هل تقصد ان الشيرازى مو شيعى !!
ام انتم مو شيعة !!
مع علمى ان التطبير اجازه علماء الرافضة
السيستانى
السؤال 18 : ما هو حكم الضرب بالزنجير و لطم الصدور و الدخول في النار في عزاء سيد الشهداء (ع) ؟
§ الجواب : قال تعالى (ذلك و من يعظّم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب) .
======================
الرقم: 2
الاستفتاء:
ما هو حكم
الضرب بالزنجير و لطم الصدور و الدخول في النار في عزاء سيد الشهداء (ع) ؟
الجواب:
قال تعالى (ذلك و من يعظّم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب) .
مكتب سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني ( دام ظله ) ــ قم المقدسة
http://www.al-shia.com/html/ara/q&a/?mod=fiqh&catid=332
=================================
سؤال1183: هل ثمة إشكال في إدماء الرأس (التطبير) على ما هو المعهود المعروف في بعض مظاهر إظهار الحزن وإشادة العزاء على روح إمامنا المفدى أبي عبد الله الحسين عليه السلام مع فرض أمن الضرر؟
الخوئي: لا إشكال في ذلك في مفروض السؤال في نفسه، والله العالم
صراط النجاة (الرسالة العملية )
باب المسائل المتفرقة
المتعلقة بحياة الإنسان المعاصر
==================================
س: هل رواية نطح السيدة زينب (عليها السلام) رأسها بمقدم المحمل ثابتة وصحيحة عندكم؟
ج: ذلك مشهور ومعروف
=================================
س: هل التطبير أفضل أم التبرع بالدم دعماً للمجاهدين في جنوب لبنان والشعب الفلسطيني المظلوم؟
اللهم ثبتنا على ولاية علي... اللهم ارزقنا شفاعة الحسين (ع) ووفقنا لأحياء الشعائر الحسينية.
ج: التطبير من دون ضرر معتد به فيه رجحان وثواب ولا يمكننا مقايسة ثوابه مع ثواب غيره من الأمور الراجحة وعلمه عند الله.
==============================
المسألة 20: مراسم العزاء الحسيني المعمول بها حتی الآن في وقتنا الحاضر هل كانت موجودة في زمن الأئمة المعصومين من أهل بيت عليهم السلام؟
نعم، کانت أصولها موجودة حتی التطبير حيث نطحت السيدة زينب عليها السلام جبينها بمقدم المحمل لما رأت رأس الإمام الحسين عليه السلام أمامها مدمياً.
الإمام المحقق النائيني (قدس سره)
الإمام الحكيم (قدس سره)
الإمام الشاهرودي (قدس سره)
الإمام الشيرازي (قدس سره)
آية الله التبريزي (قدس سره)
آية الله الفيروزآبادي (قدس سره)
آية الله الفاني (قدس سره)
آية الله الروحاني
الإمام السبزواري (قدس سره)
آية الله الكبرى شيخ الفقهاء وأستاذ المجتهدين الشيخ ضياء الدين العراقي (قدس سره)
آية الله العظمى شيخ العلماء ومربي الفقهاء الشيخ محمد حسين الغروي الأصفهاني (قدس سره)
سماحة آية الله العظمى الشيخ عبد الكريم الحائري (قدس سره) مؤسس الحوزة العلمية في قم
سماحة آية الله العظمى السيد محمد رضا الكلبايكاني
آية الله العظمى الحاج الشيخ عبد الكريم الحائري (مؤسس الحوزة العلمية في قم، والأستاذ الجليل لسماحتكم ـ أعلى الله مقامه الشريف) إصدار فتوى بشأن جواز التطبير في عاشوراء الحسين (عليه السلام) المذكورة في صفحة 176 من رسالته المسماة بـ: (منتخب المسائل) والمطبوعة في: (مطبعة علمي طهران عام 1343 قمري) وها نحن إذ نقدم إليكم نص تلك الفتوى نأمل منكم الإجابة عليها إذا كانت مؤيدة بنظركم مع مزيد الشكر.
فتوى آية الله الحائري.
(س) ضرب الشخص القامة على رأسه يوم عاشوراء جائز أم لا؟
(ج) إذا لم يكن مضراً بالنفس فهو جائز.
(نص فتوى آية الله العظمى الكلبايكاني)
بسم الله الرحمن الرحيم
في صورة عدم خوف الضرر لا يبدو للنظر وجه للحرمة والله العالم.
28/ رجب /1409هـ
محمد رضا الموسوي الكلبايكاني
سماحة آية الله السيد حسن الموسوي الخادمي (قدس سره)
ما أفاده سماحة آية الله العظمى السيد محمد الوحيدي التبريزي (دامت بركاته)
سماحة آية الله العظمى السيد محمد صادق الروحاني (دامت بركاته)
آية الله السيد رضا الصدر (دامت بركاته)
سماحة آية الله السيد تقي الطباطبائي القمي (دامت بركاته)
سماحة آية الله الشيخ جواد التبريزي (دامت بركاته)
سماحة آية الله الشهيد الشيخ مرتضى المطهري
الإمام الشيخ البلاغي (قدس سره)
اقرا هذه الابواب من الكتاب
تأليف: ناصر المنصور
الفصل الثاني
أصالة الإباحة
زينب عليها السلام تشق جبينها
أهل البيت يبكون دماً على الحسين (ع)
خمش الوجوه
أدلة استحباب التطبير
التطبير نوع من الحجامة
مواساة الحسين (ع) عمل مستحب
مشاطرة الحسين في المصائب والآلام
التطبير إحياء لأمرهم عليهم السلام
ماذا يعني (أمرنا)
رأيان في وجوب التطبير
الى ان نلتقى