العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-05, 08:47 PM   رقم المشاركة : 1
حنبل
عضو نشيط





حنبل غير متصل

حنبل


إحياء الموتى الفروق الجلية بين فهم السلفية و فهم العرادية الصوفية

[align=justify]

هذا الموضوع رد على موضوع إحياء الموتى بين ابن تيمية و السادة الصوفية إضغط هنا

الحمد الله حمدا لا ينفد و اصلي و اسلم على النبي احمد و على آله و صحبه و من تعبد

أما بعد .

فقد اطلعت على مقال للمتحصن خلف جدر بن النفيس الازهري قام بنقله احد تلامذته الصغار حاول فيه ان يوهم العامه بأن اهل السنه متناقضون فأحدهم يجيز و الآخر يمنع و كما قيل أن كل قول صحيح و لكن آفته من الفهم السقيم ودرجة الفهم عند الصوفية حدث عنها و لا حرج فقد الغو شئ يسمى العلم و العقل و الرائ و السبب في ذلك يرجع الى التربية الخاطئة للمريدين على ايدي شيوخهم التنابله .

و قد ضل الصوفية في هذا الباب كما ضل النصاري فإن الحواريين مثلا كانت له مكرامات كما تكون الكرامات لصلاحي هذه الامة فظنو أن ذلك يستلزم عصمتهم فصاروا يوجبون موافقتهم في كل ما يقولون و هذا غلط حتى ان الصوفية زادو عنهم في الانحراف درجه فأوجبوا تأويل كلام مشايخهم فيما عارض ظاهر النصوص و المعاني العامة للكتاب والسنة .

و سأبين في هذه العجاله بإذن الفرق بين مذهب أهل السنه و الجماعة في احياء الموتي و مذهب المتصوفه حيث انه لا بد من حدود تحد للتفريق بين معجزة الانبياء و كرامة الاولياء كما انه لا بد من حد للتفريق بين كرامات اولياء الرحمن و و مخاريق اولياء الشيطان و أهل الاوثان و قد قال الحافظ بن حجر ( خرق العادة قد يقع للزنديق بطريق الإملاء و الإغواء كما يقع للصديق بطريق الكرامة و الاكرام و إنما تحصل التفرقة بينهما بإتباع الكتاب و السنة) . فتح البارئ 12/385 .


مقدمة .

من هو القادر على التميز بين الاحوال الرحمانية و الاحوال الشيطانية : -
يتمكن ابليس من الانسان على قدر حظه من العلم لذلك نجده قد تمكن من الصوفية غاية الامكان وذلك بسبب جهلهم المطبق لذلك لا تشتبه الكرامة الرحمانية بالحال الشيطانية إلا عند الجهال وأهل الاهواء بخلاف أهل العلم و البصيرة لذلك نجد الازهري في هذا الموضوع لم يستطع ان يفرق بين الحاليين فأعتقد ان هنالك تناقض في كلام الشيخين .

المذاهب في الكرامه .
المذهب الاول : جواز وقوعها على أيدي الصالحين و لكنها لا تصل إلى الخوارق التي أظهرها الله عز وجل على ايدي الانبياء ورسله لاثبات نبوتهم و هذا ما قرره شيخ الاسلام رحمه الله في موضوع الذي نقله الصوفي و هو مذهب أهل السنه .

المذهب الثاني: جواز وقوعها بدون حد فما جاز وقوعه لنبي جاز وقوعه لولي بل الخارق يقع من النبي و الولي و الساحر و لا فرق إلا دعوى النبوة من النبي و الصلاح من الولي . وهذا مذهب الاشاعرة و المتصوفه وهذا سبب عدم فهمهم لاقوال أهل السنه في هذا المجال .

و المذهب الثالث : المنع من وقوع خرق العادة لغير الانبياء و هذا قول المعتزلة وابن حزم و يذكر عن الإسفراييني من الاشاعرة .

القول الراجح في الكرامات

القول الراجح هو ما يشهد له الدليل من الكتاب و السنه و يؤكده الواقع و الحوادث التي ينقلها الثقات وهو ما ذهب اليه سلف الامة من جواز وقوعها بما دون خوارق الانبياء . أما المذهبان الاخران فعلي كل واحد منهما مآخذ وسنرد علي كل مذهب بأقوال علماءه المنتمين له .

اولا مذهب الاشاعرة و المتصوفه .
تقدم أن مذهب الاشاعرة و الصوفية جواز وقوع الخارق من الولي بدون حدود . و قد رد السبكي و هو من متأخري الاشاعرة و المتصوفه الذين تكلموا عن الكرامات بكلام مستفيض ورد فيه على المعتزلة و استدرك على مذهب الاشاعرة فقال ((معاذ الله أن يتحدى نبي بكرامه تكررت على ولي بل لا بد أن يأتي النبي بما لا يوقعه الله على يد الولي و إن جاز وقوعه فليس كل جائز في قضايا العقول واقعا .
و لما كانت مرتبة النبي أعلى و أرفع من مرتبة الولي كان الولي ممنوعا مما يأتي به النبي على الاعجاز و التحدي ، أدبا مع النبي )) طبقات الشافعية 2/320

بل ان لابي القاسم القشيري الصوفي كلاما جيدا يرد على اصحاب هذا المذهب نقله السبكي و نصره حيث قال القشيري ( إن كثيرا من المقدورات يعلم اليوم قطعا أنه لا يجوز أن يظهر كرامة للاولياء لضرورة أو شبه ضرورة يعلم ذلك فمنها حصول إنسان لا من أبوية و قلب جماد بهيمة أو حيونا و أمثال هذا يكثر ) انتهى .

ثم عقب السبكي عليه بقوله ( و هو حق لا ريب فيه و به يتضح أن قول من قال : لا فارق بين المعجزة و الكرامة إلا التحدي . ليس على وجهه ) طبقات الشافعية 2/316

و بهذا يتبين أن القول بعدم الفرق بين معجزات الانبياء و كرامات الاولياء قول فيه تجوز و أن الصحيح أن معجزات الانبياء أعلى و أرفع و اعظم و الله اعلم .

اما المذهب الثاني المنحرف مذهب المعتزلة يبطله الواقع دون الحاجة للادلة فالخوارق موجوده مشهوده لمن شهداها متواترة عند كثير من الناس .

يتبع ....
[/align]







التوقيع :
و هذا الدين لا ينسخ ابدا و لكن يكون فيه من يدخل التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد ان يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين و انتحال المبطلين و تأويل الجاهلين فيحق الله الحق و يبطل الباطل و لو كره المجرمون.
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة التوحيد إصدار للشيخ محمود بن عبد الكريم الهاشمي دعوة للصوفية لتصحيح مفاهيمهم
»» بشرى سارة لاهل السنة كل اقذار الصوفية تجدونها فى هذا الموقع
»» قالو في حديث الجاريتين التان كانتا تدفان عند عائشة دليل على جواز السماع قلنا لهم
»» عجائب الصوفية لا تنقضي ولي الله الساحر / يوجد صور
»» سلسلة رسائل إبطال شبة الاشعرية و الماتريدية الجهمية شبه الجه
  رد مع اقتباس
قديم 10-06-05, 08:55 PM   رقم المشاركة : 2
حنبل
عضو نشيط





حنبل غير متصل

حنبل


[align=justify]

الكرامات و المبالغات :

المتابع لكرامات المتصوفة بصورة عامه يجد مبالغة عجيبه حتى انهم جعلو و العياذ بالله الزني و اللواط و العري و الخنى و السرقة من انواع الكرامات وكتبهم المختلفه طافحة بذلك .

و من مبالغاتهم التي وقعوا فيها ما يتعلق بموضوعنا الحالي فهم لم يقفوا عند جواز وقوع أحياء الموتي للولي كما ذهب اهل السنه و إنما تعدو ذلك حيث جعلوها صفه ملازمة لاولياءهم فكثيرا ما نقرأ في كتابهم " الولي الفلاني و من كراماته إحياء الموتي " كما اتخذو هذه الكرامه هزوءا و لعبا فجعلوها تقع لاولياءهم دون حاجة لنصر او تأيد للاسلام و المسلمين او حتى تثبيتهم بل تعدى هذا الامر ان جعلوها طريقا لتصفية الخصومات بين اولياءهم المزعومين فهذا يميت مريد هذا و فيأتي الأخر و يحيه مرة اخرى !!؟؟؟ . كما انهم اتبعو في طريقة إحياء الموتي طرق السحرة و الدجالين كما ذكر الشيخ ربيع حفظه الله في الموضوع المنقول .

و نقسم ا الفروق بين أهل السنه و المتصوفه و الاشاعرة في مسألة احياء الموتى إلى قسمين :
اولا : التفريق بين الكرامة و المعجزة .

1/ انه يجوز ان تقع كرامة احياء الموتي للولي بإذن الله و لكن ما لا يجوز و ما لا ينبغي ان نجعل هذه صفه ملازمه له بحيث يقال فلان يحي الموتى فهذه الصفه لا تنبغي إلا لله او نبي الله عيسى صلى الله عليه وسلم و هذا القرآن و السنه حكما بيننا فقد وقعت لبعض الانبياء عليهم السلام حوادث احياء الموتى مثل ابراهيم وموسى صلى الله عليهم و سلم و لكن لم يصفهم الله سبحانه و تعالى بصفه إحياء الموتى و لم يقل احد منهم انه يحي الموتي قال تعالى (( ابرئ الاكمه و الابرص و احي الموتى بإذن الله )) آل عمران و قال تعالى (( إذ تخرج الموتى بإذني )) المائدة .
و من هذا الباب انكر الشيخ ربيع حفظه الله من كل سوء على المتصوفه ادعاءهم ان اولياءهم يحيون الموتى فهو يوافق شيخ الاسلام في قوله انه يجوز ان تقع هذه الكرامه لاولياء الله الصالحين و يوافقه ايضا في انه لا يجوز وصف احدا بأنه يحي الموتى و جعل ذلك من صفاته التي لا تنفك عنه .

فما ادري ما أثار الازهري في هذا و كيف رائ ان هنالك تناقضا بين القولين و السبب و الله اعلم ان الازهري قد بدت تظهر عليه اثار التصوف من الفهم العجيب الذي لا يحسدون عليه .

2/من المعلوم أن المعجزة تقع على يد النبي لتأيده و نصرته لكن هؤلاء المتصوفه جعلو كرامة إحياء الموتى لعب و لهو و إستهزاء و من ذلك زعم النقشبنديون أن بها الدين نقشبند كان يقول للرجل مت فيموت ثم يقول له قم حيا فيحى مره اخرى . المواهب السرمدية فى آداب الطريقة النقشبندية 133 الانوار القدسية ص 137 .

هكذا بكل بساطة

و من ذلك ما زعمه الشيخ محمد عثمان عبده البرهاني أن السيد على الميرغني قبض روح أحد مريديه وقد أعادها له هو وأحياه مرة أخرى وكان النبي صلى الله عليه وسلم شاهداً وحاضراً للمشهد وذلك في كتابه "قبس من نور" ص56 ، حيث يقول "قمت بتعليم أحد المريدين في الطريقة الأوراد والإرشاد وبعثت به إلى بلدة ما يرشد وكان في هذه البلدة أبناء الطريقة الختمية فلم يعجب ذلك السيد على الميرغني فقبض روحه فجاءني أحد الأخوان وقال لي أدركنا يا عم الشيخ فإن الرجل قبض روح أخينا فثرت ثورة شديدة وطرت أنا وعبده سبيكه بروحينا فوجدته ميتاً ومكفناً ينتظر الدفن ووجدت السيد على واقفاً وممسكاً بروح المرشد فقلت له لماذا قبضت روح المرشد فقال أنا حر وهذا الملك ملكي أفعل فيه ما أشاء فقلت له لست حراً وأنا شريك لك في الملك قال لست شريكاً لي ، قلت أيفعل كل واحد منا ما يريد فعله ، قال نعم قلت له أتعي ما تقوله جيداً ، قال نعم أعيه جيداً فناديت سيدي إبراهيم ورفعت يدي لأضربه وأسلب ما عنده من ولاية وفي هذه اللحظة حضر مولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم فارتجفنا ارتجافا شديداً وما كان من النبي صلى الله عليه وسلم إلا أن أعاد الروح للمريد فاخذ يسير هنا وهناك ثم حدثت مشكلة وهي ان الروح ترتبط بالرزق وكان السيد علي قد شطب رزقه قبل قبض روحه وهو الآن فقير يعيش على أرزاق غيره وكثيراً ما يأتي الي فاقول له اصبر الرجل قد شطب رزقك ) الى هنا انتهى هذا السخف والاستخفاف بعقول الأمة وهذا الكذب والافتراء الذي لم يقل به حتى إبليس

فبالله عليكم ماهذا العبث اهذا من دين الله و لكن كما قال الله تعالى (( قل أبالله و آياته ورسوله كنتم تستهزون))

اهذ دين وولاية ام مسرحية اجرامية بوليسيه انتصر فيها احد المجرمين !!!

اصبحت كرامة احياء الموتي طريق لتصفية الخصومات بين هؤلاء الدجالين فإلى الله المشتكي .

فما هي الفائدة من طيران الطير المشوي او احياء الدجاجة بعد اكلها هل دخل الاسلام الاف الكفرة حينما شاهدو هذه الكرامه هل تيقن بصحة الاسلام عشرات الالاف من اليهود و النصارى بل و الله ما جنينا الا الاستهزاء و الاستخفاف بنا جراء اعتقادهم ان هذا هو ديننا حواديت و قصص تصلح لكتاب الف ليلة و ليله بل وصل بهم الامر ان استغربوا أننا ننكر عليهم كراماتهم المزعومة .

و من هذا الباب ايضا انكر الشيخ ربيع حفظه الله كراماتهم المنسوبه لاولياءهم .

3/ الطريقة التي يتبعها اولياء الصوفية في احياء الموتى طريقة اقل ما يقال فيها انها من طرق " القلا قلا " و هذه كلمات مشهورة يقولها السحرة عند استعراضاتهم فهي طريقة سحرة ترسخ عندهم مفهوم ان الولي يحي الموتى و انه صفه ملازمه له و أنه قد اخذ اذنا و صلاحيات مفتوحه لاحياء او إماته من يريد فيرسخون بذلك الخوف من اولياءهم فيضمنون اتباع مريديهم لهم .

فهذا صلة الذي ذكرة شيخ الاسلام يدعو الله ويصلي حتى يحي الله له دابته مع العلم أن الاثر ضعيف

و الرجل ايضا صلى و دعى الله ان يحي له حمارة .

و هذا ابراهيم عليه السلام يدعو الله ان يريه كيف يحي الموتى

بل حتى عيسى عليه السلام كما نقلت كتب التفاسير كما عند الطبري و القرطبي و ابن كثير كان يدعو الله ان يحي له الميت فكان الله يحيه له.

فمن اين اتيتم بطرق الشعوذه و الدجالين في احياء الموتى و التي نقل الشيخ ربيع حفظه الله جزءا بسيطا منها .

[/align]







التوقيع :
و هذا الدين لا ينسخ ابدا و لكن يكون فيه من يدخل التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد ان يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين و انتحال المبطلين و تأويل الجاهلين فيحق الله الحق و يبطل الباطل و لو كره المجرمون.
من مواضيعي في المنتدى
»» الذكر الاهى المو لله الرقص الفنى عند شيخ عبد الله / صور
»» فضيحة للحبيب النقشبندي تبين انه الى الكتاتيب احوج منه الى المناظرة و المناقشة
»» سؤال الى النقشبندى حول كلام نقله للجنيد
»» مؤسس النقشبندية يحيى و يميت ويعلن انه كافر بدين الله ويدعى انه يوحى اليه
»» رسالة الى الاشاعرة رجوتم بعلم العقل فوزَ سعادة و أخشى أن يخيب رجاؤكم
  رد مع اقتباس
قديم 10-06-05, 09:04 PM   رقم المشاركة : 3
حنبل
عضو نشيط





حنبل غير متصل

حنبل


[align=justify]

هذا - المذكور اعلاه - هو احد الجوانب التي انكر بسببها الشيخ ربيع حفظه الله على المتصوفه كراماتهم المزعومه في إحياء الموتى و الجانب الآخر هو : -

[align=justify]ثانيا :الاشخاص الذين تظهر أيديهم هذه الكرامة أو التفريق بين الاولياء و الكهنه. [/align]

إثبات كرامات الاولياء لا يعنى أن كل من ظهر على يديه فعل غريب أو خارق في الظاهر أن ذلك من أولياء الله عز وجل قال الدكتور تقي الدين الهلالي ( و من هذا تعلم أن ظهور الخوارق و ما في عالم الغيب ليس دليلا على صلاح من ظهرت له تلك الخوارق و لا على ولايته لله البته ) منقول من الفكر الصوفي في ضوء الكتاب و السنه ص 466 بل قد ورد على لسان غير واحد من السلف قولهم ( إذا رأيت الرجل يمشي في الماء و يطير في الهواء فلا تصدقه حتى تعرضه على الكتاب والسنة . فهذا الدجال يمكنه الله من رقبة رجل مسلم و يمكنه من إحياءه مرة ثانيه و يسخر له الشياطين تتشبه بالاموات حتى يلبس على الضعفاء دينهم فهل ياترى نعتبر هذه من كرامات الدجال ؟؟!!!

لذلك فلا بد من ملاحظة عدة أمور في من تظهر علي يديه هذه الخوارق لمعرفة مدى إمكان هذا الفعل كرامه من عدمها .

و من اهمها أن يكون هذا الذي تقع على يده الكرامه ملتزم بظاهر الشريعة الاسلامية ظاهرا و باطنا و لا يخفى على المتصوفه انفسهم انهم لا يتبعون ظاهر الشريعة بل هم باطنيون حتى النخاع يقسمون الدين إلى ظاهر و باطن و يجعلون الظاهر من نصيب عامة الامة اما هم الخواص فمن نصيبهم باطن الشريعة .

و الشئ الاخر ان لا يدعي الولاية لان هذا امر غيبي لا يعلمه إلا الله كما ان فيه تزكيه للنفس و قد نهي الله سبحانه و تعالى عن تزكية النفس و لا يخفى عليكم اخواني انه يكفي ان تكون شيخا للصوفيه حتى تصبح وليا لله حتى و إن كنت تعبد الحجر و اخشى ان يكون هذه احد الاسباب التي دعت الازهري إعتناقه هذا المذهب المنحرف طمعه في تذاكر بص ولاية المتصوفة .

واشترط كثير من المتصوفة القدامى الكتمان كما نقله بن الجوزي عن غير واحد منهم فمالنا نري صوفية اليوم اسرع من البرق في نشر هذه الخزعبلات

فمن هذا يتضح ان كلام الشيخ ربيع حفظه الله جاء منصبا على هذه الفرقة و ليس إنكار الكرامه من اصلها فكلام شيخ الاسلام عام في اولياء الرحمن و كلام الشيخ ربيع مخصوص في اولياء الشيطان و هذا واضح لكل ذي لب و لكن للاسف الصوفية الغو هذه الصفه – التفكر والتدبر – من عقول اتباعهم .

[/align]







التوقيع :
و هذا الدين لا ينسخ ابدا و لكن يكون فيه من يدخل التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد ان يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين و انتحال المبطلين و تأويل الجاهلين فيحق الله الحق و يبطل الباطل و لو كره المجرمون.
من مواضيعي في المنتدى
»» على إذاعة البث المباشر لملتقى اهل السنة الكشف و البيان لعقائد اهل القبور والاثان
»» دعوة للمشاركة في إخراج الموسوعة الالكترونية في الرد على الصوفية
»» فضيحة للحبيب النقشبندي تبين انه الى الكتاتيب احوج منه الى المناظرة و المناقشة
»» و كذبه اخري للصوفي algerianitto على الامام مالك ؟
»» سؤال الى النقشبندى حول كلام نقله للجنيد
  رد مع اقتباس
قديم 10-06-05, 09:09 PM   رقم المشاركة : 4
حنبل
عضو نشيط





حنبل غير متصل

حنبل


[align=justify]

الخلاصة :
1/ انه لا تعارض البته بين كلام الشيخين الجليلين فالآفه كل الافه في اذهان الصوفية الخربه التي عمرت بالبدعة و الخرافه فأصبحت سوداء كالكوز مجخيا لا تنكر منكرا و لا تعرف معروفا .
2/ كلام الشيخ ربيع من قبيل الكلام المقيد للكلام العام الذي سطرة شيخ الاسلام .
3/ هنالك فروق واضحة بين في كل كبيرة وصغيرة بين المذهب الحق و المذهب المنحرف .
4/أن مفهوم الولاية عند الصوفية منحرف و يمكن ان يمثل عصابة من المجرمين يقتل بعضهم بعضا و يسلب فيه الاولياء بعضهم بعضا .
5/ ان الكرامة ليست دالة على ولاية الشخص الذي وقعت له .

و قد لعب الشيطان بهؤلاء من حيث لا يشعرون بسبب جهلهم فليس لديهم شئ من العلم يفرقون به بين ما هو كرامة و ما هو من خدع الشيطان .

فإذا رأوا في اليقظة بعض الامور الغريبة أو سمعوا صوتا أو نحو ذلك ظنو ملكا يخاطبهم أو يكشف لهم أمورا غيبيه .

بل قد يتمثل له ابليس في صورة دابه فيحملهم إلى أماكن غريبة أو يذبه بهم الى الحج فيظنون ذلك من تكريم الله عز و اجل.


بل بعضهم يعلم ان ذلك من فعل الشيطان و لكنه يعتقد ان الله قد سخر له الجنه لخدمه كرامه .

و كل ذلك مكر من الشيطان بعبّاد الكرامات و الذين ليس لديهم من العلم الشرعي ما يفرقون به بين الحق و الباطل .


فالحمد الله الذى هدى اهل السنه إلى ما اختلف فيه من الحق بإذنه و الحمد الله و صلواته على خيرته من خلقه محمد النبي و سلم تسليما كثيرا .
[/align]







التوقيع :
و هذا الدين لا ينسخ ابدا و لكن يكون فيه من يدخل التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد ان يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين و انتحال المبطلين و تأويل الجاهلين فيحق الله الحق و يبطل الباطل و لو كره المجرمون.
من مواضيعي في المنتدى
»» موقفنا من الامامان النووى و بن حجر و تأويلتهما كلام يكتب بماء الذهب
»» شيوخ الصوفية لا نغفر ان يشرك بنا و نغفر ما دون ذلك لمن نشاء ؟
»» بأسهم بينهم شديد الاشاعرة يكفر بعضهم بعضا
»» الحرب الصوفية الصوفية مستعرة حالها حال كل مجتمع اجرامي خلى من الفضيلة ارجو المشاركة
»» و إلتقاء آخر للفكر الصوفي و الشيعي القشيري يدعى العصمه لمشايخ الصوفية
  رد مع اقتباس
قديم 10-06-05, 09:14 PM   رقم المشاركة : 5
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


حبيبي حنبل جزاك ربي الجنة .
اشهد الله إني أحبك فيه , مشتاقين لك يارجل أين أنت







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» الخميني الهندي لا يؤمن بكروية الأرض !!.
»» أضحك مع حلاااااال المشاكل وقصص ألف ليله وليله
»» لقد انكشف قناع الاباضي
»» نظرة الرافضة إليك وحكمهم فيك ايها السني الموحد
»» أرجوكم
  رد مع اقتباس
قديم 11-06-05, 12:33 AM   رقم المشاركة : 6
حنبل
عضو نشيط





حنبل غير متصل

حنبل


و جزاك اخي الغالي ابوعبيده .

احبك الله الذي احببتنا فيه .

و الله نحن اكثر شوقا للقاءكم .

موجود ولكن قل دخولي للشبكة لذلك قل لقاءنا خلينا نشوفك على المسنجر بإذن الله .







التوقيع :
و هذا الدين لا ينسخ ابدا و لكن يكون فيه من يدخل التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد ان يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين و انتحال المبطلين و تأويل الجاهلين فيحق الله الحق و يبطل الباطل و لو كره المجرمون.
من مواضيعي في المنتدى
»» أبو الطيب الطبري وكان مذهب هذه الطائفة الصوفية مخالفا لما اجتمعت عليه العلماء
»» الأثنين 26-6 الساعة 9 بتوقيت مكة شرح الواسطية يمكنك متابعة الشرح مباشرة من هنا
»» قالو في وجد النبي عند سماعه قصيدة كعب ورميه البرده التي كانت عليه دليل على التواجد
»» ابن قدامة يرد على منهج الصوفية فى الاستدلال بالسنة
»» تثبيتا لاخنا النقشبندى على عقيدتة الصحيحة بأن القرآن كلام الله نقولات الائمة و السل
  رد مع اقتباس
قديم 11-06-05, 01:03 AM   رقم المشاركة : 7
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


[align=center]
جزاك الله خيرا أخي الكريم حنبل

نسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك

اقتباس:
المتابع لكرامات المتصوفة بصورة عامه يجد مبالغة عجيبه حتى انهم جعلو و العياذ بالله الزني و اللواط و العري و الخنى و السرقة من انواع الكرامات وكتبهم المختلفه طافحة بذلك .

وهذا هو المشكل عندما يجعلون الاهانة كرامة

وأخيرا أقول :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
[/align]






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ فوزان يرد على كتاب البوطى السلفية فترة زمنية مباركة ليست مذهبا بصيغة اكروبات
»» تأملوا هذه الصورة
»» حمل الضياء الشارق في رد شبهات الماذق المارق
»» فهرس سلسلة التعريف بأعلام التصوف
»» حمل كتاب كشف ما ألقاه إبليس من البهرج والتدليس على قلب داود بن جرجيس
  رد مع اقتباس
قديم 11-06-05, 02:53 AM   رقم المشاركة : 8
حنبل
عضو نشيط





حنبل غير متصل

حنبل


و جزاك اخي

آمين .







التوقيع :
و هذا الدين لا ينسخ ابدا و لكن يكون فيه من يدخل التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد ان يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين و انتحال المبطلين و تأويل الجاهلين فيحق الله الحق و يبطل الباطل و لو كره المجرمون.
من مواضيعي في المنتدى
»» الشهب و النيازك على من انكر علو الله فوق الخلائق
»» قالو قسمتم التوحيد إلى أقسام خالفتم فيها الامة قلنا بل انتم من خالف الامة و الائمة
»» كتاب شعر البرعي فـي ميزان الشريعة الذى بين عدم اختلاف الفكر الصوفي قديما وحديثا
»» الطرطوشى الغزالى سقط على ام راسة فى الاحيا و كاد أن ينسلخ من الدين
»» ابن الجوزى الغزالي جاهل بالحديث خرج من قانون الفقه إلى جنس الكلام الباطني
  رد مع اقتباس
قديم 21-12-08, 05:57 AM   رقم المشاركة : 9
ديار
موقوف





ديار غير متصل

ديار is on a distinguished road


جواب على قول ابن تيمية احياء الموتى كرامة كذلك للاولياء

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...d=1#post620576







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "