العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الـمـنـتـدى الــرمــــضـانـــي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-10-04, 05:05 AM   رقم المشاركة : 1
mohamed2002
عضو ذهبي






mohamed2002 غير متصل

mohamed2002 is on a distinguished road


يارافضة هذه أحاديث صلاة التراويح لدينا وصلاة الالف ركعة منكم

السلام عليــكم ورحمة الله وبركـاته..
تلك هي رواياتنـا الصحيحـة المتصلـة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلـم على صحة فعلنـا كما فعلهـا النبي صلى الله عليه وسلــم..
والسستـاني أفـتى إن لـديــكم ألف ركعــه في شهـر رمضـان..

وهذه بعضهـا وجئتت بهـا من صحيح البخـاري..
حديث رقم
2012 -
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ حَدَّثَنَا اللَّيْثُ عَنْ عُقَيْلٍ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ أَخْبَرَنِى عُرْوَةُ أَنَّ عَائِشَةَ - رضى الله عنها - أَخْبَرَتْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - خَرَجَ لَيْلَةً مِنْ جَوْفِ اللَّيْلِ ، فَصَلَّى فِى الْمَسْجِدِ ، وَصَلَّى رِجَالٌ بِصَلاَتِهِ ، فَأَصْبَحَ النَّاسُ فَتَحَدَّثُوا ، فَاجْتَمَعَ أَكْثَرُ مِنْهُمْ ، فَصَلَّوْا مَعَهُ ، فَأَصْبَحَ النَّاسُ فَتَحَدَّثُوا ، فَكَثُرَ أَهْلُ الْمَسْجِدِ مِنَ اللَّيْلَةِ الثَّالِثَةِ ، فَخَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فَصَلَّى ، فَصَلَّوْا بِصَلاَتِهِ ، فَلَمَّا كَانَتِ اللَّيْلَةُ الرَّابِعَةُ عَجَزَ الْمَسْجِدُ عَنْ أَهْلِهِ ، حَتَّى خَرَجَ لِصَلاَةِ الصُّبْحِ ، فَلَمَّا قَضَى الْفَجْرَ أَقْبَلَ عَلَى النَّاسِ ، فَتَشَهَّدَ ثُمَّ قَالَ
« أَمَّا بَعْدُ ، فَإِنَّهُ لَمْ يَخْفَ عَلَىَّ مَكَانُكُمْ ، وَلَكِنِّى خَشِيتُ أَنْ تُفْتَرَضَ عَلَيْكُمْ فَتَعْجِزُوا عَنْهَا »
. فَتُوُفِّىَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - وَالأَمْرُ عَلَى ذَلِكَ


2009 –
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ أَخْبَرَنَا مَالِكٌ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ حُمَيْدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ - رضى الله عنه - أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « مَنْ قَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ »
قَالَ ابْنُ شِهَابٍ فَتُوُفِّىَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - وَالأَمْرُ عَلَى ذَلِكَ ،
ثُمَّ كَانَ الأَمْرُ عَلَى ذَلِكَ فِى خِلاَفَةِ أَبِى بَكْرٍ وَصَدْرًا مِنْ خِلاَفَةِ عُمَرَ - رضى الله عنهما


1585-
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ أَخْبَرَنَا مَالِكٌ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ حُمَيْدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رَضِى اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَنْ قَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ
قَالَ ابْنُ شِهَابٍ فَتُوُفِّى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالْأَمْرُ عَلَى ذَلِكَ
ثُمَّ كَانَ الْأَمْرُ عَلَى ذَلِكَ فِى خِلَافَةِ أَبِى بَكْرٍ وَصَدْرًا مِنْ خِلَافَةِ عُمَرَ رَضِى اللَّهُ عَنْهُمَا


2013 –
حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ قَالَ حَدَّثَنِى مَالِكٌ عَنْ سَعِيدٍ الْمَقْبُرِىِّ عَنْ أَبِى سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَنَّهُ سَأَلَ عَائِشَةَ - رضى الله عنها - كَيْفَ كَانَتْ صَلاَةُ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فِى رَمَضَانَ فَقَالَتْ مَا كَانَ يَزِيدُ فِى رَمَضَانَ ، وَلاَ فِى غَيْرِهَا عَلَى إِحْدَى عَشْرَةَ رَكْعَةً ، يُصَلِّى أَرْبَعًا فَلاَ تَسَلْ عَنْ حُسْنِهِنَّ وَطُولِهِنَّ ، ثُمَّ يُصَلِّى أَرْبَعًا فَلاَ تَسَلْ عَنْ حُسْنِهِنَّ وَطُولِهِنَّ ، ثُمَّ يُصَلِّى ثَلاَثًا . فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَتَنَامُ قَبْلَ أَنْ تُوتِرَ قَالَ
« يَا عَائِشَةُ إِنَّ عَيْنَىَّ تَنَامَانِ وَلاَ يَنَامُ قَلْبِى »


2008 –
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ حَدَّثَنَا اللَّيْثُ عَنْ عُقَيْلٍ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِى أَبُو سَلَمَةَ أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ - رضى الله عنه - قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَقُولُ لِرَمَضَانَ « مَنْ قَامَهُ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ »

2010 –
وَعَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَبْدٍ الْقَارِىِّ أَنَّهُ قَالَ خَرَجْتُ مَعَ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ - رضى الله عنه - لَيْلَةً فِى رَمَضَانَ ، إِلَى الْمَسْجِدِ ، فَإِذَا النَّاسُ أَوْزَاعٌ مُتَفَرِّقُونَ يُصَلِّى الرَّجُلُ لِنَفْسِهِ ، وَيُصَلِّى الرَّجُلُ فَيُصَلِّى بِصَلاَتِهِ الرَّهْطُ فَقَالَ عُمَرُ إِنِّى أَرَى لَوْ جَمَعْتُ هَؤُلاَءِ عَلَى قَارِئٍ وَاحِدٍ لَكَانَ أَمْثَلَ . ثُمَّ عَزَمَ فَجَمَعَهُمْ عَلَى أُبَىِّ بْنِ كَعْبٍ ، ثُمَّ خَرَجْتُ مَعَهُ لَيْلَةً أُخْرَى ، وَالنَّاسُ يُصَلُّونَ بِصَلاَةِ قَارِئِهِمْ ، قَالَ عُمَرُ نِعْمَ الْبِدْعَةُ هَذِهِ ، وَالَّتِى يَنَامُونَ عَنْهَا أَفْضَلُ مِنَ الَّتِى يَقُومُونَ . يُرِيدُ آخِرَ اللَّيْلِ ، وَكَانَ النَّاسُ يَقُومُونَ أَوَّلَهُ

1586-
وَعَنْ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَبْدٍ الْقَارِى أَنَّهُ قَالَ خَرَجْتُ مَعَ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِى اللَّهُ عَنْهُ لَيْلَةً فِى رَمَضَانَ إِلَى الْمَسْجِدِ فَإِذَا النَّاسُ أَوْزَاعٌ مُتَفَرِّقُونَ يُصَلِّى الرَّجُلُ لِنَفْسِهِ وَيُصَلِّى الرَّجُلُ فَيُصَلِّى بِصَلَاتِهِ الرَّهْطُ فَقَالَ عُمَرُ إِنِّى أَرَى لَوْ جَمَعْتُ هَؤُلَاءِ عَلَى قَارِئٍ وَاحِدٍ لَكَانَ أَمْثَلَ ثُمَّ عَزَمَ فَجَمَعَهُمْ عَلَى أُبَى بْنِ كَعْبٍ ثُمَّ خَرَجْتُ مَعَهُ لَيْلَةً أُخْرَى وَالنَّاسُ يُصَلُّونَ بِصَلَاةِ قَارِئِهِمْ قَالَ عُمَرُ نِعْمَ الْبِدْعَةُ هَذِهِ وَالَّتِى يَنَامُونَ عَنْهَا أَفْضَلُ مِنْ الَّتِى يَقُومُونَ يُرِيدُ آخِرَ اللَّيْلِ وَكَانَ النَّاسُ يَقُومُونَ أَوَّلَهُ

وهذا الحديث من أكثر الاحاديث التي سيدندن عليهـا الرافضــة..
ولهذا وضعنـا الشرح لعل يكون في عقولهـم ذرة عقل ويقرؤا جيدا..

الشرح:
قوله: (وعن ابن شهاب) هو موصول بالإسناد المذكور أيضا، وهو فى"الموطأ" بالإسنادين، لكن فرقهما حديثين،
وقد أدرج بعض الرواة قصة عمر فى الإسناد الأول
أخرجه إسحاق فى مسنده عن عبد الله بن الحارث المخزومى عن يونس عن الزهرى فزاد بعد قوله وصدرا من خلافة عمر
"حتى جمعهم عمر على أبى بن كعب فقام بهم فى رمضان، فكان ذلك أول اجتماع الناس على قارئ واحد فى رمضان"
وجزم الذهلى فى" علل حديث الزهرى"بأنه وهم من عبد الله بن الحارث والمحفوظ رواية مالك ومن تابعه،
وأن قصة عمر عند ابن شهاب عن عروة عن عبد الرحمن بن عبد وهو بغير إضافة، لا عن أبى سلمة.
قوله: ( أوزاع ) بسكون الواو بعدها زاى أى جماعة متفرقون
وقوله فى الرواية" متفرقون" تأكيد لفظى
وقوله " يصلى الرجل لنفسه " بيان لما أجمل أولا
وحاصله أن بعضهم كان يصلى منفردا وبعضهم يصلى جماعة،
قيل يؤخذ منه جواز الائتمام بالمصلى وإن لم ينو الإمامة.
قوله: ( أمثل ) قال ابن التين وغيره استنبط عمر ذلك من تقرير النبى صلى الله عليه وسلم من صلى معه فى تلك الليالى،
وإن كان كره ذلك لهم فإنما كرهه خشية أن يفرض عليهم،
وكأن هذا هو السر فى إيراد البخارى لحديث عائشة عقب حديث عمر
فلما مات النبى صلى الله عليه وسلم حصل الأمن من ذلك
ورجح عند عمر ذلك لما فى الاختلاف من افتراق الكلمة
ولأن الاجتماع على واحد أنشط لكثير من المصلين وإلى قول عمر جنح الجمهور
وعن مالك فى إحدى الروايتين وأبى يوسف وبعض الشافعية الصلاة فى البيوت أفضل عملا بعموم قوله صلى الله عليه وسلم
"أفضل صلاة المرء فى بيته إلا المكتوبة" وهو حديث صحيح أخرجه مسلم من حديث أبى هريرة
وبالغ الطحاوى فقال: إن صلاة التراويح فى الجماعة واجبة على الكفاية.
وقال ابن بطال : قيام رمضان سنة لأن عمر إنما أخذه من فعل النبى صلى الله عليه وسلم
وإنما تركه النبى صلى الله عليه وسلم خشية (( الافتراض ))
وعند الشافعية فى أصل المسألة ثلاثة أوجه:
ثالثها من كان يحفظ القرآن ولا يخاف من الكسل ولا تختل الجماعة فى المسجد بتخلفه فصلاته فى الجماعة والبيت سواء
فمن فقد بعض ذلك فصلاته فى الجماعة أفضل.
قوله: ( فجمعهم على أبى بن كعب ) أى جعله لهم إماما وكأنه اختاره عملا بقوله صلى الله عليه وسلم
" يؤمهم أقرؤهم لكتاب الله "
وروى سعيد بن منصور من طريق عروة
" أن عمر جمع الناس على أبى بن كعب فكان يصلى بالرجال، وكان تميم الدارى يصلى بالنساء"
ورواه محمد بن نصر فى" كتاب قيام الليل " له من هذا الوجه فقال" سليمان بن أبى حثمة "بدل تميم الدارى
ولعل ذلك كان فى وقتين.
قوله: ( فخرج ليلة والناس يصلون بصلاة قارئهم ) أى إمامهم المذكور
وفيه إشعار بأن عمر كان لا يواظب على الصلاة معهم وكأنه كان يرى أن الصلاة فى بيته ولا سيما فى آخر الليل أفضل
وقد روى محمد بن نصر فى" قيام الليل " من طريق طاوس ابن عباس قال:
" كنت عند عمر فى المسجد، فسمع هيعة الناس
فقال: ما هذا؟
قيل: خرجوا من المسجد، وذلك فى رمضان
فقال: ما بقى من الليل أحب إلى مما مضى "
ومن طريق عكرمة عن ابن عباس نحوه من قوله. قوله: ( قال عمر نعم البدعة ) فى بعض الروايات"نعمت البدعة"بزيادة تاء
والبدعة أصلها ما أحدث على غير مثال سابق، وتطلق فى الشرع فى مقابل السنة فتكون مذمومة
والتحقيق أنها إن كانت مما تندرج تحت مستحسن فى الشرع فهى حسنة
وإن كان مما تندرج تحت مستقبح فى الشرع فهى مستقبحة وإلا فهى من قسم المباح وقد تنقسم إلى الأحكام الخمسة.
قوله: ( والتى ينامون عنها أفضل ) هذا تصريح منه بأن الصلاة فى آخر الليل أفضل من أوله، لكن ليس فيه أن الصلاة فى قيام الليل فرادى أفضل من التجميع.
( تكميل ) : لم يقع فى هذه الرواية عدد الركعات التى كان يصلى بها أبى بن كعب، وقد اختلف فى ذلك ففى" الموطأ "
عن محمد بن يوسف عن السائب بن يزيد أنها إحدى عشرة، ورواه سعيد بن منصور من وجه آخر وزاد فيه
"وكانوا يقرؤون بالمائتين ويقومون على العصى من طول القيام"
ورواه محمد بن نصر المروزى من طريق محمد بن إسحاق عن محمد بن يوسف فقال ثلاث عشرة
ورواه عبد الرزاق من وجه آخر عن محمد بن يوسف فقال إحدى وعشرين
وروى مالك من طريق يزيد بن خصيفة عن السائب بن يزيد عشرين ركعة وهذا محمول على غير الوتر
وعن يزيد بن رومان قال" كان الناس يقومون فى زمان عمر بثلاث وعشرين "
وروى محمد بن نصر من طريق عطاء قال " أدركتهم فى رمضان يصلون عشرين ركعة وثلاث ركعات الوتر"
والجمع بين هذه الروايات ممكن باختلاف الأحوال
ويحتمل أن ذلك الاختلاف بحسب تطويل القراءة وتخفيفها فحيث يطيل القراءة تقل الركعات وبالعكس
وبذلك جزم الداودى وغيره
والعدد الأول موافق لحديث عائشة المذكور بعد هذا الحديث فى الباب،
والثانى قريب منه
والاختلاف فيما زاد عن العشرين راجع إلى الاختلاف فى الوتر وكأنه كان تارة يوتر بواحدة وتارة بثلاث
وروى محمد ابن نصر من طريق داود بن قيس قال " أدركت الناس فى إمارة أبان بن عثمان وعمر بن عبد العزيز - يعنى بالمدينة - يقومون بست وثلاثين ركعة ويوترون بثلاث " وقال مالك هو الأمر القديم عندنا.
وعن الزعفرانى عن الشافعى" رأيت الناس يقومون بالمدينة بتسع وثلاثين وبمكة بثلاث وعشرين، وليس فى شيء من ذلك ضيق"
وعنه قال: إن أطالوا القيام وأقلوا السجود فحسن، وإن أكثروا السجود وأخفوا القراءة فحسن، والأول أحب إلى.
وقال الترمذى: أكثر ما قيل فيه أنها تصلى إحدى وأربعين ركعة يعنى بالوتر، كذا قال.
وقد نقل ابن عبد الله الأسود بن يزيد: تصلى أربعين ويوتر بسبع، وقيل ثمان وثلاثين ذكره محمد ابن نصر عن ابن أيمن عن مالك، وهذا يمكن رده إلى الأول بانضمام ثلاث الوتر، لكن صرح فى روايته بأنه يوتر بواحدة، فتكون أربعين إلا واحدة
قال مالك: وعلى هذا العمل منذ بضع ومائة سنة، وعن مالك ست وأربعين وثلاث الوتر وهذا هو المشهور عنه،
وقد رواه ابن وهب عن العمرى عن نافع قال : لم أدرك الناس إلا وهم يصلون تسعا وثلاثين يوترون منها بثلاث،
وعن زرارة بن أوفى أنه كان يصلى بهم بالبصرة أربعا وثلاثين ويوتر،
وعن سعيد بن جبير أربعا وعشرين وقيل ست عشرة غير الوتر روى عن أبى مجلز عند محمد بن نصر.
وأخرج من طريق محمد بن إسحاق حدثنى محمد بن يوسف عن جده السائب ابن يزيد قال:
كنا نصلى زمن عمر فى رمضان ثلاث عشرة
قال ابن إسحاق وهذا أثبت ما سمعت فى ذلك، وهو موافق لحديث عائشة فى صلاة النبى صلى الله عليه وسلم من الليل والله أعلم.

الشـاهـد من تلـك الاحـاديث التالي..
النبي عليه أفضل الصلاة والسلام يحرص على صلاة ثيام الليل..
النبي عليه أفضل الصلاة والسلام..صلاهـا وقد أجتمع خلفه الكثير من الصحابه..
ولخوف النبي عليه أفضل الصلاة والسلام على أن تكون (( فرضا ))..فأمتنع على أن يصليهـا مرات وفضل بها الصلاة داخل البيـت
وأستمر هذا الحال إلى زمن ابو بكر وبداية عهد سيدنا عمر رضوان الله عليهم..
(( وهم يصلون التراويح إما بجماعه أو فرادى ولم ينكر أحد عليهـم..لأنهـا سنــة وليسـت فرض ولكنهم كانوا يحرصون على عليهـا))
فأتي سيدنا عمر رضوان الله عليه..وجمعهـم على أمام واحد وقارئ واحد(( ولم يلزمهم بها بدليل إنه أيضا في بعض المرات لم يكن بينهم ))

إن شـاء الله الكلام واضح..يارافضــة

الآن..السؤال..
هل هذه الصلاة موجودة عند الشيعـة أم لا..
لنـرى كلام وفتوى السستاني في موقعـه الرسمي قسم الاسأله العقائدية حرف الصاد..صلاة التراويح..
الســؤال..
الـســؤال: ما مشروعية صلاة التراويح و هل يمكنني أن أصليها مع اخواننا اهل السنة ؟

الـجــواب:
صلاة التراويج غير مشروعة
و تستحب نافلة شهر رمضان و هي ألف ركعة
و كيفيتها على المشهور
أن يصلي في كل ليلة من العشرتين ليلة من الشهر عشرين ركعة ثماني ركعات بعد المغرب و اثنتي عشرة ركعة بعد العشاء
و يصلي في كل ليلة من العشر الاواخر ثلاثين على الترتيب المذكور أي ثمان بعد المغرب و اثنتين و عشرين بعد العشاء
و يصلي زيادة على ذلك في ليالي الافراد الثلاثة (19,21,23) كل ليلة مائة كركعة زيادة على الوظيفة السابقة
ولو نقص الشهر سقطت وظيفة ليلة الثلاثين


نسأل الرافضــة..
من أمركم بصلاة تلـك الالف ركعــه بالشهــر..؟؟؟
هل هي من النبي صلى الله عليه وسلـم..؟؟
اثبـتوا لنـا..كما أثبتنـا لـكم إن صلاة التراويـح أو صلاة القيام هي من فعـل النبي صلى الله عليه وسلــم..
ونتحداكم..ونريدهـا بالســند المتصــل الصحيح..إلى النبي صلى الله عليه وسلــم..ومن كتبـكم

فمن لهــا..







التوقيع :
سؤال حير الروافض جميعا
لماذا صاحب كتاب نهج البلاغة لم يضم رسالة الخليفة الرابع علي بن ابي طالب رضي الله عنه والتي سلمها إلى قيس بن سعد والموجودة
بكتاب بحار الانوار الجزء33صفحه534
وايضا بكتاب الغارات للثقفي الجزء1صفحه128
إلى بقية الرسائل التي يزعم إنه جمعها..؟؟
هل من جواب..عادل ومنصف...؟؟؟
من مواضيعي في المنتدى
»» فيلــم جديـد..عند قبر المجوسي ابو لؤلؤة
»» الحلقة الثالثة..هل تنفس الصعداء أم وهم..؟؟
»» هدية إلى المعاندين والمتساهلين في مقاطعة المنتجات الأمريكية شاهد الفلم
»» لكل شيعي محب لحزب اللات..هنا نثبت لك إنكم كذابون
»» كبروا يا احبه..أول نتائج نصرة النبي
  رد مع اقتباس
قديم 14-10-04, 11:13 PM   رقم المشاركة : 2
mohamed2002
عضو ذهبي






mohamed2002 غير متصل

mohamed2002 is on a distinguished road


وهذه صفعــة جديدة مني بمناسبــة الشهــر الفضيل..وشهـر الكرم
فأكرمكـم يارافضــة بروايات من كتبــكم عن صلاة الالف ركعــة..
وأيضــا ومن كتبــكم إن النبي صلى الله عليه وسلــم..
قد صلاهـا وصلى من خلفــه أصحـابــه..

اضع اولا صلاة الالف ركعـة ونطالبــكم بصحتهـا وبعدها صلاة النبي وخلفه الصحابه..
ونتوكل على الله ونضع الروايـات..

كتاب الكـافي الجزء 4
باب ما يزاد من الصلاة في شهر رمضان
صفحة154وصفحة155..


5 1663
عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد، عن القاسم بن محمد، عن علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير قال:
دخلنا على أبي عبدالله (ع) فقال له أبو بصير:
ما تقول في الصلاة في شهر رمضان؟
فقال: لشهر رمضان حرمة وحق لا يشبهه شئ من الشهور، صل ما استطعت في شهر رمضان تطوعا بالليل والنهار فإن استطعت أن تصلي في كل يوم وليلة ((ألف ركعة)) فافعل إن عليا (ع) في آخر عمره كان يصلي في كل يوم و ليلة (( ألف)) ركعة فصل يا أبا محمد زيادة في رمضان
فقلت: كم جعلت فداك؟
فقال: في عشرين ليلة تصلي في كل ليلة عشرين ركعة ثماني ركعات قبل العتمة واثنتا عشرة ركعة بعدها سوى ما كنت تصلي قبل ذلك فإذا دخل العشر الاواخر فصل ثلاثين ركعة في كل ليلة ثماني ركعات قبل العتمة واثنين وعشرين ركعة بعدها سوى ما كنت تفعل قبل ذلك.

6638 - 4
أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد، عن الحسن، عن سليمان الجعفري قال:
قال أبوالحسن (ع):
صل ليلة إحدى وعشرين وليلة ثلاث وعشرين (( مائة )) ركعة تقرء في كل ركعة قل هو الله أحد عشر مرات.

6640 - 6
علي بن محمد، عن محمد بن أحمد بن مطهر أنه كتب إلى أبي محمد (ع) يخبره بما جاء‌ت به الرواية أن النبي صلى الله عليه وآله كان يصلي في شهر رمضان وغيره من الليل ثلاث عشرة ركعة منها الوتر وركعتا الفجر فكتب (ع):
فض الله فاه صلى من شهر رمضان في عشرين ليلة كل ليلة عشرين ركعة ثماني بعد المغرب واثنتى عشرة بعد العشاء الآخرة واغتسل ليلة تسع عشرة وليلة إحدى وعشرين وليلة ثلاث وعشرين وصلى فيهما ثلاثين ركعة اثنتى عشرة بعد المغرب وثمانى عشرة بعد عشاء الآخرة وصلى فيهما مائة ركعة يقرء في كل ركعة فاتحة الكتاب وقل هو الله أحد عشر مرات وصلى إلى آخر الشهر كل ليلة ثلاثين ركعة كما فسرت لك

والآن رواية إن النبي صلاهـا وخلفه الصحابه..
26636
علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى بن عبيد، عن يونس، عن أبي العباس البقباق ; وعبيد بن زرارة، عن أبي عبدالله (ع) قال:
كان رسول الله صلى الله عليه وآله يزيد في صلاته في شهر رمضان إذا صلى العتمة صلى بعدها فيقوم الناس ((خلفه)) فيدخل ويدعهم ثم يخرج أيضا ((فيجيئون ويقومون خلفه)) فيدعهم ويدخل مرارا، قال:
وقال: لا تصل بعد العتمة في غير شهر رمضان.

السؤال ..هل فعلهـا النبي صلى الله عليه وسلــم..؟؟
هل نهـاهـم النبي على أن لا يصلون خلفــه...؟؟؟

ونعلـم إنه تركهــم ودخل بيـته..لأنه لا يريـد أن تكون الصلاة (( فرض)) عليـهم..
وهـذا مـا جـاء عن طريقنـا بالطريق الصحيح..

الآن نرجــع لكــم يا رافضــة..

يا من لا تحبون الصلاة..
وتتهمون سيدنا عمر..
وهذه الصلاة أقامهـا النبي صلى الله عليه وسلــم وحافظ عليهـا أصحابه من بعده..

وإذا سألنـاكم ماذا تسمـون مـا تقومون بـه في حسينـيـاتكم من لطم وتطبير وزحف وغيرهـا من البدع التي لـم تأتي عن النبي صلى الله عليه وسلـم..

وتلومون الصحـابــه على فعـل فعلــه رسولهــم وأقـتدوا بـه وحافظوا عليــه

الله المسـتعـان..

نريـد الآن حيدري صـادق مع نفسـه وقبلهـا يكون صادق مع الله..
ويقول الحق..
أو يثبـت لنـا صحــة الالــف ركعــة..

التي أتت عن طريق السستاني أو تلك التي أتت في رواياتـكم..







التوقيع :
سؤال حير الروافض جميعا
لماذا صاحب كتاب نهج البلاغة لم يضم رسالة الخليفة الرابع علي بن ابي طالب رضي الله عنه والتي سلمها إلى قيس بن سعد والموجودة
بكتاب بحار الانوار الجزء33صفحه534
وايضا بكتاب الغارات للثقفي الجزء1صفحه128
إلى بقية الرسائل التي يزعم إنه جمعها..؟؟
هل من جواب..عادل ومنصف...؟؟؟
من مواضيعي في المنتدى
»» غدا 25/10/2005 أول حلقات الفاروق على المستقلة
»» فـتوى على أستحياء للمرجع فضل الله
»» مراجع الروافض..اجماع على الكذب
»» فرصة عمـل لكـل الرافضـة الخونـه..ولا أحلى من كذا..
»» هنا مناظرات وحوارت غرفة السرداب متجدد
  رد مع اقتباس
قديم 30-09-05, 08:14 PM   رقم المشاركة : 3
mohamed2002
عضو ذهبي






mohamed2002 غير متصل

mohamed2002 is on a distinguished road


تـم تحـريــر هـذا المــوضوع بتـاريــخ..

13/10/2004
الســاعــه..
02:05 ظهــرا..


وسيكمــل سنــة الآن تقريبــا...

ولــم نجد الرافضــة يردون..!!!

ونـرفعــه هذه السنــة ايضــا..
وسنواصــل رفعــه كل سنــة..
لنذكر الرافضة بطلبنــا...

من أين لــكم ألف ركعـــة..؟؟







التوقيع :
سؤال حير الروافض جميعا
لماذا صاحب كتاب نهج البلاغة لم يضم رسالة الخليفة الرابع علي بن ابي طالب رضي الله عنه والتي سلمها إلى قيس بن سعد والموجودة
بكتاب بحار الانوار الجزء33صفحه534
وايضا بكتاب الغارات للثقفي الجزء1صفحه128
إلى بقية الرسائل التي يزعم إنه جمعها..؟؟
هل من جواب..عادل ومنصف...؟؟؟
من مواضيعي في المنتدى
»» 7افلام جديدة..تشرح القلب..ولا تنسوا دعائكم
»» لكل شيعي محب لحزب اللات..هنا نثبت لك إنكم كذابون
»» صواعق القرضاوي بمؤتمر تقريب المذاهب
»» بحث بوصية النبي لعلي..بقتل الروافض
»» قمع وترهيب شعب بأكمله في إيران
  رد مع اقتباس
قديم 25-09-06, 09:00 PM   رقم المشاركة : 4
لاتحزن
عضو فعال





لاتحزن غير متصل

لاتحزن is on a distinguished road


الله المستعان

وبارك الله فيك







  رد مع اقتباس
قديم 26-09-06, 02:12 PM   رقم المشاركة : 5
خالد البحريني
عضو نشيط





خالد البحريني غير متصل

خالد البحريني is on a distinguished road


احسن الله اليك







  رد مع اقتباس
قديم 27-09-06, 04:00 AM   رقم المشاركة : 6
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


بارك الله فيك
أخي الفاضل
سيردون عليك بقولهم (((( ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب )))))
فالتطبير من شعائر الله
ودعاء اهل القبور من شعائر الله
وحفظ اشعار الرواديد من شعائر الله
طبعا عندهم
وأما الصلاة والعبادة الخالصة لله فهي بدعه عندهم لأنها لله وحده







  رد مع اقتباس
قديم 01-10-06, 01:22 AM   رقم المشاركة : 7
المهندس
عضو







المهندس غير متصل

المهندس is on a distinguished road


بارك اله بكم اخوني على المجهود الرائع ولا حجة لديهم ليردوا على ما وضحتموه







  رد مع اقتباس
قديم 27-09-08, 04:50 PM   رقم المشاركة : 8
أبو شهاب الفلسطيني
عضو نشيط





أبو شهاب الفلسطيني غير متصل

أبو شهاب الفلسطيني is on a distinguished road


يعطيكم ألف عافية على الموضوع







التوقيع :
الشيعي للجهل عنوان **** يقدم شرفه للكلاب قربان

يحسب انه نال الرضوان **** و ما هو الا غبى كالثيران

قال السكستاني: كركوك عمامتي وكربلاء مرحاضي والنجف مكان متعتي ومحافضات اهل السنة مقبرتي
من مواضيعي في المنتدى
»» إستفسار عن نسب سيدنا معاويه و عمرو بن العاص
»» إستفسار حول مسألة قبور البقيع و قبة الرسول عليه السلام
»» إستفسار
»» الرد على جميع شبهات السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها
»» موقع رائع جدا يا مسلمين
  رد مع اقتباس
قديم 22-08-09, 12:29 PM   رقم المشاركة : 10
ابو امنة
مشترك جديد





ابو امنة غير متصل

ابو امنة is on a distinguished road


سؤال!!هل صلى الرسول هذه الصلاة (صلاة التراويح)::::بسم الله الرحمن الرحيم وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا:وحلال محمدحلال الى يوم القيامة وحرام محمدحرام الىيوم القيامة (ياأهل الكتاب تعالوا الىكلمةّسواء ان نعبد الله ولانشرك به شيئا:::والزموهم بما الزموابه أنفسهم ونسأل الله الهدى والرحمه وهوارحم الراحمين







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).