العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-04, 07:58 PM   رقم المشاركة : 1
صاعقة
عضو فعال







صاعقة غير متصل

صاعقة


سؤالي الى الاخوان الشيعة

ارجوا من احد الاعضاء الشيعة ان يجيب على سؤالي وهو


ما هي مبطلات الصلاة







التوقيع :
ايتها الموالية تدبري الاية الكريمة ولاتسلمي شرفك للسيد باسم المتعة

وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
سورة النساء اية ( 24 )
من مواضيعي في المنتدى
»» انا الوهابي السلفي السني
»» كيف تكتشف ملفات التجسس على جهازك
»» الرافضة يعتقدون ان الناس بلهاء مثلهم
»» كتب الرافضة بدون كتب اهل السنة تساوي صفر
»» ايها الشيعة هل منكم من يرضى
 
قديم 16-08-04, 08:07 AM   رقم المشاركة : 2
أبوكرار
رافضـــــــــي






أبوكرار غير متصل

أبوكرار is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]مبطلات الصلاة [/ALIGN]

( الأول ) : فقد بعض الشرائط في أثناء الصلاة كالستر وأباحة المكان واللباس .


( الثاني ) : الحدث الأكبر أو الأصغر ، فإنه مبطل أينما وقع فيها ولو قبل الاخر بحرف من غير فرق بين أن يكون عمدا أو سهوا أو اضطرارا عدا ما مر في حكم المسلوس والمبطون والمستحاضة ، نعم لو نسي السلام ثم أحدث فالأقوى عدم البطلان ، وإن كان الأحوط الإعادة أيضا.


( الثالث ) : التكفير بمعنى وضع إحدى اليدين على الاخرى على النحو الذي يصنعه غيرنا إن كان عمدا لغير ضرورة ، فلا بأس به سهوا وإن كان الأحوط الإعادة معه أيضاً ، وكذا لا بأس به مع الضرورة ، بل لو تركه حالها أشكلت الصحة وإن كانت أقوى ، والأحوط عدم وضع إحدى اليدين على الاخرى بأي وجه كان في أي حالة من حالات الصلاة وإن لم يكن متعارفا بينهم لكن بشرط أن يكون بعنوان الخضوع والتأدب ، وأما إذا كان لغرض آخر كالحك ونحوه فلا بأس به مطلقا حتى على الوضع المتعارف.


( الرابع ) : تعمد الالتفات بتمام البدن إلى الخلف أو إلى اليمين أو اليسار بل وإلى ما بينهما على وجه يخرج عن الاستقبال وإن لم يصل إلى حدهما وإن لم يكن الالتفات حال القراءة أو الذكر ، بل الأقوى ذلك في الالتفات بالوجه إلى الخلف مع فرض إمكانه ولو بميل البدن على وجه لا يخرج عن الاستقبال ، وأما الالتفات بالوجه يمينا ويسارا مع بقاء البدن مستقبلا فالأقوى كراهته مع عدم كونه فاحشا ، وإن كان الأحوط اجتنابه أيضا خصوصا إذا كان طويلا وسيما إذا كان مقارنا لبعض أفعال الصلاة خصوصا الاركان سيما تكبيرة الاحرام ، وأما إذا كان فاحشا ففيه إشكال فلا يترك الاحتياط حينئذ ، وكذا تبطل مع الالتفات سهوا فيما كان عمده مبطلا إلا إذا لم يصل إلى حد اليمين واليسار بل كان فيما بينهما فانه غير مبطل إذا كان سهوا وإن كان بكل البدن.


( الخامس ) : تعمد الكلام بحرفين ولو مهملين غير مفهمين للمعنى ، أو بحرف واحد بشرط كونه مفهما للمعنى نحو « ق » فعل أمر من « وقى » بشرط أن يكون عالما بمعناه وقاصدا له ، بل أو غير قاصد أيضا مع التفاته إلى معناه على الأحوط.


( السادس ) : تعمد القهقهة ولو اضطرارا ، وهي الضحك المشتمل على الصوت والمد والترجيع بل مطلق الصوت على الأحوط ، ولا بأس بالتبسم ولا بالقهقهة سهوا ، نعم الضحك المشتمل على الصوت تقديرا كما لو امتلا ، جوفه ضحكا واحمر وجهه لكن منع نفسه من إظهار الصوت حكمه حكم القهقهة .


( السابع ) : تعمد البكاء المشتمل على الصوت بل وغير المشتمل عليه على الأحوط لامور الدنيا ، وأما البكاء للخوف من الله ولامور الاخرة فلا بأس به بل هو من أفضل الأعمال ، والظاهر أن البكاء اضطرارا أيضا مبطل ، نعم لا بأس به اذا كان سهوا ، بل الأقوى عدم البأس به إذا كان لطلب أمر دنيوي من الله فيبكي تذللا له تعالى ليقضي حاجته.



( الثامن ) : كل فعل ماح لصورة الصلاة قليلا كان أو كثيرا كالوثبة والرقص والتصفيق ونحو ذلك مما هو مناف للصلاة ، ولا فرق بين العمد والسهو ، وكذا السكوت الطويل الماحي ، وأما الفعل القليل الغير الماحي بل الكثير الغير الماحي فلا بأس به مثل الاشارة باليد لبيان مطلب وقتل الحية والعقرب وحمل الطفل وضمه وإرضاعه عند بكائه وعد الركعات بالحصى وعد الاستغفار في الوتر بالسبحة ونحوها مما هو مذكور في النصوص ، وأما الفعل الكثير أو السكوت الطويل المفوت للموالاة بمعنى المتابعة العرفية إذا لم يكن ماحيا للصورة فسهوه لا يضر ، والأحوط الاجتناب عنه عمدا.



( التاسع ) : الاكل والشرب الماحيان للصورة فتبطل الصلاة بهما عمدا كانا أو سهوا ، والأحوط الاجتناب عما كان منهما مفوتا للموالاة العرفية عمدا ، نعم لا بأس بابتلاع بقايا الطعام الباقية في الفم أو بين الاسنان ، وكذا بابتلاع قليل من السكر الذي يذوب وينزل شيئا فشيئا ، ويستثنى أيضا ما ورد في النص بالخصوص من جواز شرب الماء لمن كان مشغولا بالدعاء في صلاة الوتر وكان عازما على الصوم في ذلك اليوم ويخشى مفاجأة الفجر وهو عطشان والماء أمامه ومحتاج إلى خطوتين أو ثلاثة ، فإنه يجوز له التخطي والشرب حتى يروي وإن طال زمانه إذا لم يفعل غير ذلك من منافيات الصلاة حتى إذا أراد العود إلى مكانه رجع القهقرى لئلا يستدبر القبلة ، والأحوط الاقتصار على الوتر المندوب ، وكذا على خصوص شرب الماء فلا يلحق به الاكل وغيره ، نعم الأقوى عدم الاقتصار على الوتر ولا على حال الدعاء فيلحق به مطلق النافلة وغير حال الدعاء وإن كان الأحوط الاقتصار.



العاشر : تعمد قول : آمين بعد تمام الفاتحة لغير ضرورة من غير فرق بين الاجهار به والاسرار للإمام والمأموم والمنفرد ، ولا بأس به في غير المقام المزبور بقصد الدعاء ، كما لا بأس به مع السهو وفي حال الضرورة بل قد يجب معها ، ولو تركها أثم لكن تصح صلاته على الأقوى.


الحادي عشر : الشك في ركعات الثنائية والثلاثية والأوليين من الرباعية .

الثاني عشر : زيادة جزء أو نقصانه عمدا إن لم يكن ركناً ، ومطلقا إن كان ركنا .







 
قديم 17-08-04, 12:53 AM   رقم المشاركة : 3
صاعقة
عضو فعال







صاعقة غير متصل

صاعقة


السلام عليكم

أعلم ان من أهم الأمور في الصلاة الخشوع فيها والإقبال عليها بالقلب والقالب حتى يؤديها المصلى خاشعا مطمئنا خاضعا لربه محضرا قلبه بين يديه سبحانه وتعالى يرجو رحمته ويخشى عقابه ، لا ينقرها كالمنافقين ولا يذهب قلبه ها هنا وها هنا بل يجمع قلبه على الصلاة حتى يفرغ منها ويستحضر أنه بين يدي الله عز وجل يرجو رحمته ويخشى عقابه . يقول الله سبحانه ( قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ ) ثم ذكر صفات جليلة للمؤمنين ثم قال في آخرها ( وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ أُولَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ) ولا يجوز للمسلم ولا للمسلمة التشبه بأعداء الله المنافقين في التساهل بالصلاة والتثاقل عنها وعدم الطمأنينة فيها ، بل الواجب العناية بها والمحافظة عليها في الجماعة في أوقاتها كما شرع الله وكما أوجب سبحانه وتأسيا بالنبي صلى الله عليه وسلم وبأصحابه الكرام والتابعين لهم بإحسان ولاكن الكرار اخذ يفلسف كل هذة الشروط مزاجيأ ولم افهم هذة الفلسفة بصراحة
مافهمتة هو ان يحق للمصلي ان يتلفت يمينأ وشمالا والتقدم خطوة للشرب مع انة لم يجوز الشرب ولاكن كل ما اقوله هنا هل كانت زكاة علي رضي الله عنه ضرورة اثناء الصلاة
ولماذا قد م الزكاة على الصلاة هل كان غير قادر على اتمام الصلاة ثم يؤدي الزكاة ام كانت
هناك الطائرة تنتظر السائل وخاف ان تفوتة لذالك قطع صلاتة رضي الله عنة ما هذا
الاستدلال الا خرق يا كرار واتحدى ان يعرف الشيعي العامي ما كتبتة انت من فلسفة







التوقيع :
ايتها الموالية تدبري الاية الكريمة ولاتسلمي شرفك للسيد باسم المتعة

وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
سورة النساء اية ( 24 )
من مواضيعي في المنتدى
»» انا الوهابي السلفي السني
»» كتب الرافضة بدون كتب اهل السنة تساوي صفر
»» يا وهابية قد اجابكم الكوراني قدس سرة
»» الى موالي جعفري حيدري ما هو ذاك السرالمستودع
»» كيف تكتشف ملفات التجسس على جهازك
 
قديم 17-08-04, 02:17 AM   رقم المشاركة : 4
وسن
عضو فعال






وسن غير متصل

وسن


بصراحة أنا أشوف الرافضة يردون في الصلاة وحدة تصلي والثانية تناديها فردت وقالت أنا أصلي...استغفر الله العظيم..

الرافضة يتلفتون ويتكلمون في الصلاة ولا يجدون في ذلك حرج ..

اقتباس:
الاستدلال الا خرق يا كرار واتحدى ان يعرف الشيعي العامي ما كتبتة انت من فلسفة

أضحكتني ياصاعقة بارك الله فيك فعلاً اتحدى...........الله المستعان.






 
قديم 17-08-04, 02:37 AM   رقم المشاركة : 5
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


جزاك الله خيراً اخي صاعقة ، كبسة ..!!







من مواضيعي في المنتدى
»» أسلوب جديد .. الحوار الشيعي الشيعي
»» ‘’لا أطالب الشيعة سوى بهذه الخطوة التي لا مراء فيها ‘’
»» ظريف ولطيف ، ممكن ضيف شيعي يفكر بعقله ..؟
»» مشكلة المشاكل ... لعقلاء الشيعة...!!
»» حقيقة عبارة لا حياء في الدين
 
قديم 17-08-04, 05:28 AM   رقم المشاركة : 6
بو عمار
عضو نشيط






بو عمار غير متصل

بو عمار is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا بصراحه لم افهم شي مما كتبه اخي الكريم الكرار هذا مع اني عندي نوع من الثقافة فكيف بامي اللتي عمرها 50 سنة ان تفهم مثل هذا الكلام كيف نفهمها مبطلات الصلاة انفهمها بهذه الفلسفه ولكم جزيل الشكر







التوقيع :
ربحت الصحابه ولم اخسر اهل البيت

نصيحتي لكم ياشيعة العالم


اقرائوا القراءن بتمعن وتدبر

لمدة شهر كامل واذا كنتم تريدون الحق

فاجزم لكم انكم سوف تتركون معتقد المجوس

اقرائوا القراءن لمده شهر فقط
من مواضيعي في المنتدى
»» مساعده من ادارة المنتدى
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
»» كل عام وانتم بخير
»» هل تريد الاجر والثواب من الله افعل الخير ولاتردد
»» السلام عليكم ضروري لو سمحتوا
 
قديم 17-08-04, 12:00 PM   رقم المشاركة : 7
بو عمار
عضو نشيط






بو عمار غير متصل

بو عمار is on a distinguished road


الاخوان محب القسط + ابو عمار + اختي وسن


اشكركم جميعأ على المرور وألتعليق







التوقيع :
ربحت الصحابه ولم اخسر اهل البيت

نصيحتي لكم ياشيعة العالم


اقرائوا القراءن بتمعن وتدبر

لمدة شهر كامل واذا كنتم تريدون الحق

فاجزم لكم انكم سوف تتركون معتقد المجوس

اقرائوا القراءن لمده شهر فقط
من مواضيعي في المنتدى
»» إيرانية تضع مولوداً ضفدعاً
»» اذا ماتبغى النار تمسك زور الحسين
»» بما انكي شيعية موالية لكي هذا السؤال
»» السلام عليكم ممكن لو سمحتوا تردوا على الشيعة
»» شيعه وفرحنا هههههههههههههه تعالوا شوفوا الفلاش وحمدو ربكم على العقل
 
قديم 17-08-04, 12:16 PM   رقم المشاركة : 8
looool
عضو





looool غير متصل

looool


تصدقون ,,, دخلت وشفت كلام هذا الرافضي ومافهمته
وتوقعته كلامه صحيح وانه الغباء فيني اني مافهمت كلامه,,
اتضح من الردود انه الغباء منه هو مو مننا
ههههههههههههههههههه

وكما هي العاده
الغباء رافضي


وعلى فكره
تدرو ايش قصده بهذه الكلمات؟؟
(، وكذا لا بأس به مع الضرورة )
(السهو وفي حال الضرورة بل قد يجب معها)


قصده التقيه ,, بس خايف يقولها بالاسم عشان مانعيره فيها ,ههههههه







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "