العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-10-05, 08:25 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الرد على إحتجاج الرافضة بحديث الإثناعشر((قوائم إثناعشرية لاتنتهي بمهدي السرداب))

دائما نسمع الاثناعشرية يحتجون على أهل السنة بالحديث التالي -عن جابر بن سمرة قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "يكون اثنا عشر خليفة". ثم قال كلمة لم اسمعها فقلت لأبي: ما قال؟ قال: قال: "كلهم من قريش" -- البخاري -- وغيره من الاحاديث التي ورد فيها ذكر الأثناعشر


ظناً منهم أن هذا الاحاديث تؤيد عقيدتهم الاثناعشرية بسبب ورودعدد الأثناعشر وأختلقوا
الترتيب التسلسلي التالي وقالوا هؤلاء الأ ثناعشر أصحاب الإمامة الا لهية المنصوص عليهم
1-علي بن أبي طالب رضي الله عنه
2-الحسن علي رضي الله عنه
3-الحسين بن علي رضي الله عنه
4- علي بن الحسين رحمه الله
5- محمد الباقر رحمه الله
6- جعفر الصادق رحمه الله
7- موسى الكاظم رحمه الله
8- محمد الجواد رحمه الله
10- علي الهادي رحمه الله
11-الحسن العسكري رحمه الله
12-الخائف محمد بن الحسن (( عج))

وزعموا إن هذه الأحاديث لا تنطبق إلا على مذهب الشيعة الإمامية أصحاب التسلسل السابق دون غيرهم من فرق ومذاهب المسلمين وأن عندهم أسماء هؤلاء الإثناعشر ونراهم دائما يقولون هذا الكلام ويرددونه بأستمرار
وأخرهم العلامة البائس الموسوي في حوار المستقلة ليلة أمس



إلا أنه من يراجع الكتب التي تتحدث عن فرق الشيعة وخصوصا كتاب " المقالات و الفرق
لصاحبه سعد بن عبد الله بن أبي خلف الأشعري القمي المتوفى سنة 301 هـ
وكتاب(( فرق الشيعة)) للحسن بن موسى النوبختي المتوفى فيما بين سنة 300 او 310 هـ
وتحديداً عند الحديث عن تفرق الشيعة الإمامية بعد وفاة الحسن العسكري
يجد أن هناك قوائم شيعية مكونة من إثناعشر إمام معصوم تخالف القائمة الاولى ولا تنتهي إطلاقا بالشخصية الأسطورية ((محمد أبن الحسن مهدي السرداب))

حيث أن هناك فرقتان من الفرق التي ظهرت بعد وفاة الحسن العسكري كانت ترى مايلي :-

فرقة قالت أن الحسن بن علي توفي و لا عقب له و الإمام بعده جعفر بن علي أخوه، و ذهبوا في ذلك إلى بعض مذاهب الفطحية في عبد الله و موسى ابني جعفر
.

و قالت فرقة بمثل مقالة الفطحية الفقهاء منهم و أهل النظر أن الحسن بن علي توفي و هو إمام بوصية أبيه إليه، و أن الإمامة لا تكون إلا في الأكبر من ولد الإمام، ممن بقي منهم بعد أبيه فالإمام بعد الحسن بن علي: جعفر أخوه، لا يجوز غيره إذ لا ولد للحسن معروف و لا أخ إلا جعفر في وصية أبيه، كما أوصى جعفر بن محمد ( أي الصادق ) إلى عبد الله لمكان الأكبر ثم جعلها من بعد عبد الله لموسى أخيه.

والفرقتان نصتا على أن الثاني عشر هو جعفر بن علي (( المسمى) عند أتباع
((مهدي السرداب)) بالكذاب

وهذه قائمتها (( المعصومة)) كالتالي:-
1-علي بن أبي طالب رضي الله عنه
2--الحسن علي رضي الله عنه
3-الحسين بن علي رضي الله عنه
4- علي بن الحسين رحمه الله
5- محمد جعفر الصادق رحمه الله
7-- موسى الكاظم رحمه الله
8- علي بن موسى الرضا رحمه الله
9- محمد الجواد رحمه الله
10- علي الهادي رحمه الله
11-الحسن العسكري رحمه الله
12-جعفر بن علي (( الملقب بالكذاب))

*************

وهنالك فرقة قالت أن الإمام الحسن العسكري له خلفا ذكرا يقال له علي، و كذّبوا القائلين ((بمحمد)) و زعموا أنه لا ولد للحسن غير علي.

وبالتالي أصبح لهذه الفرقة الشيعية إمام ثاني عشر أسمه علي بن الحسن وكذبوامن قال بوجود ((مهدي السرداب ))

وهذه قائمتها ((المعصومة)) كالتالي:-
1-علي بن أبي طالب رضي الله عنه
2--الحسن علي رضي الله عنه
3-الحسين بن علي رضي الله عنه
4- علي بن الحسين رحمه الله
5- محمد جعفر الصادق رحمه الله
7-- موسى الكاظم رحمه الله
8- علي بن موسى الرضا رحمه الله
9- محمد الجواد رحمه الله
10- علي الهادي رحمه الله
11-الحسن العسكري رحمه الله
12-علي بن الحسن
*************

و قالت فرقة أن الإمام كان محمد بن علي بإشارة أبيه إليه و نصبه له إماما، ثم بدا لله في قبضه إليه في حياة أبيه و أوصى محمد إلى جعفر أخيه بأمر أبيه و وصاه و دفع الوصية و العلوم و السلاح إلى غلام له يقال له نفيس لما كان في خدمة أبي الحسن، و هذه الفرقة تسمى نفيسية.

وهذه الفرقة الشيعية تختلف عن أتباع (( مهدي السرداب)) في الامام الحادي عشر حيث نجده هنا أبو جعفرمحمد بن علي والإمام الثاني عشر حيث نجده هناغلام يقال له نفيس وهذه قائمتها (( المعصومة)) كالتالي:-
1-علي بن أبي طالب رضي الله عنه
2--الحسن علي رضي الله عنه
3-الحسين بن علي رضي الله عنه
4- علي بن الحسين رحمه الله
5- محمد جعفر الصادق رحمه الله
7-- موسى الكاظم رحمه الله
8- علي بن موسى الرضا رحمه الله
9- محمد الجواد رحمه الله
10- علي الهادي رحمه الله
11-محمد بن علي رحمه الله
12-نفيس الغلام

*************


فلماذا يقطع الاثناعشرية بصحة القائمة الاولي
دون باقي القوائم؟؟؟
فالقائمة الثانية المنتهيه بجعفر بن علي أكثر واقعية
من القائمة الأولى وذلك لان جعفر كان موجود
يرى الناس والناس يرونه ولم ينكر وجوده
أحد من أهل بيته أو من الشيعة الآخرين
بعكس (( محمد )) الحجة الخلف صاحب العصر والزمان عج!!!
ولماذا يصبح حق الاحتجاج بالعدد
حكرً على قائمة دون أخرى؟

للفائدة
http://alkatib.co.uk/tr7.htm






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مرعب الإثناعشرية الشيخ الشيعي أحمد الكاتب هذه الليلة على الجزيرة
»» المحامي النصيري أكثم نعيسة: الدين العلوي دين مستقل بذاته وخليط من الأديان
»» لماذا يقال له (((عجل الله فرجه)))؟؟
»» اضحك مع فتاوى نصر اللات الرافضي
»» من قصص الشهداء العرب ابو عاصم القصيمي
 
قديم 23-10-05, 09:42 AM   رقم المشاركة : 2
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


والحق يقال لو أن الرافضة بمختلف فآتهم وأوصافهم يتبعون آل البيت حقا لما إختلفوا في الأصل المهم والذي يرون أنه يوحدهم ,,,
وهو عدد الأئمة ومسمياتهم
فالجعفريه
والزيديه
والإسماعيلية
والفطحية
والواقفيه
والسردابيه
والمختبئة
والغائبه
والمنتظره
والهاربه
والمجهوله
لم تتفق
فكيف يكونون كلهم أتباع آل البيت ,,,,,, والبيت عندهم مضطرب

والغريب أن لكل منهم أدلته التي يفند بها أقوال الآخرين وينسبها للمعصومين من الأئمة ,,,,,,, فأي عصمة لا تتوافق فيها الآراء في أساس العقيدة ,,,,, وأي إمام لا يأخذ من الإمام الذي قبله الحق ويبينه للناس







 
قديم 17-12-05, 02:04 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


لماذا يكون الحق مع فرقة
عدد الاثناعشر لم يكتمل عندهم؟؟؟






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» زميلنا الصوفي مقداد يزعم أن مشايخ الصوفية لديهم القدرة على التبشير بالجنة!!!
»» شيعي يسئل المعمم عن سياسة اللف والدوران التي يستخدمها علمائهم في مناظرات أهل السنة
»» حرامي الاخماس الجديد المرجع كمال الحيدري يمنع التصرف في الخمس قبل الاستئذان منه
»» ولكن هل قرت الزهراء ((المعصومة)) في بيتها؟؟
»» عبارة((إمام الزمان)) أصلها ((إله الزمان))
 
قديم 24-02-06, 08:58 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب 
  
لماذا يكون الحق مع فرقة
عدد الاثناعشر لم يكتمل عندهم؟؟؟


للتذكير
---------------------------------------






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» خربها كمال الحيدري أستمعوا له يصف السيستاني بالعمالة والخرس والجهل
»» البغاء يصبح علنيا في إيران الإسلامية والبنات مصابات بالايدز
»» اخي المسلم --- هل سمعت لغة اهل النار؟؟؟
»» كمال الحيدري طلب مناظرة السيستاني
»» حجاج مصر والعراق يفضحون اللأميني وعيد غديره المجوسي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:30 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "