العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-06-05, 01:14 AM   رقم المشاركة : 1
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


وقفة مع الكافي ورواية «وأنهم لا يموتون إلاّ باختيار منهم».

السلام عليكم ورحمة الله


طبعا ماستقراوه ليس بجديد على دين الرافضة الذى جعل من البشر ممن لاحول ولاقوة لهم اندادا لله , بل وفى بعض الحالات قدموا البشر على الله عز وجل ( هذا دين الرافضة )

الله عز وجل يقول :



{وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ الله كِتَاباً مُّؤَجَّلاً وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ }آل عمران145


إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَداً وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }لقمان34


اى لن يموت أحد إلا بإذن الله وقدره وحتى يستوفي المدة التي قدرها الله له كتابًا مؤجَّلا لا يتقدم ولا يتأخر ,.وإن الله- وحده لا غيره- يعلم متى تقوم الساعة؟ وهو الذي ينزل المطر من السحاب, لا يقدر على ذلك أحد غيره, ويعلم ما في أرحام الإناث, ويعلم ما تكسبه كل نفس في غدها, وما تعلم نفس بأيِّ أرض تموت. بل الله تعالى هو المختص بعلم ذلك جميعه. إن الله عليم خبير محيط بالظواهر والبواطن, لا يخفى عليه شيء منها..

ولكن للرافضة ودينهم راى اخر فلنقراه معا :


وقفة مع الكافي ورواية «وأنهم لا يموتون إلاّ باختيار منهم».
وخلاصة ما أفاده الكليني كما لخّصه الجلالي: ثمّ إنّ قول الكليني في عنوان الباب: «وأنهم لا يموتون إلاّ باختيار منهم» يعني أن الموت الإلهي الذي قهر الله به عباده وما سواه، بدون استثناء، وتفرّد هو بالبقاء دونهم، لابد أن يشملهم ـ لا محالة ـ ولا مفرّ لهم منه، وإنّما امتازوا بين سائر الخلائق بأن جعل الله اختيارهم لموتهم إليهم، وهذا يوحي:

أوّلاً: إنّ لهم اختياراً وقت الموت، فيختارون الآجال المعلّقة، قبل أن تحتم، فيكون ذلك بإرادة منهم واختيار وعلم، رغبة منهم في سرعة لقاء الله، وتحقيقاً للآثار العظيمة المترتّبة على شهادتهم في ذلك الوقت المختار.

وهذا أنسب بكون إقداماتهم مع كامل اختيارهم، وعدم كونها مفروضةً عليهم، وأنسب بكون ذلك مطابقاً لقضاء الله وقدره، فهو يعني إرادة الله منهم لما أقدموا عليه، من دون حَتْم.

وإلاّ فإن كان قضاءاً مبرماً وأجلاً حتماً لازماً، فكيف يكونون مختارين فيه؟! وما معنى موافقتهم على ما ليس لهم الخروج عنه الى غيره؟!

ثانياً: إنّ لهم اختيار نوع الموت الذي يموتون به، من القتل بالسيف ضربة واحدة، كما اختار الإمام أمير المؤمنين(عليه السلام) ذلك، أو بشرب السمّ أو أكل المسموم كما اختاره أكثر الأئمة(عليهم السلام)، أو بتقطيع الأوصال وفري الأوداج واحتمال النصال والسهام وآلام الحرب والنضال، وتحمّل العطش والظمأ، كما جرى على الإمام سيد الشهداء(عليه السلام) .

ولا يأبى عموم لفظ العنوان «لا يموتون إلاّ باختيار منهم» عن الحمل على ذلك كلّه.

مع أنّ في المعنى الثاني بُعداً اجتماعياً مُهمّاً، وهو أن الأئمة الأطهار(عليهم السلام) كانوا يعلمون من خلال الظروف، والأحداث والمؤشّرات والمجريات المحيطة بهم ـ بلا حاجة الى الاعتماد على الغيب وإخباره ـ أنّ الخلفاء الظلمة، والمتغلّبين الجهلة على حكم العباد والبلاد، سيقدمون على إزهاق أرواحهم المقدّسة بكلّ وسيلة تمكنهم ، لأنهم لا يُطيقون تحمّل وجود الأئمة(عليهم السلام)الرافضين للحكومات الجائرة والفاسدة، والتي تحكم وتتحكم على الرقاب بالباطل، وباسم الإسلام ليشوّهوا سمعته الناصعة بتصرفاتهم الشوهاء.

فكان الأئمة الأطهار تجسيداً للمعارضة الحقّة الحيّة، ولو كانوا في حالة من السكوت، وعدم مدّ اليد الى الأسلحة الحديدية، لكن وجوداتهم الشريفة كانت قنابل قابلة للانفجار في أي وقت! وتعاليمهم كانت تمثّل الصرخات المدوّية على أهل الباطل، ودروسهم وسيرتهم كانت تمثّل الشرارات ضدّ تلك الحكومات!

فكيف تُطيق الأنظمة الفاسدة وجود هؤلاء الأئمة، لحظة واحدة؟!

فإذا كان الأئمة(عليهم السلام) يعلمون أن مصيرهم ـ مع هؤلاء ـ هو الموت، ويعرفون أن الظلمة يكيدون لهم المكائد، ويتربّصون بهم الدوائر، ويدبّرون لقتلهم والتخلّص من وجودهم، ويسعون في أن ينفّذوا جرائمهم في السرّ والخفاء، لئلاّ يتحمّلوا مسؤولية ذلك، ولا يُحاسبوا عليه أمام التاريخ!

ولو تمّ لهم إبادة هؤلاء الأئمة سراً وبالطريقة التي يرغبون فيها، لكان أنفع لهم، وأنجع لأغراضهم!

لكن الأئمّة (عليهم السلام) لابدّ أن يُحبطوا هذه المكيدة على الظلمة القتلة، يأخذوا بأيديهم زمام المبادرة في هذا المجال المهمّ الخطر، ويختاروا بأنفسهم أفضل أشكال الموت، الذي يُعلن مظلوميّتهم، ويصرخ بظُلاماتهم، ويفضح قاتليهم، ويعلن عن الإجرام والكيد الذي جرى عليهم، ولا تضيع نفوسهم البريئة، ولا دماؤهم الطاهرة ، هَدْراً.

فلو كان الإمام أمير المؤمنين علي(عليه السلام) يُقتل في بيته، أو في بعض الأزقّة والطرق، خارج المسجد.

فمن كان يُفنّد الدعايات الكاذبة التي بثّها بنو اُميّة بين أهل الشام بأنّ عليّاً(عليه السلام) لا يُصلي؟! فلمّا سمعوا أنّه قُتل في المسجد، تنبّهوا الى زيف تلك الدعايات المضلّلة.

وإذا كان الإمام الحسين(عليه السلام)، يُقتل في المدينة، فمن كان يطّلُع على قضيّته؟! وحتى إذا كان يُقتل في «مكة»: فمضافاً الى أنّه كان يُعاب عليه أن حرمة الحرم قد هُتِكت بقتله! فقد كان يضيع دمه بين صخب الحجيج وضجيجهم!

بل إذا قُتل الحسين (عليه السلام) في أرض غير كربلاء، فأين؟! وكيف؟! وماهو : تفسير كل النصوص التي تناقلتها الصحف، والأخبار عن جدّه النبيّ المختار حول الفرات؟ وكربلاء؟ وتربتها الحمراء؟!

وهذا الإختيار يدلّ ـ مضافاً الى كل المعاني العرفانية التي نستعرضها ـ على تدبير حكيم، وحنكة سياسية، ورؤية نافذة ، وحزم محكم، قام به الأئمة(عليهم السلام) في حياتهم السياسية تجاه الظالمين المستحوذين على جميع المقدّرات ، والذين سلبوا من الاُمّة كل الحريّات حتى حريّة إنتخاب الموت كماً وكيفاً ووقتاً ومكاناً.

فإن خروج الأئمة(عليهم السلام) بتدابيرهم الحكيمة عن سلطة الحكّام في هذه المعركة، وتجاوزهم لإراداتهم ، وأخذ زمام الاختيار بأيديهم، وانتخابهم للطريقة المثلى لموتهم، يُعدّ انتصاراً باهراً، في تلك الظروف الحرجة القاهرة.

وهل المحافظة على النفس، والرغبة في عدم إراقة الدماء، والخوف من القتل، اُمور تمنع من أداء الواجب؟! وتعرقل مسيرة المسؤولية الكبرى، وهي المحافظة على الإسلام وحرماته؟! وإتمام الحجّة على الاُمة بعد دعواتها المتتالية؟! واستنجادها المتتابع؟!

ثم هل تُعقل المحافظة على النفس، بعد قطع تلك المراحل النضالية، والتي كان أقلّ نتائجها المنظورة، القتل؟!

إذ أنّ يزيد صمّم وعزم على الفتك بالإمام(عليه السلام) ، الذي كان يجده السدّ الوحيد أمام استثمار جهود أبيه في سبيل المُلك الاُموي العضوض، فلابد من أن يُزيحه عن الطريق.

ويتمنّى الحكم الاُموي لو أنّ الحسين(عليه السلام) كان يقف هادئاً ساكناً ـ ولو للحظة واحدة ـ حتى يركّز في استهدافه ، ويقتله!!

وحبّذا لو كان قتل الحسين(عليه السلام) بصورة اغتيال، حتّى يضيع دمه، وتهدر قضيّته!!

وقد أعلن الحسين(عليه السلام) عن رغبتهم في أن يقتلوه هكذا، وأنّهم مصمّمون على ذلك حتى لو وجدوه في جُحر هامة!

وأشار يزيد الى جلاوزته أن يحاولو قتل الحسين أينما وجدوه، ولو كان متعلقاً بأستار الكعبة!

فلماذا لا يُبادرهم الإمام(عليه السلام) الى انتخاب أفضل زمان، وفي أفضل مكان، وبأفضل شكل، للقتل؟!

الزمان «عاشوراء» المسجّل في عالم الغيب، والمثبت في الصحف الاُولى، وما تلاها «من أنباء الغيب» التي سنستعرضها.

والمكان «كربلاء» الأرض التي ذُكر اسمها على الألسن منذ عصور الأنبياء.

أمّا الشكل الذي اختاره للقتل، فهو النضال المستميت، الذي ظلّ صداه، وصدى بطولاته وقعقعات سيوفه، وصرخات الحسين(عليه السلام)المعلنة عن أهدافه ومظلوميّته، مدويّة في اُذن التاريخ على طول مداه، يقضّ مضاجع الظالمين ، والمزوّرين للحقائق.

إن الإمام الحسين(عليه السلام) وبمثل ما قام به من الإقدام، أثبت خلود ذكره ، وحديث مقتله، على صفحات الدهر، حتى لا تناله خيانات المحرّفين، ولا جحود المنكرين، ولا تزييف المزوّرين ، بل يخلد خُلود الحق والدين[6].

وأخيراً فإن الشيخ الكليني وهو : «أوثق الناس في الحديث وأثبتهم» كما شهد له النجاشي، قد بنى تأليف كتابه على أساس محكم، ومن شواهد الإحكام فيه أنّه رحمه الله عقد باباً بعنوان «باب نادر في ذكر الغيب» أورد فيه أحاديث تحلّ مشكلة الاعتراض الأوّل على «علم الأئمة للغيب» وفيها الجواب الصريح لقول السائل للأئمة: «أتعلمون الغيب؟» ويجعل نتيجة هذا الباب أصلاً موضوعاً للأبواب التالية.

ومن تلك الأحاديث : حديث حُمران بن أعين، قال لأبي جعفر(عليه السلام) : أرأيت قوله جلّ ذكره: (عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً...)[7].

فقال أبو جعفر(عليه السلام) : (إلاّ من ارتضى من رسول...)[8] وكان ـ والله ـ محمّد ممّن ارتضاه[9].

فقد كان الكليني يُراعي ترتيب أبواب كتابه ترتيباً، منهجيّاً، بُرهانيّاً، حتى تُؤتي نتائجها الحتمية بشكل منطقي مقبول، فجعل من كتابه «الكافي» للدين سدّاً لا يستطيع الملحِدون أن يظهروه بشُبههم وتشكيكاتهم، ولا يستطيعون له نقَباً[10].

نتيجة البحث
لقد ثبت من خلال سير البحث أن الإنسان النوع خلق بطريقة لا يستغني عن الارتباط بالغيب، حيث تتوقف مهامه الرسالية على الارتباط به أولاً ، ثم معرفته بهدف التعامل معه ثانياً; وذلك لتوقف تحقيق الأهداف الإلهية على العلم بهذا العالم الرحيب، ولا تعارض بين ما يمتلكه الإنسان من حرية وإرادة وبين مسار الوجود القائم على أساس الجبرية ، لأن الإنسان زود بالعلم الذي اطّلع بواسطته على أسرار الوجود وحركته العلية ومصيره ونهايته، وهذا العلم لا ينفك عن العصمة التي تمنعه عن العبث بهذه الأسرار، لأن العصمة تعني أن المعصوم يدرك بهذا العلم حقائق الأشياء كما هي برؤية واضحة وبشكل لا يقبل الشك، مما يدعوه لتوظيفه لأغراض الرسالة وأهدافها، ولم يكن المقصود منه هو العلم الذي يحصل بالكسب والجهد، لأن هذا ناقص ومحدود والرسالة تريد الدور الكامل، فالمقصود إذاً هو العلم الحضوري الموهوب منه تعالى.

ويفترق علم الإمام عن علم الله سبحانه ، لأن علمه سبحانه قديم وسابق على المعلومات وهو عين ذاته، أما العلم الحضوري عند الإمام فلا يشارك علم الله في شيء من هذه الاُمور، لأن علم الإمام حادث ومسبوق بالمعلومات وهو غير الذات فيه، فعلم الإمام عرضي موهوب وممنوح منه جل شأنه فلا اتحاد بين العلمين .

وتحدثت كثير من الآيات عن علم الغيب في حياة الأنبياء والصالحين كالنبي يوسف، والنبي سليمان، والنبي عيسى والنبي داود(عليهم السلام) .

ثم لا تعارض بين الآيات التي تحصر علم الغيب به تعالى وتنفيه عن غيره والآيات التي تثبته لغيره .

فالاُولى تثبته على نحو الأصالة، والثانية تثبته على نحو التبعية . ومضافاً لذلك أن العلم الحضوري عند المعصوم يتصف بالاستمرارية والبقاء ، والمعني به القدرة وليس ذاك العلم الفارغ منها.

كما يؤكد علم المعرفة بأن العلم حقيقته في كاشفيته للواقع، وأن العلم أو الكشف عن الواقع ظاهرة متعالية عن المادة لعدم انطباق خصائصها عليه، ولا يحصل العلم والانكشاف للواقع إلا بالاتصال الوجودي والواقعي بين الأنفس والشيء المراد معرفته، ومن المعروف أن وسائل الاتصال العلمي بالواقع، إما بالحواس أو بالعقل أو الاتصال المباشر بالشيء، من دون واسطة الحس أو العقل، والذي يعبر عنه بالمعرفة الشهوديه أو القلبية أو الفؤادية، وهذه الوسائل لتحصيل العلم متاحة للجميع بلا استثناء.

من جهة أن النفس الإنسانية وفق ما يحققه علم النفس الفلسفي لها مقامات ورتب ، وتتصف بقدرتها على إدراك الكليات، فأعلى مرتبة فيها تسمى بالإدراك القلبي أو الشهودي أو العلم الحضوري بالواقع ، إلاّ أن هذه المرتبة لها أيضاً منازل ومراتب أضعفها المنامات الصادقة، وأوسطها الإلهام وحديث الملائكة، وأشدها في هذا السلم وبطوله الظفر بالوحي وتلقيه.

وعليه، فأن نفس الإمام تختلف عن سائر النفوس من جهة سعة الإدراك والاحاطة بالواقع والتجرد التام عن المادة. والنظام العلّي والمعلولي الحاكم على الكون حاضر عند الإمام وقد اطلع عليه بتمامه، ومن الواضح أن العلم بالعلّة يعني العلم بمعلولها، فيطّلع الإمام على الإرادة التي هي أحد تلك العلل وكذا سائر العلل إطلاعاً تاماً.

وإن أعلى مرتبة وجود الأشياء ومنها الواقعة تحت جريان الاختيار الإنساني ترجع في وجودها الى علمه سبحانه التام بها، فعبر طريقه وبإخباره جلّ وعلا يتم العلم بها.

أما المنظور غير الإمامي للمسألة فهو يؤكدها بما لا يقبل الشك بأن العلم بالغيب قد منح لا للأنبياء فحسب، بل لاُناس غير معصومين أيضاً، إلاّ أن العلم أو الانكشاف الذي قالوا به لا يحقق الولاية، وإنّما تتحقق الولاية بالنص، هذا من جهة، ومن جهة اُخرى أنهم تناولوه بعنوان الكرامة والانكشاف لا العلم الحضوري الذي يرافق العصمة عندنا.

وأخيراً التزم الإمامية على طول الخط، بأن هذا العلم الذي يجب أن يتصف به النبي، أو الإمام، هو العلم بالموضوعات الخارجة وسائر الحوادث الكونية بالإضافة للعلم بالأحكام.

ونوقش بعض الاعتراضات الواردة في هذه المسألة زمن الأئمة(عليهم السلام) حيث كانت إجاباتهم كلّها تؤكد امتلاكهم العلم الحضوري، الذي لا يتعارض مع مقولة الالقاء بالتهلكة أو عدم وجود الجدوى في أفعالهم ، كما لا خلاف بين ما يذهب إليه الشيخ المفيد أو الشيخ الطوسي أو العلاّمة الحلي، وكذا سائر العلماء المتأخرين ، وإنما وقع الاختلاف في تفسير المسألة ليس إلاّ.

ـــــــــــــــ

[1] جنة المأوى: 42 .

[2] الملهوف على قتلى الطفوف لابن طاووس: 128 .

[3] الفكر الإسلامي، العدد السابع عشر: 70 .

[4] الجن: 27.

[5] علم الإمام ونهضة سيد الشهداء، الطباطبائي: 45 ـ 49 .

[6] الحسين(عليه السلام) سماته وسيرته: 112.

[7] الجن: 25.

[8] الجن: 26.

[9] الكافي : 1/256 ح 2، وقد وافق أكثر المفسّرين من الخاصة والعامة على هذا المعنى.

[10] مجلة تراثنا، العدد 37، السنة التاسعة: 98، محمد رضا الجلالي .

ملاحظة/ اضغط على العنوان التالى الموجود فى الرابط (( وقفة مع الكافي ورواية «وأنهم لا يموتون إلاّ باختيار منهم ))
[web]http://www.ahl-ul-bait.com/library/fi_rihaab_e_ahl_al_bayt/010/index.html[/web]

الامر الغريب فى دين الرافضة بعد ماقراناه :

قال الله تعالى :

{كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ }آل عمران185

{كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ }الأنبياء35

{كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ }العنكبوت57

يعنى لو عملها عج عج المختبئ فى السرداب منذ مئات السنين خوفا من الذبح !!!

يعنى لو عملها ورفض ان يموت اى رفض اختيار الموت فياترى ماذا سيقول الرافضة بالايات سابقة الذكر ؟

ياترى ستؤجل الساعة لان عج عج رفض الموت ( بيعملها هذا عليه طلعات غريبة ) !!

وبعد كل ذلك الا نستطيع القول ان ايمان الرافضة بهذه الخرافات وتكريس كل جهدهم لاثباتها توصلنا الى القول ان ائمتهم اختاروا الموت منتحرين وفق دينهم !!

فياترى ماحكم المنتحر فى شرع الله ؟؟

يارافضـــــــــــــــــــــــــــــــــة ( اقراوا كتبكم )









التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» ثقافة اللطم وثقافة التطبير والزنجير يعني أن الإسلام حسيني البقاء !!!
»» ادعية الرسول صلى الله عليه وسلم تنسف دين الرافضة (( الامامة )) !!
»» تشيع فريد شوقى ومحمود المليجى تحت الأرض !!
»» على بن ابى طالب بين قول الرافضة بردة الصحابة وقول الله بعدالتهم !!
»» الرافضي العلامة الحلي هل ستصلي خلفي ؟
 
قديم 20-06-05, 03:39 PM   رقم المشاركة : 3
بوعيسى
مشترك جديد





بوعيسى غير متصل

بوعيسى


بسم الله

السلام عليكم

مشكور و بارك الله فيك







 
قديم 20-06-05, 03:52 PM   رقم المشاركة : 4
فايز الفايز
عضو نشيط





فايز الفايز غير متصل

فايز الفايز is on a distinguished road


جزاك الله خيرا على جهدك لاحرمت الاجر أخي الحبيب







التوقيع :
[align=center][align=center]
http://www.khomainy.com/images/khomayni-banner-new.gif

http://taybah.8k.com/pic/des1.gif

لا للخـوارجِ لستُ مـن أتباعهـم هل أرتضي نهـج الغوي المفسـدِ
فولاة أمـرِ المسلميـنَ نطيعـهـم نأبى الخروجَ على الإمامِ المهتـدي
والـرفضُ أخلعهُ وأخلـعُ أهـلـه هـم أغضبوا بالسبِ كـل موحـدِ
كلا ولا أرضى التصوفَ مشربــاً تبـاً لهـم مـن فـرقةٍ لـم تهتـدِ
كتـبُ ابن تيمية حسـوتُ علومها ونسختُهـا في القلبِ فعـل الأمجدِ
ومع المجـددِ قـد ركبـتُ مطيتي مـن نجدِ أشرقَ مثل نورِ الفرقـدِ[/align][/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» من هم المدافعين عن حزب الله؟(عملاء-رافضة-أعداء- علمانيين - مخدوعون )اختر إجابتك!!
»» أحكام عيد الفطر
»» خبر أكيد عن برجس راعي الباندا في هذه العشر المباركة
»» نازحون شيعة رفضوا مساعدة الدروز ومزقوا صورا للحريري
»» مدينة رسول الله تئن من نجاسة الرافضة الاخباث
 
قديم 21-06-05, 07:08 AM   رقم المشاركة : 5
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


وفيكم بارك الله

شكرا لكم احبتى على مروركم الطيب







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» ماهى مهمة الانبياء بعد الموت فى دين الرافضة ؟؟؟
»» العلامة الرافضى اية الله السبحانى يخطئ المعصوم !!
»» الكـــورانى يستخدم تسعة اعشار دينه ( الكذب ) .!!!
»» هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟
»» قصائـــد فــي أم المؤمنــين عائشـــــــــة رضى الله عنهاااااااااااااااا
 
قديم 23-06-05, 05:22 AM   رقم المشاركة : 6
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


بوركت اخي الكريم ساجد لله وجوزيت الخير الوفير
وفقكم الله للخير ، ونفع بجهودكم .







 
قديم 23-06-05, 06:02 AM   رقم المشاركة : 7
محب الحراني
Guest





محب الحراني غير متصل

محب الحراني is on a distinguished road


[يعنى لو عملها ورفض ان يموت اى رفض اختيار الموت فياترى ماذا سيقول الرافضة بالايات سابقة الذكر ؟


ياترى ستؤجل الساعة لان عج عج رفض الموت ( بيعملها هذا عليه طلعات غريبة ) !!




أبو صالح طلع مشكلة







 
قديم 23-06-05, 06:28 PM   رقم المشاركة : 8
زنكي
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية زنكي





زنكي غير متصل

زنكي is on a distinguished road


اقتباس:
ياترى ستؤجل الساعة لان عج عج رفض الموت ( بيعملها هذا عليه طلعات غريبة ) !!

اتفق معك أخي ساجد أن هذا الديناصور له طلعات غريبة

إذا كان عنده دش وتلفزيون

فلا أستبعد عليه ذلك حتى ينتهي المسلسل المكسيكي الذي يتابعه

والمسلسلات المكسيكية مشكلة تطول كثير






التوقيع :
(محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من اثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما)

هل رأيتم من هم اشد غيضا للصحابة من الرافضة؟

رضيت بالله حكماً بيني وبينهم...فهل ترضونه مثلي؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة وأكذوبة محبة آل البيت
»» قصة حقيقية... علا ما تدل؟
»» لماذا قالوا بالاجتهاد وحاربوا المجتهدين؟
»» لمن المرأة يوم القيامة
»» الرافضة يترحمون على البابا ويرجون له الجنة!!!
 
قديم 29-08-05, 09:44 PM   رقم المشاركة : 9
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


سبحان الله







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» وسلاحه الدعاء ومعه كل الروافض ......... ممكن سؤال ؟
»» دين غريب ... وفقه اغرب ... هل هذا دين من عند الله ؟؟؟
»» أيها الشيعي، من تصدق : الله جل وعلا أم حاخامات قم والنجف؟؟؟
»» فى دين الروافض : الامام قطعة لحم من الله وشجرة من جنبه ( العياذ بالله )
»» شيخ الرافضة المقداد ومن يريد الدخول معه من الرافضة .
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "