العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-06, 12:45 AM   رقم المشاركة : 1
كـش مـلـك
عضو مميز جداً







كـش مـلـك غير متصل

كـش مـلـك is on a distinguished road


( كـش مـلـك يتراجع عن تأييد قرار قصر بيع الملابس الداخلية على المرأة والحمدالله )

بسم الله الرحمن الرحيم


** أيها الأحبة ......... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

** الحكمة ضالة المؤمن ، والحق أحق أن يتبع ، ولا يُعاب الجهل بعد العلم ولا الشك بعد اليقين ، والحمدالله على فضله وهدايته ونسأله سبحانه التسديد والرشد .

** كتبت موضوعا قبل يومين بعنوان :

(( يوم غـد 27/3/1427هـ يوم مجيد لكرامة نسائنا ولتخسأ كل الذئاب البشرية !!؟ ))

ــ وفيه أعبر (مجتهدا) عن غبطتي وتأييدي لقرار وزارة العمل حول قصر بيع الملابس الداخلية على النساء فقط ، ولم أدرك أن هذا القرار بآليته وإرتجاليته الحالية سوف يكون ذا تأثيرات خطيرة وكبيرة على نسائنا وعلى كل من له علاقة بالقرار .

** وهنا فإنني أعلن للجميع بأنني وبعد أن قرأت كثيرا من المواضيع حوله وبطريقة متأنيّة ورؤية بعيدة وخاصة موضوع الشيخ (محمد الهبدان) في الساحات ، وموضوع الشيخ (علي التمني) في (الكاشف) فإنني أعلن تراجعي عن تأييد هذا القرار أمام جميع الأخوة والأخوات كما أيّدته أمامهم جميعا .

** مع العلم أنني كنت أظن أن الآلية التي سوف يطبق بها القرار تحترم مقاصد الشريعة وتدرء المفاسد قبل المصالح ، وقد أوضحت ذلك في ثنايا موضوعي السابق الذي أتمنى من المشرفين حذفه .

ــ وإليكم موضوع الشيخ (الهبدان) الذي كان سببا لتراجعي وأسأل الله أن يجزي الشيخ خير الجزاء وأحمده سبحانه على الرشد والسداد :
ـــــــــــــــــــــــــ



بسم الله الرحمن الرحيم

لن ينفذ القرار يا د.غازي

أقولها تحقيقاً لا تعليقا كما قالها شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى .

لقد زعم د.غازي القصيبي أن المنتقدين لقرار قصر بيع الملابس النسائية الخاصة خفافيش.

يا معالي الوزير:

لماذا غضبت علينا حينما رفضنا هذا القرار.. ولا نزال نرفضه بصورته الحالية، ألا تعلم أننا نغار على حرمات المسلمين !! ألا تعلم أننا نغار على المتسوقة كما نغار على البائعة.


معالي الوزير :

ـ ما حال البائعة وهي تدخل وتخرج صباح مساء مع العمالة في كل يوم وبشكل متكرر على مدى العام وتجاورهم في المقارّ، وما يترتب على ذلك من علاقات ( زمالة ).. ألا يكون هذا مدعاة لأن يتطور ذلك إلى علاقات محرمة ؟!


ـ ما حال البائعة في الصباح الباكر وفي المساء المتأخر ، هل ستأمن المرأة على نفسها ؟ خاصة إذ علم بعض ضعفاء النفوس من العاملين أو المتسوقين أنه لا يوجد داخل المحل سوى امرأة فمن يأمن أن يدخل عليها في تلك الفترات رجل ( أو أكثر ) متنكرين في لباس نساء ، لقصد السرقة أو الاغتصاب ؟!

ـ ما حال البائعة حينما يأتي صاحب المحل في آخر الليل ويغلق المحل عليها ويجرد مبيعات اليوم معها ؟!

ـ ما حال البائعة حينما يدخل الرجل وامرأته ويعرض الرجل الملابس الداخلية أمام زوجته وهي تشاهد ذلك المنظر وربما لم تكن متزوجة ؟!!


ـ ما مدى مردود هذه الأبواب التي يتم التحكم فيها من الداخل على نفسية المتسوقة ، حين لا تدخل محلا إلا بعد طرق الباب أو دق الجرس ، ثم تنتظر حتى يفتح لها ، وقد تكون البائعة مشغولة مع زبونة أو زبونات ؟ فهل هذا إجراء واقعي ؟!!

خصوصاً إذا تذكرنا أن عادة المتسوقين والمتسوقات أنهم يتـنقلون بين المحلات في حركة انسيابية أقرب إلى العفوية ، يشوبها في كثير من الأحيان قصد ( التفرج ) و( الاطلاع ) قبل العزم على تحديد السلعة المراد شراؤها .


يا د غازي.. أمِّن العمل للشباب أولاً لأنهم هم الذين يتولون رعاية الأسر.. إن كنت صادقاً، وكل شاب يُوظّف سيرعى فتاة على الأقل، وبهذا تكون وظفت اثنين.. واحد في الميدان وهو الرجل، والثانية في شؤون المنزل لخدمة الرجل والأولاد، وبهذا تتوافق الحياة مع فطرة الله التي فطر الناس عليها.


شباب عاطل، وفتيات تُجر إلى سوق الاختلاط برواتب متدنية ثم يشيع الفساد في المجتمع ويضيع الأولاد.


يا د.غازي.. حادثة الأربعاء التي جرت دليل ساطع وبرهان قاطع على فشلك في إيجاد الوظائف للشباب..فعشرة آلاف شاب يتسابقون على خمسمائة وظيفة جندي ؟!!


فـيـا تـرى:


9500 شاب ما مصيرهم يا غازي ؟!!

9500 شاب ألا يُعد هؤلاء قنبلة موقوتة ؟!!

9500 شاب عاطل وفارغ فماذا سيحدث في المجتمع ؟!!

9500 شاب عاطل ألا يمكن أن يتساقطوا في الجريمة ؟!!

وإذا كان العدد ثلاثمائة ألف عاطل ..بالله عليك كيف ستكون الكارثة ؟!


زعمت يا د. غازي أن هذا القرار خضع لدراسة شاملة ووافية وهذا غير صحيح، ولا أدل على ذلك من اللقاء الذي حصل مع الدكتور عبد الواحد الحميد في القناة الأولى وبدأ يتخبط في كلامه، فيهرف بما لا يعرف حتى أُسقط في يديه حينما سأله المقدم :

هل يمكن أن أدخل أنا وزوجتي على تلك البائعة ؟!!

فقال لا علاقة لنا بذلك.. هذه من خصوصية وزارة التجارة أو الأمانة !!

يا سبحان الله !! أصلاً يا دكتور غازي.. ما طبق النظام كما تزعم إلا محافظة على خصوصية المرأة.. فبالله عليكم.. أين الخصوصية إذا كان يسمح للرجل أن يدخل هو وزوجته على البائعة ؟!!


إن الدراسة الشاملة الوافية هي التي تراعي ما يلي:


أولاً : توظيف الشباب أولاً لأنهم القوامون على النساء، ثم النساء بعدهم بالضوابط الشرعية.

ثانياً : مراعاة مصالح التجار بحيث لا يُظلموا قسراً بمثل هذه القرارات، وتضييع حقوقهم، فالشريعة قررت بأنه ( لا ضرر ولا ضرار ) .

ثالثاً : مراعاة مصالح ملاك العقار حيث إن عقاراتهم لم تُعدّ لذلك.

رابعاً : مراعاة مصالح شرف العائلات في المحلات، حيث إن العاملات سيوضعن بين العمالة الوافدة وغير الوافدة في ساعات مبكرة من النهار أو متأخرة من الليل.

خامساً : مراعاة الجوانب الأمنية؛ حيث إن هذا القرار له آثاره السلبية على الأمن، حيث ستكثر الاعتداءات على العاملات في المحلات كيف لا وقد اعتدي على رجال !! والأجهزة الأمنية تشهد بذلك .

سادساً : أين دراسات ( العمل عن بعد )، حيث إنه أشرف للمرأة، وأهنأ لها عيشاً، وأيسر في القيام بمهام كثيرة من شؤون البيت والأولاد والزوج، ثم استثمار ساعات الفراغ للعمل النافع لها .

سابعاً : لماذا لم تسع إلى إيجاد أسواق نسائية صرفة من الباب إلى البائعات، تأمن فيها المرأة على نفسها وتحافظ على كرامتها، وتختار اللباس الذي يروق لها، هذا هو الأفضل للمرأة ، وقد ذكرت الكاتبة أميمة الجلاهمة بأنه فتح سوق نسائي خاص في تل أبيب في فلسطين المحتلة !!


وأخيراً اعلم يا غازي.. أننا لسنا بأغبياء، ولا أمييّن ولا مؤد لجين، بل نحن مسلمون ..يسوسونا القرآن والسنة ، يقول الله تعالى : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ ))

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ



** أسأل الله أن يمحق عقيدة الرافضة ويفتك بأتباعها فلا يبق منهم على الأرض ديارا . آمين .


ــ الخميس : 29/3/1427هـ

** لكم الحب والتقدير ،،،

** أخــوكــــــــ كـش مـلـك ـــــــــــــم







التوقيع :
** (( الرافضـة هم أحفاد العلقمي وأبناء متعة وحمير لليهود وعملاء للنصارى )) **
من مواضيعي في المنتدى
»» التجنيد ياولي العهد أم كلية حرب جديدة ؟
»» يا ساتر شابّ عاري يقتحم مشغل مكتظ بالنساء في الرياض
»» لو كان لي دعوة مستجابة لصرفتها للملك فهد
»» رافضيات القطيف يعرضن مسرحية حريمكو عن زواج المسيار
»» وزير الإعلام يعترف والمناطق تشتكي وتتطلع
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "