العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-02-05, 12:10 PM   رقم المشاركة : 1
أبو الفداء
عضو نشيط







أبو الفداء غير متصل

أبو الفداء


ما الذي يتحوط منه علماء الشيعة ؟

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]

كثيراً ما تتكرر عبارات من قبيل : (الأحوط فعل كذا و كذا) فيما يسمى بالرسائل العملية لشيوخ الشيعة ، كما تتكرر مصطلحات من قبيل : (الأحوط وجوباً و الأحوط استحباباً) و نحوها من المصطلحات التي أجزم إن غالب الشيعة لا يفقهون المقصود بها و لا يقفون عندها .. فماذا وراء هذه المصطلحات ، خصوصاً و نحن متفقون على عدم توفر حُسن النية في المصطلحات الشيعية بعد مصطلحاتهم الشهيرة مثل : أبناء العامة ! ، الأول و الثاني !! النواصب ... الخ. ؟ .. تعالَ إذاً أخي الحبيب و تعرف على ما وراء هذه المصطلحات.



الشيعة ملأوا الدنيا صراخاً و عويلاً بأن دينهم هو الدين الذي لا خلاف فيه ، و أنه دين أهل البيت الذين لا يمكن أن يتناقضوا في أحكامهم لعصمتهم ، كما عابوا على غيرهم وجود المذاهب الفقهية المختلفة و وصفوا ذلك بالتناقض فقالوا : نحن مذهب واحد فحسب ، و ديننا لا يختلف من رجل لآخر كما أنتم .. و نحن أخذنا ديننا عن سلسلة كلها من المعصومين بخلافكم ..



فارجع البصر هل ترى مصداقاً في دين الشيعة لهذه الأقاويل ؟ ثم ارجع البصر كرتين ترى إن الأمة الشيعية أمة مختلفة في كل شيء ، فما من أمر إلا و تفرقوا حوله فرقاً و أحزاباً حتى الإمامة التي زعموها لب الدين و مخ عظامه ..

لقد بلغ الاختلاف عندهم أقصى درجاته عندما رأى عالمهم و شيخ طائفتهم الطوسي ما عليه مذهبهم من تشتت في الأفكار و تشتت في الروايات و الأحكام مما جعل جماعة من الشيعة "يرجعون عن اعتقاد الحق" أي يكفرون بالتشيع كما يقوله الطوسي مما دعاه إلى تأليف كتابه تهذيب الأحكام الذي حاول فيه (تهذيب) ما يمكن أن نطلق عليه (الشعث) أو (الدخن) الذي لحق بالمذهب الشيعي نتيجة لاختلاف الروايات الواردة عن كل إمام من أئمتهم الذين زعموا فيهم العصمة، فاستمع إليه و هو يقول في مقدمة كتابه ذاك :

"ذاكرني بعض الاصدقاء أيده الله ممن أوجب حقه (علينا)(1) بأحاديث أصحابنا أيدهم الله ورحم السلف منهم، وما وقع فيها من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد، حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبازائه ما يضاده ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلته ما ينافيه، حتى جعل مخالفونا ذلك من أعظم الطعون على مذهبنا، وتطرقوا بذلك إلى إبطال معتقدنا، وذكروا أنه لم يزل شيوخكم السلف والخلف يطعنون على مخالفيهم بالاختلاف الذى يدينون الله تعالى به ويشنعون عليهم بافتراق كلمتهم في الفروع، ويذكرون أن هذا مما لا يجوز أن يتعبد به الحكيم، ولا أن يبيح العمل به العليم، وقد وجدناكم أشد اختلافا من مخالفيكم وأكثر تباينا من مباي************م، ووجود هذا الاختلاف منكم مع اعتقادكم بطلان ذلك دليل على فساد الاصل حتى دخل(2) على جماعة ممن ليس لهم قوة في العلم ولا بصيرة بوجوه النظر ومعاني الالفاظ شبهة، وكثير منهم رجع عن اعتقاد الحق لما اشتبه عليه الوجه في ذلك، وعجز عن حل الشبهة فيه" ..
http://www.al-shia.com/html/ara/books/tahzib-1/a1.html

بقي أن تعلم أخي الفاضل إنه أينما وردت كلمة (الأحوط) فمعناها أن المسألة المتحدَث فيها من المسائل المختَلَف فيها عند الشيعة ...
و لا تستغرب إذا رأيت كلمة الأحوط و مصدرها و مشتقاتها (تحيط) بك من كل جانب في فتاوى علمائهم فلا تكاد تخلو منها فتوى شيعية ..
و بهذا تعلم أن علماء الشيعة هم الذين يتحوطون في الحقيقة و ليس من يقلدونهم ، يتحوطون من أن يصدعوا بالحقيقة ، الحقيقة التي اضطر الطوسي إلى الصدع بها من قبل حين اعترف بأن حديثاً واحداً من أحاديث أئمتهم لا يكاد يسلم من حديث آخر ينافيه .







التوقيع :
يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
من مواضيعي في المنتدى
»» تشبيه الشيعة لتنازل الحسن عن الإمامة لمعاوية بصلح الحديبية هل يصح ؟
»» أرجو قراءة هذا الحديث الرافضي ثم ليعلق كل واحد بما يستنتجه منه.
»» عاجل ؛ ناقة تحمل من رجل و علي يكتشف الجريمة !! (من مهازل كتاب بحار الأنوار الشيعي)
»» ماذا تعرف عن الصحن الحيدري ؟
»» أين صَرَفَ الصادق أموال أبيه بناءً على وصيته ؟.
 
قديم 23-02-05, 09:42 PM   رقم المشاركة : 2
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]شكراً لك أخي الفاضل/ أبي الفداء

إنهم يحتاطون لكل شيء إلا التوحيــــــــــــــــــد
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» النهي عن الغلو........ليس ( بُغْضَاً )
»» في موضوع ...واحد...ثلاث...روايات...متناقضة....!!!..
»» يا رافضة....عيب..!
»» سلسلة المصاهرات بين بني هاشم وبني امية(7).
»» هل يأخذ ( علي ) رضي الله عنه ..منزلة (هارون) عليه السلام في هذه الآية..؟
 
قديم 23-02-05, 10:27 PM   رقم المشاركة : 3
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


[align=center]فتاواهم هشه خالية من الحجة الصادقة والدليل الواضح الصحيح لأنها من قلوبٍ لاهية
بورك فيك أخي الفاضل أبو الفداء [/align]







 
قديم 24-02-05, 01:57 AM   رقم المشاركة : 4
محب الحراني
Guest





محب الحراني غير متصل

محب الحراني is on a distinguished road


موضوع جميل
شكرا أخي أبو الفداء على الأحوط وجوبا







 
قديم 07-03-05, 11:34 AM   رقم المشاركة : 5
أبو الفداء
عضو نشيط







أبو الفداء غير متصل

أبو الفداء


بوركتم أيها الإخوة الأعزاء على الأحوط وجوباً شديداً ...







التوقيع :
يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
من مواضيعي في المنتدى
»» الإمام المعصوم روبين هود (من قصص الخيال الشيعي) .
»» عدو الله بوش يشكر عدو الله السيستاني...
»» من قصص لقاءات الشيعة بالإمام الحجة الهارب عج (من موقع رافضي)
»» من تناقضات الديانة الشيعية .
»» للمرة الثانية نتحدى الرافضة : الأئمة و تلاميذهم يجهلون علم التفسير وفق رواياتكم .
 
قديم 07-03-05, 08:21 PM   رقم المشاركة : 6
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


الاحوط وجوبا ان تحاول فهم هذا الاصطلاح لتعرف ما معناه
فان المرجع اذا راى انه بعد البحث لم يتمكن من الوصول الى دليل واضح يفتي على ضوئه فانه يحتاط ليترك المجال للمكلف ان يقلد في هذه المسالة مرجعا اخر قد وصل الى راي صريح في المسالة







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "