العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-05, 04:47 PM   رقم المشاركة : 1
ابو العتاهية
عضو






ابو العتاهية غير متصل

ابو العتاهية


اقرا موضوع علي بن ابي طالب يحي الموتي ...





عرض أول مشاركة غير مقروءة خيارات الموضوع طريقة العرض


30-08-2005, 12:08 AM #1
ابو حفصة

عضو جديد


تاريخ التّسجيل: Aug 2005
المشاركات: 28 علي بن أبي طالب رضي الله عنه ( يحي الموتى ) !!؟

--------------------------------------------------------------------------------

علي بن أبي طالب رضي الله عنه ( يحي الموتى ) !!؟


أخي الشيعي الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

أخي الحبيب يعتقد كل مسلم أن الذي يحي الموتى هو الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ، كما قال تعالى {ذلك بأن الله هو الحق وأنه يحيي الموتى وأنه على كل شيء قدير}

وكما قال تعالى {فانظر إلى آثار رحمة الله كيف يحيي الأرض بعد موتها إن ذلك لمحيي الموتى وهو على كل شيء قدير}

وكما قال تعالى {إنا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا وآثارهم وكل شيء أحصيناه في إمام مبين}

وكما قال تعالى {أم اتخذوا من دونه أولياء فالله هو الولي وهو يحيي الموتى وهو على كل شيء قدير}

وكما قال تعالى {أو لم يروا أن الله الذي خلق السماوات والأرض ولم يعي بخلقهن بقادر على أن يحيي الموتى بلى إنه على كل شيء قدير

وكما قال تعالى {أليس ذلك بقادر على أن يحيي الموتى} فأحياء الموتى أمر خاص لله تعالى ولم يستثني من ذلك أحد من البشر إلا نبي الله عيسى عليه السلام كما قا تعالى {ورسولا إلى بني إسرائيل أني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين}

حتى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وهو أفضل الأنبياء والمرسلين لم يعطى هذا الأمر وهو ( أحياء الموتى ) ولكن الشيعة الإمامية تثبت هذا الأمر لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وتكذب الآيات الصريحة التي تبين أن هذا الأمر لايكون إلا لله وحده ، قد يقول الشيعة الإمامية ولكن نبي الله عيسى يحي الموتى وعلي بن أبي طالب كما يعتقدون أفضل من عيسى بن مريم عليه السلام ، فنقول أولاً : عيسى عليه السلام أفضل من علي بن أبي طالب لأن عيسى عليه السلام من أولي العزم من الرسل ، وعيسى أعطي هذه المعجزة بنص القرآن الكريم ، أما علي بن أبي طالب لم ينزل فيه قرآن يبين أنه يحي الموتى ، فلا يثبت الشيعة الإمامية لعلي بن ابي طالب إلأا عن طريق القياس والقياس محرم عند الشيعة الإمامية

أستمع لأحد شيوخ الشيعة الإمامية وهو يخالف نصوص القرآ ن الكريم ويدعي أن علي يحي الموتى !!!؟

أعمل حفظ باسم لسماع هذه المادة الصوتية

http://www.wylsh.com/u1/ali_yhyii_wa_youmet2.ram


ابو حفصة
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى ابو حفصة
إيجاد المزيد من المشاركات لـ ابو حفصة
إضافة ابو حفصة إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-08-2005, 12:37 AM #2
فطـرس

عضو نشيط




تاريخ التّسجيل: Apr 2005
الإقامة: الكويت
المشاركات: 280

--------------------------------------------------------------------------------

إقتباس:
حتى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وهو أفضل الأنبياء والمرسلين لم يعطى هذا الأمر وهو ( أحياء الموتى )

بأي دليل؟

الاثبات يحتاج دليل، النفي يحتاج لدليل... أنت تنفي ذلك عن النبي صلى الله عليه وآله، فهل هناك دليل أم مجرد زعم خالي من برهان؟



خصوصا وأنك تعتقد -كما يبدو- أن النبي عيسى يحيي الموتى، وإذا كان النبي عيسى يحيي الموتى فالمفروض رأن من هو أفضل منه يقدر على ذلك، اللهم إلا إذا كان النبي عيسى أفضل من نبينا صلى الله عليه وآله في هذا الجانب.




إقتباس:
أستمع لأحد شيوخ الشيعة الإمامية وهو يخالف نصوص القرآ ن الكريم ويدعي أن علي يحي الموتى !!!؟

لم أفهم!!!


هل تقصد أننا إذا قلنا عن علي أنه يحيي ويميت أننا نخالف القرآن؟؟؟


في أي آية؟؟؟

توقيع فطـرس:


يقول عمر بن الخطاب:

"ما بقيَ فيَّ شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أيّ الناس نكحت، وأيّهم أنكحت"! (راجع الطبقات الكبرى ج3 ص289).

واااااااا خزياه


الموت أولى من ركوب العار
يا أهل السنة


--------------------------------------------------------------------------------
آخر تعديل بواسطة فطـرس ، 30-08-2005 الساعة 12:42 AM.


فطـرس
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى فطـرس
إيجاد المزيد من المشاركات لـ فطـرس
إضافة فطـرس إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-08-2005, 02:57 AM #3
مؤيد للسنة

عضو جديد


تاريخ التّسجيل: Aug 2005
المشاركات: 27

--------------------------------------------------------------------------------

لقد من الله على عيسى (ع) لأنه نبى ولكل نبى معجزته والرسول (ص) لم تكن هذه

معجزته فقد رزقه الله بمعجزة افضل وهى القرأن والا لكان قال الناس وثبت عندهم انه ساحر بحق وها

هو يحى الموتى فمعنى ذلك ان الأنبياء جميعاً لن ياخذوا معجزة واحدة ولكن ليس هذا الموضوع

الموضوع هو لماذا يعطى الله تلك المعجزة وهى لا تخصه لانه ليس رسول ؟؟؟؟؟؟؟؟


مؤيد للسنة
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى مؤيد للسنة
إيجاد المزيد من المشاركات لـ مؤيد للسنة
إضافة مؤيد للسنة إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-08-2005, 03:08 AM #4
فرحة النبي

عضو


تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 94

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم.
"لولا علي لما خلق محمد، ولولا فاطمة لما خلق الاثنان معاً".
هناك رأي يقول أن الله تعالى أعطى بعض الناس من الأنبياء أو من الأولياء بعض هذه الأمور بحيث كانوا في هذه الأمور منطلقين مما أراده الله لهم بالطريقة التي يبقى الله هو المهيمن على الأمر كله وعليهم وعلى كل ما يتحركون فيه.
انهم يحيون الموتى باذنه تعالى

ايضا اشار الله سبحانه ان الرياح لاتسري الا بامر منه
وهذا هو نبي الله سليمان (ناسيه اي نبي لكن اعتقد انه النبي سليمان)
يقدر على التحكم في الطبيعه
لكن باذن منه تعالى
ايضا الائمه يحيون الموتى ويشفون من البرص والجذام
بأذن الله تعالى
هم اولياءالله هم احباب الله فكيف لايقدرون على ذلك؟!
والحمدلله على نعمة الولايه
ولي عوده..

توقيع فرحة النبي:

الحمدلله ان جان ذنبي محبة اولاد النبي** مااتوب وانا شيعي رغم انف الناصبي
يالمعادي جان حبهم ذنبي عنه مااتوب ** وبعكس قولك انادي حبهم اكسير القلوب
واسطه بين البرية وبين علام الغيوب** عترة الهادي محمد الهم الله المجتبي



فرحة النبي
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى فرحة النبي
إيجاد المزيد من المشاركات لـ فرحة النبي
إضافة فرحة النبي إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-08-2005, 03:10 AM #5
فرحة النبي

عضو


تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 94

--------------------------------------------------------------------------------

الولاية التكوينية

ما هي عقيدة الشيعة في الولاية التكوينية؟

بسمه تعالى; إنّ المراد بالولاية التكوينية أنّ نفس الولي بما له من الكمال متصرّف في أمور التكوين بإذن اللّه تعالى، لا على نحو الاستقلال، وهذا هو ظاهر الآية المباركة (وَأبْرئ الأكْمَهَ وَالأبْرَصَ وَأحيي المَوتَى بإذن اللّه)(3)، وقوله: (أنَا آتيك به قَبْلَ أنْ يَرتَدَّ إلَيك طَرفُك)(4)، حيث نسب الفعل المباشر إلى نفسه.

كما أنّ المراد من الإذن في الآية الإذن التكويني، بمعنى القدرة المفاضة من قبل اللّه تعالى، لا الإذن التشريعي.

وأمّا الآيات النافية كقوله تعالى: (قلْ لا أمْلك لنَفسي نَفْعاً ولا ضَرّاً إلاّ ما شَاءَ اللّه)(5) فالمقصود بها نفي الاستقلال في التصرّف لا نفي الولاية المعطاة من قبل اللّه تعالى.

هذا مضافاً إلى أنّ الأولياء لا يتصرّفون في التكوينيات استجابة لكلّ اقتراح يُطرح عليهم، وإنّما في خصوص الموارد التي شاءت حكمة اللّه التصرّف فيها لحفظ مصالح التشريع والتكوين.

وبالجملة: فالولاية التكوينية بالمعنى الذي ذكرناه من العقائد الواضحة التي لا مجال للتشكيك فيها عند المتدبّر في الآيات والمتتبّع لحالات الأنبياء والأئمة صلوات اللّه عليهم أجمعين في الأحاديث والأخبار، واللّه الهادي إلى سواء السبيل.

هل يجوز الاعتقاد بالتفويض التكويني للأئمة (عليهم السلام) وعلى فرضه فهل تكون (الولاية التكوينية) عبارة عن قدرة مودعة في المعصوم أو أنّه (أي المعصوم (عليه السلام)) يسأل فيُعطى من قبل اللّه عزّ وجلّ؟

بسمه تعالى; الاعتقاد بالتفويض باطل، فإنّ اللّه بالغ أمره، والأئمة (عليهم السلام) وسائط وشفعاء للناس بينهم وبين اللّه سبحانه وتعالى في مقام استدعاء الحاجات من اللّه تعالى، قال تعالى: (وَابتَغُوا إلَيه الوَسيلَةَ)(6) ولا نعرف وسيلة أشرف من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)والأئمة (عليهم السلام)، ولهم الولاية التكوينية كما ثبتت لسائر الأنبياء، وهم أفضل من سائر الأنبياء، والحكمة اقتضت ذلك حيث انّهم ربّما يتصرّفون تصرّفاً تكوينياً لدفع كيد من يريد الاساءة للدين وللمسلمين، وإنّما يمتازون عن سائر الأنبياء من حيث انّ الانبياء يثبتون نبوّتهم بالمعجزة وخرق العادة، بخلاف الأئمة (عليهم السلام) فإنّ إمامتهم ثبتت بتعيين رسول اللّه (صلى الله عليه وآله وسلم)، وهم باب ابتلي به الناس بعد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كما ورد في الزيارة الجامعة، ولذا قلّت تصرّفاتهم التكوينية ولم يتصرّفوا باقتراح من الناس، بل كانوا يفعلون في موارد قليلة لاقتضاء الحكمة والضرورة لإبطال قول مدّعي النبوّة أو الإمامة، ونحو ذلك، كما أوضحناه في بعض الاستفتاءات، واللّه العالم.

هل يجوز أن نقول: إنّ اللّه عزّ وجلّ قد فوّض إلى الأئمة (عليهم السلام) بعض شؤونه؟ وعلى فرض صحّة ذلك القول، فما هو الفرق بين التفويض الباطل والتفويض الصحيح؟

بسمه تعالى; قد ذكرنا أنّ مذهب التفويض باطل، قال اللّه تعالى: (وَابتَغُوا إلَيه الوَسيلَة)(7)، واللّه العالم.

ما هو حدّ الغلو، وهل تصحّ عقيدة المؤمن إذا اعتقد أن للأئمة (عليهم السلام) مقاماً لا يبلغه ملك مقرّب ولا نبيّ مرسل؟ وعموماً إذا اعتقد بالمضامين التي جاءت في الزيارة الجامعة الكبيرة، وهل يشمل اللعن في قوله تعالى: (يَدُ اللّه مَغلُولَة غُلَّتْ أيديهم وَلُعنُوا بمَا قَالُوا بَل يَدَاهُ مَبسُوطَتان) القائلين أنّ اللّه فوّض إلى الأئمة (عليهم السلام)الأحكام الشرعية وشؤون الخلق والرزق، مع إقرارهم وإذعانهم بأنّ كلّ ذلك من اللّه سبحانه؟ وعموماً ماذا تعني الولاية التكوينية للأئمة (عليهم السلام) ؟

بسمه تعالى; الغلاة هم الذين غلوا في النبي والأئمة أو بعضهم (عليهم السلام) بأن أخرجوهم عمّا نعتقد في حقّهم من كونهم وسائط ووسائل بين اللّه وبين خلقه، وكونهم وسيلة لوصول النعم من اللّه إليهم، حيث إنه ببركتهم حلّت النعم على العباد، ورفع عنهم الشرور، قال اللّه سبحانه: (وَابتَغُوا إلَيه الوَسيلةَ)، كأن التزموا بكونهم شركاء للّه تعالى في العبودية والخلق والرزق، أو أنّ اللّه تعالى حلّ فيهم، أو أنهم يعلمون الغيب بغير وحي أو إلهام من اللّه تعالى، أو القول في الأئمة (عليهم السلام) أنّهم كانوا أنبياء، والقول بتناسخ أرواح بعضهم إلى بعض، أو القول بأنّ معرفتهم تغني عن جميع التكاليف، وغير ذلك من الأباطيل ـ وعليه فالاعتقاد بأنّ للأئمة مقاماً لا يبلغه ملك مقرّب ولا نبيّ مرسل ـ ما عدا نبيّنا محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ـ أو الاعتقاد بالمضامين التي جاءت في الزيارة الجامعة الكبيرة بنوعها صحيح، يوافق عقيدة المؤمن.

وأمّا آية (يَدُ اللّه مَغلُولَة . . .) فهي ناظرة إلى اليهود ولا تشمل مثل هؤلاء بمدلولها.

وأمّا الولاية التكوينية، فهي التصرّف التكويني بالمخلوقات سواء كانت إنساناً أو غيره، ويدلّ عليها آيات، منها قوله تعالى: (وَأوحَينَا إلى مُوسَى أنْ ألْق عَصَاك فَإذَا هيَ تَلقَفُ مَا يَأفِكُونَ * فَوَقَعَ الحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعمَلُون * فغُلبُوا هُنَالك وَانْقَلَبُوا صَاغرينَ)(8) ومنها قوله تعالى: (إذ قَالَ اللّه يَا عيسَى بنَ مَريمَ اذكُر نعمَتي عَلَيك وَعَلى وَالدَتِك إذ أيَّدتُك برُوح القُدُس تُكَلِّمُ النَّاسَ في المَهد وَكَهلاً وَإذ عَلَّمْتُك الكتَابَ وَالحكمَةَ وَالتَّورَاةَ وَالإنجيلَ وَإذ تَخلُقُ منَ الطِّين كَهَيئَة الطَّير بإذني فَتَنفُخُ فيهَا فَيَكُونُ طَيراً بإذني وَتُبرئُ الأكمَهَ وَالأبرَصَ بإذني . . .)(9)، حيث أسند اللّه الفعل إلى الأنبياء. وغيرها من الآيات.

وبما أنّه لا يحتمل أن يكون ذلك ثابتاً للأنبياء دون نبيّنا (صلى الله عليه وآله وسلم) فذلك ثابت لنبيّنا محمّد (صلى الله عليه وآله وسلم)، وقد ثبت أنّ عليّاً (عليه السلام) نفس النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بنصّ القرآن، ولا فرق بين الأئمة (عليهم السلام). إذن ما ثبت للأنبياء ثبت للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وما ثبت له (صلى الله عليه وآله وسلم) ثبت للأئمة (عليهم السلام)إلاّ منصب النبوّة.

نعم، الفرق بين الأنبياء والأئمة أنّ الأنبياء كانوا يفعلون ذلك لإثبات نبوّتهم بالمعجزة، وأمّا الأئمّة (عليهم السلام) فكانوا لا يفعلون ذلك إلاّ في موارد نادرة كما ورد في الأخبار، وقد كان الناس مكلّفين بمعرفتهم امتحاناً من اللّه للأُمّة بعد وفاة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)، حتّى يتميّز من يأخذ بقوله (صلى الله عليه وآله وسلم) ومن لا يأخذ، ولذا ورد في الزيارة الجامعة أنّهم الباب المبتلى به الناس، فكيف يظنّ شخص يلتزم بإمامتهم وأنّهم عدل للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) إلاّ في منصب النبوّة، أنه لا يلزم الاعتقاد بالولاية التكوينية لهم (عليهم السلام) ، مع أنّ الحكمة الإلهية اقتضت أن تكون الولاية التكوينية بأيديهم حتّى يتمكّنوا من إبطال دعوى من يدّعي النبوّة بعد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بالسحر ونحو ذلك، مما يوجب إضلال الناس، واللّه العالم.

كيف توجّهون ما ورد في حقّهم من الروايات في التفويض؟

بسمه تعالى; إنّ تفويض التشريع إلى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أمر ثابت في الشريعة في الجملة، وسنن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)في الدّين أمر معروف، كتشريعه غسل الجمعة، وليس التفويض مربوطاً بأمر التكوين، والثابت في التكوينيّات شفاعة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)ووساطته، فإنّ اللّه سبحانه يقول: (وَابتَغُوا إلَيه الوَسيلَةَ). نعم، للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم)معجزة، يتصرّف في التكوين بإذن اللّه في موارد خاصّة، وهذا أمر غير التفويض، واللّه العالم.

ما هو أهمّ إشكال على إثبات الولاية التكوينية للمعصوم؟ وهل يمكن التصالح بين المنكرين والمثبتين؟

بسمه تعالى; الجواب عن هذا السؤال مذكور في كتاب صراط النجاة، الجزء الثالث، رقم السؤال 1225، صفحة 419.

معنى الفعل والقوة المنسوبين إلى الصفات والذوات

جاء في العقائد وعلم الكلام: أن اللّه علمه بالفعل لا بالقوة، والإنسان علمه بالقوة لا بالفعل، وكذا الوجود.

والسؤال هو: ما معنى الفعل والقوة التي تنسب الصفات والذوات؟

بسمه تعالى; احاطة اللّه بالأشياء كلها احاطة فعلية لا تتوقف على مقدمات، يقول اللّه سبحانه: (ولا يعزب عنه مثقال ذرة في السموات ولا في الأرض) وأما الإنسان فعلمه تحصيلي يتوقف على مقدمات حسية أو حدسية، ففي النتيجة يكون الإنسان عالماً بالقوة سواء كانت قوة قريبة أو بعيدة، والتفصيل يحتاج إلى إطالة لا يسعها المقام، واللّه العالم.

هل يجوز أن يقول الموالي: إن الإمام المعصوم رزقني الأمر الفلاني، أو إنه يعلم الغيب من دون أن يقول: بإذن اللّه، علماً بأنه، أي القائل، يعتقد أن كل ذلك بتفويض من اللّه عزّ وجلّ؟

بسمه تعالى; إذا لم يكن اعتقاده بأن اللّه هو الرازق وان الإمام (عليه السلام) واسطة في طلب الرزق الواسع أو المناسب من اللّه تعالى، بأن اعتقد أن الإمام هو الرازق لا الواسطة في الفيض، فالاعتقاد المزبور باطل; فإنه يدخل في التفويض الباطل، وأما علم الغيب فإنهم يعلمون بقدر ما علمهم اللّه، قال اللّه تعالى: (عالم الغيب فلا يُظهر على غيبه أحداً إلاّ من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصداً)، واللّه العالم.

القيم الدينية والأخلاقية نسبية أم مطلقة؟

ما هو رأي الشارع المقدّس على المستوى الكلّي فيمن يرى أنّ القيم السماوية ليست مطلقة بل إنّ هناك حدوداً للقيم تنطلق من واقعية الإنسان في حاجاته الطبيعية في الأرض، وبعد أن يتحدّث عن استثناءات تشريعية كما في مسألة جواز الكذب في بعض الموارد، وحرمة الصدق في بعض آخر يقول: على هذا الأساس فإن القيمة حتى في الأديان نسبية، القيمة الأخلاقية، ولهذا يقول الأصوليون: ما من عام إلا وقد خصّ؟

بسمه تعالى; إنّ تقييد الأحكام الشرعية، كحرمة الكذب مثلاً بعدم الإضرار ونحوه ثبوتاً، أمر لا ربط له بقول الأصوليين: «ما من عامّ إلاّ وقد خصّ» لأنّ نظر الأصوليين في هذه المقالة لعالم الإثبات والدلالة لا لمقام الثبوت، فالحكم الشرعي في مقام الثبوت إمّا مطلق من أوّل الأمر وإمّا ضيّق من أوّل الأمر، ولا يعقل فيه التخصيص والاستثناء ثبوتاً.

وأمّا القيم الدينية والأخلاقية فبعضها نسبي كقبح الكذب وحسن الصدق، وبعضها مطلق كقبح الظلم وحسن العدل، واللّه الهادي للحقّ.

هل اللّه تعالى هو علة هذا الكون؟

هل اللّه تعالى هو علة هذا الكون؟

بسمه تعالى; اللّه تعالى هو المنشئ للكون، وقد يكون الداعي منه هو خلق النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)والأئمة (عليهم السلام)كما يدل عليه ما ورد في الحديث من قوله تعالى مخاطباً نبيه (صلى الله عليه وآله وسلم)«لولاك لما خلقت الأفلاك»، واللّه العالم.

العلّة الغائية

هل يصح وصف المعصومين (عليهم السلام) بأنّهم علّة فاعلية ومادية وصورية وغائية للخلق، وما حكم من اعتقد بذلك؟

بسمه تعالى; إنّ خلق الدنيا ومن فيها وكذا خلق الآخرة ومن فيها وما فيها كلّه من فعل اللّه عزّ وجلّ ومشيئته، وبما أنّ اللّه سبحانه وتعالى حكيم لا يخلق شيئاً عبثاً، فالغرض من خلق الدنيا وما فيها هو أن يعرف الناس ربّهم، ويصلوا إلى كمالاتهم، بإطاعة اللّه سبحانه وتعالى،
والتقرّب إليه، وهذا يقتضي اللطف من اللّه بإرسال الرسل، وإنزال الكتب، ونصب الأوصياء والأئمة (عليهم السلام)ليأخذ الناس منهم سبيل الاهتداء، وبما أنّ الحكمة هي ما ذكر في الخلق حيث يفصح عنه قوله تعالى: (وَمَا خَلَقتُ الجنَّ والإنسَ إلاّ ليَعبُدونَ)، وبضميمة قوله سبحانه: (وَخَلَقَ لَكُم مَا في الأرض جَميعاً) يعلم أنّ الغاية من خلق الإنس والجنّ هي خلق الذين يعرفون اللّه سبحانه ويعبدونه، ويهتدون بالهدي، والسابقون على ذلك في علم اللّه سبحانه الذين يتخذون الحياة الدنيا وسيلة لكسب رضا ربّهم، والتفاني في رضاه، هم الأنبياء والأوصياء والأئمة (عليهم السلام) ، والسابقون في هذه المرتبة هم نبيّنا محمّد والأئمة الأطهار (عليهم السلام)من بعده. وبذلك يصحّ القول أنّهم علّة غائية لخلق العباد، لا بمعنى أنّ الخالق يحتاج إلى الغاية، بل لأنّ إفاضة فيض الوجود بسبب ما سبق في علمه من أنّهم السابقون الكاملون في الغرض والغاية من الفيض، واللّه العالم.

توقيع فرحة النبي:

الحمدلله ان جان ذنبي محبة اولاد النبي** مااتوب وانا شيعي رغم انف الناصبي
يالمعادي جان حبهم ذنبي عنه مااتوب ** وبعكس قولك انادي حبهم اكسير القلوب
واسطه بين البرية وبين علام الغيوب** عترة الهادي محمد الهم الله المجتبي



فرحة النبي
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى فرحة النبي
إيجاد المزيد من المشاركات لـ فرحة النبي
إضافة فرحة النبي إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-08-2005, 03:11 AM #6
ابو حفصة

عضو جديد


تاريخ التّسجيل: Aug 2005
المشاركات: 28

--------------------------------------------------------------------------------

انت تقول

"خصوصا وأنك تعتقد -كما يبدو- أن النبي عيسى يحيي الموتى، وإذا كان النبي عيسى يحيي الموتى فالمفروض رأن من هو أفضل منه يقدر على ذلك، اللهم إلا إذا كان النبي عيسى أفضل من نبينا صلى الله عليه وآله في هذا الجانب."

وهل في اعتقادي شك !!!!!!! نعم عيسى كان يحي الموتى بأذن الله
والدليل قوله تعالى : {وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِئُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِـي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران49
وليس معنى هذا ان النبي عيسى عليه السلام افضل من النبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم


اما قولك"بأي دليل؟

الاثبات يحتاج دليل، النفي يحتاج لدليل... أنت تنفي ذلك عن النبي صلى الله عليه وآله، فهل هناك دليل أم مجرد زعم خالي من برهان؟"

هو ليس زعم بل حقيقة فلم نسمع او نقرأ في كتب السيرة ان الرسول كان يحي الاموات
واذا كان عندك دليل يثبت عكس هذا فالرد لك!!!!!هات الدليل

والله العظيم ان امير المؤمنين علي رضي الله عنه ليس معصوم ولا يحي الاموات ولا يعلم الغيب
انما هو بشر يخطيء ويصيب

--------------------------------------------------------------------------------
آخر تعديل بواسطة ابو حفصة ، 30-08-2005 الساعة 03:18 AM.


ابو حفصة
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى ابو حفصة
إيجاد المزيد من المشاركات لـ ابو حفصة
إضافة ابو حفصة إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-08-2005, 03:13 AM #7
فرحة النبي

عضو


تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 94

--------------------------------------------------------------------------------

لايطلق عليها
علي بن ابي طالب يحي الموتى
بل يطلق عليها اسم: الولاية التكوينه
التي منحها الله لأوليائه
اقرأوا الذي كتبته لكم فوق لتستفيدوا اكثر
وهي اسألة ينقلها احد المشايخ العظام الله يحفظهم

توقيع فرحة النبي:

الحمدلله ان جان ذنبي محبة اولاد النبي** مااتوب وانا شيعي رغم انف الناصبي
يالمعادي جان حبهم ذنبي عنه مااتوب ** وبعكس قولك انادي حبهم اكسير القلوب
واسطه بين البرية وبين علام الغيوب** عترة الهادي محمد الهم الله المجتبي



فرحة النبي
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى فرحة النبي
إيجاد المزيد من المشاركات لـ فرحة النبي
إضافة فرحة النبي إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-08-2005, 03:15 AM #8
ابو حفصة

عضو جديد


تاريخ التّسجيل: Aug 2005
المشاركات: 28

--------------------------------------------------------------------------------

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة فرحة النبي
بسم الله الرحمن الرحيم.
"لولا علي لما خلق محمد، ولولا فاطمة لما خلق الاثنان معاً".
هناك رأي يقول أن الله تعالى أعطى بعض الناس من الأنبياء أو من الأولياء بعض هذه الأمور بحيث كانوا في هذه الأمور منطلقين مما أراده الله لهم بالطريقة التي يبقى الله هو المهيمن على الأمر كله وعليهم وعلى كل ما يتحركون فيه.
انهم يحيون الموتى باذنه تعالى

ايضا اشار الله سبحانه ان الرياح لاتسري الا بامر منه
وهذا هو نبي الله سليمان (ناسيه اي نبي لكن اعتقد انه النبي سليمان)
يقدر على التحكم في الطبيعه
لكن باذن منه تعالى
ايضا الائمه يحيون الموتى ويشفون من البرص والجذام
بأذن الله تعالى
هم اولياءالله هم احباب الله فكيف لايقدرون على ذلك؟!
والحمدلله على نعمة الولايه
ولي عوده..


انا لله وانا اليه راجعون لا حول ولا قوة الا بالله ....تقارنون الائمة وهم بشر بالانبياء الذين اختصهم الله تعالى واصطفاهم من الخلق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ابو حفصة
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى ابو حفصة
إيجاد المزيد من المشاركات لـ ابو حفصة
إضافة ابو حفصة إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-08-2005, 03:15 AM #9
فطـرس

عضو نشيط




تاريخ التّسجيل: Apr 2005
الإقامة: الكويت
المشاركات: 280

--------------------------------------------------------------------------------

إقتباس:
هو ليس زعم بل حقيقة فلم نسمع او نقرأ في كتب السيرة ان الرسول كان يحي الاموات
واذا كان عندك دليل يثبت عكس هذا فالرد لك!!!!!هات الدليل

لم تسمع فالنقص فيك...

تريدأن تنفي أو تثبت تحتاج إلى دليل...


تستطيع أن تقول أن النبي صلى الله عليه وآله لم يرد في شأن احيائه للموتى رواية صريحة في صحاح أهل السنة...


الاثبات يحتاج دليل

النفي يحتاج دليل

إن لم تجد دليلا فاعترف بجهلك واصمت

توقيع فطـرس:


يقول عمر بن الخطاب:

"ما بقيَ فيَّ شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أيّ الناس نكحت، وأيّهم أنكحت"! (راجع الطبقات الكبرى ج3 ص289).

واااااااا خزياه


الموت أولى من ركوب العار
يا أهل السنة



فطـرس
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى فطـرس
إيجاد المزيد من المشاركات لـ فطـرس
إضافة فطـرس إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-08-2005, 03:18 AM #10
فطـرس

عضو نشيط




تاريخ التّسجيل: Apr 2005
الإقامة: الكويت
المشاركات: 280

--------------------------------------------------------------------------------

وروى السيّد مؤمن بن حسن الشبلنجيّ الشافعيّ في كتابه المعروف ( نور الأبصار في مناقب آل بيت النبيّ المختار "168" ) أنّ أبا بصير سأل الإمام الباقر عليه السّلام: أنتم ورثة رسول الله صلّى الله عليه وآله ؟ قال: نعم، قال: رسول الله صلّى الله عليه وآله وارث الأنبياء جميعهم ؟ قال عليه السّلام: وارث جميع علومهم. قال أبو بصير: قل: فأنتم تَقْدِرون أن تُحْيُوا الموتى، وتُبرِئوا الأكمهَ والأبرص، وتُخبِروا الناسَ بما يأكلون وما يدّخرون في بيوتهم ؟! قال: نعم.. نفعل ذلك بإذن الله تعالى.
ثمّ قال الإمام الباقر عليه السّلام لأبي بصير: أُدْنُ مني يا أبا بصير ـ وكان أبو بصير مكفوفاً ـ قال: فدنوت منه، فمسح بيده على وجهي، فأبصرتُ السماء والجبل والأرض، فقال عليه السّلام: أتُحبّ أن تكون هكذا تُبصر وحسابك على الله، أو أن تكون كما كنتَ ولك الجنّة ؟ قال: قلت: الجنّة.. فمسح بيده على وجهي فعدتُ كما كنت

توقيع فطـرس:


يقول عمر بن الخطاب:

"ما بقيَ فيَّ شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أيّ الناس نكحت، وأيّهم أنكحت"! (راجع الطبقات الكبرى ج3 ص289).

واااااااا خزياه


الموت أولى من ركوب العار
يا أهل السنة


--------------------------------------------------------------------------------
آخر تعديل بواسطة فطـرس ، 30-08-2005 الساعة 03:19 AM.


فطـرس
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى فطـرس
إيجاد المزيد من المشاركات لـ فطـرس
إضافة فطـرس إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-08-2005, 03:20 AM #11
مؤيد للسنة

عضو جديد


تاريخ التّسجيل: Aug 2005
المشاركات: 27

--------------------------------------------------------------------------------

سيدنا سليمان كان نبى وكان معاه معجزه انا بتكلم على حد تانى مش نبى ولا رسول
طلعلى حد تانى غير على (رضى الله عنه) بيعمل حاجات خارقة للطبيعة


مؤيد للسنة
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى مؤيد للسنة
إيجاد المزيد من المشاركات لـ مؤيد للسنة
إضافة مؤيد للسنة إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-08-2005, 03:22 AM #12
فطـرس

عضو نشيط




تاريخ التّسجيل: Apr 2005
الإقامة: الكويت
المشاركات: 280

--------------------------------------------------------------------------------

من كتب الشيعه:

عن محمد بن الفضل عن ابي حمزة الثمالي عن علي بن الحسين عليه السلام قال : قلت له أسالك فداك عن ثلاث خصال أنفي عني فيه التقية قال : فقال ذلك لك ، قلت : أسالك عن فلان بن فلان قال : فعليها لعنة الله بلعناته كلها ماتا والله وهما كافران مشركان بالله العظيم قلت الأئمة يحيون الموتى ويبرؤن الاكمة والابرص ويمشون على الماء قال : ما اعطى الله نبيا شيئا قط إلاّ وقد اعطاه محمدا صلى الله عليه وآله وسلم واعطاه ما لم يكن عندهم .
قلت : وكل ما كان عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقد اعطاه امير المؤمنين صلى الله عليه وآله وسلم ؟ قال : نعم ثم الحسن والحسين عليهم السلام ثم بعد كل امام اماما إلى يوم القيامة مع الزيادة التي تحدث في كل سنة وفي كل شهر ثم قال : أي والله في كل ساعة .
الأسرار الفاطمية ص262

توقيع فطـرس:


يقول عمر بن الخطاب:

"ما بقيَ فيَّ شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أيّ الناس نكحت، وأيّهم أنكحت"! (راجع الطبقات الكبرى ج3 ص289).

واااااااا خزياه


الموت أولى من ركوب العار
يا أهل السنة


--------------------------------------------------------------------------------
آخر تعديل بواسطة فطـرس ، 30-08-2005 الساعة 03:30 AM.


فطـرس
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى فطـرس
إيجاد المزيد من المشاركات لـ فطـرس
إضافة فطـرس إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-08-2005, 03:24 AM #13
فرحة النبي

عضو


تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 94

--------------------------------------------------------------------------------

انزين
هذا فطرس يعطيك ادله
ماتقراهم شكلك
واقرا الاساله اللي فوق عشان تستوعب
ايه اهو امام معصوووم لولاه الله ماخلق الكون
الله يأذن له انه يعمل حاجات خارقه للطبيعه على قولتك
شفيك معلق؟؟

توقيع فرحة النبي:

الحمدلله ان جان ذنبي محبة اولاد النبي** مااتوب وانا شيعي رغم انف الناصبي
يالمعادي جان حبهم ذنبي عنه مااتوب ** وبعكس قولك انادي حبهم اكسير القلوب
واسطه بين البرية وبين علام الغيوب** عترة الهادي محمد الهم الله المجتبي



فرحة النبي
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى فرحة النبي
إيجاد المزيد من المشاركات لـ فرحة النبي
إضافة فرحة النبي إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-08-2005, 03:25 AM #14
ابو حفصة

عضو جديد


تاريخ التّسجيل: Aug 2005
المشاركات: 28

--------------------------------------------------------------------------------

الاخ فطرس ...

هل اعتقادك في النبي صلى الله عليه وسلم انه يحي الموتى ويعلم الغيب وفي كل شيء تعتقدونه في الائمة تعتقدونه في النبي صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟؟
واذا نفى النبي صلى الله عليه وسلم عن نفسه امرا فهل تنفونه عن الائمة ؟؟؟؟؟مثل علم الغيب


ابو حفصة
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى ابو حفصة
إيجاد المزيد من المشاركات لـ ابو حفصة
إضافة ابو حفصة إلى قائمة الأصدقاء لديك

30-08-2005, 03:29 AM #15
فرحة النبي

عضو


تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 94

--------------------------------------------------------------------------------

يكون فيعلمك يامؤيد
ان الإمام علي عليه السلام
يتساوى مع رسول الله في الفضل قال رسول الله(( انا وعلي من شجرة واحده وسائر الناس من شجر شتى))
تخيل انت
ان الامام علي والنبي محمد من شجرة واحده متساويين
ودام النبي محمد خاتم الانبياء افضل من الانبيا عليهم السلام كلهم اذ امير امؤمنين كذلك
لانه اهو مثل النبي بالضبط
يعني الانبيا يقدرون يسوون معجزات الامام يسوي معجزات اكبر
هذا وصلوا على محمد وال محمد

توقيع فرحة النبي:

الحمدلله ان جان ذنبي محبة اولاد النبي** مااتوب وانا شيعي رغم انف الناصبي
يالمعادي جان حبهم ذنبي عنه مااتوب ** وبعكس قولك انادي حبهم اكسير القلوب
واسطه بين البرية وبين علام الغيوب** عترة الهادي محمد الهم الله المجتبي



فرحة النبي
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى فرحة النبي
إيجاد المزيد من المشاركات لـ فرحة النبي
إضافة فرحة النبي إلى قائمة الأصدقاء لديك




ما رايكم يا رافضة بان علي يحي الموتى ...وهو مثله مثل النبي وباقي الانبياء

نسال الله السلامة في العقل يا اخوة اي عقيدة يحمل هؤلاء الرافضة

منقول من شبكة انصار الهوسين






التوقيع :
قل ان الذين تدعون من دون الله عباد امثالكم
من مواضيعي في المنتدى
»» اخي ابو عثمان
»» هل تصدق بان الشيعي يحلف كذبا وزورا
»» اقرا موضوع علي بن ابي طالب يحي الموتي ...
 
قديم 01-09-05, 06:39 PM   رقم المشاركة : 2
محب الحراني
Guest





محب الحراني غير متصل

محب الحراني is on a distinguished road


يكون فيعلمك يامؤيد
ان الإمام علي عليه السلام
يتساوى مع رسول الله في الفضل قال رسول الله(( انا وعلي من شجرة واحده وسائر الناس من شجر شتى))
تخيل انت
ان الامام علي والنبي محمد من شجرة واحده متساويين
ودام النبي محمد خاتم الانبياء افضل من الانبيا عليهم السلام كلهم اذ امير امؤمنين كذلك
لانه اهو مثل النبي بالضبط
يعني الانبيا يقدرون يسوون معجزات الامام يسوي معجزات اكبر
هذا وصلوا على محمد وال محمد
----------
هذا من بعض القيء الذي تلفظ به " أحدهم " .


يعني بصراحة الحجة قوية على أخي مؤيد السنة ما شاء الله يخزي العين ، تم تحليل الوضع وبناء استنتاج لا يشق له غبار بحيث يمكن لأخونا مؤيد السنة لملمة حقائبه والهروب بعيدا عن منتدى يا هوسين ، فهذا الغبي الذي يدعي الذكاء افتراضا بهرني بقوة حجته القائمة على الاسناد المزاجي ، والمتن الانتقائي ، والقياس الهوائي ، والنتيجة ثورة في عالم الحجج الانبعاجية .
كان الله في عونك يا مؤيد .







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "