العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-05-02, 02:51 AM   رقم المشاركة : 1
المحارب
عضو






المحارب غير متصل

المحارب


التقارب بين السنة والشيعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سوالي هو ؟ ؟ ؟

ماريكم في التقارب بين السني والروافض ؟


شهدت قضية التقارب بين السنة والشيعة في الفترة الأخيرة نشاطاً ملحوظاً سواء على الصعيد السياسي بفضل سياسة خاتمي الانفتاحية أو على الصعيد الديني من خلال زيارة علماء إيران للأزهر خاصة والتركيز على محاولة إعادة فتح دار التقريب بين المذاهب التي كانت في مصر قديما .



وإن كل مسلم صادق يحب لأمته الوحدة والتعاون ، مصداق قوله تعالى : ( وإن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون ) .



ولكن هل يصح بعد هذا التاريخ من التجارب الوحدوية في حياة المسلمين أن تكون الوحدة بأي ثمن ؟!. لقد مر بالمسلمين العديد من التجارب الوحدوية سواء كانت بالاختيار مثل الوحدة المصرية السورية أو بالإجبار كالوحدة العراقية الكويتية ، والنتائج دائماً مزيد من الفرقة بسبب عدم توفر أسس للوحدة .



وكذلك التقارب السني الشيعي ، هل يملك أسساً كافية للنجاح ؟ ، إن المحاولات للوحدة قديمة جداً . وقد أحصاها الدكتور ( ناصر القفاري ) في رسالتــه للماجستير ( مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة ) ، والكتاب جدير بالقراءة لما فيه من جهد كبير موثق .



وللإجابة عن السؤال : هل تملك الدعوة للتقارب بين السنة والشيعة أسساً للنجاح ؟. أذكر لك آراء بعض الذين حاولوا ذلك ومنهم :-



1- الشيخ عبد اللطيف محمد السبكي الذي كتب مقالاً في مجلة الأزهر مجلد ( 24 ) عن دار التقريب ونشأتها والتي كان عضواً فيها قال:- ( ورأينا ويجب أن يرتاب كل عضو بريء أنها تنفق بسخاء دون أن نعرف مورداً من المال ودون أن يطلب منـــا دفع اشتراكات ...) فمن هو الممول لها ؟؟ .



2- الدكتور محمد البهي ، كان من المؤيدين لدار التقريب وبعد أن تبين له حقيقة الـدار والدعوة القائمة بها قال ( وفي القاهرة قامت حركة تقريب بين المذاهب .. وبدلا من أن تركز نشاطها على الدعوة إلى ما دعا إليه القــرآن .. ركـزت نشاطـها إلى إحيــاء ما للشيعة من فقــه وأصــول وتفســير .. ) كتابـه الفكــر الإســلامي والمجتمعـــات المعاصـرة ص439 .



3- الشيخ محمد عرفة / عضو كبار العلماء في الأزهر والشيخ طه محمد الساكت : تركوا دار التقريب بعد أن علموا أن المقصود نشر التشيع بين السنة لا التقارب والتقريـب ، ذكر ذلك محقق كتاب( الخطوط العريضة) .



4- الشيخ علي الطنطاوي في كتابه ذكريات 7/132 يذكر أنه زار ( القمي ) الإيـراني الذي أسس دار التقريب ، وكان عند القمي الشيخ محمد عرفة وأنه ( الطنطـاوي ) هاجم القمي لأنه في الحقيقة داعية للتشيع وليس التقريب وأن الشيخ عرفة حـاول

تلطيف الموقف .



5- محمد رشيد رضا صاحب تفسير المنار ، حاول المراسلة مع علماء الشيعة فلم يجد إلا الإصرار على مذاهب الشيعة وعلى الانتقاص من الصحابة وحفاظ السنة بين حقيقة مذهب الشيعة في مجلة المنار مجلد 31/291 .



6- الدكتور مصطفى السباعي وكان من المهتمين بالتقارب بين السنة والشيعــة وباشر تدريس فقه الشيعة في كلية الشريعة بدمشق وكذلك في كتبه ،لكن وجد الإعراض مـن الشيعة وعبر عن هذه التجربة في كتابه (السنــة ومكانتــها في التشريع الإسلامي ص4 ) مقالاً ( كأنه المقصود من دعوة التقريب ، هي تقريب أهل السنة إلى مذهب الشيعة ) ص9 .



7- د. عبـد المنعم النمر ، وزير الأوقاف المصري السابق يذكــر في كتابه ( الشيعة ، المهدي ، الدروز ) لقائه بالشيخ الشيخري من علماء إيران ، وحواره معه في عُمـان عام 1988 حول كتابه فيبين له الدكتور عبد المنعم أنكم مطالبــون بالبراءة مـن مانسب إليكم وكذلك عليكم بالكف عن طباعة أمهات الكتب التي تروج لهــذه الأفكار ، بعدة لقاءات ولكن لم تكن هناك إستجابة !



هذه بعض التجارب الشخصية لعلماء ومفكرين من أهل السنة مع الشيعة حول التقارب فهل ستكون فرصة التقارب هذه الأيام أفضل ؟ هذا ما تكشفه الأيام .



لكن حتى تؤتي هذه المحاولة الجديدة ثمارها يجب أن يركز على مصادر النزاع بين السنة والشيعة وأبرزها أمران :-



1- النص في الإمامة على علي وأولاده .

2- مصدر التلقي في الأحكام والعقائد .

3-

مالم يتوصل الجانبان إلى حل هذه المسألة من أن الإمامة بنص أو بدون نص لن يحصل شيء سوى خداع أحد الطرفين للآخر لأن الشيعة إن أصرت على أن الإمامة بنص فما حكم إمامة أبي بكر وعمر وعثمان ؟



وأين النص ؟ وهل خالف جمهور الصحابة النص ؟! ولماذا سكت علي عن حقه ؟!

ولعل رجوع الشيعة لمذهب الزيدية بأن علي أحق يكون ملائماً لهم بدلاً من الطعن في خلافة الشيخين وجميع الصحابة .

وأما مصدر التلقي فإن لم يتفق الطرفان على مصادر الأحكام والعقائد فلن يكون هناك تقارب أبداً .



- إذا كان القرآن عند الشيعة محرفاً أو ناقصاً فكيف يمكن الاستناد إليه ؟!

- وكيف يخلو القرآن من ( الركن السادس للإسلام ) ؟؟

- وكيف يحتوي القرآن على آيات تخالف عقيدة الأئمة بزعمهم ؟!.

- والسنة ؟ لماذا لا يعمل بها الشيعة إلا فيما يوافق مذهبهم ؟؟

- أهل السنة لديهم منهج في تلقي الأحاديث يخضعون له كل ما جاءهم من الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم فلماذا لا يفعل الشيعة ذلك ؟؟.

هل يعقل أن يكون تقارب ؟؟ .



وأقوال الأئمة الاثنى عشرية المتعارضة المتناقضة ، لا يجوز بحال أن تناقش ؟!! حتى لو خالفت القرآن والسنة !! يقول الدكتور موسى الموسوي في كتابه ( المتآمرون على المسلمين الشيعة ص110 ) : ( إننا عندما نعرف أن العملية الاجتهادية عند فقهاء الشيعة تتبخر وتصبح هباءاً عندما يكون الإمام في الساحة سواء كان الوصول إليه مباشرة أو عن طريق نواب عينهم بالاسم .) فما هي إمكانية الاجتهاد أذن ؟!



الخلاصة :-

مالم يكن الحوار حول أصول النزاع بين السنة والشيعة والوصول إلى اتفاق واضح فيما يحق الحق ويبطل الباطل ستكون العملية عملية خداع يراد بها جرّ السنة إلى مواقـف الشيعة !!



وإلا لماذا لا نرى تطبيقاً عملياً للتقارب بين السنة والشيعة في إيران الدولة الشيعية ذات السلطة والمكانة ؟! فلماذا لا يسمح بمساجد للسنة في العاصمة طهران ؟ لماذا لا يسمح لأهل السنة أن يمارسوا نشاطهم الديني بحرية حتى لو خالف الشيعة ؟ لماذا لا يحصل السنة على حقوق سياسية مساوية للأسف لحقوق اليهود ! نعم اليهود في إيران ؟ انظر إلى الدستور الايراني الذي ينص على مقاعد محددة لليهود وغيرهم في البرلمان بينما السنة لا شيء لهم على أساس أنهم مسلمون ، لكن لو كان هذا صحيحاً لماذا نصوا على أن يكون رئيس الدولة مسلماً جعفرياً وان هذا الشرط لا يجوز تعديله في الدستور ؟ لماذا اضطهاد أهل السنة في إيران حتى ألفت في هذا الموضوع الكتب وأصبح لهم موقـع على الإنترنت ( رابطة أهل السنة في إيران ) ؟



إذا كان الشيعة لا يكفّرون الصحابة فلماذا لا يسمون أبناءهم بأسمائهم وأسماء أمهات المؤمنين ؟ .

لماذا يخالفون المسلمين في الأذان وصفة الصلاة التي يبين عدد من الشيعة أنها بدعة في مذهبهم كالدكتور موسى الموسوي في كتابه الشيعة والتصحيح ؟؟

لماذا تواصل إيران طباعة الكتب الشيعية الضخمة التي تحتوي على الطعن في الصحابة وتحريف القرآن ؟

وكذلك لماذا لا تنهي إيران احتلال الجزر العربية في الإمارات وهي تريد التقارب ؟؟

نعم نريد التقارب بين السنة والشيعة لكن للحق وليس تقريب السنة للشيعة !!



والله الهادي إلى سواء السبيل


منقول من موقع البرهان

اخوكم

المحارب







التوقيع :
الجهاد في سبيل الله
من مواضيعي في المنتدى
»» روافض المدينة المنوره
»» اكاذيب هذا الزمان
»» مبروووك هجرة اسرائيلين الي خارج فلسطين ؟
»» طرائف من فتاوي الروافض
»» خطاب
 
قديم 29-05-02, 05:41 AM   رقم المشاركة : 2
ناصح
عضو نشيط






ناصح غير متصل

ناصح


التقارب الوحيد الممكن مع هؤلاء القوم هو اقترابهم هم ( كلّهم أو بعضهم ) الى كتاب الله وسنّة رسوله صلّى الله عليه وسلّم 0اماّ نحن فلن نبرح مكاننا أبدا «اللَّهُمَّ رَبَّ جَبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ؛ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ، عَالِمَ الغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ، اِهْدِنَا لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِكَ إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ».







 
قديم 29-05-02, 09:57 AM   رقم المشاركة : 3
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


/

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن سار على هديه إلى يوم الدين أما بعد.

مسألة التقريب هذه مرفوضة جملة وتفصيلا، ومجرد التفكير فيها، فيه دلالة على أن ديننا فيه من النقص ما يحتاج معه إلى عقيدة الرافضة لتقييمه وتسديده، فالتقريب أخذ وعطاء ومساومة، وليس من الحكمة أن نظن أن الطرف الآخر جاء مستفتيا أو متعلما. بل الصحيح أن فكرة التقريب هي مدخلا لإدخال كتب التشيع والتبشير بهذا الدين تحت غطاء هذه الحيلة. وللأسف الشديد، جل علماء المسلمين يعرف اليسير عن عقيدة هؤلاء القوم وغير مؤهل أصلا للنقاش معهم. فإذا كان هذا حال علماؤنا، فما حال عوامنا؟

ولهذا يعتمد الرافضة اعتمادا كبيرا على إثارة شبهات كمدخل لتشكيك المسلم بدينه واستدراجه نحو الدين الشيعي.
هذا من جهة.

ومن جهة أخرى التقريب يكون بين فئتين من المسلمين أو بين مدرستين فقهيتين لا بين مسلم ومرتد. وقد أجمعت الأمة على أن جميع الفرق الباطنية هي فرق مرتدة عن الدين الإسلامي، فالدخول في مشروع التقريب هو إقرار منا بأنهم من أمة الإسلام ويشكلون المذهب الخامس كما يحلو للرافضة أن يشيعوا بيننا.

على أننا نتساءل لماذا لا تسعى الفرق الشيعية على إنشاء دار للتقريب بين بعضها البعض كون أصول العقيدة واحدة عند الجميع، كالجعفرية (الإمامية) والإسماعيلية، والعلوية، والدرزية، والزيدية فهو أولى من تقريب أصلين متباينين كعقيدتهم وعقيدة أهل السنة.

إن حديث "الافتراق" عن رسول الله صلى الله عليه وسلم واضح جلي، وقد ورد من طرقنا بأسانيد صحيحة ومعتبرة، ومن طرقهم أيضا. وعليه لا يخلو قوله صلى الله عليه وسلم من أن تكون كل الفرق في النار إلا واحدة صحيحا أو كاذبا، فإن كان صحيحا ثبت بذلك ردتهم عن الدين ووجب النظر إليهم ومعاملتهم معاملة المرتدين، والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد.







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا نجمع مصداق قوله: ‏لَتَتْبَعُنَّ سَنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ شِبْرًا شِبْرًا
»» سعودي رافضي متهم بالعداء لأهل البيت - عجبي لا ينقضي
»» الفاسقة تقول أدعو القطريات لخلع النقاب
»» معجزة ولا رسول الله لها، وين مجرد سؤال وولد الديرة؟؟
»» اللهم أكثر من أمثالهما
 
قديم 29-05-02, 04:41 PM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




سورة الكافرون : ثبت في صحيح مسلم عن جابر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ بهذه السورة وب " قل هو الله أحد " في ركعتي الطواف وفي صحيح مسلم من حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ بهما في ركعتي الفجر وقال الإمام أحمد حدثنا وكيع حدثنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن مجاهد عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ في الركعتين قبل الفجر والركعتين بعد المغرب بضعا وعشرين مرة أو بضع عشرة مرة " قل يا أيها الكافرون " و " قل هو الله أحد " . وقال أحمد أيضا حدثنا محمد بن عبد الله بن الزبير حدثنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن مجاهد عن ابن عمر قال رمقت النبي صلى الله عليه وسلم أربعا وعشرين أو خمسا وعشرين مرة يقرأ في الركعتين قبل الفجر والركعتين بعد المغرب ب " قل يا أيها الكافرون " و " قل هو الله أحد " . وقال أحمد حدثنا أبو أحمد هو محمد بن عبد الله بن الزبير حدثنا سفيان هو الثوري عن أبي إسحاق عن مجاهد عن ابن عمر قال رمقت النبي صلى الله عليه وسلم شهرا وكان يقرأ في الركعتين قبل الفجر ب " قل يا أيها الكافرون " و " قل هو الله أحد " وكذا رواه الترمذي وابن ماجه من حديث أبي أحمد الزبيري وأخرجه النسائي من وجه آخر عن أبي إسحاق به وقال الترمذي هذا حديث حسن وقد تقدم في الحديث أنها تعدل ربع القرآن وإذا زلزلت تعدل ربع القرآن وقال الإمام أحمد حدثنا هاشم بن القاسم حدثنا زهير حدثنا أبو إسحاق عن فروة بن نوفل هو ابن معاوية عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له " هل لك في ربيبة لنا تكفلها ؟ " قال أراها زينب قال ثم جاء فسأله النبي صلى الله عليه وسلم عنها قال " ما فعلت الجارية ؟ " قال تركتها عند أمها قال " فمجيء ما جاء بك " قال جئت لتعلمني شيئا أقوله عند منامي قال " اقرأ " قل يا أيها الكافرون" ثم نم على خاتمتها فإنها براءة من الشرك ". تفرد به أحمد وقال أبو القاسم الطبراني حدثنا أحمد بن عمر القطراني حدثنا محمد بن الطفيل حدثنا شريك عن أبي إسحاق عن جبلة بن حارثة وهو أخو زيد بن حارثة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " إذا أويت إلى فراشك فاقرأ " قل يا أيها الكافرون" حتى تمر بآخرها فإنها براءة من الشرك " . وروى الطبراني من طريق شريك عن جابر عن معقل الزبيدي عن عبد الرحمن بن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أخذ مضجعه قرأ " قل يا أيها الكافرون" حتى يختمها . وقال الإمام أحمد حدثنا حجاج حدثنا شريك عن أبي إسحاق عن فروة بن نوفل عن الحارث بن جبلة قال : قلت يا رسول الله علمني شيئا أقوله عند منامي قال " إذا أخذت مضجعك من الليل فاقرأ " قل يا أيها الكافرون " فإنها براءة من الشرك " والله أعلم . هذه السورة سورة البراءة من العمل الذي يعمله المشركون وهي آمرة بالإخلاص فيه فقوله " قل يا أيها الكافرون " يشمل كل كافر على وجه الأرض ولكن المواجهون بهذا الخطاب هم كفار قريش وقيل إنهم من جهلهم دعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى عبادة أوثانهم سنة ويعبدون معبوده سنة فأنزل الله هذه السورة وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم فيها أن يتبرأ من دينهم بالكلية .







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يسقط الجنين / مؤدب
»» كيف تعرف يا شيعي أن اختك عفيفة ؟ الطريقة الوحيدة هنا
»» هل يجوز لكم أن تدخلوا من تشاؤون الجنة وتحرموه من النار ؟
»» يا أيها الرافضة المنتظرة تعالوا دقيقة
»» لو فرضنا أن القرآن عندكم ليس بمحرف
 
قديم 29-05-02, 06:22 PM   رقم المشاركة : 5
فاطمه
عضو ماسي






فاطمه غير متصل

فاطمه is on a distinguished road


بماذا تتقاربون ؟؟!

ابوبكر الصديق رضى الله تعالى عنه لم يكن غاصباً للخلافة و لم يكن ظالماً لاهل بيت الرسول صلى الله عليه و اله وسلم .

عمر بن الخطاب لم يكن مانعاً لوصايا النبى صلى الله عليه و سلم ( فى حياته عليه الصلاة و السلام و بعد ه عليه و اله الصلاة و السلام )

عمر بن الخطاب لم يقتل السيدة فاطمة رضى الله عنها !

الام المؤمنين عائشة رضى الله عنها لم تكن لتحارب لتكسب كرسى الخلافة او لتكسب شهرة ، لان الله اكرمها حين زوجها بنبيه صلى الله عليه و اله وسلم ، و اكرمها قبلها بان كانت ابنة صاحب رسول الله صلى الله عليه واله و صحبه وسلم ، وكانت ابنة خليفة المسلمين و اميرهم

بل اكثر نساء شرفاً فى الاسلام كن ثلاثة يغبطهن كل نساء الارض الى يوم الدين :

فاطمة الزهراء ابنة رسول الله صل الله عليه واله وصحبه وسلم
عائشة زوجة رسول الله صل الله عليه واله وصحبه و سلم و ابنة خليله و امير المؤمنين رضى الله عنه و ارضاه
حفصة زوجة رسول الله صل الله عليه واله وصحبه وسلم و ابنة امير المؤمنين عمر رضى الله عنهو ارضاه







التوقيع :
اللهم صل على نبيك محمد و على آله و صحبه و سلم
اللهم إني أمتك إبنة عبدك ابنة أمتك ناصيتي بيدك ، ماضٍ في حكمك ، عدل في قضائك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، و نور صدري و جلاء حزني و ذهاب همي
اللهم صل و سلم و بارك على محمد و على آله و صحبه و سلم
آمين
[FLASH=http://www.mostkshf.com/host/khaled/00/13.swf]WIDTH=400 HEIGHT=250[/FLASH]


جزى الله خيراً مصمم هذا التوقيع
.................................................. .................................................. .......
من مواضيعي في المنتدى
»» أخواتي الفاضلات تفضلن هنا جميعاً / مهم
»» الى أم علي و اخوانها و اخواتها مع التحية ، ما رأيكم في " دعاء كميل بن زياد رحمه الله
»» محبه ، هل تقبلين الحوار مع من كانت على عقيدتكم ؟
»» لماذا 2 ، و لم يكتفي بواحدة !!
»» يا أهل التشيع ، عندي سؤال ، لو سمحتم !
 
قديم 29-05-02, 06:26 PM   رقم المشاركة : 6
فاطمه
عضو ماسي






فاطمه غير متصل

فاطمه is on a distinguished road


بماذا تتقاربون ؟؟!

ابوبكر الصديق رضى الله تعالى عنه لم يكن غاصباً للخلافة و لم يكن ظالماً لاهل بيت الرسول صلى الله عليه و اله وسلم .

عمر بن الخطاب لم يكن مانعاً لوصايا النبى صلى الله عليه و سلم ( فى حياته عليه الصلاة و السلام و بعد ه عليه و اله الصلاة و السلام )

عمر بن الخطاب لم يقتل السيدة فاطمة رضى الله عنها !

الام المؤمنين عائشة رضى الله عنها لم تكن لتحارب لتكسب كرسى الخلافة او لتكسب شهرة ، لان الله اكرمها حين زوجها بنبيه صلى الله عليه و اله وسلم ، و اكرمها قبلها بان كانت ابنة صاحب رسول الله صلى الله عليه واله و صحبه وسلم ، وكانت ابنة خليفة المسلمين و اميرهم

بل اكثر نساء شرفاً فى الاسلام كن ثلاثة يغبطهن كل نساء الارض الى يوم الدين :

فاطمة الزهراء ابنة رسول الله صل الله عليه واله وصحبه وسلم
عائشة زوجة رسول الله صل الله عليه واله وصحبه و سلم و ابنة خليله و امير المؤمنين رضى الله عنه و ارضاه
حفصة زوجة رسول الله صل الله عليه واله وصحبه وسلم و ابنة امير المؤمنين عمر رضى الله عنه و ارضاه

قولوا لنا يادعاة التقارب بماذا تنقارب ؟

هل نتنازل عن اعراض امهات المؤمنين و صحابة رسول الله صل الله عليه و اله وصحبه وسلم لكسبهم ؟
ان الله معنا و سيهدينا الى ما يحب و يرضاه







التوقيع :
اللهم صل على نبيك محمد و على آله و صحبه و سلم
اللهم إني أمتك إبنة عبدك ابنة أمتك ناصيتي بيدك ، ماضٍ في حكمك ، عدل في قضائك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، و نور صدري و جلاء حزني و ذهاب همي
اللهم صل و سلم و بارك على محمد و على آله و صحبه و سلم
آمين
[FLASH=http://www.mostkshf.com/host/khaled/00/13.swf]WIDTH=400 HEIGHT=250[/FLASH]


جزى الله خيراً مصمم هذا التوقيع
.................................................. .................................................. .......
من مواضيعي في المنتدى
»» اقرأ و تأمل
»» آية الله السيد حسن أبطحي و كتابه طيران الروح
»» إلى الأخ الحسام الشيعي بتحية مباركة
»» إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
»» العيوب في الشيعة
 
قديم 30-05-02, 03:08 AM   رقم المشاركة : 7
المحارب
عضو






المحارب غير متصل

المحارب


اشكركم يااخواني علي هذا الردود

واقول لكم ان مثل هذا التقارب الذي يطالبون به الروافض مرفوض يريدون التقرب الي السنه لانهم

مقتنعين ان ديننا الذي يحكم بكتابه وسنة نبيه محمد صلي الله عليه وسلم هو دين الحق لاكن هم يعاندون

ويحالون يقنعون بان دينهم صحيح .


اخوكم

المحارب







التوقيع :
الجهاد في سبيل الله
من مواضيعي في المنتدى
»» ماحكم اكل ذبائح الرافضه ؟
»» (منوعات سريعة ...في علوم وآداب الشيعة)
»» طرائف من فتاوي الحبشي ؟
»» من طرائف الروافض (الحلقه الثالثه)
»» بعض من رويات الروافض الفسقة
 
قديم 07-08-03, 08:45 AM   رقم المشاركة : 8
تميم
مشترك جديد





تميم غير متصل

تميم


جزاك الله خير







التوقيع :
‏ما زلت أحب ‏ ‏بني ‏(((‏ تميم )))‏ ‏ ‏منذ ثلاث سمعت من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول فيهم سمعته يقول ‏ ‏هم أشد أمتي على ‏ ‏الدجال ‏ ‏قال وجاءت صدقاتهم فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هذه صدقات قومنا وكانت ‏ ‏سبية ‏ ‏منهم عند ‏ ‏عائشة ‏ ‏فقال أعتقيها فإنها من ولد ‏ ‏إسماعيل

قال الله تعالى (وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى)الأنفال 17

قال رسو ل الله صلى الله عليه وسلم ( ارموا بني اسماعيل فإن أباكم كان راميا...) البخاري






http://www.fnoor.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» الرقم القياسي في النكت البايخة
»» الحوبة التي تصيب الشيعة من ايذا النبي واتهامه بعرضه
»» دور المال في اختيار المرجعيات‏:‏ نذور وهدايا ووصايا وأوقاف‏.‏‏.‏ والخمس
 
قديم 07-08-03, 10:06 AM   رقم المشاركة : 9
homlees
عضو نشيط







homlees غير متصل

homlees


هدية لدعاة التقريب من منتدى القطيف

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=18059







التوقيع :
[((ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم عذاب اليم)) الذين يحبون ان تشيع ...فما عاقبة من يشيعها فعلا بين المسلمين
من مواضيعي في المنتدى
»» لم يكفي ان الامام يرزق من دون الله اصبحت الاحجار ترزق لايكف الشيعة عن الهبل
»» الفرق بين المتعة والعرفي
»» لماذا منعت الحكومة الايرانية زواج المتعة الاسلام يتحدى الشيعة
»» الى الاخ المشرف ناصر السنة
»» اين اجد مدقق لغوي في الشرقية ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:01 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "