العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-07-04, 08:43 PM   رقم المشاركة : 1
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


هل الرافضة.....كفار..أم منافقون...وكيف نتعامل معهم..؟

الحمد لله رب العالمين

هذه إجابة العلامة الشيخ عبد الرحمن البراك -حفظه الله - على هذا السؤال
السؤال:
سماحة الشيخ استنكر عَليّ أحد الأخوة تكفير الرافضة
- المقصود من يقومون بأعمال شركية
كالاستعانة و الاستغاثة بالحسين و زيارة و حِج الأضرحة-
فقال الأخ (علماً أنه أقدم منى في طلب العلم) أن تكفير عقيدتهم لا يعني تكفير عامة جُهّالهم الذين يُضَلّلون مِن قِبل أئمتهم
ولكن إن نُصِحوا وبُيِّنَ لهم وأقيمت عليهم الحُجة ولم يرجعوا عن تلك العقيدة الفاسدة وجب تكفيرهم
فما رأي سماحة الشيخ
هل الجاهل منهم معذور بشركه ؟

الجواب :
الحمد لله
الرافضة الذين يسمون أنفسهم الشيعة
ويدعون حب آل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم
هم شر طوائف الأمة
وقد كان المؤسس لهذا المذهب يهودي اسمه عبد الله بن سبأ
وأصحابه السبئية الغلاة الذين ادعوا الإلهية في علي رضي الله عنه
وورثتهم يألهون أئمتهم من ذرية علي رضي الله عنه
وهؤلاء كفار بإجماع المسلمين
وإذا أظهروا الإسلام وكتموا اعتقادهم كانوا منافقين
وهؤلاء من غلاة طوائف الرافضة الذين قال فيهم بعض العلماء :
إنهم يظهرون الرفض
ويبطنون الكفر المحض
ومن الرافضة السبابة الذين يسبون أبا بكر وعمر ويبغضونهما
ويبغضون سائر الصحابة
ويكفرونهم
ويفسقونهم إلا قليلا منهم
وفي مقابل ذلك يغلون في علي رضي عنه وأهل البيت
ويدعون لهم العصمة
ويدعون ان علياً رضي الله عنه
هو الأحق بالأمر بعد النبي صلى الله عليه وسلم
وأن النبي صلى الله عليه وسلم أوصى بذلك
وأن الصحابة كتموا الوصية
واغتصبوا حق علي في الخلافة
فجمعوا بين الغلو
والجفاء
ثم اعتنقوا بعض أصول المعتزلة
كنفي الصفات
والقدر
ثم أحدثوا بعد القرون المفضلة بناء المشاهد على قبور أئمتهم
فأحدثوا في الأمة شرك القبور
وبدع القبور
وسرى منهم ذلك لكثير من طوائف الصوفية
والمقصود أن الرافضة في جملتهم هم شر طوائف الأمة
واجتمع فيهم من موجبات الكفر
تكفير الصحابة
وتعطيل الصفات
والشرك في العبادة بدعاء الأموات
والاستغاثة بهم
هذا واقع الرافضة الإمامية
الذين أشهرهم الإثنا عشرية
فهم في الحقيقة كفار مشركون لكنهم يكتمون ذلك
إذا كانوا بين المسلمين عملاً بالتقية التي يدينون بها
وهي كتمان باطلهم
ومصانعة من يخالفهم
وهم يربون ناشئتهم على مذهبهم من بغض الصحابة
خصوصاً أبا بكر وعمر
وعلى الغلو في أهل البيت خصوصاً
علي ، وفاطمة ، وأولادهما
وبهذا يعلم أنهم كفار مشركون منافقون
وهذا هو الحكم العام لطائفتهم
وأما أعيانهم
فكما قرر أهل العلم
أن الحكم على المعين
يتوقف على وجود شروط
وانتفاء موانع
وعلى هذا فإنهم يعاملون معاملة المنافقين
الذين يظهرون الإسلام
ولكن يجب الحذر منهم
وعدم الإغترار بما يدعونه من الإنتصار للإسلام
فإنهم ينطبق عليهم قوله سبحانه :
{وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا
وَيُشْهِدُ اللّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ}
وقوله تعالى:
{وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ }
ولا يلزم مما تقدم
أن كل واحد منهم
قد اجتمعت فيه أصولهم الكفرية
والبدعية
ومن المعلوم أن أئمتهم
وعلماءهم هم المضلون لهم
ولا يكون ذلك عذراً لعامتهم
لأنهم متعصبون لا يستجيبون لداعي الحق
ومن أجل ذلك الغالب عليهم عدواة أهل السنة
والكيد لهم بكل ما يستطيعون
ولكنهم يخفون ذلك شأن المنافقين
ولهذا كان خطرهم على المسلمين
أعظم من خطر اليهود والنصارى
لخفاء أمرهم على كثير من أهل السنة
وبسبب ذلك راجت على كثير من جهلة أهل السنة
دعوة التقريب بين السنة والشيعة
وهي دعوة باطلة
فمذهب أهل السنة ومذهب الشيعة ضدان لا يجتمعان
فلا يمكن التقريب
إلا على أساس التنازل عن أصول مذهب السنة
أو بعضها ، أو السكوت عن باطل الرافضة
وهذا مطلب لكل منحرف عن الصراط المستقيم
ـ أعني السكوت عن باطله ـ
كما أراد المشركون من الرسول صلى الله عليه وسلم
أن يوافقهم على بعض دينهم
أو يسكت عنهم فيعاملونه كذلك
كما قال تعالى {وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ}
والله أعلم .

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showth...threadid=20518






التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» عــثـــــــــــــــــكــــــــن...!
»» نماذج من البدع المعاصرة
»» مكارمة نجران كأنك تراهم 1
»» الأميــــــــر......أعلم الناس بحديث الغدير
»» من روائع شيخ الاسلام ابن تيمية / 2
  رد مع اقتباس
قديم 17-07-04, 09:36 PM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




جزاك الله الف خير ..
الله يعافيك ويخليك ... يارب





مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» علي بن ابي طالب رضي الله عنه ايضا مع الصحابة رضي الله عنهم اجمعين
»» تنبيه ضروري اليوم الجمعة
»» تنبيه لبعض إخواني أهل السنة هداهم الله / مؤدب
»» هل علي رضي الله عنه كان شجاعا وقويا ام لا ؟
»» المؤمن القوي أحب إلي الله من المؤمن الضعيف / مؤدب
  رد مع اقتباس
قديم 17-07-04, 11:43 PM   رقم المشاركة : 3
looool
عضو





looool غير متصل

looool


مشاركه حلوووه

سلمت ابو الخلد







  رد مع اقتباس
قديم 18-07-04, 01:00 AM   رقم المشاركة : 4
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


بارك الله فيك
للرفع







  رد مع اقتباس
قديم 19-07-04, 02:56 AM   رقم المشاركة : 6
AntiShea
خادم أهل السنة







AntiShea غير متصل

AntiShea


بارك الله فيك






  رد مع اقتباس
قديم 19-07-04, 03:06 AM   رقم المشاركة : 7
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة







أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


جزاك الله خير
وجزا الله الشيخ البراك كل خير







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» أخي الجمال افتح الماسنجر لضروره
»» ابن بابويه القمي يكفر الخميني
»» رد شيخا البرقعي على على من دافع على ابن عربي
»» حبيبنا ( الجمال) اشتقنا لك
»» الجذور اليهودية عند الرافضة الأثنى عشرية أسم الله الأعظم , عبراني / وثيقة
  رد مع اقتباس
قديم 19-07-04, 07:28 AM   رقم المشاركة : 8
احب الخير
عضو






احب الخير غير متصل

احب الخير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبيده 
   جزاك الله خير
وجزا الله الشيخ البراك كل خير

بارك الله فيكم ونفع بكم






التوقيع :
في صحيح مسلم من حديث عبد الله بن عمرو أنَّ النبيّ قال: ((إنَّ أمّتكم هذه جُعل عافيتها في أوّلها، وسيصيب آخرَها بلاء وأمورٌ تنكِرونَها، وتجيء فتنٌ يرقّق بعضُها بعضاً، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن: هذه مهلكَتي، ثم تَنكشِف، ثم تجيء الفتنة فيقول: هذِه هذه، فمَن أحبَّ أن يُزحزَح عن النار ويُدخَل الجنّة فلتأتِه منيّتُه وهو يؤمن بالله واليوم الآخر، وليَأتِ إلى الناس الذي يحبُّ أن يُؤتَى إليه)) رواه مسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب فضائح الصوفية للشيخ الفاضل عبد الرحمن بن عبد الخالق
»» اول - مشاركة وهدتي لكم - حوار هادئ
»» اهداء لا خي الحبيب النعمان حفظه الله ورعاه .بمناسبة عودة المنتدى
  رد مع اقتباس
قديم 20-07-04, 12:38 AM   رقم المشاركة : 10
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


ليست جديدة
فهي نفس فتوى معاوية ويزيد و وزياد بن ابيه وعبيد الله بن زياد لكل من يتقرب الى الله بحب اهل البيت عليهم السلام






  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:57 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).