العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-05, 03:23 AM   رقم المشاركة : 1
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road


الزميل شيعي تفضل ................

بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل شيعي آلمتك الحقائق والوثائق من مراجعكم ومن كتب أسيادك

المعمعمين عن من قتل الحسين رضي الله عنه وذلك في موضوع ( ملف عاشوراء ) ..

وأتيت متبجحا وخاطبتني بكلمة ( يابابا ) وأظن مفهوم هذه الكلمة التهكم .. ورددت عليك بأقل من المثل لأن المتعة من دينك ..

فرددت بقولك :


اقتباس:
ندري والمسيار حلال

طبعا ردك تهكمي .. ولنأتي للجد ونسألك :


هل ترى أن المسيار حلال أم حرام ؟!؟!؟






التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» سوف أستبصر وأرمي عليكم معاصي وجرائمي يا أهل السنة
»» أفتقد الشيخ الشاذلي ..
»» السيستاني مريض القلب لماذا لم يقل يافاطمة ــ وهي التي تعالج المسيحية ؟!
»» مخالفة الرافضة للقرآن حتى في تعليم الوضوء .
»» علي بن المديني لم ينعت بالكذب... بل كذب الرافضي ..
 
قديم 11-02-05, 03:46 AM   رقم المشاركة : 2
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road



الزميل شيعي :

لماذا لا ترد على الموضوع الذي وافقت على فتحه ..

أنا لم أتأخر دقيقة بعد موافقتك .. ولكنك حتى الآن لم ترد ..

على كل حال خذ وقتك ..

أنا بالإنتظار .



.







التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» مياه غسل الأرجل .. ومياه الأقفال .. والتراب علاج عند القوم !!
»» توقيع رافضي مستهتر بالقرآن الكريم !!!!!
»» رافضي شاهد بعينيه ( أبو بكر وعمر رضي الله عنهما تجرآ على رسول الله صلى الله عليه وسلم
»» عاشقة الطرب والأغاني ترد عليكم ياوهابية !!!!!!!!
»» للمعلومية وأسألكم الدعاء والسماح ..
 
قديم 11-02-05, 04:22 AM   رقم المشاركة : 3
( شـيـعـي )
تم ايقافه بعد استيفائه لجميع الانذارات وأكمل مساوئه بشتم الصحابة رضي الله عنهم





( شـيـعـي ) غير متصل

( شـيـعـي ) is on a distinguished road


[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

هل ترى أن المسيار حلال أم حرام ؟!؟!؟

المسيار بدعة جديدة وهو من مسمى كبار علمائكم ( زواج المسيار ) .. وبحسب ما أعرفه وما قرأته عن هذا الزواج
وطريقة هذا النكاح .. أن يتزوج رجل امرأة بعقد يستوفي الشروط المشروعة ولكن لا تخلو صورة من صوره من التالي أو بعضه

السرِّيَّة ؛ فيكون الزواج غير معلَن.

- أن يشترط فيه عدم الإنفاق.

- أن لا يكون فيه مبيت .

- عدم اشتراط الولي
[/align]







 
قديم 11-02-05, 04:37 AM   رقم المشاركة : 4
محب الحراني
Guest





محب الحراني غير متصل

محب الحراني is on a distinguished road


الزميل شيعي
الأخ الحبيب المعتز بدينة سأل سؤالا واضحا بينما الاجابة منك مبهمة 0
وهذا هو السؤال :


بسم الله الرحمن الرحيم

هل ترى أن المسيار حلال أم حرام ؟!؟!؟

واعتذر منكما على التدخل 0







 
قديم 11-02-05, 04:41 AM   رقم المشاركة : 5
( شـيـعـي )
تم ايقافه بعد استيفائه لجميع الانذارات وأكمل مساوئه بشتم الصحابة رضي الله عنهم





( شـيـعـي ) غير متصل

( شـيـعـي ) is on a distinguished road


^
و أنا أجبته إجابة صريحة إن لم تستوعب ما قلته فأترك المجال للزميل السائل ..







 
قديم 11-02-05, 11:07 AM   رقم المشاركة : 6
( شـيـعـي )
تم ايقافه بعد استيفائه لجميع الانذارات وأكمل مساوئه بشتم الصحابة رضي الله عنهم





( شـيـعـي ) غير متصل

( شـيـعـي ) is on a distinguished road


للرفـــع !







 
قديم 11-02-05, 12:07 PM   رقم المشاركة : 7
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road


الزميل شيعي :

أولا : إذا كنت تريد عندما كتبت للرفع أن توهم القاريء بأنك إنتظرت طويلا فأنت واهم ومضحك لأننا في نفس اليوم .. وأعلم أنني أنا من ذكرتك بالموضوع عندما كنت ضمن المتواجدين قبل الفجر وبعد موافقتك .. ولكنك بقيت فترة في المنتدى بعد طرح الموضوع و لم تجب ثم خرجت ربما لتأتي بالإجابة ..
وخرجت أنا أيضا لصلاة الفجر ثم النوم .. لأعود قبل الظهر وأجد إجابتك .. ورغم أنني قلت لك خذ وقتك وجدتك تكتب للرفع في نفس اليوم


ثانيا : الأخ الحبيب محب الحراني إستوعب الذي لم تستوعبه أيها الزميل المراوغ .... بل كل من يقرأ .. يجد أنني سألتك وباللون الأحمر :

هل ترى أن زواج المسيار حلال أم حرام ؟!؟!؟

ثم تكرمت أنت بإعادة السؤال وباللون الأحمر ؟!؟!؟! ولكنك لم تجب على السؤال المحدد الواضح السهل المختصر ..

إذا أنت لم تستوعب سؤالي الذي كررته .. أو أنك إستوعبته ولكنك تريد التشتيت والخروج عن السؤال بالكلام الإنشائي .

نكرر السؤال للمرة الثانية :

هل ترى أن زواج المسيار [blink]حلال أم حرام[/blink] ؟؟؟؟ وإذا كان حراما ماوجه التحريم


السؤال سهل أجب بدون مراوغة لكي ننتقل للمتعة ..

أخي الحبيب محب الحراني : جزاك الله خيرا وبارك فيك وكما تعرف كعادة القوم اللف والدوران ومحاولة الخروج من هنا أو هناك ولكن هيهات ..



.







التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب من أسود السنة .. وفقهم الله ....
»» خبر طازه .. مقتدى الصدر يصف الغزاة الأمريكان بالضيوف .. ويشتاق لحضور كنائسهم
»» منتخب الجن لكرة القدم والسلة
»» عدالة النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم التي لا يعترف بها الخميني .
»» نكاح الدبر.........؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!
 
قديم 11-02-05, 12:41 PM   رقم المشاركة : 8
( شـيـعـي )
تم ايقافه بعد استيفائه لجميع الانذارات وأكمل مساوئه بشتم الصحابة رضي الله عنهم





( شـيـعـي ) غير متصل

( شـيـعـي ) is on a distinguished road


[align=center]

اقتباس:
أولا : إذا كنت تريد عندما كتبت للرفع أن توهم القاريء بأنك إنتظرت طويلا فأنت واهم ومضحك لأننا في نفس اليوم .. وأعلم أنني أنا من ذكرتك بالموضوع عندما كنت ضمن المتواجدين قبل الفجر وبعد موافقتك .. ولكنك بقيت فترة في المنتدى بعد طرح الموضوع و لم تجب ثم خرجت ربما لتأتي بالإجابة ..
وخرجت أنا أيضا لصلاة الفجر ثم النوم .. لأعود قبل الظهر وأجد إجابتك .. ورغم أنني قلت لك خذ وقتك وجدتك تكتب للرفع في نفس اليوم

ما شاء الله عليك .. ذكي ومن زود الذكاء قمت تخرط على كيفك .. لا أنا ما قصدت أيّ شيئ من اللي قلته .. إنما الموضوع نزل ورفعته ..

عموماً ..

زواج المسيار حـــرام .. لأن صورِه لا تخلوا من التالي أو بعضه :

- السرِّيَّة ؛ فيكون الزواج غير معلَن.

أولا : الإعلان من شروط النكاح الشرعي ، وهو جائز الغياب هنا ، مما يعني خروج امرأة وأبناء يطالبون بميراث بعد موت أبيهم لا تدري بهم الزوجة الأولى ولا أبناؤها مما يعني الشقاق والخلاف ، ولا يخفى أن من مقاصد التشريع إشاعة الإخاء والمودة في المجتمع ، لا الشقاق والنـزاع ، كما أن عدم إعلان النكاح كفيل بجعل العقد باطلاً عند كثير من الفقهاء (حاشية الدسوقي على الشرح الكبير 2/236 237) .

والراجح أن الإعلان شرط للأحاديث الواردة في الأمر بإعلان النكاح بالدفوف ونحوها ، فقد قال r : (فصل ما بين الحلال والحرام الدف والصوت في النكاح ) رواه النسائي وابن ماجة وأحمد ، وعن عائشة رضي الله عنها عن النبيr قال : (أعلنوا هذا النكاح واضربوا عليه بالغربال) رواه ابن ماجة ، والأمر بالإعلان ورد في أحاديث أخرى رواها أحمد ، والترمذي ، وابن ماجة ، والنسائي.

- أن يشترط فيه عدم الإنفاق.

ثانياً : النفقة والسكنى من حقوق الزوجة بنص الكتاب قال تعالى {وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف} سورة البقرة ، وقوله تعالى {لينفق ذو سعه من سعته ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما آتاه الله} سورة الطلاق ، وقوله تعالى{أسكنوهن من حيث سكنتم من وجدكم ولا تضاروهن لتضيقوا عليهن} سورة الطلاق ، وقوله تعالى في حق المطلقات{لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة وتلك حدود الله ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه} سورة الطلاق!

فقد اثبت الله تعالى للمرأة حق النفقة والسكنى بصيغ متعددة آمراً بهما ، وجعل ذلك من حدود الله تعالى التي لا يجوز تجاوزها ، ومن تعدّاها فقد ظلم نفسه بارتكاب هذا المنكر. ولذلك قال الفقهاء بأن من مقتضيات عقد الزواج حلاً الاستمتاع والمبيت والنفقة ، والمهر ونحو ذلك، وأن من اشترط شرطا يخالف مقتضى العقد فإن العقد باطل راجع الماوردي في الحاوي 9/503 ، (9/507) ، (2/508) ، الكاساني في البدائع (3/1544).

أما مسألة التنازل عن الحقوق فهناك فرق بين شرط التنازل عن الحقوق في العقد ، أو بعده ولقد فرق الفقهاء بين اشتراط شروط تخالف مقتضى العقد فتجعله فاسداً ، وبين أن يتم العقد ثم تتنازل المرأة عن حقها كاملاً من النفقة ، أو المبيت ، أو هي تنفق ، ومثال ذلك المهر فقد ذهب الجمهور إلى بطلان العقد المشروط فيه نفي المهر ، وبين أن يتم العقد ثم تطييب نفس المرأة بالمهر.


- عدم اشتراط الولي.

ثالثاً : إن عدم وجود الولي في النكاح يبطل العقد عند جمهور الفقهاء ، قال تعالى {فلا تعضلوهن أن ينكحن أزواجهن} سورة البقرة ، وقال النبي r : (لا نكاح إلا بولي) رواه أحمد وأصحاب السنن، وصححه ابن المديني، والترمذي ، ومعناه النفي لحقيقة النكاح الشرعية بدليل حديث عائشة رضي الله عنها: (أيما امرأة نكحت بغير إذن وليها فنكاحها باطل ، باطل ، باطل ..) رواه أحمد والأربعة إلا النسائي، وصححه الترمذي وأبو عوانة وابن حبان والحاكم.
[/align]






 
قديم 11-02-05, 01:30 PM   رقم المشاركة : 9
الواعظ
( سيف الحق )





الواعظ غير متصل

الواعظ is on a distinguished road


رد على كلام شيعي اريد توضيح الصوره له ولكي يعرف الفرق بين زواج المتعه والمسيار الحلال
زواج المسيار هو عقد القران على المراءه المسلمه وتحقيق جميع اركان النكاح الصحيح
ولكن المسيار ياهذا هو انه الرجل يكون في البيت والمراءه في بيت اخر ولكن هناك مهر وشهود والزام حضور ولي الامر
ليس كمثل النتعه هو انه زواج باجل يعني وش الفرق بين المتعه والزنا الا انه الفرق هو المتعه بمباركة احد اسادكم اكلة السحت فقط
وعلى فكرة المتعه فيه مهر لكن هذا المهر لايذهب في حق المراءه بل يذهب في حق السيد لكي يرسله فورا الى اصحاب العمائم
تم وبحمد الله
الواعظ







 
قديم 11-02-05, 02:32 PM   رقم المشاركة : 10
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road


أيها الزميل ( شيعي )
إن كنت ذكي أو غبي أو أخربط فالحكم للقاريء المنصف ليس لك ..

ثم لا تتعب نفسك يصلني البلاغ بالرد على البريد .. فقط إبقى معنا في الموضوع ..

تقول : زواج المسيار حرام .. وذكرت أن من صوره .. ( السرية ) ؟!؟!؟! وعلى هذا أنا معك انه بالسرية يكون حراما ..

لكن مادليلك على أنه يتم بالسرية ؟!؟
!؟!؟ حقا : ( رمنتني بدائها وأنسلت )


ومادليلك على أن من شروطه ( عدم الإنفاق )

ودليلك على عدم حضور الولي ..


أنا بالإنتظار ..

أنت تجعلني أقول لك بالتصور الموجود لديك عن زواج المسيار أنت بغبغاء تردد مالا تدرك وتعي ( سمعت الناس يقولون شيئا فقلته ) أي تسلم عقلك لمن يملي عليك بدون تثبت وهذا الذي جعلك في وحل الخمس والجنس .

أيها الزميل :

إعلم أن زواج المسيار هو زواج شرعي بكامل شروط الزواج الدائم لأنه زواج دائم شرعي ... ولكن فيه تنازل من الزوجة عن بعض الشروط كالمبيت مثلا ... او التنازل عن النفقة ..

فماذا في ذلك ؟!؟!

وأضرب لك مثالا حقيقا :

زوجة مريضة لا تستطيع خدمة زوجها في الفراش ... وهناك من يخدم هذه الزوجة من أهلها نهارا ... ولكن لا يوجد من يخدمها ليلا .. وتزوج الزوج زوجة أخرى يذهب إليها صباحا ولكنه لا يبات عندها بموافقتها .. لأنه يعود للزوجة المريضة ليمرضها ليلا وخيركم خيركم لأهله ............ فبالله عليك ماذا في هذا ؟!؟!؟!؟


وأنقل لك هذا الجواب ولعلك تستفيد :

لو قيل مثلا في السؤال عنه : ما حكم تنازل المرأة عن حقها في مبيت الزوج عندها كل ليلة ، أو حقها في النفقة لفقر الزوج أو انشغاله بالسفر ، لما تردد أحد في الجواب أنه يجوز لها التنازل عن حقها ، ولايحتاج الامر إلى السؤال .

لان معنى زواج المسيار هو أن يكون الزوج غير قادر على البقاء مدة طويلة في بلد الزوجة ، لان له زوجة ثانية في بلد آخر ، أويكون أحيانا أيضا غير قادر على النفقة على الزوجة ، فتقبل الزوجة التي تفضل زوجا لايأتيها إلا بالشهر أو الشهرين أو أكثر إلا أياما معدودة ، ولديها من المال ما يمكنها من النفقة على نفسها ، تفضل هذا الحال ، على كونها بلا زوج ، فيتفقان على الزواج مع تنازل الزوجة عن بعض حقوقها ، وليس في هذا إشكال البتة ، كا قال في الروض ( ولزوجة بذل قسم ونفقة لزوج ليمسكها ، ويعود حقها برجوعها ) ، أي يجوز للزوجة أن تتنازل عن حقها في القسم أي المبيت عندها في ليلتها إن كانت ضرة ، وكذلك عن حقها في النفقة ، مقابل ان يمسكها الزوج ولايطلقها ، ولكن هذا التنازل ليس أبديا ، فيجوز لها بعد ذلك أن تتراجع عن تنازلها وتطالب بحقها ، فهذا هو زواج المسيار ) .

أما زواج المتعة فهو دعارة مبطنة ، ولهذا انتشرت في إيران بطريقة مخزية ، تستغل فيهاالفتيات الفقيرات الصغيرات ، استغلالا مقيتا ، ويعاملن بكل قسوة ، حيث يلقى بهن في أحضان الرجال ، فيتحولن إلى سلع للتجارة ، بحجة إباحة نكاح المتعة . وما هو إلا زنى في حقيقته ، قد حرمه الله تعالى إلى يوم القيامة . والفرق بين ما يطلق عليه نكاح المسيار ، ونكاح المتعة ، هو الفرق بين ما أباحه الله ، وما حرمه والله اعلم




ولأنك أعلم من علماءك يا أيها الزميل ارجوا منك الرد على هذه الوثائق ومن أفواهكم نرد عليكم .. لتعرف أنه لن يصح إلا الصحيح :

اقرا اقوال حوزتكم التي اضلتكم واخرجتكم من ملة الاسلام الى دين الرفض:


[align=center][align=center][/align]
[/align]


السيستاني يجيز زواج المسيار

يثير زواج المسيار في بعض البلدان الخليجية ومنها الكويت والسعودية، ضجة كبرى، ويلفت اهتمام الكثيرين، الذين يسعون ـ دون كلل ـ لمعرفة الرأي الشرعي فيه.
وزواج المسيار ـ ويسمى أيضا زواج النهاريات فقط ـ حيث تتخلى فيه الزوجة عن حقها في أن يبيت زوجها لديها، وعن حقها في العدل بينها وبين الزوجة الأولى (أو المشهرة أو الرسمية إذا جاز التعبير ـ وكذلك عن حقها في النفقة ـ عند الطلاق ـ وفي الإرث وفي إبلاغ الزوجة الأولى بالزواج) وهو أيضا يماثل الزواج الرسمي في شرط الإيجاب والقبول والعقد والشهود.

وفي رسالة تلقتها «الوطن» أفتى السيد علي السيستاني لدى سؤاله عن حكم هذا الزواج، حيث نقل عنه وكيله السيد محمد باقر الموسوي المهري قوله إن زواج المسيار كالزواج الدائم والزوجة زوجته فلا فرق بين الزواجين «المشهر والمسيار» وأوضح قائلا: لا مانع من هذا الزواج، لكنه استدرك قائلا: لا أثر للتنازل عن الإرث فعلا ويجوز اشتراط أن تعرض عن سهمها في وقته لصالح الورثة أو تهبه لهم فيجب عليها ذلك تكليفا.

http://www.alwatan.com.kw/default.as...1&topic=122437

والآن رد على أسيادك أيها الزميل

لتعلم أنكم عالم المتناقضات وأن دينكم الجنسي من صنع البشر هوامير الخمس وتماسيح المتعة





.


.







التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» تقديس القبور والأضرحة .. تفضل أخي جاك العلم .
»» رافضي شاهد بعينيه ( أبو بكر وعمر رضي الله عنهما تجرآ على رسول الله صلى الله عليه وسلم
»» استاذي المرسال لديّ سؤال لو تكرمتم
»» قصص من واقع الشيعة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
»» هل هذه الفضائل أعظم من ( الإمامة ) كيف وهي أعظم أركان الدين عن الشيعة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "