العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-10-05, 10:48 PM   رقم المشاركة : 1
القعقاع بن عمرو
( من حرّاس العقيدة )







القعقاع بن عمرو غير متصل

القعقاع بن عمرو is on a distinguished road


هل ابن تـيميـة ناصبي ؟؟ .......



يا سائلي عن مذهبي وعقيدتي *** رزق الهدى من للهداية يسأل
اسمع كلام محقق في قولـــه *** لا ينثني عـنه ولا يتبدل
حب الصحابة كلهم لـي مذهب *** ومودة القربـى بها أتوسل
ولكلهم قدر وفضل سـاطــــع *** لكنما الصدّيق منهم أفضل .


هذه مقاطع من لامية شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله تعالى – يقرّرّ فيها عقيدته السلفية النقية ابتدأها بإعلان حبه للصحابة وآل البيت رضوان الله عليهم , لقد كان شيخ الإسلام رحمه الله جبلاً شامخاً في وجه النواصب والروافض معاً , كان قائداً لكتائب أهل السنة العقدية , فتلك مؤلفاته رحمه الله تشهد بقوة إقدام تلك الكتائب وانتصارها انتصاراً ساحقاً على المناوئين لأهل السنة والجماعة , إنما هو يتكلم عن علم , وعلم غزير , " كلما سلكنا سبل العلم وضربنا في فجاج الفنون تلقانا ابن تيمية رحمه الله , فهو إمام في التفسير , حجة في الحديث , منظّر في المعتقد , مجدد في الملة , مجتهد في الفقه , موسوعة في العلوم , بحر في السِيَر والأخبار , آية في الذكاء , وأستاذ في العبقرية ..."
لا تظنوا أن هذا من الغلو فيه , بل قد قيل هذا فيه , يقول ابن الزملكاني : "كان إذا سئل عن فن من العلم ظن الرائي والسامع أنه لا يعرف غير ذلك الفن، وحكم أن أحداً لا يعرف مثله، وكان الفقهاء من سائر الطوائف إذا جلسوا معه استفادوا من مذاهبهم منه ما لم يكونوا عرفوه قبل ذلك، ولا يُعرف أنه ناظر أحداً فانقطع معه، ولا تكلم في علم من العلوم - سواء كان من علوم الشرع أو غيرها - إلا فاق فيه أهله، والمنسوبين إليه، وكانت له اليد الطولى في حسن التصنيف، وجودة العبارة والترتيب، والتقسيم والتبيين " .
السبكي كان يقول : " والله يا فلان ما يبغض ابن تيمية إلا جاهل أو صاحب هوى، فالجاهل لا يدري ما يقول، وصاحب الهوى يصده هواه عن الحق بعد معرفته به " .
وهذا ابن مخلوف – وهو من خصوم شيخ الإسلام – يقول : " ما رأينا مثل ابن تيمية حرّضنا عليه، فلم نقدر عليه، وقدر علينا فصفح عنا، وحاجج عنا " .
وشمائل شهد العدو بفضلها *** والفضل ما شهدت به الأعداء .
إننا لانطمع أن نغوص في أعماق هذا البحر اللجي العذب , ولو عرفنا السباحة , فالوقت لا يتسع , والكلام لا ينقطع .

بعض خصوم الشيخ ؟!
بقدر ما كان لهذا العَلَم من المكانة والسمو كان له أعداء , فاستهداف شيخ الإسلام لم يكن لشخصه , بل لما يحمله من منهج صافي استقاه من نبع الكتاب والسنة , دمّر بها عروش الكذب والزور والبهتان , ولا يسعك إلا أن تتذكر قوله تعالى ( وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا ) فكل من معه نور من النبوة أيضاً له أعداء من أهل الباطل بقدر ما معه من ميراث محمد صلى الله عليه وسلم , ولا يضير شيخ الإسلام من هؤلاء شيء .
كان في مقدمة أعداءه :
(1) النصارى , فقد ألّف رداً على من سب الرسول ( الصارم المسلول ) وألّف ( الجواب الصحيح), (2) الفلاسفة والقرامطة , فقد ألّف فيهم رسالة اسمها ( بغية المرتاد ) ,(3) الجهمية , فقد ألّف فيهم ( بيان تلبيس الجهمية ) , (4) الصوفية فقد رد على ابن عربي , (5) أهل الكلام فقد ألّف ( الحموية ) , (6) الرافضة , فقد ألّف ( منهاج السنة النبوية ) .وغيرهم ..

ولم يكن لهم أمانة ولا حياء ولا دين , بل كان ديدنهم الكذب والتشويه والتزوير , حتى ناظر بعضهم فرفع تلك السيوف المصقولة , بحجج ساطعة وأدلة قاطعة , رد بها كيدهم وغيّهم , وبيّن ظلالهم وزيغهم , وكشف شبهاتهم وافتراءاتهم , ودحض أباطيلهم واجتراءاتهم , ومن تلك التلفيقات قولهم أن شيخ الإسلام : نـاصــبي .!!!! وهذا كزعمهم أنه مجسم مشبه ضال حشوي ...... الخ .
وحسبي أن أرد على هذا الاتهام أن أقول : دونك كتب شيخ الإسلام اقرأها , و لك مني عشر سنين – بل ألف سنة – إن رأيت منه نصباً أو تشبيهاً أو تجسيماً ,,
إن النصب هو بغض آل البيت – رضوان الله عليهم – وكرههم والحقد عليهم وسبهم وشتمهم ولعنهم و انتقاصهم وهذا ما لا يوجد في كلام شيخ الإسلام رحمه الله ..
إن موقف ابن تيّمية من أهل البيت واضح صريح , فلهذا كان يقول (محبتهم عندنا فرض واجب يؤجر عليه ) , ويقول (ولا ريب أن محبة أهل بيت النبي صلّى الله عليه وسلّم واجبة ) بلا أدنى ريب ولا شك , بل يقين وعقيدة .
وقد مدح وأثنى على علي رضي الله عنه في مواضع كثيرة جداً , من ذلك قوله (فضل علي وولايته لله وعلو منزلته عند الله معلوم ولله الحمد , ومن طرق ثابتة أفادتنا العلم اليقيني , ولا يحتاج معها إلى كذب ولا إلى ما لا يُعلم صدقه ) , و هو الذي قال ( وأما زهد علي رضي الله عنه في المال فلا ريب فيه , لكن الشأن أنه كان أزهد من أبي بكر وعمر ) , فهل يا عقلاء هذا ناصبي ؟!
وهو القائل (وأما من قتل " الحسين " أو أعان على قتله ، أو رضي بذلك فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً ) .. فهل يا عقلاء هذا ناصبي ؟!!
وهو القائل عن أهل البيت : (من أبغضهم فعليه لعنه الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً ) ,, فهل يا عقلاء هذا ناصبي خبيث ؟!
إن دعوى أن شيخ الإسلام ناصبي دعوى كذب ومحال لا يشوبها شيء من الصدق , وهي من افتراءات قوم لا خلاق لهم , هم أكذب الناس في قول وفي عمل .
نعم , قد نعذر آخرين , لأنه قد يؤتى المرء من سوء فهمه لكلام شيخ الإسلام , فكتابه الجليل : منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة والقدرية , كان لشيخ الإسلام فيه منهجين :
الأول : نقض الشبهة والرد عليها مباشرةً ببيان كذبها أو ضعفها بالأدلة النقلية والعقلية .( وهي عادة أهل التأليف وأصحاب الردود )
الثاني : طريقة الإلزام , وبالمثال يتضح المقال :
القاضي أبي بكر بن الطيب عندما قال له النصارى : ما قيل في عائشة امرأة نبيكم ؟ - يريد إظهار قضية الإفك – فقال القاضي رحمه الله : ثنتان قدح فيهما ورميتا بالزنا إفكا وكذباً , مريم وعائشة , فأما مريم فجاءت بالولد ولم يكن لها زوج , وعائشة لم تأت بولد مع أنه كان لها زوج فبهت النصراني .

ثم لننظر في الرافضة مثلاً ! , فهم يزعمون أن علياً رضي الله عنه خاف من أبي بكر وعمر وعثمان , وجَبُن وضَعُف عن أمر الولاية مع أنها أمر من الله عز وجل وتكليف شرعي , لا يتم الإيمان إلا به , فلعمري إنها لخيانة أن يُعصى الله ورسوله ويُقدم غيرهما ويُخاف من أجلهما خوفاً على النفس وطمعاً في الدنيا وزخرفها , لكن أهل السنة أهل الاستقامة وضعوا الأمور في نصابها الحقيقي , فلم يبخسوا قدر أحد من الصحابة ,وقالوا بمليء أفواههم ( ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ) .

.
.
.
.







من مواضيعي في المنتدى
»» الخميني - رمز المجوسية - شبابه ..احتضاره .. موته( بالصور) ..
»» من هو أبو علــي ؟
»» لامية شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله
»» سمـاع المـــوتـــى .
»» من مصادر السنة :: صور لسيد البشر محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم
 
قديم 31-10-05, 11:58 PM   رقم المشاركة : 3
طلحة
عضو نشيط






طلحة غير متصل

طلحة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القعقاع بن عمرو 
  

يا سائلي عن مذهبي وعقيدتي *** رزق الهدى من للهداية يسأل
اسمع كلام محقق في قولـــه *** لا ينثني عـنه ولا يتبدل
حب الصحابة كلهم لـي مذهب *** ومودة القربـى بها أتوسل
ولكلهم قدر وفضل سـاطــــع *** لكنما الصدّيق منهم أفضل .
[/COLOR] ) .

.
.
.
.


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الانبياء والمرسلين سيدنا محمد
وعلى آله السادة النجباء الطيبين الطاهرين و اصحابه الغر الميامين الكرام البرارة والعن من ادعى حب آل بيته
وهو يحط من قدرهم و ينسب اليهم الضعف والجبن , اما بعد :


معادلة بسيطة جدا :

بما ان علي بن ابي طالب + فاطمة الزهراء + الحسن بن علي + الحسين بن علي ( رضوان الله عليهم) = ال البيت

اذن

علي بن ابي طالب + فاطمة الزهراء + الحسن بن علي + الحسين بن علي ( رضوان الله عليهم ) = من الصحابة

اذن ابن تيميمه يمدح ال البيت

رحم الله بن تيميه وبارك الله فينا بقعقاعنا






 
قديم 02-11-05, 07:57 AM   رقم المشاركة : 4
القعقاع بن عمرو
( من حرّاس العقيدة )







القعقاع بن عمرو غير متصل

القعقاع بن عمرو is on a distinguished road




هل كان شيخ الإسلام ابن تيمية يقول أن علياً رضي الله عنه قاتل للرياسة لا من أجل الدين ؟!
نقول : وأين قاله ؟!
يرد بقوله : اسمع ما يقوله ابن تيمية في منهاج السنة :
( كان علي ظالماً طالباً للمال والرياسة ، قاتـل على الـولاية حتى قتـل المسلمون بـعـضـهم بـعـضـاً ولـم يـقاتل كافراَ ، ولم يحصل للمسلمين في مدة ولايته إلا شر وفتنة في دينهم ودنياهم )

إذا لم يكن هذا هو النصب فما هو إذا ؟

والجواب : النص بكامله :

" فإن الرافضي لا يمكنه أن يثبت إيمان على وعدالته وأنه من أهل الجنة – فضلاً عن إمامته – إن لم يثبت ذلك لأبي بكر وعمر وعثمان ، وإلا فمتى أراد إثبات ذلك لعلي وحده لم تساعده الأدلة ، كما أن النصراني إذا أراد إثبات نبوة المسيح دون محمد لم تساعده الأدلة ، فإذا قالت لـه الخوارج الذين يكفرون علياً أو النواصب الذين يفسقونه : إنه كان ظالماً طالباً للدنيا ، وإنه طلب الخلافة لنفسه وقاتل عليها بالسيف ، وقتل على ذلك ألوفاً من المسلمين حتى عجز عن انفراده بالأمر ، وتفرق عليه أصحابه وظهروا عليه فقاتلوه ، فهذا الكلام إن كان فاسداً ففساد كلام الرافضي في أبي بكر وعمر أعظم ، وإن كان ما قاله في أبي بكر وعمر متوجهاً مقبولاً فهذا أولى بالتوجه والقبول ، لأنه من المعلوم للخاصة والعامة أن من ولاه الناس باختيارهم ورضاهم ، ومن غير أن يضرب أحداً لا بسيف ولا عصا ، ولا أعطى أحداً ممن ولاه مالاً ، واجتمعوا عليه فلم يول أحداً من أقاربه وعترته ، ولا خلف لورثته مالاً من مال المسلمين ، وكان لـه مال قد أنفقه في سبيل الله فلم يأخذ بدله ، وأوصى أن يرد إلى بيت مالهم ما كان عنده لهم ، وهو جرد قطيفة وبكر وأمة سوداء ونحو ذلك ، حتى قال عبدالرحمن بن عوف لعمر : أتسلب هذا آل أبي بكر ؟
قال : كلا والله لا يتحنث فيها أبو بكر وأتحملها أنا . وقال : يرحمك الله يا أبا بكر لقد أتعبت الأمراء بعدك .
ثم مع هذا لم يقتل مسلماً على ولا يته ، ولا قاتل مسلماً بمسلم ، بل قاتل بهم المرتدين عن دينهم والكفار ، حتى شرع بهم في فتح الأمصار ، واستخلف القوي الأمين العبقري الذي فتح الأمصار ونصب الديوان وعمر بالعدل والإحسان .
فإن جاز للرافضي أن يقول : إن هذا كان طالباُ للمال والرياسة ، أمكن الناصبي أن يقول : كان علي ظالماً طالباً للمال والرياسة ، قاتـل على الـولاية حتى قتـل المسلمون بـعـضـهم بـعـضـاً ولـم يـقاتل كافراَ ، ولم يحصل للمسلمين في مدة ولايته إلا شر وفتنة في دينهم ودنياهم .
فإن جاز أن يقال : علي كان مريداً لوجه الله ، والتقصير من غيره من الصحابة ، أو يقال : كان مجتهداً مصيباً وغيره مخطئاً مع هذه الحال ، فأن يقال : كان أبو بكر وعمر مريدين وجه الله مصيبين ، والرافضة مقصرون في معرفة حقهم ، مخطئون في ذمهم بطريق الأولى والأحرى ، فإن أبا بكر وعمر كان بعدهما عن شبهة طلب الرياسة والمال أشد من بعد علي عن ذلك ، وشبهة الخوارج الذين ذموا علياً وعثمان وكفروهما أقرب من شبهة الرافضة الذين ذموا أبا بكر وعمر وعثمان وكفروهم ، فكيف بحال الصحابة والتابعين الذين تخلفوا عن بيعته أو قاتلوه ؟ فشبهتهم أقوى من شبهة من قدح في أبي بكر وعمر وعثمان ، فإن أولئك قالوا : ما يمكننا أن نبايع إلا من يعدل علينا ويمنعنا ممن يظلمنا ويأخذ حقنا ممن ظلمناه ، فإذا لم يفعل هذا كان عاجزاً أو ظالماً ، وليس علينا أن نبايع عاجزاً أو ظالماً.
وهذا الكلام إذا كان باطلاً ، فبطلان قول من يقول : إن أبا بكر وعمر كانا ظالمين طالبين للمال والرياسة أبطل وأبطل ، وهذا الأمر لا يستريب فيه من له بصر ومعرفة .... "

فهل رأيتكم كيف يكذب الرافضة على شيخ الإسلام بالبتر وإقتطاع الكلام وسوء الفهم ؟

يتبع بإذن الله ..







من مواضيعي في المنتدى
»» انظر كيف يهين الرافضه النبي وعلي والحسن والحسين ...
»» بمناسبة الحديث عن شيخ الإسلام : كتاب للتحميل .. تقديم الشيخ / سفر الحوالي
»» عاجل::::::: طلب أخواني
»» أسمعوا يارافضه ... أنــــا وهــابي
»» عاجل :: موضوع مهم جدا .. أنصر أخواتك ......
 
قديم 02-11-05, 08:05 AM   رقم المشاركة : 5
أبو هريرة الشامي
عضو نشيط






أبو هريرة الشامي غير متصل

أبو هريرة الشامي is on a distinguished road


بالتأكيد هو ناصبي

فقد نصب العداء لعبد الله بن سبأ و لمن إدعى حب آل البيت رضوان الله عليهم كذبا و زورا







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:33 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "