العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-04, 10:23 PM   رقم المشاركة : 1
الشعبي
عضو فضي







الشعبي غير متصل

الشعبي


مشاهدات قيمة ومثيرة من مناظرات المستقلة حول الصوفية

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم ..

الحقيقه ان المناظره التي تدور الان في قناه المستقله حول الصوفيه في ميزان الشريعه ..

تعتبر مناظره شيقه وقيمه ومفيده بكل المقاييس ..

فمن ناحيه شيقه .. فانك لا تستطيع الا ان تنتظر موعدها القادم وتفرغ نفسك له ..
ومن ناحيه قيمه فهي فعلا ..قيمه جدا من الناحيه العلميه .. فقد عرفنا اشياء كثيره عن الصوفيه .. وعن افكارها المنحرفه والكفريه والشركيه .. التي تجعل بني رافض عندها .. في سنه اولي ضلال وهذه هي الحقيقه .. ونسال الله السلامه والعافيه .. والحمد لله على نعمه الدين ..
وتعتبر مفيده .. لانها ربما ينتفع بها خلق كثير من التابعين للمله الصوفيه الضاله .. الذين لايعرفون بواطن عقيدتهم الضاربه في الكفر وفي الضلال ..


وعندما نعود الى المناظره فاننا نجد ان الشيخ عدنان عرعور قد ابلى البلاء الحسن في هذه المناظره .. فقد بين بالحجج وبالاسئله التي كان المتصوفه يهربون منها غايه الهرب .. وعندما لم يستطيعوا ان يهربوا .. ولم يستطيعو ا ان يجاوبوا ..فانهم اخذوا يقولون .. نحن لا نريد اسئله .. وقالوا دعونا نتكلم على هوانا .. وهذا ماقال به متصوف السوادان .. والمتصوف النقشبندي وهو عمر كامل اخو صالح كامل صاحب التاجر المعروف .. ومتصوف باريس ..وهذا هو عين الضلال .. فقد بانوا على حقيقتهم ..

وبالنسبه للمناظره فلقد ابلى فيها الشيخ الدوسري اشد البلاء .. وكذلك عدد من المتصلين ..وابرزهم متصل من مكه .. الذي قال ان جدي الخامس الذي قد كبت كتب حول مذهب المتصوفه انه كان في غايه الضلال .. وانني ابراء الى الله منه .. حيث ان جده هذا كان من السلسله التي كان يذكرها لنا متصوف جده .. من حيث انهم مشايخه ..

نقــــــــــــــــــــــــــــــــــاط مختلفه من المنــــــــــــــــاظره ..

_ تبين ان نبي هولاء وكبيرهم .. هو ابن عربي .. ونسال الله السلامه ..

_ ذكر الشيخ عايض الدوسري حفظه الله .. طامه الطوام .. ورزيه الرزايا .. وقمه البلاوي الكفريه التي ذكرها ابن عربي .. حينما قال ان
عربي ..قد قال ان ابليس وفرعون ليسوا كفره .. وانهم من اهل الجنه .. بعد ان ذكره عليه لعائن الله تتراء الى يوم القيامه .. ان القران الكريم هو موطن الشرور ..

_ تبين انهم موافقون على مايقول .. ولم يردوا على مقالاته عندما قال انني في مرتبه اعلى من من مرتبه النبوه .. وغير ذلك من الاقوال الشاذه ..

_ تبين ان عقيده القوم التي اتى بها ابن عربي والحلاج وغيرهم .. هي عقيده اخطر من عقيده النصارى .. فقد زعموا ان الله عز وجل
يحل في كل شي من مخلوقاته .. وهي عقيده الحلول ..

_ قالوا ان الحنزير الههم قاتلهم الله .. وان الكلب ربهم .. عليهم لعائن الله .. لانهم يزعمون ان كل شي هو جزء من الله عز وجل .. ومع ذلك لم نرى اي توضيح من هولاء الاقوام .. ولم نرى اي استهجان ..

_ متصوف جده اخذ يقول انني لا اوافق تلك الكتب .. وعندما يسال هل تكفر اين عربي بعد اقواله هذه .. فانه يقول لا ..

وبعد ان وصفوه المشاركين السنه بانه في طريقهم .. اخذا يقول لا انا صوفى .. وعندما قالوا له انت لست واضح ..

_ اغرب المشاركين واضلهم هو متصوف جده .. حيث انه قال انه من الطائفه النقشبنديه .. وعندما استخرج العلماء حفظهم الله كتب القوم المخفيه .. وبداوء باستعراضها .. قام يخالف كل البديهيات . .. وقال انني لم اقرائها وهي كتب منهجه الصوفى .. واخذ ينكر كل مافيها ..
ومن جمله ماذكروا ان كتب مذهبهم تعتبر من الكتب الغاليه بالمره .. ان احد مشايخهم قال ان الخيل والقط .. هما مشائيخي فانا اخذ منهم ..
وقالوا ان احد شيوخهم قد اخذ البيعه من الذي سبفه وهو متوفى .. وذلك عند قبره ..وزعم ان روحه حلت في قلب المريد الحي ..
وغير ذلك من الخرافات الكفريه ..

_ اتصل شخص من مكه وهو احد ابناء شيوخ عمر كامل وقد هدا الله .. و يعرفه متصوف جده كما ذكرنا انفا .. واستنكر على متصوف جده انه لم يقراء كتب الطائفه النقشبنديه.. واستنكر عليه كذبه .. واستهجن منه انه اكتفي فقط باخذ العلم بمقابله المشايخ وعلى الركب كما يقول .. وقال ان الشيخ عبدالرحمن الدمشقيه قد اعظاني كتب الطائفه .. مع انني كنت ابحث عنها من قبل ولكن لم اعثر عليها .. وقال انني رايت فيها الطوام العظام المخرجه من المله .. وقد اسقط بعد ذلك في يد الصوفي عمر كامل ..


_ في الليله التي بعدها لم يستطيع الصوفثي عمر كامل .. ان يستمر فهرب من المناظره حيث اقفل الخط ..

_ والحقيقه ان خروجه من البرنامج لم يكن ذا بال .. فهر لم ياتي باي شي نافع بالمره ..وكان مثل الحرباء .. فلم نعرف له لون بالمره ..

_ بعكس متصوف السوادان فقد كان واضحا .. وصريحا فيما يعتقد .. ولكنه مثل الباقين .. لايحب الاسئله ..

_ كان سوال الحلقات الاساسى .. هو من اين لكم هذا المذهب .. واين سندها في الشريعه ... وهل الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابه .. قاموا بمثل ماتقومون به ..

_ الاغاني هي مذهب القوم .. والطبل .. والزمر .. والرقص ..

_ الشيخ عندهم دائما على حق .. ولايمكن ان يعترض عليه احد .. حتى ولو ارتكب معصيه فجور وزنا .. فهو مطهر عندهم ..

_ خطاء الشيخ عندهم افضل من صواب المريد .. فيجب على المريد ان يتبع الشيخ حتى في الخطاء ..

_ يزعمون ان الرسول صلى الله عليه وسلم .. يحضر عندهم .. وفي مجالسهم .. وفي الطريقه التيجانيه ذكر بعض العارفين بها من المغرب .. وفي مكنا س على وجه الخصوص .. انه يفرشون منديل ابيض .. ويقولون ان النبي سوف يحضر عليه .. بعد ان يقرواء دعاء احضره شيخهم بعد ان راء النبي ..
ونسال الله العافيه والسلامه من هذا الضلال ...

_ عرض الشيخ عرعور مشهد لاحد المريدين وهو يساق كالنعجه لشيخهم .. ومن ثم يقومون بغرز الاسياخ في بطنه .. ليثبت انه مريد بحق لهذه الطريقه ولشيخها ..تماما مثلما يفعل الهندوس ..

_

_ متصوف باريس قال بعد كل هذا الكلام .. ان ابن عربي شخص قد تميز على مر العصور .. وذكر معه واحد اخر يهودي من ناحيه الفلسفه .. والميتافيزيقيه .. كما ذكر ..

_ اما من ناحيه متصوف السوادان وهو عضو في برلمان السودان ودكتور ..فانه اخذ كذلك يكيل المديح في ابن عربي .. وفي الحلاج .. رغم ماذكر عنهم .. وعن ضلالهم ..


_ تزعم المتصوفه ،، ان هنالك طاهر وباطن .. فالظاهر هو للعوام .. والباطن هو للخواص لانهم هم من الذات الالهيه كما يزعمون .. تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا .. وزعموا ان للقران باطنا .. لايعرفه الا هم .. وان في كل ايه من يات القران يوجد باطن لايعلمه الا هم ..

كلمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــه ..

الحقيقه بعد ان شاهدت ماهم فيه من ضلال .. أخذت احمد ربي حمد كثيرا .. على نعمه التوحيد التي هي قمه النعم .. والتي حرم منها اناس كثير .. ولله الحمه ..

وكذلك فانني اقول ان مذهب هولاء ومشايختهم .. هو دين الشيطان .. بل تفوقوا عليه .. فقد اتوا بكل طامه وبكل مخزيه .. وبكل كفر .. ونسبوه للاسلام ..

لايمكن باي حال من الاحوال .. ان يكون ماعليه الصوفيه .. وخاصه مشايخهم .. هو اسلام .. فيمكن ان نسميه اي شي .. الا ان يكون اسلاما ..وهذا واضح بعد مراجعتنا ..لاقوالهم الضاله الكفريه في كتبهم .. وعدم اعتراض القوم عليها .. ولا على واضعيها ..


واخيرا اقول ان هذه بعض النقول .. عن هذه المناطرات .. وبعض المشاهدات عنها .. التي ارجوا ان يكون لها بعض الفائده ..

وسوف يتبعها مشاهدات اخرى .. اذا وجدت فيه شي يستحق النقل .. مع ان كلها تسحتق النقل ..

والسلام ختام .. على كل المسلمين .. وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
[/align]..







التوقيع :
يالله بالرضاء عند اللقاء
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا ..لبيك يالله .. زعلان .. ويريد لبيك ياحسين ..
»» بالامس بكيت عند استار الكعبه ادخل لتعلم لماذا ..
»» فرصه لا تعوض بثمن بشاره واجر عظيم وكل مسلم لازم يشترك
»» تنبيه وتحذير .. فتحت عنوان مجلس الامن يعطي الحوثي مهلة 15يوم
»» اتمنى الملك يقراء هذا وولاه الامر والعلماء.. يوقف شعر الراس
 
قديم 03-11-04, 06:34 PM   رقم المشاركة : 2
فايز الفايز
عضو نشيط





فايز الفايز غير متصل

فايز الفايز is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







 
قديم 03-11-04, 08:55 PM   رقم المشاركة : 3
الشعبي
عضو فضي







الشعبي غير متصل

الشعبي




وجزاك خيرا يافايز التوش ..

[align=center]والان نود ان نكمل عن حلقه البارحه وهي الحلقه الختاميه ..

حيث ذكرمتصوف السودان .. بان الرسول صلى الله عليه وسلم يمكن ان يظهر في الحياه بشحمه ولحمه .. وانه ربما يدور الامصار والبلدان ... وزعم انه يحب السودان وشعب السودان .. وانه معهم في مصائبهم .. وانه لايمكن ان يترك امته هكذا من دون رعايه ..
وغير ذلك من الدجل والهرقطات الصوفيه .. التي يبتزون بها اتباعهم ..

فقام الاسد الضرغام .. والاسد الهمام .. والذي اجاد في هذه المناظرات غايه الاجاده .. ولا عجب فهو على الحق ..فمن كان على الحق فلا بد ان يجيد وينتصر على الضلال ..

حيث قام هذا الاسد وهو الشيخ عدنان العرعور ..

~~ وقال باسلوب طريف .. اش معنى السودان وشعبه هو الذي يحبه الرسول صلى الله عليه وسلم .. فان اهل حماه وهم بلده في سوريا .. قال انهم سوف يزعلون .. لان الرسول صلى الله عليه وسلم لا يحبهم ..

~~ وقال لهذا المتصوف السوداني عضو البرلمان .. اذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم يمكن ان يحضر بروحه وشحمه ولحمه .. ويحل المشاكل التي تعترض امته كما تزعمون .. فلماذا لم ياتي الى على رضي الله عنه وحل مشكلته ..بدل ان تتفرق الامه هكذا بسبب خلافه هو وبني اميه .. ولماذا لم ياتي في حروب ا لتتار واجتياحهم .. ولماذا لم يعين امته على دحر الصليبين .. ولماذا .. ولماذا ..

~~واذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم .. لم ياتي في الامور الكبيره لانقاذ الامه .. فكيف تقولون انه ياتي في امور صغيره .. كمثل مسانده ولي صوفي .. او انتشاله من ضائقه .. او اكرامه بكرامه معينه .. وغير ذلك

~~ وكذلك قال له .. والقي عليه القنبله التي دحرته واسكتته .. وهو اذا كنت تزعم انه ياتي شعب السودان .. وانه يحبهم ويدعمهم ..
فنريد ان تنقل لنا ماقال لكم في مشكله دارفور الحاليه فهي قمه المشاكل عندكم الان .. يالله هات لاشوف ..
وبعدها سكت هذا الدعي الضال ..

~~ ومن ثم اردف الشيخ وقال له .. لو انك قلت ان الله معنا .. وانه هو يدعمنا .. واننا متوكلون عليه .. واننا نرجو نصره .. لكان خيرا لكم بدل ان تقول ان النبي يدعمنا ويرشدنا .. وغير ذلك من الضلال ..

~~ وم ثم اخذ هذا الضال بنهج منهج بني رافض في اثبات .. حياه الرسول صلى الله عليه وسلم في البرزخ من خلال قوله تعالى بل احياء عند ربهم يرزقون . . وان هذه الحياه ليست مانعه له من ان يظهر بيننا ...
فقال له الشيخ ان هذا الكلام حول الحياه البرزخيه لا يختلف عليه احد .. ولكني سوف اسئلك هل الاصل في الرسول صلى الله عليه وسلم .. الان انه ميت .. ام الاصل انه حي .. فسكت هذا الضال ..

~~ ومن ثم قال له انظر الى نهايه الايه .. عندما يقول سبحانه وتعالى في نهايه الايه { ولكنكم لاتشعرون } ..يعني عن حياتهم ..
فكيف تشعر الان بحياه الرسول صلى الله عليه وسلم .. والايه واضحه وصريحه ..

ومثل هذا كثير من الردود الرائعه والقيمه التي جعلت هولاء النصابين يندحرون .. وينكمشون .. ويضمحلون ..

~~ عرج الشيخ الى امكانيه ان ياتي شخص ويطيل لحيته ويتدروش ويدعى العباده .. وبعد مده من الزمن فانه يقول للعامه بعد ان راوء زهده وورعه المزعوم .. من انني رايت النبي وشاهدته وقال لي وقلت له .. حيث ان العوام بعد ذلك سوف يبكون وسوف ينوحون .. لهذه الكرامه المزعومه .. والتي من خلالها فانه يستطيع ان يبتزهم باسم الدين .. وباسم الكرامات .. وهو محتال اشر ..

~~ اما متصوف جده فانه بدا ينفش ريشه قليلا بعد ان حمسه متصوف السودان ..ولكنه على العموم كان مثل عادته السابقه .. لا تعرف له وجه من قفا .. فهو كان غير واضح وغامض .. فصحيح انه قال ان لا احد ان يمكنه ان يري النبي .. ولكنه قال ان الحجب يمكن ان تكشف لبعض الناس .. ونسال الله السلامه والعافيه ..

~~اتصل شخص من سوريا .. وذكر قصه عجيبه لمتصوف وشيخه من الطائفه النقشبنديه .. حيث قال انه هو وشيخه كانا يمشيان على الماء .. بحيث ان الشيخ كان يقول يالله .. وكان المريد يقول ياشيخي ..
وانهم عندما اتوا في وسط البحيره .. فان المريد نسى وقال يالله .. فسقط في اسفل البركه .. وبعد ان اخرجه الشيخ .. قال له انك ليس لك اتصال مع الله بالمره .. الا من خلالى .. فانت لم تبلغ هذه المرتبه .. فلذلك سقطت في البركه ..

فانظروا الى اي حد بلغ فيه قدر الشيخ .. بحيث ان المريد يذكره بدل الله عز وجل .. وانظروا الى هذه المكيده الشيطانيه التي استظاع بها شيطان الانس هذا ان يضل فيها هولاء اليشر .. الذين ماخلقهم الله عز وجل الا لعبادته ..ولدعائه .. ولكن هولاء ؟؟!!

فنسال الله السلامه والعافيه .. ونساله الثبات من الان الى حتى الممات .. وان يدركنا برحمته عند الموت .. وان يسترعلينا في الدنيا والاخره ..نحن ووالدينا ..ولمن له حق علينا ..

والسلام عليكم .[/align].







التوقيع :
يالله بالرضاء عند اللقاء
من مواضيعي في المنتدى
»» جريده الرياض ونشر الفسق والرذيله انكار
»» بالامس بكيت عند استار الكعبه ادخل لتعلم لماذا ..
»» الشيعه والشرك ... يوجد قصه معبره من القران الكريم
»» فيما يخص مشاركه المطرب الجريني في غسيل الكعبه المشرفه
»» اسلام شيعي في المستقله والحوار الصريح .. حوارات ممتعه
 
قديم 03-11-04, 09:28 PM   رقم المشاركة : 4
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
==================
أقول :
==================

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جزاك الله خيرا يا اخي الكريم

و الله نريد تلخيص ما حصل -- فانا لم يتسنى لي الا مشاهدة حلقة واحدة فقط


عالعموم -- عندي سؤال -- أرجو الأخوة المتخصصين في الرد على الصوفية أن يبدئوا به كموضوع مستقل


فأنا سألت سؤال سابق عن أئمة الشيعة

" ماذا إستفادت الأمة الإسلايمة من الكرامات " المعجزات " و الخوارق التي لهم ؟؟؟؟

هل إنتصرت الأمة و أصبحت أمة قوية ؟؟؟

هل توحدت و تمسكت بالحق ؟؟؟

و..........................الخ من الأسئلة



فنريد أن تسئلوهم " الصوفيين "


ماذا إستفادت أمة الإسلام من كرامات و معجزات الأولياء ؟؟؟؟

هل إكتشفوا علم تصنيع الأسلحة كي يستطيع المسلم الدفاع عن نفسه ؟؟؟؟

هل ......................الخ


و انا احب ان أسأل هذا السؤال -- و لكنني لست متخصصا بالرد على الصوفية


بارك الله فيكم



=================================
[/ALIGN]







التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» شروط صلح الحسن مع معاوية رضي الله عنهما وفدك !؟
»» لماذا كان الأمر خاصا في بيته بدلا من أن يكون عاما أمام الجميع ؟
»» التوراة و الإنجيل - النبي و الصحابة - الأئمة !!
»» موقعة الحرة دون تزييف
»» حجتان غائبتان غيبة كبرى ( اللهم عجل فرجهما )
 
قديم 03-11-04, 10:29 PM   رقم المشاركة : 5
الترهونى الليبى
مشترك جديد







الترهونى الليبى غير متصل

الترهونى الليبى is on a distinguished road


مبايعة الشيخ فرض عين
هكذا جاى على لسان شيوخهم غى المستقلة
اين الدليل من القران والسنة







من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال الى الاخوة اهل السنة في المنتدي
»» النجدة يا مشرف الله يسامحهم
»» إسعاف الذكي بالكشف عن حال المدعو الحبيب علي الجفري
»» ماقول اهل العلم فى هذه السوأل
»» لقد ثبت تأويل الاستواء عن السلف
 
قديم 03-11-04, 10:30 PM   رقم المشاركة : 6
الترهونى الليبى
مشترك جديد







الترهونى الليبى غير متصل

الترهونى الليبى is on a distinguished road


iمبايعة الشيخ فرض عين
هكذا جاى على لسان شيوخهم غى المستقلة
اين الدليل من القران والسنة







من مواضيعي في المنتدى
»» اين اجد المقطع المرئى للجفرى فى الحضرة
»» النجدة يا مشرف الله يسامحهم
»» مجموعة نصائح للصوفية هداهم الله
»» علاقات غير شرعية خطيئة امرأة متزوجة
»» سؤال الى الاخوة اهل السنة في المنتدي
 
قديم 04-11-04, 12:30 AM   رقم المشاركة : 7
محب الحراني
Guest





محب الحراني غير متصل

محب الحراني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الترهونى الليبى 
   iمبايعة الشيخ فرض عين
هكذا جاى على لسان شيوخهم غى المستقلة
اين الدليل من القران والسنة



يمكن 00 آية التطهير






 
قديم 04-11-04, 02:07 AM   رقم المشاركة : 8
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road


[align=center]متابعة ورصد ممتاز بارك الله في أعمالكم أخي الكريم ،

العجيب في كلام هؤلاء المساكين ما قاله ( الدكتور مالك ) الصوفي السوداني المتصل من الخرطوم .... يقول :

إن لا غرابة في أن النبي يحضر مجالس الصوفية ويطوف على المؤمنين .... لأنه حتى العلم الحديث أثبت أن الأجسام يمكنها الانتقال بسرعة الموجات الصوتية

ليس هذا فقط .... وإنما قال بأن العلم الحديث أثبت قدرته على إحياء الموتى

فما رأي علماء الفيزياء في هذه الكلام يا ترى ؟


المعروف أن سرعة الصوت في الهواء (340م/ الثانية ) و يقول العلماء بأن الأجسام تستطيع الانتقال بسرعة تبلغ عدة أضعاف وليس ضعفا واحدا كما قال الصوفي د. مالك ، فهذه طائرة ( ناسا ) تبلغ سرعتها سبعة أضعاف سرعة الصوت !! انظر .... أي ما يقارب ( 2380 متر/ ثانية ) .

والانتقال بهذه السرعة المحدودة لا يثبت أي شيء من تخريفات الصوفية !!

وإنما الذي يثبت ذلك هو الاقتراب من سرعة الضوء .... وليست سرعة الصوت كما يقول د. مالك الصوفي القادري الأحمق !!!



فلو أمكن للبشر السفر بسرعة الضوء وهي 300 ألف كيلو متر في الثانية الواحدة ، وعلى افتراض مقدرة الجسم على الانتقال / السفر بسرعة الضوء فإنه بإمكانه السفر إلى الماضي وإلى المستقبل ، والتنقل عبر الازمنه بسهولة تامة ، وهي الفكرة التي ظهرت أول ما ظهرت عند آينشتاين :





وعلى هذا فإثبات المقدرة على رجوع الموتى إلى الزمن الحاضر يتعلّق بإمكانية السفر بسرعة الضوء لا سرعة الصوت .....

لكن يبو أن هذا الصوفي (مخرّف) أو انه في حال سكر الوجد الصوفي ، ولا يعي ما يقول .......
[/align]





|







 
قديم 04-11-04, 03:13 AM   رقم المشاركة : 9
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road


وعلى افتراض أنه كان يقصد الضوء بدلا عن الصوت .... ويقصد النظرية النسبية Theory of relativity
التي أتى بها آينشتاين :

E = m c^2

الـرمـز (^) يـعني أس مـرفـوع

حـيـث M = كـتلة الـمادة ..
حـيث C = سـرعة الـضوء
حـيث E = الـطاقـة


فعند سـرعة مـقاربة للـضوء فأن الـكتلة تـنعدم = صفر ، للحفاظ عليها فتتمكن من السفر عبر الزمن ، لكن هذا لا يمكن علميا وعمليا إلا باستخدام الجهاز المضاد للجاذبية وهو غير موجود إلا في فيلم الأسطورة (سوبرمان ) 0فقط .... وحتى على افتراض وجوده فكيف تنعتق وتنفصل عنه عند وصولك للزمن الآخر ؟!!!

ثم ماذا عن (الروح ) هل تنطبق الحسابات الفيزيائية عليها كما هي المادة عند السفر عبر الزمن ؟ هناك كلام طويل يرجّح كثيرون استحالة الوصول لنتيجة علمية قطعية حوله !!!

ومع أن تطبيق النظرية يدور حوله لغط شديد وآراء متضاربة كثيرة أشهرها نظرية التعارض أو التضارب (Paradox) ترجّح استحالة السفر عبر الزمن ، والتي نستطيع فهمها بهذا المثال من فيلم الخيال العلمي الشهير ( العودة للمستقبل ) ( Back To the Future ) : ( الفـيلم يتـحدث عن فـتى عـاد إلى الـماضي و منـع من إلـتقاء والـده و والدتـه في الـحادث الـذي كان سيؤدي إلى ألتـقائهما و زواجـهما .. و بـهذا المنـع قد منـع فرصـة الـتعارف بـينهما .. و بـهذا لـم يتزوجـا و لم ينـجباه .. و بـهذا أصبـح وجـوده لا معـنى له .. و بالطـبع تسـتمر أحـداث الفـيلم إلى الـنهاية ..
وقد طـرح هذا الفـيلم هذه النـقطة المـهمة .. فنـعرف أن أي حـادث و لو كـان عابـرا في حـياتنا يـؤدي لتـغيير مجـرى حيـاتنا .. فلـو قـام أحـد بالسـفر للمـاضي و قـام بقـتل جـده .. فمـاذا سـيحدث يا تـرى ؟؟
بالطـبع هنـا سيتـوقف العـديد و يقـول .. هذا أكبر دلـيل على إستـحالة المـوضوع زائـد أنه لو تمكن الانـسان في يوم من الأيـام من السـفر عبـر الزمـن .. فلـماذا لا نـرى زوار من المسـتقبل ؟؟
والجواب على هذا يلأتي بنا للحديث عن نظرية العوالم المتوازية !!
) والحديث فيها يطول .....

( ثم ماذا لو انعدمت كتلة الواحد منا وانتقل إلى البعد الآخر - العالم الجديد ؟
وماذا او حدث ذلك دون تصفير حجم الكتلة ؟
سيقوم الكون بابتلاع جسم آخر من الزمن الذي أنتـقل إليه مساوي لكتلته و رميه في الزمن الذي جاء منه تحقيقا للموازنة ..
و عندما يرجع إلى زمنه فأن هذا الجسم يُـرمَى هو الآخر إلى زمـنه
)


على كل حال .... فهذه الفكر - النظرية ، تحيط بها إشكالات علمية عظيمة تقترب من المستحيل ...
ولم يتم تحقيقها قط إلا في فيلم (آلة الزمن) (Time machine) عام 1985 و (العودة للمستقبل) (Back To the Future) بأجزائه الثلاث و (سوبرمان) وما شابهها .....


فهنيئاً لــ(هرطقات الصوفية) بــ( الخيال العلمي ) ..... فكلاهما يسبحان في بحر واحد





|







 
قديم 05-11-04, 01:58 AM   رقم المشاركة : 10
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road


هذا إذا سرنا مع هرطقات هؤلا للتأكيد على أنه حتى النظريات المذكورة لا تؤيد خزعبلاتهم .....

أما لو أردنا الجدّ وصلب الموضوع (!!!!) فإن المسلمين صدّقوا حادثة الإسرا والمعراج خلال الألف سنة الماضية قبل أن يعرفوا النظريات العلمية الجديدة المتأخرة . وماذ لك إلا لوجود نص قرآني وحديثي يثبتها .

لكن قضية رجوع النبي صلى الله عليه وسلم أو رجوع الأولياء والصالحين للحياة بعد زمن موتهم ..... فلا دليل من القرآن ولا من السنة ولذلك بحثوا عن دليل في ( صحيح آينشتاين )

صحيح أهل العقول في راحة !!







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:33 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "