العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-06, 03:41 AM   رقم المشاركة : 1
الفائزون
اثني عشري







الفائزون غير متصل

الفائزون is on a distinguished road


Thumbs up قال ابن حجر : (( .............. )) ضربة قاصمة لغير الشيعة الاثني عشر..

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....


يقول ابن حجر في مقدمة فتح الباري ص 641 :





والنصب بغض علي وتقديم غيره عليه



قبل أن نأخذ بظاهر كلامه....


ننتظر التعليق على هذه العبارة

والسلام






التوقيع :
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :

(( يا علي أنت وشيعتك هم الفائزون )

روى الحسكاني والطبراني والخطيب البغدادي في تاريخه وابن عساكر في تاريخه في ترجمة الإمام أمير المؤمنين علي عليه السلام وابن حجر في الصواعق : 76 ونور الأبصار 73 ومحمد بن يوسف الكنجي في (كفاية الطالب) في أوائل الباب الثاني والستين في تخصيص علي عليه السلام بمائة منقبة دون سائر الصحابة بإسنادهم عن ابن عباس قال :
( نزلت في علي بن أبي طالب ثلاثمائة آية )

وروى العلامة الكنجي في الباب الحادي والثلاثين بإسناده عن ابن عبا
من مواضيعي في المنتدى
»» آية الولاية ونزولها في الامام أمير المؤمنين عليّ عليه السلام
»» ((( إن الأمّة ستغدر بك بعدي )))!
»» لو عاد بكم الزمن إلى الوراء ...ما كنتم فاعلون ؟
»» يوجد إشكال في قول بعض العلماء نرجو ايضاحه
»» ((( وهو وليّ كل مؤمن بعدي ))) ؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 13-05-06, 05:19 AM   رقم المشاركة : 2
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


ايها الجاهل جهلا مركبا :

يا مدلس ما اوردته يبين حال من هم على شاكلتك ممن يبغضوا على ابن ابى طالب وال بيت الرسول صلى الله عليه وسلم .,, فلما البتر يا غبى واشك اصلا انك لم تقرا الكتاب بل وان كنت قد قراته فطبعا عقلك المتاثر بالبحث عن بول الامام وغائطه لتدخل الجنة لم يسعفك على الفهم !

النص كاملا :

انظر للون الازرق ستجد ان الحديث يدور عن ((توصيف البدع التي رمي بها بعض الرواة‏)) يا رافضي تحت اى عنوان جاءت الجملة التى اقتطعتها من سياق موضوع كامل يبين حال النواصب واهل البدع !!

فصل في تمييز أسباب الطعن في المذكورين ومنه يتضح من يصلح منهم للاحتجاج به ومن لا يصلح وهو على قسيمن الأول من ضعفه بسبب الاعتقاد

وقد قدمنا حكمه وبينا في ترجمة كل منهم أنه ما لم يكن داعية أو كان وتاب أو اعتضدت روايته بمتابع وهذا بيان ما رموا به فالإجاء بمعنى التأخير وهو عندهم على قسمين منهم من أراد به تأخير القول في الحكم في تصويب إحدى الطائفتين اللذين تقاتلوا بعد عثمان ومنهم من أراد تأخير القول في الحكم على من أتى الكبائر وترك الفرائض بالنار لأن الإيمان عندهم الإقرار والاعتقاد ولا يضر العمل مع ذلك والتشيع محبة على وتقديمه على الصحابة فمن قدمه على أبي بكر وعمر فهو غال في تشيعه ويطلق عليه رافضي وإلا فشيعي فإن انضاف إلى ذلك السب أو التصريح بالبغض فغال في الرفض وإن اعتقد الرجعة إلى الدنيا فأشد في الغلو والقدرية من يزعم أن الشر فعل العبد وحده والجهمية من ينفي صفات الله تعالى التي أثبتها الكتاب والسنة ويقول إن القرآن مخلوق والنصب بغض علي وتقديم غيره عليه والخوارج الذين أنكروا على علي التحكيم وتبرءوا منه ومن عثمان وذريته وقاتلوهم فإن أطلقوا تكفيرهم فهم الغلاة منهم والإباضية منهم أتباع عبد الله بن أباض والقعدية الذين يزينون الخروج على الأئمة ولا يباشرون ذلك والواقف في القرآن من لا يقول مخلوق ولا ليس بمخلوق وهذه أسماؤهم خ م إبراهيم بن طهمان رمى بالإرجاء خ م إسحاق بن سويد العدوي رمى بالنصب خ إسماعيل بن أبان رمى بالتشيع خ م أيوب بن عائذ الطائي رمى بالإرجاء خ م بشر بن السري رمى برأي جهم بهز بن أسد رمى بالنصب خ م ثور بن زيد الديلي المدني رمى بالقدر خ م ثور بن يزيد الحمصي رمى بالقدر خ م جرير بن عبد الحميد رمى بالتشيع ع ا جرير بن عثمان الحمصي رمى بالنصب



وهل قال يا رافضي :

النصب حب على وتقديم غيره عليه ؟!!!


فاهل السنة والجماعة تحب على وتقدم غيره عليه !!

هل فهمت يا رافضى ؟


اما الخوارج النواصب (( من ابغضوا على وقدموا عليه غيره )) ممن يحملوا البغض لعلى كما الرافضة اللذين قالوا عنه انه بعوضة وحمار ودابة ويخالف الرسول صلى الله عليه وسلم وينظر بين افخاذ النساء ويسئ لهن بالفاظ سوقية وانه يحيي ويميت ويركب السحاب ويلعب كونغفو بعد عودته من الصين وادعوا انه اخفى القران وسكت عن ضرب زوجته وكسر ضلعها ,, وهم من قالوا عنه انه ديوث يرسل الرجال لزوجته وهى لوحدها فى المنزل لتكشف عن ساقيها امامهم!!
وهم من شاركوا النواصب فى بغض على بقتل ابناءه وطعنهم والتامر عليهم وتكغيرهم واتهام بعضهم بالزنا وشرب الخمر والزندقة واللواط وهم من عبدوا القبور وقدسوها ضاربين اقوال على بن ابى طالب بعرض الخائط كما ضربوا اقواله التى نقلها عن تحريم المتعة بسوط شهواتهم ... الخ من اشكال البغض اللعين من الرافضة لعلى بن ابى طالب وابناءه



وطالما علمك غزير لهذه الدرجة ادخل هنا ورد على المواضيع التى تنتظرك منذ شهور !!!



http://www.d-sunnah.net/forum/showth...C7%C6%D2%E6%E4

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...C7%C6%D2%E6%E4








التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» رد شبهة وصفعة للجاهل الكوراني ( يهدي الى النبي صلى الله عليه وسلم راوية خمر ) !!.
»» ضيفنا الدكتور ليث / ممكن توضح قولك ؟
»» هل الإستغاثة بقولـ ( ياعلى ) أثناء الصلاة عمل شركى ؟
»» يارافضة ممكن تفسير لقول الخمينى والسيستانى وغيرهم ؟
»» أمير المؤمنين (عليه السلام) هو الذي نصر الانبياء !!
  رد مع اقتباس
قديم 13-05-06, 05:19 AM   رقم المشاركة : 3
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


‏يقول ابن حجر في مقدمة هدي الساري :

" والإرجاء بمعنى التأخير، وهو عندهم على قسمين‏:‏ منهم من أراد به تأخير القول في الحكم في تصويب إحدى الطائفتين اللذين تقاتلوا بعد عثمان، ومنهم من أراد تأخير القول في الحكم على من أتى الكبائر وترك الفرائض بالنار، لأن الإيمان عندهم الإقرار والإعتقاد، ولا يضر العمل مع ذلك‏.‏

والتشيع محبة علي وتقديمه على الصحابة فمن قدمه على أبي بكر وعمر فهو غال في تشيعه، ويطلق عليه رافضي، وإلا فشيعي فإن أضاف إلى ذلك السب، أو التصريح بالبغض فغال في الرفض‏.‏ وإن اعتقد الرجعة إلى الدنيا فأشد في الغلو‏.‏

والقدري من يزعم أن الشر فعل العبد وحده‏.‏

والجهمي من ينفي صفات الله تعالى التي أثبتها الكتاب والسنة ويقول إن القرآن مخلوق‏.‏

والنصب بغض علي وتقديم غيره عليه‏.‏

والخوارج الذين أنكروا على علي التحكيم وتبرءوا منه ومن عثمان وذريته وقاتلوهم، فإن أطلقوا تكفيرهم فهم الغلاة منهم‏.‏

والإباضية منهم أتباع عبدالله بن أباض‏.‏

والقعدية الذين يزينون الخروج على الأئمة، ولا يباشرون ذلك‏.‏

والواقف في القرآن من لا يقول مخلوق ولا ليس بمخلوق‏ "







من مواضيعي في المنتدى
»» أرجو الرد بعقلانية(أتركوا العواطف جانباً)..خروج الحسين!!
»» ماهو الحل للحد من أنتشار الرذيلة في إيران!؟
»» المعصوم نصير الحرامية+لطمية انجليزية
»» الخميني ينكر نسبة نهج البلاغة لعلي ويستدل به في نفس الكتاب
»» الأئمة عند الرافضة حيوانات..هذا قدر الائمة عند الرافضة
  رد مع اقتباس
قديم 13-05-06, 06:12 AM   رقم المشاركة : 4
مساعد الخالد
عضو





مساعد الخالد غير متصل

مساعد الخالد is on a distinguished road


قال ابن حجر : والأصل فيه أن الناصبة اعتقدوا أن عليا رضي الله عنه قتل عثمان أو كان أعان عليه فكان بغضهم له ديانة بزعمهم ثم انضاف إلى ذلك أن منهم من قتلت أقاربه في حروب علي. تهذيب التهذيب ج8/ص410

قال ابن حجر : وفي هذا الحديث علم من أعلام النبوة وفضيلة ظاهرة لعلي ولعمار ورد على النواصب الزاعمين أن عليا لم يكن مصيبا في حروبه قوله في آخر الحديث يقول عمار أعوذ بالله من الفتن فيه دليل على استحباب الاستعاذة من الفتن ولو علم المرء أنه متمسك فيها بالحق لأنها قد تفضي إلى وقوع من لا يرى وقوعه

قال الذهبي :
فمعناه أن حب علي من الإيمان وبغضه من النفاق فالإيمان ذو شعب وكذلك النفاق يتشعب فلا يقول عاقل إن مجرد حبة يصير الرجل به مؤمنا مطلقا ولا بمجرد بغضه يصير به الموحد منافقا خالصا فمن أحبه وأبغض أبا بكر كان في منزلة من أبغضه وأحب أبا بكر فبغضهما ضلال ونفاق وحبهما هدى وإيمان والحديث ففي صحيح مسلم: سير أعلام النبلاء ج12/ص510


قال إبراهيم بن علي الطبري
صرت إلى أحمد بن حنبل رحمه الله فسألته عن خلافة علي رضي الله عنه هل تثبت؟ فقال ما سؤالك عن هذا؟ فقلت إن الناس يزعمون أنك لا تثبت خلافته فاستنكر ذلك! وقال أنا أقول وسالت عيناه ثم قال ما هذا قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد صلى خلفه ثلاثون ألف رجل فجاءوا بجماعتهم فقدموا أبا بكر رضي الله عنه فأقول أخطأ القوم وأصبت ثم فشا الإسلام بعده فجاءوا إلى عمر رضي الله فقدموه فأقول أخطأ هؤلاء القوم وأصبت ثم فتحت الفتوح وفشا الإسلام فصار المسلمون أضعاف هذه العدة مضاعفة فقدموا عثمان رضي الله عنه فأقول أخطأ القوم وأصبت ثم زاد الأسلام وفشا ثم قدموا علي بن أبي طالب رضي الله عنه فأقول أخطأ القوم وأصبت!!

وقال سمعت الدوري يقول سمعت أحمد بن حنبل يقول
الفضل أبو بكر وعمر وعثمان في الخلافة أبو بكر وعمر وعثمان وعلي
قال سمعت عباسا يقول سمعت يحيى بن معين يقول في الخلافة والفضل أبو بكر وعمر وعثمان وعلي
3-قال ونا ابن الأعرابي قال سمعت مطين يقول سمعت محمد بن منصور الطوسي يقول لأحمد بن حنبل بلغني أن قوما يقولون أبو بكر وعمر وعثمان ثم يسكت فقال هذا كلام سوء!!.

تاريخ مدينة دمشق ج39/ص508



قال الغساني سمعت صالح بن أحمد بن حنبل بالرملة وهو نازل في فندق الرهبان وقد وجهه الموفق إلى أحمد بن طولون وقد كاره أصحاب الحديث فحدثهم يومين فلما كان اليوم الثالث بالغداة في وقت ركوبه حدثهم وأنا حاضر فقال له محمد بن الحسن بن موسى أبو الحارث وكان من رؤساء أصحاب الحديث يا أبا الفضل إن من حضر من أصحاب الحديث يحبون أن يعرفوا ما تقول وما كان رأي الشيخ يريدون أحمد بن حنبل في التفضيل والخلافة فقال نعم سألت أبي رضي الله عنه ما تقول في التفضيل فقال أذهب فيه إلى حديث ابن عمر وأذهب في الخلافة إلى حديث سفينة أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضى الله عنهم لأنه قد تسمى بأمير المؤمنين وأهل بدر من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم متوافرون يدعونه بأمير المؤمنين فقلت له يا أبة أرأيت الرجل يخر ج على الأمة بسيفه ويسمى بأمير المؤمنين أيجوز ذلك له فقال لي يا بني أتجعل عليا رضي الله عنه كالخوارج وأ هل بدر كسائر الناس نعوذ بالله من الغلو ونعوذ بالله من الغلو نعوذ بالله من الغلو يرددها ثلاثا. أخبار وحكايات للغساني ج1/ص41


أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال كنت بين يدي أبي جالسا ذات يوم فجاءت طائفة من الكرخيين فذكروا خلافة أبي بكر وخلافة عمر بن الخطاب وخلافة عثمان بن عفان فأكثروا وذكروا خلافة ابي بكر وخلافة عمر بن الخطاب وخلافة عثمان بن عفان فأكثروا وذكروا خلافة علي بن أبي طالب وزادوا فأطالوا فرفع أبي رأسه إليهم فقال يا هؤلاء قد أكثرتم في علي والخلافة والخلافة وعلى أن الخلافة لم تزين عليا بل علي زينها
قال السياري فحدثت بهذا بعض الشيعة فقال لي قد أخرجت نصف ما كان في قلبي على أحمد بن حنبل من البغض. تاريخ مدينة دمشق ج42/ص446


وفي رواية محمد بن عوف الحمصي الثقة المشهور : خير الناس بعد رسول الله أبو بكر وعمر ثم عثمان ثم علي فقلت له : يا أبا عبد الله فإنهم يقولون إنك وقفت على عثمان ؟! فقال : كذبوا والله علي إنما حدثتهم بحديث ابن عمر ( كنا نفاضل بين أصحاب رسول الله نقول : أبو بكر ثم عمر ثم عثمان فيبلغ ذلك رسول الله فلا ينكره ) ولم يقل النبي لاتخايروا بعد هؤلاء بين أحد ليس لأحد في ذلك حجة . فمن وقف على عثمان ولم يربع بعلي فهو على غير السنة !!. طبقات الحنابلة (1/ 313







التوقيع :
www.almanhaj.com
من مواضيعي في المنتدى
»» جهالات إبراهيم عيسى عن "أبي هريرة" رضي الله عنه
»» رواية صحيحة 100%100 في لعن المخالف
»» رد متين سديد على عبدالهادي الصالح
»» كتاب غاية في الاهمية
»» الخيرات الجمّة في علو الهمة
  رد مع اقتباس
قديم 13-05-06, 07:38 AM   رقم المشاركة : 5
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


جزاكم الله خير يا أخوة
وانقلب السحر على الساحر!
ننتظر رد الفائزون لا سيما على كلام الاخ محب الحسنين جزاه الله خير
حيث اتضح ان ابن حجر رحمه الله كان يعرّف ببعض الفرق ومن ضمنها النواصب الخ.







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» غضب الروافض لسيستانيهم اليس الاولى ان نغضب لله ثم للصحابي معاوية؟؟؟
»» سعد أيام الشهور ونحوستها لولادة المواليد الشيعة
»» أنشودة يا طيبة هل هناك فتوى بخصوصها
»» بسمة وهبة تخلع الحجاب
»» إني داعية فأمنوا............!!
  رد مع اقتباس
قديم 13-05-06, 10:53 AM   رقم المشاركة : 6
المهاجرعلانيه
عضو نشيط





المهاجرعلانيه غير متصل

المهاجرعلانيه is on a distinguished road


Thumbs up

جزاكم الله خير الجزاء يااسود السنه على القام فم الرافضي الحجر وبارك الله فيك ياساجد لله واني كنت والله سوف اعلم الرافضي درس لن ينساه ولن يكرر بتر الروايات مره اخرى ولكنك كفيت ووفيت يااخي الكريم ساجد لله







  رد مع اقتباس
قديم 13-05-06, 01:26 PM   رقم المشاركة : 8
سني .. :)
عضو نشيط





سني .. :) غير متصل

سني .. :) is on a distinguished road


مالي أرى ساقيه ياسبقن الريح







  رد مع اقتباس
قديم 13-05-06, 01:32 PM   رقم المشاركة : 9
بنت الصحابة
عضو فضي







بنت الصحابة غير متصل

بنت الصحابة is on a distinguished road


فشَّلت نفسك يا الفائزون..الله يهديك !!

بارك الله في أُسود السنة و الجماعة على فضح هذا الرافضي الخبيث

المدلّس و الباتر للروايات

إذا كان هذا حالك يا الفائزون..فأعانك الله على نفسك !!!

و ما فعلته هذا ما هو إلا نتيجة التقليد الأعمى للمراجع الضالة

والله المستعان،،






  رد مع اقتباس
قديم 13-05-06, 02:41 PM   رقم المشاركة : 10
فــــــــــــارس
عضو ذهبي







فــــــــــــارس غير متصل

فــــــــــــارس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفائزون 
  
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....


يقول ابن حجر في مقدمة فتح الباري ص 641 :





والنصب بغض علي وتقديم غيره عليه



قبل أن نأخذ بظاهر كلامه....


ننتظر التعليق على هذه العبارة

والسلام

العفيري الفائزون , أذكر أن أحد الاخوة قد كسر رأسك في شبكة غجر عندما طرحت هذا السؤال






  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "