بعد ايراد حديث عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهدين من بعدي...الحديث
قال
اقتباس:
فمن أين لك على أصولك ثبوته حتى تحتج به وبتقدير ثبوته فهو من أخبار الأحاد فكيف يجوز أن تحتج في أصل من أصول الدين بأخبار الآحاد التي لا يحتجبها في الفروع العلمية
وهل هذا إلا من أعظم التنافض والجهل )
ويريد من كلامه ان يصف شيخ الاسلام بالتناقض لان شيخ الاسلام قال عن حديث المولاه كالتالي
اقتباس:
اقتباس:
الوجه الرابع أن يقال أولا أنتم قوم لا تحتجون بمثل هذه الأحاديث فإن هذا الحديث إنما يرويه أهل السنة بأسانيد أهل السنة والحديث نفسه ليس في الصحيحين بل قد طعن فيه بعض أهل الحديث كابن حزم وغيره ولكن قد رواه أهل السنن كأبي داود والترمذي وابن ماجه ورواه أهل الأسانيد كالإمام أحمد وغيره
فمن أين لكم على أصولكم ثبوته حتى تحتجوا به وبتقدير ثبوته فهو من أخبار الأحاد فكيف يجوز أن تحتجوا في أصل من أصول الدين وإضلال جميع المسلمين إلا فرقة واحد بأخبار الآحاد التي لا يحتجون هم بها في الفروع العلمية
وهل هذا إلا من أعظم التنافض والجهل )
لاحظ اخي في الله قول شيخ الاسلام (( التي لا يحتجون هم بها في الفروع العلمية ))
فهذا يدل انه يحتج عليهم بأأنهم لا يحتجون بالاحاد..بينما نحن اهل السنه نحتج به
وهذا الخبيث اقتصر على خبر السنه بهذا الحديث فقط
بينما الادله على السنه كثير جدا وليست خبر احاد بل متواتره
قول النبي عليه السلام في البخاري في اخر الحديث ((فمن رغِبَ عن سُنَّتي فليسَ مني))
قول النبي عليه السلام في صحيح مسلم في اخر الحديث (( فمن رغِبَ عن سُنَّتي فليسَ مني»
يعني الحديث متفق عليه (( ويقول لي آحاد ))
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «اقتدوا باللذيْن من بعدي، أبو بكر وعمر».(( مسند الامام احمد\سنن الترمذي\صحيح ابن حبان\سنن البيهقي الكبرى\سنن ابن ماجه\مصنف ابن ابي شيبه))
كل هذه المصادر (( ويقول لي آحاد))
قال النبي عليه السلام (( فَإِنْ يُطِيعُوا أَبَا بَكْرٍ وَعُمَرَ يَرْشُدُوا».(( صحيح مسلم \مسند الامام احمد ))
الان بيد يديكم اخواني..فاان مذهبنا لا يعتمد على الاحاد مثلما قال هذا النكره وافترى على شيخ الاسلام