العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع باقي الفرق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-10-05, 05:08 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


مفتي لبنان وتقرير مهم يفضح الاحباش القوات النصيرية وراء سيطرتهم على مساجد لبنان

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005...rst_page03.htm


الأحباش سيطروا على أكبرها في بيروت وجبل لبنان والشمال والبقاع
مفتي جبل لبنان لـ"الوطن": بشار الأسد رفض طلبنا لإنهاء استغلال المساجد

بيروت: علي الموسوي
فتحت المعلومات التي أوردها المحقق الدولي في اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري بشأن تورط عناصر من جمعية" المشاريع الخيرية الإسلامية"(الأحباش) في تلك الجريمة، الباب أمام المؤسسات الدينية اللبنانية للمطالبة باستعادة المساجد التي تسيطر عليها تلك الجمعية.
وفي حديث خاص لـ"الوطن" كشف مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو أن المديرية العامة للأوقاف في دار الفتوى الإسلامية اجتهدت خلال سنوات الحرب وما تبعها وتحديداً منذ عام 1988 أي منذ 17 عاماً، من أجل استعادة المساجد من جمعية" المشاريع الخيرية الإسلامية" التي استولت عليها قسراً وبالقوّة وخلافاً للقانون ولمبادئ الشريعة ، مستندة إلى الدعم المتوافر لها من الوجود السوري في لبنان، ولم تفلح كل الاتصالات والمساعي من أجل استردادها ووضعها في مكانها القانوني السليم بإشراف الأوقاف في دار الفتوى، حتى إن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني بحث الأمر مع الرئيس بشار الأسد وطلب تدخله في هذه القضية الصعبة والمعقّدة والتي أريد لها أن تنتهي بسلام واطمئنان ومن دون مشاكل، ولكنه لم يتوصّل إلى النتيجة المرجوة فبقيت بعض المساجد في قبضة" الأحباش".
وكشف في حديث لـ" الوطن" النقاب عن اللقاء الذي جرى بين الأسد وقباني بحضوره في سوريا، ويقول: " كنا في زيارة للرئيس الأسد وتحدّثنا معه في إمكانية استعادة المساجد التابعة لدار الفتوى، ولكنّ شيئاً من هذا القبيل لم يحصل ولم نوعد بشيء".
وقد تمكنت جمعية" الأحباش" من الاستيلاء على 3 مساجد كبيرة ومهمة في مدينة بيروت كانت تابعة للمديرية العامة للأوقاف الإسلامية في دار الفتوى وهي: مسجد برج أبي حيدر حيث يقع المقرّ الرئيسي لتحركات" الأحباش" في لبنان، ومسجد البسطا ومسجد زقاق البلاط وهما حيّان شهيران في بيروت، ولكن الجمعية المذكورة "وضعت يدها عليها خلال الحرب اللبنانية لأنها كانت مدعومة من المخابرات السورية" كما يقول الجوزو، ومنعت دار الفتوى من إرسال أئمة وخطباء منها إلى هذه المساجد، لتزويد الناس بالإرشادات الدينية الصحيحة.
ولم تقتصر هيمنة" الأحباش" على مساجد بيروت، بل امتدت لتشمل مصلى الوالدين في بلدة بعاصير في منطقة إقليم الخروب في جبل لبنان( يقول الأحباش إنّهم هم من أسّسه)، و 6مساجد ومصليات في شمال لبنان هي: جامع الحميدي في محلة الميناء في مدينة طرابلس، مسجد الإمام الرفاعي في محلة باب التبانة في طرابلس، مصلّى القادرية في محلة باب الحديد في طرابلس، مصلّى الدبابسة في محلة الأسواق القديمة في طرابلس، جامع الطحام في طرابلس، ومسجد عقبة بن نافع في عكار.
وبحسب المعلومات المتوافرة، فإنّ جمعية" الأحباش" عملت على ترميم وتوسيع مسجد برج أبي حيدر وترميم مسجد زقاق البلاط، كما فعلت الأمر نفسه في مساجد الشمال وذلك للقول إنّها صاحبة الفضل في إعادة تأهيلها واستحداث تصليحات فيها لكي تتسع أكثر لحشود المصلين والمؤمنين.
ويؤكد المفتي الجوزو أنّ كلّ المساجد يجب أنْ تكون في عهدة الوقف الإسلامي، وهذا ما ينصّ القانون عليه صراحة، كما أنّ أي مسجد لا يمكن أن يبنى إلا بموافقة الأوقاف نفسها ولا بدّ من أنْ يوضع تحت إشرافها لكي تديره بالطريقة المناسبة.
وهنالك مسجد أساسي في بيروت يعود لدار الفتوى مباشرة هو مسجد الإمام علي بن أبي طالب في محلة الطريق الجديدة ويؤمه مفتي الجمهورية ورؤساء الحكومات لتأدية الصلاة في عيدي الفطر ، والأضحى، ولكن جمعية" المشاريع" استطاعت أن تدخل إليه وتفرض نفوذها بداخله من خلال إقامة الدروس الدينية خصوصاً وأنه يقع مقابل مدرستها الأساسية في لبنان ثانوية" الثقافة الإسلامية" في محلة الطريق الجديدة.
ويجمع مسؤولو الحركات والجمعيات الإسلامية في لبنان على أنّ جمعية" المشاريع" تعتمد على هذه المساجد في انطلاقة حركتها باتجاه الناس ولا تتوانى عن تكفير الآخرين .
ويقول الجوزو المعروف بتعارضه مع" الأحباش" إن هذه الجمعية لم تتوان للحظة واحدة عن الزج بالمواطنين العاديين ولاسيما السلفيين في السجون بعد الوشاية بهم أو تهديدهم أو الإجهاز عليهم كما حصل مع الشيخ زهير جنين الذي كان مكلفاً بشؤون مسجد" التقوى" في محلة الطريق الجديدة في بيروت وألقى يوماً من الأيام كلمة ذكر فيها تعرضه للتهديد بالموت ولم تمر سوى فترة حتى قتل هذا الشيخ في ظروف غامضة.
ويطالب المفتي الجوزو باسترداد كل المساجد من جمعية" المشاريع"، وعدم السماح لها بالقيام بأي نشاط ديني أو الاعتداء على حرمة أية مؤسسة إسلامية لأن زمن الوصاية والحماية ولى، كما يطالب الحكومة بان تصدر قراراً بحلّ وحظر هذه الجمعية نهائياً لأنّها أصبحت في إطار المشبوهين الذين سماهم القاضي الألماني ديتليف ميليس في تقريره في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
يشار إلى أنّ جمعية" المشاريع" شيّدت عدداً من المساجد والمصليات في بيروت وخارجها، فأقامت 5 في بيروت هي: مصلى الشيخ نزار الحلبي في محلة الحرج، مصلى بلال في محلة صبرا، مصلى السلطان ابن قلاوون في محلة صبرا- الطريق الجديدة، مصلى الراشدين في محلة الظريف، و 6 مساجد في شمال لبنان هي: مصلى ناجي وجامع الرشاد ومسجد الأشعري، ومصلى الدكتور حبيب فلاح في طرابلس، ومسجد السنة في محلة البداوي، ومسجد الهدى في بلدة بشامون، ومصلى أهل البيت في بعلبك، وجامع صلاح الدين في مخيم عين الحلوة الفلسطيني في مدينة صيدا الجنوبية، ومصلى الإحسان ومصلى الإيمان في منطقة الضاحية الجنوبية من بيروت، ومصلى الهداية في صحراء الشويفات في جبل لبنان.







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» في الحلقة الأولى قال أن ابو بكر وعمر وقنفذ هم المهاجمين وأمس قال انه المغيرة بن شعبة؟
»» كرهت كلمة الفلسفة لكثرة ترديد الفالي والمهاجر وبقية معممي الجهل لها
»» الى المدافعين عن أرض العراق: نهديكم دعاء (الثغور) لعلي زين العابدين رحمه الله
»» هل علم معبود الرافضة محدود حتى يكون الإئمة خزنة لهذا العلم؟
»» الخميني الغبي يقول السعوديين يهدفون لمحو القرآن وذلك بطباعته والاعتناء به
 
قديم 27-10-05, 05:21 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road



الحبشي المجرم محمود عبدالعال (الاول من اليمين).

http://www.daralhayat.com/arab_news/...2b9/story.html

قال مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني في اتصال مع «الحياة» ان المديرية العامة للأوقاف الاسلامية اللبنانية ستباشر اجراءات قانونية ونظامية لاستعادة عدد من المساجد في بيروت كانت «جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية» (الأحباش) «وضعت يدها عليها بالقوة» خلال فترة النفوذ السوري في لبنان.

ويأتي تصريح قباني متزامناً مع ورود اسماء عدد من رموز الجمعية في تقرير المحقق الدولي في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري القاضي ديتليف ميليس، كما يتزامن مع عدد من التحركات التي استهدفت مراكز الجمعية ومساجد خاضعة لها.

ففي مدينة طرابلس توجه مساء اول من امس عدد من شبان منطقة باب التبانة الى مصلى الشيخ خليل عكاوي والذي كانت القوات السورية قد سلمته الى «الأحباش» بعد دخولها المدينة في العام 1986, وحاول هؤلاء الشبان استعادة المصلى بالقوة, فتدخل الجيش اللبناني وفصل بين المتنازعين وأقفل المصلى بانتظار الفصل بين المتنازعين عليه.

ويبدو ان المناطق المحيطة بمساجد «الأحباش» في العاصمة بيروت تشهد ايضاً احتقانات بين ناشطي الجمعية وشباب حانقين من ورود اسماء مسؤولين في «الأحباش» في تقرير ميليس، إذ ضاعفت الجمعية انتشار عناصرها وناشطيها في محيط المساجد, وخصوصاً مسجد برج ابي حيدر ومسجد البسطا التحتا ومسجد زقاق البلاط. في المقابل ضاعف ناشطو تيار المستقبل حضورهم في هذه المناطق، وكثفت القوى الأمنية اللبنانية من انتشارها فيها تحسباً لأي اشكال، علماً ان هذه المساجد الثلاثة لا تتبع مديرية الأوقاف الاسلامية، الهيئة الرسمية المكلفة ادارة المساجد, وهو امر يشكل سابقة على هذا الصعيد في لبنان.

ويضاعف حال الاحتقان في احياء بيروت خروج مئات من الشبان يومياً وبعد الافطار الى الشوارع، لا سيما في مناطق البسطة والنويري وبرج ابي حيدر وبربور, وهي من المناطق التي يختلط فيها النفوذ الشعبي لتيار المستقبل مع نفوذ سبق ان بنته الأجهزة الأمنية اللبنانية والسورية في اوساط شبيبة هذه الأحياء. وواضح ان الأسلحة متوافرة في ايدي كثيرين، اذ كانت الأجهزة الأمنية اللبنانية أ‘لنت اكتشافها مخزناً للأسلحة في احدى هذه المناطق وهي قضية أُلحقت بملف التحقيق باغتيال الحريري.

وشرح المفتي قباني لـ «الحياة» آلية انتقال تلك المساجد الى نفوذ جمعية المشاريع قائلاً: «وضعت جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية (الأحباش) يدها على المساجد الثلاثة بالقوة منذ العام 1988 تقريباً، أي خلال حروب الفتنة وحتى اليوم. ولم تتمكن المديرية العامة للأوقاف الأسلامية طيلة الفترة الماضية من تكليف أي من الأئمة والخطباء والمدرسين القيام بالمهمات الدينية من قبلها في تلك المساجد, وتفرض الجمعية اشخاصاً من قبلها القيام بالمهمات، وهي لا سلطة ولا صلاحية لها في هذا المجال، فهذه المساجد تابعة لمديرية الأوقاف، لكن وضع اليد عليها ما زال يمنع المديرية من القيام بصلاحياتها في هذه المساجد». أضاف قباني: «لطالما طلبت دار الفتوى من المسؤولين المساعدة في حل مشكلة المساجد الثلاثة ولكنها لم تلق أي تجاوب في هذا الشأن من اي من المسؤولين, لذلك بقي الأمر على ما هو عليه الى اليوم». وتابع «لا بد من وضع حد لهذا الوضع غير القانوني لهذه المساجد ورفع اليد عنها».

مسؤول الاعلام في «جمعية المشاريع» عبد القادر الفاكهاني نفى ان تكون الجمعية وضعت يدها بالقوة على هذه المساجد، وقال: «لدينا تكليفات صادرة عن مديرية الأوقاف الاسلامية لمشايخنا. ولا نعتبر انفسنا في حالة احتلال لهذه المساجد. ونحن نطالب دار الفتوى بتكليفنا بالمساجد, فلدينا متخرجون من الأزهر ومن جامعات اخرى». واستدرك «نحن رواد هذه المساجد ونصلي مثل غيرنا من المسلمين. واكرر مطالبتنا بتكليفنا فيها اسوة بغيرنا من المكلفين». وختم: «نعتبر دار الفتوى المرجعية الرسمية للمسلمين في لبنان، ونريدها ان تكون الاطار الحاضن للجميع».







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة الرافضي عبد الحميد الجاف جامعة الملك محمّد بن سعود في المدينة المنورة
»» شيخ الرافضة المفيد يقول -- لو كانت الصحبة مانعة من الخطإ لما أرتد مالك بن نويرة!!
»» سؤال --- من الاولى ان يذكر في القرآن - مهدي المسلمين -- او مهدي الاثناعشرية؟؟
»» ماذا يفعل الدرزي في الصلاة؟
»» أسئلة المتصل منصور لكمال الحيدري والتي تهرب منها بشكل فاضح
 
قديم 27-10-05, 05:34 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الأحباش: من التحالف مع هيلاسيلاسي الى الدعم السوري
GMT 5:45:00 2005 الأحد 23 أكتوبر
الوطن السعودية



--------------------------------------------------------------------------------


من هم الأحباش؟؟


أبها: عيسى سوادي:

ألقى ظهور اسم أحمد عبدالعال والأحباش في تقرير ميليس الأخير الضوء على الدور الخفي الذي تلعبه الجماعة في لبنان وعلاقاتها الخفية بأجهزة المخابرات، حيث ذكرت مصادر مطلعة على علاقة جماعة الأحباش بالمخابرات السورية واللبنانية وقبولها بأن تكون العصا الغليظة في وجه جميع من لهم مشكلات مع الحكومة السورية وبخاصة من الناحية الدينية، حيث إن تاريخ الأحباش في إثيوبيا أيام إمبراطورها السابق هيلاسيلاسي وتحالفه معه ضد الجمعيات الإسلامية بمدينة هرر عام 1940هـ فيما عرف بفتنة بلاد كلب، أهله للعب دور مشابه في لبنان ضد السلفية بشكل عام والإخوان المسلمين في سوريا ولبنان بشكل خاص، وهذا الدور الذي دعمته الأجهزة السورية في لبنان ماديا ومعنويا حتى وصل أفرادها إلى أماكن دعوية وسياسية واجتماعية لم تكن لتصل إليها في ظل الظروف الاجتماعية والسياسية والثقافية المعروفة في لبنان وسوريا، ويؤكد ذلك أن الأحباش رغم انتشارهم ونفوذهم في لبنان لا توجد لديهم امتدادات معروفة ومؤثرة في سوريا وفي السنوات الأخيرة شن الأحباش هجوما عنيفا على علماء السلف كالإمام الحافظ الذهبي والشيخ سيد سابق والعلامة الألباني وشيخ الإسلام ابن تيمية والعلامة ابن باز وغيرهم رحمهم الله أجمعين.
ويكشف هذا التقرير خلفية هذه الجماعة وتاريخها وشيئا من آرائها المنشورة وموقف علماء السلف منها.

تنتسب طائفة الأحباش إلى عبدالله الحبشي، حيث ظهرت حديثاً في لبنان في أعقاب الحرب الأهلية اللبنانية. ويعد عبدالله الهرري الحبشي: الزعيم الروحي للطائفة وسمي بالهرري نسبة إلى مدينة هرر بالحبشة، حيث ولد فيها.
ودرس في باديتها اللغة العربية والفقه الشافعي على يد الشيخ سعيد بن عبدالرحمن النوري والشيخ محمد يونس جامع الفنون ثم ارتحل إلى منطقة جُمة وبها درس على يد الشيخ الشريف، ثم ارتحل إلى منطقة داويء من مناطق أرمو ودرس صحيح البخاري وعلوم القرآن الكريم على الحاج أحمد الكبير. ثم ارتحل إلى قرية قريبة من داويء فالتقى بالشيخ مفتي السراج ـ تلميذ الشيخ يوسف النبهاني صاحب كتاب "شواهد الحق في الاستغاثة بسيد الخلق" ودرس على يديه الحديث. ثم ارتحل إلى سوريا ثم إلى لبنان من بلاد الحبشة عام 1969م. وذكر أتباعه أنه قدم عام 1950م بعد أن تعاون مع حاكم إندراجي صهر هيلاسيلاسي ضد الجمعيات الإسلامية لتحفيظ القرآن بمدينة هرر سنة 1367ه‍ الموافق 1940م فيما عرف بفتنة بلاد كُلُب فصدر الحكم على مدير المدرسة إبراهيم حسن بالسجن ثلاثاً وعشرين سنة مع النفي حيث قضى نحبه في مقاطعة جوري بعد نفيه إليها. وبسبب تعاون عبدالله الهرري مع هيلاسيلاسي تم تسليم الدعاة والمشايخ إليه وإذلالهم حتى فر الكثير منهم إلى مصر والسعودية، ولذلك أطلق عليه الناس هناك صفة (شيخ الفتنة).
ونجح الحبشي مؤخراً في تخريج مجموعات كبيرة من المتعصبين الذين لا يرون مسلماً إلا من أعلن الإذعان والخضوع لعقيدة شيخهم.مع ما تتضمنه من إرجاء في الإيمان وجبر في أفعال الله واعتزال في صفاته، كما يقول عنهم بعض العلماء الذين تصدوا له قديما وحديثا ومنهم المحدث الشيخ محمد ناصر الدين الألباني، والشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله الذي قال في الفتوى رقم 2392/1 بتاريخ 30/10/1406هـ: "إن طائفة الأحباش طائفة ضالة، ورئيسهم عبدالله الحبشي معروف بانحرافه وضلاله، فالواجب مقاطعتهم وإنكار عقيدتهم الباطلة وتحذير الناس منهم ومن الاستماع لهم أو قبول ما يقولون".
وعلى الرغم من قول الأحباش بأنهم على المذهب الشافعي في الفقه والاعتقاد لكنهم كما يصفهم بعض علماء السنة بعيدون كل البعد عن مذهب الإمام.


ومن أكثر آراء الحبشي إثارة للانتقاد تكفيره للعديد من علماء أهل السنة والجماعة، فحكم على شيخ الإسلام ابن تيمية بأنه كافر وجعل من أول الواجبات على المكلف أن يعتقد كفره ومن اتبعه، ولذلك يحذر أشد التحذير من كتبه، وكذا الإمام الذهبي فهو عنده خبيث، كما يزعم أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب كافر، ويرى أن الشيخ محمد ناصر الدين الألباني كافر، وكذلك الشيخ سيد سابق رحمه الله فيزعم أنه مجوسي كافر كما يقول، في مجلة منار الهدى الحبشية عدد (3ص234)، أيضا في (كتاب المقالات السنية في كشف ضلالات ابن تيمية). ومن مقولات الحبشي عن الشيخ محمد بن عبدالوهاب قوله "ظهر في نجد رجل ضال مضل يدعى محمد بن عبدالوهاب, قرأ كتب أحمد بن تيمية الحراني فتأثر به وبعقائده الكفرية فاتبع الهوى وتبعه على ذلك شرذمة قليلة تدعو إلى الكفر والضلال فحكموا بكفر عبدالله بن عمر (منار الهدى 27: 35). كما زعم الحبشي - كذبا وافتراء - أن الوهابية "ترى أن أبا جهل وأبا لهب أكثر توحيدا من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله". (منار الهدى 23: 34 وأن الوهابية"تقتدي باليهود لاعتقادهم أن الله قاعد وأنه يقعد محمدا معه على العرش (منار الهدى 26/22). وأنه خلق السماوات والأرض ثم تعب فاستراح (مجلة منار الهدى (29: 61). بل وصرح الحبشي وأتباع مذهبه بأنه لا فرق بين كفر اليهود وبين كفر الوهابية فقالوا "إن هؤلاء الوهابية هم أتباع اليهود في اعتقادهم، فهم ينسبون إلى الله الجهة والمكان والشكل، تماما كما هي عقيدة اليهود الذين قالوا إن الله تعب فاستراح" (منار الهدى 31/21). كما يعتبر الحبشي دعوة محمد بن عبدالوهاب دينا آخر غير دين المسلمين حيث يقول "أما دين الوهابية فإنهم يكفرون المسلمين المتبركين برسول الله وبأنبياء الله وأوليائه، فالوهابية مخادعون مجرمون فاحذروا الصهاينة... واحذروا الوهابية" (منار الهدى 29: 63).


وقال نزار حلبي أحد تلامذة الحبشي: "إن الوهابية تعيث في الأرض فسادا ويقع على رأس إدارتها وتوجيهها رجل غليظ القلب، إنه المدعو ابن باز الذي شوه الحقائق بفتاويه الفاسدة.. فتاريخ ابن باز سترويه كتب الصهاينة وتعلمه لأجيالها على اعتبار أنه أحد أبرز العملاء الذين سعوا لتحقيق الأطماع الصهيونية.. نجد كيف أن ابن باز كان جاهزا دائما لإصدار الفتاوى التي يرضى عنها الشيطان ويرضى عنها الصهاينة، فهم أحبابه وأصحابه، وهو عميلهم المطيع (منار الهدى 30: 34).
وتحت عنوان "ابن تيمية شق العصا وشذ عن المسلمين" قال شيخهم الحبشي "هذا مجسم يظن أن الله جسم. كونوا منه على حذر ومن أتباعه كمحمد بن عبدالوهاب (منار الهدى 2: 34).
وزعم نزار حلبي أن أتباع ابن تيمية يعتبرون كتبه قرآنا لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وأنها هي الخيط الذي يهتدي به المتطرفون من الجماعات الإسلامية الإرهابية المنتشرة في مصر والجزائر، وأن فكره امتداد لعقيدة الخوارج الذين يكفرون من يحكم بالقوانين الوضعية، وأنها هي السبب في إصدار فتوى بقتل السادات وهي التي ساهمت في تكريس أعمال العنف ومنها محاولة اغتيال رئيس جمهورية تونس (منار الهدى 7: 45-47). ويصفونه هو وتلميذه ابن القيم بأنهما زائغان (منار الهدى 3: 29). وقالوا أيضا "ونحن نعادي الوهابية المتطرفين عداء شديدا ومن أبرز ضلالات الوهابية أنهم على منهج ابن تيمية في تكفير أكثر المسلمين وفي تكفير من لم يعتقد عقائدهم (منار الهدى 3: 41). وأنهم مخذولون مغلوبون وأن جمعية المشاريع (الأحباش) لهم بالمرصاد (منار الهدى 2: 34).


وجاء في مجلتهم أيضا "وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ عبدالله الغماري قد رد في بعض مؤلفاته على المدعين الفارغين أمثال الألباني وابن تيمية وضلله وكفر ابن تيمية" ووصفوا ابن تيمية بالضال المضل (منار الهدى 3: 36 و6: 49).
وقد تطاولوا على الألباني كثيرا وتساءل شيخهم من قبل إن كان الألباني سيموت على الإسلام. قاله في كتاب (التعقب الحثيث ص89(. وزعم أتباعه أنه أفتى بهدم قبر الرسول ووصفوه بأنه صاحب الفتاوى الشاذة (منار الهدى 3: 43). وقالوا إن للألباني - كذبا - فتوى "يحرض فيها على نقل قبر النبي صلى الله عليه وسلم من المدينة المنورة إلى الصحراء" (منار الهدى 39/48).
كما تعرض شيخهم الحبشي لمؤرخ الإسلام الشيخ شمس الدين الذهبي ووصفه بأنه "إذا قيل عن الخبيث خبيث فهو في محله، وإذا قيل عن الذهبي خبيث فهو في محله" (شريط 143 الوجه الأول).
ومن آراء الحبشي المثيرة لغضب الكثير من علماء السنة منه قوله إن جبريل هو الذي أنشأ ألفاظ القرآن الكريم وليس الله تعالى، فالقرآن عنده ليس بكلام الله تعالى، وإنما هو عبارة عن كلام جبريل، كما في كتابه "إظهار العقيدة السنية ص591".
كما أن من اللافت للنظر عند الأحباش أنهم يؤخرون العمل عن الإيمان ويبقى الرجل عندهم مؤمناً وإن ترك الصلاة وسائر الأركان، (الدليل القويم ص7، بغية الطالب ص51).
وللحبشي العديد من الفتاوى التي تبيح النظر والاختلاط والمصافحة للمرأة الأجنبية ولاشيء فيه؟ بل للمرأة أن تخرج متعطرة متبرجة ولو بغير رضا زوجها.


كما يبيح الحبشي بيع الصبي الحر وشراءه كما يجيز للناس ترك زكاة العملة الورقية بدعوى أنها لا علاقة لها بالزكاة إذ هي واجبة في الذهب والفضة، كما يجيز أكل الربا ويجيز الصلاة متلبساً بالنجاسة. من كتاب (بغية الطالب 99).
ولعل من أبرز مشكلات الأحباش في أمريكا وكندا هي مسألة تغيير القبلة حتى صارت لهم مساجد خاصة حيث حرفوا القبلة 90 درجة وصاروا يتوجهون إلى عكس قبلة المسلمين حيث يعتقدون أن الأرض نصف كروية على شكل نصف البرتقالة، وفي لبنان يصلون في جماعات خاصة بهم بعد انتهاء جماعة المسجد.
كما يحث الحبشي الناس على التوجه إلى قبور الأموات والاستغاثة بهم وطلب قضاء الحوائج منهم، لأنهم في زعمه يخرجون من قبورهم لقضاء حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون إليها، كما يجيز الاستعاذة بغير الله ويدعو للتبرك بالأحجار. من كتب (الدليل القويم 173)، (بغية الطالب 8)، (صريح البيان 57، 62).


وللحبشي فتوى طريفة في السرقة ففي إحدى جلساته المترجمة إلى اللغة الفرنسية سئل الحبشي عن حكم من ربح مالا حراما ثم تاب، فأجاب الحبشي إجابة عامة فيما يتعلق بربح مال حرام أو سرقة. وكان نص السؤال كالتالي: إذا ربح أحد مالا في عمل وهذا العمل حرام، واشترى بهذا لباسا. فماذا يفعل بهذا اللباس بعدما تعلم الشرع؟ أجاب الحبشي: "هذه المسألة فيها تفصيل، هذه المسألة مهمة. ينبغي أن تنتبهوا بحضور قلب لمعرفتها. الذي بيده مال حرام، إن كان من سرقة وإن كان من غير ذلك. فجاء إلى مكان تباع فيه البضائع أو دار أو دكان. فقال: بكم تبيعني هذه البضاعة؟ قال له بكذا. فقال اشتريتها بهذا المبلغ فقال ذاك: خذها. بعد ذلك دفع له الثمن من هذا الحرام، من مال حرام، من ذلك المال الحرام دفع. فإن هذا الشيء دخل في ملكه: إن كان ثوبا يجوز أن يلبسه، وإن كانت سيارة يجوز أن يستعملها، هذه الفتوى تبيح للسارق أن يمتلك ما قد سرق، وللبائع أن يبيع ما لا يملك!.


وأصدرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في السعودية فتوى حول جماعة الأحباش وأفكارهم والفتوى طويلة جدا وخلصت في ختامها إلى التالي:
فتوى رقم "19606" وتاريخ 24/4/1418هـ
الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه أما بعد:
فقد ورد إلى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء أسئلة واستفسارات حول "جماعة الأحباش" والشخص الذي تنتمي إليه المدعو عبدالله الحبشي القاطنة في لبنان ولها جمعيات نشطة في بعض دول أوروبا وأمريكا وأستراليا فاستعرضت اللجنة الدائمة ما نشرته هذه الجماعة من كتب ومقالات توضح فيها اعتقادها وأفكارها ودعوتها، وبعد الاطلاع والتأمل فإن اللجنة تبين لعموم المسلمين ما يلي:


* إن جماعة الأحباش فرقة ضالة خارجة عن جماعة المسلمين "أهل السنة والجماعة" في جميع أبواب الدين في العمل والاعتقاد وذلك خير لهم وأبقى.
* لا يجوز الاعتماد على فتاوى هذه الجماعة لأنهم يستبيحون التدين بأقوال شاذة بل ومخالفة لنصوص القرآن والسنة. ويعتمدون التأويلات البعيدة والفاسدة لبعض النصوص الشرعية، وكل ذلك يطرح الثقة بفتاويهم والاعتماد عليها من عموم المسلمين.
* عدم الثقة بكلامهم على الأحاديث النبوية سواء من جهة الأسانيد أو من جهة المعاني
* يجب على المسلمين في كل مكان الحذر والتحذير من هذه الجماعة الضالة ومن الوقوع في حبائلها تحت أي اسم أو شعار، واحتساب النصح لأتباعها والمخدوعين بها، وبيان فساد أفكارها وعقائدها.
واللجنة إذ تقرر ذلك وتبينه للناس تسأل الله سبحانه بأسمائه الحسنى وصفاته العلا أن يجنب المسلمين الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن يهدي ضال المسلمين، وأن يصلح أحوالهم، وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم، وأن يكفي المسلمين شرورهم إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان.







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» تعالوا نقرأ أحراز(( المعصومين ))!!!!
»» النجمة السداسية
»» شيخ الطريقة العزمية يدعي أنه المهدي المنتظر
»» قال الإثناعشري لأخيه الأسماعيلي مادليلك على أن الائمة سبعه فرد الأسماعيلي.....؟
»» سيارة علي خامنائي ولي الفقيه bmw بقيمة 300 ألف دولار
 
قديم 27-10-05, 05:44 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


http://www.alarabiya.net/Articles/20...26/18071.htm#3


دبي- العربية.نت، بيروت-وكالات

تقول جمعية "الأحباش" التي وجدت نفسها فجأة تحت الأضواء بعد صدور التقرير الدولي حول اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري, إنها تسعى إلى نشر "ثقافة إسلامية متنورة", بينما يأخذ خصومها عليها تطرفها وكونها "أداة" في يد الاستخبارات السورية.

وقالت "جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية" (الأحباش) في مؤتمر صحفي عقدته في بيروت الأربعاء 26-10-2005، إن الجمعية تطلعت "منذ البداية إلى هذه اللجنة الدولية لتقوم بدورها وتميط اللثام عن حقيقة المخططين والمنفذين مع لفت الانتباه إلى أن اللجنة ليست هي المحكمة الفصل وأن التقرير ليس هو الحكم القضائي النهائي".

واعتبرت الجمعية في بيان تلقت العربية.نت نسخة منه، أن ما تتعرض له الجمعية من حملات تشويه.. وحملات متعددة الوجوه والأدوات، (في إطار) مخططات غير بريئة ونوايا خبيثة لا تصب في أي حال من الأحوال في خدمة كشف حقيقة من قتل الرئيس الحريري ولا في خدمة التماسك الداخلي والوحدة الوطنية".

وقالت الجمعية في بيانها إن تقرير ميليس "تضمن القول الصريح إن التحقيق لم يكتمل بعد وهو بحاجة إلى المزيد"، ولم يوجه التقرير "الاتهام إلى جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية أو أيٍ من أعضائها".

ورأت الجمعية أن "الحملات المسعورة الموجهة ضد الجمعية هي لإرضاء بعض الحركات المعروفة بتطرفها وانحرافها وضلوعها في الإرهاب". مؤكدة أن هذه الحملات تستهدف "ضرب خط الاعتدال" الذي تمثله الجمعية بحسب البيان.

وتطرح علامات استفهام كثيرة حول جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية (الأحباش) ودورها في لبنان لا سيما بعد إشارة تقرير القاضي الألماني ديتليف ميليس إلى شبهات عديدة تتناول أعضاء فيها في عملية اغتيال الحريري في 14 فبراير/شباط.

ويقول المسؤول الإعلامي في الجمعية عبد القادر فاكهاني "نحن بريئون من هذه التهمة والكذبة وثوبنا أبيض جدا جدا". ويؤكد فاكهانيان الهدف من التركيز على الجمعية "استهداف سياسي لمحاولة ضربها".




استعادة مساجد بيروتية من "الأحباش"

وفي حديث نشر في صحيفة "الحياة" الأربعاء 26-10-2005, اعلن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ رشيد قباني أن المديرية العامة للأوقاف الإسلامية اللبنانية ستباشر إجراءات قانونية ونظامية لاستعادة عدد من المساجد في بيروت كانت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية "وضعت يدها عليها بالقوة" خلال فترة النفوذ السوري في لبنان.

وكان مصدر رسمي في دار الفتوى أوضح أن الجمعية تمكنت من السيطرة على هذه المساجد "بسبب ارتباطها بالأجهزة الأمنية التي كانت تدعمها وتؤمن لها الغطاء".

وقد نشأت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية فعليا في لبنان في 1983. واكتسبت قوة وموقعا على الساحة اللبنانية بفضل الدعم الذي حصلت عليه من سوريا.

وتمكنت سنة 1992 من الفوز بمقعد في مجلس النواب في ظل مقاطعة واسعة للانتخابات النيابية, إلا أنها عادت وخسرته في 1996, من دون أن تخسر النفوذ.

ومنذ الانسحاب السوري من لبنان في ابريل/نيسان, بدأ هذا النفوذ بالانحسار, وبات الناس يتجرؤون أكثر في الحديث عن الجمعية وان كانت بقية خوف من سمة "المخابرات" التي انطبع بها "الأحباش" لا تزال تمنعهم من المجاهرة.




"سواطير" الأحباش دفاعا عن الوجود السوري في لبنان

ويروي بعض سكان الحي المحيط بالمقر الرئيسي لجمعية المشاريع في برج ابي حيدر في بيروت رافضين الكشف عن اسمائهم وبأصوات منخفضة أن "الأحباش" يجندون أنصارهم بين الطبقات الفقيرة جدا, حتى لو كانوا من "الخارجين عن القانون أو الراسبين في جامعاتهم ومدارسهم والعاطلين عن العمل".

إ لا أن الحاج محمد خير (83 عاما) الجالس عند باب مبنى قديم في المنطقة يقول إنهم "أناس يخشون الله ويفعلون الخير ويقدمون الافطارات يوميا للفقراء".

وتروي سميرة (28 عاما) أنها عملت لفترة طويلة في الجمعية مقابل مبلغ زهيد جدا كمعلمة, وأن الجماعة "تستغل الناس وفقرهم".

ويقول شقيقها سعد إن أعضاء الجمعية لا يمتون إلى الإسلام بصلة وأنهم "دائما حاضرون لدعم رئيس الجمهورية (اميل لحود), رجل سوريا في لبنان", مشيرا إلى أنهم اشتهروا باللافتات التي تشيد في كل مناسبة "بالإخوة بين الجيشين اللبناني والسوري".

ويتذكر اللبنانيون "تظاهرة السواطير" التي خرج بها الأحباش سنة 2001 بعد صدور البيان الأول لمجلس المطارنة الموارنة الداعي إلى انسحاب الجيش السوري في لبنان.

ولا ينكر فاكهاني أن أنصار الأحباش كانوا يستحصلون بسهولة على رخص السلاح, مشيرا إلى أن هذه الرخص "كانت في متناول الجميع وكل الأطراف".

وعن مخزن السلاح في محلة بربور في بيروت الذي دهمته قوى الأمن اللبنانية في يوليو/تموز وأوقف في إطار التحقيق فيه المسؤول في الأحباش احمد عبد العال, ينفي فاكهاني أي علاقة للأحباش به.

كما يبرئ احمد عبد العال, مشيرا إلى أن ذنبه الوحيد أنه "يعرف الرجل الذي كان يسكن في ما سمي المخزن وهو في الواقع مجرد منزل".

واحمد عبد العال هو نفسه الذي يأتي تقرير ميليس على ذكره على انه "شخصية مهمة في الأحباش" ومتورط في كم كبير من الاتصالات الهاتفية المتعلقة بعملية الاغتيال وبتضليل التحقيق.

وقال التقرير إن شقيق احمد عبد العال, محمود, الناشط في الأحباش أيضا, اتصل قبل دقائق من اغتيال الحريري بالهاتف الخليوي للرئيس اللبناني اميل لحود. ويؤكد فاكهاني أن أعداء الجمعية "يكيدون لنا لإرضاء بعض الحركات المتطرفة".

ويشرح فاكهاني أن الهدف من أنشطة الجمعية التي تشمل إنشاء مدارس وممارسة نشاطات كشفية, "تربية جيل مثقف ثقافة إسلامية متنورة مبنية على الاعتدال وثقافة وطنية".

إلا أن البيروتيين بشكل عام لا يبدون مستعدين للاقتناع بهذا الخطاب المعتدل ويرون انه مجرد غطاء للعمل المخابراتي. ويستقطب المقر الرئيسي لجمعية المشاريع هذه الأيام العديد من الصحافيين, فيما يشهد محيطه انتشارا كثيفا للجيش اللبناني.




الأحباش: روايات كثيرة عن "جماعة تكفيرية منغلقة"

ويتم التداول في بيروت بكلام كثير عن "فتاوى" ومعتقدات غريبة لجمعية المشاريع الخيرية الإسلامية (الأحباش) من الثابت أن بعضها مبالغ فيه, وبعضها ثابت ومنشور في كتب لهم وعلى مواقع الكترونية قريبة منهم.

ومن الأمور الثابتة التي تناولها علماء دين وباحثون أن الأحباش يتوقفون كثيرا عند الألفاظ أكثر من السلوك, وهم قادرون على "تكفير" أي كان مهما بلغت سعة علمه ومعرفته.

ويؤكدون أن الأحباش كفروا مثلا الشيخ خالد الجندي, وهو رجل دين مصري شاب غالبا ما يطل في مداخلات تلفزيونية, لمجرد انه قال يوما انه يحب الله وان الله في قلبه.

وكفرته جماعة الأحباش بحجة أن "الله غير محصور في مكان, فكيف يمكن له الدخول إلى قلبه؟". كما يعتبرون أن في مقالات الداعية الشيخ يوسف القرضاوي الذي يعتبر مرجعا إسلاميا "أمثلة على الكفر".

ويردون على قوله عن "الله انه جوهر" في كتابه "العبادة في الإسلام", في موقع لهم على الانترنت, أن "هذا مخالف لصريح القرآن الكريم..., فالله تعالى يقول في محكم التنزيل "ليس كمثله شيء" ويقول تعالى "فلا تضربوا لله الأمثال" فالله تعالى ليس جوهرا (أو جسما) لأن من وصفه بذلك فقد شبهه بالمخلوقين وكذب القرآن الكريم". وقد قال الإمام أبو الحسن الأشعري في كتابه النوادر "من زعم أن الله جسم فهو غير عارف بربه وأنه كافر به".

ويقول الأحباش بـ"عدم جواز الدعاء للمؤمنين بمغفرة جميع الذنوب", ولا يمانعون في تبرج المرأة, إلا أنهم يعتبرون أنها إذا خرجت "متعطرة إلى الصلاة لا تقبل صلاتها".

ومن الروايات التي لا يمكن التأكد من صدقيتها أنهم لا يسمحون للمرأة بالنوم قرب الجدار لأنه ذكر, أو بتناول الماء من ابريق لأنه ذكر, أو بالاختلاء برجل في أي مكان حتى لو كان من أفراد عائلتها.

ويجاهر الأحباش بأنهم غير متشددين مع النساء اللواتي بينهن "قياديات" في الجمعية, وان كانت الشهادات عنهم تروي العكس. فالحجاب بالنسبة إليهم "فرض", إلا انه أيضا "خيار" لنساء جمعية المشاريع اللواتي اخترن جميعهن وضعه.

وتروي سناء جواد (22 عاما) التي كانت على وشك الزواج من احد الشبان الأحباش, انه أوضح لها أن "اختلاءها برجل في مصعد أو في سيارة ممنوع, وان عليه هو أن يحظى بموافقة شيخ حبشي على اختياره لها زوجة".

كم يروى أن الأحباش يعيشون في مجتمع مغلق, ويقصدون المراكز التجارية التي يملكها أعضاء في جمعيتهم ويتزوجون ممن يعتنق معتقداتهم, ويستعينون بخدمات الأحباش فقط في حياتهم الخاصة, ويرفضون الجهاد ضد إسرائيل.

وينسب الأحباش إلى الشيخ عبدالله الهرري الحبشي الذي قدم من الحبشة إلى بيروت سنة 1950 وتابع دروسا دينية باللغة العربية. ثم بدأ يتنقل بين مساجد بيروت واعظا ومنظما لحلقات علمية قبل أن يؤسس تيارا دينيا خاصا به. ويرئس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية اليوم الشيخ حسام قراقيرة.





تعليقات حول الموضوع

--------------------------------------------------------------------------------

احباش
ابن الامة العربية |26/10/2005 م، 15:4 (السعودية)، 12:4 (جرينيتش)
كل يوم يطلع علينا بأسم حركة تدعي الاسلام واللة ما شوة صورة الاسلام في العالم هم بمايدعون انهم مسلمين هذة كلها حركات مسيسة

--------------------------------------------------------------------------------

Fanatics .. out of lebanon
Free lebanese |26/10/2005 م، 15:11 (السعودية)، 12:11 (جرينيتش)
We dont need such, poeple on our society

--------------------------------------------------------------------------------

عجبا
ميلاد |26/10/2005 م، 15:12 (السعودية)، 12:12 (جرينيتش)
ياللعجب ، لفت نظري انهم يرفضون الجهاد ضد اسرائيل ، يبدو ان شيخهم قد قدم من اسرائيل وليس من الحبشة

--------------------------------------------------------------------------------

للأسف
محب |26/10/2005 م، 15:16 (السعودية)، 12:16 (جرينيتش)
هذه نهاية التكفير يا أخواننا الأحباش... كفرتم عمر خالد و كفرتم الشيخ يوسف القرضاوي و كفرتم ابن تيمية و كفرتم الألباني و كفرتم دمشقية و و و ... التكفير لم يكن منهج الإمام أبو الحسن الأشعري رحمه الله ... و يا ليتكم ركزكم على الأمور التي يشترك فيها أهل السنة و الجماعة مع الوهابية بدلا من التركيز على تكفيرهم

--------------------------------------------------------------------------------

!!
محمد |26/10/2005 م، 15:16 (السعودية)، 12:16 (جرينيتش)
جماعة دعمتها سوريا لتبلبل الصف السني في لبنان. ولكن...الله اكبر...وحقا من حفر حفرة لاخيه وقع فيها

--------------------------------------------------------------------------------

الاكباش
جبور |26/10/2005 م، 15:20 (السعودية)، 12:20 (جرينيتش)
أول مره سمعت عن الاحباش كان عن أحد مسؤوليهم في باريس وهو أخ الموسوي المحتجز بأمريكا لنيته المشاركه في أحداث 11سبتمبر , عندما ظهر في برنامج القناة الثانيه الفرنسيه ( الكل يتكلم) والذي يقدمه أحد رواد الانحراف الفكري والسياسي والديني ألخ الصهيوني المدعو تيري أرديسون حيث تكلم الموسوي الصغير عن كتابه الذي يدين أخيه والوهابيه وإن الاحباش منفتحون وهذا ما أثبته المخرج حيث أظهر أم الموسوي وهي تتحدث عن علاقاتها المتعدده بعد الزواج وكيف إن الاسلام دين يسر !! وكذلك أظهر الشريط الوثائقي أخوات الموسوي وهن شبه عاريات ولايستطعن الكلام لانهن وحسب ماقاله المعلق لايفقن بسبب تدخين الحشيش المستمر بسبب الضرر الذي سببه الموسوي الكبير الوهابي, ,,, ولاأعرف كيف أن مذهب إسلامي لايدعو للجهاد لتحرير فلسطين ( كاملة ) وهنا أحتاج الى حبشي ليفسر لنا ذلك

--------------------------------------------------------------------------------

اهل السنة
بو ناصر - الكويت |26/10/2005 م، 15:24 (السعودية)، 12:24 (جرينيتش)
اللهم وحد اللبنانين على كتاب الله و سنة نبيه -ص- ، اما هؤلاء المرتزقة و صنيعة المخابرات السورية فانهم خارجون عن السنة و الجماعة و فتوى الشيخ بن باز واضحة في هذا المعنى ، و في ذات الوقت ادعوا الله العلي القدير ان يمكن الشيخ رشيد قباني من تعرية فكر هؤلاء المحرفين للدين، كما ادعوا للشيخ القرضاوي بالتوفيق في دعوته الصالحة و ان يعري هذه المجموعة السفيهه عن افكارها، اما بالنسبة الى قناة العربية فوالله انكم عريتم هذه الجماعة و وضحتم للمسلمين مدى انحرافهم عن اهل السنة والجماعة فبورك لكم و الى المزيد من التوضيح والكشف عن هذه الجماعات المنحرفة.

--------------------------------------------------------------------------------

على الباغي تدور الدوائر
ابن تيمية |26/10/2005 م، 15:33 (السعودية)، 12:33 (جرينيتش)
` وأما الزبد فيذهب جفاء` جزاء أكلكم لحوم العلماء وتكفير المخالفين وتعصبكم لشيخكم ، هاهو ظهر المجن قد انقلب يا معشر الأحباش الهررية !! وإن غدا لناظره لقريب

--------------------------------------------------------------------------------

وماذا عن ؟
هشام |26/10/2005 م، 15:37 (السعودية)، 12:37 (جرينيتش)
ولكن هذه الجماعة لديها موقف سلبي من رائد الفكر التنويري (( بن تيمية )) رحمه الله .... فبدلا من أن يقلدوه في محاربته للخرافات والخزعبلات ..... قاموا بتكفيره ...... ولا حول ولا قوة الا بالله ......

--------------------------------------------------------------------------------

من السعودية
أبو محمد |26/10/2005 م، 15:37 (السعودية)، 12:37 (جرينيتش)
لعنهم الله أينما ثقفوا (ربي لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجرا كفارا ) صدق الله العظيم

--------------------------------------------------------------------------------

الأحباش
خالد |26/10/2005 م، 15:44 (السعودية)، 12:44 (جرينيتش)
الحمدلله ان الصورة الأحباش الحقيقة بدأت تظهر وان شاءالله قريبا هم وجميع المتطرفين من جماعة الفتوة والإخوان المسلمين لن يبقى لهم مكان في لبنان وليعود الحبشي الهرري الى بلده فهي اولى بفتاويه

--------------------------------------------------------------------------------

الله تعالى ليس جوهراً ولا عرضاً ولا جسماً
عابد |26/10/2005 م، 15:47 (السعودية)، 12:47 (جرينيتش)
الله تعالى ليس جوهراً ولا عرضاً وليس جسماً. الله تعالى خالق كل شىء ولا يشبه شيء من المخلوقات وصفات الله لا تشبه صفات أي من المخلوقات, فالله تعالى موصوف بالكلام مثلاً لكن كلام الله ليس ككلامنا, قال الامام أبو حنيفة في كتاب الفقه الاكبر: ` ويتكلم (أي الله) لا ككلامنا, نحن نتكلم بالالات من المخارج والحروف, والله متكلم بلا آلة ولا حرف `, كذلك الله موصوف بالسمع وسمعه لا كسمعنا, الله يسمع كل المسموعات بلا حاجة الى اذن ولا الى أي آلة أخرى, كذلك كل صفات الله لا تشبه صفاتنا ولا بأي شكل من الاشكال. قال الامام ذو النون المصري ` مهما تصورت ببالك فالله لا يشبه ذلك `

--------------------------------------------------------------------------------

التكفير بين المد والجزر
خلبل |26/10/2005 م، 15:50 (السعودية)، 12:50 (جرينيتش)
انا هنا لااعلق على محا صرت الاحباش وانما عن طريقتهم التكفيرية وكيف الاسلام اصبح بين المد والجزر وكل جماعة تكفر وتحلل كمى شائت بدون سند او حجة.. وفالحقيقة..انا شخصيا اكتشفت فى الانترنيت وعبر مواقع كثيرة. جمعيات وجمعات اسلامية منها التكفرية ومنها المتزمة ومنها المتسامحةوالمحرمةوالمحللةوالقائمةطويلة...وهدا ليس فى صالح الامة الاسلامية انه يفقد مصداقية الدين الاسلامى......والله يحدرنا ويتوعدنا بنار والعداب الاليم.. بان يفترى اي شخص على الله الكدب فاليتو بئ مقعده من النار..لكن المسلمون يجب ان يفطنوا الى مثل هده الجمعات...واي فتوى غير صحيحة الى من مصدر واحد...وان ارى هناك تقصير من القائمين عن ادارت الحرم لانه المصدر الوحيد الدى يجب ان يكون هو مصدر الفتاوي عبر العالم الاسلامى..وان تنشئ اكادمية اسلامية اكبر اكادمية فى العالم تضم كل العلماء تجمع كل الاختصصات من الطب والبلاغةوالفزياءوالاعلاميات والشريعةوحتى اناس مختصين فى الفن و اخره ..بطبع تحت امر احد المشاييخ الاجلاء ويكون منتخب من كل الامة فى العالم الاسلامى..ولا يجوز حنها لاى احد ان يفتى من عنده لان الا كادمية ستجمع حتى مشايخ المداهب الاخرى..لكي يتحاورون على اي اختلاف ويقفون على نقطة واحدة عندما يرجعون الى المختص فى الشعبة التى هم فيها مختلفون ويخرجون بى فتوى صحيحة الى الامة الاسلا مية ...ونسد الباب على المتطفلين و عن المكفرين والمحللين..ويجب كدالك ان نفرق بين المفتى والداعية الاسلامى والامام والماموم. والمقرئ.والمرتل والمجود والمنشد لانه كل له اختصاصه ...وان بقينا على هدا الحال اعداء الاسلام سيسهل عليهم تحريف عقدتنا بعد ماكنا ننتقد فى مصادرهم سيسهل عليهم تشكيك فى مصادرنا واطلب من الله التوفيق

--------------------------------------------------------------------------------

الدعم السوري للاحباش
محمود علي اسماعيل |26/10/2005 م، 15:53 (السعودية)، 12:53 (جرينيتش)
لايخفى على احد الدعم الدي حصل عليه الاحباش من القياده السوريه والاجهزه الامنيه ولكن المهم والدي يجب ان يعرفه السوريين ان هدا الدعم للاحباش هو دليل قاطع ان العلويين لهم ارتباطات قويه مع الاحباش وراى العلويين منهم منفد للضغط على من يعارضهم في لبنان باسم الاسلام المشوه وكل هده الامور تمر تحت اعين المخابرات السوريه وان اصف شوكت خلال الزيارات التي قام بها للبنان قبل اغتيال الحريري بايام قابل فيها بعض القياديين من الاحباش والمستغرب ان التقريري الدولي لم يتكلم عن هده الزيارات السريه لاصف شوكت الى لبنان

--------------------------------------------------------------------------------

Made in Syria
Bye Bye |26/10/2005 م، 15:53 (السعودية)، 12:53 (جرينيتش)
Syria is gone from Lebanon, they will go with them, Bye Bye

--------------------------------------------------------------------------------

khaled elgendi
masri |26/10/2005 م، 15:55 (السعودية)، 12:55 (جرينيتش)
مقدمة كتاب `خالد الجندي في ميزان العقل والنقل` هذا الكتاب يبيّن حقيقة من جافى الحقيقة... الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على النبي المصطفى الأمين وعلى ءاله وأصحابه الطيبين الطاهرين وبعد: فيقول الله تعالى في القرءان الكريم:{كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللهِ} (سورة ءال عمران). من هنا، ولكون أمتنا خير الأمم وأن من مزاياها أنها تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر أخذنا على عاتقنا ألا تأخذنا في كلمة الحق لومة لائم، ولا تعذال ءاثم، لأن التصدي للمتعالمين والمتفيقهين هو من أعظم الجهاد، ولا سيما في هذا العصر الذي كثرت فيه الفتن، وتلاطمت فيه المحن. وبسبب أناس تصدوا للعلم فأفتوا بغير علم أو بعلم، ولكن تنكبوا عن جادة الحقيقة فزوَّروها وغيَّروها بسبب أهداف خاصة فضلوا وأضلوا.ومن هؤلاء شيخ مصري يلبس زي أهل العلم حينًا وينزعه حينًا ءاخر وذلك بحسب ظروف العرض والطلب وهذا الشيخ يدعى `خالد الجندي` الذي يتنقل من فضائية إلى أخرى. ولا يغرنَّك `أخي القارئ` أنه شيخ أزهري، بل يقول سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه: `لا يُعرَفُ الحق بالرجال إنما يُعرَفُ الرجال بالحق`. وما ردنا عليه لأنه يزاحمنا على عَرَض زائل من الحياة الدنيا، بل حرصًا منا على دين المسلمين وعقائدهم. وقد رد عليه الكثير ولم نجد منه إلا التمادي فكان لا بد من رد متميز، لا بمجرد مقال أو بيان عابر. وإنما جاء ردنا هذا موثقًا من أشرطة مسجلة بصوته وبرامج قدمها في الفضائيات وكتاب كتبه مع مجموعة أخرى من المشايخ تحت عنوان `الهاتف الإسلامي` وتفرد اسمه على العنوان وقد أشرنا لكل فتوى إلى مصدرها الأساس بالتاريخ والأرقام. وإليك عزيزي القارئ بعض هذه الأقوال التي لا تمت إلى الدين بصلة، والتي يَنْدى له جبين كل شريف يخاف الله. ولا عبرة بالإمَّعة الرِّعاع أتباع كل ناعق. فيقول فيما يقول: غيرُ التقي لا ينتفع بالقرءان. وقال: لا بأس باختيار أي دين، ومن أراد أن يرتدَّ فأهلاً وسهلاً. وقال: يجوز أخذ مال الربا وإثمك على من أفتاك. وقال: لا يوجد شىء اسمه علاج بالقرءان لا نقول عن القرءان إنه شفاء للناس. وقال عن أبي بكر وعمر: إنهما يؤمنان بأشياء لا يقبلها العقل. وقال بنسبة الحلول لله تعالى والعياذ بالله. وقال بنسبة الجهة لله تعالى والعياذ بالله. ونسب الشرك لسيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام. يعتبر الشاك بالإيمان مؤمنًا. وقال للتي تقبض سبعة ءالاف جنيهًا فما فوق: فعليكأخي القارئ: بعد هذا النموذج من الفتاوى الذي هو جزء من مئات الفتاوى التي يصعب حصرها في مجلد فضلاً عن أن تحصر في مقدمة كتاب لم يسعنا السكوت قمنا بالبيان والتحذير عملاً بالكتاب والسنة. وقد سردتها من غير تعليق عليها لأن أقل الناس معرفة وعلمًا لا يقبلها وهي موجودة داخل الكتاب في مواضعها موثقة توثيقًا علميًّا دقيقًا. وأختم مقالتي هذه بما أورده الإمام مسلم في مقدمة الصحيح عن محمد بن سيرين: `إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم`، والحمد لله أوَّلا وءاخرًا.

--------------------------------------------------------------------------------

from lebanon
Mahmoud |26/10/2005 م، 15:56 (السعودية)، 12:56 (جرينيتش)
The Ahbasch are very bad.

--------------------------------------------------------------------------------

نعرف عنهم أكثر مما تعرفون
اسماعيل طمان- مصر |26/10/2005 م، 15:56 (السعودية)، 12:56 (جرينيتش)
لا يغرنكم كلامهم المعسول أومظاهر تمسكهم بالدين فهم والله أقرب للكفر من الايمان فشيخهم علية لعنة الله كان حبيب هيلا سيلاسي وسلم لة أكثرية علماء مسلمي الحبشة ليقتلهم ويسجنهم وله أراء كفرية كثيرة جداُ تخالف العقيدة الاسلامية السوية وهو من أقرب الناس لاسرائيل وتلقي منهم دعم مادي ومعنوي كبير جداُ ثم بعد ذللك لعبوا علي الورقة السورية لضرب أهل السنة في لبنان

--------------------------------------------------------------------------------

محب الاحباش المعتدلون
محمد سعيد المانيا |26/10/2005 م، 15:57 (السعودية)، 12:57 (جرينيتش)
اللهم احفظ هذه الجمعيه وانصرها على المتطرفين اللذين يسعون دائما لتشويه سمعتها الطيبه. لدي رجاء من العربيه نت ارجوكم بان لا تنشروا كل ما يقال زورا وبهتانا عن هذه الجمعيه الخيريه كي لا تفقدوا مصداقيتكم ارجوكم تاكدوا قبل ان تنشروا اي خبر عن هذه الجمعيه المباركه تستطيعون الاطلاع عل منهجها من خلال اقوالها لاباقول الغير عليها اتطلعوا على كتبنا اسئلونا لتتاكدوا كي لاتساعدوا المفترين علينا نرجوا منكم الانصاف لان هذا التقرير فيه افتراء علينا . وشكرا لنشركم كتابي هذا

--------------------------------------------------------------------------------

------
لبنان |26/10/2005 م، 15:57 (السعودية)، 12:57 (جرينيتش)
للاسف...الاحباش بعيدين كل البعد عن الدين..

--------------------------------------------------------------------------------

الله المستعان
محمد |26/10/2005 م، 16:9 (السعودية)، 13:9 (جرينيتش)
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم- الإسلام لا تنقصه أي طوائف جديدة اتقوا الله يابشر!!!!!!!!!!! لم تمزقنا إلا الطائفية

--------------------------------------------------------------------------------

غريب عجيب
متابع |26/10/2005 م، 16:12 (السعودية)، 13:12 (جرينيتش)
شو هالخرابيط يا أحباش متل ما بؤول المتل ما ضل على الخم الا ممعوط الريش. فكوا عنا يا.

--------------------------------------------------------------------------------

الحمد لله على الاسلام
مسلم |26/10/2005 م، 16:13 (السعودية)، 13:13 (جرينيتش)
قال الله سبحنه و تعالى ( وان هدا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ) وقال النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ( تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله وسنتي )

--------------------------------------------------------------------------------

iftiraa wa kathib
DR oussama min Faranca |26/10/2005 م، 16:18 (السعودية)، 13:18 (جرينيتش)
kollo katheb wa iftiraa,sawfa nara inchaallah alhakika kariban ya mouftariyin,

--------------------------------------------------------------------------------

اخش الله يا جبور
مسلم |26/10/2005 م، 16:18 (السعودية)، 13:18 (جرينيتش)
انا شاهدت البرنامج الذي تتكلم انت عنه ،والموسوي المعتقل في اميركا وامه مهاجران من المغرب ولاعلاقة للاحباش بهم ، انا لا ادافع عن الاحباش ولكن ارجو ان لا تفتروا وتضلوا الناس بالاكاذيب والاباطيل

--------------------------------------------------------------------------------

الصحافه الحره لازم لا تکون متحيزه
رونيز |26/10/2005 م، 16:22 (السعودية)، 13:22 (جرينيتش)
لماذا کل ما تکتب العربيه لازم نصدقه .... لماذا لا تکتب عن الوهابيه السلفيه التکفيريه الذي يقتلون الابرياء بدون ذنب ....وطبعا اني لا ادافع عن الاحباش لاني لا اعرف وهذه اول مره اسمع عليهم ولکن الصحافه الحره لازم لاتکون متحيزه

--------------------------------------------------------------------------------

الحبشي هو من اليهود الفلاشا
مجمد |26/10/2005 م، 16:24 (السعودية)، 13:24 (جرينيتش)
نعم لقد قال لي من فمه أن الجهاد ضد اسرائيل حرام على المسلم و منع أتباعه من حرب اسرائيل حين كانت مدافعها تدك بيروت البطلة الصامدة والله على ما أقول شهيد.

--------------------------------------------------------------------------------

ahbash
Turkey |26/10/2005 م، 16:30 (السعودية)، 13:30 (جرينيتش)
Why not ahbash this will give diversity for islam phylosophy and ideology!!!!

--------------------------------------------------------------------------------

صنيعة المخابراتالسورية
عمر |26/10/2005 م، 16:37 (السعودية)، 13:37 (جرينيتش)
منذ أن إحتلت سوريا لبنان وهي قد جعلت شغلها الشاغل تفتيت السنة وتمزيق صفوفهم من خلال هذه الجماعات العميلة ويكفيك أن أعظائها من المجتمع من اللصوص والفاشلين ولكن أبشروا فهم في إنحسار بعد خروج سوريا وقطع التمويل عنهم

--------------------------------------------------------------------------------

فرقه شاذه
عمر حديد |26/10/2005 م، 16:40 (السعودية)، 13:40 (جرينيتش)
بسم الله الرحمن الرحيم فرقه شاذه كفرت اكبر واجل شيوخ اهل السنه والجماعه من الشيخ ابن تيميه حتى الشيخ الالباني رحمهم الله ولديهم معتقدات كافره وشاذه ومجرد احتماءهم بالنظامفي سوريا المسلمه هو شبهه لا تحتاج الى تحليل او تمعن في ماهية هذه الفرقه الضاله واتمنى من الله ان يعرض هذه التعليق لاننا لا نملك غير قناة العربيه متنفس عن ما يحرق قلوبنا

--------------------------------------------------------------------------------

مصير الباطل الى زوال
محمد من بيروت |26/10/2005 م، 16:49 (السعودية)، 13:49 (جرينيتش)
كل ما أريد قوله قول الله تعالى: `قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسيبون انهم يحسنون صنعا` `من كان يريد الحياة الدنيا نؤته منها...` هذه فئة ضالة بغت على اهلها فقط من اجل عرض من الدنيا وكاسب قليلة طنت انها ستدوم لها سبحان الله

--------------------------------------------------------------------------------

المشاريع هم على حق
ال منيمنة |26/10/2005 م، 16:49 (السعودية)، 13:49 (جرينيتش)
الرحاء التأكد من معلومتكم عن جمعية المشاريع انها جمعية على حق و هدى

--------------------------------------------------------------------------------

للاستزادة
ابو يحيي |26/10/2005 م، 16:51 (السعودية)، 13:51 (جرينيتش)
لكل الاخوان الذين يريدون معرفة ظلالات هده الطائفة الرجوع الى موقع ( .www.raddadi.com) والدهاب الى قسم المواقع الاسلامية تم الدخول لمجموعة مداهب وفرق ومن تم النقر على موقع الاحباش لبعض الاخوان الصالحين الذين يبينون معتقداتهم الفاسدة وشكرا

--------------------------------------------------------------------------------

الاحباش والوهابية وجهيين لعملة استخباراتية
وافي عبد الكافي |26/10/2005 م، 16:55 (السعودية)، 13:55 (جرينيتش)
كما استعمل الوهابية في افغانستان ضد الروس من قبل عملاء امركيا الحكام العرب ومن خلفهم امريكا فان امريكا والكيان الصهيوني يستعمل الوهابية التكفيريين في العراق وكذا يستعملون الاحباش في لبنان لضرب الوحدة الاسلامية والعربية بغية زحزحة الاركان التي قامت عليها العقيدة وهم اي الوهابية والاحباش دائما يكونون من اغبى خلق الله على الارض لانهم يعملون ويصدقون كل ما يسمعونه من شيوخهم .

--------------------------------------------------------------------------------

كلام غير منطقي بالمرة
رضا التونسي |26/10/2005 م، 16:55 (السعودية)، 13:55 (جرينيتش)
ويؤكدون أن الأحباش كفروا مثلا الشيخ خالد الجندي, وهو رجل دين مصري شاب غالبا ما يطل في مداخلات تلفزيونية, لمجرد انه قال يوما انه يحب الله وان الله في قلبه. وكفرته جماعة الأحباش بحجة أن `الله غير محصور في مكان, فكيف يمكن له الدخول إلى قلبه؟`. بصراحة هذا الكلام غير منطقي بالمرة. انا لا اعرف الاحباش ولم اسمع عنهم شيء ولكن غير منطقي ان ينسب لهم كلام و روايات سخيفة كهذه الا اذا كان احباش كلهم متخلفين ذهنيا وهذا طبعا غير صحيح... من رءيي ان ترويج مثل هذه السخافات يعتبر استهتار بالقراء حتى ولو كان هدفه نقد بعض المواقف او الافكار الاحباشية

--------------------------------------------------------------------------------

الاعتدال
N.T.B.L.P |26/10/2005 م، 17:3 (السعودية)، 14:3 (جرينيتش)
الاحباش او غيرهم يجب ان يعملو مع القانون واحترام القانون واذا كان الاحباش مازالو موالين لسوريا فيجب طردهم حتى لو كانو لبنانيين.. وبالنسبة الى مذهبهم الدينى هذه حرية الدين فى لبنان واسأل الاخوة الذين يكفرون عن ما معني التكفير فى قاموسهم؟ وثانيا هذه لبنان فى لبنان كما قلت حرية الديانات واسأل عن الفرق بين الدرزي والحبشي والسنى و الشيعي؟ اليس كلهم اسلام ولكن لكل فئة لها رؤية مخالفة .... والاخ من السعودية يكفرهم والثاني من الكويت يحرفهم ؟

--------------------------------------------------------------------------------

al a7bach was fighting israel while she was in beyrut
ali from lebanon |26/10/2005 م، 17:3 (السعودية)، 14:3 (جرينيتش)
dont believe every thing about them they have many negative point and all what are they talking about them in lies....

--------------------------------------------------------------------------------

فاق من النوم
علي الزين |26/10/2005 م، 17:18 (السعودية)، 14:18 (جرينيتش)
عجبا بعد كل هذه المده تكلم رشيد قباني الان صحي ضميره اين كان عندما سرقت اوقاف المسلمين في اسواق بيروت القديمه مقبرة السنطيه التي كانت تحوي رفات اهل بيروت الشرفاء بيعت وهي وقف للمسلمين لم نسمع يومها صوت قباني الذي اعمت عينيه الريالات والدولارات حسبي الله ونعمى الوكيل

--------------------------------------------------------------------------------

الكذب صفة خسيسة
ابو احمد |26/10/2005 م، 17:19 (السعودية)، 14:19 (جرينيتش)
كفوا كذبكم وافتراءاتكم عن هذه الجمعية الحميدة وتذكروا ان رقيب وعتيد يكتبون ما تقولون وستسألون يوم القيامة عما كنتم تدعون

--------------------------------------------------------------------------------

اهل السنة والجماعة
چزائري |26/10/2005 م، 17:29 (السعودية)، 14:29 (جرينيتش)
أنتم تتهمون الاحپاش پلپاطل لماذا لا تسألون محپي الاحپاش پدلا من الوهاپية الضالين يا لضعف فهمكم؛ تحققوا پأعينكم عن حقيقة هذه الجمعيةhttp://www.sunna.info/ WWW.AICP.ORG .

--------------------------------------------------------------------------------

الأحباش اوباش
من بيروت |26/10/2005 م، 17:31 (السعودية)، 14:31 (جرينيتش)
والله يا عربية انكم اهل حق وانا فخور بكم....الأن حصحص الحق

--------------------------------------------------------------------------------

رد على الذين يشمتون في الاحباش
ابو مريم |26/10/2005 م، 17:32 (السعودية)، 14:32 (جرينيتش)
الذين يدافعون عن القراضاوي والجندي وعمرو خالد وابن تيميه الا حباش لايفترون على احد وعندهم الدليل على كل من قالو عنه كافر اما بنسبه الى موضوع الرئيس رفيق الحريري رحمه الله فهم بريئون منه لئنهم ليسو من دعاة الارهاب ياوهابيه ويااذناب الوهابيه . اختم كلامي بقوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل سورة آل عمران

--------------------------------------------------------------------------------

إتقوا الله فيما تقولون وتكتبون وتذكروا أنه مايلفظ من قولٍ إلا لديه رقيبٌ عتيد
abu younes |26/10/2005 م، 17:36 (السعودية)، 14:36 (جرينيتش)
إتقوا الله فيما تقولون وتكتبون وتذكروا أنه مايلفظ من قولٍ إلا لديه رقيبٌ عتيد وأنه لابد للحقيقة أن تظهر أما إن أردتم أن تعرفوا حقيقة إبن تيمية وسيدقطب فعودوا إلى كتبهم وإقرؤها عند ذلك سيظهرلكم مدا إفترئهم على دين الله تعالى

--------------------------------------------------------------------------------

قال فكر اسلامي متنور هاهاها!!!
علي بزي-لبنان |26/10/2005 م، 17:40 (السعودية)، 14:40 (جرينيتش)
ضحكت عندما سمعت هذا المتحدث الاعلامي يقول ان جمعيته تنشر الفكر الاسلامي النتنور!!!!!!! انهم دعاة جهل يكفرون كل من يخالفهم الرأي , هذا عدا ممارستهم للمطاوعة في بعض احياء بيروت و حول الساجد التي استولوا عليها بالقوة من دار الافتاء (مفتي الجمهورية يطالب باستعادتها)

--------------------------------------------------------------------------------

ما هو الاسلام؟
امزيان |26/10/2005 م، 17:42 (السعودية)، 14:42 (جرينيتش)
كل واحد مكم يقول هؤلاء غير مسلمين ؟ فاين هي الحقيقة؟

--------------------------------------------------------------------------------

we are against terersts
alisalh |26/10/2005 م، 17:53 (السعودية)، 14:53 (جرينيتش)
why are you saying or writing that the ahbash as they are polotical party or as atool of syrian investigaters have you miss the religious participation of the ahbasshparticulary concept movement against the tererst wahabism and islamic hood movement ithink that the ahbashs way is very good particulary the soffya way.

--------------------------------------------------------------------------------

هؤلاء المرتزقة
raffe |26/10/2005 م، 18:4 (السعودية)، 15:4 (جرينيتش)
الحمد لله اننا براء منهم انا دخلت معهم ظنآ انهم مسلمون ولكن العكس هو الصحيح واذكر انه استوقف اح الاحباش شقيق لي وقال له لا يجوز ان تبول في قلم حبر وتكتب اسم الله به تصوروا من ياتي براسه فكرة كهذه اللهم اهدهم فانهم ضالون

--------------------------------------------------------------------------------

U got the choice
Omar |26/10/2005 م، 18:17 (السعودية)، 15:17 (جرينيتش)
Ahbech : ma badna yeqon , ya sinniyeh , ya shi3a ya bi Souria

--------------------------------------------------------------------------------

اهل الحبشة بريئون من ضلالهم
ابو عبد الله الحبشي (من الحبشة) |26/10/2005 م، 18:25 (السعودية)، 15:25 (جرينيتش)
اغلب ظني ان شيخهم طرد من الحبشة لضلاله .. اللهم وحد اهل السنة في لبنان .. يكفينا ما نرى من الاضطهاد لهم في العراق

--------------------------------------------------------------------------------

I was a victim...
Mohammad |26/10/2005 م، 18:34 (السعودية)، 15:34 (جرينيتش)
I was one of the victim when one guy of them asked me where is God?and i answered that he is present in all the places then he told me you are `kafer`bitmanna hal mahzali tintehi areeban w lil mazeed baddi ool inno il mofeekhazi`ya3ni il joma3 bayn il fokhooz`hayda bi nazarhon halal.........and there are lots more Alla ykhallisna minnon mitil ma khallasna min ili keen hameehon

--------------------------------------------------------------------------------

الى هشام
يزيد |26/10/2005 م، 18:40 (السعودية)، 15:40 (جرينيتش)
ابن تيمية رائد الفكر التنويري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذه أحلى نكتة سمعتها في حياتي

--------------------------------------------------------------------------------

عن الاحباش
لبناني |26/10/2005 م، 18:50 (السعودية)، 15:50 (جرينيتش)
انهم الخوارج الجدد يعملون في السياسه اكثر ما يعملون في الدين زعيمهم في اوربه الشماليه مطلوب بحكم اعدام في لبنان.انهم يقومون مدارس خاصه بهم ومجتمعات وجوامع خاصه بهم يبيعون المخدرات ويقومون باعمال المافيا

--------------------------------------------------------------------------------

قاتلهم الله أنى يؤفكون
أبو هشام |26/10/2005 م، 18:51 (السعودية)، 15:51 (جرينيتش)
لم أتصور أن أعيش لأرى نهاية أعداء الله، الذين أفلسوا خزانة إسرائيل في سبيل نشر الفساد وهتك أعراض المسلمين. وعجباً لهم كيف يدعون الاعتدال، الناس تفهم، المسملون يرون، الناس تعرفهم، أهل الإعتدال هؤلاء قتلوا الكثير من علماء المسلمين في لبنان وجرائمهم تقيد ضد مجهول، أهل الاعتدال هؤلاء لا يستحون أنهم يدجلون على الناس وكأنهم يعتبرون الناس حمقى، هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون.

--------------------------------------------------------------------------------

اتعجب
ابو جهاد الفواري |26/10/2005 م، 19:2 (السعودية)، 16:2 (جرينيتش)
اني شاب من لبنان نشات في الشارع السني و اتعجب عندما اقرا هكذا اقوال على جمعيه المشاريع الخيريه الاسلاميه انهم و الله على ما اقول شهيد قامو لنشر عقيده السلف و الخلف التي كان عليها رسول الله صلى الله عليه و يلم و اصحابه من بعده رضوان الله عليهم و ااطلب منكم المجي الى لبنان و الجلوس مع اتباع الشيخ عبد الله الهرري حفظه الله و التاكد من صحه ما تقولون اما هذا اللغط الاعلامي الاخير فما هو الا لتزييف حقيقه الجمعيه التي يعرفها كل من اقترب منها و ذلك بسبب انتشارها و زياده قوتها و هذا مما لا يناسب الكثر من انتشار جمعيه التي تسعى الى رص صف اهل السنه و الجماعه اخوكم علي ( شمال لبنان)

--------------------------------------------------------------------------------

ماذا تتوقعون من صنيعة المخابرات السوريه
أحمد من لبنان |26/10/2005 م، 19:8 (السعودية)، 16:8 (جرينيتش)
أرجو من الجميع التصديق بالاعمال الاجراميه للمخابرات السوريه في لبنان.واذا أمعنتم النظر قليلا تعلمون من هو قاتل الحريري الحق حتى ولو لم تريدوا تصديق ذلك.

--------------------------------------------------------------------------------

ردودكم السلبية خدمة للفكر الوهابي
وليد |26/10/2005 م، 20:4 (السعودية)، 17:4 (جرينيتش)
أولاً في المقال إفتراءات كثيرة...منها المسماة سميرة فهي تدعي أنها عملت في الجمعية لفترة طويلة وأننا لسنا مسلمين هذه من روايات أرسين لوبين..الذي شرب النهج المشاريعي الصافي النقي المعتدل لا يطعن بها....ثانيًا لسنا وحدنا من رد على ضلالات إن تيمية و خالد الجندي وعمرو خالد والقرضاوي...لكن البعض عندهم حب التشنيع والإعتراض خاص بنا... ولمن يرمينا بالكفر نقول له قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ` إذا كَفَرَ الرجلُ أخاه الرجل فقد باء بها أحدهما` فنحن من نكفره نفعل ذلك بدليل شرعي كما فعل الشافعي مع فحص الفرد إذ قال له `كفرت بالله العظيم` فنحن نتبع نهج الشافعي وأمثاله في التحذير...ومن هنا نقول لمن يرمينا بالكفر والعياذ بالله على ماذا استند في كلامه...هو مطالب بالدليل...قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: `البينة على من ادعى`... ثم لست أعلم السبب وراء تبني العربية كل ما يفترى علينا...هل السبب الريال أو الدولار..أم الإثنين معًا. رجاءً نشر تعليقي كما هو وعدم تجاهله كما حصل في السابق وسيعلم الطالمون أي منقلب ينقلبون

--------------------------------------------------------------------------------

الاحباش
علي محمد |26/10/2005 م، 20:5 (السعودية)، 17:5 (جرينيتش)
كل الحملات المسعوره ضد الاحباش بسبب موقفهم

--------------------------------------------------------------------------------

وماذا عن المخفي
واثق الخطوة |26/10/2005 م، 20:8 (السعودية)، 17:8 (جرينيتش)
أفصحوا عن ( خفاياكم ) إن كنتم صادقين، حتى يعلم الناس حقيقتكم.

--------------------------------------------------------------------------------

الاحباش
بديع محمود جلال الخطيب |26/10/2005 م، 20:27 (السعودية)، 17:27 (جرينيتش)
ليس المهم ان يظهر بين ليلة وضحاها مذهب اسلامي جديد.. المهم ان لا يكون هناك تطرف كما نجد في المذاهب المختلقة الحديثة مثل السلفية والوهابية وغيرهما.. الشيخ بديع محمود جلال الخطيب

--------------------------------------------------------------------------------

ناقصنا
نبيل |26/10/2005 م، 20:30 (السعودية)، 17:30 (جرينيتش)
ناقصنا احباش وفي لبنان ارحلو عن لبنان اذهبو الى الحبشه ههههههههههههههههه

--------------------------------------------------------------------------------

ما افة الاخبار الا رواتها
عربي |26/10/2005 م، 20:37 (السعودية)، 17:37 (جرينيتش)
الرسول عليه الصلاة والسلام قيل عنه ساحر وغير ذلك,من يسلم من كلام الناس واكاذيبهم الله حسبنا وعليه توكلنا اغلب المذكور هنا كذب الا عن تنزيه الله عن مشابهة المخلوق فهو اعتقاد كل مسلم

--------------------------------------------------------------------------------

لعنه الله عليكم وعلى افكاركم
سوري ومسلم حنيف |26/10/2005 م، 21:0 (السعودية)، 18:0 (جرينيتش)
لقد حق الحق وبطل الباطل لقد كنتم أثناء الوجود السوري في لبنان تشيطون وتميطون ولكن الان ماذا يمكنكم أن تفعلوا. ارجعوا الحقوق الى اصحابها واستغفروا ربكم على تكفير شيوخ الاسلام واسلكوا الطريق الصحيح والا يكون مصيركم مثل مصير السوريين فسوف نرميكم الى سوريه وهناك سوف ترون ماذا سيفعل بكم السوريين .ستقطعون تقطيع ولارحمه ترحمكم .

--------------------------------------------------------------------------------

باذن الله الى سظهر براءة الاحباش اصحاب الصدق والشرف والايادي البيضاء غير الملوثة بالدماء
ابو عرب من المانيا |26/10/2005 م، 21:8 (السعودية)، 18:8 (جرينيتش)
الجمعية المشاريع لا تستحل اغتيال رجالات الحكومات لأجل أنهم يحكمون بالقانون ولا تستبيح دماء الشيوخ والنساء والأطفال لأجل أنهم يعيشون في هذه الدول والجمعية بريئة من هذه الفئة وليست مسخرة لدولة من الدول لأجل الإمداد المالي كما أنها ترفض الفكر الشاذ الذي يكفر المسلمين وينعتهم بالقبوريين وعبدة الأنبياء والأولياء وتحذر من تمدد الفكر المتطرف المنحرف والهدام وتعتبر ما يجري اليوم في الوطن العربي والإسلامي من ممارسات شاذة متطرفة باسم الدين يصب في خدمة أعداء الإسلام وفي مقدمتهم الحركة الصهيونية التي لا تألو جهدا في العمل على تفتيت الأمة الإسلامية وضربها من الداخل. إن جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية استقت منهاجها من كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وما قرره علماء الإسلام أصحاب المذاهب الإسلامية المعتبرة كالإمام الشافعي والإمام أبي حنيفة والإمام أحمد ابن حنبل والإمام مالك رضي الله عنهم ولا تتبع منهجا جديدا ولا فكرة مستحدثة إنما هي على المنهج الذي ينتسب إليه مئات الملايين من المسلمين أشعريه شافعية..الرجاء من الشبكه العربيه نشر ؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------

بيروتي
لا داعي للقلق |26/10/2005 م، 21:9 (السعودية)، 18:9 (جرينيتش)
لا داعي للقلق ايها الاخوة، سيصابون بانفلونزا الطيور وترتاح منهم جميعا الي الابد !!!!!!!!!!

--------------------------------------------------------------------------------

الرد على محب
سني |26/10/2005 م، 21:26 (السعودية)، 18:26 (جرينيتش)
انظر مذا قال العلماء في ابن تيمية.الحافظ تقي الدين علي بن عبد الكافي السبكي قال في الدرّة المضية ما نصّه : ((أما بعد ، فأنه لمّا أحدث ابن تيمية ما أحدث في أصول العقائد ، ونقض من دعائم الإسلام الأركان والمعاقد ، بعد أن كان مستترا بتبعية الكتاب والسُّنّة ، مظهرا أنه داعٍ إلى الحقّ هادٍ إلى الجنّة ، فخرج عن الاتّباع إلى الابتداع.. علماء عصر ابن تيمية حذّروا منه، الإمام أبو حيان المفسّر اللغوى النحوى كان معاصره لما رأى كتاباً له له اسمه كتاب العرش، أبو حيان يعرف خطّه رأى أبو حيان فى هذا الكتاب: {وسِع كرسيه السموات والأرض} قال ابن تيمية فى تفسير هذه الجملة القرءانية الله تعالى جالسٌ على الكرسى وقد ترك موضِعاً من الكرسى ليُقعد فيه محمداً يوم القيامة، لما رأى هذا الكلام صار يلعنه الى أن مات.. وقد استتيب ابن تيمية مرات وهو ينقض مواثيقه وعهوده في كل مرة حتى حبس بفتوى من القضاة الاربعة القاضي محمد بن الحريري الانصاري الحنفي القاضي بدر محمد بن ابراهيم بن جماعة الشافعي القاضي محمد بن ابي بكر المالكي القاضي احمد بن عمر المقدسي الحنبلي وحكموا عليه بانه ضال يجب التحذير منه كما قال ابن شاكر الكتبي في عيون التواريخ وهو من تلامذة ابن تيمية . حبس ابن تيمية بفتوى من قضاة المذاهب الأربعة :1-القاضي المفسر بدر الدين محمد بن ابراهيم بن جماعة الشافعي 2-القاضي محمد بن ابي بكر المالكي 3-القاضي محمد بن الحريري الأنصاري الحنفي 4-القاضي أحمد بن عمر المقدسي الحنبلي وقد حبس بفتوى موقعة منهم سنة 726 ه انظر عيون التواريخ للكتبي ،ونجم المهتدي لابن المعلم القرشي

--------------------------------------------------------------------------------

وتلك الأيام نداولها بين الناس
أبو طلحة الأشج |26/10/2005 م، 21:52 (السعودية)، 18:52 (جرينيتش)
أين ستذهب أدعية المؤمنين عليهم، الذين ظلموا وحوربوا وسجنوا على أيدي هذه الجماعة ظلماً وبهتاناً لا شك أن دعائهم استجاب له من يقول لدعوة المظلوم وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين.

--------------------------------------------------------------------------------

انظر يا من تدافع عن عمرو خالد
عبدري |26/10/2005 م، 21:55 (السعودية)، 18:55 (جرينيتش)
انظر مذا قال عمرو خالد عن ابليس . قال عمرو خالد في شريطه المسمى ( ءادم وحواء ) باللهجة المصرية ( ياجماعة ابليس كفر او ما ( كفرش ) يقول عمرو ( لا ما كفرش لانه قال ( رب فبما اغويتني ) اه اي لانه قال ( رب ) عن الله تعالى .. الرد على عمر خالد .قال تعالى : واذ قلنا للملا ئكة اسجدوا لأدم فسجدوا الاّ ابليس ابى واستكبر وكان من الكافرين سورة البقرة ءاية 34 ..عمرو خالد يدعو الى الالحاد والكفر صراحة قال في المدينة الرياضية في بيروت بتاريخ 11/3/2002 ( وبللهجة المصرية : ،، الاسلام وحرية العقيدة : تعبد اللي أنت عايزة , اه ثم قال بعد ذلك : [ الصحابة كفلوا حرية العقيدة ] ا ه . الرّدّ))) هذا الكلام تكذيب صريح للقرءان الكريم قال تعالى : [ ألاّ تعبدوا الاّ الله ] سورة هود وغيرها من الآيات التي تأمر بعبادة الله وحده واذا كان الامر كما يزعم اذا فلم ارسل الله الانبياء والمرسلين،بل ان دعوة عمرو خالد تعطيل للشرائع والاحكام .والقاعدة المجمع عليها عند اهل السّنّة والجماعة الرضا بالكفر كفر

--------------------------------------------------------------------------------

القافلة تمضي والكلاب تنبح
فاطمة |26/10/2005 م، 21:59 (السعودية)، 18:59 (جرينيتش)
كل هذه الأدعاءات التي ذكرت ما هي الا نتيجة حسد او ضغينة اضمرها البعض لان الحباش على حق ويتميزون بالصدق ونظافة الكف وهذا يشهد له ماضيهم فأقول لمن تطاول على هذه الجمعية مستعملا لغة الضعفاء: قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد وينكر الفم طعم الماء من سقم فاتركوا اهل العلم بحالهم و تكلموا عن الجفاة الذين يحرمون التوسل و يحللون قتل الأبرياء بنظامهم المتطرف كما نرى في مختلف البلدان و على الا نسان ان ينظر من الجانبين و لا يكن اسير اشاعات تافهه وفي الختام اقول: علي نحت القوافي من معادنها وما علي اذا لم تفهم البقر فلسان حال (الأحباش)يقول : يا ناطحا جبلا يوما ليوهنه اشفق على الرأس لا تشفق على الجبل

--------------------------------------------------------------------------------

ضد الأحباش.
مسلم سلفي. |26/10/2005 م، 22:7 (السعودية)، 19:7 (جرينيتش)
لعن الله الأحباش والدائرين في فلكهم.الطغاة , البغاة. المفاخذين للنساء دون الزنا كما يزعمون.

--------------------------------------------------------------------------------

المزيد من التوضيح يا العربية
العلم ثم العلم |26/10/2005 م، 22:18 (السعودية)، 19:18 (جرينيتش)
اننا اذ نشكر العربية على طرحها الحقائق والمعلومات حول هذا التنظيم المشبوه.. الا اننا نحتاج المزيد من المعلومات واللقاءات مع الشخصيات التي احتكت مع هذه الفئة، وأساليبهم في استدراج الشباب والشابات الى هذا التنظيم.

--------------------------------------------------------------------------------

WHAT A NAME
AHBASCH |26/10/2005 م، 22:23 (السعودية)، 19:23 (جرينيتش)
EVERY DAY WE HEAR ON THE NEWS DIFFRENT GROUP SHOW UP LIKE HIZB ALLAH LIKE GOD HE HAVE HIZIB AND JOUND AL ALLAH LIKE GOD HAVE ARMY AND THOSE IGNORANT PEOPLE THERE MAKING THE ISLAM LOOK BAD AND THERE NOT HELPING THERE BROTHERE IN ISLAM IN OUTSIDE

--------------------------------------------------------------------------------

الظالم سيف الله!!
أبوعبدالله |26/10/2005 م، 22:35 (السعودية)، 19:35 (جرينيتش)
إن الظالم سيف الله يقتص به، ثم يقتص منه!! اللهم اقتل اظالمين بالظالمين، ثم أخرجنا من بينهم سالمين ... اّمين

--------------------------------------------------------------------------------

حقيقة الأحباش
محمد |26/10/2005 م، 22:38 (السعودية)، 19:38 (جرينيتش)
تدقيق الأحباش في امور معقدة في الاسلام ليس لعلمهم الشرعي وانما هدفهم اثارة الفتن والكراهية بين المسلمين ولو سألتهم عن مسألة بسيطة كأحكام الوضوءمثلا لما عرفوا الأجابة. هي طائفة مسلطة علينا من اعداءهذه الأمة والعياذ بالله.

--------------------------------------------------------------------------------

الدين النصيحة
ناصح أمين |26/10/2005 م، 23:3 (السعودية)، 20:3 (جرينيتش)
من المعلوم أن علماء الأمة سلفهم وخلفهم نزهوا الله عن التجسيم والتشبيه ومنهم سيدنا علي سلام الله عليه الذي قال :من زعم أن الهنا محدود فقد جهل الخالق المعبود. وقوله هذا كان ردا على اليهود المجسمة الذين زعموا أن الله محدود فالذي يجسم الله هو اليهودي عقيدة فأنظر أيها القارئ المنصف من هو اليهودي الذي ينزه الله ام الذي يشبه الله بخلقه .

--------------------------------------------------------------------------------

الاحباش اوباش !!
حمورابي من حيفا - فلسطين المحتلة |26/10/2005 م، 23:32 (السعودية)، 20:32 (جرينيتش)
اتفق مع (ابن الامة العربية) فهذه الحركات مسيسة و انا اعرف هذه الطائفة الضالة من اول زيارة لي للبنان في اول التسعينات بعد توقف الحرب و كان ذلك اثناء اقامتي في بيروت مع صديق لبناني مسلم سني. هؤلاء فئة ضالة و مسيسة . . مؤسسها عبد الله زفت الهرري كان على علاقة وثيقة مع امبراطور الحبشة هيلا سيلاسي و المعروف جدا انه من اصحاب الدرجات الماسونية الصهيونية . . . فليس غريب ابدا انهم ضد الجهاد ضد الكيان الصهيوني . .. فلا تستغرب يا اخ (ميلاد) في تعليقك . . . لكنهم اثناء وجود قوات النظام السوري العلوي النصيري، قام باستخدامهم لشق الصف السني لان السنه هم اساس الدين الاسلامي. . .لهذا يا جماعة الخير ان نقول اننا مسلمين فقط و بدون الدخول في التفاصيل الاساسية سوف يسبب في التضليل و التوريط .. . الله معك يا لبنان . . . فعلا خروج قوات النظام السوري سوف تكشف الكثير من الاوساخ التي حاول النظام السوري في زرعها في لبنان . .. لكن المشكلة كله باسم القومية و الوطنية و البعثية و العروبة . . .. لكن العلويين النصيريون في الحكم السوري يعرفون ما يفعلون و للاسف كان متعاون معهم بعض السنة المساطيل !!! دار الفتوي اللبنانية مطالبة بتنظيف كل المساجد البيروتية من فساد هؤلاء !!

--------------------------------------------------------------------------------

كذاب أشر
مسلم بس مش حبشي |26/10/2005 م، 23:49 (السعودية)، 20:49 (جرينيتش)
قابلته شخصيا منذ عقود ... أفّاق وكذّاب أشر ... أعجب بمن يصدقون أنه ولي من أولياء الله الصالحين وأنه ذات مرة تبول في خزان البنزين بالسيارة أثناء رحلة له مع أحد اتباعه الجهلاء وما زالت السيارة تسير وممكن إلى يومنا هذا !!! ومرة روى لي رجل آخر من أتباع هذا النصاب أنه إختفى من عباءته عندما كان يجلس إلى جواره وهو يقود السيارة داخل لبنان وحال عودة السيد المحترم سأله المعتوه الآخر أين كان فأجابه أنه صلّى مع الحبيب المصطفى بالكعبة ... كيف يصلي عاريأ ولماذا لم يأخذ عباءته معه بل وكيف دخل السعودية بدون فيزا ... ما شاء الله

--------------------------------------------------------------------------------

محللل سياسي
أبو بكر عمر |26/10/2005 م، 23:52 (السعودية)، 20:52 (جرينيتش)
إنّ هذا التهجّم على جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية السنية هو وسام شرف لها لأن هذا التهجم عليها هو طلب 13 ضابط موساد إسرائيلي .إن مفتي الشيعة في لبنان السيد عبد الأمير قبلان صرّح لوسائل الإعلام قبل شهر بأنّ ميليس يأخذ معلوماته في قضية إغتيال الحريري من 13 ضابط موساد إسرائيلي . نحمد الله سبحانه وتعالى على نعمة الإسلام ونطلب منه أن يعجّل بخروج المهدي المنتظر كي يرفع الظلم عنا وينتقم من الهود وأسيادهم الذين لهم المصلحة الكبرى في قتل الحريري.

--------------------------------------------------------------------------------

غريب
سليم الصبحي |26/10/2005 م، 23:54 (السعودية)، 20:54 (جرينيتش)
كيف سوريا تدعم هولا الجهلة والذين لا يرون الجهاد ضد اسرائيل وهي (سوريا) العدو الاول لاسرائيل اما من ناحية المنهج فهم بعيدون عن مذهب اهل السنة والجماعة فواجب المسلم نصحهم وبيان الطريق الصحيح لهم بالحجة والقول السديد

--------------------------------------------------------------------------------

إن الله يدافع عن الذين ءامنوا
غضنفر |27/10/2005 م، 0:58 (السعودية)، 21:58 (جرينيتش)
بسم الله والحمد لله وصلى الله وسلم على سيدي رسول الله,إلى كل صاحب عقل ومنصف أقول, إن أردت أن تعرف الحقيقة فوالله هي جليه,انظر إلى كتاب الشيخ عبد الله المسمى بغية الطالب ستجد إقرارا من عمداء واساتذة اصول الدين في الأزهر الشريف بأن كتاب الشيخ مطابق لعقيدة أهل السنة والجماعة وختموا ذلك بالاعتراف بعلم الشيخ , وانظر ايضا ايها المنصف الى كتاب السحب الوابلة على ضرائح الحنابلة لمفتي الحنابلة الشيخ محمد بن عبد الله النجدي الذي كان في زمن محمد بن عبد الوهاب يخبرك عند ترجمة الشيخ عبد الوهاب والد محمد رحمه الله بأنه كان غاضبا على ولده محمد وكان يقول للناس يا ما ستجدون من ولدي محمد من الشر , حتى اخيه الشيخ سليمان رحمه الله ألف كتابين ضد أخيه.فصل الخطاب في الرد على محمد بن عبد الوهاب واالصواعق الالهيه في الرد على الوهابية,فما قولكم في صاحب بدعة طعن فيه ابوه وأخوه ومشايخه,تتهمون الأحباش بالتكفير وحفيد محمد بن عبد الوهاب كفر اهل مصر والشام والعراق والمغرب العربي لأنهم يتبركون بالاولياء,اما بالنسبة للعلاقة مع سوريه فنعم فعلاقة الدين والقومية تربطنا نحن ارتضينا أن نرعى الغنم عوضا عن رعي الخنازير ,هي الان فرصة لأتباع قرن الشيطان النجدي واذكركم بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال اللهم بارك في شامنا ويمننا ,قالوا وفي نجدنا يا رسول الله قال ,لا هنا يخرج قرن الشيطان وصدق رسول الله, وبالنسبة للعربية اقول , اياكم والظن فإن الظن اكذب الحديث,إلى كل المسلمين الشرفاء دافعوا عن عقيدة ,الله ليس كمثله شئ,فالوهابية تقول أن ربنا سبحانه جسم جالس على العرش ويضع رجليه على الكرسي فهل من ناصر محمدي.

--------------------------------------------------------------------------------

الحق يقال
دانيال المانيا |27/10/2005 م، 1:1 (السعودية)، 22:1 (جرينيتش)
قال صلى الله عليه وسلم قال : بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ ، فطوبى للغرباء قيل : ومن هم يا رسول الله ؟ قال : الذين يصلحون إذا فسد الناس اتعجب من البعض كيف يتجراء ويطعن بمن حامل لواء اهل السنة والجماعة في هذا الزمن العصيب ويدافع عن دين الله هل تريدون الاحباش ان يداهنوا كما داهن قبلهم ؟؟ وهل المبدء الصحيح يباع بالمال ما لكم كيف تحكمون ؟؟ جماعة الاحباش كما تسموهم هم لا يقولون عن انفسهم الوحيدون المسلمون كما تقول غيرهم ممن ادعى الاسلام جماعة الاحاش هم من بين زيغ هؤلاء المنحرفين ومن يدافع عن هذا الدين اذا هم ما بينوا وحذروا الناس ممن يغشهم في دينهم ؟؟ الله يهد كل من يطعن بهذه الفئة الحقة اتقوا الله يا جماعة يوم القيامة ات ولا مهرب وعند الله تجتمع الخصوم

--------------------------------------------------------------------------------

صنيعة مخابرات
فهد |27/10/2005 م، 1:34 (السعودية)، 22:34 (جرينيتش)
هؤلاء هم صنيعة المخابرات السورية في لبنان لضرب المسلمين السنة , ولقد احتلوا مساجد خاصة بدار الفتوى في لبنان بدعم من المخابرات السورية , وحسبنا الله ونعم الوكيل .

--------------------------------------------------------------------------------

شجرة خبيثه
توفيق قلسطين |27/10/2005 م، 2:0 (السعودية)، 23:0 (جرينيتش)
عبد الله الحبشي يعرف بانه شيخ الفتنه منذ ان تامر مع هيلسيلاسي على الدعاة المسلمين فقتل منهم من قتل وسجن من سجن وهو يكفر كل من ليس حبشيا وهو من اصول يهوديه وافتى علنا عام 1982لاتباعه بعدم جواز قتال اليهود وان عليهم ان ينتظروا خروج المهدي حتى يقاتلوا معه وكذلك فهم من اكذب الناس اذ يدعون ان شيخهم يذهب في الليل الى مكه ويعود في الصباح لانه ولي ثم يدعي اكثرهم انه يعرف المكان الذي سيموت فيه ويستغلون ويجوزون الكذب والتحايل على الشرع عبدالله الحبشي كان يختلي بامراه عمرها 20 سنه في بيروت وعندما انكر الناس ذالك منه قال هذه محرم علي قالوا انت من الحبشه وهي من لبنان فقال انا عقدت قراني على ابنتها وعمر ابنتها سته اشهر في ذلك الحين والقصه معروفه في بيروت

--------------------------------------------------------------------------------

الله رب منتقم
ابو بكر |27/10/2005 م، 2:3 (السعودية)، 23:3 (جرينيتش)
ان جمعية المشاريع هي جمعية اهل الحق(اهل السنة والجماعة).نحن لا نستغرب هذه الافترآت على الجمعية لأن اهل الحق دائما` توجد عليهم افترآت:هناك اناس شاهدوا معجزات الرسول ولم يؤمنوا ولم يصدقوه.نحن نتحدى ونواجه كل من يتكلم عن الجمعية والبينة على من ادعى. الى ديان يوم الدين نمضي وعند الله تجتمع الخصوم

--------------------------------------------------------------------------------

شجرة خبيثه
توفيق قلسطين |27/10/2005 م، 2:3 (السعودية)، 23:3 (جرينيتش)
عبد الله الحبشي يعرف بانه شيخ الفتنه منذ ان تامر مع هيلسيلاسي على الدعاة المسلمين فقتل منهم من قتل وسجن من سجن وهو يكفر كل من ليس حبشيا وهو من اصول يهوديه وافتى علنا عام 1982لاتباعه بعدم جواز قتال اليهود وان عليهم ان ينتظروا خروج المهدي حتى يقاتلوا معه وكذلك فهم من اكذب الناس اذ يدعون ان شيخهم يذهب في الليل الى مكه ويعود في الصباح لانه ولي ثم يدعي اكثرهم انه يعرف المكان الذي سيموت فيه ويستغلون ويجوزون الكذب والتحايل على الشرع عبدالله الحبشي كان يختلي بامراه عمرها 20 سنه في بيروت وعندما انكر الناس ذالك منه قال هذه محرم علي قالوا انت من الحبشه وهي من لبنان فقال انا عقدت قراني على ابنتها وعمر ابنتها سته اشهر في ذلك الحين والقصه معروفه في بيروت

--------------------------------------------------------------------------------

الله رب منتقم
ابو بكر |27/10/2005 م، 2:6 (السعودية)، 23:6 (جرينيتش)
نتمنى من العربية ان تقيم حلقة تلفزيونية مباشرة بين الاحباش واعدائهم,كي يظهر صدق الاحباش وانهم اهل الحق.

--------------------------------------------------------------------------------

الله رب منتقم
ابو بكر |27/10/2005 م، 2:33 (السعودية)، 23:33 (جرينيتش)
من المعلوم ان كثير من الاحباش قاتلوا اليهود عند دخولهم بيروت.انا اعرف اناس منهم.الشيخ عبد الله لا يحرم الجهاد ضد اليهود.الله ينتقم ممن يفتري على الشيخ الحبشي.

--------------------------------------------------------------------------------

they are ahlu-ssunna, wal jamaah ) (
said - swiss |27/10/2005 م، 2:56 (السعودية)، 23:56 (جرينيتش)
they have right they have the assirat almoustaqim ,the way of the proprt mouhammad ( salla allah alayhi wa sallam ). iam shur we will be winner in ( aahkirah )

--------------------------------------------------------------------------------

رد على علي الزين
رداد |27/10/2005 م، 2:59 (السعودية)، 23:59 (جرينيتش)
لم يستطع ان يتكلم لان المخابرات السوريه ستقتله كما قتلت حسن خالد يا فهيم

--------------------------------------------------------------------------------

they are better the wahhabiyya
ali from lebanon |27/10/2005 م، 3:58 (السعودية)، 0:58 (جرينيتش)
they didint killa anybodey in lebanon even when they killed they leader .....they are better then wahhabiyye

--------------------------------------------------------------------------------

Fear God
Sunni |27/10/2005 م، 6:13 (السعودية)، 3:13 (جرينيتش)
This article has many misleading information about Al-Ahbas. I know many of them and they are very good, God fearing people. And I know for sure they are not into violence and killing. I guarantee you that the people who are behind the propaganda against Al-Ahbas are the Wahabi group. So please don`t believe anything you read before you get your facts straight. Please don`t bad-mouth this group before you know about these people. You can check their web-site at www.aicp.org. You will not find about any of the rediculous accusations stated in the article such as women are prohibited to sleep next to the wall because the wall is a male. Any one with minimum intelligence would not believe that. Wahabi who believe that God is a body and sits on the throne (which is the akidah of Yahoud) and accuse millions of Muslim of kufr because they visit the tomb of the Prophet Muhammad for barakah are propagating all these lies against these good people. Fear good especially in these blessed days of Ramadhan. Remember that God will be asking you about what you were doing against Muslims.

--------------------------------------------------------------------------------

رد على ابو مريم
لبناني مسلم |27/10/2005 م، 7:29 (السعودية)، 4:29 (جرينيتش)
`الذين يدافعون عن القراضاوي والجندي وعمرو خالد وابن تيميه ...` !! الأمة الاسلامية كلها تدافع عنهم ايها الجاهل...هم منا ونحن منهم أماانتم فسترمون في مزابل التاريخ كغيركم من الجماعات الدخيلة الضالة

--------------------------------------------------------------------------------

رد على ابو جهاد الفواري
من أمريكا |27/10/2005 م، 8:1 (السعودية)، 5:1 (جرينيتش)
هذه العصابة سببت الكثير من المشاكل للمسلمين الشباب الذين رفضوانهجهم

--------------------------------------------------------------------------------

سؤال
حبيت اسأل |27/10/2005 م، 8:32 (السعودية)، 5:32 (جرينيتش)
حبيت اسأل بمناسبة التكفير ليش الشيخ عبدالعزيز بن باز يكفر اللي يؤمن بكروية الارض قرأت هذا الكلام في احد الكتب اللي صدرت من جامعة الملك سعود ورد عليه اساتذة جامعة الملك سعود مع العلم أن الفقهاء من اختصاصهم الاحكام وليست المواضيع العلمية اللي ما ليها شغل في الفتاوي وهذا سؤال متروك للجميع

--------------------------------------------------------------------------------

أهل السنة و الجماعة
عبد الله |27/10/2005 م، 8:45 (السعودية)، 5:45 (جرينيتش)
يقول المصطفي عليه أفضل الصلاة و السلام ( إفترقت اليهود و النصاري إلي إثنين و سبعين فرقة ، و ستفترق هذه الامة إلي ثلاث و سبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة ، قالوا من يا رسول الله ، قال الذي أنا عليه و أصحابي ) . و هم أهل السنة و الجماعة ، فالتزموا يا مسلمين







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» من صور التنسيق الصفوي الاعلامي: مذيع الفرات في الكوثر ومذيع العراقية في الفيحاء
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
»» كتب منسوبة لأهل السنة صادرة عن دور النشر الرافضية السبئية
»» مقارنة مذهلة بين التشيع والتصوف
»» حالة من الرعب تجتاح الرافضة الشيخ العرعور هو السفياني!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:51 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "