العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-05, 07:07 PM   رقم المشاركة : 1
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


تنازل الحسن وقتال الحسين رضي الله عنهما من أقوى الشبهات على الرافضة لاتفوتك......

[align=center]تنازل الحسن وقتال الحسين
رضي الله عنهما!!![/align]

[align=center]إشكال يورد على الشيعة[/align]
تنازل الحسن بن علي ـ رضي الله عنهما ـ لمعاوية ـ رضي الله عنه ـ ومسالمته له، في وقت كان يجتمع عنده من الأنصار والجيوش ما يمكنه من مواصلة القتال. وفي المقابل قاتل الحسين ـ رضي الله عنه ـ يزيد في قلة من أصحابه، في وقت كان يمكنه فيه الموادعة والمسالمة.
فلا تخلو الحال من أمرين:
1. أن يكون أحدهما على حق.
2. والآخر على باطل.
وتوجيه ذلك بما يلي إذا كان تنازل الحسن مع تمكنه من الحرب (حقاً) كان خروج الحسين مجرداً من القوة مع تمكنه من المسالمة (باطلاً).
وإن كان خروج الحسين مع ضعفه (حقاً) كان تنازل الحسن مع ( قوته) باطلاً!
وقفات :
1- إن قال بعض الشيعة : إنهما جميعا على حق، فقد جمعوا بين النقيضين.
2- وإن قالوا : ببطلان فعل الحسن لزمهم أن يقولوا ببطلان إمامته،وبطلان إمامته يبطل إمامة أبيه وعصمته؛لأنه أوصى إليه، والإمام المعصوم لا يوصي إلا إلى إمام معصوم مثله حسب مذهب الشيعة.
3- وإن قالوا ببطلان فعل الحسين لزمهم أن يقولوا ببطلان إمامته وعصمته، وبطلان إمامته وعصمته يبطل إمامة وعصمة جميع أبنائه وذريته؛ لأنه أصل إمامتهم وعن طريقه تسلسلت الإمامة، وإذا بطل الأصل بطل ما يتفرع عنه!
4- بسبب هذا الأمر شك بعض الشيعة في إمامة الحسن والحسين – رضي الله عنهما – كما ذكر ذلك النوبختي بل رجع بعض الشيعة عن التشيع ودخل في مذهب أهل السنة أنظر ( فرق الشيعة 25-26 المطبعة الحيدرية في النجف 1936م )







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا تعرف عن المجوسي التبريزي مؤلف كتاب الشذوذ الجنسي لدى عمر
»» الخطر القادم الإسماعيليون يؤسسون مركزا لهم في دبي
»» بيان لأهل السنة في البصرة يستنكر بشدة اعتقال 42 منهم
»» أيها الشيعي لماذا قتل الخميني العشرات من الناس في إيران بعد ولايته الحكم؟؟؟
»» اعتراف ثلاثة من علماء الشيعة بالتناقض في مذهبهم موثق بالنقل
 
قديم 28-06-05, 08:12 PM   رقم المشاركة : 2
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


بارك الله فيك اخي الغافقي
سبق لي وان طرحت نفس الاشكال على حبيب لكن لم يصلنا رد الى الان

الاثنان معصومان والاثنان بموقف واحد وكل واحد منهما اختار سبيلا او حلا غير المعصوم الاخر

فكيف نخرج من هذا الاشكال؟

امر اخر اود اضافته وهو ان ورد في كتب الخاصة ان الحسن رضي الله عنه لقبوه بمذل المؤمنين لانه تنازل لمعاوية رضي الله عنه. فهل المعصوم يستحق لان يلقب بمذل المؤمنين؟ ولو ان هذه الكلمة خرجت من اهل السنة لاقاموا الدنيا ولم يقعدوها.







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» امرأة عراقية تغتصب منذ ثلاثة اسابيع على ايدي القوات الامريكية اليس بينكم رجل رشيد ؟
»» استشكل علي لفظ ( ولي) في هاتين الحالتين؟ من يفسر لي المعنى؟
»» انقلوا ردي الى حبيب او ليأتنا هنا ذليلا
»» رنا وسكرات الموت فلنتعظ
»» الى المشككين بصحة الانتخابات العراقية وشرعيتها اليكم الدليل
 
قديم 28-06-05, 10:35 PM   رقم المشاركة : 3
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


شكر الله لك أختي الكريمة حفيدة الصحابة.
قولهم مذل المؤمنين حبذا لو ذكرت المرجع حتى نحاججهم به.







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» إفساد الرافضة في بلاد التوحيد في ظل الدولة السعودية عبر أطوارها الثلاث
»» الفهرسة الموضوعية لبعض مواضيع المنتدى (2) مدينة قم المنجسة
»» أنظر الولاء ( يحتفلون بموتِ الخميني والشيرازي في الشرقية ) صور.....
»» صورة لمهرجان الدعوة لعمارة قبور البقيع با لعوامية غداً
»» الفهرسة الموضوعية لبعض مواضيع المنتدى المهدي المعدوم / 3
 
قديم 28-06-05, 11:43 PM   رقم المشاركة : 4
edrees
عضو





 edrees غير متصل

 edrees is on a distinguished road


انا الاحظ ان الحسن لا يذكر كذكرهم لباقي الاثنى عشر ؟

فما السبب يا ترى







التوقيع :
.....
من مواضيعي في المنتدى
»» حزب اللات وحشيشة بو صلوووح
»» هل يوجد على الشبكة موقع لمجموعة فتاوي شيخ الاسلام
»» المجاهد خطاب بخير ولم يصب بأي سوء ولله الحمد
»» سؤال لطلبة العلم و لمن يهمه الامر
»» منقول: هل اخبركم يا روافض بما هو اعظم من مقتل الحسين
 
قديم 29-06-05, 05:21 PM   رقم المشاركة : 5
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاروق إذا رجعت لرواياتهم تجد أنهم لايحبون الحسن رضي الله عنه بسبب تنازله لمعاوية رضي الله عنهما.







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» التحالف الغادر: التعاملات السرية الإسرائيلية , الإيرانية، الأمريكية / وثيقة مهمة
»» الفهرسة الموضوعية لبعض مواضيع المنتدى (5) دراسة وتحليل النفسية الشيعية
»» سؤال هل تستطيع يا شيعي أن تذكر نسب / الخميني أو الخوئي أو السيستاني
»» ما وجه الشبه بين معممي الرافضة وهذه الصورة
»» سؤال لكل رافضي ( كيف تستدل بالقرآن على معتقدك وهو ليس بحجة عندك؟؟؟ )
 
قديم 29-06-05, 07:46 PM   رقم المشاركة : 6
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


جاء في كتاب الارشاد للنعمان والملقب بالمفيد ج2

حدثنا جعفر بن الحسين المؤمن وجماعة من مشايخنا، عن محمد بن الحسن بن أحمد، عن محمد بن الحسن الصفار، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن علي بن النعمان، عن عبدالله بن مسكان، عن أبي حمزة الثمالي، عن أبي جعفر عليه السلام قال: جاء رجل من اصحاب الحسن عليه السلام يقال له: سفيان بن ليلى وهو على راحلة له فدخل على الحسن عليه السلام وهو محتب في فناء داره فقال له: السلام عليك يا مذل المؤمنين، فقال له الحسن: أنزل ولا تعجل، فنزل فعقل راحلته في الدار، ثم أقبل يمشي حتى انتهى إليه قال: فقال له الحسن عليه السلام: ما قلت؟ قال قلت: السلام عليك يا مذل المؤمنين، قال وما علمك بذلك؟ قال: عمدت إلى أمر الامة فحللته من عنقك وقلدته هذه الطاغية يحكم بغير ما أنزل الله، قال: فقال الحسن عليه السلام: ساخبرك لم فعلت ذلك سمعت أبي يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وآله لن تذهب الايام والليالي حتى يلي على امتي رجل واسع البلعوم رحب الصدر يأكل ولا يشبع وهو معاوية، فلذلك فعلت ما جاء بك، قال: حبك؟ قال: الله، قال: الله، قال: فقال الحسن عليه السلام: والله لا يحبنا عبد أبدا ولو كان أسيرا بالديلم إلا نفعه الله بحبنا وإن حبنا ليساقط الذنوب من ابن آدم كما يساقط الريح الورق من الشجر .

ونقله كذلك المجلسي في البحار ج 10 ص 105

وكذلك

قول حجر بن عدي في حق الإمام الحسن (ع) (أما والله لوددت أنك مت في ذلك اليوم ومتنا معك)

وآخر وهو سلمان بن صرد الخزاعي، يدخل عليه قائلاً: (السلام عليك يا مذل المؤمنين)، وآخر يقول: (يا ابن رسول الله، أذللت رقابنا بتسليمك الأمر إلى هذا الطاغية).

وكذلك روى روى‏ الطوسي عن الأعمش، عن سالم بن أبي الجعد، قال: حدثني رجل منّاقال: أتيت الحسن بن علي(ع)، فقلت: يا ابن‏رسول‏اللَّه(ص) أذللت رقابنا، و جعلتنا معشر الشيعة عبيداً مابقي(معك) رجل، فقل: و مم ذاك؟ قال: قلت: بتسليمك الأمر لهذا الطاغية، قال: واللَّه ما سلمت الأمر إليه إلا أنّي لم أجد أنصاراً، ولو وجدت أنصاراً لقاتلته ليلي و نهاري حتى يحكم اللَّه بيني و بينه، و لكني عرفت أهل الكوفة و بلوتهم، و لايصلح لي منهم ما كان فاسداً، إنهم لاوفاء لهم و لاذمّة في قول و لافعل، إنهم لمختلفون و يقولون لنا: إن قلوبهم معنا، و إن سيوفهم لمشهورة علينا.

من كتاب الاحاديث المنتقاة في الحسن السبط ع الفصل الرابع.







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» صحيفة مجوسية تلقي بطوق النجاة للدنمارك
»» قراءة رائعة للقارئ الصغير محمد طه
»» قصيدة للشيخ حامد العلي حفظه الله في عبير التي أغتصبت
»» سبعة نفر من المنافقين وهم فلان وفلان
»» انشرووووووووووه
 
قديم 29-06-05, 09:51 PM   رقم المشاركة : 7
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


شكر الله لك أختي الكريمة حفيدة الصحابة على هذه المعلومات القيمة المعتمدة على مصادر الرافضة.







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» القواعد الغافقية في الرد على الصوفية / القاعدة الثانية
»» سؤال موجه للشيعة أرجو الإجابة عليه لماذا لم يُذكر النص على الإمامة في القرآن...
»» لماذا تكرار المواضيع .. واستجلاب بعض المواضيع القديمة ( موضوع للنقاش )
»» شاركت في شبكة هجر وانتظروا الموضوع الصاعقة قريبا...
»» انظر للرافضة يتركون العلماء ويذهبون للجهلاء ( صور )....
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "