العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-05, 10:56 PM   رقم المشاركة : 1
بايعقوب
عضو ذهبي






بايعقوب غير متصل

بايعقوب is on a distinguished road


ملاحظات على أحمد الكاتب / أبو منتصر البلوشي

[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم د.
أبومنتصر البلوشي 18شعبان 1423=24/10/2002
[email protected]
ملاحظات على حوار الاستاذ احمد الكاتب مع العاملي ( الكوراني)




قرأت حوار الاستاذ احمد الكاتب مع العاملي
( الذي هو الكوراني نفسه ابو زوجة التيجاني )
وساءتني في الحقيقة الاساءات المتكررة من الكوراني تجاه الاسئلة الدامغة والمنطقية التي كان يطرحها الاستاذ احمد وبأدب جم
و الاستاذ احمد يظهر في هذا اللقاء كسني بحت ولم أقل انا أو أي داعية سني عن الشيعة اكثر مما قاله الاخ الكاتب هنا
وانا أضع الرابط لهذا الحوار في آخر هذا المقال واترك الحكم للقارئ
لكن مع كل احترامي لما قاله الاخ احمد الكاتب لي بعض الملاحظات على ما ورد في كلامه فأرجو منه أن ينظر اليها بصدر رحب

قال الاستاذ احمد بصدد الرد على العاملي ( الكوراني) بعد ما اتهم الكوراني المسلمين بالتقصير تجاه أهل البيت لأنهم لم يقبلوا بغلوا الشيعة فيهم :
(وهكذا يصبح عامة الشيعة مثلا في نظر هؤلاء الغلاة وليس السنة أو الوهابيين فقط ، مقصرين أو نواصب لأنهم يرفضون غلوهم ولا يوافقونهم على آرائهم الشاذة.)
الاستاذ احمد دائما يريد ان يبرئ ساحة عامة الشيعة من هذا الغلو
علما أن الحقيقة خلاف ذلك
ان مشايخ الشيعة وعوامهم كلهم يقولون بهذا الغلو الذي يرده على العاملي
ومن هذا الغلو القول بامامتهم الالهية وما يتفرع منها من الطامات والكفريات مثل القول بنزول كتب الهية او معرفتهم الغيب أو نزول الوحي والكتب السماوية عليهم و... وما يقوله الاستاذ احمد لايقول به الشيعة اليوم وإن كان هذا هو التشيع الصحيح الذي كان عليه ائمة آل البيت وما عليه الشيعة اليوم هو الغلو بعينه بل قال ذلك آية الله مجتهد شبستري ومن قبل الممقاني صراحتا:
إن ما كان يعد من الغلو اصبح اليوم من ضروريات مذهبنا


يقول الاستاذ احمد أنا :
لا اؤمن بالتقية واعتقد أنها من اختلاق الغلاة الذين كانوا يصطدمون بجدار رفض أهل البيت لمقولاتهم الشيطانية فكانوا يدعون ممارسة أهل البيت للتقية وتبنهيم لأفكارهم الباطنية في السر بالرغم من تبرئهم لها في العلن هذه هي عين الحقية التي قالها مئات من علماء الاسلام وبناءً على هذا فإن شيعة اليوم كلهم غلاة و أقصد بالشيعة علماؤهم لأن العوام منهم آلة صماء على يد مشايخهم حيث سلبوا عقولهم بالتقليد

يقول الاستاذ احمد :
( وان الشيعة اليوم قد تخلوا عن نظرية الامامة الالهية وشروطها التعجيزية
ولم يعودوا يتشبثون بضرورة اتصاف الامام اي الرئيس بالعصمة والنص والوراثة العلوية الحسينية
وانما هم يقبلون بكون الامام فقيها عادلا منتخبا من الامة
كما هو حال المراجع الدينيين في قم وهذا ما يتفق عليه عامة السنة
مما يعني أن لا أثر للخلاف حول امامة أهل البيت اليوم
وان المسلمين جميعا متفقون على ضرورة انتخاب الامام عبر الشورى)
هذه دعوى بحاجة الى الدليل يا استاذ احمد
و ليت الشيعة كانت قد تخلت عن هذا الغلو حيث اخترعوا اثناعشر نبيا باسم الامام وسموهم ائمة ولكن رفعوهم فوق مستوى الانبياء في كثير من مصادرهم وجعلوا الامامة اعلى من النبوة والى يومنا هذا يستمتيون في الدفاع عن هذا الغلو حيث هناك شرك في رسالة الرسول وان النبوة لم تنتهي بالرسول
لكن أين الشيعة الذين تخلوا عن نظرية الامامة؟
اللهم مثلك ومثل آية الله البرقعي واحمد الكسروي و آية الله شريعت سنغلجي و آية الله سيد محمد جواد الغروي الاصفهاني وآية الله اسد الله الخرقاني القزويني و الشيخ اسماعيل آل اسحق الخوئيني و السيد مصطفى طباطبائي ودكتور موسى الموسوي والاستاذ حيدر علي قلمداران
وفضلا عن هؤلاء المشايخ والعلماء والباحثين هناك عدد من العوام ايضا
لكن كل هؤلاء مع جلالة قدرهم لايمثلون بالنسبة للشيعة اليوم الذين يصلون حدود 100 مليون بناء على بعض الدراسات التي قمنا بها ونشرناها في ايقاظ فهؤلاء لايمثلون اكثر من شعرة في الجمل
فاطلاق القول اذن بأن الشيعة قد تخلوا عن نظرية الامامة الالهية بحاجة الى دقة اكثر
لأن القائلين بولاية الفقيه ايضا وهم قلة بينهم لم يتخلوا عن النظرية المبتدعة بل فرعوا عنها بدعة أخرى وهي بدعة ولاية الفقيه
فضلا عن ان الامام عند هؤلاء الغلاة ليس بالرئيس فقط-كما عبرت- بل هو امام في الظاهر والباطن وفي الدين والدنيا سواء حكم أو لم يحكم !!
هذا اذا تركنا عنتريات ولي الفقيه في ايران حيث يذهب كل خميس الى مسجد شمكران ليلتقي بآقا امام الزمان !!
أي للمزيد من خداع الشيعة العوام
أما قولك
(، وانما هم يقبلون بكون الامام فقيها عادلا منتخبا من الأمة
كما هو حال المراجع الدينيين في قم)
فهذا ايضا بحاجة الى دقة اكثر لأن الخامنئي الذي يدعي الامامة لنفسه لم يفعل ذلك بانتخاب الامة له بل بحجة نيابته عن هذا الامام المزعوم الثاني عشر
ولذلك يصرح أبواقه بأن من واجب الامة الكشف عن ولي الامر وليس انتخابه
ولذا نرى هناك جدل عنيف بين القوى غير المنتخبة من الشعب الذين انضووا تحت عبا ئة خامنئي وبين انصار خاتمي الذين لهم مسحة انتخابية
لأن الانتخابات في ظل الانظمة الدموية ليست اكثر من مهزلة كما نعلم
و أما بصدد الشورى فإنهم لايؤمنون بها اطلاقا
ولذا لما ذهبنا الى لقاء الخميني في بداية الثورة قال ان في مذهبنا لايوجد شورى وانما اقتبسنا المجلس الشورى من مذهبكم انما عندنا الامام يقول والمقلد يقلد وكانت تلك بلاشك خطوة رائدة لو أنه آمن بها وعمل بالشورى يقيناً
لكن لم يمض فترة بسيطة الا والمجلس الشورى أصبح لا معنى له كغيره من المجالس في الشرق الاوسط
والسبب هو انهم لو تخلوا عن نظرية الامامة المبتدعة التي هي من مخلفات ابن سبأ و آمنوا بالشورى كما صرح بها القرآن و أمر نبيه العظيم بها
كما تخليت انت وامثالك من الباحثين عن الحق فلن يبقى هناك خلاف جذري بين المسلمين اللهم الا كما هي موجودة بين المذاهب الاسلامية من الخلافات في الفروع الفقهية التي هي دليل على مرونة هذه الشريعة
يقول الاستاذ احمد مخاطبا العاملي :
(اما محاولات استنتاجك لنظريات معينة من لوازم بعض الأحكام او تأويل بعض الأيات ، فقد تركت آيات صريحة تخالف بعض لوازم ما ذهبت اليه
ولم تنظر اليها جميعا ، مثل آية ( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان ، رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم)
100 التوبة
وهذه الآية تتحدث رضا الله عن السابقين من المهاجرين والأنصار وخلودهم في الجنة
ويمكن الاستنتاج منها على طريقتك بأنهم معصومون
كما يفهم بعض الاخوة السلفيين.
فلماذا تغض الطرف عن هذه الأية الصريحة وتتشبث بتأويلات متعسفة في مكان آخر؟)
يا استاذ احمد لست أدري لم تدخل السلفيين في كل شاردة وواردة
فالانصاف والعدل يجملان صاحبهما فأين السلفي الذي يجعل المهاجرين والانصار معصومون؟ بالله عليك هل سمعت أو قرأت في كتاب أي سني أو سلفي أنه يقول بعصمة الصحابة أو عصمة صحابي واحد؟
إن السلفية تشدد النكير على غلو الشيعة فهل تقوم هي نفسها بالغلو وتقول بعصمة شخص ما غير الرسول
فهم لايقولون بعصمة الرسول نفسه الا في تبليغ الرسالة يا استاذ كاتب
فانت مطلوب منك الدليل والتوثيق لما تتكلم عن السلفية
لأني اراك تتحامل على السلفية مع كل متردية ونطيحة لست أدري لكسب ود الشيعة أو لإعتقاد منك؟
فعلى كل يجب ان تكون دقيقا في كلامك عن الفرق والمذاهب
و لاتنقل كل ما سمعته من هنا وهناك من اعداء السلفية انما عليك بالعدل والانصاف مع من توافقه أو تخالفه


يقول الاستاذ احمد
" لقد أعلنت مرارا وتكرارا بأني لم أعد أؤمن بالاثني عشرية ولا بالامامة
وانما أنا جعفري فقط وشيعي موال لأهل البيت عليهم السلام وذلك لأن الامامية فرقة باطنية منقرضة حاليا ولا يوجد منها الا القليل وكذلك الاثني عشرية لم يبق منها الا الاسم "
نعم الاعلان للحق والتصدي له والجهر به ونرجو من الله أن ييسر لك سبيل التقدم اكثر من هذا حتى لاترضى لنفسك اسما غير الاسلام وبديل الاتباع من الكتاب والسنة
فلم أنت جعفري فقط؟
هل الرسول كان جعفريا؟
أو سيدنا علي كان جعفريا؟
أو حتى سيدنا جعفر الصادق هل كان جعفريا؟
ألم تتسبب هذه الأسماء في تفريق المسلمين مع أنه ما أنزل الله بها من سلطان؟
ثم هناك شيئ اهم من هذا
ان نقلة المذهب الجعفري في الفروع هم انفسهم الذين نقلوا الاصول من امثال جابرالجعفي وهشام وشيطان الطاق وراوي سلسة الحمير كما تعلم
كيف لم تعد تؤمن بالاصول المتبعة لديهم وتخلصت من شرها ثم تتشبث بالفروع التي رواها نفس الرواة
فضلا عن أنه ليس هناك رواية ثابتة للمذهب عن الامام جعفر اصلا واساسا؟
هل يعقل أن الامام الصادق يقول بالمتعة أو باستعارة الفروج أو بالتقية أو بالخمس أو بالحيل الشرعية أو بالسجود للقبر كما يقول المجلسي
آو بأن القرآن ليس بحجة الا بالقيم وقيمه الامام
أو أن الامام ينسخ القرآن ويفيد مطلقه ويخصص عامه
أو أن قول الامام كقول الله ورسوله أو ان علم الامام يتحقق بطريق الوحي والالهام أو ان الولاية أصل قبول الاعمال أو أن الأئمة واسطة بين الله والخلق أو أنه لا هداية للناس الا بالائمة ولايقبل الدعاء الا باسماء الائمة أو بجواز الاستغاثة بالأئمة أو أن الحج الى مشاهدهم أعظم من الحج الى بيت الله أو ان كربلاء أفضل من الكعبة أو ان الامام يحرم مايشاء ويحلل مايشاء أو إن الدنيا والاخرة كلها للامام يتصرف بها كيف يشاء-وهذا هو الاصل الاساسي لولاية الفقيه- ومئات من الفروع الفقيهية الأخرى الموجودة اليوم في المذهب الجعفري
فكيف تكون جعفريا ولاتؤمن بكل هذا
وكيف تؤمن بكل هذا وتكون مواليا لأهل البيت عليه السلام ؟
أم أن المذهب تغير من اساسه والامام جعفر الصادق هو الصادق وهم الكاذبون؟
والحق أن مدلول الدين والمذهب عند الشيعة يتطور ويتبدل وكما قال الممقاني ومن بعده الشبستري ما كان من الغلو أصبح من ضروريات مذهبهم فمذهبهم اليوم غير مذهبهم قبل الصفويين ومذهبهم قبل الصفويين غير مذهبهم قبل ابن المطهر ومذهبهم قبل ابن المطهر غير مذهبهم قبل آل بويه ومذهبهم فبل آل بويه غير مذهبهم قبل شيطان الطاق ومذهبهم قبل شيطان الطاق غير مذهبهم في حياة الحسن والحسين رضي الله عنهما
أيحق لك كمنصف وباحث أن تنتسب للمذهب المنتسب للامام جعفر الصادق وهو منه بريء
فلم لاتكون حرا مستقلا في الفروع كما انت في الاصول وتأخذ من المذاهب والآراء أقواها دليلا وأقربها الى الكتاب والسنة
بغض النظر عن المذهب والطائفة كما كان يفعل اهل القرون المفضلة
وكما يفعل علماء البارزون من المسلمين اليوم
أما ما تفضلت به
" وذلك لأن الامامية فرقة باطنية منقرضة حاليا ولا يوجد منها الا القليل وكذلك الاثني عشرية لم يبق منها الا الاسم "
أما أنها فرقة باطنية فهذا حق لامراء فيه لكن قولك انها منقرضة فهو مكابرة لو سمحت لي وخلاف للواقع لأن الامامية الاثني عشرية اليوم تصرخ بأعلى صوتها بأنها موجودة بل تلح بأنها هي الشيعة فقط دون غيرها !!
وهاهي دولة تحكم باسمها ودستورها رسميا دستور هذا المذهب الامامي الاثناعشري فكيف تقول انها بادت ولم يبق منها الا الاسم؟
قال ايضا:
(وان الدعوة الى اقامة النظام الاسلامي أو تطبيق الشريعة لا فرق بين المذاهب الاسلامية الفقهية المختلفة فيه ، كما هو معمول به اليوم في ايران حيث تطبق جميع المذاهب الاسلامية بحرية وكل احترام مثلما هو في الدستور الاسلامي)

الحق هو أنه في ايران لا يطبق الا مذهب واحد ومذهب الدولة الرسمي هو الجعفري الامامي الاثناعشري كما هو مصرح في الدستور الايرانين والمذاهب ليس فقط لا يعمل بها ولايحترمها النظام بل لقد قتل كثير من علماء السنة وهدم الكثير من المساجد المتعلقة بالسنة فها هي اسماء بعض منهم فقط وهناك أسماء المئات الأخرى لا أسردها الان :
1-الاستاذ المجاهد الداعية بهمن شكوري :
أعدم عام 1986 بتهمة اهانة القبور لأنه قال ايش فائدة الاستعانة بالقبوروكانت التهمة الرائجة وقتذاك بعد الثورة هي الوهابية لتصفية أي عالم أو ناشط سني 2
-الشيخ عبدالوهاب الخوافي :
قد تخرج من المدارس الدينية الباكستانية واعدم في عام 1990 بتهمة الوهابية وكان في العقد الثاني من عمره
3-الشيخ قدرة الله جعفري :
وهو من خراسان ايضا-في شرق ايران- وهو الآخر قد تخرج من باكستان ايضا من جامعة ابي بكر الاسلامية
وكان في العقد الثالث من عمره لما عاد الى ايران وسجن بتهمة الوهابية واعدم عام 1990
4- الشيخ ناصر سبحاني:
كان من علماء اهل السنة في كردستان وقيل انه ارتبط تنظيميا بالاخوان المسلمين وكان سلفي العقيدة
ولذا اتهم بتهمة الوهابية وسجن ثم أعدم عام 1992 بعد تعذيب شديد وكان في العقد الرابع من عمره
5-الدكتور الداعية علي مظفريان:
كان من أشهر جراحي القلب في شيراز
وقد نبذ التشيع في عهد الشاه
واختار العقيدة السنية
وبعد الثورة اشترى بمساعدة اهل السنة في شيراز بيتا وجعله مسجدا بإذن رسمي حكومي
وكان يخطب هناك إلى ان ألقي القبض عليه بتهمة الوهابية وبعد تعذيب شديد أعدم في عام 1992
6-الشيخ محمد صالح ضيائي:
كان من اكبر علماء السنة في جنوب ايران وقادتهم
وكان له مدرسة دينية
طلبت الاستخبارات الايرانية اغلاق المدرسة
فأجابهم أنتم بامكانكم إغلاقها
لكنني بيدي لن أفعل ذلك
وقالوا له ان الطلاب الذين أرسلتهم الى الجامعة الاسلامية في المدينة هم أخطر علينا من صواريخ صدام حسين اعتقل عام 1994 وبعد ايام من استجوابه قتل بطريقة وحشية ثم مثلوا جثته ورمي في الطريق في الصحراء بذريعة انه مات بحادث سيارة ونسوا ان السيارة ألقيت بجوار جثته سالمة من الأذى
ليكون شاهدا على العدل العلوي الذي طالما تذرعت به الشيعة الروافض ويكون شاهدا أيضا على الوحدة وردم الهوة التي يخدع مغنوها بها الناس.
7-مولوي عبد العزيز اللهياري:
كان امام جمعة اهل السنة في مدينة بيرجند -خراسان- وفي عام 1994 بعد ايام من الاستجواب في محكمة رجال الدين الذي هي محكمة تفتيش العقائد مات مسموما
8-الشيخ الدكتور أحمد صياد بن ميرين:
الذي كان هو الدكتور الوحيد في علم الحديث في ايران
وقد تخرج من الجامعة الاسلامية
وحكم عليه بخمس عشرة سنة –بتهمة الوهابية- وقضى خمس منها بالسجن ثم أفرج عنه
وفي عام 1996 القي القبض عليه في مطار بندرعباس ثم بعد التعذيب قتل ورميت جثته في الشارع في الصحراء ليكون شاهدا على الوحدة الاسلامية التي يتغنى بها الاستاذ يوسف ندى وجماعته
9- ولوي عبدالملك ملازاده:
من القيادات الدينية والدعاة البارزين في بلوشستان وابن الشيخ عبدالعزيز ملازاده الداعية الشهير الذي كان من أشهر علماء بلوشستان وكان وقاية لبني دينه من اهل السنة
وقد القي القبض على ابنه الشيخ عبدالملك في حياته مع 400 من العلماء والناشطين من السنة
لكن أباه لم يرض أن يتوسط لإبنه في حين طالما شفع لغيره حتى لا ينحني أمام النظام
ثم ألقي القبض على الشيخ عبدالملك مرة أخرى إلى أن فصل من التدريس ثم اضطر للهجرة الى باكستان كعادة اهل المنطقة
و بعد ذلك لما طلبوا منه العودة إلى ايران ولم يرض بالعودة المهينة أرسلوا فريقا لإغتياله في عام 1996 وأطلق اكثر من 90 رصاص عليه في وضح النهار في كراتشي ليكون شاهدا جديدا على الوحدة المزعومة التي يخادع بها الناس أنصارها المخادعون والمخدوعون على حد سواء 10-الشيخ عبد الناصر جمشيد زهي:
كان من الشباب الملتزمين المتدينين واضطر للهجرة الى باكستان بعد هجوم الحرس الثوري الى منزله واغتالته الاستخبارات الايرانية في عام 1996 برفقة الشيخ عبدالملك وفي نفس السيارة 11-الاستاذ الداعية فاروق فرساد:
من كبار تلامذة الشيخ احمد مفتي زاده ومساعديه في كردستان
وبعد سنوات من السجن نفي الى مدينة باختران- رضائيه- و اغتيل بعد نهاية مدة نفيه في عام 1996
12-الشيخ –ملا-محمد ربيعي:
من كبار العلماء والكتاب في كردستان وامام جمعة أهل السنة في كرمانشاه، واغتالته الاستخبارات الايرانية في عام 1996 واغلق مسجده بعد ذلك ثم قتل عدد من شباب السنة في مظاهرة تأييدية له
13-الدكتور الشيخ عبدالعزيز الكاظمي البجد:
كان من المتخرجين الأوائل في الجامعة الاسلامية في المدينة المنورة
وبعد ثلاثة أيام من التعذيب الوحشي في عام 1996 مات تحت التعذيب والتشويه الجسدي فقط بسبب معتقده السني ولأنه من الدارسين من أبناء السنة ثم رمي جسده في الشارع ليكون شاهدا آخر لهذه الوحدة المفتراة!
ودليلا على العدل الرافضي
والا ماذنب هذا الشاب الحافظ للقرآن والنموذج في الحفظ والتفوق آن يقتل دون ان يتفوه بشيء الا الحقد وحب الانتقام
14-مولوي يار محمد كهرازهي :
هوكان امام جمعة اهل السنة في مدينة خاش-بلوشستان- ومدير المدرسة الدينية-مخزن العلوم- وقتل بطريقة مريبة في عام 1997 بعد استجوابات كثيرة
15-مولوي عبدالستار:
العالم الشهيروامام جمعة اهل السنة في خاش قبل الشيخ يارمحمد الآنف الذكر
وهو الآخر ايضا قتل بطريقة مريبة عام 1994
16-الشيخ نورالدين الغريبي:
هومن خراسان و من المتخرجين من المدارس الباكستانية ثم التحق بالجامعة الاسلامية وتخرج منها
ومنذ كان في باكستان والاستخبارات الايرانية كانت تلاحقه ولذا لم يستطع العودة الى بلده واضطر الذهاب الى طاجيكستان للدعوة لمعرفته اللغة الفارسية وكان يدرّس هناك القرآن والعلوم الدينية الى أن اغتالة المخابرات الايرانية عام 1998 بسبب توعيته الناس هناك عن معتقد الرافضة واوضاع السنة في ايران
17-عبدالجبار بن نورمحمد:
كان طالبا في جامعة سيستان وبلوشستان واغتيل في 2/3/1999
18خدابخش صلاح زهي بن حسين :
القي القبض عليه في 17/4/99 في مدينة ايرانشهر-بلوشستان- وارسل الى همدان وبعد اسبوعين من التعذيب اعدم باتهام الانتساب الى مجاهدي اهل السنة
19-انور المباركي بن عبدالحق:
وكان يؤدي الجندية الالزامية واطلقوا عليه النار بهدف نشر الرعب بين السنة
واحب التنويه ان هؤلاء الثلاثة –17و18و19- لم يكونوا من المشايخ وطلبة العلم الديني
20-الشيخ موسى الكرمي:
كان امام جمعة أهل السنة في مدينة مشهد ولما هدم مسجد شيخ فيض لأهل السنة في مشهد الذي كان يخطب ويؤم الناس فيه اضطر للهجرة بعد مدة الى افغانستان
الى ان اغتالته المخابرات الايرانية في 4/5/2001 بوضع متفجرات في طريقه بعد الخروج من المسجد
ولذا اتهم والي هرات-من طالبان- ايران فورا بارتكابها هذا الاجرام،
21-شمس الدين الكياني:
من طلبة أهل السنة في المدرسة الدينية في زاهدان اختطف في زاهدان في 13/3/2000 من قبل استخبارات الحرس الثوري وبعد تفتيشه وربط الأيدي صبوا عليه البنزين وأشعلوا النارعليه لكنه نجى بحمد الله ليكون شاهدا حيا خلاف ما يقوله المغفلون المطبلون للنظام الطائفي
حتى الجرائد الاصلاحية الايرانية نشرت الخبر
22-احراق ثلاثة من الاكراد وهم احياء في مدينة ماكو شمال غربي ايران عام 2000 الذي أدى الى استقالة نواب الاكراد من المجلس وهذا يسمى في الثقافة الشيعية في ايران (سني سوزي) أي حرق السنة
23-الحاج نورمحمد ناروئي:
كان من المقاتلين البلوش اضطر بعد ظلم النظام لقومه وطائفته بالذات
اضطر الهجرة بعد الثورة الى باكستان الى أن اغتيل في 28/6/2002 من قبل الاستخبارات الايرانية
24حاج حميد ُنهتاني وهو الآخر ايضا كان من المقاتلين البلوش وقتل مسموما من قبل الاستخبارات الايرانية عام 1995
هناك بعض التقارير تقول بأنه أعدم من طائفة ناروئي
كما أن لي فهرسا عن العشرات من قتلى اهل السنة من البلوش وغيرهم لكني اكتفيت بذكر أسماء العلماء فقط ليكون دليلا على خلاف ماذكره الاستاذ يوسف ندا
علما أن هناك مظالم كثيرة لأهل السنة في ايران لمَ لم يذكر الاستاذ ندا واحدا منها ؟
عدا عما ذكر عن عدم وجود مسجد لأهل السنة في طهران بل لايسمح ببناء مسجد واحد في جميع المدن ذات الاكثرية الشيعية وحتى لم يسمحوا ببناء المساجد بعد الثورة الا في بداية الثورة عندما كانوا ضعافا ولم يشتد عودهم
المساجد المهدمة:
أما المساجد التي هدمت فنذكر على سبيل المثال لا الحصر
مسجد أهل السنة في مدينة يزد حيث لم يسمحوا ببنائه وسجنوا القائمين عليه وحلقوا لحى بعضهم
ومسجد اهل السنة في الاهواز وعبادان حيث استولى عليهما حرس الثورة كما ان مسجد آبان في مشهد حيث صودرت الارض للمسجد واستولوا عليه بعد السماح ببنائه
كما ان مسجد شيخ فيض الكبير الذي مضى عليه اكثر من قرنين هدم في مشهد بامر من خامنئي نفسه، عام 1994
ومسجد طوالش ومدرستها الدينية لأهل السنة حيث سجن بانيهما ومديرهما
ثم استولوا عليهما
واما مسجد نغور والمدرسة الدينية فيها فقد تم هدمهما ايضا في بلوشستان عام 1987 ، ومسجد قباءالمسجد الجامع الكبيرفي تربت جام-خراسان- الذي استولى عليه الحرس الثوري لسنوات عديدة، ومسجد الحسنين في شيراز الذي أعدم خطيبه وحولوه الى محل لبيع الافلام لسنوات عديدة، هذا فضلا عن هدم كثير من المساجد الصغيرة الأخرى كما أنه لايوجد في النظام الايراني مسئول سني واحد ولا يوجد مسئولون كبار حتى على مستوى محافظ في المناطق السنية ، لماذا؟ أما تغيير المعادلة السكانية في المناطق السنية في بلوشستان وكردستان فهذا امر مستمر منذ عهد الشاه، فهل بعد كل هذا الاجرام نقول ان هناك احترام للمذاهب الاخرى في ايران يا استاذ احمد؟ نص حوار الاستاذ احمد الكاتب مع العاملي يوجد في هذا الرابط http://www.alkatib.co.uk/amilyhajr.html [/ALIGN]







التوقيع :
ماحيلتي فيمن يرى أن القبيح هو الحسن
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي يؤلب صوفية على الوهابية
»» أريد التوزيع الجغرافي لأهل السنة في لبنان
»» محاضرة / حركة المهدي المغربي إبن تومرت
»» على الطريقة الكنسية المرجعيات الشيعية تحرم النظر إلى مفكرة الإسلام
»» لكي يحكم أبو صالح الجمهوريه الاسلاميه تطبيق‎ مبدا حاكميه الشعـب‎
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:08 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "