العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-09-04, 04:59 AM   رقم المشاركة : 1
city oki
عضو ذهبي





city oki غير متصل

city oki


أحدث بدعة لوزير الأوقاف المصري الاستغناء عن المؤذنين وتبديلهم براديو ترانسستر

ضجة في مصر بسبب اقتراح توحيد الآذان

أ. ف. ب. GMT 19:00:00 2004 الإثنين 13 سبتمبر


القاهرة: يثير مشروع لوزير الأوقاف المصري يستهدف "توحيد الآذان" من اجل وضع حد لضجيج مكبرات الصوت في المساجد، جدلا واسعا بين رجال الدين الذين لا يرون الأمر من نفس المنظور. وقال وزير الأوقاف محمود حمدي زقزوق انه قرر دراسة إمكانية "توحيد الاذان بصوت حسن" وهو ما يحرم المساجد من ان يكون لكل منها مؤذنها الخاص، مبررا قراره بان "الناس تشكو مر الشكوى من ضجيج مكبرات الصوت في المساجد". واشار الى ان "الرسول اختار اندى اصوات مكة وهو بلال بن رباح ليكون مؤذن الاسلام الاول".

وقال زقزوق في تصريحات صحافية انه فكر "في توحيد صوت الاذان في جميع مساجد القاهرة لتحقيق امرين في غاية الاهمية هما: راحة الناس وهدوء بالهم في منازلهم خاصة ان فيهم المرضى ومن يستذكر دروسه وكبار السن والاطفال، اضافة الى المحافظة على قدسية وجلال وروحانية الاذان".


ومن المعروف ان كل مسجد بل كل زاوية في القاهرة لديها مؤذن خاص بها وهم ليسوا دائما من اصحاب الاصوات الحسنة. وتعلو عادة اصوات المؤذنين في اوقات الصلوات الخمس بفوارق زمنية بسيطة جدا وتتداخل معا مما يتسبب في ضجيج كبير خاصة عند رفع اذان الفجر.

وقال الوزير انه يدرس "ربط جميع مساجد القاهرة بشبكة صوتية موحدة ويكون هناك اذان واحد بصوت الشيخ محمد رفعت او الشيخ محمود خليل الحصري مثلا، هذه فكرة ندرسها بعناية"،مشيرا الى ان التجرية ستبدا في القاهرة واذا نجحت سيتم تعميمها في جميع مساجد مصر.

واضاف ان هناك بدائل اخرى "من بينها وضع اذان اذاعة القران الكريم (احدى محطات الاذاعة المصرية) على جميع مكبرات الصوت بجميع مساجد القاهرة في وقت واحد".

وتتولى وزارة الاوقاف الاشراف على 90 الف مسجد وزاوية في مصر من بينها 3 الاف في القاهرة غير انه لايوجد احصاء دقيق للعدد الاجمالي للمساجد والزوايا الاهلية (التي اقيمت بمادرات فردية او جماعية من اهالي الاحياء والقرى) في مصر. واثار المشروع احتجاج العديد من المشايخ ورجال الازهر.

وقال احمد السايح وهو استاذ بجامعة الازهر ان "توحيد الاذان في لحظة واحدة أمر لا يمكن تحقيقه واقعيا وكذلك يرفضه الشرع، هم يريدون اسكات اذان الفجر وهذا أمر خطير".

واكد زميله محمد سيد احمد ياسر انه يخشى ان "ينتهي الامر بالمطالبة بالغاء خطبة الجمعة في المساجد والاكتفاء باذاعة الخطبة التي تبثها الاذاعة".
ويتساءل المعارضون عما اذا كان الناس "سيرغمون في نهاية المطاف على الصلاة خلف امام واحد يظهر على التلفزيون" كما يتساءلون ان لم تكن هناك "اياد اميركية وراء هذا المشروع" خاصة وان الاسلاميين يتهمون الولايات المتحدة بالضغط على الدولة من اجل احتواء الاسلام.

كما يخشى معارضو المشروع من ان يفقد 200 الف مؤذن يعملون في مصر الان وظائفهم. لكن الوزير تعهد انه لن يتم فصل اي مؤذن من مؤذني وزارة الاوقاف البالغ عددهم 70 الفا، موضحا انه ستوكل اليهم مهام اخرى داخل المساجد.
ويخشى معارضو المشروع من ان يكون الهدف الحقيقي من ورائه هو الغاء اذان الفجر.

وقال الشيخ عبد الصبور شاهين رئيس ادارة الشريعة بالازهر "لو وضعنا الأمور في نصابها الصحيح فان صلاة الفجر هدفها ايقاظ الناس للصلاة فكيف سيخفضون الصوت واتعجب ونحن في بلد مسلم ان يغط المسلم في نومه واذان الفجر يناديه".

http://www.elaph.com/Politics/2004/9/9708.htm







التوقيع :
عندما تحكم الخيانة حلقاتها فالخوئي يأتي على ظهر دبابة لاحتلال العراق والسيستاني يدعوا الي عدم مواجهة الامريكان وكما ظهر في مدينة النجف يقوم احد الرافضة مخاطبا جنود الاحتلال الامريكي بالقول city oki فالرافضة يلعبون دورهم القذر كطابور خامس خائن عن طريق مساندة اعداءالاسلام دائما وهذا مانراه الان في العراق .
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا تعرف عن معابد الشيعة المسماة حسينية التي يلعن فيها الصحابة
»» مقابلة مع مقتضى الصدر قائد عملية التمثيل بجثة الخوئي
»» تورط النظام الايراني باختطاف الطائرة الكويتية الجابرية والانفجارات بالكويت
»» تركيا ترفض مطالب أوروبية بإلغاء إلزامية تدريس الإسلام
»» الشيعة وتكفير أهل السنة والجماعة
 
قديم 16-09-04, 12:21 AM   رقم المشاركة : 2
رعــــــــــد
عضو فعال





رعــــــــــد غير متصل

رعــــــــــد


نعم لقد سمعت مثل هذا 0فلا تستغرب فالاسلام بدء غريبا وسيعود كما بدء وانت في اخر الزمن فقط
انتظر0اشراط الساعة الكبرى000







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "