العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-04-02, 11:59 AM   رقم المشاركة : 1
الحراني
عضو ذهبي





الحراني غير متصل

الحراني is on a distinguished road


هل (( الرمان )) مقدس عند المجوس ؟؟




- الكافي - الشيخ الكليني ج 6 ص 352 :

( باب الرمان )


1 - علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، ومحمد بن إسماعيل ، عن الفضل بن شاذان ، عن ابن أبي عمير ، عن إبراهيم بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : عليكم بالرمان فإنه لم يأكله جائع إلا أجزأه ولا شبعان إلا أمرأه .


2 - علي بن إبراهيم ، عن هارون بن مسلم ، عن مسعدة بن زياد ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : الفاكهة مائة وعشرون لونا سيدها الرمان .


3 - عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن أبي عبد الله ، عن أبيه ، عن فضالة بن أيوب ، عن عمر بن أبان الكلبي قال : سمعت أبا جعفر وأبا عبد الله عليه السلام يقولان : ما على وجه الارض ثمرة كانت أحب إلى رسول الله صلى الله عليه وآله من الرمان وكان والله إذا أكلها أحب أن لا يشركه فيها أحد .


4 - عنه ، عن محمد بن عيسى ، عن الدهقان ، عن درست ، عن إبراهيم بن عبد الحميد عن أبي الحسن عليه السلام قال : مما أوصى به آدم عليه السلام هبة الله أن قال له : عليك بالرمان فإنك أن أكلته وأنت جائع أجزأك وإن أكلته وأنت شبعان أمرأك .
.................................................. ..........



- الكافي - الشيخ الكليني ج 6 ص 353 :
5- علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن حماد بن عثمان ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ما من شئ اشارك فيه أبغض إلي من الرمان وما من رمانة إلا وفيها حبة من الجنة فإذا أكلها الكافر بعث الله عزوجل إليه ملكا فانتزعها منه .


6 - أبو علي الاشعري ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن محمد بن سالم ، عن أحمد بن النضر عن مفضل قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : ما من طعام آكله إلا وأنا أشتهي أن اشارك فيه أو قال : يشركني فيه إنسان إلا الرمان فإنه ليس من رمانة إلا وفيها حبة من الجنة .


7 - عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد ، عن عثمان بن عيسى ، عن سماعة ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : كان أمير المؤمنين عليه السلام إذا أكل الرمان بسط تحته منديلا فسئل عن ذلك فقال : إن فيه حبات من الجنة ، فقيل له : إن اليهود والنصارى ومن سواهم يأكلونه ؟ فقال : إذا كان ذلك بعث الله عزوجل إليه ملكا فانتزعها منه لكيلا يأكلها .


8 - أبو علي الاشعري ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن صفوان بن يحيى ، عن منصور ابن حازم ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : من أكل حبة من رمان أمرضت شيطان الوسوسة أربعين يوما .

9 - محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، ومحمد بن الحسين جميعا ، عن محمد بن إسماعيل ابن بزيع ، عن صالح بن عقبة ، عن يزيد بن عبد الملك النوفلي قال : دخلت على أبي عبد الله عليه السلام وفي يده رمانة فقال : يا معتب أعطه رمانة فإني لم اشرك في شئ أبغض إلي من أن اشرك في رمانة ثم احتجم وأمرني أن أحتجم فاحتجمت ثم دعا برمانة اخرى ثم قال : يا يزيد أيما مؤمن أكل رمانة حتى يستوفيها أذهب الله عزوجل الشيطان عن أنارة قلبه أربعين صباحا ومن أكل اثنتين أذهب الله عزوجل الشيطان عن أنارة ، قلبه مائة يوم ومن أكل ثلثا حتى يستوفيها أذهب الله عزوجل ، الشيطان عن أنارة قلبه سنة ومن أذهب الله الشيطان عن أنارة قلبة سنة لم يذنب ومن لم يذنب دخل الجنة

.................................................. ..........



- الكافي - الشيخ الكليني ج 6 ص 354 :

- محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، عن عبد الله بن سنان قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : عليكم بالرمان الحلو فكلوه فإنه ليست من حبة تقع في معدة مؤمن إلا أبادت داء وأطفأت شيطان الوسوسة عنه .

11 - علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : سمعته يقول : من أكل رمانة على الريق أنارت قلبه أربعين يوما .


12 - علي بن محمد بن بندار ، عن أبيه ، عن محمد بن علي الهمداني ، عن أبي سعيد الرقام ، عن صالح بن عقبة قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : كلوا الرمان بشحمه فإنه يدبغ المعدة ويزيد في الذهن .


13 - عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن جعفر بن محمد الاشعري ، عن ابن القداح ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : كلوا الرمان المز بشحمه ( 2 ) فإنه دباغ للمعدة . 14 - علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن إبراهيم بن عبد الحميد ، عن الوليد بن صبيح ، عن أبى عبد الله عليه السلام قال : ذكر الرمان الحلو فقال : المز أصلح في البطن . محمد بن إسماعيل ، عن الفضل بن شاذان ، عن ابن أبي عمير ، عن إبراهيم بن عبد الحميد ، عن الوليد بن صبيح ، عن أبي عبد الله صلى الله عليه وآله مثله . 15 - عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد بن خالد ، عن ابن بقاح ، عن صالح بن عقبة الخياط أو القماط عن يزيد بن عبد الملك قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : من أكل رمانة أنارت قلبه ومن أنار الله قلبه بعد الشيطان عنه ، قلت : أي الرمان جعلت فداك ؟ فقال : سورا************م هذا


.................................................. ..........


- الكافي - الشيخ الكليني ج 6 ص 355 :


- عنه ، عن النهيكي ، عن عبيدالله بن أحمد ، عن زياد بن مروان القندي قال : سمعت أبا الحسن عليه السلام يعني الاول يقول : من أكل رمانة يوم الجمعة على الريق نورت قلبه أربعين صباحا ، فإن أكل رمانتين فثمانين يوما ، فإن أكل ثلاثا فمائة وعشرين يوما وطردت عنه وسوسة الشيطان ومن طردت عنه وسوسة الشيطان لم يعص الله عزوجل ومن لم يعص الله أدخله الله الجنة .

17 - عنه ، عن الحسين بن سعيد ، عن عمرو بن إبراهيم ، عن الخراساني قال : أكل الرمان الحلو يزيد في ماء الرجل ويحسن الولد .



18 - عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن إبراهيم بن عبد الرحمن ، عن زياد ، عن أبي الحسن عليه السلام قال : دخان شجر الرمان ينفي الهوام .


.................................................. ............................تم







التوقيع :
أيها الشيعي ... وفقك الله اقرأ ما نكتب بتأمل ، لعل الله أن يفتح على قلبك فتلحق بالركب !!!!
من مواضيعي في المنتدى
»» هل في الرافضة مخنث ، أو ديوث ، أولد زنا ، أو من حملت به أمه في حيضها . ؟؟
»» هل يقول علي _ رضي الله عنه _ هذا الكلام ؟؟ [ وثيقة ]
»» هل قرأت توقيع ( الرافضي ) إرهابي مقهور !! ؟؟
»» علي رضي الله عنه ... عند الرافضة هو من علم جبريل ربه واسمه ... قصة خرافية [ وثيقة ] !
»» هل يعقل أيها الأخوة أن القمي لايعرف هذه المسألة !!!!!!!! ؟؟؟؟؟
 
قديم 24-04-02, 12:27 PM   رقم المشاركة : 2
نمر
عضو مميز






نمر غير متصل

نمر is on a distinguished road


بارك الله فيك شيحنا الفاضل


لكن لي وقفات مع الرافضة :

لماذا تقديس الرمان ؟؟؟

هل لأنه موالي للأئمة ؟؟؟ أو ترويج لمنتج إيراني ؟؟؟ دولة الملالي والآيات

أما قضية ربطه بالجنس كما في هذه الرواية

17 - عنه ، عن الحسين بن سعيد ، عن عمرو بن إبراهيم ، عن الخراساني قال : أكل الرمان الحلو يزيد في ماء الرجل ويحسن الولد .
فالرافضة قبحهم الله لا يهنأ لهم بال حتي يربطون رواياتهم بالجنس والدعارة والخلعة
كليالهم الحمراء في لطف وغيرها
وما أحداث القلعة عنا ببعيد







 
قديم 24-04-02, 12:41 PM   رقم المشاركة : 3
الضاحي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الضاحي





الضاحي غير متصل

الضاحي is on a distinguished road


الله يهديك يا مأمون
الرمان ممتاز وخاصه ايام التطبير واللى عقيدته وسط رمان على الملابس ويكفى
ولو دريو بالشطه واالايدين والكتشب والصلصه كان طلعو بهن احاديث
ما اطلعت على احاديث الجزر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!







التوقيع :
اللهم اهدي ضال المسلمين يارب العالمين

مسنجر
[email protected]
من مواضيعي في المنتدى
»» بشائر المجاهدين السعوديين فى فلسطين
»» الى السعدى 2
»» حكم من اتهم امنا عائشه رضى الله عنها
»» عاجل جداً
»» امثل هذا يلعن ؟ لعن الله من لعنه
 
قديم 25-04-02, 02:49 AM   رقم المشاركة : 4
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


جزاك الله خير ..

ولكن هل الكليني كان بياع في محل خضرة







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» وما زال مسلسل اللعن يستمر / مقطع صوتي
»» خبيث فاجر في برنامج ديني في الفضائية السورية ..!!(صورة بالداخل )
»» stardownloader تنزيل البرامج باربع اضعاف السرعة العادية
»» خطبة الشيخ الهبدان التي تم منعها
»» السكارى يغضبون ويدافعون عن دين الله (( أين أنت يا عاقل !!!))
 
قديم 25-04-02, 05:17 AM   رقم المشاركة : 5
ابو العباس
عضو فعال





ابو العباس غير متصل

ابو العباس


<FONT FACE="Arial Black"><FONT SIZE="9"><FONT COLOR="#00007F">ب</FONT><FONT COLOR="#00007F">و</FONT><FONT COLOR="#00007F">ر</FONT><FONT COLOR="#00007F">ك</FONT><FONT COLOR="#00007F"> </FONT><FONT COLOR="#00007F">ف</FONT><FONT COLOR="#00007F">ي</FONT><FONT COLOR="#00007F">ك</FONT><FONT COLOR="#00007F"> </FONT><FONT COLOR="#00007F">أ</FONT><FONT COLOR="#00007F">ي</FONT><FONT COLOR="#00007F">ه</FONT><FONT COLOR="#00007F">ا</FONT><FONT COLOR="#00007F"> </FONT><FONT COLOR="#00007F">ا</FONT><FONT COLOR="#00007F">ل</FONT><FONT COLOR="#00007F">ش</FONT><FONT COLOR="#00007F">ي</FONT><FONT COLOR="#00007F">خ</FONT><FONT COLOR="#00007F"> </FONT><FONT COLOR="#00007F">ا</FONT><FONT COLOR="#00007F">ل</FONT><FONT COLOR="#00007F">م</FONT><FONT COLOR="#00007F">ف</FONT><FONT COLOR="#00007F">ض</FONT><FONT COLOR="#00007F">ا</FONT><FONT COLOR="#00007F">ل</FONT><FONT COLOR="#00007F"> </FONT><FONT COLOR="#00007F">و</FONT><FONT COLOR="#00007F">ل</FONT><FONT COLOR="#00007F">ا</FONT><FONT COLOR="#00007F">ت</FONT><FONT COLOR="#00007F">ن</FONT><FONT COLOR="#00007F">س</FONT><FONT COLOR="#00007F">ا</FONT><FONT COLOR="#00007F">ن</FONT><FONT COLOR="#00007F">ا</FONT><FONT COLOR="#00007F"> </FONT><FONT COLOR="#00007F">م</FONT><FONT COLOR="#00007F">ن</FONT><FONT COLOR="#00007F"> </FONT><FONT COLOR="#00007F">ا</FONT><FONT COLOR="#00007F">ل</FONT><FONT COLOR="#00007F">ر</FONT><FONT COLOR="#00007F">م</FONT><FONT COLOR="#00007F">ا</FONT><FONT COLOR="#00007F">ن</FONT><FONT COLOR="#00007F"> </FONT></FONT></FONT>







التوقيع :
وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)
من مواضيعي في المنتدى
»» انظروا الى تزوير الرافضي ناعس
»» اكواد المنتديات
»» هجوم الاسماعيلية على غائب الاثني عشرية !!!
»» المعصوم يغضب الزهراء !!!!!؟
»» الشيخ القرضاوي والدفاع عن السنة
 
قديم 25-04-02, 11:24 AM   رقم المشاركة : 6
؟؟؟
مشترك جديد
 
الصورة الرمزية ؟؟؟





؟؟؟ غير متصل

؟؟؟


أم رائحة أكل فيه أحد قال رمان ؟؟؟







التوقيع :
[moveup]اللهم ياحي ياقيوم ياذا الجلال والاكرام يامن قلت وقولك الحق ادعوني استجب لكم :
اللهم اشف والدة السعدي . اللهم انزل عليها لباس الصحة والعافية . اللهم ارفع البأس عنها . اللهم اجعل ما أصابها تكفيراً لسيئاتها . اللهم اجعلها ممن طال عمره وحسن عمله ، اللهم اشفها شفاء من عندك شفاء لايغادر سقما . اللهم آمين .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ...
[/moveup]
من مواضيعي في المنتدى
»» تكفير علماء الشيعة لنا فهل ندعو للتقريب ؟؟؟ لا تحذف يا سعدي 2
»» واقع الرافضة الكفرة في بلاد التوحيد بس لا تحذف يا سعدي 2
»» سؤال للرافضة تغسلون أيديكم من المرفق لماذا ؟
»» حفيد الخميني وكل شيعي جردوا أنفسكم لقبول الحق وانظروا إلى هذه الأسئلة لا تحذف يا سعدي
»» العنوان الجديد لموقع الدراسات آمل نشره في المنتديات
 
قديم 02-05-02, 02:06 PM   رقم المشاركة : 7
الحراني
عضو ذهبي





الحراني غير متصل

الحراني is on a distinguished road


للرمان







التوقيع :
أيها الشيعي ... وفقك الله اقرأ ما نكتب بتأمل ، لعل الله أن يفتح على قلبك فتلحق بالركب !!!!
من مواضيعي في المنتدى
»» اقرأ معي هذه الفتوى الجنسية الخوئية (( وتصور معي كيف تقع )) ؟؟ !!
»» الرافضي ناعس يمهد لهروبه بعد قرب كشفه وزيفه !!
»» حقائق عن إمام مظلوم مفترى عليه !!!!!!!
»» سطر من مخطوط !!
»» مع الخميني والرضيعة !! ( قديم ولكنه يتجدد ) براقش !! [ وثيقة ]
 
قديم 03-05-02, 11:25 PM   رقم المشاركة : 8
Guest





Smile اخوتي اتقوا الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ان الزائر لهذا الموقع يلاحظ تفوق في السخرية بالاخرين حتى انه يتبادر الى ذهنه سؤال هل هذا الموقع اسلامي هل هذا الاسلوب من ادبيات هذا الدين او لعله من اخلاقياته اعوذ بالله اخوتي الاعزاء ان سخرتم من الرمان فهل انكم تسخرون كذلك من الحلبة و الحبة السوداء ووووو علما عن انه مذكور في الطب النبوي ام انكم تنتظرون البحث العلمي ليؤكد لكم او ينفي ذلك
ارجوا من الجميع و نفسي ان نتحلى بقدر اكبر من الاخلاق ان اكرمكم عند الله اتقاكم
اما الرمان فانصح الاخوة بعدم اكله ان كرهوه فلنا حديث وارد عن ائمة اهل البيت يقول اكل الطعام وانت له كاره يولد البلادة







 
قديم 04-05-02, 01:58 AM   رقم المشاركة : 9
الحراني
عضو ذهبي





الحراني غير متصل

الحراني is on a distinguished road


وعليك بموقع سيجعلك قوياً جداً كأنك أكلت رمان (( كتاب الكافي للكليني ( باب الرمان والجزر ) ))







التوقيع :
أيها الشيعي ... وفقك الله اقرأ ما نكتب بتأمل ، لعل الله أن يفتح على قلبك فتلحق بالركب !!!!
من مواضيعي في المنتدى
»» ترجمة نادرة لشيخ الإسلام ( ابن تيمية الحراني ) من كلام تلميذه الذهبي _ رحمهما الله _
»» شريط عثمان الخميس المهدي / ملف وورد
»» الصحابة الكرام رضوان الله عليهم ( في القرآن الكريم )
»» فضائل آل بيت النبوة للشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله
»» انظر حقد وسفاهة ( خميني ) وثيقة من كتابه !!
 
قديم 04-05-02, 02:04 AM   رقم المشاركة : 10
معاوية
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية معاوية






معاوية غير متصل

معاوية is on a distinguished road


ياشيخ لاتنسانا بكرتون رمان وتنق الزين لا وصيك..


الفاني 18 روايه..







التوقيع :
ولـو لبــس الحمـــار ثيـــاب قــــز ..... لقــال النـــاس يالك من حمار
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ ابن جبرين ..و 17 عاما في بيت من الطين والخشب
»» اليوم الذكرى الاولى لمرور عام على انشاء منتدى الدفاع وكل عام ومنتدانا بالف خير؟
»» هؤلاء هم احفادك يالقمي وتجد في اخر المقال نصيحه من ناصحا امين
»» كيف ارفق ملف ؟
»» الاخوه المشرفين هناك برنامج تجسس في المنتدي ارجو خذفه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "