العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-04, 01:12 AM   رقم المشاركة : 1
كـش مـلـك
عضو مميز جداً







كـش مـلـك غير متصل

كـش مـلـك is on a distinguished road


لماذا لم أكتب عن الدكتور سعد الفقيه ؟



لماذا لم أكتب عن الدكتور : سعد الفقيه ؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم

** أيها الأحبة ......... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

** حينما بدأت بالكتابة في المنتديات كنتُ ولله الحمد أمارس هواية قد بدأتها منذ سنين ولكنها ظلّت شفويّة محصورة على فرص الحديث والتعبير في حياتي العامة ، وحين هداني الله إلى (النشر) عبر عالم المنتديات ومن غير موعد سابق وجدت أمامي منتدى (الإصلاح) قد فتح أبوابه للتسجيل فلم أتردّد في ذلك مع أن (المنتدى) كان صوتاً محسوباً على المعارضة فقد كنت أتصفحه قبل ذلك بأسابيع ولم أكن أعرف سواه من المنتديات آنذاك بحكم خبرتي الضئيلة في أمور ومسائل (النت) ، وكنت أعرف أنني ربما جازفت حين سجلت هناك وبإسم أثار إعجاب وملاحقة المعارضين قبل سواهم وفحص سطور مواضيعه ومحاربتها حين بان المنهج وإتضحت الأهداف ، ولم أكن على وئام مع مشرف ومعظم أعضاء هذا المنتدى حتى تمّت التضحية بي ذات يوم دون سابق إنذار سوى أنني (عميل) للحكومة السعودية وأنني (مباحث) من قبل سلطاتها على حـدّ زعمهم أثناء حربهم القذرة لمواضيعي قبل أن يوقفوا قلمي ..

** كان لابدّ من هذه التوطئة حتى نلج الموضوع من أبوابه ونفهم خلفية عنوانه ، وكنت أقرأ كثير من المواضيع التي تخصّص بها هذا المنتدى قبل حوالي الثلاث سنوات وهي مواضيع شتم وسبّ العلماء والأمراء ونشر الفضائح والإشاعات والشبهات والتي كان معظمها غير صحيح ولا أمين ، ومواضيع تخديرية كمواضيع (الرؤى) والبشائر ..!!؟؟ وبالتالي فكل هذا لا يعجبني ولا يتوافق ومنهجي الذي دخلت به عالم الكتابة ولا يزال ولله الحمد ، فلم تكن مواضيعي صالحة لهم ولم تكن مواضيعهم تروق لي ومنها مواضيع كان يكتبها (الفقيه) نفسه أو من يُمثله بطريقة عرفتها فيهم ليست في (الإصلاح) في شئ ولا من شئ ، حتى أنني كنت أسخر من كثير من الأعضاء الذين كانوا يحاولون جرّجرتي إلى مواضيع حساسة ويرمونني بالتّهم المعلبة بصورة تغتال كل معنى الرأي الآخر الذي يزعمون رغم ما حاولت إيضاحه من حدود مساحة قلمي وكوني كاتب في رقبته بيعة ولا يملك سوى الحرف الذي لايناسبهم كمصلح يتلمس بين المعارضة والتطبيل طريقا يشق به حروفه وفكره .. ولكن ذلك لم يزدهم إلا رفضاً لإسلوبي ولم يزدني إلا إصراراً عليه فكان ما كان ..!!

** أذكر أنني لا أعرف من (الفقيه) إلا إسمه وحين أتداخل في موضوع عنه فإنني أشارك بما أستطيعه وأناديه بدرجته العلمية (الدكتور) لأنني أعلم يقيناً أنني أختلف معه حتى النخاع لكنني ضيف في منتداه وكان لابد من المجاملة أحياناً وتقدير فكر الرجل وإحترام بعض رأيه دون المنابذة والمنافسة لأنها ستكون كمن ينفخ في قربة مشقوقة أوكمن يحاول عبثاً أن يقبض على (الهباء المنثور) ..!! ومع ذلك كله فلم أسلم من إيقافي فجأة وبلا سابق إنذار ولا تهديد ولا إرهاص ، وحينها أعلنت حربي ورأي فيهم وفي منتداهم وكتبت ماكتبته عن حقيقة منتداهم ومعارضتهم التي تقوم على نسف كلّ ما يدعون إليه في لوائحهم التي ملأوا بها المنتدى وكانوا يتغنون بها أمام القرّاء بينما هم بذلك قد فضحوا أنفسهم وقضوا على مصداقيتهم التي هي القاعدة الأساسية لكل معارضة شريفة تريد إيصال كلمتها والدفاع عن مشروعها وإيضاح أهدافها عبر بناء القناعة وإحترام الرأي الآخر ، وليس عبر الهدم والشتم والمصادرة ، وكتبت أكثر من موضوع عنهم في منتدى (الفجر) وفضحت منتداهم وحقيقة دعواهم حتى أنهم نقلوا عنيّ أكثر من موضوع ونوّهوا وسخروا من حربي لهم ، ولازلت أحتفظ ببعض الموضيع التي حاورت فيها بعض أقلامهم حتى مرّغتها في الأرض وعرّيت أفكارها وكانت حوارات ملتهبة بلغت ذروتها حين وجدت نفسي موقوفا ..!!

** الدكتور / سعد الفقيه وفي الآونة الأخيرة وبعد البالتوك والإذاعة والقناة كشف عن كثير من منهجه الذي يقوم على الكذب والتزوير والبهتان في الكثير من حواراته ولقاءاته ونتاج فكره ، كما يعتمد على منهج السبّ والشتم اللذان هما وسيلة كلّ عاجز ، ففقد بذلك كثيرا من الإحترام لأناس كانوا يحترمون رأيه ويقدرونه كمعارض سياسي ضد حكومتهم التي يرون أن فيها من السلبية والأخطاء والتجاوزات التي كان الكثير من الناس لا يستطيع الحديث عنها وإن لم يقنعوا بها كمعارضة حقيقية ونزيهة تقوم على مشروع سياسي يستحق الثقة الإحترام ..

** كيف يريد الدكتور / الفقيه أن يقنع الناس برأيه وهو يمارس كلّ ما يعيبه على الآخرين ؟

** وكيف يثق الناس بشخص يمارس كلّ أنواع القمع الفكري وهو الذي ينادي بمحاربته ويتهم حكومتنا به ؟

** وكيف للدكتور / الفقيه ، أن يتوقع من الناس أن تؤيده ومنهجه وهو متناقض الفكر والمنهج ؟

** إن المعارضة السعودية معارضة لا تقوم على مشروع سياسي يمكن تطبيقه أو الثقة فيه والذين يقومون عليه بعض الأفراد الذين لاحول لهم ولا قوة ولا مال يمكن أن يحقق لأتباعهم شيئا من الأمل والتطبيق وإنما هو تنظير سياسي يقوم على مسائل بعضها مسائل غير ممكنة وربما لن تتحق في واقعنا القريب ، وهي تفتقد الخبرة والدعم مهما تغنّت ببعض جهودها أونتائجها التي لا تلبث أن تكون إلا خبرا بعد علم ..!!

ــ ولا أدري هل يتوقع المعارضون أن بإمكانهم أن يكسبوا جولتهم ضد الحكومة بهكذا أدوات وإمكانيات وأساليب ؟؟

ــ وهل حقق الدكتور/ سعد الفقيه ، وحركته الإصلاحية إنجازات يتحدث عنها أبناء الوطن وتفرحهم قبل أن تكذبها الحكومة أو تغضبها ؟

ــ وهل يتوقع الدكتور / سعد الفقيه ، أن يخلع كلّ منا بيعته لوليّ الأمر ولحكومة قائمة بأرضها وجيشها وأمنها وعلمائها وتاريخها من أجل أنها سرقت أو سجنت أو تجاوزت أو ظلمت ؟؟

** الدكتور (الفقيه) يخلط الحق بالباطل ويعتمد على أساليب في نظرنا نحن العامة أنها أساليب غير شريفة لا يمكن معها الثقة ولا الآمان فيه ولا في مشاريعه ، عوضاً عن أنها تستحث الجهلاء والحاقدين على التهلكة بينما هو يرتع من خيرات ومكوس ودعم الأجنبي وحمايته ..

** نحن لسنا نطبّل للحكومة ولا ننزّهها من المثالب والأخطاء والعيوب والتجاوزات وربما الظلم ، لكننا لا ندعو للخروج عليها ولا نسعى للفتنة ولا لشقّ الصف وجلّ أمرنا نأخذه من علمائنا ومشائخنا الذين إرتضيناهم وإن إختلفوا الرأي وأظهروا بعض الوهن ، لأن الفتنة أشدّ من القتل ولأن هناك باب يمكن معه أن يبذل الإنسان جهده المستطاع الذي يحاول فيه أن يحقق الإصلاح الحقيقي وفق الإحتساب والنصيحة عبر توسيع مساحة الحرية والمشاركة والمحاسبة بين المسؤول والمواطن وهو درب الإصلاح الذي يتوسط بين النفاق والمعارضة ، قبل أن يكون الحلّ هو الخروج أو الإجتثاث والهدّم والسبّ والشتم والإرجاف ونشر الإشاعات والفضائح وهتك الأعراض والنيل من العلماء وغير ذلك من أدوات لا تستقيم لأيّ معارضة تبحث عن مؤيدين لها ..!!!

** بكل بساطة ... فأنا لم أكتب يوماً موضوعاً عن الدكتور / الفقيه ، لأنني على يقين ووفق تجربة وسماع وقراءة بأن معارضته لا تستحق الكتابة لأنها لا تستحق أن تكون أصلاً ((معارضة)) مع إحترامي لكل مؤيديه ومؤيدي حركته ووسائله الإعلامية ..

** هذا رأي الخاص الذي أراه وأعتنقه منذ كنت أحد أعضاء منتدى الإصلاح ولا إصلاح ولا فلاح ، فمن أراد المخالفة فليفعل ولكن فليطرق أبواب الحوار المؤدب . وأسأل الله أن يهدي ضال المسلمين وأسأله أن يوحدّ صفنا ويجمع شملنا ويهدي ولاة أمرنا ويرزقهم البطانة الصالحة الناصحة . آمين .

** الخميس : 17/7/1425هـ

** لكم الحب والتقدير ،،،

** أخــوكــــــــــ كـش مـلـك ــــــــــــــــم







التوقيع :
** (( الرافضـة هم أحفاد العلقمي وأبناء متعة وحمير لليهود وعملاء للنصارى )) **
من مواضيعي في المنتدى
»» الإحتفال باليوم الوطني ضرورة سياسية أم تقليد أعمى ؟
»» عاجل شاهد عيان يروي حقيقة إنفجار مجمع المحيّا بالرياض
»» عاجل كارثة تصيب سكان وادي الدواسر والسليل نداء إستغاثة
»» لغة الصمت
»» هل الدعاء ( للزرقاوي ) والمجاهدين في العراق جريمة سياسية أم واجب شرعي ؟
 
قديم 02-09-04, 01:54 AM   رقم المشاركة : 2
الدرعاوي
عضو ذهبي





الدرعاوي غير متصل

الدرعاوي is on a distinguished road


أخي الغالي كش ملك حفظة الله من كل مكروه .

لقد قراءت موضوعك . ولتعلم أخي أن الفقيه هذا أقل من أن يكتب عنه أو فيه وأن كان هناك ما يمكن قوله أو فعله فهو الدعاء له ومن هم على شاكلته بالهداية .

نعوذ بالله من القتن ومن أهلها عليهم من الله ما يستحقون .







التوقيع :
استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة يفضلون علي على النبي والأئمة على كافة الأنبياء‍‍!!! مؤثق
»» محتشمي: حزب الله قاتل مع الجيش الإيراني خلال الحرب ضد العراق!!!؟
»» وأخيرا ...الشيعة يصورون المهدي المنتظر بالفيديو في إحدى المناسبات!!؟
»» إلى كل شيعي حر أدرك قبل أن تدرك ؟؟
»» القرشي أو الباحث1 ... حتى في أبسط المواضيع يظهر عجزك وأفلاسك!؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "