العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-05, 08:14 AM   رقم المشاركة : 1
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


الباطنية

بسم الله الرحمن الرحيم,

و الحمد لله رب العالمين, و الصلاة و السلام على من جاء بالنور المبين و على آله الطاهرين و صحابته الغر الميامين و على من اقتفى نهجه بإحسان إلى يوم الدين,

أما بعد,

فإن الله أنزل القرآن الكريم بالحق و الهدى و حفظه عن تحريف المبطلين و عبث العابثين. قال –تعالى- : {إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون} وقال في آية أخرى: (لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه) (فصلت، آية 42.) قال قتادة – رحمه الله-: " والباطل إبليس. قال: فأنزله الله ثم حفظه، فلا يستطيع إبليس أن يزيد فيه باطلا ولا ينقص منه حقا، حفظه الله من ذلك". و حيث كان الروافض من خاصة الشيطان فقد جهدوا أن يأتوا القرآن من بين يديه و من خلفه إذ لم يجدوا فيه ما يوافق عقائدهم فانقسموا على أساس ذلك فرقتين:

(1) منهم من جعل القرآن محرفا و زعم بأن ما يقرر عقائدهم قد حذف منه, كما قال القمي في مقدمة تفسيره: " القرآن منه ناسخ ، ومنه منسوخ ، ومنه محكم ، ومنه متشابه ، ومنه عام ، ومنه خاص ، ومنه تقديم ، ومنه تأخير ، ومنه منقطع ، ومنه معطوف ، ومنه حرف مكان حرف ، ومنه على خلاف ما انزل الله" ثم فصل ذلك و بين فقال:

"وأما ما هو كان على خلاف ما انزل الله فهو قوله " كنتم خير امة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله " فقال أبوعبد الله عليه السلام لقاري هذه الآية " خير امة " يقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين بن علي عليه السلام ؟ فقيل له وكيف نزلت يابن رسول الله ؟ فقال إنما نزلت " كنتم خير أئمة أخرجت للناس " ألا ترى مدح الله لهم في آخر الآية " تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله " ومثله آية قرئت على أبى عبد الله عليه السلام " الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما " فقال أبوعبد الله عليه السلام لقد سألوا الله عظيما أن يجعلهم للمتقين إماما فقيل له يا ابن رسول الله كيف نزلت ؟ فقال إنما نزلت " الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعل لنا من المتقين إماما " وقوله " له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من امر الله " فقال أبوعبد الله كيف يحفظ الشئ من أمر الله وكيف يكون المعقب من بين يديه فقيل له وكيف ذلك يا ابن رسول الله ؟ فقال انما نزلت " له معقبات من خلفه ورقيب من بين يديه يحفظونه بامر الله ومثله كثير .

وأما ما هو محرف منه فهو قوله " لكن الله يشهد بما انزل إليك في علي أنزله بعلمه والملائكة يشهدون " وقوله " يا أيها الرسول بلغ ما انزل إليك من ربك في علي فان لم تفعل فما بلغت رسالته " وقوله " إن الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم " وقوله " وسيعلم الذين ظلموا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم " وقوله " وسيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون " وقوله " ولو ترى الذين ظلموا آل محمد حقهم في غمرات الموت " ومثله كثير نذكره في مواضعه .

(2) و منهم من انتحل مذهبا باطنيا في تفسير القرآن يخالف ظاهره و يعارضه و ألقوا على تفاسيرهم هالة من القدسية بنسبة التفاسير إلى أئمة معصومين , زعموا, يتلقون هذا التفسير من لدن حكيم خبير. كما نسبوا إلى الباقر أنه قال: " فقال لهم الله : فإن { جاءَكُمْ (محمد) بِما لا تَهْوى أَنْفُسُكُمُ (بموالاة علي) اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَريقاً (من آل محمد) كَذَّبْتُمْ وَفَريقاً تَقْتُلونَ } ، فذلك تفسيرها بالباطن " - البحار ج24ص307

و عن الصادق قال : " {اصْبِرُوا} على الأذى فينا ، قلت : ف (صَابِرُوا) ؟ قال : على عدوكم مع وليكم ، قلت : ف (رَابِطُوا) ؟ قال : المقام مع إمامكم ، {وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}(آل عمران/200) ، قلت : تنـزيل ؟ قال : نعم " –

و الناظر في مثل هذه التفاسير الباطنية يجد كيف يجري الهوى بصاحبه مجرى الكَلَب, فهم يضعون هذه التفاسير دون النظر أو الإلتفات إلى سياق الآيات فيأتون بالعجب العجاب, وفي كثير من هذه التفاسير لا يحتاج الشخص في الرد عليهم إلا مجرد النظر إلى الآية التي قبلها أو التي بعدها فيتحقق قول الله (لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه) , فالقرآن كلام الله لا تجد فيه إختلافا أو تضادا , يصدق بعضه بعضا و يشد بعضه بعضا فهو نسيج واحد أنزله الله على رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله, بما في ذلك دين الروافض.

و فيما يلي من أمثلة, أحاول بإذن الله بيان كيف يرد القرآن الكريم تفاسير الروافض الباطنية و يدحرها:

البقرة – آية 59:

قال القمي: وقال الله ( فبدل الذين ظلموا قولا غير الذى قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا - آل محمد حقهم رجزا من السماء بما كانوا يفسقون )

و الآية في سياق الكلام على بني إسرائيل. قال –تعالى- قبلها: ( و إذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا و ادخلوا الباب سجدا و قولوا حطة نغفر لكم خطاياكم و سنزيد المحسنين) , فكيف يظلم بنو إسرائيل في عهد موسى آل محمد حقهم و هم لم يوجدوا بعد؟

و إذا قصدوا بهم الخلفاء الثلاثة فما هو الرجز الذي نزل عليهم من السماء؟ و متى كان و كيف ذلك و لو كان لعرفه العام و الخاص.

و في تفسير العسكري: "أنه قيل لهم بالانقياد لولاية الله ولولاية محمد صلى الله عليه وآله وعلي ( ع ) وآلهما الطيبين وأنهم لما لم ينقادوا وظلموا حق الله وحق محمد صلى الله عليه وآله وآله انزل الرجز عليهم من السماء"

فيرده قوله –تعالى-: " و قولوا حطة" و لم يقل فقولوا بولاية محمد و آله و علي!!



الأعراف – الآية 157

قال القمي: " ( فالذين آمنوا به ) يعني برسول الله صلى الله عليه وآله ( وعزروه ونصروه واتبعوا النور
الذي انزل معه ) يعني امير المؤمنين عليه السلام"

يرده قوله –تعالى-: أنزل معه و علي –رضي الله عنه- لم ينزل من السماء. و الله قد جعل الإتباع للنور و لم يذكر النبي –صلى الله عليه و سلم- فعلم أن هذا النور أجل و أعظم من النبي –صلى الله عليه و سلم- و لا يكون هذا إلا كلام الله الذي هو صفة من صفاته, أما إن كان المقصود عليا فلزم كون علي –رضي الله عنه- أجل و أعظم من النبي –صلى الله عليه و سلم- إذ أحالهم الله إلى إتباعه في هذه الآية دون إحالتهم إلى إتباع النبي –صلى الله عليه و سلم- و لو كان المقصود بالنور علي لقال "عزروه و نصروه و اتبعوه و النور الذي أنزل معه". هذا إذا نفينا عن القمي القول بمذهب الغرابية.







التوقيع :
يا من لتبصرة الخميني أذعنا **** فوق الرضيعة إذ تراه يُقبِّلُ

هلا عتقت رضيعة من شهوة **** و غدوت في ساحات قم ترفلُ

لا ترهب الزوار إنك قاصد **** أخت الرضا لوسيلة تتبتلُ

بينا ترى نجم السعادة طالعا **** يرمي إليك بناظريه و يأملُ

عقد القران لساعة أو نحوها **** من غير ما والٍ رقيبٍ يسألُ


[http://groups.yahoo.com/group/sunnashia]موقع مجموعتي للحوار:

http://www.uae88.net/images/twqe3_2/t001.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» False Accusations against Uthman -RA- Part 3
»» القول السديد في نسف منطق الميلاني العنيد
»» Q&A about the awaited Imam - from Shia source
»» بلاء أبو سفيان -رضي الله عنه- في معركة اليرموك
»» موقع هولندي يستغل تصوير الروافض للنبي -صلى الله عليه وسلم-
 
قديم 08-04-05, 08:08 PM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




لله درك ونفع الله بك وبعلمك المسلمين ...
الله يعافيك ويسعدك يالغالي

نعم نعم هكذا ادخل عليهم بُيوتهم من أبوابها ومن ثم قم بتدمير هذه العقيدة الباطنية الوضيعة



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» كوني له امه
»» هل وعد الله حق ام هو سبحانه يخلف الميعاد ؟
»» من يوافقني هذا
»» تناقضات رافضية / 4
»» كافران كافرٌ من أحبهما
 
قديم 08-04-05, 10:14 PM   رقم المشاركة : 3
وافدة النساء
عضو نشيط





وافدة النساء غير متصل

وافدة النساء is on a distinguished road


بارك الله فى وقتك وجهدك ونفع بما نقلت







التوقيع :
http://xs31.xs.to/pics/05224/wafda7.gif
تحدى لجميع الامامية الاثناعشرية وبلغوا حوزاتكم ( نريدا اسنادا لكتاب الله ولو ضعيفا
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=41647
الزملاء الامامية هذه تصريحات مراجعكم فهل تاتوننا بتصريح يماثلها من اقوال علمائنا؟؟
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39770
الرابط الجديد لمنتديات السرداب
http://alsrdaab.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» استمع الى القصيدة الوضاحية اروع ما قيل عن ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها
»» عدنا لمواصلة مسيرتنا الطيبة وهيا ساعدونى على دفع الكسل وإعلاء الهمة..!!
»» على موكل بتطليق زوجات الرسول :جولة فى بطون كتب الرافضة وما قالوه فى ام المؤمنين عائشة
»» شاعر رافضى يصرخ ( حالنا حال فضيحه وتقولون نحن شيعه) لطميه
»» ما راى الزملاء الامامية فى هذه الرواية وهل على رضى الله عنه هو فعلا دابة الارض؟؟!!!
 
قديم 13-04-05, 03:32 AM   رقم المشاركة : 4
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


بارك الله فيكما و نفع بكما و وفقكما لما يحبه و يرضاه.







التوقيع :
يا من لتبصرة الخميني أذعنا **** فوق الرضيعة إذ تراه يُقبِّلُ

هلا عتقت رضيعة من شهوة **** و غدوت في ساحات قم ترفلُ

لا ترهب الزوار إنك قاصد **** أخت الرضا لوسيلة تتبتلُ

بينا ترى نجم السعادة طالعا **** يرمي إليك بناظريه و يأملُ

عقد القران لساعة أو نحوها **** من غير ما والٍ رقيبٍ يسألُ


[http://groups.yahoo.com/group/sunnashia]موقع مجموعتي للحوار:

http://www.uae88.net/images/twqe3_2/t001.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» اقرأ مكابرة الخميني
»» القول السديد في نسف منطق الميلاني العنيد
»» هل يوجد تصوف سني ؟
»» شق الشقشقية
»» أيها الشيعي وقفة إنصاف مع عمر رضي الله عنه
 
قديم 13-04-05, 05:11 PM   رقم المشاركة : 5
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




أين بني رفض يدافعوا عن عقيدتهم ؟؟



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» شكر حار للكليني
»» خاص لساجدة خاص خاص السعدي اش اريك ؟
»» هنا نجمع كل ما يخص رضاع الكبير / مؤدب
»» وداعاًً وداعاً
»» علي يقول رضي الله عنه
 
قديم 14-04-05, 08:42 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


جزاك الله خيرا وبارك في جهدك وعلمك أخي الحبيب

القول بالباطن لجأ اليه منظروا دين الرفض عندما لم يجدوا في كتاب الله آية واحدة تدعم باطلهم

نريد المزيد من البحوث في باطنية القوم فهي ما يحول بين عامتهم وبين الإسلام







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» أطلت الغيبة ياأخي مؤدب ( عج ) .... اشتقنا اليك
»» الرافضي الجمري من منتدى الميزان يتهم السيدة الزهراء في شرفها
»» هل الإمامة هي سنة الله التي لاتتبدل ؟ .. الزميل أبو قيدار تفضل هنا
»» يارافضة من القائل" إن الذي لا يسهو هو الله الذي لا إله إلا هو"
»» شبهة تعلم سيدنا عمر بن الخطاب سورة البقرة في إثني عشرة سنة
 
قديم 07-11-05, 07:31 PM   رقم المشاركة : 7
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


البقرة - آية 256

قال القمي: " (فمن يكفر بالطاغوت) وهم الذين غصبوا آل محمد حقهم (فقد استمسك بالعروة الوثقى) يعني الولاية (لا انفصام لها) اي حبل لا انقطاع له يعني امير المؤمنين والائمة بعده عليهم السلام"

يجعل الروافض ما يقابل الإيمان بالله في هذه الآية الكريمة الكفر بالذين غصبوا آل محمد حقهم , و لو كان الأمر كذلك لكن الأولى أن يقابل آل محمد مغتصبين حقهم فتكون الآية : ( فمن يكفر بالطاغوت و يؤمن بآل محمد)).

ثانيا: الواضح من سياق الآية أن المقصود بالطاغوت في مقابلة الله هو كل ما يعبد من دون الله -تعالى- , و هو أصل التوحيد فنفي العبودية لغير الله هنا (الكفر بالطاغوت) قد قدم على الإثبات (يؤمن بالله) كما هو الحال في الشهادة فقولك لا إله نفي لكل ما يعبد من دون الله أي كفر بالطواغيت , و قولك إلا الله إثبات للعبودية لله وحده و ههو الإيمان بالله و كلمة التوحيد قد تقدمت في الآية التي قبلها في قوله –تعالى- :" الله لا إله إلا هو الحي القيوم", أما الذين اغتصبوا آل محمد إن زعمنا بأن أحدا عبدهم من دون الله , لا يمثلون كل ما يعبد من دون الله فكأن الآية الكريمة تنهي عن بعض المعبودات من دون الله دون الآخر.

ثالثا: قد جعل الروافض بذلك الدين كله يدور حول الإيمان بالله و الكفر بأبي بكر و عمر و عثمان, فاليهودي يؤمن بالله و يكفر بهؤلاء فعلى قولهم هو على الدين الحق.







التوقيع :
يا من لتبصرة الخميني أذعنا **** فوق الرضيعة إذ تراه يُقبِّلُ

هلا عتقت رضيعة من شهوة **** و غدوت في ساحات قم ترفلُ

لا ترهب الزوار إنك قاصد **** أخت الرضا لوسيلة تتبتلُ

بينا ترى نجم السعادة طالعا **** يرمي إليك بناظريه و يأملُ

عقد القران لساعة أو نحوها **** من غير ما والٍ رقيبٍ يسألُ


[http://groups.yahoo.com/group/sunnashia]موقع مجموعتي للحوار:

http://www.uae88.net/images/twqe3_2/t001.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» جزاء وفاقا: نساء آل شيرازي تحت سلطة رجال المخابرات
»» Categories of companions in Fiqh
»» Understanding the different opinions of the companions -RA-
»» The Disaster of Dhuhr
»» تأملات في عقيدة الرجعة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:51 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "