العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > الرد على شبهات الرافضة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-07-04, 07:45 AM   رقم المشاركة : 1
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


الرد الشامل على شبهة عبس ومحاولتهم الطعن في السنة

الحمد لله رب العالمين والصلام والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


الرد على شبـــــــــهة ((عبس وتولى)) بأنها نازلة في سيدنا عثمان رضي الله عنه ، لكن أهل السنة جعلوها في النبي صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

قال تعالى
((عَبَسَ وَتَوَلَّى أَنْ جَاءَهُ الْأَعْمَى وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى وَأَمَّا مَنْ جَاءَكَ يَسْعَى وَهُوَ يَخْشَى فَأَنْتَ عَنْهُ تَلَهَّى ))

يحاول الشيعة كعادتهم استثارة العواطف الكذابة عن طريق لبس الحق بالباطل ليوهموا العالم الإسلامي أنهم أحرص على سيدنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم منــّا كذباً وزورا ، لكن لا تلبث شبههم إلا وتنقلب عليهم حسرة ووبالاً في الدنيا والأخرة ،، لأنهم يريدون إثبات الباطل بالباطل .. ولا يتورعون عن تحريف معنى كتاب الله صراحة .. لذلك نرى نصر الله تبارك وتعالى لنا بيــّن في كل حوار فله الحمد من قبل ومن بعد ..
ونجيبهم بحول الله وقوته

1- لو أن الآية نازلة في عثمان رضي الله عنه فهذه منقبة ليس بعدها منقبة .. فالآية صريحة في أن المعاتـَـب هو رائد الدعوة الإسلامية .. وهو القدوة الحسنة الذي يحتاج إلى أي عتاب صغير كان أم كبير ..فهل يوافق الشيعة على أنها نازلة في سيدنا عثمان رضي الله عنه ؟!

قال تعالى ((عَبَسَ وَتَوَلَّى 1 أَن جَاءهُ الْأَعْمَى 2 وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى 3))

فالأعمى إذن هنا(على رأي الشيعة) ترك علي بن أبي طالب وترك جمهور الصحابة بل وترك النبي صلى الله عليه وسلم وجاء إلى أشرفهم قدراً وأحبهم إلى الله تعالى .. وهو سيدنا عثمان رضي الله عنه ..طالبا ً الهداية والرشاد .. ولا يمكن أن يكون المجيء لرسول الله صلى الله عليه وسلم .. وأن العبس كان من عثمان ..!!!


فهذا هراء وتحريف لمعنى القرآن .. فسياق الآيات تبين أن المجيئ هنا يعود لمن عبس
والمتأمل في هذه الشبهة الشيعية يجد فيها طعن عظيم واستهانة بمنزلة النبي صلى الله عليه وسلم وليس كما يظنون.. فليحذر الشيعة من ذلك ..!

2-النبي صلى الله عليه وسلم على خلق عظيم بلا ريب .. ولولا ذلك لما عاتبه ربه في هذه الحادثة الهيّنة (في نظر البشر) .. أوليس كذلك !!

حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم كان منشغلاً في دعوة عتبة بن ربيعة وأبا جهل فرعون قريش والوليد بن المغيرة العتل الزنيم وغيرهم من صناديد قريش ليقنعهم بالإسلام ويستميل قلوبهم ، فقاطعه ابن ام مكتوم رضي الله عنه .. وأخذ يكرر عليه

أقرأني وعلمني مما علمك الله ، وكرر ذلك وهو لا يعلم تشاغله بالقوم ، فكره رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه قطعه لكلامه .. فعبس .. (فهذا العبس لله تعالى )

وهذا أمر طبيعي بل والكثير منا تعرض له ، فهل يقبل أحد أن يقاطع أحد المساكين حديثه أثنــاء دعوته ونصحه لولاة الأمور على سبيل المثال ..!

فلو أن الله تبارك وتعالى لم ينزل هذه الآية لما فقه أحد منا هذا المعنى الرباني السامي ..(فعدل الله ليس كعدل البشر ورحمته وسعت كل شيء)

3-هذا العبس ليس عبس احتقار ، بل هو أقرب إلى عبس المضايقة النفسية التي توجد تقلصاً في الوجه عندما يقطع أحد على الإنسان حديث ..

4-النبي صلى الله عليه وسلم عبس في وجه الصحابي الجليل الأعمى ابن أم مكتوم ..
فلم يره لأنه أعمى .. !!

وهنا نحتاج إلى وقفة .. فرسول الله صلى الله عليه وسلم لم يقل له اغرب عن وجهي أو أهلكتني أو أتعبتني لأنه على خلق عظيم عليه أزكى صلاة وسلام ، فعبس في وجهه ظنا ً منه صلى الله عليه وسلم أن ليس في ذلك بأس ، لأنه أعمى ولن يراه
لكن كما أسلفنا القول .. فهذا دين الرحمن الرحيم العدل سبحانه وتعالى ..
فأنزل الله تعالى آيات المعاتبة الرقيقة والتي تبين خلق النبي صلى الله عليه وسلم الرفيع لذلك عوتب في أبسط الأمور وأهونها حتى لو كانت لوجه الله تعالى ..

5- إن كانت نازلة في سيدنا عثمان رضي الله عنه .. فكيف يعاتبه ربه على ((العبس)) ولا يعاتبه على ((نفاقه)) كما يزعموا الشيعة فيه رضي الله عنه ..

ففقه الأولويات في الدعوة والنصح تعلمناه من كتاب ربنا ، فهل يعاتب الله الكافر أو المنافق على ((عبسه)) أم على كفره ونفاقه ..؟

6- وبعضهم يقول أن (( المجيء)) لم يكن لأجل مسألة دينية ولا يفهم من ال(السعي )منقبة.. مستدلين بذلك على الآيات التي ذكرت فيها كلمة ((السعي) كقوله تعالى
وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا

أي نعم السعي بمفرده لا يفهم منه منقبة ، لكن لنرى إلى أي شيء كان السعي في سورة عبس ؟


وأما من جاءك ياعثمان (( يسعى)) وهو ماذا (يتبختر يا شيعة) كلا بل ((يخشى ))،،،
يخشى من ماذا يا شيعة ؟ أيخشى من سبع مفترس؟ أم يخشى عقاب ربه فيريد أن يسأل ليهتدي
أجيبوا هداكم الله
فالمجيء والسعي هنا في هذه الآية كان لأمر ديني أخروي ، ولا يمكنكم الإنكار

7- لنلاحظ هذه المنقبة

قال تعالى
((وما يدريك لعله يزكى ))

أي على رأي الشيعة

وما يدريك (يا عثمان يا تقي) لعله يزكى (فيبارك الله في دعوتك يا قائد الأمة يا عثمان )

ما أجمل هذا العتاب
هل توجد منقبة أرفع من هذه ؟

لنكمل
قال تعالى ((أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى ))
لا عليك يا عثمان ولاتشغل بالك ولا نخبع و تذهب نفسك عليهم حسرات ولا تحزن عليهم إن هم لم يؤمنوا ....أليست هذه مكرمة لعثمان رضي الله عنه .؟


فعثمان رضي الله عنه هنا قائد الدعوة إلى الله ..
وبطلت حينئذِ عقيدة الشيعة فيه جملة وتفصيلا ، وفُضّل على سيدنا علي رضي الله عنه ، بل وعلى سائر الأمة ..!

هل ما زلتم تريدونهــا في عثمان رضي الله عنه يا شيعة ؟



8-قال تعالى ((وما يدريك لعله يزكى)) الآية
فإن كانت الآية نازلة في سيدنا عثمان يا شيعة ، فهل القرآن الكريم نزل عليه أيضا لكي يخاطبه ربه ؟


9- وعتاب الأنبيـــاء وارد في كتاب الله ..وهو لا يعارض حسن الخلق .. بل يفيد التنبيه والإرشاد

قال تعالى (( ياأيها النبي لم تحرم ماأحل الله لك تبتغي مرضاة أزواجك )) ,, هذا عتاب من الله تعالى لحبيبه صلى الله عليه وسلم

وقوله تعالى ((مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ))

وقوله تعالى ((مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ 67 لَّوْلاَ كِتَابٌ مِّنَ اللّهِ سَبَقَ لَمَسَّكُمْ فِيمَا أَخَذْتُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ 68 ))..


فهذا عتاب صريح يا شيعة ، فهل الله تعالى يناقض نفسه ، أم أنكم لا تفقهون سوى الجرأة على كتاب الله وتحريف معناه ..

علماً أن جميع ما ذكر من آيات تعتبر مناقب للنبي صلى الله عليه وسلم ولا يعقلها إلا العاقلون

أسأل الله تبارك وتعالى أن يوفق إخواني أهل السنة والجماعة في دعوتهم وينصرهم ويجعل هذه الردود المتواضعة سنداً لهم بعد التوكل على الله تبارك وتعالى في الدفاع عن سنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ، فإن أصبت فمن الله وحده وإن أخطات فمن نفسي الخاطئة ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم



والحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم






من مواضيعي في المنتدى
»» مصيبة 18 شاب وفتاة
»» المفتري ((عنوان)) هنا جنتك او نارك .. تفضل هداك الله
»» فـــتاوى جهنميـــــة
»» ثم مــــاذا؟
»» الضيف المحترم الإمامي ،، هيا بنا سويا
 
قديم 30-07-04, 07:59 AM   رقم المشاركة : 2
ابن جزيرة العرب
عضو فعال






ابن جزيرة العرب غير متصل

ابن جزيرة العرب is on a distinguished road


جزاك الله خير







التوقيع :
{وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون}

من مواضيعي في المنتدى
»» يفتح للمناقشه
»» مهدي الرافضه والواقع
»» القمي ناصبي ياايها الشيعه !!
»» هل محبه الرافضه لعلي رضي الله عنه مجديه؟؟ تفضلوا
»» طلب يااخوه
 
قديم 04-08-04, 03:18 AM   رقم المشاركة : 4
طالب الفردوس
مشترك جديد





طالب الفردوس غير متصل

طالب الفردوس


جزاك الله خير







التوقيع :
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
((كلمتان خفيفتان على اللسان حبيبتان الى
الرحمن ثقيلتان في الميزان سبحان الله وبحمده
وسبحان الله العظيم))
من مواضيعي في المنتدى
»» اعجاز القران بالارقام
 
قديم 07-08-04, 09:10 PM   رقم المشاركة : 5
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


وجزاك الله خيرا أخي طالب الفردوس







من مواضيعي في المنتدى
»» معا أيها العالم الإسلامي ، لكي نعدل في الحكم ، أينا يؤجج الفتن؟
»» دعوها فإنها منتنة
»» أبجديات زوجة سعيدة
»» سبب حقد الشيعة على عمر الفاروق رضي الله عنه
»» نريد من أي أخ شيعي أن يختصر ..
 
قديم 07-08-04, 11:33 PM   رقم المشاركة : 6
شيبوب
Guest






شيبوب غير متصل

شيبوب is on a distinguished road


بارك الله فيك يا أخي محب القسط
والغريب في الأمر أنهم يسلمون بما تأتي به اهوائهم ، أما اذا جئناهم بأمر من عندنا مدعوم بالنص أو الحديث
تجدهم يسارعون الى طلب الدليل ، وعند ابراز الدليل تبدأ عملية الفرز والانتقاء والتكذيب، وهذا ما حدث معي في ردي لأحد الزملاء الشيعة
في منتدى هجر ، حول نزول بعض الآيات من سورة الليل في أبو بكر رضي الله عنه بقوله تعالى : (( وسيجنبها الأتقى * الذي يؤتي ماله يتزكى )) ، اذ ثارت حفيظة البعض ، مع طلب الدليل ، وآخر كتب : لماذا تجاوزت حقيقة نزول الآيات في علي ( رضي الله عنه ) ؟
ويبدوا أننا لو أردنا اعتماد تفسيرهم للقرآن (( ان وجد )) فستجد الناس في الشوارع والبيوت وفي أعمالهم يهلوسون ،، يا علي يا علي 000

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 0







 
قديم 20-08-04, 04:48 PM   رقم المشاركة : 8
حفيد أم المؤمنين
عضو نشيط






حفيد أم المؤمنين غير متصل

حفيد أم المؤمنين is on a distinguished road



جزاك الله كل الخير أخى الكريم وبارك بكم

طرح مميز جدا جدا وفضح رائع لمن لا يستعملون عقلهم فى التفكير فالأمر مردود عليه

سبحان الله حتى النصاري عندنا فى مصرعند جدالهم فى الدين وعصمة الرسول صلى الله عليه وسلم يحتجون بمثل هذه الأقوال

وهذا دليل على أن الروافض لا دين اسلامي عندهم عندهم دين آخر عبارة عن تجميع لشبهات على أهل السنة من أى دين آخر يخالفهم


حفظكم الله اخي الغالي سلمت يداكم وبارك بكم







 
قديم 16-09-04, 10:50 AM   رقم المشاركة : 9
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


جزاك الله خيرا أخي الكريم محمد ، صدقت فإن النصارى يحتجون علينا بمثل هذه الحجج المسروقة من الشيعة

شكر الله لك مرورك الكريم






من مواضيعي في المنتدى
»» الحمد لله .. بطلت حجة الشيعه .. بكلمة واحده فقط !
»» يا أهل الحق لكي لا .. تصبحوا على ما فعلتم نادمين .. لأهل السنة فقط
»» وقفة مع إخواني وأحبائي ..بخصوص الشيعة الجدد
»» قمة في الروعة / فلاش
»» الضيف أو الضيفة .. نور النبي من فضلك
 
قديم 17-09-04, 07:17 PM   رقم المشاركة : 10
AntiShea
خادم أهل السنة







AntiShea غير متصل

AntiShea


بارك الله فيك أخي الحبيب
عندي إضافه لموضوعك

قوله تعالى : عبس وتولى

قال الطبرسي قيل نزلت الآيات في عبدالله ابن ام مكتوم وذلك انه اتى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يناجي عتبه بن ربيعه وابا جهل وابن هشام والعباس بن عبدالمطلب وأبيا اميه ابني خلف يدعوهم غلى الله ويرجو اسلامهم فقال يا رسول الله أقرئني وعلمني مما علمك الله فجعل يناديه ويكرر النداء ولا يدري انه مشتغل مقبل على غيره حتى ظهرت الكراهيه في وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم لقطعه كلامه.

بحار الأنوار ج17 ص 76

وروى الصادق أنه قال: كان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا رأى عبدالله بن ام مكتوم يقول مرحبا مرحبا لا والله لا يعاتبني الله فيك أبدا وكان يصنع فيه من اللطف حتى كان يكف عن النبي مما يفعل به

نفس المصدر






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "