العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-05, 06:04 PM   رقم المشاركة : 1
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


من الأخطاء الطبّيّة..........لايبغضك إلا ابن حيضة!!

من الأخطاء الطبّيّة..........لايبغضك إلا ابن حيضة!!

جاء في كتاب النص والإجتهاد للسيد شرف الدين ص 100:
" لايبغضك ياعلي إلا ابن زنا أو ابن حيضة أو منافق "

فهل هناك مرأة طبيعيّة تحمل في زمن الحيض؟






التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة المصاهرات بين بني هاشم وبني امية(2)
»» شكوى رافضي.....من أكوام المراجع وموديلاتها..!!
»» مقتطفات من دين المكارمة الإسماعلية
»» ( الأصـــلــــــــــح )
»» من هم شيوخك و أئمتك يا اخوكم بالشهادتين لماذا لم تُجب عليه
 
قديم 06-09-05, 06:37 PM   رقم المشاركة : 2
بوعيسى
مشترك جديد





بوعيسى غير متصل

بوعيسى


عند الاخبارين ..نعم

واما الاصولين .....لا

لان الحديث لا يثبت...................و الله المستعان

بارك الله فيك







 
قديم 06-09-05, 07:29 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الغربتين
عضو فضي





رهين الغربتين غير متصل

رهين الغربتين is on a distinguished road


وما مستند الإخباريين في هذا الخطأ المعصومي

طبعاً ( شرف الدين ) إخباري لأنه استدل بهذا الحديث في موطن الدفاع والإثبات







التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» جريمة قتل بشعة في كندا بطلها (معمّم رافضي) ويتهم فيها أهل السنة! (فضيحة بكل المقاييس)
»» من لديه كتاب ( عدة الأصول ) للطوسي فليتفضّل مشكوراًُ
»» صلاة التراويح بين عمر بن الخطاب والشيعة الإثني عشرية
»» قصة الأمــرنةِ ( مقالٌ ينشر لأول مرة )
»» مستشرق فرنسي يؤكد بطش وترصد الرافضة لأهل السنة نصٌّ ينشر لأول مرة
 
قديم 06-09-05, 08:50 PM   رقم المشاركة : 4
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


اعذرني على هذه المداخلة شيخي خالد لكن عند الرافضة نعم تحمل المرأة بهذا الوقت وهذا منبعه فساد دينهم لان الله امر باعتزال النساء وقت الاذى بعكس النصارى والذين يفعلون فعل الرافضة او اليهود الذين يهينون المرأة في هذا الوقت
بكل الاحوال قرأت ذات مرة في احد الكتب ولا اتذكرها واعتقد انه كتاب إسألوني قبل ان تفقدوني وفيه قصص كثيرة تبين ان سيدنا علي رضي الله عنه على علم بكل شئ وذات مرة جاء رجل بطفل (اسود) حيث هو ابنه، الرجل ينكر ابوته للطفل لانه اسمر وهو ابيض وامه كذلك بيضاء وحينما تحاكموا لدى سيدنا علي رضي الله عنه فاتضح أن هذا الطفل هو كما يسمونه الرافضة.
واذا عرف السبب بطل العجب من معتقدات هؤلاء القوم ولو لدي الكتاب لقمت بتصوير كدليل على كلامي وساحاول البحث عنه ان شاء الله.
بالمناسبة من يريد فعلا فضح الرافضة عليه بهذا الكتاب







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» شبكة كربلاء الرافضية ،،، اعقروا الجمل الاجرب حارث الضاري
»» اللهم بلغنا رمضان
»» مراهق امريكي يسب ويطعن امرأة مسلمة
»» هل سمعتم باللطمية الصينية؟ تفضلوا اسمعوها
»» الشموع قمة الاناقة
 
قديم 06-09-05, 11:39 PM   رقم المشاركة : 5
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



بارك الله فيك أخي الكريم خالد أهل السنة

اخي نعم موجود ،، ولكن في مخيلة الرافضة !!!!!

================

أبو عثمان







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» السحر عند مشايخ الصوفية حقائق مذهلة تكشف لأول مرة
»» صوفي ما يعمل شيئاً إلا بوحي حتى البول
»» سلسلة أعلام التصوف 23 ابن أحلى
»» إلا التوحيد يا دكتور ضمن ردود الافعال حول تبرير الطواف حول القبور
»» الشبهة رقم 37 الرد على قولهم النداء إذا كان من مخلوق لمخلوق لا يسمى دعاء
 
قديم 07-09-05, 12:15 AM   رقم المشاركة : 6
ابوقيس
عضو ذهبي








ابوقيس غير متصل

ابوقيس


بارك الله بك .

احد الاخوة قام بطرح الموضوع في احد المنتديات الرافضية وبعد ذلك تم ايقافه.




اقتباس:
سعد الحمد

عضو موقوف من الإدارة


تاريخ التّسجيل: 30-03-2001
المشاركات: 674
الجنس: ذكر







السلام عليكم

أطباء الواحة ..

س / هل يمكن للمرأة أن تحمل لو جامعها زوجها وهي حائض ؟

أرجو الإجابة في إطار الطب .. لأن المسألة في إطار الشرع محرمة قطعاً ..



--- التوقيع ---



وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

حكم الصلاة على الآل في الصلاة المكتوبة ... موضوع مغلق !!
هل يوجد دليل عقلي يقتضي الغيبة ... موضوع مغلق أيضاً !!

للتواصل عبر الماسنجر
[email protected]



سعد الحمد
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى سعد الحمد
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ سعد الحمد !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ سعد الحمد
إضافة سعد الحمد إلى قائمة الأصدقاء لديك

23-01-2002, - 03:57 PM #2
المرتضى

رحم الله الأنصاري



تاريخ التّسجيل: 07-05-2001
المشاركات: 2,070
الجنس:









--------------------------------------------------------------------------------

بعد اذن الاخوة الاطباء والمختصين
الجواب مستحيل طبعا
فان وجدت رواية بهذا المعنى فهي ساقطة من الاعتبار
لانها مخالفة لحقيقة علمية مثبتة
وهي لاتختلف عن رواية ابي هريرة عن غمس الذباب
الفرق هو ان الشيعة لايقولون بصحة كل مافي كتبتهم
فلو ثبت ان الرواية مخالفة للقرآن مثلا لسقطت وان صح السند
وكذلك الحال مع الحقيقة العلمية المثبتة
بينما عند اخواننا السنة فمثل هذه الرواية تنسف صحة الصحاح نسفا
فعد بهذه الغنيمة الى واحة الحوار الاسلامي
ولنر ماعندك هناك ونحن بالانتظار




--- التوقيع ---

قال الإمام الكاظم عليه السلام : (( إِنَّ فَاطِمَةَ ( عليها السلام ) صِدِّيقَةٌ شَهِيدَةٌ وَ إِنَّ بَنَاتِ الْأَنْبِيَاءِ لَا يَطْمَثْنَ ))الكافي ج1 ص458

شبكة أنصار الحسين عليه السلام ..






المرتضى
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى المرتضى
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ المرتضى !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ المرتضى
إضافة المرتضى إلى قائمة الأصدقاء لديك

23-01-2002, - 05:34 PM #3
العزيز

عبد لفاطمة الزهراء


تاريخ التّسجيل: 21-11-2001
المشاركات: 1,662
الجنس:







عن اذن الاطباء ايضا

--------------------------------------------------------------------------------

وقع تحت نظري تقرير طبي ولكن للاسف لا ادري في اي جريدة اوموقع انترنت ( نسيت والله )


يقول فيه الاطباء ان امكانية حدوث حمل اثناء الحيض واردة

والله أعلم



--- التوقيع ---



جني يعيش معانا في الشقة !! يستخدم غرفنا ؟ ثلاجتنا ؟ اغراضنا ؟ يروح ويجي في الشقة براحته ؟ وش الحل ؟






التعليم الثانوي الجديد ( التعليم القادم) لأبنائنا ،، للاستفادة وشرح نظام التعليم للآباء والأبناء إقرأ هذا الموضوع



العزيز
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى العزيز
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ العزيز !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ العزيز
إضافة العزيز إلى قائمة الأصدقاء لديك

23-01-2002, - 11:30 PM #4
سعد الحمد

عضو موقوف من الإدارة


تاريخ التّسجيل: 30-03-2001
المشاركات: 674
الجنس: ذكر







في انتظار ردود الكرام الأطباء .



--- التوقيع ---



وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

حكم الصلاة على الآل في الصلاة المكتوبة ... موضوع مغلق !!
هل يوجد دليل عقلي يقتضي الغيبة ... موضوع مغلق أيضاً !!

للتواصل عبر الماسنجر
[email protected]



سعد الحمد
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى سعد الحمد
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ سعد الحمد !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ سعد الحمد
إضافة سعد الحمد إلى قائمة الأصدقاء لديك

24-01-2002, - 01:05 AM #5
مؤمن قريش

عضو


تاريخ التّسجيل: 08-12-1999
المشاركات: 359
الجنس:







مرحبا

--------------------------------------------------------------------------------

للعلم فقط

يطلق العرب كلمة (( أبن حيضة )) على من انعقدت نطفته في طهر

من حيض لم تغتسل منه أمه و قد كانت العرب تغتسل من الجنابة و

الحيض و لعله هو المراد من الحديث المشهور يا على لا يبغضك

الا .... وابن حيضة و الله و لي التوفيق



--- التوقيع ---

المخلص
مؤمن قريش
فقد سرني إذ قلت أنك مؤمن
فكن لرسول الله في الله ناصرا
أبو طالب





مؤمن قريش
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى مؤمن قريش
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ مؤمن قريش !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ مؤمن قريش
إضافة مؤمن قريش إلى قائمة الأصدقاء لديك

24-01-2002, - 05:13 PM #6
ابن الشاطىء

نقش من هذا الوطن



تاريخ التّسجيل: 01-07-2000
المشاركات: 2,455
الوظيفة: وحدوي
الجنس: ذكر







اشم رائحة غير طبية في السؤال

--------------------------------------------------------------------------------

غير طبية وليس (غير طيبة)

يعني هناك وراء الأكمة ما ورائها!!!



--- التوقيع ---

كفايه




ابن الشاطىء
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى ابن الشاطىء
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ ابن الشاطىء !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ ابن الشاطىء
إضافة ابن الشاطىء إلى قائمة الأصدقاء لديك

24-01-2002, - 08:33 PM #7
سعد الحمد

عضو موقوف من الإدارة


تاريخ التّسجيل: 30-03-2001
المشاركات: 674
الجنس: ذكر







لا زلت في انتظار إجابة اصحاب الشأن .



--- التوقيع ---



وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

حكم الصلاة على الآل في الصلاة المكتوبة ... موضوع مغلق !!
هل يوجد دليل عقلي يقتضي الغيبة ... موضوع مغلق أيضاً !!

للتواصل عبر الماسنجر
[email protected]



سعد الحمد
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى سعد الحمد
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ سعد الحمد !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ سعد الحمد
إضافة سعد الحمد إلى قائمة الأصدقاء لديك

25-01-2002, - 06:19 PM #8
leath

عضو


تاريخ التّسجيل: 01-10-2000
الإقامة: هجر
المشاركات: 129
الجنس:







عندي سؤال عن الحيض لعله خارج الموضوع لذا استبيحكم العذر

هل تحيض المرأه خلال فترة الحمل

leath
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى leath
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ leath !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ leath
إضافة leath إلى قائمة الأصدقاء لديك

25-01-2002, - 10:58 PM #9
عمار بن ياسر

محمد العلي الحلبي



تاريخ التّسجيل: 17-12-1999
الإقامة: وراء البحار
المشاركات: 7,452
الجنس: ذكر







الأخ الكريم Leath

نعم يمكن أن يجتمع الحيض مع الحمل والواقع أفضل دليل على ذلك
كما أنه يمكن أن ينقطع الحيض في فترة الرضاعة عند بعض النساء

تحياتي لكم



--- التوقيع ---





الحسين "محراب عشقٍ" ... (قصيدة عمودية)
التلاقح الفكري والعقيدي بين العقل الغربي والصهيونية (مركز العهد الثقافي)
فطرية الحس الجمالي بين الفلاسفة والطبيعة (مركز العهد الثقافي)




عمار بن ياسر
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى عمار بن ياسر
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ عمار بن ياسر !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ عمار بن ياسر
إضافة عمار بن ياسر إلى قائمة الأصدقاء لديك

26-01-2002, - 11:57 AM #10
عمار بن ياسر

محمد العلي الحلبي



تاريخ التّسجيل: 17-12-1999
الإقامة: وراء البحار
المشاركات: 7,452
الجنس: ذكر







سعد الحمد ... وولد الحيضة

--------------------------------------------------------------------------------


قد يكون لأول مرة أدخل معك في مناقشة أو مداخلة ، لأنك لا تتواجد إلا في الإسلامية والتي أحاول كثيراً عدم الكتابة فيها إلا لضرورة

طبعاً الأخ سعد الحمد يسأل هذا السؤال الطبي لكي يقحم في الجواب الحديث الذي ذكره الأخوة ولو وسعني الوقت لناقشت أصل الفكرة وإنشاء الله سأعود للموضوع ، لكن الآن أكتب على نحو السرعة جواباً على سؤالك الطبي

إن أي طبيب تسأله هذا السؤال سيجيبك بأنه لا يمكن أن تنعقد النطفة أثناء الحيض وذلك لأن الرحم لا يكون قابلاً لاستقبال البويضات في هذه الفترة ، ومع عدم وجود البويضة يستحيل أن يكون هناك حمل

وعلى ما أعرف أنه لا يوجد استثناءات في هذه الحالات ، يعني الطب متفق على أن حال الحيض لا يمكن أن تنعقد نطفة جنين

لذا سأحول سؤالك إلى مسألة أخرى بنظري هي الجديرة بأن تناقش طبياً وأن يسعفنا الأطباء بآرائهم في المقام

وهي

من المعلوم علمياً أيضاً أن الخلايا المنوية عندما تدخل باطن الرحم أنها تبقى حية لمدة 72 ساعة أي ثلاثة أيام
وعلى هذا

لو فرضنا أن رجلاً جامع زوجته في آخر ساعة من ساعات الحيض ، يعني جامعها وهي بالحيض
ثم بقيت هذه النطاف لمدة 72 ساعة وقبل انتهاء هذه المدة حدث وصول بويضة إلى باطن الرحم وتلقحت بالنطاف الحية الموجودة
فهذا يعني أن هذا الجنين الذي انعقد قد انعقد بالجماع الذي تم أثناء الحيض فعندنا يأتي للحياة يمكن تسميته بأنه أبن حيضة

مع العلم أنه بعد انتهاء الدورة يوجد إمكانية حدوث الإخصاب في أي يوم بعدها ، وإن كان المتعارف علمياً أن البويضة تنزل إلى باطن الرحم في اليوم الخامس بعد انتهاء الدورة ، إلا أن هذه القاعدة تنطبق على الأغلب عند النساء اللاتي دورتهن منتظمة شهرياً وإلا فيوجد استنثناءات كثيرة في غير المنتظمة شهرياً

وعلى هذا الأساس يمكن أن يكون هناك ولد اسمه ابن حيضة

فأرجو من الأخوة الأطباء أن يتحفونا بآرائهم حول مفروض المسألة فلعله يلزم توضيح أكثر

تحياتي لكم جميعاً

أعذروني لركاكة التعبير وذلك بسبب أني منعس جداً
[edited][حرر بواسطة عمار بن ياسر بتاريخ: 26-01-2002 م - في الساعة: 02:03 PM][/edited]



--- التوقيع ---





الحسين "محراب عشقٍ" ... (قصيدة عمودية)
التلاقح الفكري والعقيدي بين العقل الغربي والصهيونية (مركز العهد الثقافي)
فطرية الحس الجمالي بين الفلاسفة والطبيعة (مركز العهد الثقافي)




عمار بن ياسر
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى عمار بن ياسر
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ عمار بن ياسر !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ عمار بن ياسر
إضافة عمار بن ياسر إلى قائمة الأصدقاء لديك

27-01-2002, - 05:00 PM #11
سعد الحمد

عضو موقوف من الإدارة


تاريخ التّسجيل: 30-03-2001
المشاركات: 674
الجنس: ذكر







لا زلت أنتظر إجابات أصحاب الشأن .



--- التوقيع ---



وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

حكم الصلاة على الآل في الصلاة المكتوبة ... موضوع مغلق !!
هل يوجد دليل عقلي يقتضي الغيبة ... موضوع مغلق أيضاً !!

للتواصل عبر الماسنجر
[email protected]



سعد الحمد
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى سعد الحمد
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ سعد الحمد !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ سعد الحمد
إضافة سعد الحمد إلى قائمة الأصدقاء لديك

29-01-2002, - 03:44 PM #12
سعد الحمد

عضو موقوف من الإدارة


تاريخ التّسجيل: 30-03-2001
المشاركات: 674
الجنس: ذكر







للرفع والانتظار .. والاستنكار أيضا !!



--- التوقيع ---



وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

حكم الصلاة على الآل في الصلاة المكتوبة ... موضوع مغلق !!
هل يوجد دليل عقلي يقتضي الغيبة ... موضوع مغلق أيضاً !!

للتواصل عبر الماسنجر
[email protected]



سعد الحمد
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى سعد الحمد
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ سعد الحمد !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ سعد الحمد
إضافة سعد الحمد إلى قائمة الأصدقاء لديك

29-01-2002, - 09:24 PM #13
الطبيب المسلم

عضو


تاريخ التّسجيل: 01-06-2001
المشاركات: 248
الجنس:







لو جامع زوج زوجته في آخر يوم من دورتها الشهرية فإن احتمالية حدوث الحمل أمر وارد.

اليوم الأول من خروج الدم هو اليوم الأول من الدورة الشهرية الجديدة.

التبويض يحدث عادة في اليوم الرابع عشر من قبل نزول دم الدورة الشهرية القادمة, وقد يتقدم بيومين أو أكثر وقد يتأخر كذلك.

لو فرضنا أن أقصر فترة للدورة للمرأة هي 28 يوماً, وأن أطول فترة لها هي ثلاثون يوما :

نطرح 18 من الفترة الأقصر, و11 من الفنرة الأطول, وتكون فترة الإنجاب هي الفترة الواقعة بينهما

28-18= 10

30-11= 19

لذا فإن فترة الإخصاب لدى المرأة هي من اليوم العاشر إلى اليوم التاسع عشر من الدورة الشهرية.

وحيث أن البويضة يمكن أن تبقى حية لمدة ثمانية وأربعين ساعة, والحيوانات المنوية عادة لمدة اثنتين وسبعين ساعة, فإن حدوث اتصال بين الزوجين في اليوم العاشر من الدورة قد يؤدي إلى حدوث الحيض.

ولو كانت فترة دورتها الأقصر 26 يوما , والأطول هي 30 :

26- 18= 8

30- 11-= 19

وتكون في هذه الحالة فترة الإخصاب واقعة بين اليومين الثامن واليوم التاسع عشر من الدورة الشهرية, لذا فإن حدوث اتصال جنسي خلال هذه الفترة يؤدي إلى حدوث حمل

والمعروف أن فترة الحيض تتراوح من ثلاثة إلى عشرة أيام.




--- التوقيع ---

لست يا أمي أبكيك لمجد وجاه
سلبته مني الدنيا وبزتني رداه

إنما أبكيك للحب الذي كان بهاه
يملأ الدنيا فأنى سرت في الدنيا أراه

أبو القاسم الشابي




الطبيب المسلم
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى الطبيب المسلم
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ الطبيب المسلم !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ الطبيب المسلم
إضافة الطبيب المسلم إلى قائمة الأصدقاء لديك

29-01-2002, - 09:42 PM #14
سعد الحمد

عضو موقوف من الإدارة


تاريخ التّسجيل: 30-03-2001
المشاركات: 674
الجنس: ذكر







الزميل الطبيب المسلم ..

ذكرت أن هناك فترتان لدورة المرأة ( صغرى ، وكبرى ) ..

وحبذا لو ذكرت لنا أطول وأقصر فترة ممكنتين حسب وجهة النظر الطبية ، بالإضافة إلى الفترات التي تمثل الغالبية من النساء





--- التوقيع ---



وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

حكم الصلاة على الآل في الصلاة المكتوبة ... موضوع مغلق !!
هل يوجد دليل عقلي يقتضي الغيبة ... موضوع مغلق أيضاً !!

للتواصل عبر الماسنجر
[email protected]



سعد الحمد
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى سعد الحمد
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ سعد الحمد !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ سعد الحمد
إضافة سعد الحمد إلى قائمة الأصدقاء لديك

29-01-2002, - 09:54 PM #15
عمار بن ياسر

محمد العلي الحلبي



تاريخ التّسجيل: 17-12-1999
الإقامة: وراء البحار
المشاركات: 7,452
الجنس: ذكر








أشكر الأخ الطبيب المسلم على التوضيح

وإن كان فيه بعض الغموض ، لكن يبدو أنه يتحدث بلغة الأطباء

إذن الاحتمال الذي ذكرته أنا في مداخلتي صحيح

وللإفادة أكثر فبعد أن كتبت الاحتمال سألت أكثر من طبيب أصحاب خبرة هنا وجميعهم أجابني بالإيجاب
يعني يمكن أن يقع الحمل في الصورة المذكورة وإن كان نسبة الإمكان ضعيفة عادة
لكن ما يهمنا هو الإمكان بغض النظر عن نسبته

المعروف فقهياً أن أقل الحيض ثلاثة أيام وأكثره عشرة أيام
أما مدة الدورة فهناك بعض النساء تشذ عن المعتاد من ناحية الطول والقصر
والمعروف فقهياً أن أقل الطهر عشرة أيام
وبعض النساء قد يكون الطهر مدته أكثر من شهرين

ففي المرأة التي يكون عندها مدة الطهر عشرة أيام احتمال الحمل في الصورة المذكورة تكون نسبته أكبر من نسبته في الصور الأخرى

تحياتي لكم




--- التوقيع ---





الحسين "محراب عشقٍ" ... (قصيدة عمودية)
التلاقح الفكري والعقيدي بين العقل الغربي والصهيونية (مركز العهد الثقافي)
فطرية الحس الجمالي بين الفلاسفة والطبيعة (مركز العهد الثقافي)




عمار بن ياسر
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى عمار بن ياسر
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ عمار بن ياسر !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ عمار بن ياسر
إضافة عمار بن ياسر إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-01-2002, - 02:36 PM #16
الطبيب المسلم

عضو


تاريخ التّسجيل: 01-06-2001
المشاركات: 248
الجنس:







الأخ سعد الحمد :

الأخ الشيخ عمار بن ياسر :

سأعود اليوم أو غداً لشرح النقاط التي أشرت إليها بشكل من التفصيل.

لكما تحياتي.



--- التوقيع ---

لست يا أمي أبكيك لمجد وجاه
سلبته مني الدنيا وبزتني رداه

إنما أبكيك للحب الذي كان بهاه
يملأ الدنيا فأنى سرت في الدنيا أراه

أبو القاسم الشابي




الطبيب المسلم
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى الطبيب المسلم
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ الطبيب المسلم !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ الطبيب المسلم
إضافة الطبيب المسلم إلى قائمة الأصدقاء لديك

01-02-2002, - 10:13 PM #17
الطبيب المسلم

عضو


تاريخ التّسجيل: 01-06-2001
المشاركات: 248
الجنس:







إن طول الدورة الشهرية يتراوح بين 21- 45 يوما, بمعدل ثمانية وعشرين يوماً عند أغلب النساء.

هناك خطأ شائع لدى الكثيرين من الناس فيما يتعلق بحساب مدة الدورة الشهرية.

البعض يحسبها على ضوء عدد أيام الطهارة المتوسطة بين خروج الدمين, وآخرون يحسبونها هكذا :

عدد أيام الطهارة + عدد أيام خروج الدم

ويعتقدون أن اليوم الأخير لخروج الدم هو آخر يوم في الدورة الشهرية السابقة, وأن أول يوم من أيام الطهر هو أول يوم من أيام الدورة الجديدة, وهذا خطأ.

إن الطريقة السليمة لحساب مدة الدورة الشهرية هي ابتداءاً من اليوم الأول لخروج الدم, فاليوم السابق لخروج الدم هو اليوم الأخير في الدورة السابقة, واليوم الأول من خروج الدم هو اليوم الأول من الدورة الجديدة.

وعلى هذا الأساس :

لو فرضنا أن امرأة ما, حدث لديها الطمث يوم السبت 1-11-1422هـ , على سبيل المثال, فإننا نعتبر هذا اليوم هو اليوم الأول من دورتها الجديدة, وأن يوم 30-10-1422 هـ هو اليوم الأخير من دورتها السابقة.

هناك قاعدة لدى أطباء النساء والولادة, لتحديد فترة الإنجاب, وهي كما يلي :

نطرح 18 من أقصر دورة للمرأة, لتحديد اليوم الأول للإنجاب.

نطرح اا من أ طول دورة للمرأة, لتحديد اليوم الأخير للإنجاب



الفترة من اليوم الأول للإنجاب إلى اليوم الأخير - بعد عملية الطرح - تمثل الفترة التي تكون احتمالية حدوث الحمل فيها عالية - وهذه الفترة هي التي يتم نصح الزوجين بتجنب المباشرة الجنسية فيها حال عدم رغبتهما في الإنجاب.

ًمثلاً :

امرأة ذات دورة مرة تكون طول دورتها 26 يوما, ومرة 32 يوماً.

من خلال هذه الأرقام نجد أن أطول دورة لهذه المرأة هي 32 يوماً, وأقصر دورة لها هي 22 يوما.

نطبق القاعدة الآن :

26-18 = 8

36 - 11= 21

إذا, الأيام التي تكون احتمالية حدوث الحمل فيها عالية لدى هذه المرأة, هي الأيام الواقعة بين اليوم السابع واليوم الثاني والعشرين للدورة الشهرية.

لو فرضنا أن بداية خروج الدم عندها كان يوم 5 ذي ربيع الأول على سبيل المثال, وهذا يعني أن اليوم الأول لدورتهاهو 5 ربيع الأول أيضا.

اليوم الثامن من دورتها سيكون يوم 12 ربيع الأول

اليوم الحادي والعشرين من دورتها سيكون يوم 25 ربيع الأول.

إذاً, كل الأيام 8- 25 ربيع الأول هي أيام حمل متوقعة لحدوث حمل فيها لو حدث اتصال جنسي, أكثر من سائر الأيام الأخرى لهذه الدورة.

آمل أن تكون الصورة .


يُتبع :




--- التوقيع ---

لست يا أمي أبكيك لمجد وجاه
سلبته مني الدنيا وبزتني رداه

إنما أبكيك للحب الذي كان بهاه
يملأ الدنيا فأنى سرت في الدنيا أراه

أبو القاسم الشابي




الطبيب المسلم
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى الطبيب المسلم
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ الطبيب المسلم !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ الطبيب المسلم
إضافة الطبيب المسلم إلى قائمة الأصدقاء لديك

02-02-2002, - 03:03 PM #18
سعد الحمد

عضو موقوف من الإدارة


تاريخ التّسجيل: 30-03-2001
المشاركات: 674
الجنس: ذكر







شكرا جزيلا للأخ الطبيب المسلم على إجاباته ..

وأرجو منه أن يتكرم علي بالإجابة على هذا السؤال :

هل تكون البويضة موجودة وقابلة للتلقيح في أيام حيض المرأة ؟
وإن لم تكن موجودة في تلك الفترة .. فمتى تتكون ؟!
بعد الحيض بكم يوم على الأقل ؟

وشكرا مرة أخرى ..



--- التوقيع ---



وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

حكم الصلاة على الآل في الصلاة المكتوبة ... موضوع مغلق !!
هل يوجد دليل عقلي يقتضي الغيبة ... موضوع مغلق أيضاً !!

للتواصل عبر الماسنجر
[email protected]



سعد الحمد
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى سعد الحمد
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ سعد الحمد !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ سعد الحمد
إضافة سعد الحمد إلى قائمة الأصدقاء لديك

02-02-2002, - 03:09 PM #19
سليم

عضو


تاريخ التّسجيل: 26-12-1999
المشاركات: 1,475
الجنس:







العبرة بمتى كان الجماع، في أيام حيض أم أيام طهر.





--- التوقيع ---

نعم القادر الله




سليم
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى سليم
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ سليم !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ سليم
إضافة سليم إلى قائمة الأصدقاء لديك

05-02-2002, - 06:02 PM #20
سعد الحمد

عضو موقوف من الإدارة


تاريخ التّسجيل: 30-03-2001
المشاركات: 674
الجنس: ذكر







لا زلت في الانتظار ..




--- التوقيع ---



وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

حكم الصلاة على الآل في الصلاة المكتوبة ... موضوع مغلق !!
هل يوجد دليل عقلي يقتضي الغيبة ... موضوع مغلق أيضاً !!

للتواصل عبر الماسنجر
[email protected]


الطبيب المسلم

عضو


تاريخ التّسجيل: 01-06-2001
المشاركات: 248
الجنس:







ماهو الفرق بين الحيض والدورة الشهرية؟

--------------------------------------------------------------------------------



معذرة للتأخر في الإجابة :


يستخدم كثير من الناس تعبير الدورة الشهرية مرادفاً لكلمة الحيض, ولكن هناك فرق بين هذين المدلولين :

الحيض هو الإفراز الدوري للدم والمخاط وأنسجة بطانة الرحم الذي يحدث خلال فترات منتظمة خلال الحياة التناسلية للمرأة.


بحدوث الحيض يسقط جزء من بطانة الرحم, أما مدة الحيض فهي عدد أيام نزول دم الحيض الذي يحدث في بداية الدورة الشهرية, واتي تتراوح من 3- 10 أيام.

أما الدورة الشهرية فهي الفترة الزمنية الممتدة من اليوم الأول للحيض حتى اليوم السابق لنزول الحيض مرة أخرى.

ومدتها تتراوح من 21- 54 يوماً كما ذكرت سابقا.

الدورة الشهرية تتألف من دورتين متداخلتين:

1- الدورة المبيضية , والتي تحدث في المبيض.
2- الدورة الرحمية, والتي تحدث في الرحم.


يُتبع



--- التوقيع ---

لست يا أمي أبكيك لمجد وجاه
سلبته مني الدنيا وبزتني رداه

إنما أبكيك للحب الذي كان بهاه
يملأ الدنيا فأنى سرت في الدنيا أراه

أبو القاسم الشابي




الطبيب المسلم
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى الطبيب المسلم
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ الطبيب المسلم !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ الطبيب المسلم
إضافة الطبيب المسلم إلى قائمة الأصدقاء لديك

06-02-2002, - 10:18 PM #22
الطبيب المسلم

عضو


تاريخ التّسجيل: 01-06-2001
المشاركات: 248
الجنس:







ذكرت أن الدورة الشهرية تتألف من دورتين متداخلتين:

1- الدورة المبيضية , والتي تحدث في المبيض.
2- الدورة الرحمية, والتي تحدث في الرحم.



سنفترض أن طول الدورة 28 يوماً لتبسيط شرح الفكرة.

أولاً : الدورة المبيضية, وتتألف من ثلاثة أطوار :


توجد البويضات داخل المبيضة محاطة بكيس

- الطور الجُريبي, حيث يحدث فيه تطور الحويصلة المحتوية على البويضة ( حويصلة جراف) بفعل هرمونان الغدة النخامية وهما الهرمون المنشط للحويصلة FSH و هرمون LH , وتقوم الحويصلة بالتالي بإفراز هرمون آخر هو هرمون الإستروجين.


ملاحظة :

توجد البويضات داخل المبيضة محاطة بكيس

يوجد مبيضان في كل أنثى, ويقوم مبيض وبشكل دوري على إخراج عدة بويضات شهريا تحث تأثير هرمونات الغدة النخامية, إن واحدة منها فقط - ,أحياناً أكثر من واحدة – تفوز على الأخريات, فتحيط نفسها بحبيبات صغيرة يتخللها سائل أصفر.

- طور الإباضة : عند وصول هرمن الإستروجين إلى مستوى معين بالدم, فإن منطقة ماتحت المهاد تحث الغدة النخامية على إفراز كمية أكبر من العرمون المنشط للجسم الأصفر LH, ويؤدي ذلك إلى انفجار الحويصلة حيث تنطلق منها البويضة, حيث يتلقفها النفير بوساطة أحد أطرافه ويدفعها أولاً بأهدابه, ثم بعضلاتته وشعيراته المفروشة في جداره الداخلي, إلى الجزء الوحشي منه لانتظار حدوث التلقيح عند لقائها بالحويمن.

ملاحظة : باقتراب فترة الإباضة , يزداد تدفق الدم إلى الرحم, ويحدث انقباض لأربطته والذي يعمل على تقريب المسافة بين المبيض وقناة فالوب – المكان الذي يتم فيه التلقيح- ليسهل عملية دخول البويضة إلى القناة.

- الطور الأصفر حيث يتم تحويل الجريب المبيضي إلى الجسم الأصفر, والذي يقوم بإفراز هرمون البروجسترون.

بعد انطلاق البويضة من المبيض يبقى مكانها مجوفاً ومليئاً بمادة خاصة يُطلق عليها الجسم الأصفر, ويقوم الجسم الأصفر بوظائف هامة هي :

- إيقاف عمليات التبيض الجديدة بالمبيضين بانتظار ما سيحدث للبويضة المرسلة.
- تهيئة الرحم لا ستقبال الحمل المرتقب, حيث يقوم بإفراز هرمون البروجسترون ليساعد في بناء بطانة الرحم لتكون مهيأة لانغراس البويضة المخصبة.

في حالة عدم حدوث حمل, فإن الجسم الأصفر يذوي ويضمحل , وباضمحلاله يتوقف الدعم الذي كان موجوداً لبطانة الرحم, ويؤدي ذلك إلى انتهاء الدورة الشهرية الحالية ونزول الطمث الذي يمثل بداية دورة جديدة.


الدورة الرحمية, وتتألف من ثلاثة مراحل :

- الطور الطمثي, والذي يمتد من اليوم الأول إلى اليوم الخامس للدورة, حيث يتم فيه طرح أنسجة بطانة الرحم والدم بسبب عدم حدوث الحمل في الدورة السابقة.

الدور التكاثري, والذي يمتد من اليوم السادس إلى اليوم الثالث عشر للدورة حيث يتم فيه بناء بطانة جديدة للرحم, وتحت تأثير هرمون الاستروجين.

- الطور الإفرازي, ويمتد من اليوم الرابع عشر إلى اليوم الثامن والعشرين للدورة, حيث يتم فيه وبفعل هرمون البروجسترون استمرار دعم بناء بطانة الرحم وزيادة سماكتها لتكون أكثر استعداداً لا ستقبال البويضة المخصبة.



يُتبع :




--- التوقيع ---

لست يا أمي أبكيك لمجد وجاه
سلبته مني الدنيا وبزتني رداه

إنما أبكيك للحب الذي كان بهاه
يملأ الدنيا فأنى سرت في الدنيا أراه

أبو القاسم الشابي




الطبيب المسلم
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى الطبيب المسلم
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ الطبيب المسلم !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ الطبيب المسلم
إضافة الطبيب المسلم إلى قائمة الأصدقاء لديك

07-02-2002, - 09:59 AM #23
بنت الدوحة

الانطلاق المتميز


تاريخ التّسجيل: 03-02-2002
المشاركات: 42
الجنس:







يمكن

--------------------------------------------------------------------------------

صح يمكن



--- التوقيع ---






هذا التوقيع اهاء من الاخ المــــــــخلب وشكرا .




بنت الدوحة
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى بنت الدوحة
إيجاد المزيد من المشاركات لـ بنت الدوحة
إضافة بنت الدوحة إلى قائمة الأصدقاء لديك

07-02-2002, - 06:54 PM #24
الطبيب المسلم

عضو


تاريخ التّسجيل: 01-06-2001
المشاركات: 248
الجنس:









--------------------------------------------------------------------------------

وقع خطأ كتابي عندما قلت أن البويضة يتم تلقيحها خلال 48 ساعة, والصواب هو خلال 24 ساعة, لذا جرى التنويه حرصاً على اتباع الأمانة العلمية.

-----

إكمالاً لما ابتدأته, واستجابة لرغبة الأخ سعد الحمد في متابعة الموضوع أواصل معكم هذا البحث.

المرأة تكون منجبة عندما تكون البويضة مهيأة للتلقيح, أي في منتصف الدورة الشهرية, فلو كان طول دورتها هو 26 يوماً فسيكون أنسب يوم للتلقيح هو اليوم الثالث عشر من الدورة, ولكني أود الإشارة أن مراجع الطب قد أكدت أنه يصعب تحديد وقت التبويض بالدقة للدورة الحالية بالحسابات العادية, ولذا يتم إضافة يومان - ثلاثة أيام لبداية ونهاية يوم الإخصاب.

حدوث الحمل يكون كبير الاحتمال إذا وقع الاتصال الجنسي أي وقت خلال الفترة المكونة من ثلاثة أيام قبل يوم الإباضة إلى يومين - ثلاثة أيام بعد ذلك.

البويضة تكون مهيأة للحمل خلال منتصف الدورة الشهرية الفعلي.

إن الدورة الشهرية تبتدأ بطمث كما أسلفت القول سابقاً, ويمثل اليوم السابق لنزول الطمث القادم نهايتها, وتتوسط الإباضة تلك الفترة, أي أن المرأة تكون مستعدة للإخصاب في منتصف الدورة الشهرية, وهذا كما أشرت أن الإباضة تحصل خلال الخمسة أيام التي تتوسط الطمثين, وتكون فترة الخمسة الأيام هذه هي فترة الإخصاب والحمل.





--- التوقيع ---

لست يا أمي أبكيك لمجد وجاه
سلبته مني الدنيا وبزتني رداه

إنما أبكيك للحب الذي كان بهاه
يملأ الدنيا فأنى سرت في الدنيا أراه

أبو القاسم الشابي




الطبيب المسلم
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى الطبيب المسلم
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ الطبيب المسلم !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ الطبيب المسلم
إضافة الطبيب المسلم إلى قائمة الأصدقاء لديك

11-02-2002, - 02:31 PM #25
سعد الحمد

عضو موقوف من الإدارة


تاريخ التّسجيل: 30-03-2001
المشاركات: 674
الجنس: ذكر







في انتظار إجابة السؤال :
هل يمكن أن تحمل الزوجة عندما يجامعها زوجها في فترة الحيض ؟

الجواب : نعم ، أو لا ..




--- التوقيع ---



وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

حكم الصلاة على الآل في الصلاة المكتوبة ... موضوع مغلق !!
هل يوجد دليل عقلي يقتضي الغيبة ... موضوع مغلق أيضاً !!

للتواصل عبر الماسنجر
[email protected]



سعد الحمد
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى سعد الحمد
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ سعد الحمد !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ سعد الحمد
إضافة سعد الحمد إلى قائمة الأصدقاء لديك

11-02-2002, - 02:48 PM #26
خوش

أحب القائد


تاريخ التّسجيل: 07-05-2001
المشاركات: 146
الجنس:







خوش .

--------------------------------------------------------------------------------


يذكرني بكاذب عثمان الخميس .







--- التوقيع ---

الماسنجر :

خوش@خوش.خوش




خوش
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى خوش
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ خوش !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ خوش
إضافة خوش إلى قائمة الأصدقاء لديك

11-02-2002, - 06:12 PM #27
الطبيب المسلم

عضو


تاريخ التّسجيل: 01-06-2001
المشاركات: 248
الجنس:







لاعلاقة مباشرة بين " الحيض" والإباضة

--------------------------------------------------------------------------------



الحيض شيء والإباضة شيء آخر



سبق أن أجبت على هذا السؤال بشكل غير مباشر, وأعيد صياغة ما ذكرته.

إن يوم بداية الحيض هو نفسه تاريخ بداية الدورة الشهرية الجديدة لدى المرأة، وتحث الإباضة في منتصف الدورة, وهذا يعنى أن المبايض تحتوى على بويضات، هذه البوضيات تعيش لمدة 24 ساعة, وهذه الفترة هي أكثر فترات الخصوبة عند المرأة.

إن نزول الحيض ليس له علاقة بالتبويض حيث أن عملية التبويض يمكن أن تختلف من شهر إلى آخر.

الأيام التي تكون احتمالية الحمل عالية لو حدث اتصال بين الزوجين هي الأيام المتوقع انطلاق البويضة فيها من المبيض باتجاه قناة فالوب, والتي قد تكون الإباضة (اليوم 10، 12، 14، 16, .....). وهذا يختلف من امرأة إلى أخرى.

ولذا لو افترضنا أن الحيض استمر إلى اليوم العاشر, وأن منتصف الدورة للمرأة هو اليوم العاشر أيضاً, فإن احتمالية حدوث اليوم في نفس هذا اليوم أمر متوقع عند حصول اتصال جنسي بين الزوجين.

سبق أن قلت أن طول الدورة يتراوح من 21 - 45 يوماً, ولكني وجدت أثناء بحثي في الموضوع أن بعض المصادر قد ذكرت أن طول الدورة قد تقصر إلى عشرين يوماًأيضاً.

[dred]فيكون الجواب على سؤال الأخ سعد الحمد :

" هل يمكن أن تحمل الزوجة عندما يجامعها زوجها في فترة الحيض "

[red]نعم يمكن ذلك.[/red]

وأشكر للأخ سعد اهتمامه بالموضوع.




--- التوقيع ---

لست يا أمي أبكيك لمجد وجاه
سلبته مني الدنيا وبزتني رداه

إنما أبكيك للحب الذي كان بهاه
يملأ الدنيا فأنى سرت في الدنيا أراه

أبو القاسم الشابي




الطبيب المسلم
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى الطبيب المسلم
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ الطبيب المسلم !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ الطبيب المسلم
إضافة الطبيب المسلم إلى قائمة الأصدقاء لديك

12-02-2002, - 01:44 AM #28
سعد الحمد

عضو موقوف من الإدارة


تاريخ التّسجيل: 30-03-2001
المشاركات: 674
الجنس: ذكر







شكرا للطبيب المسلم على تواصله ..

والنتيجة التي توصلنا إليها الآن هي أن الإنجاب يكون ممكناً إذا كانت فترة حيض المرأة تساوي نصف فترة الدورة الشهرية الخاصة بها ..

وبمعنى آخر : أن تكون فترة الحيض مساوية في أيامها لفترة الطهر ..
أي أن تحيض المرأة ثلاثة أيام ثم تطهر ثلاثة أيام ..
أو أن تحيض خمسة أيام ثم تطهر خمسة أيام ..
أو أن تحيض عشرة أيام تم تطهر عشرة أيام ..

فهل يوجد نساء بمثل هذه الحالات ؟

وإن وجدن فكم نسبتهن بين النساء ؟



--- التوقيع ---



وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

حكم الصلاة على الآل في الصلاة المكتوبة ... موضوع مغلق !!
هل يوجد دليل عقلي يقتضي الغيبة ... موضوع مغلق أيضاً !!

للتواصل عبر الماسنجر
[email protected]



سعد الحمد
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى سعد الحمد
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ سعد الحمد !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ سعد الحمد
إضافة سعد الحمد إلى قائمة الأصدقاء لديك

12-02-2002, - 04:32 AM #29
الطبيب المسلم

عضو


تاريخ التّسجيل: 01-06-2001
المشاركات: 248
الجنس:







الأخ سعد الحمد :

ليس الأمر كما فهمتَه.

أنصحك بقراءة الموضوع مرة أحرى.

سأعود لاحقاً لشرح النقاط التي لم تفهمها.





--- التوقيع ---

لست يا أمي أبكيك لمجد وجاه
سلبته مني الدنيا وبزتني رداه

إنما أبكيك للحب الذي كان بهاه
يملأ الدنيا فأنى سرت في الدنيا أراه

أبو القاسم الشابي




الطبيب المسلم
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى الطبيب المسلم
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ الطبيب المسلم !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ الطبيب المسلم
إضافة الطبيب المسلم إلى قائمة الأصدقاء لديك

13-02-2002, - 10:33 PM #30
الطبيب المسلم

عضو


تاريخ التّسجيل: 01-06-2001
المشاركات: 248
الجنس:








أود الإشارة إلى بعض الأمور :

أن إجاباتي كانت في ضمن نطاق السؤال الموجه, وهو حدوث الحمل الحمل أثناء الحيض إذا كان ذلك ممكناً أم لا.

لم أتطرق فيما قلت إلى كون هذه النسبة عالية أو منخفضة فذلك خارج عن دائرة السؤال الموجه.


إن المنحى الذي اتبعته في البحث هو منحى طبي صرف وتدعمه المصادر الطبية المعتمدة




--- التوقيع ---

لست يا أمي أبكيك لمجد وجاه
سلبته مني الدنيا وبزتني رداه

إنما أبكيك للحب الذي كان بهاه
يملأ الدنيا فأنى سرت في الدنيا أراه

أبو القاسم الشابي




الطبيب المسلم
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى الطبيب المسلم
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ الطبيب المسلم !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ الطبيب المسلم
إضافة الطبيب المسلم إلى قائمة الأصدقاء لديك

13-02-2002, - 10:57 PM #31
الطبيب المسلم

عضو


تاريخ التّسجيل: 01-06-2001
المشاركات: 248
الجنس:







أشرت سابقاأن طول الدورة الشهرية يمثل تلك الفترة الزمنية الممتدة من اليوم الأول من خلروج الحيض إلى اليوم السابق لخروجه مرة أخرى.

كما أبنت أن طول اتلدورة الشهرية يختلف بين دورة وأخرى في المرأة نفسها, وبين أمرأة وأخرى.

ابالنسبة للمثال الأخير الذي ذكرته إيضاحاً للفكرة, فهو مختص بالدورة الشهرية التي وقع فيها الحمل, وفي هذه الحالة لن تكون فترة الحيض عشرة أياام , وفترة الطهر عشرة أيام كما ذكر الأخ سعد الحمد, بل ستكون فترة الحيض عشرة أيام, أما فترة الطهر فهي فترة الحمل نفسها والممتدة تسعة أشهر في الغالب.

الدورات الأخرى لهذه المرأة قد تكون مشابهة للدورة التي وقع الحمل فيها, أو تكون مختلفة عنهاهذا من جهة.

فالدورة التي ذكرتها على سبيل المثال هي عشرون يوما, و الدورات الأخرى قد تكون عشرين يوما أو اثنين وعشرين أو خمسة وعشرين , الخ......

كذلك أشرت أن الدورة الشهرية في مجملها تتألف من دورتين متداخلتين هما الدورة الرحمية والدورة المبيضية.

وقلت أن الدورة المبيضية تتلف من ثلاثة مراحل :

الطور الجريبي

الطور الإباضي

الطور الأصفر


الطور الجريبي ( ما قبل الإباضة ) يختلف طولاً وقصراً حسب طول الدورة الشهرية.

الطور الإباضي يختلف من دورة لأخرى أيضاً

الطور الأصفر, وهو أكثر الأطوار الثلاثة ثباتاً من ناحية المدة.


ولهذا فإن هناك متغيرات في الدورات المتتالية للمرأة, للأسباب المشار إليها.

كما أن طول مدة الحيض غير مرتبطة ارتباطا مباشراً بطول الدورة الشهرية, فقصر فترة الحيض لا يعني أن دورة المرأة الشهرية قصيرة, كما أن طولها لا يعني أنها طويلة, فقد تمتد فترة الحيض إلى عشرة أيام في الدورات القصيرة, وقد تصل إلى ثلاثة أيام في الفترات الطويلة.

أكدت أكثر من مرة, أنه لا علاقة للحيض طولاً أو قصراً في تحديد الفترة الزمنية التي تكون المرأة منجبة فيها.




--- التوقيع ---

لست يا أمي أبكيك لمجد وجاه
سلبته مني الدنيا وبزتني رداه

إنما أبكيك للحب الذي كان بهاه
يملأ الدنيا فأنى سرت في الدنيا أراه

أبو القاسم الشابي




الطبيب المسلم
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى الطبيب المسلم
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ الطبيب المسلم !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ الطبيب المسلم
إضافة الطبيب المسلم إلى قائمة الأصدقاء لديك

14-02-2002, - 08:00 PM #32
نهضوي

عضو


تاريخ التّسجيل: 26-05-2001
المشاركات: 88
الجنس:







الحيض الشرعي أوسع مفهوماً من الحيض الطبي

--------------------------------------------------------------------------------

للأسف أراكم تتعاركون على إمكان الحمل في الحيض أو الحيض في فترة الحمل وأنتم لم تحددوا ما هو المراد بالحيض طبياً وما هو المراد به شعاً
إن الحيض الطبي هو ما يوازي الدورة الشهرية فحسب وأما الحيض الشرعي فهو كل دم تراه المرأة وقد توافرات فيه الشرائط الشرعية كمدة أقل الطهر وأقصاه إلى جانب بقية المواصفات لاشرعية ولهذا نقول ان الحيض بالمصطلح الشرعي والذي هو أشمل واوسع من الحيض بالمصطلح الطبي أقو هذا الفرد من الحيض يجتمع مع الحمل ولا مانع منه والرواية ناظرة إلى هذا الفرد حيث ان مقاربة الزوجة في الحيض حرام ولا كلام لنا في الحيض الطبي مع ان الأخ عمار ياسر قد أثبت إمكانه حتى مع الحيض الطبي وشكراً


نهضوي
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى نهضوي
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ نهضوي !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ نهضوي
إضافة نهضوي إلى قائمة الأصدقاء لديك

15-02-2002, - 11:55 AM #33
سعد الحمد

عضو موقوف من الإدارة


تاريخ التّسجيل: 30-03-2001
المشاركات: 674
الجنس: ذكر







الزميل النهضوي :
فترة الحيض الشرعي هي فترة الحيض الطبي ، وما عداه من الدماء لا تسمى حيضاً ، وإنما تكون استحاضة أو مرضاً ، ولها أحكامها الخاصة ، والجماع أثناءها غير محرم .

الطبيب المسلم :
بعد إثباتك لإمكانية حمل المرأة عندما يجامعها زوجها في فترة الحيض .. هل لك أن تذكر لنا نسبة النساء اللواتي يكن قابلات لذلك ؟
لأن المرأة قد تلد طفلاً بعين واحدة .. ولهذه الحالة نسبة معينة من بين الأمهات .
وكذلك قد تلد المرأة طفلا بثلاثة أطراف أو خمسة أو غير ذلك ..

فرجائي الحار أن تبين لنا نسبة الحالة التي نسأل عنها ..



--- التوقيع ---



وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

حكم الصلاة على الآل في الصلاة المكتوبة ... موضوع مغلق !!
هل يوجد دليل عقلي يقتضي الغيبة ... موضوع مغلق أيضاً !!

للتواصل عبر الماسنجر
[email protected]



سعد الحمد
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى سعد الحمد
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ سعد الحمد !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ سعد الحمد
إضافة سعد الحمد إلى قائمة الأصدقاء لديك

01-03-2002, - 04:45 PM #34
ahmdessa

عضو


تاريخ التّسجيل: 21-04-2001
المشاركات: 301
الجنس: ---







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الحقيقة كنت على علم بهذا الموضوع من بدايته وحاولت المشاركة ولكن وبسبب ما, جاءت المشاركة متأخرة بعض الوقت .
لا أنكر أن هناك ردود جميلة وأنا شخصيا استفدة كثيرا من تلك التحاليل الطبية أو غيرها.
هناك تحليل طبي يعتمد على نظرية الاحتمالات وهذا لا يفسر الحديث المعني ,اقصد أن يجامع الرجل زوجته في وقت معين حيث تكون في فترة الحيض ,هنا وان كان الطفل ابن حيضه فهو معروف الأب والأم .
في البداية لا بد من توضيح بعض النقاط
أولا :-يوجد في مبايض الأنثى عدد من البيض الجاهز لتبيض كل شهر ,وفي العادة يتم نضوج بيضة واحة في كل دورة شهرية ,ولكن قد يتم تبيض أكثر من بيضة في الدورة الشهرية تحت ظروف معينة مثل أخد بعض الأدوية المنشطة للمبايض .
ثانيا:-تخضع جميع عمليات الفسيولوجية داخل جسم الإنسان إلى التغيرات الهرمونية أو العصبية أو كلاهما .
أما جواب السؤال
(هل يمكن لامرأة أن تحمل وهي حائض؟)
هو .....نعم.
ولكن في ظرف معين وهو أن يتم اغتصاب المراة الحائض وتكون هناك مقاومة شديدة وحقيقية من تلك المسكينة حيث يتم إفراز مادة الأدرينالين وبشكل مكثف حيث يؤثر على مستوى الهرمونات المسيطرة على المبيض مما يؤدي إلى فرز بيضة تكون ناضجة أو قريبة من النضج.
وبهذا قد يكون هناك حمل خلال 24-72 ساعة من بعد عملية الاغتصاب و المقاومة.
وبهذه نجد أن معظم الفتيات المغتصبات تحمل بعد أول عملية اغتصاب إذا كانت هناك عملية مقاومة حقيقية .

هذا و اسأل الله التوفيق والسداد للجميع



--- التوقيع ---

[email protected]




ahmdessa
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى ahmdessa
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ ahmdessa !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ ahmdessa
إضافة ahmdessa إلى قائمة الأصدقاء لديك

01-03-2002, - 05:23 PM #35
د. أبو ولاء

عضو


تاريخ التّسجيل: 12-02-2001
المشاركات: 37
الجنس:







إن الإجابة التي ذكرها الدكتور ahmdessa هي إجابة إضافية أخرى, مكملة لإجابة الأخ الدكتور الطبيب المسلم, وليست مناقضة لها.

د. أبو ولاء
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى د. أبو ولاء
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ د. أبو ولاء !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ د. أبو ولاء
إضافة د. أبو ولاء إلى قائمة الأصدقاء لديك

09-03-2002, - 09:13 AM #36
سعد الحمد

عضو موقوف من الإدارة


تاريخ التّسجيل: 30-03-2001
المشاركات: 674
الجنس: ذكر







للرفع
سوف أعقب على الموضوع لاحقا



--- التوقيع ---



وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

حكم الصلاة على الآل في الصلاة المكتوبة ... موضوع مغلق !!
هل يوجد دليل عقلي يقتضي الغيبة ... موضوع مغلق أيضاً !!

للتواصل عبر الماسنجر
[email protected]



سعد الحمد
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى سعد الحمد
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ سعد الحمد !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ سعد الحمد
إضافة سعد الحمد إلى قائمة الأصدقاء لديك

23-08-2004, - 08:13 PM #37
ahmdessa

عضو


تاريخ التّسجيل: 21-04-2001
المشاركات: 301
الجنس: ---







قال
سوف أعقب على الموضوع لاحقا
كان هذا تقريبا أكثر من سنه
وينك يا أ ستاذ حمد.



--- التوقيع ---

[email protected]




ahmdessa
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى ahmdessa
قم بزيارة الصفحة الشخصية لـ ahmdessa !
إيجاد المزيد من المشاركات لـ ahmdessa
إضافة ahmdessa إلى قائمة الأصدقاء لديك

06-09-2004, - 11:41 AM #38
أبو محمد مهدي

عضو


تاريخ التّسجيل: 13-08-2004
المشاركات: 45
الجنس:







بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
صدق الله ( عز وجل ) وبلغ رسوله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) إذ قال : " لا يبغضك يا علي الا ابن زنا أو ابن حيضة أو منافق " ..
الطاهر أن سعد الحمد ما زال يبحث في القواميس الطبية بحثا مجهريا حول الحيض ومستلزماته ..
وكأنه ما بقي إلا هذا الموضوع يطرحه أمثال الحمد لكي يبينوا مقدار ظلمهم لأمير المؤمنين وقاصم الكافرين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) وشيعته الكرام .. ثم يقولون نحن من محبي الصاحبة ؟؟.. إلى متى هذا التعالي على الحق وأهل الحق .
الطبيب المسلم : زادك الله توفيقا على قدمت من علم ، وما قصر بقية الأخوة حقيقة جزاهم الله خير ..

والحمد الله رب العالمين



--- التوقيع ---



بسم الله الرحمن الرحيم
".. كما أن السلفية الوهابية البغيضة شرٌ مستحكم جرت علينا الويلات ، فإن الليبرالية شرٌ كذلك ، لا منجى لنا إلا إتباع منهجهم ( عليهم السلام ) الإلهي ..) .
{وَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاء غَدَقًا}
والحمد الله رب العالمين



أبو محمد مهدي
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى أبو محمد مهدي
إيجاد المزيد من المشاركات لـ أبو محمد مهدي
إضافة أبو محمد مهدي إلى قائمة الأصدقاء لديك

20-11-2004, - 05:13 PM #39
ابو تراب البحراني

عضو رافضي


تاريخ التّسجيل: 18-06-2004
المشاركات: 169
الجنس: ---







بسم الله الرحمن الرحيم

وجدت نصا في علل الشرائع للشيخ الصدوق::

باب 75

ابي رحمه الله قال : حدثنا محمد بن يحيى العطار عن محمد بن احمد عن ابيه عن الحسن بن عطية عن ابن ابي عذافر الصيرفي قال : قال ابو عبد الله عليه السلام : ترى هؤلاء المشوهين في خلقهم؟ قال قلت : نعم ، قال هم الذين ياتي اباؤهم نسائهم في الطمث .
فسؤال للاخ الطبيب المسلم ::

لماذا يتشوه الجنين اذا اتى اب الام في حال الطمث؟
و هناك رواية تدل على حصول البرص ايضا

و بارك الله فيكم

اخوكم ابو تراب البحراني



--- التوقيع ---










ابو تراب البحراني
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى ابو تراب البحراني
إيجاد المزيد من المشاركات لـ ابو تراب البحراني
إضافة ابو تراب البحراني إلى قائمة الأصدقاء لديك

25-11-2004, - 03:21 PM #40
الشعاع الولائي

عضو


تاريخ التّسجيل: 22-02-2002
الإقامة: السعودية
المشاركات: 344
الجنس:







إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سعد الحمد
لا زلت في الانتظار ..




نعم ما زلنا في الإنتظار !

فمتى سيعود سعد الحمد للتعقيب على الموضوع !








من مواضيعي في المنتدى
»» ايها المحيق لماذا تمنعون الوهابية من المشاركة في منتديات الرافضة
»» أعاصير امريكا بالصور
»» 300 الف عاهرة في طهران وحدها وقم مركز للدعارة (.بركات الثورة الخمينية)
»» ايران تعرض فلم عن مهديّهم المزعوم الذي يدع اليهود ويقتل المسلمين
»» هل اسلم عفلق ؟
 
قديم 07-09-05, 06:10 AM   رقم المشاركة : 7
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل خالد أهل السنة ونفع بك
وفقك الله







 
قديم 26-09-05, 04:03 AM   رقم المشاركة : 8
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


فتح الذليل الحزب موضوعا يرد فيه على اخينا خالد أهل السنة وعلى نقده لنصوصهم
وبما ان الحزب مفلس كعادته فلندك ارضه بالحق فنزلزلها باذن الله
اقول وبالله مستعينة

يقول الحزب:" نجد أن صاحب( فيض القدير شرح الجامع الصغير ) يشرح هذا المقطع ليقول
4139 - ( الخلق الحسن لا ينزع إلا من ولد حيضة ) أي ممن جامع أبوه أمه في حال حيضها فعلقت به حينئذ.


و بغض النظر عن ضعف الحديث من صحته فإن المؤلف لم يعلق بمثل تعليق خالد أهل الوهابية رافضا ذلك علمياً و هذا يعني قبوله لهذه الحالة و ممكن حدوثها"

طبعا لانه يعلم يقينا بانه فاشل فلقد اوضح سلفا لا يهمه ضعف الحديث من صحته لانه يعتقد باننا نشبههم من حيث اخبارية فيما بيننا واصولية معهم وكل يرى الناس بعين طبعه
نسي الجاهل بانه يتناقش مع أهل دين وعلم ولا مجال للعواطف هنا وليترك المجال للرجال الذي ينبرون للدفاع عن الاسلام وليجلس يستمع للمهاجر او الشاهرودي او اي كان ليبكي ويندب حظه.
المهم ولكي لا ابعد عن النقطة الجوهرية في الموضوع
راجعت كتاب فيض القدير ولقد نقل بتدليس دون الكشف عن ان هذا الحديث ضعيف لدينا ام لا

قال صاحب فيض القدير:" فيض القدير
4139 - ‏(‏الخلق الحسن لا ينزع إلا من ولد حيضة‏)‏ أي ممن جامع أبوه أمّه في حال حيضها فعلقت به حينئذ ‏(‏أو ولد زنية‏)‏ بكسر الزاي قال في الفردوس‏:‏ ويقال زينة بفتحها وهذا يعارضه حديث ولد الزنا ليس عليه من وزر أبويه شيء وقد قال تعالى‏:‏ ‏{‏ولا تزر وزارة وزر أخرى‏}‏ وقد يجاب عنه بما سيجيء من تأويله إذا عمل بعمل أبويه‏.‏

وفيه بشر بن رافع قال الذهبي‏:‏ ضعيف باتفاق ورواه عنه أيضاً ابن المرزبان وابن زنجويه والقطان‏.‏ "
الامر المضحك الاخر ان الزميل الغبي اوهم الكل بان صاحب فيض القدير وعلى الرغم من ضعف الحديث انه يسلم بصحة حصول حمل خلال فترة الطمث ولا يعلم هذا الغبي ان تلك بذرة نصرانية زرعوها ليدمروا دين الاسلام وتعاليمه حيث امر الله باعتزال المرأة في هذا الوقت بينما يحلله الرافضة.
بالمقابل
حينما راجعت كتاب الجامع الصغير من حديث البشير النذير للسيوطي وجدت الاتي:"

4139 - الخلق الحسن لا ينزع إلا من ولد حيضة، أو ولد زنية
‏[‏‏"‏ولد حيضة‏"‏‏:‏ أي ممن جامع أبوه أمه في حال حيضها فعلقت به حينئذ"
وعلّق صاحب الكتاب ب ‏(‏ولا يخفى استحالة ذلك علميا، فالحديث ضعيف، وقد اعترض عليه أيضا لمخالفته الأصول كما سيأتي هنا‏)‏‏.‏
‏"‏أو ولد زنية‏"‏‏:‏ وهذا يعارضه حديث ‏"‏ولد الزنا ليس عليه من وزر أبويه شيء‏"‏، وقد قال تعالى ‏{‏ولا تزر وازرة وزر أخرى‏}‏، وقد يجاب عنه بما سيجيء من تأويله ‏(‏أنه‏)‏ إذا عمل بعمل أبويه
‏(‏انظر الحديث 9632‏:‏ ‏"‏ولد الزنا شر الثلاثة، إذا عمل بعمل أبويه‏"‏‏.‏ والحديث 7627‏:‏ ‏"‏ليس على ولد الزنا من وزر أبويه شيء‏"‏‏.‏ وشرح الحديث 5846‏:‏ ‏"‏فرخ الزنا لا يدخل الجنة‏"‏‏.‏‏)‏‏]‏ـ
ثم قال:

- وفيه بشر بن رافع‏:‏ قال الذهبي ضعيف باتفاق‏.‏‏.‏‏.‏

فهل سكوت المناوي قبولا للحديث؟ ام ان الامور البديهية من الغباء شرحها
لقد نسي المناوي ان هناك اغبياء درجة اولى ونسي ان يفسر لهم كل ما يصدر عنه!!! عجبي!


وانقل على عجالة من كتاب الفقه والمسائل الطبية ص 239

(الثالث) جمع الحيض مع الحمل وعدمه.
عدم الجمع ـ كما ذكرته طبيبة على ما سبق ـ هو أحد الاَقوال في الفقه، ذهب إليه المحقّق في الشرائع، ونقله صاحب الجواهر عن المفيد وابن ادريس، ويدل عليه بعض الاَحاديث.

وعن المشهور صحة الحيض مع الحمل، ويدلّ عليه جملة من الاَحاديث المعتبرة، وعن جماعة من الفقهاء تقييد جمعهما بما اذا رأت الحامل الدم في العادة أو مع التقدم قليلاً، لا ما اذا تأخّر عنها عشرين يوماً، ويدلّ عليه حديث الحسين بن نعيم الصحاف، والكلام في المقام طويل، لاحظ الجواهر (ص261 الى ص266 ج3).
واذا حملنا الاَحاديث الدالة على صحّة الحيض مع الحمل على الفرد غير الغالب ترتفع المنافاة بينها وبين الطب إنْ أثبت عدم الجمع بطريق علمي كما ذكرنا في سابقه، أو يحمل الروايات على أن الدم المذكور في أيام الحمل وان لم يكن دم حيض إلاّ أنّه محكوم باحكامه، فافهم."

0000000000000000000000000
ارأيتم كذب وتدليس الرافضة؟؟؟
هناك رأي فقهي رافضي يقول باستحالة الجمع بين الاثنين فلم ينتقدون اهل السنة حينما يقولون بذلك وقد اثبته العلم!!!

وبما انهم يريدون ان يخرجوا بحل لهذه المعضلة بعدما اثبت العلم استحالتها قالوا:" أو يحمل الروايات على أن الدم المذكور في أيام الحمل وان لم يكن دم حيض إلاّ أنّه محكوم باحكامه، فافهم"

نعم فافهم يا رافضي يا غبي!!!







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» نساؤنا وأدوات التجميل
»» مساعدة عاجلة..يا اخوة ويا اخوات جزاكم الله خير
»» كيف يرزق الرافضة،،، ذكورا؟؟؟؟
»» فرحة الزهراء
»» فلاش رائع عن مقاطعة المنتجات الدانماركية
 
قديم 26-09-05, 05:05 AM   رقم المشاركة : 9
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


المعذرة بالنسبة لكتاب الـفِـقـهُ والمَـسـائِـل الطِـبـيـَة
بقلم سماحة آية الله الشيخ محمد آصف المحسني .
لذا اقتضى التنويه







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» جرائم القتل الصفوية تصل الى السويد فطالت شيخ سني!
»» العضو الجمري اشجع من السيستاني
»» شبكة كربلاء الرافضية ،،، اعقروا الجمل الاجرب حارث الضاري
»» اخي المرسال تفضل مشكورا لا مأموراً
»» ما الذي يحدث في العراق بين الروافض الصدر والحكيم؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:17 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "