العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-05, 06:35 AM   رقم المشاركة : 1
الدرعاوي
عضو ذهبي





الدرعاوي غير متصل

الدرعاوي is on a distinguished road


الشيعة والكذب .... وأمور أخرى !!؟

الشيعة والكذب

الشيعة والكذب كأنهما لفظان مترادفان لا فرق بينهما، تلازما من أول يوم أسس فيه هذا المذهب وكون فيه هذا، فما كانت بدايته إلا من الكذب وبالكذب.

ولما كان التشيع وليد الكذب أعطوه صبغة التقديس والتعظيم، وسموه بغير اسمه، واستعملوا له لفظة ( التقية ) وأرادوا بها إظهارا بخلاف ما يبطنون، وإعلانا ضد ما يكتمون، وبالغوا في التمسك بها حتى جعلوها أساسا لدينهم وأصلا من أصولهم إلى أن نسبوا إلى بعض أئمتهم – المعصومين عندهم – أنه قال: كما يرويه شيخهم محمد بن يعقوب الكلينى: التقية من ديني ودين آبائي، ولا ايمان لمن لا تقية له قاله أبو جعفر، الإمام الخامس- حسب زعمهم " الكافي في الأصول باب التقية،ص219ج2 ط إيران ص484 ج1 ط الهند "

وروى الكليني أيضاً عن أبي عمر الأعجمي أنه قال: قال لي أبو عبدالله عليه السلام: يا أبا عمر إن تسعة أعشار الدين التقية، ولا دين لمن لا تقية له. " أيضاً ص217 ج2 ط إيران، ص482 ج1 ط الهند ".

وأكثر من ذلك فقد روى الكليني هذا في صحيحة ( عن أبي بصير قال: قال أبو عبدالله (ع) التقية من دين الله، قلت: ومن دين الله؟ قال: إي والله من دين الله. " أيضاً ص 217 ج 2 ط إيران، ص483 ج1 ط الهند "

فهذا هو دينهم الذي يدينون به، وهذا هو معتقدهم الذي يعتقدونه، فما هو إلا كتمان للحق وإظهار للباطل، فقد وضعوا لهذا حديثا فقالوا:
عن سليمان بن خالد قال: قال أبو عبدالله عليه السلام: يا سليمان إنكم على دين من كتمه أعزه الله ومن أذاعه أذله الله. " أيضاً ص 222 ج2 ط إيران، ص 485 ج1 ط الهند "

وكيف هذا مع قوله تبارك وتعالى ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك () وإن لم تفعل فما بلغت رسالته ) " سورة المائدة الآية67 "
وقال الله عز وجل ( فاصدع بما تؤمر وأعرض عن المشركين ). " سورة الحجر الآية94 "

وقال رسول الله عليه السلام في حجة الوداع معلنا دينه ومظهرا كلمته: ألا هل بلغت؟ قالوا: نعم، قال: اللهم اشهد، فليبلغ الشاهد الغائب، فرب مبلغ أوعى من سامع. " متفق عليه "

وقال صلى الله عليه وسلم: نضر الله امرأ سمع منا شيئا فبلغه كما سمعه، فرب مبلغ أوعى له من سامع. " رواه الترمذي "

وقال عليه السلام: بلغوا عن ولو آية. " رواه البخاري "

ومدح الله سبحانه وتعالى أنبياءه ورسله بقوله ( الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله ) " سورة الأحزاب الآية39 "

كما مدح أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال تبارك وتعالى ( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا () ليجزى الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين إن شاء أو يتوب عليهم () إن الله كان غفوا رحيما ) " سورة الأحزاب الآية 23 و24 "

وقال تبارك وتعالى ( ولا يخافون لومة لائم ) " سورة المائدة الآية 54 "

وذم المنافقين على كذبهم فقال تبارك وتعالى ( إذا جاءك المنافقون قالوا نشهد إنك لرسول الله () والله يعلم إنك لرسوله () والله يشهد إن المنافقين لكاذبون ) " سورة المنافقون الآية 1 "

وبين أوصافهم ( وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالو إنا معكم () إنما نحن مستهزءون ) " سورة البقرة الآية 14 "

ثم بين جزاءهم وقال ( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار () ولن تجد لهم نصيرا ) " سورة النساء الآية 145 "

ونهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الكذب وذمه ، وأمر بالصدق ومدحه كما يرويه البخاري ومسلم: عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر ، وإن البر يهدي إلى الجنة ، وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا ، وإياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور ، وإن الفجور يهدي إلى النار ، وما زال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا . " رواه البخاري ومسلم "

نسأل الله هداية الضال ونسألة السلامة سلامة الدين وسلامة العقل.







التوقيع :
استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك
من مواضيعي في المنتدى
»» (الموقف الشرعي مما يجري) للشيخ حامد العلي
»» سعيد الصحاف و حسن نصر الله هل هما وجهان لعملة واحده !!
»» للــشرقـــــــاوي فـــقــــط ( مسموح الدخول للغير للفائدة فقط )
»» الشيخ سليمان يفضح الرافضي الكذاب الصفار (موثق)
»» تقرير يفضح الدور الخبيث لقناة العربية وجريدة الشرق الأوسط وقنوات MBC !؟
 
قديم 03-07-05, 06:36 AM   رقم المشاركة : 2
الدرعاوي
عضو ذهبي





الدرعاوي غير متصل

الدرعاوي is on a distinguished road


وموضوع ذو صلة ... تحت عنوان (التقية دين وشريعة )

ذاك ما يعتقده المسلمون بأمر من الله ووصية من رسوله صلى الله عليه وسلم ، أما الشيعة فقد أدخلوا الكذب في المعتقدات حتى معتقداتهم الأساسية.



فها هو صدوقهم وشيخ محدثيهم محمد بن علي بن الحسن بن بابويه القمي يقول في رسالته المعروفة ( الاعتقادات ) : التقية واجبه من تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة – إلى أن قال - : والتقية واجبه لا يجوز رفعها إلى أن يخرج القائم فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية، وخالف الله ورسوله والأئمة، وسئل الصادق عليه السلام عن قول الله عزز وجل ( إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) قال : أعملكم بالتقية ) " الاعتقادات للصدوق باب التقية، ط إيران 1274هـ"

وكيف لا يكون من المعتقدات الأساسية عندهم وقد نسبوا إلى رسول الله كذبا ومينا أنه قال: مثل مؤمن لا تقية له كمثل جسد بلا رأس له. " تفسير العسكري ص 162 ط مطبعة جعفري الهند "

ونقلوا عن إمامهم المعصوم – الأول حسب زعمهم – علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: التقية من أفضل أعمال المؤمن يصون بها نفسه وإخوانه من الفاجرين. " تفسير العسكري ص 162 ط مطبعة جعفري الهند "

وعن الإمام الثالث – حسين بن علي أنه قال: لولا التقية ما عرف ولينا من عدونا. – كان الكذب معيار لمعرفة الشيعة -. " تفسير العسكري ص 162 ط مطبعة جعفري الهند "

وعن الإمام الرابع – علي بن الحسين أنه قال: يغفر الله للمؤمن كل ذنب ويطهره منه في الدنيا والآخرة ما خلا ذنبين ترك التقية – يا للذنب – وترك حقوق الإخوان. " تفسير العسكري ص 164 ط مطبعة جعفري الهند "

وعن الإمام الخامس – محمد بن علي بن الحسين المعروف بالباقر أنه قال: وأي شيء أقر لعيني من التقية، إن التقية جنة المؤمن. " الكافي في الأصول باب التقية ص 220 ج 2 ط إيران "

وقال: خالطوهم بالبرانية ( أي ظاهرا ) وخالفوهم بالجوانية ( باطنا ) إذا كانت الإمرة صبيانية. " الكافي في الأصول ص 220 ج 2 ط إيران "

وعن الإمام السادس – جعفر بن الباقر الملقب بالصادق والمكنى بأبي عبدالله أنه قال: لا والله ما على وجه الأرض شيء أحب إلي من التقية يا جبيب! ( اسم الراوي ) انه من كانت له تقية رفعه الله يا حبيب! ومن لم تكن له تقية وضعه الله. " الكافي في الأصول ص 217 ج 2 ط إيران "

وعن الإمام السابع – موسى بن جعفر أنه كتب إلى أحد مريديه علي بن سويد: ولا تقل لما بلغك عنا أو نسب إلينا هذا باطل وإن كنت تعرف خلافه ، فإنك لا تدري لم قلناه وعلى أي وجه وضعناه ، آمن بما أخبرتك ولا تفش ما استكتمتك. " رجال الكشي ص356 تحت ترجمة علي بن سويد ط كربلاء العراق "

وعن الإمام الثامن – علي بن موسى أنه قال: لا دين لمن لا ورع له ولا إيمان لمن لا تقية له ، وإن أكرمكم عند الله أتقاكم ، فقيل له يا بن رسول الله إلى متى؟ قال إلى يوم الوقت المعلوم، وهو يوم خروج قائمنا ، فمن ترك التقية قبل خروج قائمنا فليس منا. " كشف الغمة للأردبيلى ص 341 "

فهذه هي عقيدتهم في الكذب وتقديسهم له وغلوهم فيه.
وهل بعد هذا يمكن لأحد أن يعتمد عليهم ، ويصدق قولهم ، ويمشى معهم ، ويثق بهم !؟ وصدق الخطيب رحمه الله في عنوان رسالته ( الخطوط العريضة للأسس التي قام عليها دين الشيعة الإمامية الاثنى عشرية واستحالة التقريب بينهما وبين أصول الإسلام في جميع مذاهبه وفرقه )

فكيف الجمع بين الصدق والكذب؟ وكيف الاجتماع بين الصادق والكاذب؟ وليس الكاذب فحسب بل الكاذب الذي يظن الكذب ضروريا، واجبا عليه، وأكثر من هذا يعتقده من أعظم القربات إلى الله.

لذا العاقل وصاحب الفطرة السليمة يدرك أن التقية في شرع الشيعة ليست إلا كذبا محضا وتظاهرهم بأنهم لا يريدون بالتقية الكذب بل يقصدون بها كتمان الأمر صيانة للنفس ووقاية للشر. وهي حجة بعض الشيعة والحقيقة أنه ليس كذلك بل كذبوا في هذا أيضاً لأنهم لا يريدون من التقية إلا الكذب والخداع، والتظاهر بغير ما يبطنونه.

وعلى ذلك أيضاً شواهد وبراهين من كتبهم المعتمدة نحدد المصدر والجزء والصفحة نأتي بها مفصل عند طلبها وهنا نأتي بمثال واحد فقط لتوضيح ذلك:
يروي محمد بن يعقوب الكليني في صحيحة ( الكافي في الفروع ) عن أبي عبد الله أن رجلا من المنافقين مات فخرج الحسين بن علي صلوات الله عليهما يمشى معه ، فلقيه مولى له فقال له الحسين عليه السلام: أين تذهب يا فلان ، قال: فقال: أفر من جنازة هذا المنافق أن أصلي عليها ، فقال له الحسين عليه السلام: انظر أن تقوم على يميني فما تسمع أقول فقل مثله ، فلما أن كبر عليه وليه. قال الحسين: الله أكبر ، اللهم العن فلانا عبدك ألف لعنة مؤتلفة غير مختلفة ، اللهم اجز عبدك في عبادك وبلادك ، وأصله حر نارك ، وأذقه أشد عذابك ، فإنه كان يتولى أعداءك ، ويعادي أوليائك ، ويبغض أهل بيت نبيك. " الكافي في الفروع كتاب الجنائز باب الصلاة على الناصب ص 189 ج 3 ط إيران ص99 ج1 ط الهند ".


نسأل الله هداية الضال ونسأله السلامة سلامة الدين وسلامة العقل.







التوقيع :
استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك
من مواضيعي في المنتدى
»» لمن يُزايد على مجاهدي أهل السنة قبحكم الله هاهم هنا فمن لي بمثلهم دروس للرافضة
»» أوامر بالقاء القبض على قادة في ائتلاف الأشرار بتهمة .....!؟ (للأطلاع)
»» تعريف التوحيد والمعنى والمراد بـ( لا إله إلا الله) مع الزميل ظريف
»» الإستخبارات الأميركية تتهم ايران بدفع واشنطن إلى غزو العراق عن طريق ..؟
»» مع الحسين بن علي في كربلاء
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:56 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "