العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-05, 10:42 AM   رقم المشاركة : 1
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Lightbulb شبهة ان الخليفة عمر اراد ان يثبت اية الرجم في القران

بسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة والسلام على محمد واله وصحبه اجمعين

السلام عليكم

قال الشيعي :
عمر يريد أن يكتب آية الرجم بيده لكنه يخشى الناس... إقرأ التحريف في.كتاب الله المصدر كتاب صحيح البخاري 6328.

ولرد الشبهة :

الرواية كما وردت في صحيح البخاري : فبعد ان قال الخليفة الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه حديث طويل قال :

……………… إن الله بعث ‏ ‏محمدا ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها رجم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو ‏ ‏الاعتراف ثم إنا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله أن لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم أن ترغبوا عن آبائكم أو إن كفرا بكم أن ترغبوا عن آبائكم ألا ثم إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا ‏ ‏تطروني ‏ ‏كما ‏ ‏أطري ‏ ‏عيسى ابن مريم ‏ ‏وقولوا عبد الله ورسوله ......................
الجواب : تعليق ابن حجر العسقلاني :
ومناسبة إيراد عمر قصة الرجم والزجر عن الرغبة عن الآباء للقصة التي خطب بسببها وهي قول القائل : " لو مات عمر لبايعت فلانا " أنه أشار بقصة الرجم إلى زجر من يقول لا أعمل في الأحكام الشرعية إلا بما وجدته في القرآن وليس في القرآن تصريح باشتراط التشاور إذا مات الخليفة , بل إنما يؤخذ ذلك من جهة السنة كما أن الرجم ليس فيما يتلى من القرآن وهو مأخوذ من طريق السنة , وأما الزجر عن الرغبة عن الآباء فكأنه أشار إلى أن الخليفة يتنزل للرعية منزلة الأب فلا يجوز لهم أن يرغبوا إلى غيره بل يجب عليهم طاعته بشرطها كما تجب طاعة الأب , هذا الذي ظهر لي من المناسبة والعلم عند الله تعالى .
فهذا كلام ابن حجر موضحا ومفسرا للذين على قلوبهم ران وغلو .
كما هو واضح وجلي لكل من له بصيرة لو تمعن بالرواية جيدا يجد ان امير المؤمنين عمر لم يعتبر الاية من القران المحفوظ .ولكن حكمها باقٍ . ولهذا قال امير المؤمنين انه لم يثبتها في المصحف لانها ليست من كتاب الله .

وفي الدر المنثور في التفسير بالمأثور يورد الرواية بشكل افضل فيقول :

واخرج احمد والنسائي عن عبد الرحمن بن عوف ان عمر بن الخطاب خطب الناس فسمعته يقول‏:‏ الا وان ناس يقولون‏:‏ ما بال الرجم‏.‏‏.‏‏!‏ وفي كتاب الله الجلد، وقد رجم النبي صلى الله عليه وسلم، ورجمنا بعده ولولا ان يقول قائلون، ويتكلم متكلمون‏:‏ ان عمر زاد في كتاب الله ما ليس منه لاثبتها كما نزلت‏.‏
فمن هذا يتضح جليا بان عمر امير المؤمنين لا يعتبرها اية من كتاب الله .


وربما يسأل السائل ويقول : ها هو عمر بن الخطاب امير المؤمنين يقول انها اية . فلماذا تنكرون وتدافعون عن قوله ؟
والجواب : ان الخليفة امير المؤمنين هنا (واعتقد الصحابة ايضا ) كان يعتقدون ويجزمون ان كل ما ينزل من الله ان كان قرأن متلو او حديث قدسي او حديث نبوي او شرع من الله , فهو اية ومعجزة , وهذا حق ومنطق معقول , فان الاحكام النازلة من الله على لسان الرسول وهي ليست قرأن متلو فهي تعتبر اية اي اعجاز اللهي في تشريعه وحكمه , فكل ما يامر به الله وان لم يكن في الكتاب المنزل المتلو هو اية منه . والله اعلم .


الغريب في الموضوع والامر ان اية الرجم ذكرت عند الشيعة الجعفرية في اصح واجل كتبهم وصححها علمائهم الكبار .واليكم هذا الحديث في الكافي وصححه المجلسي :

ح3- وَ بِإِسْنَادِهِ عَنْ يُونُسَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) الرَّجْمُ فِي الْقُرْآنِ قَوْلُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ إِذَا زَنَى الشَّيْخُ وَ الشَّيْخَةُ فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ فَإِنَّهُمَا قَضَيَا الشَّهْوَةَ.
والله اعلم







 
قديم 23-04-06, 03:27 PM   رقم المشاركة : 2
تأبط شراً
عضو فضي






تأبط شراً غير متصل

تأبط شراً is on a distinguished road


بارك الله فيكم ورد كيدهم في نحورهم







 
قديم 18-04-08, 03:03 PM   رقم المشاركة : 3
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


شوف هذا الموضوع

فيه الرد علي الروافض


http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...427#post580427








 
قديم 25-03-09, 09:35 PM   رقم المشاركة : 4
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


مكرر............







 
قديم 09-12-09, 06:14 PM   رقم المشاركة : 5
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


بارك الله فيكم ورد كيدهم في نحورهم







 
قديم 17-01-10, 03:04 AM   رقم المشاركة : 6
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Question

احببت ان ارفع هذا الموضوع وارى تعليق اخوتي السنة ايضا رعاهم الله
فابن حجر العسقلاني يقول :
بل إنما يؤخذ ذلك من جهة السنة كما أن الرجم ليس فيما يتلى من القرآن وهو مأخوذ من طريق السنة

وفي الدر المنثور في التفسير بالمأثور يورد الرواية بشكل افضل فيقول :

واخرج احمد والنسائي عن عبد الرحمن بن عوف ان عمر بن الخطاب خطب الناس فسمعته يقول‏:‏ الا وان ناس يقولون‏:‏ ما بال الرجم‏.‏‏.‏‏!‏ وفي كتاب الله الجلد، وقد رجم النبي صلى الله عليه وسلم، ورجمنا بعده ولولا ان يقول قائلون، ويتكلم متكلمون‏:‏ ان عمر زاد في كتاب الله ما ليس منه لاثبتها كما نزلت‏.‏


فهل يتفق معي الاخوة السنة ان حكم الرجم هو من طريق السنة وليس من القران المنسوخ ؟
فكلام الخليفة الشهيد الفاروق واضح وبين .
وهو يبين ان اية اخرى كانت في كتاب الله ونسخت وهي ان ترغبوا عن ابائكم .
واية الرجم لا يقول انها من القران المنسوخ .

الا قوله هذا : ........ والرجم في كتاب الله حق على من زنى ........

فهل يمكن التأويل لقوله كما فهم ابن حجر وغيره على انه السنة ؟
فقوله في كتاب الله حق
يعني ما كتب الله عليكم
وليس بمعنى انه في كتاب الله اي القران الكريم .

نزداد منكم علما وفهما بارك الله فيكم







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» للشيعة الامامية سؤال حول جمع خمس المكاسب وقيمة الزكاة ؟
»» متى تكون مع النبي على الحوض؟ اذا لم تعن الظالم. احاديث مهمة لك ايها العالم والمسلم
»» ممكن يا طوبى تقول لنا من هو امام زماننا وخليفة العصر على مذهب الامامية ؟
»» تعليقات على موضوع فاجعة للإمامية من نهج البلاغة- لعبد الملك الشافعي
»» سماحة الشيخ عبدالملك السعدي .. الحكومة طائفية .
 
قديم 17-01-10, 09:19 AM   رقم المشاركة : 7
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جزاك الله خيرا

اية الرجم المنسوخه من كتب الرافضه
فِي الْقُرْآنِ قَوْلُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ إِذَا زَنَى الشَّيْخُ وَ الشَّيْخَةُ فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ فَإِنَّهُمَا قَضَيَا الشَّهْوَةَ http://www.islam4u.com/hadith/alkafi/7/7.5.htm

محمد باقر المجلسي:صحح رواية آية الرجم التي بالكافي وقال وعدت هذه الآية مما نسخت تلاوتها دون حكمها مرآة العقول الجزء23صفحة267

موضوع ذا صله
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=89529






 
قديم 27-01-10, 05:01 AM   رقم المشاركة : 8
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الدين الخطيب مشاهدة المشاركة
  
جزاك الله خيرا




اية الرجم المنسوخه من كتب الرافضه
فِي الْقُرْآنِ قَوْلُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ إِذَا زَنَى الشَّيْخُ وَ الشَّيْخَةُ فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ فَإِنَّهُمَا قَضَيَا الشَّهْوَةَ http://www.islam4u.com/hadith/alkafi/7/7.5.htm

محمد باقر المجلسي:صحح رواية آية الرجم التي بالكافي وقال وعدت هذه الآية مما نسخت تلاوتها دون حكمها مرآة العقول الجزء23صفحة267

موضوع ذا صله



بارك الله فيك اخي واستاذي بالرد والجواب
ورايتك مهتم بالموضوع وتضع روابطه وتشكلها مع بعضها جزاك الله كل خير .

احب ان اضع فائدة ودجدتها في قول ابن حجر العسقلاني رحمه الله ينقلها بخصوص الموضوع هذا ما يدعم مقولتي :
.......... فقدم عمر قصة الرجم وقصة النهي عن الرغبة عن الآباء وليسا منصوصين في الكتاب المتلو وان كانا مما أنرل الله واستمر حكمهما ونسخت تلاوتهما ولكن ذلك مخصوص بأهل العلم ممن اطلع على ذلك والا فالأصل ان كل شيء نسخت تلاوته نسخ حكمه وفي قوله أخشى إن طال بالناس زمان إشارة الى دروس العلم مع مرور الزمن فيجد الجهال السبيل الى التأويل بغير علم وأما الحديث الآخر وهو لا تطروني ففيه إشارة الى تعليمهم ما يخشى عليهم جهله قال وفيه اهتمام الصحابة وأهل القرن الأول بالقرآن والمنع في الزيادة قي المصحف وكذا منع النقص بطريق الأولى لأن الزيادة انما تمنع لئلا يضاف الى القرآن ما ليس منه فاطراح بعضه أشد قال وهذا يشعر بأن كل ما نقل عن السلف كأبي بن كعب وابن مسعود من الزيادة ليست في الامام انما هي على سبيل التفسير ونحوه قال ويحتمل أن يكون ذلك كان في أول الأمر ثم استقر الإجماع على ما في الإمام وبقيت تلك الروايات تنقل لا على أنها ثبتت في المصحف وفيه دليل على أن من خشي من قوم فتنة وأن لا يجيبوا إلى امتثال الأمر الحق أن يتوجه إليهم ويناظرهم ويقيم عليهم الحجة وقد أخرج النسائي من حديث سالم بن عبيد الله قال اجتمع المهاجرون يتشاورون فقالوا انطلقوا بنا إلى إخواننا الأنصار فقالوا منا أمير ومنكم أمير فقال عمر فسيفان في غمد إذا لا يصلحان ثم أخد بيد أبي بكر فقال من له هذه الثلاثة إذ يقول لصاحبه لا تحزن ان الله معنا من صاحبه

أشار بقصة الرجم الى زجر من يقول لا أعمل في الاحكام الشرعية إلا بما وجدته في القرآن وليس في القرآن تصريح باشتراط التشاور إذا مات الخليفة بل انما يؤخذ ذلك من جهة السنة كما أن الرجم ليس فيما يتلى من القرآن وهو مأخوذ من طريق السنة وأما الزجر عن الرغبة عن الآباء فكأنه أشار الى أن الخليفة يتنزل للرعية منزلة الأب فلا يجوز لهم أن يرغبوا الى غيره بل يجب عليهم طاعته بشرطها كما تجب طاعة الأب هذا الذي ظهر لي من المناسبة والعلم عند الله تعالى قوله ....
http://www.iid-alraid.de/Hadeethlib/...1/sharh090.htm


وهذا كلام للشيخ ابن عثيمين رحمه الله مهم جدا :

[نضال دويكات]ــــــــ[19-03-06, 09:24 م]ـ
فائدة في الموضوع من كلام الشيخ العثيمين رحمه الله
والآية إن صحت الشيخ والشيخة تعلق الحكم بالشيخوخة لا بالإحصان، وبينهما فرق فقد يكون الشيخ غير محصن يعني لم يتزوج ومع ذلك لا يرجم ومقتضى الآية أن يرجم لأنه شيخ، وقد يكون المحصن شاباً فيرجم ومقتضى الآية إن صحت أنه لا يرجم، ولذلك هذه الآية الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم، في القلب من صحتها شيء وإن كانت قد وردت في السنن وفي المسند وفي ابن حبان، لكن في القلب منها شيء لأن حديث عمر رضى الله عنه الذي أشار إلى آية الرجم قال وإن الرجم حق ثابت في كتاب الله على من زنا إذا أحصن، إذا أحصن فمقتضى هذا اللفظ الثابت في الصحيحين أن الآية المنسوخة قد علقت الحكم بالإحصان لا بالشيخوخة، ولهذا يجب التحرز من القول بأن الآية المنسوخة بهذا اللفظ أي بلفظ الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة لأن إثبات أن هذه هي الآية المنسوخة معناها إثبات أنها من كلام الله، وكلام الله سبحانه وتعالى حسب الحكم الشرعي الثابت الآن مقيد بالإحصان لا بالشيخوخة وهو في الحديث الذي في الصحيحين عن عمر يدل أيضاً على أن الآية المنسوخة قد علقت الحكم بالإحصان لا بالشيخوخة، على كل حال في نفسي وفي قلبي شيء من صحة هذا اللفظ أي لفظ الآية التي كانت منسوخة وهي أن لفظها الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم فلا أستطيع أن أجزم بأن هذه هي الآية أي أن هذا هو لفظها، لأنها كما أشرنا إليه لا تطابق الحكم الشرعي الثابت الآن، ولا تطابق أيضاً الحديث الثابت في الصحيحين أن الآية المنسوخة على من زنا إذا أحصن، ففي القلب من صحتها شيء، أما قول الأخ أنه لم يجدها فصدق فهي غير موجودة في المصحف آية الرجم، وأما أين السورة التي ذكرت فيها ففي صحيح ابن حبان أنها كانت في سورة الأحزاب، والله أعلم بذلك، هل هي في سورة الأحزاب أو في سورة النور، الله أعلم، لأن الحديث يجب النظر فيه، يجب النظر فيه، والخلاصة أن قوله والشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة، وإن كان مشهوراً ومعروفاً في السنن ومسند الإمام أحمد وصحيح ابن حبان فإن في نفسي من صحته شيئاً أولاً لأنه يخالف الحكم الشرعي الثابت إذ الحكم معلق بالإحصان لا بالشيخوخة، ثانياً أن لفظ حديث عمر الثابت في الصحيحين ذكر أن الرجم على من زنا إذا أحصن فمقتضى ذلك أن الآية المنسوخة تعلق الحكم بالإحصان لا بالشيخوخة، وهذا مما يدل على ضعف هذا الحديث المروي فيجب التثبت فيه،

http://sh.rewayat2.com/mglat/Web/6709/184.htm






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» اشكال على الكليني في رد الحديث الى كتاب الله ونقله للروايات الطاعنة فيه وفي غيره
»» المرجعية الدينية في النجف تعطل الحوزات العلمية الى ما بعد الانتخابات
»» نداء ورجاء يا أهل العراق
»» بداية سقوط ورحيل الحكومة الطائفية ومن دولة القانون !
»» تفضلوا ياشيعة وناظروني في صفات الله وفي الحد ؟
 
قديم 09-02-10, 03:15 AM   رقم المشاركة : 9
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


لا اله الا الله
هل من جواب لاهل العلم ؟
ما اريده هو تعليق على قول ابن حجر العسقلاني وابن عثيمين رحمهم الله .







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» من سمَ واغتال الحسن العسكري نرجس أم الخادم عقيد ام ؟
»» للشيعة الامامية سؤال حول جمع خمس المكاسب وقيمة الزكاة ؟
»» اذا كانت العصمة تكوينية وليست تشرعية فكيف يلد المعصوم غير معصوم ؟
»» ما الذي يمنع ان يكون ابو بكر رضي الله عنه ان يكون امام الامة ؟
»» دليل الطعن بالصحابة يجر الى الطعن باهل البيت,العلامة مرتضى العاملي نموذجا
 
قديم 17-02-10, 03:12 AM   رقم المشاركة : 10
أبو زرعة الرازي
عضو ماسي






أبو زرعة الرازي غير متصل

أبو زرعة الرازي is on a distinguished road


آية الرجم أصلا لم ينكرها الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ولكن تحرز في إثبات نص الآية بما يوافق الرواية.
والرواية بالمعنى محتملة في الحديث وهذا لا إشكال فيه، فقد يكون اللفظ مختلفا.
نعم إشكال الشيخ من الناحية الفقهية مفهوم، ولكن يتضح بمعرفة أن الله تعالى شدد في حكم من يقع في المحرمات من الشهوات بغير دواعيها، فجاء الزجر والوعيد الشديد في الحديث للشيخ الزان خاصة مع الوعيد العام لمن يقع في الزنا لأن داعي الشيخ للشهوة ضعيف بخلاف داعي الشاب لها، ووقع الوعيد الخاص كذلك للغني الذي يسأل الناس المال لأنه لا داع له في الاستكثار من المال كما للفقير، فليس هناك ما يمنع عقلا من تخصيص حكم الرجم في أول الأمر بالشيخ المحصن دون كل محصن، وليس هناك ما يمنع شرعا ولا عقلا من أن الشيخ غير المحصن كان يرجم في أول الإسلام كالمحصن ثم نسخ الحكم. ويكون استدلال عمر رضي الله عنه في كل هذا قائم على إثبات أصل الرجم، فإذا ثبت الرجم فلا مانع من وجود أحاديث تخصص الحكم بفئة دون فئة أو تعمم الحكم على فئات أخرى غير الواردة في النص.

ولكن يخرجنا من الإشكال كله أن الإطلاق جاء بلفظ الشيخ والشيخة وأريد به المحصن والمحصنة وهذا ما قاله الإمام مالك كما قال عنه يحيى بن يحيى صاحب الرواية المتداولة بيننا الآن للموطأ وقال مثله النووي رحمه الله في تهذيب الأسماء واللغات. وبهذا لا يكون هناك إشكال أصلا.
وما يؤيد هذا القول ما قاله الأزهري رحمه الله في تهذيب اللغة فقال أن زوج المرأة يسمى شيخها وإن كان شابا وامرأة الرجل يقال لها عجوزه وإن كانت شابة.
وأنبه أن النقل هنا بالمعنى وليس نص كلام الأزهري رحمه الله.

ولا يفوت هنا التنبيه على أن شك الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في نص الرواية في غير محله، فالحديث بلفظه هذا مشهور بين الحفاظ متداول بينهم في دواوين الإسلام.

أما كلام ابن حجر رحمه الله، فليس فيه ما ينفي أن الآية منسوخة، بل هو يقول الآية لم تثبت إلا من طريق السنة، وهذا تحصيل حاصل فلو ثبتت من طريق القرآن لما كانت منسوخة ولم يثبت من المنسوخ شيئا بطريق القرآن.

أما الاستدلال بقول عمر "زاد في كتاب الله".
فلا دليل فيه على أن الوارد ليس بآية منسوخة.
فالآية المنسوخة حكمها حكم السنة، لم تعد من القرآن المتلو، وإن ظل حكمها ثابتا.
فالقول عنها "زاد في كتاب الله" سيتحقق فيها سواء كانت آية منسوخة أو حديث.
ولكن المستفاد هنا.
أن عمر رضي الله عنه لم يكن يستجيز كتابة غير كلام الله تعالى في المصحف المجموع.
فكان مثلا سيعترض على كتابة التفسير في هامش المصحف.
أو لعله لم يكن ليستجيز أن يضع أسماء السور في أول كل سورة من المصحف.
وهذا مذهب مشهور لأهل العلم في كتابة المصاحف يراجع في مظانه.







التوقيع :
إلى كل من يحرض المسلمين على المظاهرات في مصر، هنا حكمها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164793
وإلى كل من يريد نصرة الإسلام بدون مظاهرات، انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164737
وإلى كل من يظن أن المظاهرات والاعتصامات ستنصر الدين انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164556
ولمعرفة حال الأحزاب القائمة على هذه الفتنة انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164862

فاتقوا الله في دماء المسلمين، والزموا السنة التي لا يشقى بها أحد
من مواضيعي في المنتدى
»» طريق التمكين الذي لا يفلح من سار في غيره
»» الانتماء إلى الجماعات والأحزاب الإسلامية
»» فتاوى العلماء في المظاهرات والاعتصامات
»» من عجز عن غسل عضو كيف يتطهر
»» كيف تنصر المشروع الإسلامي؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:10 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "