العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-05-04, 11:38 PM   رقم المشاركة : 1
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


Smile وين الابطال ؟

[ALIGN=CENTER]السلام عليكم

راح نزعجكم يااخوان بالاسئلة ولكن احتسبوا الاجر من الله في المساعده بالاجابه عليها :


يقول الرافضي : ان الله سبحانه وتعالى ارسل 124000 نبي لهداية البشر فهل نقل عن اي نبي من هؤلاء ان صحابته لم يحضروا مأتمه وانهم تنازعوا المنصب بعده؟


يقول الرافضي : اذا كان عمر ابن الخطاب مصيبا عندما رفض طلب النبي للدواة والقلم ليكتب كتابا لن يضل به احد بعده في الحادثة المشهورة برزية يوم الخميس المروية بالبخاري و مسلم و و و و ...فما هي العبرة المستفادة من لا وعي النبي يومها كسنة لنطبقها لان فعل النبي سنة؟ وما هو مصير من يتعرض للنبي بهذه الطريقة؟



يقول الرافضي : اذا كان لا وجود لاي خلاف بين علي والخلفاء الثلاثة ممن سبقه فلماذا لم يحمل علي سيفه على عاتقه ويشارك في المعارك التي خاضها هؤلاء الخلفاء ضد الكفار خصوصا وان الجهاد واجب عيني يومها في كثير من المعارك...بينما نجده حينما استلم الخلافه وهو في سن متأخرة حمل سيفه على عاتقه في حربه في صفين والجمل؟


يقول الرافضي : ان كتب اهل السنه مليئة بالاحاديث عن رسول الله (ص) والتي يرويها عمر وعائشة وابن عمر وابو هريرة بينما لا نجدها تحوي الا القليل القليل من الاحاديث التي يرويها علي وفاطمة والحسن والحسين الذين تربوا في احضان النبي ورؤوه اكثر مما رااه غيرهم؟ ما السبب...هل عدم وجود طريق صحيح اليهم طيب نسال لماذا لم يوجد هذا الطريق الصحيح...هل كان كل من يصاحب اهل البيت من غير الثقاة...ولماذا لم يرو ثقاتهم عن ائمة اهل البيت اللاحقين الذين عاصروا البخاري ومسلم الا القليل...هل كانت روايات اهل الببيت لا تعجب حفاظ السنه!



يقول الرافضي :اذا كان ابو بكر هو الافضل بعد النبي ( ص ) لقربه من النبي فلماذا لم يختاره النبي يوم اخى بين المسلمين في الوقت الذي نراه اخى نفسه مع علي ( ع ) !؟


يقول الرافضي :ان السيدة فاطمة بنت النبي ( ع ) ماتت بعد النبي ( ص ) بستة اشهر بينما مات ابو بكر بعد النبي بسنتين ونصف وعمر في وقت لاحق بعده ولكن بالرغم من تأخر موتهما عن موت فاطمة الا اننا نجدهما دفنا الى جانب النبي ( ص ) في الوقت الذي لم تنل فاطمة ابنه النبي ( ع ) التي غضبها من غضب النبي هذا المكان كقبر لها ؟ فهل هي التي اوصت ان تدفن بعيدا عن ابيها ؟ اذا كان الجواب لا فهل هناك من منع دفنها بجانب ابيها ؟ وما السر في دفنها ليلا وعدم حضور ابو بكر وعمر لدفنها..مع ان الاسلام ينتدب الخليفة والمسلمين لحضور جنازة اي شخص يموت حتى ولو كانت جارية مملوكة ؟ لقد ماتت ابنة سيد البشر فمن حضر جنازتها؟


يقول الرافضي :ان التاريخ يخبرنا بان قريش طردت بني هاشم والمؤمنين بالنبي ( ص ) في اوائل الدعوة من مكة الى شعاب ابي طالب حيث بقوا لثلاث سنين هناك يعانون الصعوبات ..اين كان ابو بكر وعمر خلال تلك الفترة اذا ما فرضنا انهم من اوائل المسلمين كما يدعي مخالفي مذهب اهل البيت؟ لما لم يطردوا مع من طرد وخصوصا اذا عرفنا ان ابا بكر وعمر من قبيلتي تيم وعدي الصغيرتين اللتان لا وزن لهما امام قبيلة بني هاشم المطرودة!اذا كانوا في مكة فلما لم يقدما للنبي المساعدة يومها ؟ واذا كانا لا يستطيعان الوصول الى شعب ابي طالب فهل هناك اي دليل تاريخي يثبت انهما قدما شيئا للمسلمين بطريقه او باخرى في تلك الايام وخصوصا ان قريش منعت التعامل والتزاوج مع النبي وبني هاشم
[/ALIGN]







 
قديم 01-06-04, 09:19 AM   رقم المشاركة : 2
أنصار الحسين
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية أنصار الحسين





أنصار الحسين غير متصل

أنصار الحسين is on a distinguished road


اخي الكريم هاك إجابة السؤال الثاني :

توضيحا لما حدث كما جاء في صحاح اهل السنة ( اما عمر فقد ثبت من علمه وفضله مالم يثبت لاحد غير ابي بكر ففي صحيح مسلم عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم انه كان يقول : قد كان في الامم قبلكم محدثون فإن يكن في امتي احد فعمر , قال ابن وهب : تفسير محدثون ملهمون

وورد نفس الحديث باختلاف بسيط في صحيح البخاري

وفي الصحيح عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال بينما انا نائم اذ رأيت قدحا اتيت به فيه لبن فشربت منه حتى اني لارى الري يخرج من اظفاري ثم اعطيت فضلي عمر بن الخطاب قالوا فما اولته يارسول الله ؟ قال : العلم

واما قصة الكتاب الذي كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يريد ان يكتبه فقد جاء في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه ادعي لي اباك واخاك حتى اكتب كتابا فإني اخاف ان يتمنى متمن ويقول قائل انا اولى ويأبى الله والمؤمنون الا ابا بكر

وفي صحيح البخاري عن القاسم بن محمد قال : قالت عائشة وارأساه فقال رسول الله لو كان وانا حي فأستغفر لك وادعو لك .... الى قوله : بل انا وارأساه , لقد هممت ان ارسل الى ابي بكر وابنه فاعهد ان يقول القائلون او يتمنى المتمنون ويأبى الله ويأبى المؤمنون

واما عمر فأشتبه عليه هل كان قول النبي صلى الله عليه وسلم من شدة المرض او كان من اقواله المعروفة والمرض جائز على الانبياء ولهذا قال ماله اهجر فشك في ذلك ولم يجزم بأنه هجر والشك جائز على عمر فانه لامعصوم الا النبي صلى الله عليه وسلم لاسيما وقد شك بشبهه فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان مريضا لم يدر كلامه من وهج المرض كما يعرض للمريض او كان من كلامه المعروف الذي يجب قوله ولذلك ظن انه لم يمت حتى تبين انه قد مات والنبي صلى الله عليه وسلم قد عزم على ان يكتب لكتاب الذي ذكره لعائشة فلما رأى ان الشك قد وقع علم ان الكتاب لايرفع الشك فلم يبقى فيه فائدة وعلم ان الله يجمعهم على ماعزم عليه كما قال ويأبى الله والمؤمنون الا ابا بكر

ويقول ابن عباس ان الرزية كل الرزية ماحال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين ان يكتب الكتاب يقتضي ان هذا الحائل كان رزية فيمن شك في خلافة الصديق رضي الله عنه او اشتبه عليه الامر فانه لو كان هناك كتاب لزال هذا الشك فاما من علم ان خلافته حق فلا رزية في حقه

ومن توهم ان هذا الكتاب كان بحلافة علي رضي الله عنه فهو ضال باتفاق عامة الناس من علماء السنة والشيعة , اما اهل السنة فمتفقون على تفضيل ابي بكر وتقديمه واما الشيعة القائلون ان علياً كان هو المستحق للإمامة فيقولون انه قد نص على امامتة قبل ذلك نصا جليا ظاهرا معروفا فحينئذ لم يكن محتاج الى كتاب

اما دعواهم عن كون هذا من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم فدعوى فارغه فيها استهزاء به صلوات الله وسلامه عليه وقد اوضحت من خلال السرد السابق انه صلى الله عليه وسلم علم ان الله يجمعهم على ماعزم عليه في الكتاب ويفسره قوله يأبى الله والمؤمنون الا ابا بكر

ودعواهم الباطلة ايضا فيها طعن في عمر رضي الله عنه وهو كما سبق وبينا فضله الوارد في الصحيحين وانه احد العشرة المبشرين بالجنة







التوقيع :
قطرات الماء تنحت الصخر.. وخيوط الضوء المتحدة تخرق القرطاس .
من مواضيعي في المنتدى
»» بالصور...انظر ماذا فعلت الأميرة- منيرة بنت عبدالله الفيصل بالرافضي
»» أثنينية النمرتستضيف الصفار وحسن فرحان المالكي بمشاركة غرفة الغدير الرافضية
»» محروم في شهر الصوم بصوت الشيخ ابراهيم الدويش
»» كيف تساعدين زوجك على أن يكون صاحب همة عالية ؟
»» سؤال للرافضة : ماهي المدة الزمنية بين حادثة الغدير ووفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
 
قديم 01-06-04, 09:54 AM   رقم المشاركة : 3
أنصار الحسين
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية أنصار الحسين





أنصار الحسين غير متصل

أنصار الحسين is on a distinguished road


يقول الرافضي : اذا كان لا وجود لاي خلاف بين علي والخلفاء الثلاثة ممن سبقه فلماذا لم يحمل علي سيفه على عاتقه ويشارك في المعارك التي خاضها هؤلاء الخلفاء ضد الكفار خصوصا وان الجهاد واجب عيني يومها في كثير من المعارك...بينما نجده حينما استلم الخلافه وهو في سن متأخرة حمل سيفه على عاتقه في حربه في صفين والجمل؟

لو كان بينه وبينهم خلاف رضي الله عنهم لما استشاروه في بعض مايعرض لهم من مسائل وامور كان له القول الفصل فيها
ولو كان بينهم خلاف لما بقي تحت امرتهم ورهن مشورتهم
ولو كان بينه وبينهم خلاف لما بقي في المدينة اصلا

وليراجع الرافضي كتاب نهج البلاغة الذي يعتد به الرافضة وينسبونه الى علي رضي الله عنه وليرى مافيه من تعاون بين علي رضي الله عنه وابي بكر وعمر وعثمان وبقية الصحابة

وسؤال الرافضي فيه طعن بعلي رضي الله عنه حيث اتهمه بإاعمال سيفه في المسلمين في الجمل وصفين حيث انه من المعلوم ان القتال الذي دار فيهما كان في فتنة حدثت بين المسلمين وماقتل فيها كافر
بينما الحروب التي قادها ابو بكر وعمر كانت ضد الكفار من المرتدين والفرس والروم


وحيث ان اهل السنة والجماعة كلهم يثنون على اصحاب رسول الله ويحبونهم كما يحبون اهل البيت النبوي الشريف ويترضون عن الجميع ولايطلقون السنتهم في الوقيعة بهم من اجل ماشجر بينهم ولا يستقرؤون بعض الهفوات التي صدرت من بعضهم بحسن قصد او بتأويل فمن اجل ذلك لما اخترعت الشيعة مثالب لابي بكر وعمر وعثمان ووافقتهم الخوارج في بعض المثالب المخترعه ضد عثمان ومعاوية وعمر بن العاص وعلي واصحاب وقعة الجمل , لم يشأ اهل السنة والجماعة ان يخترعوا مثالب لعلي رضي الله عنه ومعاوية وسائر من طعنوا فيهم ويقولون كانوا هم السبب في سفك دماء المسلمين في وقعة الجمل وصفين حبا للرياسة والامارة ولا كما قالت المعتزلة لاتقبل شهادة اهل الجمل وصفين ولو على قليل من البقل لان احدهما فاسق بلا شك ان لم يكن كافرا , بل كان نهج اهل السنة هو الاسلم وهو ان كفوا السنتهم ويتمثلون هذا البيت :

وما جرى من الصحاب نسكت ____ عنه واجر الاجتهاد نثبت

لان الله تعالى اثنى عليهم في عدة ايات كما اثنى عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم في كثير من الاحاديث
وهنا يظهر للعاقل المنصف فضلا عن المؤمن المسلم انصاف اهل السنة ورجحان عقلهم ومتانة ديانتهم حيث انهم وقفوا موقف الحياد واثنوا على الجميع ولم يتورطوا في المثالب والمطاعن ويخالفوا كتاب الله وسنة نبيهم انتصارا للعقيدة والمذهب فالحمد لله على دين الاسلام ثبتنا الله واياكم على الدين القويم والطريق المستقيم







التوقيع :
قطرات الماء تنحت الصخر.. وخيوط الضوء المتحدة تخرق القرطاس .
من مواضيعي في المنتدى
»» أصداء مذكرات شارون التي نشرتها شبكة الدفاع عن السنة عبر الانترنت بخصوص الشيعة
»» كعبة الرافضة صوت وصورة وشرك بالله
»» ماذا يريد هذا الزعيم الشيعي الكبير الذي وصل إلى الرياض اليوم؟
»» المرأة لدى الشيعة واليهود / روائع من كتاب ديفيد ديوك عضو الكونغرس
»» خديجة بن قنة تهزم الشيطان وتفاجئ المشاهدين بالحجاب
 
قديم 01-06-04, 10:47 AM   رقم المشاركة : 4
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



سأجيب بعجالة على هذه الأسئلة او الشبهات

/////////////////////////////////////////////////




يقول الرافضي : ان الله سبحانه وتعالى ارسل 124000 نبي لهداية البشر فهل نقل عن اي نبي من هؤلاء ان صحابته لم يحضروا مأتمه وانهم تنازعوا المنصب بعده؟


===================
أقول:
===================

الكثير منهم -- قتل - و منهم من لم يعرف اين دفن كموسى عليه السلام

و منهم من يتبعه احد و ..................الخ من الامور التي هي اهم بكثير مما تعتقده بالتنازع


التنازع هنا كان من اجل الاسلام -- و ليس لشيء آخر

فلهذا بادر الصحابة رضوان الله عليهم -- بتقليل المخاطر التي كان ممكن ان تصيب الدولة الاسلامية


/////////////////////////////////////////////////




يقول الرافضي : اذا كان عمر ابن الخطاب مصيبا عندما رفض طلب النبي للدواة والقلم ليكتب كتابا لن يضل به احد بعده في الحادثة المشهورة برزية يوم الخميس المروية بالبخاري و مسلم و و و و ...فما هي العبرة المستفادة من لا وعي النبي يومها كسنة لنطبقها لان فعل النبي سنة؟ وما هو مصير من يتعرض للنبي بهذه الطريقة؟

===================
أقول:
===================

1- عمر رضي الله عنه -- اقترح -- و لم يفرض رأيه في عدم الكتابة -- اي ان لم يقاتل

و الرسول عليه الصلاة و السلام اعترض على التنازع و ليس قول عمر رضي الله عنه

2- الذي اعتقد بانها رزية - هو ابن عباس رضي الله عنه --- اي انها ليست قول الرسول عليه الصلاة والسلام --

فهناك من كان أفضل منه لم يعتقد بأنها كانت رزية او مصيبة


3- القرار الصائب -- هو عدم كتابة هذا الكتاب -- لان الرسول عليه الصلاة و السلام لم يكتبه -- و هو الاعلم بمصلحة الامة


4- لم يتعرض احدا لرسول الله صلى الله عليه و سلم

فكان الكلام كله بينهم -- و سمع الرسول عليه الصلاة و السلام تنازعهم بالامر -- فنهرهم لتنازعهم و فضل عدم كتابة هذا الكتاب

و الرسول عليه الصلاة و السلام هو الاحرص على مصلحة هذه الامة -- فلهذا راى بان من صالحها هو عدم كتابة الكتاب هذا -- و هكذا حصل .

/////////////////////////////////////////////////



يقول الرافضي : اذا كان لا وجود لاي خلاف بين علي والخلفاء الثلاثة ممن سبقه فلماذا لم يحمل علي سيفه على عاتقه ويشارك في المعارك التي خاضها هؤلاء الخلفاء ضد الكفار خصوصا وان الجهاد واجب عيني يومها في كثير من المعارك...بينما نجده حينما استلم الخلافه وهو في سن متأخرة حمل سيفه على عاتقه في حربه في صفين والجمل؟

===================
أقول:
===================

1- لانه كان مطيعا للخلفاء الراشدين الثلاثة -- فهم لم يأمروه بالالتحاق بالجيش للجهاد

2- ابقوه معهم و مع بقية الصحابة لحماية المدينة من اي غزو -- فيجب ان لا تترك المدينة دون حراسة

3- حروبه في صفين و الجمل كانت تختلف -- فهي لم تكن حروب فتوحات -- بل كانت ثورة داخلية -- تفكك في جيش المسلمين

/////////////////////////////////////////////////


يقول الرافضي : ان كتب اهل السنه مليئة بالاحاديث عن رسول الله (ص) والتي يرويها عمر وعائشة وابن عمر وابو هريرة بينما لا نجدها تحوي الا القليل القليل من الاحاديث التي يرويها علي وفاطمة والحسن والحسين الذين تربوا في احضان النبي ورؤوه اكثر مما رااه غيرهم؟ ما السبب...هل عدم وجود طريق صحيح اليهم طيب نسال لماذا لم يوجد هذا الطريق الصحيح...هل كان كل من يصاحب اهل البيت من غير الثقاة...ولماذا لم يرو ثقاتهم عن ائمة اهل البيت اللاحقين الذين عاصروا البخاري ومسلم الا القليل...هل كانت روايات اهل الببيت لا تعجب حفاظ السنه!

===================
أقول:
===================

1- نتمنى ان نرى احاديث لال البيت عندهم في كتبهم

فكم حديث في كتبهم للحسن او الحسين او فاطمة رضي الله عنهم !!!

2- كانوا صغارا -- فهم لم يكونوا مع الرسول عليه الصلاة والسلام في الفترة المكية التي استمرت 13 سنة

و ايضا كان صغارا في الفترة المكية -- فلهم ايضا لم يغزو غزوة واحدة معاه

فهذا كله يبين بان الرسول عليه الصلاة والسلام كان في معظم اوقاته بالدعوة و الحروب و الغزواة التي لم يكن فيها فاطمة والحسن و الحسين رضي الله عنهم

3- لكل صحابي -- تخصص -- فهناك صحابة استخدمهم رسول الله صلى الله عليه و سلم سفراء له -- لم يستخدم غيرهم

و هناك من استخدمهم لتدريس و تفقيه الناس الدين و هناك .......................الخ

اي كل واحد له تخصص -- و كان تخصص ابوهريرة هو حفظ الاحاديث النبوية

/////////////////////////////////////////////////



يقول الرافضي :اذا كان ابو بكر هو الافضل بعد النبي ( ص ) لقربه من النبي فلماذا لم يختاره النبي يوم اخى بين المسلمين في الوقت الذي نراه اخى نفسه مع علي ( ع ) !؟

===================
أقول:
===================

هذه تعتبر من مناقب الصحابة

فالرسول عليه الصلاة والسلام -- هاجر مع ابوبكر رضي الله عنه -- فلماذا لم يكن اختياره لعلي رضي الله عنه !!!

ثم ان علي رضي الله عنه -- هو ربيب الرسول عليه الصلاة و لاسلام -- اي كان عائشا من قبل في بيته


و ايضا -- كما قلنا هناك مناقب كثيرة لكل الصحابة -- كل واحد منهم تفرد بها -- فلا يعني بانه

حتى نثبت افضلية ابوبكر رضي الله عنه -- كان يجب على رسول الله صلى الله عليه و سلم يختاره في كل شيء!!!!

/////////////////////////////////////////////////



يقول الرافضي :ان السيدة فاطمة بنت النبي ( ع ) ماتت بعد النبي ( ص ) بستة اشهر بينما مات ابو بكر بعد النبي بسنتين ونصف وعمر في وقت لاحق بعده ولكن بالرغم من تأخر موتهما عن موت فاطمة الا اننا نجدهما دفنا الى جانب النبي ( ص ) في الوقت الذي لم تنل فاطمة ابنه النبي ( ع ) التي غضبها من غضب النبي هذا المكان كقبر لها ؟ فهل هي التي اوصت ان تدفن بعيدا عن ابيها ؟ اذا كان الجواب لا فهل هناك من منع دفنها بجانب ابيها ؟ وما السر في دفنها ليلا وعدم حضور ابو بكر وعمر لدفنها..مع ان الاسلام ينتدب الخليفة والمسلمين لحضور جنازة اي شخص يموت حتى ولو كانت جارية مملوكة ؟ لقد ماتت ابنة سيد البشر فمن حضر جنازتها؟

===================
أقول:
===================

1- هي لم تطلب دفنها بجانب ابيها كما طلب ذلك الصديق و الفاروق رضي الله عنهما بل طلبت عدم معرفة مكان قبرها

2- غضبها لا يعني غضب الله سبحانه ابدا -- هذه شبهة ردينا عليها من قبل

قلنا بان سبب هذا الحديث -- هو زواج علي رضي الله عنه من ابنة عدو الله -- فقال الرسول عليه الصلاة و السلام هذا الكلام -- اي ان له سببا

و لم يكن على اطلاقه -- فلم يخطب الرسول الكريم خطبة جامعة يبين للمسلمين بان غضب ابنته سيؤدي الي غضب الله سبحانه و تعالى

هذه الشبهات -- لها رد مطول - الافضل ان ترجع اليها في هذا المنتدى

/////////////////////////////////////////////////




يقول الرافضي :ان التاريخ يخبرنا بان قريش طردت بني هاشم والمؤمنين بالنبي ( ص ) في اوائل الدعوة من مكة الى شعاب ابي طالب حيث بقوا لثلاث سنين هناك يعانون الصعوبات ..اين كان ابو بكر وعمر خلال تلك الفترة اذا ما فرضنا انهم من اوائل المسلمين كما يدعي مخالفي مذهب اهل البيت؟ لما لم يطردوا مع من طرد وخصوصا اذا عرفنا ان ابا بكر وعمر من قبيلتي تيم وعدي الصغيرتين اللتان لا وزن لهما امام قبيلة بني هاشم المطرودة!اذا كانوا في مكة فلما لم يقدما للنبي المساعدة يومها ؟ واذا كانا لا يستطيعان الوصول الى شعب ابي طالب فهل هناك اي دليل تاريخي يثبت انهما قدما شيئا للمسلمين بطريقه او باخرى في تلك الايام وخصوصا ان قريش منعت التعامل والتزاوج مع النبي وبني هاشم

===================
أقول:
===================

طبعا كانت تأتيهم المساعدات -- حتى من الكفار - الذين رقوا لهم

ثم أن العقاب الذي نزل لم يكن عقاب رباني حتى يكون حجة -- بل كان عقاب الكفار الظالم على بني هاشم لانهم ارادوا ان يضغطوا

عليهم لكي يضغطوا على رسول الله -- لكي يرجع عن نبوته او رسالته


التاريخ لم يكتب كل حدث و كل صغيرة و كبيرة -- فهناك الامور الكثيرة التي لم يهتم بها المؤرخون و لم يذكروها لنا


فاذا -- كان عندهم اي معلومات و هم اصحاب ال البيت فليأتونا به

و هذه الشبهة ايضا -- يجب ان يبحث بها بتعمق اكثر



ارجوا المعذرة -- فانا اردت الاجابة باختصار -- و هكذا فعلت

/////////////////////////////////////////////////







 
قديم 01-06-04, 11:48 AM   رقم المشاركة : 5
mohamed2002
عضو ذهبي






mohamed2002 غير متصل

mohamed2002 is on a distinguished road


هذه أسـألـه فرضيـات..
وفيهـا الكـلام الكثيـر..

أقلهـا أرد عليـه..
لو تـوفى لـك شخص عـزيـز ومهـدت للذهاب للجنـازة..وأحـترق بيـتكم..
مـاذا ستفعـل..؟؟
هـل ستذهب للجنـازة وبعـدهـا ترجـع وتطفــأ النـار..أم تطـفأ النـار وبعـدهـا تذهب للجنـازة..؟؟

وثانيـا..
لو كـانـت قضيـة الرزيـة مهـمـة جـدا..
فايـن كـان عنهـا سيدنـا علي رضوان الله عليـه..
وخـاصه إذا علمنـا غن الرزيـة حدثـت يوم الخمـيس والنبي صلى الله عليه وسلـم توفى يوم الاثنيـن..
بمعـنى آخـر..كـان هنـاك أكثر من ثلاثـة ايـام..فهـل يتـرك النبي طوال هـذه الايـام أمـر مهـم ومحـتوم..؟؟وايـن كـانـت أبنـته فاطمـه رضوان الله عليهـا..؟؟ألـم تكـن بقربـه..ألـم يســر لهـا النبي إنهـا أول النـاس لحوقـا بـه..لمـاذا لـم يسـر لهـا أمـر الوصيـة كمـا تزعمون..؟؟

أمـا الدفـن..
فهي رضوان الله عليهـا..أوصت بدفنهـا سـرا وايضـا كـانـت لـدرجـة أستحيائهـا(( عكـسـكـم يا نواصب..زعـتم إنهـا همـت بشد شعـرهـا)) ..ونسألـك من غسلهـا..؟؟؟

أمـا بالنسبــة للأحـاديث..
فعنـدنـا السنـة المطهـرة قـد جائـت من أكثر من شخص..
ومن بينهـم سيدنـا علي رضوان الله عليـه..
أمـا لمـاذا الكثـرة..
فالسؤال يطـرح لـديـكم أولا..
كـم رويـتم بحديث صحيح متصل السنـد إلى النبي عـن طريق سيدنـا علي رضوان الله عليـه..؟؟

وكـل مواضيعـك..أكل عليهـا الدهـر..

وأســألـك..

هل في كل مـاذكـرت من تسـاؤلات..
هل فيهـا أمـر يدخلـك الجنـة ويبعـدك عن النـار..؟؟؟

أين أنـت من الشرك..؟؟
أين أنت من البدع..؟؟
أين أنـت من الخـرافـات..؟؟
أين أنت من الطعـن بعـرض النبي..؟؟
أين أنت من الذين قالوا بالتحـريف ويطعنون بـه..؟؟

وأيـن..وأين..وأيـن..

حـرك شـوي عقلـك المتخلـف الذي لا يستطيع أن يتجـاوز مرحلـه عـاف عليهـا الزمـن..وهـا نحـن والحمدلله..القرآن الصحيح بين أيدينـا ولا نتوسـل لأحد إلا لله وحـده..
والحمدلله..لدينـا الاحاديث الصحيحـة ومتصلـة السند إلى النبي صلى الله عليه وسلـم..

ولا نقيـم المـآتـم ولا الافـراح ولا نمـارس الزنـا بأسم المتعـه..
وغيرهـا الكثيـر من الامور..الشركيـة والخرافيـة

والصحـابـه مدفونيـن بقرب النبي..غصبـن عليـك وعلى أكبر شارب لـديـكم..
وأولهـم مهـديـكم الجبـان الذي أمركـم أن تتـفلوا على وجيـه بعض ليخـرج بينـكم ويرفـع هذا الامر عنكـم

دين من صنـع البشـر..
لا قرآن يتلـى ولا أحـاديث صحيحـة..
من ايـن تأخذون دينـكم..؟؟







 
قديم 01-06-04, 08:47 PM   رقم المشاركة : 6
اسلامية
عضو ينتظر التفعيل





اسلامية غير متصل

اسلامية is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER][HR]

يقول الرافضي : اذا كان لا وجود لاي خلاف بين علي والخلفاء الثلاثة ممن سبقه فلماذا لم يحمل علي سيفه على عاتقه ويشارك في المعارك التي خاضها هؤلاء الخلفاء ضد الكفار خصوصا وان الجهاد واجب عيني يومها في كثير من المعارك...بينما نجده حينما استلم الخلافه وهو في سن متأخرة حمل سيفه على عاتقه في حربه في صفين والجمل؟

[HR]

كتبهم تكذب إدعاءهم ... فهاهم أبناء علي رضي الله عنه شاركوا في المعارك و الجهاد في عهد عثمان رضي الله عنه


اشترك كل من الحسن والحسين ابني علي بن أبي طالب وعبد الله بن جعفر بن أبي طالب في معارك برقة وطرابلس تحت قيادة عبد الله بن أبى سرح .["تاريخ ابن خلدون" ج2 ص103].
واشترك كل من الحسن والحسين وعبد الله بن عباس تحت راية سعيد بن العاص الأموي في غزوات خراسان وطبرستان وجرجان . ["تاريخ الطبري"، "الكامل لابن الأثير"، "البداية والنهاية"، "تاريخ ابن خلدون"].
وغير ذلك من الغزوات والمعارك.
وكان عثمان يهدي إليهم الغنائم والهدايا ، كما كان يبعث إليهم الجواري والخدام.
ولقد نقل المامقاني عن الرضا - الإمام الثامن عندهم - أنه قال : ( إن عبد الله بن عامر بن كريز لما افتتح خراسان أصاب ابنتين ليزدجرد ابن شهريار ملك الأعاجم، فبعث بهما إلى عثمان بن عفان فوهب إحداهما للحسن والأخرى للحسين فماتتا عندهما نفساوين ) . ["تنقيح المقال في علم الرجال" للمامقاني ج3 ص80 ط طهران].
[/ALIGN]







التوقيع :
يا سائلي عن مذهبي وعقيدتي * رزق الهدى من للهداية يسأل
اسمع كلام محقق في قوله *لا ينثني عنه و لا يتبدل
حب الصحابة كلهم لي مذهب* ومودة القربى بها أتوسل
ولكلهم قدر و فضل ساطع* لكنما الصديق منهم أفضل
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الزهراء تدري ام لا تدري؟؟؟!! (( اريد تفسير))
»» من يفسر لي هذا التناقض ............. أيها الروافض ؟!؟!؟!؟!؟!
»» وللنصارى صراخ عند جولته ** وللروافض نوَّاح وأنَّان
»» انوار المهدي تفضلي هنا ( وكل شيعي يرغب بالمشاركة فليتفضل )
»» الكليني يكذب جميع الإثناعشرية ( ماطلعتوا اثنا عشرية )أيها السني اضحك حتى تتعب ..!!
 
قديم 02-06-04, 01:28 AM   رقم المشاركة : 7
رعــــــــــد
عضو فعال





رعــــــــــد غير متصل

رعــــــــــد


وانا اقول يارافضي موت بغيضك فالاسلام ماض على سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين من بعده رضي الله عنهم جميعا ومهما حاولتم من تشويه الاسلام
بخرافاتكم ومعتقداتكم الخبيثه المجوسية التي مرغها الفاروق رضي الله في معركة القادسية
بقيادة الصحابي الجليل سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه وارضاة ومرغ انوفكم ايها المجوس
في التراب 000فلم يعد لكم حيلة الا البكاء والانين حتىيومنا هذا000تحياتي لكاتب الموضوع







 
قديم 03-06-04, 02:40 AM   رقم المشاركة : 8
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


Smile

أنصار الحسين

الهاوي

mohamed2002


اسلامية

رعــــــــــد


جزاكم الله خير يكفي تفاعلكم واهتمامكم بالموضوع ... والاجر على الله







 
قديم 03-06-04, 02:55 AM   رقم المشاركة : 9
عمير
عضو فعال
 
الصورة الرمزية عمير






عمير غير متصل

عمير


أخي فاضح تناقشت مع أحد الرافضة في غرفة الغدير.
قلت له: كيف يخالف علي رضي الله عنه النبي صلى الله عليه وسلم في صلح الحديبية؟
قال له رسول الله صلى الله عليه امح كلمة رسول الله فرد عليه علي وقال: ما أنا بالذي أمحاه وفي رواية والله لا أمحوها أبدا!!
كيف يرد على نبي الله المعصوم صلوات الله عليه وعلى آله.
فقال: رسول الله علية الصلاة والسلام سكت عنه وسكوته هذا يدل على رضاه.
فقلت له: سكت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عمر رضي الله عنه يوم الرزية !!
قال: بل رد عليه وقال: قوموا عني لا ينبغي عند نبي تنازع.
قلت: هذه عليك لا لك، فهو نهاهم عن التنازع فقط الذي حصل بينهم ولم ينه عمر رضي الله عنها عن قولته!! فأين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عند نبي الله صلوات الله عليه وعلى آله؟؟!
فسكت وكررت عليه ردي.
بعدها قال: وأبيك رددت عليك !!
الرافضي هو القدس وهو معروف عندهم من كبارهم.







التوقيع :
مقالات الشيخ خالد أهل السنة

http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
من مواضيعي في المنتدى
»» مقالات الأخ خالد أهل السنة
»» الى StraightPath
»» ردوا على هذه الشبهة الرافضية جزاكم الله خيرا.
»» حذف الموضوع ومنعت من المشاركة !!
»» رأي الزيدية في الروافض الاشرار الذي يروون احاديثهم عن حمار بن حمار
 
قديم 03-06-04, 04:55 AM   رقم المشاركة : 10
قاهر الفتن
عضو نشيط






قاهر الفتن غير متصل

قاهر الفتن is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

@@@@@

أخي أنصار الحسين

لقد قمت ببحث منذ فترة طويلة ولا أذكر لوجود رواية تقول فيها بأن عمر قال كلمة (يهجر)...بل ورد أنه قال (وجـِـع)... وفرقٌ بين هذه وتلك ... فأرجوا منك أن تخبرني إن كانت (ليهجر) و(عمر)رواية تجمعهم

@@@@@

أما (أخي) فاضح الشيـــعة قد تذكر ما رميتني به منذ فترة ... لكن سامحك الله
عمـــومــًا

هذا بحثٌ بسيط جمعته وكتبته بالنسبة لحادثة رزية الخميـــس

تفضــل

@@@@@

رزية الخميس

من الأمور التـي دلـّس بها علمـاء الشيعة على عامـّتهم هو أن الرسـول عندما كان على فراش الموت أمر الصحابة بأن يأتوه بقلم وقرطاس ليكتب كتابا لن يضلوّا الناس من بعده. ثم قالوا أن عمر بن الخطاب كان موجودًا وأنه قـال: اتركوه فإنه يهجر. وأضافوا أيضـًا أن عمر لم يكن يريد أن يكتب الرسول الكتاب. وأن عمر منعه. وزعموا أن هذا الكتاب هو ولاية علي بن أبي طالب رضي الله عنه. لذلك ما كان عمر يريد ولاية علي. وعندها انصدم الرسول بهذا القول ومن ثم طردهم. ويقولون أن هذا كلّه موجود في كتب السنة لكنهم يدافعون عن عمر.

فلننظر ما عند أهل السنة. روى البخاري بالإسناد إلى ابن عباس قال ( وما يوم الخميس، اشتد برسول الله وجعه فقال ائتوني اكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا ما شأنه اهجر؟ استفهموه فذهبوا يردون عليه فقال ( دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه) . فالحاصل أن هؤلاء الذين قالوا أن الرسول يهجر كانوا أناس حديثي عهد بالإسلام قد تفوّهوا بأمر خطير. عموما بعد قول ((النبي : هلم أكتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده.)) وبعد الخلاف الذي حصل قال عمر ((إن النبي قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا منهم من يقول قربوا يكتب لكم النبي كتاباً لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند النبي قال رسول الله قوموا قال عبيد الله وكان ابن عباس يقول: أن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم))

فقول أن عمر قال أنه يهجر لهو من الكذب المحض. وأما قول علماء الشيعة "فتصدى له عمر بن الخطاب"، فأقول لكم أن القول "تصدى له عمر" توحي بأنه منعه وقال له أسكت ولا تتكلم ومت لكي لا يحصل علي على الخلافة كما زعم علماء الشيعة. المشكلة أن علماءكم يصفون الحادث وكأنهم هم الذين كانوا هناك!

ثم إن عمر - اقترح - و لم يفرض رأيه في عدم الكتابة - أي أنن لم يقاتل و الرسول عليه الصلاة و السلام اعترض على التنازع و ليس قول عمر رضي الله عنه.

لو فكرتم قليلا لعرفتم أن هذا القول فيه اتهام لعلي رضي الله عنه, لأن الذي يهاجم رسول الله ويسكته ويتصدى له لا بد أن يواجهه أحد المخلصين ليردعه عن هذا الفعل الأثيم كما يزعم علماؤكم. فنحن نقول أين على بن أبي طالب ليردعه بالسيف؟ لماذا لم يتحرك علي رضي الله عنه عندما طلب الرسول أن يكتب لهم كتاباً لن يضلوا بعده أبدا. ألم يكن علي من الصحابة؟ ولماذا لم يأمر الرسول بطرد عمر فقط ومن معه لكي يسمع المخلصين وحي الله؟ فإن قلتم هو رحيم بأمته ولا يفعل ما ينفر الناس قلنا لكم هو حقا رحيم. لكنه لا يرحم من يمنع وحي الله أبدا. ثم ما ذنب الذين أرادوا كتابة الكتاب؟ لماذا طردهم الرسول ؟ إن قلت لي لأنه لا ينبغي التخاصم عند نبي قلنا لك ولكن مصيبة منع الكتاب أكبر من موضوع التخاصم فلابد من الجهر بالوحي ولو خالفه عمر ومن معه كما تزعمون.

كذلك نسألكم هل الذي كان رسول الله سيكتبه هو أمر لم يقله سابقا؟ إن قلتم (( أنه أمرٌ لم يقله سابقا)), قلنا لكم أنكم تكذبون بقوله تعالى (اليوم أكملت لكم دينكم) إذ اكتمل الدين, وهذه الآية قبل وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام بثلاث أشهر. وإن قلتم ((هو قاله وأراد أن يؤكده مرة أخرى)) نقول لكم وهل بدون هذا التوكيد سيتحقق ضلال الأمة؟ إن قلتم ((نعم)) نقول لكم أنتم إتهمتم الله عز وجل في أنه أضل عباده بقبض روح رسوله قبل أن يقول لهم ويعيد عليهم الأمر الذي لن يحصل لهم هداية إلا به. وكيف برسولنا أن يكتم ويخفي شيء من الدين واللع سبحانه وتعالى يأمره بأن يبلغ الدين مهما كان لأنه سيعصمه من الناس ((يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ [ المائدة الآية 67])). فإن قلتم الحجة تقوم على العباد ولو بدون أن يكرر الرسول نفس الكلام, قلنا لكم بما أن هذا الأمر قد حصل في السابق, فلماذا تنكرون على عمر في إراحة الرسول من الإعادة لأنه بيّن وشهد ببلاغ الرسول السابق وكتاب الله موجود فلن نضل بوجودهما بين أيدينا وصدورنا! ثم علماؤكم أصلا يزعمون أن الرسول خلف عليـًا على المسلمين في غدير خم؟ فلماذا يعود ويطلب كتابة خلافته؟
ثم لو كانت قضيـة الرزيـة مهمة جدًا... فأيـن كـان عنهـا سيدنـا علي رضوان الله عليه... وخاصة إذا علمنا أن الرزية حدثت يوم الخميس والنبي صلى الله عليه وسلم توفى يوم الإثنين...بمعنى آخر..كان هناك أكثر من ثلاثة أيـام..فهل يتـرك النبي طوال هـذه الأيـام أمر مهم ومحتوم..؟؟ وأين كانت ابنته فاطمة رضوان الله عليها؟؟ ألم تكن بقربه..ألم يسـر لها النبي إنها أول الناس لحاقا به؟؟ لماذا لم يسر لهـا أمر الوصية كمـا تقولون؟
ثم إن القرار الصائب - هو عدم كتابة هذا الكتاب - لأن الرسول عليه الصلاة و السلام لم يكتبه -- و هو الأعلم بمصلحة الأمة
ثم إني أسألك بالله هل كان الصحابة يعلمون أنه كان سيموت بعد أن يخرجهم من عنده؟! إن قلت لي نعم أقول لك أخطأت! لأنهم لو كانوا يعلمون أنه سيموت لما اضطربوا بعد موته بل حتى عمر لم يصدق أنه مات وكانت صدمة الحال عليهم كبيرة كما هو معروف. بما أنهم لم يكونوا يعلمون أنه سيموت لأنهم لا يعلمون الغيب فما العيب في أن يؤجل أمر الكتاب إلى أن يصح حال رسولنا . مع العلم أنه لم يقل لهم اسمعوا منى لأني سأرحل ولن تسمعوا مني بعدها شيئا إلا الآن.

أما القول بغضب النبي بعد أن صدموا خاطره الشريف بقولهم هجر أو يهجر، وقال لهم قوموا عني ما أنا فيه خير مما أنتم فيه. أقول:إن غضب الرسول , فهو كان لتخاصمهم وليس لكلام عمر ولذلك أخرجهم جميعا ولم يستثني منهم الذين أرادوا كتابة الكتاب فانتبهوا لهذه النقطة.

ثم أقول لكم, إن حالات الاحتضار تختلف من شخص لآخر وهذا لا يستطيع أحد أن يعلمه على وجه فاصل إلا العالم بأمر الروح وهو الله عز وجل أما الإغماء فليس معناه أنه يموت لأن كثير ممن أغمي عليه ويئس الطب منه رجع على أفضل مما كان عليه فعمر لم يقل للناس لا تسمعوا للرسول لأنه مثل الذي خرف أو أسكر على عقله وكلامه غير مقبول إلا إن قام على قدميه وإنما قال حسبنا كتاب الله فلماذا تتهمون عمر بكلام قاله غيره من بعض من أسلم حديثا؟

ثم ما يدريكم ما يحويه هذا الكتاب؟ قد يؤمـّر أبابكر؟ أو قد يكتب فيه شيء آخر. كيف عرفتم أن الرسول كان (ينوي) كتابة خلافة علي بن أبي طالب رضي الله عنه. فما هذا الخلط بين رواية عن أناس حديثو عهد بالإسلام وبين عمر؟

إذا اعتبرنا أن ما حدث منكرا. ولنفرض صحة قولكم. فكيف يسكت الرسول على هذا المنكر؟ كيف يرى منكرًا ولا يغيـّر هذا المنكر؟! هل هذا يجوز في نبيـّنا ؟ والله إنها ما تجوز ولا تصلح ولا تقبل. فإن رضيت بهذه الروايات فأنت تتهم رسولنا الكريم بالسكوت عن المنكر. وتتهم عليـًّا بعدم الإخلاص و بالجبن إذ لم يواجه عمـرً! وحاشا سيّدنا علي أن يكون كذلك. قبول تفسير وتأويل الملالي فيها طعن في الله والرسول وعلي وعمر. فهل هذا ما تريده حقـًّا؟
[/ALIGN]







التوقيع :
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم اهدي الشيعة والرافضة وعموم الضالين
اللهم اهدنا الى ما اختلف فيه من الحق بإذنــك
من مواضيعي في المنتدى
»» الحلقة الثامنة ... مناظرات المستقلة ... نقل أول بأول...شباب ادخلوا لا يفوتكم ... شوفو
»» رافضي يرمي شبهات ... فهل لا ساعدتموني
»» الحلقة الخامسة ...أول بأول...عن الإمام الصادق رحمه الله
»» أنــا ذاهب يوم الأحد إلى شيخ شيعي... هل من مقترحات
»» آيـــة ...عن ألف حجّــة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:43 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "