العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-05, 03:54 PM   رقم المشاركة : 1
AL-Serdaab
عضو





AL-Serdaab غير متصل

AL-Serdaab is on a distinguished road


إبن تيمية يقول الصحابة كانوا يبغضون علي ويسبونه فهل صدق ؟

http://arabic.islamicweb.com/Books/t...ok=365&id=3441
لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه و أبو بكر و عمر رضي الله عنهما قد ابغضهما و سبهما الرافضة و النصيرية و الغالية و الإسماعيلية لكن معلوم أن الذين احبوا دينك أفضل و أكثر و أن الذين ابغضوهما ابعد عن الإسلام و اقل بخلاف علي فان الذين ابغضوه و قاتلوه هم خير من الذين ابغضوا أبا بكر و عمر بل شيعة عثمان الذين يحبونه و يبغضون عليا وان كانوا مبتدعين ظالمين فشيعة علي الذين يحبونه و يبغضون عثمان انقص منهم علما و دينا و أكثر جهلا و ظلما
فعلم أن المودة التي جعلت للثلاثة أعظم
و إذا قيل علي قد ادعيت فيه الاهية و النبوة
قيل قد كفرته الخوارج كلها و أبغضته المر وانية و هؤلاء خير من الرافضة الذين يسبون أبا بكر و عمر رضي الله عنهما فضلا عن الغالية
=================================================
الرد على ماقيل آنفاً
قوله : لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه
ونفصل فيما قيل واحدة واحدة ونذكر:
[overline]أولاً : البغض[/overline]
حدثنا عبد الله بن بريدة قال : حدثني أبي قال : بعث النبي صلى الله عليه وسلم عليا إلى خالد بن الوليد ليقبض الخمس وكنت أبغض عليا فأصبح وقد اغتسل فقلت لخالد: ألا ترى إلى هذا؟ فلما قدمنا على النبي صلى الله عليه وسلم ذكرت ذلك له فقال: يا بريدة تبغض عليا؟". فقلت: نعم. فقال: "لا تبغضه فإن له في الخمس أكثر من ذلك , فما كان أحد بعد رسول الله عليه السلام أحب الي من علي .
المصدر :حديث بريدة الأسلمي رضي الله عنه باقي مسند الأنصار مسند أحمد
نفهم من خلال الرواية أن أحد الصحابة كان يبغض علي ولكن بعدما أمره الرسول عليه السلام أن لا يبغضه إمتثل وأصبح علي رضي الله من أحب الناس إليه , فالبغض وقع من بريدة رضي الله عنه .
ثانياُ: السب
روى مسلم في صحيحه عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏أنّ ‏ ‏مالك بن أوس ‏‏حدثه قال:

أرسل إلي ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏فجئته حين تعالى النهار قال فوجدته في بيته جالسا على سرير ‏ ‏مفضيا ‏ ‏إلى ‏ ‏رماله ‏ ‏متكئا على وسادة من ‏ ‏أدم ‏، ‏فقال لي : ‏يا ‏ ‏مال ‏، ‏إنه قد ‏ ‏دف ‏ ‏أهل أبيات من قومك وقد أمرت فيهم ‏ ‏برضخ ‏ ‏فخذه فاقسمه بينهم قال قلت لو أمرت بهذا غيري قال خذه ‏ ‏يا ‏ ‏مال ‏ ‏قال فجاء ‏ ‏يرفا ‏ ‏، فقال: هل لك يا أمير المؤمنين في ‏عثمان ‏ ‏وعبد الرحمن بن عوف ‏ ‏والزبير ‏ ‏وسعد ‏ ‏فقال ‏عمر: ‏نعم فأذن لهم فدخلوا ثم جاء فقال: هل لك في ‏‏عباس ‏ ‏وعلي ‏ ‏، قال: نعم ، فأذن لهما فقال عباس: يا أمير المؤمنين اقض بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن ، فقال القوم أجل يا أمير المؤمنين فاقض بينهم وأرحهم ‏ ، ‏فقال ‏‏مالك بن أوس: ‏يخيل إلي أنهم قد كانوا قدموهم لذلك .
المصدر : صحيح مسلم . باب حكم الفيء . رقم الحديث ‏(‏1757‏)
العباس رضي الله عنه صحابي وسب علياً رضي الله عنه فهو في مقام أبيه وليس بمعصوم وكان ذلك حال غضب واختلف معه على ما يفيئ من فدك فحصل منه السب لعلي رضي الله عنهما ووصفه بالغادر الخائن الآثم فقد قالها في حال شدة وغضب ولم يكن عليا رضي الله عنه كذلك.

[overline]ثالثا : القتال [/overline]

فالقتال ما حصل بين علي رضي الله عنه وبين الصحابة مشهور ومعلوم في حرب الجمل وفي حرب صفين وهذا لا ينكره أحد فقد إقتتل علي و الصحابة منهم الزبير وطلحة وغيرهم من الصحابة والتابعين , وهذا بخلاف تعامل الصحابة مع أبي بكر وعمر في حال خلافتهم فلم يبغضهم أحد ولم يقاتلهم أحد من الصحابة ولم يسبهم أحد من الصحابة رضوان الله عليهم جميعاً .

فقول ابن تيمية حق وواقع وهذا ما أحببت أن أوضحة والحمد لله رب العالمين







  رد مع اقتباس
قديم 23-03-05, 04:48 PM   رقم المشاركة : 2
ابن جزيرة العرب
عضو فعال






ابن جزيرة العرب غير متصل

ابن جزيرة العرب is on a distinguished road


فان كثيرا من الصحابة و التابعين

اكتفي بتلك حتى يفهم وعد كيف يستدل


وعذرا ان فهمتك خطأ

فااضيف الى مااضفته مشكورا


اسد بن وداعه شامي من صغار التابعين ناصب يسب قال ابن معين : كان هو وازهر الحرازي وجماعه يسبون عليا

لسان الميزان ترجمه اسد بن وداعه


مما يدل ان السابين له هم من التابعين اكثر منهم من الصحابه


والحمد لله







التوقيع :
{وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون}

من مواضيعي في المنتدى
»» يفتح للمناقشه
»» اذا قال الرافضي فعلم انه..؟؟
»» له مني الدعاء
»» دلالات النبوه..وصدق الرواة
»» يااخوان وماتخفي صدروهم اعظم !!
  رد مع اقتباس
قديم 23-03-05, 06:31 PM   رقم المشاركة : 3
فايز الفايز
عضو نشيط





فايز الفايز غير متصل

فايز الفايز is on a distinguished road


جزاكم الله خيراً







التوقيع :
[align=center][align=center]
http://www.khomainy.com/images/khomayni-banner-new.gif

http://taybah.8k.com/pic/des1.gif

لا للخـوارجِ لستُ مـن أتباعهـم هل أرتضي نهـج الغوي المفسـدِ
فولاة أمـرِ المسلميـنَ نطيعـهـم نأبى الخروجَ على الإمامِ المهتـدي
والـرفضُ أخلعهُ وأخلـعُ أهـلـه هـم أغضبوا بالسبِ كـل موحـدِ
كلا ولا أرضى التصوفَ مشربــاً تبـاً لهـم مـن فـرقةٍ لـم تهتـدِ
كتـبُ ابن تيمية حسـوتُ علومها ونسختُهـا في القلبِ فعـل الأمجدِ
ومع المجـددِ قـد ركبـتُ مطيتي مـن نجدِ أشرقَ مثل نورِ الفرقـدِ[/align][/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهد الادلة على قصف أمريكا للفلوجة بالكيماوي / فيديو
»» احدى مكاتب الجاليات الدعوية تفتح موقعاً للدعوة إلى الله ب 65 لغة !!
»» اعمل ما شئت كما تدين تدان
»» مظاهرات صاخبة في شوارع أمستردام ضد المسلمين
»» وفاة إمرأة وهي تصلي التراويح ببريده
  رد مع اقتباس
قديم 23-03-05, 06:31 PM   رقم المشاركة : 4
عدو المشركين
عضو ذهبي






عدو المشركين غير متصل

عدو المشركين is on a distinguished road


النص يبين لنا المعنى المراد (( ومعلوم ان الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم ، لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم ، لا سيما أبو بكر وعمر ، فإن عامة الصحابة و التابعين كانوا يودونهما ، وكانوا خير القرون لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه ))

فهو لم يقل ان ( كل ) الصحابة و التابعين يودون أبو بكر وعمر ولم يقل أيضا ان ( كل ) الصحابة و التابعين يبغضون عليا ... فالمسألة نسبية .. حيث انه لم يرد في الطعن في ابو بكر وعمر مثلما ورد في علي رضي الله عنهم جميعا .. وهذا امر معلوم بسبب ما جرى في زمن علي من الفتن مالم يحدث في زمن ابو بكر وعمر







  رد مع اقتباس
قديم 12-09-11, 07:44 PM   رقم المشاركة : 5
al_ssamr
مشترك جديد






al_ssamr غير متصل

al_ssamr is on a distinguished road


ما فهمت الرد هل فيه توضيح اكثر







  رد مع اقتباس
قديم 12-09-11, 07:48 PM   رقم المشاركة : 6
رهين الفكر
مشرف






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-serdaab مشاهدة المشاركة
   فقول ابن تيمية حق وواقع وهذا ما أحببت أن أوضحة والحمد لله رب العالمين


رضي الله عن إبن تيمية

فقد فصل تفصيلا اثبت به الحق ودحض به الباطل فرحمه الله ورضي عنه

شكرا لصاحب الموضوع






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ماش ،،، نبي نناقش الرافضة والشيعة ولكنهم يتهرّبون
»» إن قالوا نستشهد عليكم بما في كتبكم قلنا
»» مخازي الرافضة وتأريخهم الاسود عبر التأريخ
»» الرافضة لا يؤمنون بالاخرة
»» لماذا امر الله رسوله بـ(وشاورهم في الامر) اي الصحابة ولم يأمره ان يعتمد قول المعصومين
  رد مع اقتباس
قديم 13-09-11, 01:57 PM   رقم المشاركة : 7
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ

بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ
أخرج مسلم في «صحيحه» بسنده إلى علي بن أبي طالب، قال: «والذي فلق الحبّة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلّى الله عليه وسلم إليّ، أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق»(1).
وأخرج الحاكم بسنده إلى أبي عبدالله الجدلي، قال: دخلتُ على أمّ سلمة رضي الله عنها، فقالت: أيسبُّ رسول الله صلى الله عليه وسلم فيكم، فقلت معاذ الله أو سبحان الله أو كلمة نحوها، فقالت: سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: مَن سبَّ علياً فقد سبـّني».

قال الحاكم: «هذا حديث صحيح الإسناد» ووافقه الذهبي(2).

وأخرجه النسائي في «الخصائص»، وقال فيه المحقق أبو إسحاق الحويني الأثري: «إسناده صحيح»(3).
--------------------------------
(1) صحيح مسلم: 1 / 61، دار الفكر.

(2) المستدرك على الصحيحين وبهامشه «تلخيص المستدرك» للذهبي: 3 / 121، دار المعرفة.

(3) تهذيب خصائص الإمام علي: 76، حديث 86، دار الكتب العلمية.

=====
أخرج أحمد في «مسنده» عن عمرو بن شاس الأسلمي وكان من أصحاب الحديبية، قال: خرجتُ مع علي إلى اليمن فجفاني في سفري ذلك حتى وجدت في نفسي عليه، فلما قدمت، أظهرت شكايته في المسجد حتى بلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، فدخلت المسجد ذات غدوة ورسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس من أصحابه، فلما رآني أبدني عينيه، يقول: حدد إلي النظر حتى إذا جلست قال: يا عمرو والله لقد آذيتني، قلتُ أعوذ بالله أن أوذيك يا رسول الله، قال بلى من آذى علياً فقد آذاني»(1).

أخرجه الحاكم في «المستدرك» وقال: «هذا حديث صحيح الإسناد». ووافقه الذهبي(2).

و أورده الهيثمي في «مجمع الزوائد» وقال: «رواه أحمد والطبراني باختصار والبزار أخصر منه، ورجال أحمد ثقات»(3).

وفي «مجمع الزوائد» عن سعد بن أبي وقاص قال: «كنت جالساً في المسجد أنا ورجلين معي فنلنا من علي، فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم غضبان يعرف في وجهه الغضب، فتعوذت بالله من غضبه، فقال: ما لكم ومالي من آذى علياً فقد آذاني».

رواه أبو يعلى والبزار باختصار ورجال أبي يعلى رجال الصحيح غير محمود بن خداش وقنان وهما ثقتان»(4).


____________

(1) مسند أحمد: 3 / 483، دار صادر.

(2) المستدرك على الصحيحين وبهامشه «تلخيص المستدرك» للذهبي: 3 / 122، دار المعرفة.

(3) مجمع الزوائد: 9 / 129، دار الكتب العلمية.

(4) مجمع الزوائد: 9 / 129، دار الكتب العلمية.

وصل اللهم على محمد وعلى آل محمدِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ






  رد مع اقتباس
قديم 13-09-11, 02:08 PM   رقم المشاركة : 8
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


الزميل الرافضي : الجودي

تفضل لترى عدل رسول الله وحبه لجميع صحابته .
قال البخاري -رحمه الله- (ج7 ص114): حدثنا يعقوب بن إبراهيم بن كثير، حدثنا بهز بن أسد، حدثنا شعبة. قال: أخبرني هشام بن زيد. قال: سمعت أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: جاءت امرأة من الأنصار إلى رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- ومعها صبي لها فكلمها رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- فقال: «والذي نفسي بيده إنكم أحب الناس إلي» مرتين.

قال الإمام البخاري -رحمه الله- (ج7 ص110): حدثنا أبوالوليد، حدثنا شعبة، عن أبي التياح. قال: سمعت أنسا -رضي الله عنه- يقول: قالت الأنصار يوم فتح مكة -وأعطى قريشا-: والله إن هذا لهو العجب، إن سيوفنا تقطر من دماء قريش، وغنائمنا ترد عليهم. فبلغ ذلك النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- فدعا الأنصار قال: فقال: «ما الذي بلغني عنكم»؟ وكانوا لا يكذبون. فقالوا: هو الذي بلغك. قال: «أولا ترضون أن يرجع الناس بالغنائم إلى بيوتهم، وترجعون برسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- إلى بيوتكم، لو سلكت الأنصار واديا أو شعبا لسلكت وادي الأنصار أو شعبهم».
قال البخاري -رحمه الله- (ج7 ص113): حدثنا مسلم بن إبراهيم، حدثنا شعبة، عن عبدالله بن عبدالله بن جبر، عن أنس بن مالك -رضي الله عنه-، عن النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- قال: «آية الإيمان حب الأنصار، وآية النفاق بغض الأنصار».
قال الإمام أحمد -رحمه الله- (ج3 ص70): حدثنا حسن بن موسى، حدثنا حماد بن سلمة، عن أفلح الأنصاري، عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: «حب الأنصار إيمان، وبغضهم نفاق».
هذا حديث صحيح ورجاله رجال الصحيح، إلا أفلح مولى أبي أيوب، وقد وثقه ابن سعد.






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» الحسن والحسين رضي الله عنهما يباركان زواج أختهما بالفاروق رضي الله عنه واعتراض المهدي
»» من الذي شهد لأئمة الرافضة بالجنة وهل قالوا لقومهم أنهم من أهل الجنة ؟
»» هل شاهد الفاروق رضي الله عنه المحسن ساقطا وهل يعتبر معصوما رابعا لو عاش ؟
»» هل سقت الملائكة شربة من ماء العرش لأبي طالب لينجب الكرار رضي الله عنه ؟
»» من هو الرجل الذي حرص على نصيحة علي بن الحسين رضي الله عنه في هذه الرواية ؟
  رد مع اقتباس
قديم 15-09-11, 05:48 PM   رقم المشاركة : 9
شمري طي
عضو ماسي






شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


وكثيراً من أصحاب الأئمة والرافضة
كانوا يسبون الأئمة ويطعنون فيهم
حتى أن أئمتهم ما رسوا عليهم التقية والكذب
حتى يسلموا من شرهم .

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=131336






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» كان السهو عادة فأصبحت الغفلة كثيرة ( جديد شيخ الدجالين )
»» الشيخ والباحث يعلنها صراحة رواياتنا موجه لإمعاتنا فقط
»» ابي جعفر الثاني يــرد على الغلاة بطريقته .
»» أحد ضحايا الألعاب البهلوانية .
»» يمكن , ليش لآ .
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).