العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-06, 01:58 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


الصحيفة الدنماركية تقيم دعوى ضد محامي لجنة النصرة

الصحيفة الدنماركية تقيم دعوى ضد محامي لجنة النصرة

الإسلام اليوم / الرياض :


أقامت صحيفة (يولاندز بوسطن) الدنماركية دعوى قضائية ضد محام اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء مايكل هافمان الذي يمثل الجمعيات الإسلامية البالغ عددها 20 جمعية، والتي قامت برفع دعوى قضائية ضد الصحيفة الدنمركية في نهاية مارس الماضي، بعد أن قامت الأخيرة بنشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وذكر المحامي هافمان في بيان أصدره أن "المعلومات التي حصلت عليها تشير إلى أن أخطر الرسوم الكاريكاتورية ـ التي تشتمل على صورة القنبلة ـ تم إعدادها من قبل رسامي الصحيفة نفسها، ومن الواضح أنهم قاموا بذلك بناءً على أوامر الإدارة، لأن الرسوم التي أرسلها رسامون آخرون من خارج الصحيفة لم تكن بتلك الخطورة. وإن صح ذلك، فسيشكل دعماً هاماً لأحد ادعاءاتنا الأساسية: وهو أن الصحيفة بفعلتها تلك، كانت تهدف إلى ضرورة الاستهزاء بأقلية دينية دنمركية ".

وجاء ردّ كارستن جست، رئيس تحرير صحيفة (يولاندز بوسطن) للطبعة الإلكترونية من صحيفته على دعوى المحامي بقوله في كلمة نشرت على موقع الصحيفة "من غير المألوف أن تقوم صحيفة بمقاضاة محامي بسبب الأضرار التي لحقت بها. وفي الواقع لا أذكر أي سابقة لهذا الأمر من قبل. ولكن الاتهامات التي تقدم بها المحامي هافمان في بيانه الصحفي هي اتهامات خطيرة ومهينة، حيث أنه تجاوز حدود الاحتمال. نحن ذوي جلدة سميكة، ولكن هناك حدود".
وتصرّ صحيفة (يولاندز بوسطن) على سحب المحامي لاتهاماته، وتطالب بتعويض قدره 100 ألف كرونر دنماركي (أي ما يعادل 17 ألف دولار أمريكي) على الادعاءين الذي قدمهما المحامي.

من جهته أكد أمين عام اللجنة الأستاذ على جمعة بقوله " نود أن نؤكد للجميع أننا سنقف مع كل من وقف معنا ضد هذه الصحيفة التي من الواضح أنها تعاني من أزمة وعزلة في المجتمع الدنمركي".

فيما قال توماس نيلسون رئيس فريق المحامين في اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء إن "هذا يثبت أنه لا يوجد حرية للرأي مطلقة كما يزعمون، وأن المستر هافمان من حقه أن يعبر عن رأيه". فيما أكد سليمان البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة أن ما حدث" يعتبر سابقة في الغرب، بأن تقوم صحيفة برفع قضية تشويه للسمعة ضد محامي قام برفع قضية عليها، ودليل على أن الصحيفة قد تأثرت بالضغوط التي يقوم بها محامون في اللجنة العالمية، والذين رفعوا قضية تشويه سمعة على المحررين الشهر الماضي، ويعملون الآن على رفع قضية في الأمم المتحدة، وعلى كل حال نحن نعد الصحيفة بمزيد من الضغط والمفاجآت التي سنعلنها في حينها".


http://www.islamtoday.net/albasheer/...t.cfm?id=55063







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:55 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "