العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-12-01, 10:49 AM   رقم المشاركة : 1
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


من المواضيع التي لا يرغب الرافضة في طرحها

[ ارغب في التمتع من مؤمنة ]
IP حرر في 17-09-1999 03:15 PM
عـدد المشـاركات: 1 shakhouri
عضــو جـديـد

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا مؤمن شيعي وارغب التمتع على سنة الله ورسوله فمن تجد الرغبة في ذلك الرجاء مراسلتي على البريد الالكتروني الاتي [email protected]
مع العلم اني اعيش في السعودية وارغب التمتع في السعودية او البحرين

ودمتم

IP حرر في 17-09-1999 عـدد المشـاركات: 72 طبيعي
عضــو فـعال

--------------------------------------------------------------------------------

شتان والله بينك وبين المؤمنين
انت تريد ردا كهذا حتى تقول انظروا للشيعة انهم لا يقرون زواج المتعة او ربما لديك مقصود اخر
ولكن لتعلم انك لو كنت شيعيا لاختلف الاسلوب والطريقة
ولتعلم ان هذا الدين نورا في قلوبنا لن يطفئه امثالك
ولتعلم ايضا ان امثالك لا فرق بينهم وبين الاموات
------------------------------------------
اللهم صل على محمد وال محمد

IP حرر في 17-09-1999 07:12 PM
عـدد المشـاركات: 13 محمدرضا
عضــو جـديـد

--------------------------------------------------------------------------------

هذا الشخص مجهول النسب..
ويريد تخريب سمعة الشيعة الطيبة..
ومعلوم من ألفاظه القبيحة هو من الوهابية
الذين يتفق جميع المسلمون على كفرهم..
وإذا استمر على نشر مثل هذه المواضيع
فسترى شيئاًحول أسيادك يعجبك كثيراً..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخواني الشيعة الكرام.. أرجو منكم عدم الإجابة
على هذا الكلب النجس..
ودمتم بخير

IP حرر في 17-09-1999 08:10 PM
عـدد المشـاركات: 54 محمد أبو الحسن
عضــو جـديـد

--------------------------------------------------------------------------------

أنت كاذب يا عدو الله وعدو رسوله هل أصبح زواج المتعة عن طريق ما تتصوره في نفسك أم أنك إنسان فاحش إن الشيعة تقر زواج المتعة ولكن ليس بطريقة الوهابية الذين أنت منهم يا ماكر يا ملعون أنت تريد تشويه صورة مذهب أهل البيت فالويل لك يا فاحش واعلم أن الزواج له أصول وقوانين ولا يتأتى بهذا الأسلوب الذي تعلن عنه في شبكة الأنترنت وسنحاول إذا كررت مثل هذه التصرفات التبليغ عنك جامعة الملك عبد العزيز للتقنية حتى يتم كشف رقم هاتفك الذي ترسل منه هذا الطلب وقد لتنال عقابك بإذن الله يا عدو الله.
ولو كنت طلبت الزواج الدائم بهذه الطريقة العنجهية لهو مقت عليك .

[تعـديل محمد أبو الحسن (التاريـخ 17-09-1999)]

IP حرر في 17-09-1999 10:13 PM
عـدد المشـاركات: 196 محمد ابراهيم
عضــو فـعال

--------------------------------------------------------------------------------

إلى ألأخ محمد رضا :

في البداية أحب أن أقول لك أنني من الإمارات ولست من المملكة العربية السعودية الشقيقة ، ولكن استوقفتني نقطة ذكرتها في رسالتك :
"ومعلوم من ألفاظه القبيحة هو من الوهابية
الذين يتفق جميع المسلمون على كفرهم.."

كيف عرفت أنه وهابي وهو لم يقل ذلك؟
هل الوهابية لها توقيع معين يخفى علينا؟
لماذا هذا الحقد على الوهابية والجميع يعرف أنها حركة إصلاحية تحارب البدع و عبادة القبور من دون الله عز وجل ؟
نحن المسلمين نشكر في الوهابية وفي مجهوداتهم العظيمة في خدمة الإسلام من يوم ظهورهم وحتى يومنا هذا ، فمن أين أتيت بقولك أن المسلمون متفقون في كفر الوهابية ؟
لا يعادي الوهابية إلا عباد القبور وللأسف هذا يشمل شيعة آل علي الحاليين و غلاة الصوفية .

إلى الأخوة طيبعي ، محمد رضا ، محمد أبو الحسن :

هل سمعتم بالزواج عن طريق الإنترنت والصحف؟ ما فعله الأخ الشكوري لا يختلف عن هذا ، فلماذا تقولون أنه ليس شيعيا؟
هل هناك شيء محرج في زواج المتعة جعلكم تهاجمونه بهذا الشكل؟
إذا كنتم لا تحبون زواج المتعة بهذه الطريقة فيمكن أن يكون هناك غيركم ممن يؤيد ذلك ، فماذا تحرجونهم؟
ما هو الحرام في فعلته من الناحية الفقهية في عقيدتكم؟

IP حرر في 17-09-1999 11:25 PM
عـدد المشـاركات: 21 سعاد
عضــو جـديـد

--------------------------------------------------------------------------------

الأخ الفاضل محمد ابراهيم

أنت تسأل لماذا هذا الكره للوهابيه؟!!!!!!!
سأفترض فيك حسن النيه وأنك لاتعلم .
أخي ليست هناك مشكله أطلاقا بين الشيعه وأخوانهم السنه فهم يعيشون في وئام رغم أختلافهم
ولكن هنا معقل الوهابيه أمر مختلف تماما.
أبشع أنواع العنصريه ضد الشيعه
والأمثله لاتحصى ولاتعد.
وتسأل لماذا تكرهون الوهابيه؟11111
هل تحب من يكفرك ويستحل دمك ويمارس ضدك الطائفيه بأبشع صورها بأسم الدين!!!!
تقول أن للوهابيه مجهودات عظيمه!!!!
أجل !! مجهوداتهم العظيمه واضحه في باكستان
حيث الدماء تسفك والمساجد تفجر بين الشيعه والسنه.
مجهوداتهم العظيمه في نشر وتوزيع كل ما يسيىء
ويدعو لكراهيه الشيعه والحقد عليهم .
لاأعرف كيف هو الوضع في الأمارات
ولكن هنا في معقل الوهابيه أمر لايصدق.
أما من حيث طلب الرجل الزواج متعه.
لايحتاج الأمر الى ذكاء لتعرف أنه غير شيعي.
فالرجل له هدف ما...
لاأستطيع أن اكلمك عن الموضوع من الوجه الفقهيه
ولكن لايخفى أن ماطلبه غير مستساغ من ناحيه الذوق السليم ,بالنسبه للزواج عموما فالزواج ليس لعب عيال .
وللمعلومه أن زواج المتعه برغم وجوده في الفقه الشيعي الا أنه لايمارس عند الشيعه في السعوديه وفي البحرين وهو غير مقبول أجتماعيا.
وأنصحه بزواج المسيار المنتشر والمطلوب بكثره في منطقه القصيم خصوصا.أو يتزوج بنيه الطلاق فهو حلال كما أفتى بذلك علماء الوهابيه.
----------------------------------------
المسلم من سلم الناس من لسانه ويده


IP حرر في 18-09-1999 04:32 PM
عـدد المشـاركات: 196 محمد ابراهيم
عضــو فـعال

--------------------------------------------------------------------------------

الأخت الفاضلة سعاد ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

في الحقيقة اختي الكريمة أنني لحساسية الموضوع كنت أفضل أن يرد علي أحد الأخوة الآخرين .

حسب ما أعلم فإن الوهابية هي أكثر حركة إصلاحية مظلومة بين المسلمين حيث أنه قد أسيء فهم مبادئها التي تدعو إلى التوحيد الخالص لله عز وجل ومحاربة البدع وعبادة القبور ، ولذلك فإنها تتعرض للهجوم من كل من يتمسك بهذه الأشياء. أما عن تكفير الوهابية للروافض فيمكنكم أن توضحوا ماهي الأسس التي اعتمدوا عليها في تكفيركم وتوضحوا بطلانها إن كانت باطلة ، أما الهجوم العشوائي بدون مبرر يثير التساؤلات وعلامات الاستفهام.

بالنسبة لموضوع زواج المتعة: أليس هو زواج حلال؟
حسب علمي أنه من الأمور المستحبة والممتدحة ومن الفضائل عند الشيعة والخوة عنا في المنتدى وفي منتديات أخرى يدافعون عنه بحرارة ويذكرون همية هذا الزواج ، ولكن أنت ذكرت "أن زواج المتعه برغم وجوده في الفقه الشيعي الا أنه لايمارس عند الشيعه في السعوديه وفي البحرين وهو غير مقبول أجتماعيا."
فلماذا لا يمارس عند الشيعة في السعودية والبحرين؟
وهل هو يمارس عند الشيعة في أماكن أخرى؟
ولماذا هو غير مقبول اجتماعيا عند الشيعة في السعودية والبحرين بالرغم من أنه حلال ومستحب عندكم؟

IP حرر في 18-09-1999 04:58 PM
عـدد المشـاركات: 7 رضا
عضــو جـديـد

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على خاتم الأنبياء والمرسلين وآله الطيبين الطاهرين
هناك اختلاف يا إخوتي الكرام بين ما يجوز وبين ما يفعل ، ولا أرد على هذا الوهابي المتسمي بالشاخوري إلا ما رد به إمامي جعفر الصادق عليه السلام حينما سأله أحدهم عن ذلك [ان قال " مه يا مائق ما لك وذكر النساء ". فمه يامائق يا وهابي وابحث عن مكان آخر للفتنة .والسلام

------------------
و الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس و الله يحب المحسنين

IP حرر في 18-09-1999 05:52 PM
عـدد المشـاركات: 72 طبيعي
عضــو فـعال

--------------------------------------------------------------------------------

اللهم صل على محمد وال محمد

الاخ الذي بسال تعلما لا تعنتا

-اما عن حساسية الموضوع فنحن النساء مع الرجال في خندق واحد والحساسية في عقول المرضى فقط

- اما دعوة الوهابية الى التوحيد الخالص .. فالله يعبد كما يريد هو لا كما يريد احد ايا كانت دعواه وايا كانت صفاء نيته وايا كان القصد

- اما تكفير الوهابية للروافض فليست قائمة على اسس بل على كذب وافتراءات ولو ان الشيعة فقط قالوا بان ابوبكر وعمر على الحق لانتفى كل اعتراض لديهم وربما انت الان تعلم باننا لا نستطيع تغيير التاريخ فمن اين ناتي لابو بكر وعمر بالاعذار؟؟

-اما عبادة القبور ففرق بين عبادة الله بزيارة القبور وعبادة القبور .. وزيارة القبور حكم اسلامي لا يجد فيه السنة (غير الوهابية)حرج فما بالك بالشيعة

- نحن لا نهجم عشوائيا واعتقد ان فترة خمسة عشر عاما هي عمر هذا المذهب عانى فيها الشيعة ما عانوا من التقتيل والسجن والقتل هي فترة كافية جدا حتى لا يقال هجوم عشائي

- بالنسبة لزواج المتعة وكونه حلال فهو حلال
كما الزواج باربع حلال وكما الزواج العرفي حلال وكما الطلاق حلال وكما كثير من الاحكام ولكن العرف الاجتماعي هو يجعله غير مقبول كما في بعض العائلات ترفض ان تزوج بناتها لرجل متزوج وبعض العائلات تجد في الزواج العرفي حرج وبعض العائلات ترى في الطلاق عار
اما بخصوص زواج المتعة ووجود الحرج الاجتماعي فالسبب يعود اساسا الى مسالة تحريمه من قبل المخالفين والشيعة ترى ان تحريمه غير ثابت في الشريعة الاسلامية والمخالفين يرون العكس وهكذا اتهامات تسببت في وجود الصعوبة والحرج الذي لا يمنع من كونه حلال ومن كونه حكم اسلامي رفيع لتحصين المسلمين ولا نقول الا كما قال امير المؤمنين لولا نهي .... ما زنى الا شقي
نحن لسنا في موقف المباراة بالكلمات والحروف
ولا يعنينا زيد او عمرو .. ولا اعرف لماذا الاصرار على فتح موضوع المتعة في كل زمان ومكان
على الرغم من ان اقوال الشيعة ثابتة في هذا الموضوع
فهو عندنا حلال .. حلال .. حلال
اما هذا المدعو شكوري فليس كونه طلب التمتع هو سر الاستنكار ولكن نور ال البيت كان سيمنعه من ذكر ما ذكر لو كان هناك القليل منه في قلبه فمسالة مثل هذه المسالة لا تعرض بهذه الطريقة الوقحة

اخي يا من تسال تعلما نحن لسنا ضد الوهابية وان ظن الكثيرون العكس .. نحن ضد الاتهامات المشبوهة
والافتراءات المليئة بها كتبهم
فان كان هناك قليل من نور ستفهم
وحسبنا الله ونعم الوكيل




IP حرر في 18-09-1999 08:38 PM
عـدد المشـاركات: 196 محمد ابراهيم
عضــو فـعال

--------------------------------------------------------------------------------

الأخ الكريم "طبيعي" :
أشكرك على ردك علي وعلى توضيحك بعض الأمور.

بالنسبة لموضوع الوهابية : أنت تقول أن ما يقولونه هو مجرد أكاذيب ، ولكننا لم نر حتى الان أنت أو غيرك من يقول أن محمد بن عبدالوهاب يقول كذا وكذا في صفحة كذا من كتاب كذا وهذا مثلا باطل. أنتم مجرد تهاجمونه بشكل عشوائي وهذا هو قصدي ، فحتى تقيموا الحجة عليه فليس لكم حق الهجوم الشخصي عليه أو على أتباعه. ولقد اكتشفنا قبل فترة ان المدعو "محرر صفحة الوهابية " يلفق في الكتب وكشفنا أمره وأيضا فضحناه عندما حاول تعديل التلفيق بطريقة مضحكة وراجع في ذلك رسالته الموجودة في هذا المنتدى.

بالنسبة لموضوع زواج المتعة:
ماهو الفرق بين زواج المتعة عندكم والزواج العادي ؟
أليس زواج المتعة هو زواج بنية الطلاق؟
أليس زواج المتعة هو زواج للإستمتاع فقط بالمرأة من غير تحقيق باقي أسس الزواج ؟
أليس هناك تشابه بين زواج المتعة والدعارة من حيث أنه زواج مؤقت مقابل أجر معين بقصد الإستمتاع ؟
هل يجوز زواج المتعة من غير تحديد المدة أو المهر؟

IP حرر في 18-09-1999 11:40 PM
عـدد المشـاركات: 2 أمامة
عضــو جـديـد

--------------------------------------------------------------------------------

إلى الأخ طالب المتعة والطالب التجاهر بها
للمعلومية بأن زواج المتعة جاء لسد حاجة معينة في ظروف معينة فتطلب الأمر عدم الإفصاح عما في النفس من الناحية الجنسية والتصريح بها فعليه سمي زواج المتعة بالزواج الخفي لا لشيء وإنما حفاظ على الآداب والأخلاقيات بل واحترام رغبات الإنسان والكل يعلم كم الإنسان يصاب بالحياء عند طلبه تلبية رغبة شهوته بهذه الصورة لظروف ما فلزم الأمر أن يكون زواجا خفيا .

------------------
اللهم والي من والاه

IP حرر في 18-09-1999 11:51 PM
عـدد المشـاركات: 72 طبيعي
عضــو فـعال

--------------------------------------------------------------------------------

الاخ السائل
1.المضحك انك تتشبث بكتاب واحد مقابل اكثر من مئة كتاب وانا ادعوك للبحث عن كتاب اخر في هذه القائمة فان وجدت فلن اعترف فيها فهل نتفق؟؟؟

2.لا ضرورة لقراءة كتب محمد عبد الوهاب حتى اعرف احكامه فكثير من الاخوان من التابعين له يعطوننا الصورة الصحيحة والحمد لله في هذا المنتدى وغيره ولكن
هل تريد ان تقول انني يجب ان اقرا كتبه حتى اعرف انه يكفر الشيعة؟
هل تريد ان تقول ان دعواه بشان زيارة القبور باطلة وانه لا يعتبرها شرك؟ وغير ذلك من الاحكام الغريبة التي لا يحضرني حصرها؟
هل تريد ان تقول بان الاخوان الموجودين هنا لا ينعتوننا بابشع الصفات واسوئها ؟؟؟
ان كان لا يقول ذلك وانا اقبل شهادتك فانا اسحب كلامي بخصوص الوهابية

3.بخصوص زواج المتعة
الفرق بينه وبين الزواج العادي هو وجوب تحديد المدة والمهر ولا يجب فيه توارث

هل هو زواج بنية الطلاق ؟ لا وان كان بعض السنة اباحوا الزواج بنية الطلاق الا انني اراه خديعة
وان كنت تقبل بالزواج بنية الطلاق وتعتبره حلالا وتعتبر زواج المتعة زواج بنية الطلاق فانت اذا تقبل به وتختلف بالمسمى فقط

هل هو زواج للاستمتاع فقط ؟ لا
هناك اسباب عديدة لهذا الزواج لا تختلف عن الزواج العادي وتحديد المدة لا يلغي ايجابياته
لم لا تقول التحصين من الحرام عوضا عن لفظ الاستمتاع ؟هل يوجد مشكلة في الفهم
لقد فسرتم اية المتعة بانها تخص الزواج الدائم : وما استمتعتم به منهن ... " فهل اطلاق لفظ الاستمتاع هنا يعني ان الزواج الدائم فقط للاستمتاع اذا اعتبرنا ان المقصود الزواج الدائم
ذكرت اسس الزواج ؟؟ هل تعرف اسسه ؟ وهل تجزم ان هذه الاسس لا تتحقق في هذا النوع من الزواج

لو عرفت ما في الزنا لما استنكرت هذا الحكم الالهي

ومن يقول ان من يريد زواجا عاديا لا يريد الاستمتاع بالمراة وان هدفه هو الاسس التي تتكلم عنها؟؟؟
انت تفترض ثم تحكم

التشابه بين زواج المتعة والدعارة هو في العقول الرخيصة التي لا تفرق بين الحلال والحرام ولو اردت ان تجعل هذا الزواج محترما لجعلته وان اردت ان تجعله مبتذلا ايضا جعلته كما ان هناك كثيرين احتقروا الزواج الدائم وجعلوه لعبة وانا استطيع تعداد الكثير


هلا فرقت بين نظرتك الشخصية للامور وبين كونه حكم الهي لا يعيبه التصرفات الشخصية للافراد فهم يعيبون انفسهم وليس هذا الزواج

هل يجوز زواج المتعة من غير تحديد مدة و مهر ؟لا لا يجوز وعلى اساس المدة تتحدد العديد من الاحكام التي تخص العدة وما الى ذلك

اخيرا انا اخت وليس اخ

فهل هذا يعني لك شيئا ؟؟ اتمنى ان تفهم ماذا تعني ولاية امير المؤمنين وماذا يعني حكم اسلامي يتجنى عليه الاخرون لمجرد قيل ان من حرمه فلان
ارتفعت الهامات وكل نصب نفسه فقيه زمانه فقط حتى لا يقال ان فلان حرم ما احل الله ولان هذا الحكم ثابت جاء من يقول انه اهانه وانه زنا ولا فرق بينه وبين الدعارة
ثم فتح باب الاجتهاد مرة اخرى ليظهر الزواج العرفي والذي لا تختلف حقيقته ابدا عن هذا الزواج الا بالمسمى الذي حرمه فلان

ثم ظهر الزواج بنية الطلاق وفيه ما فيه ولم يقال انه مستنكر بسبب الاستمتاع ؟اوان كان هناك تشابه بينه وبين الدعارة ؟الى جانب الخديعة طبعا؟

ثم مفاجاة القرن الواحد والعشرين زواج المسيار

وهكذا تعددت انواع الزواج ولم يستنكرها احد فهل تعلم لماذا؟ لن تعترف حتى بينك وبين نفسك بالسبب
ولن اكرر
لان من لديه بصيص من نور سيعرفه
ولكن هيهات

IP حرر في 19-09-1999 12:10 AM
عـدد المشـاركات: 21 سعاد
عضــو جـديـد

--------------------------------------------------------------------------------

الأخ محمد ابراهيم

بماذا ينصح علمائكم الشباب في الخارج
الذين يعيشون في خضم الشهوات ؟
هذا السؤال من أجل الفضول فقط؟
حكاية الصيام خليها عنك
يعني ممكن الأنسان يحصن نفسه بالصيام
في مجتمع الأيمان والفضيله.
أما هناك ......؟
هل عندكم حل واقعي لأولئك الشباب المساكين؟

[تعـديل سعاد (التاريـخ 19-09-1999)]

IP حرر في 19-09-1999 10:34 PM
عـدد المشـاركات: 196 محمد ابراهيم
عضــو فـعال

--------------------------------------------------------------------------------

تحياتي واحترامي لجميع الأخوات الفاضلات :

الأخت الفاضلة أمامة :
للأسف أنك قربت صورة زواج المتعة من الدعارة أكثر حيث قلت أنه وسيلة خفية لتفريغ الشهوة . ووجه التشابه هنا هو الإتفاق على الإستمتاع لفترة محدودة مقابل أجر معين وأنت زدت عليه السرية .
والزواج الإسلامي لا يعرف السرية فالإشهار مطلوب في الزواج بشاهدين ويفضل وليمة حتى لا يشك الناس فيمن يدخل بيوت المحصنات ويخرج منها.

الأخت الفاضلة "طبيعي" :
سأعطيك مثالا لموضوع "محرر صفحة الوهابية" : إذا ذهبت لشراء سيارة وأقنعك البائع بأن ليس بها أي عيب ثم اكتشفت قبل الشراء عيبا خطيرا فيها ولكن البائع يصر ويقول لك الآن أنت لماذا تتمسكين بهذا العيب وتتركين باقي الأشياء في السيارة : فهل ستقتنعين بكلامه وتشترين السيارة؟
كتاب ملفق واحد في قائمة المدعو "محرر صفحة الوهابية" تكفي لفضحه وفضح قائمته .

لقد قلت لك وللباقين بالحرف الواحد :
"بالنسبة لموضوع الوهابية : أنت تقول أن ما يقولونه هو مجرد أكاذيب ، ولكننا لم نر حتى الان أنت أو غيرك من يقول أن محمد بن عبدالوهاب يقول كذا وكذا في صفحة كذا من كتاب كذا وهذا مثلا باطل. أنتم مجرد تهاجمونه بشكل عشوائي وهذا هو قصدي ، فحتى تقيموا الحجة عليه فليس لكم حق الهجوم الشخصي عليه أو على أتباعه ".

إن الزواج المؤقت وزواج المتعة والزواج بنية الطلاق كلها محرمة عند أهل الكتاب والسنة . والزواج المتعة أنت قلت يشترط فيه تحديد المدة أي أنه إذا تزوج رجل إمرأة زواج متعة وحددا المدة بشهر : أليس في نية هذا الرجل تطليقها بعد شهر ؟ إذا هذا زواج بنية الطلاق ، وتحديد المدة بشهر معناها أنه زواج مؤقت .

أنت تقولين أن من أغرض زواج المتعة هو التحصين : فلماذا لا يتزوجان زواجا شرعيا إذا إذا كان الهدف التحصين ولديهما الإمكانيات التي كانا سيتزوجان بها زواج متعة ؟ أما زواج المتعة فهو للاستمتاع فقط بدون تحقيق أي غرض آخر من أغراض الزواج ، بينما الزواج الشرعي يحقق جميع المقاصد الشرعية الدنيوية والأخروية للزواج.

هل زواج المتعة يحقق الإستقرار والذرية ؟

أنت تقولين أن زواج المتعة يحصن من الزنا ، وهل الزواج الشرعي لا يفعل ذلك ؟ فلماذا اللف والدوران حول الزواج الشرعي؟ وما هو الزنا : لو استثنينا كلمة الزواج من كلمة المتعة لرأينا أن الزنا نصف زواج المتعة . الرجل يستمتع بامرأة ثم تنتهي المدة ويبحث عن غيرها ويتفق معها على الاستمتاع لفترة محددة ثم يتركها ويبحث عن أخرى وهلم جرا حيث أن الغرض الوحيد من هذا الزواج هو تفريغ الشهوة والاستمتاع.

التشابه بين زواج المتعة والدعارة هو أن كلاهما يشتمل على أن الرجل يتفق مع امرأة في أن يستمتع بها لمدة محدودة مقابل أجر معين . وأكثر ما يدل على ذلك هو أن زواج المتعة عندكم لا يجوز من غير تحديد مدة أو مهر (أجر).

الحكم الإلهي عندنا هو أن هذا الزواج من بقايا زيجات الجاهلية التي حرمها الرسول صلى الله عليه وسلم . وكون أنها كانت مباحة في صدر الإسلام لا ينفي حرمتها حيث أن الخمر والربا كانتا مباحتين في صدر الإسلام ثم حرمهما الرسول صلى الله عليه وسلم .

الأخت الفاضلة سعاد :
ينصح علماؤنا الشباب في الخارج والداخل بالتمسك بكتاب الله ومن استطاع منهم الباءة فليتزوج (زواجا شرعيا ) فمن لم يستطع فعليه بالصوم فهو له وجاء كما ذكر حبيبي وسيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم .
هل تقصدين أن زواج المتعة هو خير وسيلة لتفريغ شهوة الشباب ؟


IP حرر في 19-09-1999 11:29 PM
عـدد المشـاركات: 2 أمامة
عضــو جـديـد

--------------------------------------------------------------------------------

إلى محمد إبراهيم
كلنا يعلم ما للزواج من الثانية من إحراج وهذا شيء لا ننكره نحن النساء ولكن هل تستطيع يا محمد أن تعلن للناس ذلك . ربما هذا الأمر مألوف عندك وعند أمثال من يهين المرأة بمثل هذا النوع من القرار الصعب الحلال ولكن المهم هل جميع الرجال يقدمون على هذا الأمر بصورة علنية لا يهم إن كان لشهوة أم لأسباب أخرى فهل تستطيع أن تعمل وليمة وتعزم أولادك أولا ثم الآخرين الرجاء الرد على هذا السؤال ثم أجيبك عن . أ زواج المتعة به تبييت نية الطلاق أم لا ؟

------------------
اللهم والي من والاه

IP حرر في 19-09-1999 11:29 PM
عـدد المشـاركات: 72 طبيعي
عضــو فـعال

--------------------------------------------------------------------------------

هذا حكم الشيعة في زواج المتعة فانت وشانك تراه حلالا او حراما وان كان لا ينبغي ان تكون الاحكام الالهية عرضة لاراء البشر

الزواج بنية الطلاق محلل عند السنة وليس عند الشيعة وانت تراه حراما فانت وشانك ايضا

انا لا افضل ان تشبه الدين بالسيارة فلو قيل لي ان ديني فيه شبهة والدليل الف كتاب فانا يكفيني كتاب واحد اقتنع بما فيه لاترك ديني فهلا اتفقنا على كتاب واحد من هذه القائمة الطويلة والتي ربما كلها خاطئة ولكن حتى لا يكون ديني موضع شبهة في قلبي ونقوم بدراسته ومن ثم نحكم


سالناك هل الوهابية لا يقولون بتكفير الشيعة؟؟
هل لا يقولون بان زيارة القبور شرك؟؟ وغير ذلك؟
انت اجب فان كانت الاجابة بنعم فهم كاذبون ونحن نعلم الاجابة وهذا سر الدفاع وليس الهجوم كما تسميه وما رايك ان تسمي لي كتابا لمحمد بن عبد الوهاب وانا اقرؤه واقول لك ان كان كاذبا او صادقا


بالنسبة لزواج المتعة فاجابتي السابقة اكثر من كافية وانت لم تاتي بالمزيد اللهم الا رايك الشخصي وعلى هذا فانت تركت ورقة في ميزان عملك وانا تركت اخرى والله اعلم بالحق وهو غفار للذنوب




IP حرر في 20-09-1999 03:01 AM
عـدد المشـاركات: 21 سعاد
عضــو جـديـد

--------------------------------------------------------------------------------

أشكرك على جوابك
ولكن ياترى أذا كان الصوم حلا كافيا لكل زمان ولكل مكان
لماذا ياترى أخترعوا شيئا أسمه زواج المسيار
أو الزواج بنيه الطلاق!!
مش كان الصوم يكفي!!
بلا شك هؤلاء العلماء لايعبثون كانت لهم أسباب أضطرتهم الى هذا.لم يقولوا للناس يالله روحوا صوموا وتمسكوا بكتاب الله مافيش مشكله.هؤلاء العلماء هم أكثر الناس درايه
بالمشاكل الحقيقيه وبحجمها وخطورتها
لذلك هم لايستسهلون الأمور ولايستطيعون دفن رؤوسهم في الرمال على طول.
والا لقالوا كما قلت أنت صوموا!
فانحراف المجتمع هو مسؤوليتهم وقد يضطرون الى تشريعات معينه قد لاتعجب البعض ولكن هذه التشريعات يمكنها أن تنقذ المجتمع من كوارث لاحصر لها.

هل مازلت تنادي بالصيام كحل وحيد!؟
رجل يتأخر في الزواج حتى سن الأربعين_ بسبب متطلبات الحياة الماديه وهذه مصيبه مجتمعاتنا اليوم_ ,تنصحه بالصيام!!!
لسنا سذجا !!
لكنها المكابرة فقط ياشاكوري!!!!

[تعـديل سعاد (التاريـخ 20-09-1999)]

IP حرر في 20-09-1999 08:45 AM
عـدد المشـاركات: 41 أحمد الكاتب
عضــو جـديـد

--------------------------------------------------------------------------------

قال الإمام علي عليه السلام
: ( لولا تحريم عمر للزنا والدعارة والبغى ومواخير الفسق ما زنى الا شقي )
قبحك الله يا شيعية يابنت المتعة ‍‍‍!!!!
تقولين ان المتعة تنفيس خفي للشهوة ؟؟؟؟
فهلا نفستي عن هذا السائل !!!
قبح الله قوم يحلون شي ويكفرون من احله الصحابه ثم يستحون منه !!


------------------
الأخلاق والأدب هما مرتكز رقي وحضارة الأمم .

IP حرر في 20-09-1999 02:44 PM
عـدد المشـاركات: 2 شاهين
عضــو جـديـد

--------------------------------------------------------------------------------

بالنسبة لزواج المتعة هلا راجعت يااخي الحديث القائل
متعتان كانتا على عهدالرسول وانا احرمهما واعاقب عليهما
متعةالحج ومتعة النساء....هذا اولا..
ثانيا افترض انك اليوم طالب جامعي في احدى الدول الاوربية
وانت شاب مراهق فيك فوران الشهوة وعنفوان الشباب انت تصلي
وتصوم وتحاول ان تتمسك بدينك ولكن هناك غريزة الجنس مثلما هناك غريزة الاكل
والشرب , ولا بد من اشباعهاوان هناك عدة طرق فمنها :
1- الصوم ...صمت يوم ويومينوثلاث الى متى سوف تستمر في الصوم
انا لا اقول الصوم ليس علاج ولكني اقول انت طالب جامعي والصوم
الطويل سنة اوسنتين او اكثر حتما سيضرك وسوف تتعثر في دراستك
2 - امامك ان تزني ولكن حتما ستتردد للمرة الالف في ارتكاب
ذلك لانني قلت في البداية انك مسلم متمسك بتعاليم دينك ..ولو
فرضنا انك ارتكبت الزنا سوف يأنبك ضميرك حتما..ولكن لوتكرر
معك ذلك سوف يهتز ايمانك وقد تفقده كما حصل للكثيرين...
3- امامك زواج المتعة..تبحث عن فتاة وقدتكون ايضا طالبه معك
في الجامعة ...وكما هومعلوم ان الارتباط الجنسي في اوربا مباح
بين الشباب حتى بدون الزواج.. تبحث عن فتاة ترضيها لنفسك ان
تكون صديقتك وزوجتك وتعرض عليها الزواج المؤقت كأن تتفق معها
ان تكون المده مثلا شهرواحد او اكثر اواقل حسب الضروف وفي المقابل
المهر حسب الاتفاق ولو حتى ورده او كتاب مثلا..وتقرأ العقد الشرعي
وترد هي عليك بالايجاب وتحل لك ..وتكون بذلك حفظت دينك وعقيدتك
واشبعت غريزتك...ثق بالله انك ستزداد ايمانا وتمسكا بدينك
ذلك انك لم ترضخ لمغريات الغرب واسعفت نفسك بالطريقة الشرعيه
وعند انتهاء المدة تستطيع التمديد لمدد اخرى وتستطيع منحها
المدة الباقية عليها وتفسخ العقد, وعليها بعد انتهاءالعقد
عليها الالتزام بالعدة المعهودة ....
قل لي بربك اين الحرام ..هل اخفينا الزواج ؟ هل اخفينا نية الطلاق؟
هل ارتكبنا الزنا ؟ ام اننا احتفضنا بايماننا وتزوجنا على سنة الله
ورسوله والمرأة التي تزوجت منها موقتا تعلم ان الزواج مؤقت
وسوف تنفصل بعد انتهاء المدة المتفق عليها يعني لم اخفي عليها
الطلاق ولم اتعامل معها كعاهرة ..بل قرأت معها عقد الزواج الشرعي
ولكن دعني اقول نعم استغل البعض هذا الامر لتحقيق نزواته الشخصية
وهذا ليس بحرام ولكن غير مقبول اجتماعيا يعني ,انا انسان متزوج
ولا ينقصني شيئ من امر الغريزة الجنسية ولكني مع ذلك ابحث عن
المتعة هنا وهناك فقط لامر اشباع نزواتي الشخصية وهذا ليس مقبول
اجتماعيا ..وهذا مايحدث عندنا في مجتمعاتنا بالضبط..
اذن فالمتعة باب فتحةالله ادراء للخطيئة فلم ننظرتلك النظره
السلبية لها...اسأل نفسك الزواج الذي يبدأ بعقد شرعي وينتهي بالعدة
حرام ..ام ارتكاب الزنا اواللواط اوالاستمناء ....احكم بنفسك وستجد
حتما ان ضميرك الحي سوف يقبل ما احل الله ويرفض ماحرمه ..
قال سبحانه وتعالى ( فطرة الله الذي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ) صدق الله العظيم

IP حرر في 20-09-1999 06:52 PM
عـدد المشـاركات: 196 محمد ابراهيم
عضــو فـعال

--------------------------------------------------------------------------------

الأخت الفاضلة "أمامة" :

لقد خلطت بين تعدد الزوجات وإخفاء الزواج . لقد ذكرت لك أن الزواج لا بد من إشهاره وإلا جلبت هذه العلاقة الشبهات وهذا لا يجوز في الإسلام ، سواءا كان زواجا بأولى أم بثانية أم بثالثة أم برابعة .
والآن السؤال : أليس زواج المتعة هو زواج بنية الطلاق كما شرحت في رسالتي السابقة ؟

الأخت الفاضلة "طبيعي" :

أوافقك أن الأحكام الإلهية لا ينبغي أن تكون عرضة لآراء وأهواء البشر .

الزواج بنية الطلاق حرام بإجماع أهل الكتاب والسنة وهذا ليس رأيي الشخصي .

يبدو أن الأمر قد التبس عليك ؛ فأنا قد شبهت قائمة المدعو "محرر صفحة الوهابية " بأنها مثل السيارة المعيوبة المعروضة للبيع وليس الدين . وقد ذكرت لك سابقا أنه لكي تثبتوا ضلال محمد بن عبدالوهاب بحسب زعمكم فعليكم أن تأتوا بالدليل من كتبه هو وليس من كتب أعدائه ولكم حرية اختيار الكتاب ، وأنا في الحقيقة لا يحضرني الآن إلا اسم كتاب واحد مشهور من كتبه وهو كتاب التوحيد .

من قال أن الوهابية تعتبر زيارة القبور شرك ؟ أنا لا أصدق هذا الكلام حتى تأتوا ببينة .
إن زيارة القبور حلال عند جميع المسلمين ، ولكن الحرام هو تعظيم القبر والتبرك والتمسح به والدعاء والاستغاثة بصاحب القبر من دون الله عز وجل وطلب الحاجة وتفريج الكرات منه والذبح عند القبر وغيره : وهذا حرام ليس عند الوهابية فقط بل عند جميع المسلمين ولا يفعله عندنا إلا غلاة الصوفية الذين أفتى العلماء بضلالهم .

لقد كررت تفاسير القرآن و أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم بحرمة زواج المتعة في رسائل كثيرة في المنتدى ولم أوردها هنا لتجنب التكرار ولكن إذا أردت سوف أوردها لك حيث أن ما علي سوى أن أقوم بالنسخ واللصق ، إذا فهذا ليس رأيي الشخصي ولكنه حكم الشرع بحرمة زواج المتعة.

الأخت الفاضلة سعاد :

بالنسبة لزواج المسيار فإنه لا يوجد شيء اسمه زواج المسيار ، هناك زواج شرعي أم لا ، و المسيار هي حالة أطلقها الناس على الزواج عندما يتزوج رجل متزوج من زوجة ثانية ولا تشترط عيه هذه الزوجة العدل في المبيت والنفقة ويمكنها الرجوع عن تنازلها هذا في أي وقت ومطالبتها بالمساواة حيث أن تنازلها عنهما في البداية لا ينفي حقها لشرعي فيها ، لذلك فزواج المسيار ليس محورا للنقاش هنا . أما الزواج بنية الطلاق فهو محرم عند أهل السنة والجماعة بالإجماع ولذلك فهو أيضا ليس محورا للنقاش هنا .

قول الصوم لم يأت من العلماء وإنما هو حديث من الرسول صلى الله عليه وسلم . لا تنسي يا أختي أن العفة مطلوبة حتى من الإنسان المتزوج ، فالزواج ربما في البداية يبرد الشهوة عند الرجل ولكنها ستعاوده بعد فترة إن لم يتحصن بالعفاف والصوم ومكارم الخلاق والإبتعاد عن المثيرات الجنسية.

تأخر زواج الرجل والمرأة في مجتمعاتنا حاليا هي مصيبة بالفعل والحل هو في تيسير الزواج الشرعي وليس اللف والدوران حوله .

الأخ الكريم شاهين :

بالنسبة للحديث الذي ذكرته أرجو أن تراجع رسالتي التي جاءت بعنوان الرسول صلى الله عليه وسلم يحرم زواج المتعة حيث أوردت تفسير القرآن و الأحاديث الصحيحة وآراء الفقهاء بتحريم الرسول صلى الله عليه وسلم زواج المتعة إلى يوم القيامة .

بالنسبة للمثال الذي ذكرته :
أولا : عندما يتفق هذا الشاب مع امرأة على الزواج ثم الطلاق بعد مدة : أليس هذا زواج مؤقت وزواج بنية الطلاق؟
ثانيا : هل لديك مانع في أن يتزوج هذا الشاب أختك لمدة شهر حتى يفرغ شهوته الجنسية فيها ثم يطلقها؟ إذا كنت لا ترضى هذا لأختك : فكيف ترضاه للأخريات من شيعة آل علي ؟ أليس هؤلاء هن أخواتك في الدين ؟ هل ترضى لهن أن يكن مادة لتفريغ شهوات طالبي المتعة ؟ وماذا عن المشاكل التي يجرها هذا النوع من الزواج مثل باقي العلاقات الجنسية المؤقتة ؟ هل فطرتك السليمة تدعوك لهذه الأشياء ؟


IP حرر في 21-09-1999 03:41 AM
عـدد المشـاركات: 3 Alamer
عضــو جـديـد

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
الى السمي احمد الكاذب
لقد ضللت عن الصراط واتبعت سبيل المنافقين مرتين
الأولى حينما طلبت من الأخت الفاضلة ما طلبت ففي ما تسموه بالمسيار
خير متنفس فدونك المسلمات من أبناء جلدتك وغيرهن ممن يرين ذلك
فتنفس ما شئت أنت ومن على شاكلتك.
أو سر مع علمائكم في سبيل الخديعه الموسوم بالزواج بنية الطلاق ففيه
متنفس آخر.
وتعال معي أرشدك الى ما يقولون.
يقول الشيخ ابراهيم بن محمد الضبيعي في ايضاح حكم الزواج بنية الطلاق
الصفحه الرابعه عشر من الطبعه الاولى :
الزواج بنية الطلاق نابع من الحاجة اليه وعند خوف الوقوع بالمحرم سواء
في الخارج أو في الداخل ففي الخارج يلجأ اليه الطالب المغترب والموظف
المنتدب كموظفي السفارات والملحقيات والقنصليات ويحتاج اليه كل من
يبتعث للدراسة سيما والطالب يختلط بالفتيات في الجامعه وبيت العائله
الذي يسكنه ومن ينتدب لحضور دورات أو مؤتمرات أو للدعوة والارشاد
كما يحتاج اليه في الداخل ذووا الدخل المحدود والطلب الذي يحتاج الى مثل
هذا الزواج لبينما يتخرج ويوسع الله عليه …الى أن يقول :
ولاطريق الى العفة وصون الكرامة الا بالزواج المباح ولو كان بنية الطلاق .
أما عن صورته فيقول:
وصورته أن يحتاج اليه مع اضمار نية الطلاق عندما تنتهي دراسته أو ينهي
عمله أو يستطيع الزواج بأكفأ منها…الى آخره .
وهذا هو حكمه عند الأحناف :
(لو تزوج المرأة وفي نيته أن يقعد معها مده نواها صح لأن التوقيت انما يكون
باللفظ . فتح القدير صفحه 349 ج 3 .
وهذا علي القاري يقول في شرح النقليه :
لو تزوجها ناويا أن يقعد معها مدة ولم يتلفظ بذلك في محل العقد فالنكاح
صحيح ) . ج 1 صفحه 564 .
و الأمام مالك كما ينقل الباجي في المنتقى شرح موطأ مالك يقول :
(ومن تزوج امرأة لايريد امساكها الا أنه يريد أن يستمتع بها مده ثم يفارقها
فقد روى محمد عن مالك أن ذلك جائز ) .
وقال مالك : (وقد يتزوج الرجل المرأة على غير امساكها فيسر أمرها فيمسكها
وقد يتزوجها يريد امساكها ثم يريد منها ضد الموافقه فيفارقها ) . ج3 ص335 .
ألايعد هذا خداعا ومخالفا لتعاليم رسول الأسلام صلى الله عليه وآله .
أما حكم هذا الزواج المزعوم عند الشافعيه فيذكره ابن تيميه في الفتاوى الكبرى
ج4ص72 –73 حيث يقول :
(أن ابا حنيفه والشافعي رخصا في هذا النكاح ) .
أما مذهب الحنابله في هذا الزواج صرح به أبن قدامة المقدسي في المغني ج6 ص645
مانصه : ( فصل : وان تزوجها بغير شرط الا أن في نيته طلاقها بعد شهر أو اذا
انقضت حاجته في هذا البلد فالنكاح صحيح في قول عامة أهل العلم . )
أما رأي شيخكم أبن تيميه ففي مجموع فتاويه ج 32 ص147 يقول :
(ولو تزوجها بنية أنها اذا أعجبته أمسكها والا فارقها جاز .) .
ولن أبخل عليك برأي شيخك الأعمى أبن باز فقد أجاب على أستفتاء بقوله :
(ج : نعم لقد صدر فتوى من اللجنه الدائمه وأنا رئيسها بجواز النكاح بنية الطلاق . )
ايضاح حكم الزواج بنية الطلاق لأبراهيم محمد الضبعي ص40 .
أحسب أن في هذا غنى لك عن التعرض للمؤمنات الفاضلات .
أما المرة الثانية التي ضللت بها عن الصراط السوي كما هو ديدنكم ففيما
طلبت مع دعاواكم بالشرك للشيعه فكيف يتفق لك هذا مع تلك الدعاوى
فانك والله تفضح نفسك بنفسك .
أقول لأختي الفاضلة : لك في الزهراء والحوراء أسوة حسنه
ولك يأحمق : هلا تذكرت ماذيلت به كلامك من أن الأخلاق والأدب هما
مرتكز رقي وحضارة الأمم .




IP حرر في 22-09-1999 12:11 AM
عـدد المشـاركات: 196 محمد ابراهيم
عضــو فـعال

--------------------------------------------------------------------------------

لقد تحولنا من موضوع الصفحة إلى موضوع الزواج بنية الطلاق أو الزواج المؤقت . لقد ذكرت لكم أن هذا الزواج محرم عند أهل الكتاب والسنة بالإجماع ، وللتأكيد على كلامي أورد هنا بعض ما قاله الفقهاء في هذا الزواج وكيف ربطوه بزواج المتعة :

جاء في كتاب الروض المربع (حنبلي) للبهوتي ج 1 ص 341 :
" ..أو قال ولي زوجتك إذا جاء رأس الشهر أو إن رضيت أمها أو نحوه مما علق فيه النكاح على شرط مستقبل فلا ينعقد النكاح غير زوجت أو قبلت إن شاء الله فيصبح كقوله زوجتكها إذا كانت بنتي أو إن انقضت عدتها وهما يعلمان ذلك أو إن شئت فقال شئت وقبلت ونحوه فإنه صحيح أو قال ولي زوجتك و إذا جاء غد أو وقت كذا فطلقها أو وقته بمدة بأ قال زوجتكها شهرا أو سنة أو يتزوج الغريب بنية طلاقها إذا خرج بطل الكل وهذا النوع هو نكاح المتعة قال سبرة أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمتعة عام الفتح حين دخلنا مكة ثم لم نخرج حتى نهانا عنها رواه مسلم " .

في كتاب الأم للشافعي فصل كثيرا في حرمة هذا نكاح المتعة والنكاح بنية الطلاق وكيفية الربط بينهما : جاء في كتاب الأم ج 5 ص 79 (نشرة دار المعارف – بيروت الطبعة الثانية 1393 هـ ) :
" قال الشافعي وجماع نكاح المتعة المنهي عنه كل نكاح كان إلى أجل من الآجال قرب أو بعد وذلك أن يقول الرجل للمرأة نكحتك يوما أو عشرا أو شهرا أو نكحتك حتى أخرج من هذا البلد أو نكحتك حتى أصيبك فتحلين لزوج فارقك ثلاثا أو ما أشبه هذا مما لا يكون فيه النكاح مطلقا لازما على الأبد أو يحدث لها فرقة ونكاح المحلل الذي يروى أن رسوله صلى الله عليه وسلم لعنه عندنا والله تعالى أعلم ضرب من نكاح المتعة لأنه غير مطلق إذا شرط أن ينكحها حتى تكون الإصابة فقد يستأخر ذلك أو يتقدم وأصل ذلك أنه عقد عليها النكاح إلى أن يصيبها فإذا أصابها فلا نكاح له عليها مثل أنكحك عشرا ففي عقد أنكحك عشرا أن لا نكاح بيني وبينك بعد عشر كما في عقد أنكحك لأحللك أني إذا أصبتك فلا نكاح بيني وبينك بعد أن أصبتك كما يقال "
وفي ص 80 :
" … فإذا عقد النكاح على واحد مما وصفت فهو داخل في نكاح المتعة وكذلك كل نكاح إلى وقت معلوم أو مجهول فالنكاح مفسوخ لا ميراث بين الزوجين وليس بين الزوجين شيء من أحكام الأزواج طلاق ولا ظهار ولا إيلاء ولا لعان إلا بولد وإن كان لم يصبها فلا مهر لها وإن كان أصابها فلها مهر .."
"قال الشافعي ولو كانت بينهما مراوضة فوعدها إن نكحها أن لا يمسكها إلا أياما أو إلا مقامه بالبلد أو إلا قدر ما يصيبها كان ذلك بيمين أو غير يمين فسواء وأكره له المراوضة على هذا ونظرت إلى العقد فإن كان العقد مطلقا لا شرط فيه فهو ثابت لأنه انعقد لكل واحد منهما على صاحبه ما للزوجين وإن انعقد على ذلك الشرط فسد وكان كنكاح المتعة " .

النصيحة التي أقولها لشيعة آل علي : عليكم بالفضيلة والزواج الذي أحله الله وابتعدوا عن المتعة فما هي إلا ذريعة للزنا والدعارة . أرأيتم كيف أحرجتم عند ذكر الموضوع وصرتم تحاولون أن تقولوا أنه حلال ولكنه غير مقبول و تحاولون إيجاد أسباب لجعله مقبولا وغير ذلك ، كما أنكم خجلتم من ذكر أنكم توافقون أن يتمتع أحد بنسائكم ، فلماذا الإصرار والمكابرة على هذا الزواج المشبوه ؟







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة....يلعبون بالألفـــاظ..!
»» عمر بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه ؟
»» ما البرهان من القرآن....على....أن الأئمة....شفعاء...؟؟؟
»» يا اثني عشرية...اي كنوش اي كنوش ارشش عطنيطنيطح ...
»» الخميني يعلن طهران...عاصمة للغباء والبلاهة...!!!!
 
قديم 26-12-01, 12:28 PM   رقم المشاركة : 2
hossain
عضو فعال
 
الصورة الرمزية hossain






hossain غير متصل

hossain


احسنت الاختيار اخي الكريم خالد اهل السنة







 
قديم 26-12-01, 01:34 PM   رقم المشاركة : 3
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


<DIV align=center><STRONG><FONT color=#cc6633 size=7>بارك الله فيك أخي خالد وننتظر منك المزيد </FONT></STRONG></DIV><BR>
<DIV align=right><B><FONT face="arial,ms sans serif,verdana, arial, helvetica"><FONT color=#ff0033 size=7></FONT></FONT></B>&nbsp;<B><FONT face="arial,ms sans serif,verdana, arial, helvetica"><FONT color=#ff0033 size=7></DIV></FONT></FONT></B>







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» لنواصل الاحتساب على منتخب البنات خطوات نحو انكار هذا المنكر
»» أنشروا هذا البنر في مواقع الرافضة أثابكم الله ( دعوة لمناظرة الكوراني )
»» يقتل المهدي ثم يخرج المنصور ثم يخرج المنتصر ثم يخرج السفاح تابعوا هذا المسلسل الرافض
»» رافضة الشرقية يخالفون ولي الأمر ويعيدون يوم الأحد ( شاهد الإعلان )
»» كيف تكره أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها علي بن أبي طالب وهي تروي فضائله
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "