العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-05-06, 09:48 AM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


حظر صحيفة إيرانية رسمية لإساءتها للأقلية الأذرية بالبلاد

حظر صحيفة إيرانية رسمية لإساءتها للأقلية الأذرية بالبلاد

مفكرة الإسلام: أعلن مسئول قضائي كبير أن إيران أوقفت طبع صحيفة 'إيران' الرسمية؛ بعد أن نشرت رسمًا ساخرًا اعتُبر مسيئًا للأقلية الأذرية في البلاد؛ وتسبب في احتجاجات عرقية في مدينة تبريز شمال غرب البلاد.
وبحسب ما نقلته رويترز, قال كبير المدعين في طهران 'سعيد مرتضوي': إن رسام الكاريكاتير ورئيس تحرير صحيفة 'إيران' اعتُقلا ووجهت إليهما اتهامات ـ لم يذكرها ـ وأحيلا إلى سجن إيفين؛ بسبب الرسم الساخر.
وأضاف أن 'غلام حسين إسلاميفارد' مدير النشر في الصحيفة استُدعي للمثول أمام المحكمة.
وذكر شهود عيان من مدينة تبريز أن جمهورًا غاضبًا من الأقلية الأذرية قاموا برشق المباني الحكومية والبنوك في مدينة تبريز بالحجارة ليل يوم الاثنين بسبب الكاريكاتير, وقال المدعي العام في تبريز في تصريحات صحافية: إنه تم القبض على 54 شخصًا.
وأشارت صحيفة 'سياسات أي روز' الإيرانية اليومية المحافظة يوم الأحد الماضي إلى أن عددًا من الأذريين أشعلوا النار في مكتب للحكومة المحلية في مدينة أورومية؛ حيث يشكل الأذريون غالبية السكان.
وفي الكاريكاتير الذي نشر في عدد صحيفة إيران الصادر يوم الجمعة الماضية صبي ينطق كلمة صرصور باللغة الفارسية بطرق مختلفة, بينما تسأله الحشرة الواقفة أمامه ولا تفهم ما يقول: 'ماذا...' باللغة الأذرية.

يشار إلى أن سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الصحيفة, يتناقض مع بطء الموقف الرسمي الإيراني حيال أزمة نشر الصحف الغربية للرسوم الكاريكاتيرية المسيئة لخير الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
ولم تتخذ طهران أية خطوات رسمية إلا بعد مرور فترة كبيرة على الأزمة, وبعد أن بادرت كثير من الدول العربية والإسلامية باتخاذ مواقف رسمية قوية، وبعضها استدعى سفراءه من الدانمارك مثل السعودية وسوريا, كما أغلقت ليبيا سفارتها في كوبنهاجن.


http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=111281

ايران تسب وتشتم ليل ونهار شرف الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته رضي الله عنهم
ولم يتحرك احد ولم تحترم ايران ايضا السنة عندها في ايران
حسبنا الله ونعم الوكيل







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:02 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "