العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-04, 09:08 PM   رقم المشاركة : 1
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


شـــرك التوسُّط والتسبُّب والتشفُّع والتقرُّب...هو شرك قريش والرافضة وأشباههم

[align=center]الحمد لله رب العالمين

لا يملّ الرافضة ولا الصوفية المقابريّون وأشباههم
من قولهم :
( إن شرك كفار قريش وشرك الأولين
هو شرك الإستقلال والإنفصال عن الله
لا شرك التوسُّط أو التسبُّب أو التقرُّب أو التشفُّع )

فالشرك عندهم هو :
أن تعتقد أن هذا الصنم أو الحجر أو الشجر أو الرجل الصالح أو الجنّي أو الملَك
يُغيثُ مستقلاً ومنفصلاً عن الله فهذا هو الشرك عندهم فقط ...!

وأن التوحيـــد عندهم هو:
إن اعتقدت أن هذا الصنم أو الحجر أو الشجر أو الرجل الصالح أو الجنّي أو الملَك
يُغيثُ لقُربه من الله أو يُغيثُ لجاهه عند الله أو يُغيث لعظم شفاعته عند الله أو يُغيثُ لأنه سببٌ ووسيلةٌ إلى الله
فهذا عندهم توحيد وليس بشركٍ....!

ونقول لهم أجمعين:

وهل قاتل رسول الله -صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم-
إلا شرك التوسط وشرك التسبُب وشرك التقرب وشرك التشفّع

وهل نصّت العديد من الآيات إلا على هذا الشرك اللعين


وقال تعالى:
" قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادةً قُلِ اللّهِ شَهِيدٌ بِيْنِي وَبَيْنَكُمْ
وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لأُنذِرَكُم بِهِ وَمَن بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللّهِ آلِهَةً أُخْرَى
قُل لاَّ أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ (19)"
الأنعام آية 19




وقال تعالى:
" وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُم مَّا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاء ظُهُورِكُمْ
وَمَا نَرَى مَعَكُمْ شُفَعَاءكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاء لَقَد تَّقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنكُم مَّا كُنتُمْ تَزْعُمُونَ"
الأنعام آية 94


قال تعالى:
" وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ
وَيَقُولُونَ هَؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ
قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ
سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ(18)"
يونس آية 18


وقال تعالى:
" وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُبْلِسُ الْمُجْرِمُونَ (12)
وَلَمْ يَكُن لَّهُم مِّن شُرَكَائِهِمْ شُفَعَاء وَكَانُوا بِشُرَكَائِهِمْ كَافِرِينَ (13)"
الروم آية 12 و 13


وقال تعالى:
" إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصًا لَّهُ الدِّينَ (2)
أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى
إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ (3)"
الزمر آية 2 و3



وقال تعالى:
" أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ شُفَعَاء قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ (43)
قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (44)
وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ (45)"
الزمر آية 43 و44 و45

وقال تعالى :
" فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ (94)
إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ (95)
الَّذِينَ يَجْعَلُونَ مَعَ اللّهِ إِلهًا آخَرَ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ (96)"
الحجر آية 94 و95 و96

وقال تعالى:
" لا تَجْعَل مَعَ اللّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتَقْعُدَ مَذْمُومًا مَّخْذُولاً (22)
الإسراء آية 22

وقال تعالى:
" وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ
فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (117)
المؤمنون آية 117

وقال تعالى:
" فَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ (213)
الشعراء آية 213

وقال تعالى:
" وَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (88)
القصص آية 88

وقال تعالى:
" أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ (24)
مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ (25)
الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ (26)"
ق آية 24 و25 و26


وقال تعالى:
" فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ (50)
وَلَا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ (51)"
الذاريات 50 و51

وقال تعالى:
" وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا (18)
الجن آية 18
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» صُنـــــع...فـــي...الكــُـــوفـــة!
»» يزعم الرافضة....أنهم خير من أسلافهم الخونة!!
»» الخميني.......وثنياً...!!!.
»» الرافضة....يفزعون الى ((الجدة ))...ام محمد (ع)...أين الولد..؟؟
»» يا اثني عشرية ما هذاعطنيطنيطح كنوش اي كنوش ارشش عطنيطنيطح يا مطيطرون
 
قديم 27-09-04, 09:11 PM   رقم المشاركة : 2
ناصرالسنة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ناصرالسنة





ناصرالسنة غير متصل

ناصرالسنة is on a distinguished road


بارك الله في جهودك اخي الفاضل خالد اهل السنة



اخوك المحب
ناصر السنة







 
قديم 27-09-04, 09:26 PM   رقم المشاركة : 3
AntiShea
خادم أهل السنة







AntiShea غير متصل

AntiShea


[align=center]بارك الله فيك أخي خالد أهل السنة[/align]







 
قديم 27-09-04, 09:46 PM   رقم المشاركة : 4
سني اماراتي
مشترك جديد





سني اماراتي غير متصل

سني اماراتي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي خالد أهل السنة







 
قديم 27-09-04, 11:23 PM   رقم المشاركة : 5
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


[align=center]
لا يدرك ذلك ولا يوفق إليه إلا من هُدي نور البصيرة في قلبه ...فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ..حمانا الله من الشرك وانواعه ..
وُفقت ونفع الله بك وبعلمك يا شيخ خالد [/align]







 
قديم 27-12-04, 02:22 PM   رقم المشاركة : 6
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]أشكركم إخوتي النبلاء الفضلاء الكرماء وجزاكم ربي خيراً كثيراً

وأرفع الموضوع للحاجة إليه
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال....بالمقلوب....يفضح الرافضة..!!
»» زين العابدين...يلعن ابن سبا...ويقف شعر جسده منه..؟؟؟
»» الصفار القطيفي....يتراقص...بين ( التعبئة ) و( التهدئة)
»» الفرق بين التوسل والإستغاثة
»» التمسح بشبابيك القبور ينفع!.....وصُحبة الرسول لاتنفع!!
 
قديم 27-12-04, 02:54 PM   رقم المشاركة : 7
Dark Sniper
رافضي





Dark Sniper غير متصل

Dark Sniper is on a distinguished road


بما ان الموضوع من النوع السريع..فعلاسريع نرد ايضا..
[
QUOTE=خالد اهل السنة][align=center]
وقال تعالى:
" قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادةً قُلِ اللّهِ شَهِيدٌ بِيْنِي وَبَيْنَكُمْ
وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لأُنذِرَكُم بِهِ وَمَن بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللّهِ آلِهَةً أُخْرَى
قُل لاَّ أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ (19)"
الأنعام آية 19


8
[/align][/QUOTE]

هذا في حالة كنا نعتقد ان الائمة او النبي ..آلهه...يمكنك حينها الاستشهاد بهكذا ايه مباركة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد اهل السنة 
   [align=center]

وقال تعالى:
" وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُم مَّا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاء ظُهُورِكُمْ
وَمَا نَرَى مَعَكُمْ شُفَعَاءكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاء لَقَد تَّقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنكُم مَّا كُنتُمْ تَزْعُمُونَ"
الأنعام آية 94

[/align]

هذا في حالة كنا نعتقد ان من نؤمن بشفاعتة كالنبي والائمة...شركاء لله.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد اهل السنة 
   [align=center]

قال تعالى:
" وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ
وَيَقُولُونَ هَؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ
قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ
سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ(18)"
يونس آية 18

[/align]

هداك الله....وهل عبدنا النبي حين توسلنا بجاهه لله؟؟؟؟وهل عبدنا اسماء الله الحسنى حين توسلنا بها لله...وهل تسطيع ان تنكر الشفاعة لرسول الله ؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد اهل السنة 
   [align=center]


وقال تعالى:
" إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصًا لَّهُ الدِّينَ (2)
أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى
إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ (3)"
الزمر آية 2 و3

[/align]

ولينا هو الله...ولم نتخذ غيره وليا...ولم نعبد الا الله...فتوسلنا بجاة الائمة لله..لايعني اننا عبدناهم....


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد اهل السنة 
   [align=center]



وقال تعالى:
" أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ شُفَعَاء قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ (43)
قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (44)
وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ (45)"
الزمر آية 43 و44 و45
[/align]

بالتأكيد الشفاعة لله...ولمن رضي له بالشفاعة..كالنبي وصالح المؤمنين..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد اهل السنة 
   [align=center]




وقال تعالى :
" فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ (94)
إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ (95)
الَّذِينَ يَجْعَلُونَ مَعَ اللّهِ إِلهًا آخَرَ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ (96)"
الحجر آية 94 و95 و96
8
[/align]

نحن لانجعل مع الله ألها ابدا....فتوسلنا لله بجاه النبي لا يعني أننا الهنا النبي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد اهل السنة 
   [align=center]





وقال تعالى:
" لا تَجْعَل مَعَ اللّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتَقْعُدَ مَذْمُومًا مَّخْذُولاً (22)
الإسراء آية 22

وقال تعالى:
" وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ
فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (117)
المؤمنون آية 117

وقال تعالى:
" فَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ (213)
الشعراء آية 213

وقال تعالى:
" وَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (88)
القصص آية 88

وقال تعالى:
" أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ (24)
مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ (25)
الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ (26)"
ق آية 24 و25 و26


وقال تعالى:
" فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ (50)
وَلَا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ (51)"
الذاريات 50 و51

وقال تعالى:
" وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا (18)
الجن آية 18
[/align]

لا ندعو مع الله الها اخر...بل ندعوا الله وحده لاشريك له في الملك....ولم ندعي الالووهية لا للنبي ولا لغيرة....ولم نجعل احدا نظيرا لله يعطي ويمنع او يرزق.......الدعاء لله خالصا لوجه.....وأما استشفاعنا بالنبي وتوسلنا لله به...فليس معناه تأليه النبي...ولم نجعل النبي يعطي ويمنع....بل نحن نرجوا شفاعة نبية وبمقامة الكريم عند الله ان يغفر لنا الله...






 
قديم 28-12-04, 11:28 AM   رقم المشاركة : 8
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]
أيها العضو الخلوق / Dark Sniper

أولاً:
لابد أن تعلم أن العبرة بالحقائق والمعاني لا بالألفاظ والمباني
فلو كتبت على (علبة لبن ) - هذا مــــــاء-
لما تغيرت حقيقة اللبن ويبقى اللبن لبناً فالإسم لم يُغير من الحقيقة شيء
ولو قلت عن (الربا) - فوائــــــــد -
لما تغيرت حقيقة الربا ويبقى الربا ربا فالإسم لم يُغير من الحقيقة شيء
ولو قلت عن ( الرشوة ) - أتعاب وهدايا -
لما تغيرت حقيقة الرشوة وتبقى الرشوة رشوة فالإسم لم يُغير من الحقيقة شيء
وهكذا

فلايشترط أن تقول الإمام علي هو إلهي
لأن الله تعالى قال " اعبدوا الله ولاتشركوا به شيئاً"
فقوله (( شيئاً)) ولم يقل شيئين فصاعداً
لأن صرف عبادة واحدة كالإستغاثة بعلي كافية في أن تكون مشركاً
وكافية في تسميته إلهاً
لأن الإله لا يتجزأ فلا تقول أنا لم أجعله إلهاً مائة بالمائة ولا ثلاثين بالمائة
بل يكفي واحد بالمائة من خصائص الإله إذا صُرفت لغير الله صار إلهاً
فتدبّر الآيات غاية التدبُّر



ثانياً:
شفاعة الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
لاتُطلب في هذه الدنيا ولم يعلم أصحابه أن يطلبوها منه في الدنيا
أو يطلبوها من الأنبياء في قبورهم
بل هي يوم القيامة فقط
ولا تتحقق إلا بشرطين :
الأول:
أن يأذن الله أولاً للشافع أن يشفع

الثاني:
أن يرضى عن المشفوع له
فلابد أن يكون المشفوع له من أهل التوحيد الخالص
قال تعالى: " ولايرضى لعباده الكفر"


ثالثاً:
اعلم أن التوسل أصلاً وأساساً
هو التوجه إلى الله بالدعاء
ثم إردافه بتوسلات
منها المشروع ومنها الممنوع
والممنوع منها
مثل:
( اللهم بجاه محمد)
أو
( اللهم بحق محمد)
أو
( اللهم بحرمة محمد)
أو
( اللهم بذات محمد)

فدقّق في هذه التوسلات تجدها بدأت
بــ( اللــهـــــــــم)
ثم جاء بعدها الجاه أو الحق أو الحرمة أو الذات


وهذه التوسلات كلهــــــــا (( بـــــدعــــــــــــــــة))
وهي وسيــــــــــلة إلى الشرك

وياليتكم وقفتم عند هذا الحد الذي هو بدعة

بل تجاوزتم ذلك إلى التوجه أساساً بالدعاء للأموات
وهو الشرك الأكبر
مثل:
( يــــــــــا محمد أغثني)
( يــــــــا علي كن لي عوناً في المصائب)
( يــــــــــا فاطمة شافيني)
( يــــــــــــا مهدي أدركني)

وهذا هو شــــــرك قريش ولكن طبعة جديــــدة بأسماء جديدة
فبدلاً من :
( يـــــــــــــــا هبل أغثني)
( يــــــــــــــــا لات كن لي عوناً في المصائب)
( يـــــــــــــــا مناة شافيني)
( يـــــــــــــا عُزى أدركيني)

قلتم :
( يــــــــــا محمد أغثني)
( يــــــــا علي كن لي عوناً في المصائب)
( يــــــــــا فاطمة شافيني)
( يــــــــــــا مهدي أدركني)

ما الفرق ...لا فــــــــــرق!!
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» الأميــــــــر......أعلم الناس بحديث الغدير
»» الرافضة ( المكفرجية ) يكفرون ملايين المسلمين..!!
»» حقيقة عصام العماد الزيدي الرافضي ...!!!
»» افعلوا مع (الحسين) ما فعله الرسول مع (حمزة)
»» (338)...هذا نصيب زيارة قبر الحسين..من اصل (458)رواية..
 
قديم 28-12-04, 01:34 PM   رقم المشاركة : 10
Dark Sniper
رافضي





Dark Sniper غير متصل

Dark Sniper is on a distinguished road


حتى لا نكرر ويملنا الناس..وحتى لا نتكلم بغير علم...اليك ما جاء بالمسوعةالفقهية من موقع وزارة الاوقاف الكويتية...



د - التّوسّل بالنّبيّ بعد وفاته :
اختلف العلماء في مشروعيّة التّوسّل بالنّبيّ صلى الله عليه وسلم بعد وفاته كقول القائل : اللّهمّ إنّي أسألك بنبيّك أو بجاه نبيّك أو بحقّ نبيّك ، على أقوال :
القول الأوّل :
((( - ذهب جمهور الفقهاء - المالكيّة والشّافعيّة ومتأخّرو الحنفيّة وهو المذهب عند الحنابلة - إلى جواز هذا النّوع من التّوسّل سواء في حياة النّبيّ صلى الله عليه وسلم أو بعد وفاته .)))


ركز على مابين الاقواس...

ويمكنك ان تراجع على هذا الرابط...الموسوعة الفقهية الحزء الرابع عشر..
http://www.awkaf.net/mousoaa-index.html



ما جاء هنا...يتناقض وكلام الاخ خالد أهل السنة من ان قول اسألك بحق او بجاة نبيك ...بدعة تقود الى الشرك..فتنبة.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:11 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "