العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-05-04, 12:02 PM   رقم المشاركة : 1
mohamed2002
عضو ذهبي






mohamed2002 غير متصل

mohamed2002 is on a distinguished road


مساءالسبـت..صباح الموسوي بالسرداب..لقاء مثير

*** q_l_ll AL-Serdaab ROOM *** q_l_l
تعلن غرفة السرداب الاسلاميه على البالتوك انها ستستضيف زعماء من الاهواز
(الاسم الصحيح هو الاحواز) المحتله وعلى راسهم السيد صباح الموسوي.
وذلك يوم السبت القادم الموافق 29 مايو عام 2004م تمام الساعه التاسعه والنصف مساءا بتوقيت مكه المكرمه الموافق الثانيه والنصف بعد الظهر بتوقيت نيويورك.
سيتم عرض تاريخ الاحواز وملابسات احتلاله واضطهاد اهله من العرب.
للاسف الشديد كثير من العرب والمسلمين لايعرفون عن موضوع الاحواز المحتله شيء.
هل تعلم اين هي الاحواز؟؟؟
هل تعلم من هم الاحوازيين؟؟
هل تعلم ماهو مذهب الاحوازيين؟؟
هل تعرف لغة الاحواز؟
هل تعرف تاريخ الاحواز؟
هل تعرف قبائل وعشائر الاحواز؟؟
هل تعرف متى كانت اخر دوله مستقله في الاحواز؟
هل تعرف من هو اخر رئيس لدولة الاحواز وماهي القبيله اللتي ينتسب اليها؟
هل تعرف من يساعد على اضطهاد الاحوازيين؟
هل تعرف ماذا قدم الاحوازيين للاسلام والعرب؟؟؟
نتمنى حضوركم لهذا اللقاء النادر وسيفتح المجال للاسئله والاجوبه ان شاء الله

نبـذه عـن الاحـواز المحتله

التحليل السياسي الأحواز..
التسمية التاريخية بقلم الأخ سيد طاهر آل سيد نعـمةالناطق الرسمي بأسم حركة التحرير الوطني الأحواز..
يؤكد التاريخ ، ويتفق المؤرخون على ان التسمية العربية الاصلية والحقيقية للضفة الشرقية لشط العرب والخليج العربي ، هي الأحواز .والأحواز ، مفردها اللغوي ( حوز ) ، و( الحوز ) هو مصدر للفعل ( حاز ) ويعني حيازة او تملك قطعة من ارض معينة الحدود لشخص معين فتنسب اليه وتسمى باسمه ، وجمعها ( الأحواز ) الاسم العربي التاريخي الأصيل للمنطقة حيث أطلقه على البقعة الجغرافية من الأرض سكانها العرب الاصليون .والأحواز ، يلفظها الفرس ( أهواز ) يقلبون ( الحاء ) الى ( هاء ) بسبب صعوبة اللسان الفارسي لفظ حرف ( الحاء ) ، واذا تكلم او تلفظ الفرس بكلمة فيها ( حاء ) قلبوها الى ( هاء ) ، فهم قوم اذا ارادوا نطق اسم ( حسن ) اخرجها لسانهم ( هسن ) ، واسم ( محمد ) يلفظونه ( مهمد ) وهكذا .
اما التسميات الدخيلة غير العربية التي اطلقها الفرس على قطر الأحواز ، والتي هدفها طمس ومحو الهوية العربية وتفريسا لغويا للأحواز ، لاضفاء الصفة الفارسية عليها ، وهي :
عـربستان :العثمانيون عندما احتلوا معظم الوطن العربي اطلقوا تسمية ( عربستان ) على ارض الشام و نجد و الحجاز و الأحواز
وكذلك الفرس مازالوا يطلقون تعبير ( عربستان سعودي ) على المملكة العربية السعودية الى يومنا هذا .
الفرس والعثمانيون ، يطلقون كلمة ( عربستان ) على اي ارض عربية او قطر عربي ، تعني بلغتهم ( ارض العرب ) ،
توضيحا اكثرا كلمة عربستان ، تتكون من قسمين ،
القسم الاول ( عرب ) : وهي مفهومة المعنى وتعني قوم العرب او الشعب العربي ،
اما القسم الاخير وهو ( استان ) : وتعني الارض او الاقليم ، فمجموع كلمة عربستان تعني في لغة العجم والترك بلاد العرب ،
وفي جميع الاحوال فكلمة ( عربستان ) هي شهادة فارسية عثمانية تاريخية تدعمها وثائق بريطانية وغربية على ان الأحواز عربية كما استخدمت تلك الوثائق والمستندات الانكليزية والغربية كلمة ( عربستان ) ايضا ، اطلقوا كلمة عربستان على الاحواز حسب لغتهم دلالة لمفهومهم اللغوي ان هذه الارض هي عربية وليست فارسية ، واستعملها الفرس كتسمية رسمية للأحواز في عهد الصفويين والقاجاريين فالوقت آنذاك كانت الأحواز امارة عربية مستقلة ذو سيادة كاملة بقيادة دولة المشعشعين الهاشمية النسب عربية الاصل احوازية الهوية والموطن .واستمر الفرس يطلقون تلك التسمية حتى عام 1925 عام غزو واحتلال الأحواز عسكريا .
ويذكر الكاتب الفارسي ( أحمد كسروي ) :
( يذكر ان الفرس اطلقوا اسم عربستان في عهد الشاه اسماعيل او في عهد ابنه طهماسب ، اذ يرد هذا الاسم لاول مرة في كتاب القاضي نور الله ألفه في عهد الشاه طهماسب ) .
وهذا اعتراف ضمني من فارس بعروبة الأحواز .وعندما احتل الفرس الأحواز في عام 1925 في عهد الشاه رضا خان بهلوي المقبور وفرض سيطرته عليها عسكريا بدأ بالتخطيط لمحو عروبتها وصهرها في الدولة الفارسية ،
وكانت أول خطوة فارسية ان أبدلوا اسم الأحواز الى أهواز وعربستان الى خوزستان ، حيث ان كلمة عربستان تدل على عروبة هذا القطر العربي السليب خوزستان :
بعد سيطرة فارس على الأحواز احتلالا عسكريا عام 1925 ، اطلقت سلطات الاحتلال الفارسي على هذا الجزء العربي المغتصب اسم ( خوزستان ) ، و ( خوز ) تعني باللغة الفارسية الموقع و ( ستان ) عندهم تعني البلاد او الارض او الاقليم ، لهذا فهي بلاد المواقع او بلاد الحصون ، والسبب ان العرب عمدوا بعد قيام الفتح الاسلامي ، ونشر الاسلام في بلاد فارس ، الى تشييد مواقع حربية في الأحواز ساعدتهم كثيرا في المعارك التي رافقت الفتح الاسلامي لبلاد فارس وعموم الهند .
فهم ، اي الفرس ، يتنصلون من تسمية عربستان لما لها من دلالة قوية على ان هذه الارض عربية وليست فارسية بأعتراف السنتهم ، ويهدفون من تغيير اسم عربستان الى خوزستان تضليل الرأي العام عن الحقائق التاريخية لهذا القطر العربي المغتصب .
وكذلك تتمتع تسمية عربستان بالاهمية الوثائقية الدولية ، اي كل المستندات والوثائق الدولية ومنها على الخصوص الانجليزية ( البريطانية ) والاوربية والروسية والهندية والتركية والفارسية ( الايرانية ) تعتمد تسمية عربستان في مستنداتها ووثائقها القديمة .
فهم بتغيير اسم عربستان الى خوزستان هو لتوييف الحقائق التاريخية التي تثبت عروبة الأحواز ، فأن عملهم المشين هذا هو سطو على التاريخ وجريمة يرتكبونها بحق تاريخ الشعوب .
على هذا الاساس اطلق الفرس اسم ( خوزستان ) على الأحواز طمسا للهوية العربية للأحواز ، لتغيير وجهها العربي ، ولكن الشعب العربي الأحوازي حيا متماسكا بتراثه وعاداته واصالته وتمسكه بتاريخه ، واذا كانت الآثار الحضارية لامة ترتب لها حقوقا في تثبيت انتمائها وفي وجودها وفي شخصيتها فان كل ما في الاحواز من آثار وملامح ووجود يؤكد عروبتها وأصالتها .ونحن نستطرق الى هذا الموضوع الذي اردنا منه ان نوضح التسمية الاصلية الحقيقية لهذا القطر العربي المغتصب من الوطن العربي الكبير ، ان نبين ان كلمة الأحواز هي التسمية العربية التاريخية الحضارية لهذا القطر السليب ، وان التسميات الاخرى مثل عربستان وخوزستان ما هي الا تسميات طارئة فرضها الاستعمار واطلقها الطامعون بهذه الارض العربية ( الغنية بالنفط ) من فرس ( ايران ) وعثمانيون ( تركيا ) ، كما اننا نعتبرها اعترافا ضمنيا من فارس باطلاقهم كلمة عربستان على الاحواز وهي شهادة اعتراف بأن هذا القطر عربيا وليس فارسيا ( من فمكم ادينكم ) ، وحجة لدفع الادعاء الفارسي الباطل الذي يزور الحقائق التاريخية والحضارية ويشوه الحقيقة الاحوازية محاولا اضفاء الصبغة الفارسية على هذه الارض العربية المغتصبة من المشرق العربي وقلعته الحصينة ، التي اذا احتلت انغلبت خطرا على عرب المشرق العربي ، واذا تحررت اصبحت درعا وحصنا وقلعة العرب في مشرق المشرق العربي ودرعا حاميا للشواطىء الشرقية للخليج العربي وصيانة لمياه وضفاف شط العرب .كما اننا ونحن نستخدم تسمية عربستان بين قوسين او ملحقة بكلمة الأحواز ،
انما نعني توضيحا للقارىء او الباحث بأن هناك مستندات قديمة فارسية او عثمانية او اجنبية اوربية او اسيوية ( هندية ) تستخدم كلمة عربستان ، فهنا تعني الأحواز ،
لهذا اقتضى الامر ان نلحق كلمة عربستان بكلمة الاحواز بهدف التوضيح والبيان والاشارة وليس اعتمادا بأن تسمية عربستان هي التسمية الاصلية للأحواز .كما ان هذا التوضيح حتم علينا لزاما ان ننشره بسبب كثرة الاستفسارات حول التسميات التي قد يكون القارىء العربي في حيرة من امره في هذا الشأن ، لان للأسف الشديد والمؤلم في نفس الوقت ان الدول العربية لا تدرس تاريخ الأحواز من ضمن التاريخ العربي في مناهج المراحل الدراسية
لان تلك الدول العربية تراعي علاقاتها السياسية مع ايران ، يحرصون على عدم اغضابها (( زعل ايران ))، ان في ذلك تنازل عن حق عربي قومي شرعي مقابل عدم اغضاب ايران او فقدان تلك العلاقات التي ليس فيها اي نفع لصالح القضايا العليا للأمة العربية ، بأستثناء العراق وسوريا وليبيا ، تلك الدول يعتمدون تاريخ الأحواز من ضمن تاريخ الامة العربية ويدرس في جميع المراحل التعليمية . نأمل من باقي الاشقاء العرب في جميع الدول العربية ان يدرجوا تاريخ الاحواز من ضمن مناهجهم الدراسية ليطلع الطالب العربي على هذا الجزء العربي السليب من وطننا العربي ليدرك تاريخه العربي وحدود وطنه الكبير ، لان في ذلك بداية الوضوح والرؤية السليمة لقضايانا العربية المصيرية ، ولندرك اعداء امتنا العربية . نؤكد ان الاحواز هي التسمية العربية والقومية التاريخية الحضارية منذ الازل وهي صفة ملازمة لا تنفصل عن حقيقة الاحواز كهوية وتاريخ و جغرافيا ... وستبقى الاحواز عربية بتاريخها القديم ووجودها الحديث ، بالرغم من عمليات التشويه والتزوير التاريخي التي تقوم به فارس بحق الاحواز التي لا تيتند الى منطق ولا حقائق تاريخية ولا الى قانون ولا واقع ، فالأحواز مرتبطة بالتاريخ العربي والجغرافيا العربية والمصير العربي المشترك واللغة العربية الواحدة لغة القرآن الكريم والعادات والتقاليد العربية ، كلها روابط لم يستطع الفرس ولن يستطيعون من فك هذا الترابط القومي العضوي الذي اثبت حقيقته طيلة محاولات فارس منذ عام 1925 لغاية يومنا هذا ( عام 2000 ) اي ما يقارب 75 عاما من الاحتلال والاستعمار والظلم والطغيان والقهر والقمع والتعذيب والاعدامات والتصفيات الدموية الجسدية بأسم الاسلام ، والاسلام براء من تلك الاعمال التي ينكرها رفضا قاطعا ، الاسلام جاء يخرج الناس من الظلمات الى النور ، ولكن الفرس منذ احتلالهم لنا ادخلونا في الظلمات من بعدما كنا في النور ، واحرمونا من ابسط حقوقنا الوطنية والقومية وهي تعلم اللغة العربية وارتداء الزي العربي والتسمي بالأسماء العربية سواء لاولادنا او لمدننا او لمصالحنا ، يحرمون علينا كذلك اصدار مجلة او صحيفة او جريدة او اي نشرة عربية اعلامية او ثقافية ، انهم يريدون صبغنا بالصبغة الفارسية في كل شىء .
ولكننا نقول لهم الله أكبر .. الله أكبر ..الله أكبر ..
على طغيانكم وظلمكم لنا ، وان الله معنا حتى الخلاص من هذا الطغيان الفارسي الظالم الجائر ، ومصيرنا التحرر والاستقلال بأذن من الله وهمة شعبنا واشقائنا العرب ونصرة احرار العالم
وانه لجهاد حتى النصر والتحرير حركة التحرير الوطني الأحوازي تجميع حساس لكل معانات الماضي من اجل بناء المستقبل المشرق للأحواز :
الشعب - الأرض - الدولةنموت وتحيا
الأحواز عـربية حرة نموت وتحيا
الأحواز عـربية حرة نموت وتحيا
الأحواز عـربية حرة
من شعارات الحركة

ماذا تعـرف عـن التسمية التاريخية للأحواز ؟
الجواب
التسمية الأصلية للأحواز :
عندما سكنت قبائل آل كثير وبنو مرة وبنو العم وهي قبائل عربية لهذه الأرض قبل فجر الاسلام بعدة قرون اتخذوا منها مواقع ومزارع لهم وقسموها حصصا بين رجال قبائلهم وأطلقوا على كل حصة منها اسم ( حوز ) ونسبوا الحوز الى القبيلة التي كان رجالها يزرعون هذه الأرض أو الى الشخص الذي يملك هذا الحوز .. وقيل حوز فلان أو الحوز الفلاني . والحوز هو مصدر حاز ويعني حيازة أو تملك قطعة من أرض معينة الحدود لشخص معين فتنسب اليه وتسمى باسمه وجمعها - أحواز - الاسم العربي الأصيل الذي أطلقه على هذه البقعة من الأرض سكانها العرب الأصليون .
أما متى ولماذا التسميات الأخرى التي تعاقبت على الأحواز زورا وبهتانا من خلال سياسة التفريس العنصري الفارسي..

لــذا نـدعـوا جميــع الأخـوان من أهـل السنــة نشــر موعـد هـذا اللقـاء للتعـرف على مـأسـاة أهلنـا في تلـك المنطقــة المنسيــة..
فيكــفينـا إنـنـا نسينـا مآســى أهلنـا البلـوش والاكـراد وهـم يعـدون بالملايـيـن ويعـتبرون أقليـة..سبحـان الله







التوقيع :
سؤال حير الروافض جميعا
لماذا صاحب كتاب نهج البلاغة لم يضم رسالة الخليفة الرابع علي بن ابي طالب رضي الله عنه والتي سلمها إلى قيس بن سعد والموجودة
بكتاب بحار الانوار الجزء33صفحه534
وايضا بكتاب الغارات للثقفي الجزء1صفحه128
إلى بقية الرسائل التي يزعم إنه جمعها..؟؟
هل من جواب..عادل ومنصف...؟؟؟
من مواضيعي في المنتدى
»» صور وفلم..كعبة الرافضة..ألم نقل إنه دين جديد
»» عاجل الآن أسلام أكبر شتامه نصرانية الله أكبر ولله الحمد
»» فتيات مقابل الحماية وتلومون قتلهم وسحلهم
»» سؤال مزعج للرافضــة..هل من مجيــب
»» ماذا تفعل إذا سلـم عليك شخص وأنت تصلي..؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 28-05-04, 12:49 PM   رقم المشاركة : 2
mohamed2002
عضو ذهبي






mohamed2002 غير متصل

mohamed2002 is on a distinguished road




هـذه صورة السيد/ صبـاح الموسـوي..

وهـذه بعـض مقـالاتـه منقولـه من موقـع الكوت وهي من أكثر المقـالات شهـرة

كل هذه العنصرية ويقولون إنهم جمهورية الإسلامية .بقلم/ صباح الموسوي

أن الحديث عن أي فعل عنصري صادر عن السلطات الفارسية تجاه الشعب العربي الأحوازي أو أياً من الشعوب والقوميات الأخرى في إيران لا يبدو غريبا او شيء جديد بنسبة لهذه الشعـوب,
والسبب في ذلك يعود إلى كثرة المعانات التي عاشتها وما تزال تعيشها من جراء السياسات العنصرية للسلطات الفارسية المتحكمة برقاب ومصائر هذه الشعوب التي تشكل بمجموعها ما أطلق عليه اسم دولة إيران من قبل رضا شاه بهلوي عام1926م بعد أن أطاح بالمملكة القاجارية التي كانت تسمى آنذاك بمملكة فارس المحروسة وذلك عقـب اغتصابه لعربستان (الأحواز) في نيسان عام 1925م.
ولكن الذي قد يستغرب من هذه الأرقام والحقائق التي تكشف الممارسات العنصرية للسلطات الفارسية المتمثلة اليوم بنظام ما يسمى بالجمهورية الإسلامية, هم أصحاب الضمائر الحية من أبناء العرب والمسلمين المغرورين بهذه الجمهورية الذين استهوتهم شعاراته الرنانة التي تتغنى بالإسلام ليل نهار, و يعتقد ون بأنها كما وصفها زعيمها الراحل الخميني (إيران أم القرى) تجاوزا على مكة المكرمة, حيث أن اغلب هؤلاء لم يقم ولو لمرة واحدة بزيارة لهذه الجمهورية ليتعرف على حقيقتها من الداخل ويرى كم هو الفارغ بين الواقع وبين الإعلام الذي صور ومازال يصور هذه الجمهورية وكأنها أم القرى كما أطلق عليها الخميني ذلك, حيث لا يخفى على الذين لديهم إلمام في مجال الصحافة والإعلام أو العامل فيها كم هو حجم تلك المبالغ التي تنفقها الجمهورية الإسلامية على الكّـتاب من أصحاب الأقلام الرخيصة ووسائل الإعلام التجارية لتضخيم حقيقتها وتلميع صورتها وإظهارها وكأنها أم القرى بحق وحقيقة, وما أكثر اولاءك الأفاكون من الكتاب العرب والمسلمين الذين يتسكعون على أبواب المراكز الثقافية الإيرانية وسفاراتها في لندن ودمشق والقاهرة وبيروت وإسلام أباد وغيرها لتقديم ما يقدرون على ابتداعه من كذب وتزوير وقدرة على التلاعب بعواطف الناس وخداعهم, وما أكثر هؤلاء في وطننا العربي, حيث أنهم قد غيبوا الحقائق عن أعين الناس ورسموا لهم صورة وردية عن هذه الجمهورية ونظامها الذي تقطر يداه من دماء أبناء الشعوب المؤلفة لدولة إيران.
حيث من المعروف أن إيران التي تتألف من شعوب وقوميات متعددة كانت حتى قيام نظام البهلوي عام 1926م تعيش نظام فدراليا تمارس فيها الشعوب والأقليات القومية سيادتها الذاتية من دون تدخل للحكومة المركزية في شؤونها الداخلية, ولكن مع انقلاب رضا بهلوي ألغيت جميع الحقوق القومية وأطيح ليس بالعرش القاجاري فقط وإنما بشكل ونظام الدولة وتأسست مملكة إيران الشاهنشاهية التي صادرت سيادة الشعوب وضمتها تحت سلطة واحدة وهي السلطة الفارسية, وحسب الإحصائيات الصادرة عن مراكز دراسات إيرانية شبه رسمية, إن نسبة الفرس من عدد سكان إيران البالغ 62 مليون نسمة تقريبا يقدر بـ 40 % فقط ويأتي الشعب التركي الاذري (نسبة إلى أذربيجان) في المرتبة الثانية بنسبة 35 %, ويأتي الشعب الكردي في المرتبة الثالثة بنسبة 10 % ومن ثم الشعب العربي الأحوازي (العربستاني) بنسبة 5 % حيث يقدر عدد نفوسه بأكثر من أربعة ملايين نسمة, وبعد ذلك يأتي البلوش بنسبة 2,5% و التركمان بنفس النسبة أيضا, يضاف إلى ذلك بعض القوميات الأخرى مثل الأرمن واليهود والآشوريين وغير هم وهذا يدل على أن الفرس هم الأقلية في إيران بنسبة لعدد مجموع السكان ولكن رغم ذلك فأنهم أصحاب السلطة والسيادة , ولغتهم هي اللغة الرسمية في البلاد ومفروضة على باقي الشعوب دون أن يسمحوا لهذه الشعوب بإظهار هويتها الثقافية أو السياسية , بل العكس من ذلك فقد عملت السلطات الفارسية ومنذ أكثر من خمس وسبعين عاما مضت على طمس جميع المعالم ثقافات والحضارية لشعوب الأخرى في إيران إضافة إلى مصادرة الحقوق القومية والتي كانت تتمتع بها تلك الشعوب أيام المملكة القاجارية.
وفي دراسة مختصرة قدمها الكاتب والصحفي يوسف عزيزي في ندوة أقيمت قبل عدة اشهر في طهران بدعوة من قبل مؤسسة التعليم والتنمية الفكرية التابعة لمنظمة الإدارة والتخطيط وهي منظمة حكومية أظهرت هذه الدراسة حجم السياسات العنصرية التي تمارسها السلطات الفارسية ضد الشعوب والقوميات الأخرى الواقعة تحت سلطتها حيث قـدم السيد عزيزي في تلك الندوة أرقام موثقة عن صور التمييز العنصري التي تمارسها سلطات الجمهورية الإسلامية في جميع المؤسسات وعلى كافة الأصعدة.
فعلى صعيد التعليم فقد أظهرت الدراسة حجم التفاوت بين أعداد الطلبة الفرس الذين يحصلون على مقاعد دراسية في جامعات ومعاهد البلاد وبين زملائهم من أبناء الشعوب الإيرانية الأخرى وعلى سبيل المثال فقد أظهرت الدراسة أن العدد الطلاب في جامعة جمران في إقليم الأحواز في العام الدراسي(2000-2001) كان( 30000) ثلاثون ألف طالب منهم 2000 ألفين طالب عربي أحوازي فقط, مما يعني أن من بين 66% من العرب سكان الأحواز 6, 6 % فقط هم الذين تمكنوا من دخول اكبر جامعة في إقليمهم, وأما عددهم في باقي جامعات البلاد فهو اقل من ذلك بكثير, ففي إحصائية قدمتها وزارة التعليم العالي للعام الدراسي (2002-2003) أكدت أن عدد الطلاب بلغ أربعة ملايين طلاب في عموم جامعات إيران وقد تأكد للباحث أن نصيب الطلبة العرب من هذا العدد هو 6000 طلاب مما يعني أيضا أن حصة الـ5% من مجموع سكان إيران هو 15 0% صفر فاصلة خمسة عشر في المئة من عدد كراسي جامعات البلاد فقط, وهذا يعني إن من بين كل عشرة آلاف طالب إيراني منهم 15 طالب عربي احوازي فقط.
أما حول الآثار السلبية الناجمة عن حرمان الطلاب الأحوازيين من التعلم بلغتهم العربية يقدم الباحث أرقام مذهلة في هذاالخصوص, فقد اكد أن 33% من الطلاب في المرحلة الابتدائية و50% منهم في المرحلة المتوسطة يضطرون إلى ترك التعليم وهذا العدد يتضاعف في المرحلة الثانوية حيث يصل إلى نسبة 60-70% والسبب في ذلك يعود لأمرين, الأول هو إجبار العرب على التعلم باللغة الفارسية وحرمانهم من التعلم بلغتهم العربية, والثاني يعود أما لقلت وأما لفقدان العديد من القرى والأرياف للمدارس أصلا.
هذا في الأحواز أما فيما يخص الشعوب والقوميات الأخرى فالأمر ليس بأفضل من ذلك, وفي هذا الإطار ينقل الباحث نصا موثقا لمسؤول إيراني كبيرهوالسيد عبدالعزيز دولتي العضو السابق في البرلمان الإيراني والمستشار الحالي لوزير التربية والتعليم أن عدد الطلاب البلوش في جامعة سيستان وبلوجستان في العام الدراسي (2002-2003) هو 9 طلاب فقط, علما إن عدد البلوش في إيران 2 مليون نسمة.
هذا في جانب التعليم, أما على صعيد المطبوعات ووسائل الإعلام فمن بين أكثر من خمسة عشر نشرة وصحيفة فارسية تصدر في الأحواز فقد سمح للعرب بإصدار مجلة شهرية واحدة تصدر باللغتين العربية والفارسية ومجلة أسبوعية تصدر بالفارسية والعربية, علما أن صاحب امتياز إحدى هاذين المطبوعتين هو فارسي, و قد تقدم العرب في العام الماضي لوزارة الإرشاد والثقافة بثلاثين طلبا للحصول على موافقة لإصدار نشرات وصحف باللغة العربية ولكن لم يحضا أيا من طلباتهم بالموافقة لحد ألان.
فمن هنا ألا يعني السماح لأكثر من أربعة ملايين عربي بصدور مطبعتين فقط نوع من أنواع التمييز العنصري الصارخ.
مع العلم أيضا إن الإذاعة والتلفزة في الأحواز لا تبث باللغة العربية سوى أكثر من نصف إلى ساعة في اليوم, والبلوش لا يحظون حتى بهذا الوقت الزهيد, فهم محرومين من الاستماع إلى إذاعة ناطقة بلغتهم.
فأما على صعيد التمييز الاقتصادي والاجتماعي وعدم المساواة بين المناطق التي تسكنها غالبية فارسية وبين مناطق القوميات والشعوب الأخرى فقد كشفت الأرقام عن الهوة الواسعة التي تفصل بين تلك المناطق من النواحي العمرانية والخدماتية وحجم الاستثمارات التي تقوم بها الدولة في هذه المناطق وهوما يظهر بوضوح عمق التمييز العنصري لدى هذه السلطات.
وبهذا الخصوص فقد اعتمد الكاتب على بعض المصادر الفارسية وكمثال على ذلك فقد نشرة صحيفة نوروزالصادرة في شهر تير سنة1380تاريخ فارسي (الموافق لشهر حزيران على تموز 2001م ) تقريرا مفاده أن حجم الاستثمارات في محافظة كرمان في عهد رئاسة الشيخ هاشمي رافسنجاني يعادل 300 مرة حجم الاستثمارات في محافظات أذربيجان الشرقية والغربية وزنجان واردبيل, في نفس الفترة, و المحافظات الأربعة هي محافظات تركية القومية.
وأما حجم الاستثمارات الحكومية في إقليم الأحواز فقد تدنت إلى اقل مما كانت علية في زمن ما قبل الثورة, علما أن النفط ليس هو أللثروة الوحيدة التي تتمتع بها الأحواز فإلى جانب النفط هناك الثروة الزراعية والحيوانية إضافة إلى المواني التي تجاهلتها الحكومة واستعاضت عنها بمواني أخرى كميناء بندر عباس وجار بهار عند مدخل الخليج العربي.
وفي هذا الصدد فقد صرح ممثلو مدن عبادان والمحمرة في البرلمان الإيراني وهن من اشهر مواني منطقة الخليج العربي في زمن ما قبل الثورة إن الحكومة لم تقم سوى بإعادة إصلاح 20-30% فقط من الأضرار التي لحقت بهذه المواني جراء الحرب الإيرانية العراقية.
ففي الوقت الذي لايوجود في إقليم سيستان وبلوجستان سوى سد واحد وهولم يكتمل بعد ومعمل نسيج واحد وهو قد تم إنشائه أيام نظام البهلوي, نجد إن جل اهتمام السلطة قد انصب على أعمار وتوسعة المناطق الفارسية مثل طهران والمحافظات المركزية وسيرجان وكرمان ويزد وأصفهان وشيراز ومناطق فارسية أخرى.
علما أن الدستور الإيراني وفي مادته 48 ينص على أنه (لايجوز التمييز بين مختلف المحافظات والمناطق ,في مجال الأ نتفاع من مصادر الثروة وتنظيم الطبيعة , والموارد الوطنية العامة و وتنظيم النشاط الاقتصادي في البلاد بحيث يكون لكل منطقة رأس المال الازم والامكانيات الضرورية بما يتناسب وحاجاتها واستعدادها) .
وأما على صعيد التميزي القومي في مجال العمل فقد اظهرت دراسة السيد عزيزي أن نسبة العاطلين عن العمل في الأحواز عام 2000م كانت بين 46-21% واحتلت المرتبة الثانية بعد محافظة كرمانشاه ذات الاغلبية الكردية من حيث نسبة العاطلين عن العمل .
أما على صعيد الخدمات الأجتماعية فأن عدد العوائل التي تتلقى المساعدات من قبل منظمة التأمينات الأجتماعية في مدينة اصفهان فهي 18029 عائلة , أما في إقليم الأحواز عامة فهي 67909 عائلة فقط تحظي بهذه الرعائة .
أما على صعيد تولي المراكز والمناصب الحكومية المهمة فمن بين 25 منصب بمستوى مديراو مايوازيه في اقليم الأحواز نجد أن 2-3% من هذه المناصب يشغلها العرب فقط مما يعني ان العرب لايشغلون سوى 5 % من عدد المناصب المهمة في منطقتهم .
اما في إقليم سيستان وبلوجستان ذات الأغلبية السنية فقد شهدالعام الماضي وللمرة الأولى في تاريخ الجمهورية الإسلامية تنصيب اول قائم مقام سني في تلك المنطقة .
إذن هذه الشواهد التي ممرنا عليها بشكل سريع ومختصر الاتدل على الممارسات العنصرية التي تتنهجها سلطات الجمهورية الإسلامية .
رغم أن المادة 19 من الدستورهذه الجمهورية تقول : يتمتع أفراد الشعب الإيراني- من أية قومية أو قبيلة كانوا- بالمساواة في الحقوق ولايعتبر اللون أو اللغة أو ماشابه ذلك سببا للتفاضل .
ولاندري ايهما اصدق المواد الدستورية التي ماهي سوى حبر على ورق أم ممارسات مسؤولين نظام الجمهورية الإسلامية التي ملؤها تمييزالعنصري فاضح .

أرسلت في 14/06/2003

http://www.alqoot.com/modules.php?na...rticle&sid=190







التوقيع :
سؤال حير الروافض جميعا
لماذا صاحب كتاب نهج البلاغة لم يضم رسالة الخليفة الرابع علي بن ابي طالب رضي الله عنه والتي سلمها إلى قيس بن سعد والموجودة
بكتاب بحار الانوار الجزء33صفحه534
وايضا بكتاب الغارات للثقفي الجزء1صفحه128
إلى بقية الرسائل التي يزعم إنه جمعها..؟؟
هل من جواب..عادل ومنصف...؟؟؟
من مواضيعي في المنتدى
»» كل ما تريد أن تعرفه عن أبن سبأ اليهودي مؤسس الدين المجوسي
»» وفاة أختنا بعد أسلامهـا..على يد ابيها القسيس..شل الله يده
»» لكل شيعي محب لحزب اللات..هنا نثبت لك إنكم كذابون
»» جديد علي جمعة والمساجد وابوشجاع وابن عبدالوهاب والكذب
»» اين ذهبت ملايين المساكين يا خوئي / صورة
  رد مع اقتباس
قديم 28-05-04, 12:55 PM   رقم المشاركة : 3
mohamed2002
عضو ذهبي






mohamed2002 غير متصل

mohamed2002 is on a distinguished road


هـذه بعـض رؤس عـنـاويـن لبعـض مقـالات السيد/ صباح الموسـوي


إيران تحرض على قتل الباججي لتزيد من لهب الطائفية في العراق
نشر / المحرر في 24/05/2004

إيران تحرض على تصفية الصدر
نشر / المحرر في 19/05/2004

هل أدرك الكويتيون خطورة التهديد الإيراني
نشر / المحرر في 15/05/2004

إيران و أبو عمار
نشر / المحرر في 12/05/2004

لماذا أصبحت مراجع إيران ناطقة بأسم شيعة العرا
نشر / المحرر في 06/05/2004

إلى مرجعية الحوزة المتأمركة :العراق كله مقدس
نشر / المحرر في 01/05/2004

للمقاومة رب يحميها ولكن من الذي يحميك من غضب الله ايها الشيطان الاخرس
نشر / المحرر في 14/04/2004

هل يعيد الصدريون الشارع الشيعي الى دوره الطبيعي؟
نشر / المحرر في 08/04/2004

وعلى نفسها جنت براغش: ايران والمسألة الكردية
نشر / المحرر في 03/04/2004

ايران وتفجيرات المدن المقدسة: يكاد المريب أن يقول خذوني
نشر / المحرر في 27/03/2004







  رد مع اقتباس
قديم 28-05-04, 01:55 PM   رقم المشاركة : 4
بوفهد
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية بوفهد





بوفهد غير متصل

بوفهد


[ALIGN=CENTER]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير اخوي محمد على الموضوع الرائع

وللمناسبة وحتى لا ننسى فغدا 29-5-2004

[ALIGN=CENTER]الذكرئ السنوية لمجزرة المحمرة [/ALIGN]

و بمناسبة الذكرئ السنوية لمجزرة المحمرة يوم (الشهيد الاحوازي) و التي تصادف التاسع و العشرين من مايو الجاري سيلقي ابو عيلام كلمة و يرد علئ اسئلة الحضور وذالك علئ شبكة الانترنت( البالتاك تحت عنوان مجزرة المحمرة العوامل و الاسباب و الدورس باللغة الفارسية كما سيكون هناك برنامج بالعربيه و علئ نفس الموضع في الايام القادمة سيعلن في حينه

By Language/Nationaliety /OTher Al ahwaz Nations Crises in Iran المكان

زمان :التاسع و العشرين من الشهر الجاري الساعة السادسة بتوقيت اروبا


منقول بتصرف من موقع الاحواز

[HR]






ابناء الجالية الاحوازية في كندا يعبرون عن رفضهم للاحتلال و ممارساته القمعية امام المحكمة الفدرالية

[HR]

احدى الاعدامات التي تمارسها بشكل مستمر السلطات الفارسية المجوسية




آخر من حكم الاحواز هو الشيخ خزعل وانتهى حكمه عندما دخل الفرس الاحواز في العشرين من نيسان 1925 لينهوا وجود الكيان العربي...

http://www.alahwaz.org/

[HR]

ولمحبي التاريخ

خلف سكن الممرضات التابع للمستشفى الاميري القديم على شارع الخليج العربي بدولة الكويت

لا يزال بيت الشيخ خزعل ببنائه العريق ما زال موجودا ويسمى ببيت الغانم حاليا بني عام 1915

وعلى يساره يوجد مبنى آخر يفصل بينهما شارع وهو ديوان الشيخ عبدالله الجابر

ديوان الشيخ خزعل سابقا بني عام 1915


وهذه صورة ارفقتها لكم من ارشيفي

وهي صورة للشيخ مبارك آل صباح وعلى يساره الشيخ خزعل عام1910


تحياتي اخوكم بوفهد[/ALIGN]







الصور المرفقة
 
  رد مع اقتباس
قديم 28-05-04, 02:26 PM   رقم المشاركة : 5
بوفهد
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية بوفهد





بوفهد غير متصل

بوفهد


وهذا موقع آخر لمن اراد ان يعرف المزيد عن الاحواز وعربستان بالتفصيل

http://www.al-ahwaz.com/Ahwaz.htm

وهذا موقع متخصص بعربستان

http://www.arabistan.org/

تحياتي اخوكم بوفهد







  رد مع اقتباس
قديم 28-05-04, 07:20 PM   رقم المشاركة : 6
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


شاهد على تاريخ إيران..من أرض الأحواز،جرائم ونكبات باسم الثورة الخمينية يرويها الموسوي

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...E3%E6%D3%E6%ED







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» عثمـــــان الخميس يردي قاضياً شيعياً صريعاً قبل بداية الجولة الأولى
»» [ المنهج] يُعلن الإعتزال && ويطالب الشيخ [السعدي2] بمطلب!!!!
»» سيرة الإمام الشهيد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه
»» الإمام الحُسين في البنتاغون!!!!!
»» اتحاف السائل لما لفاطمة من المناقب
  رد مع اقتباس
قديم 28-05-04, 10:01 PM   رقم المشاركة : 7
المضـري
عضو نشيط





المضـري غير متصل

المضـري








  رد مع اقتباس
قديم 28-05-04, 11:32 PM   رقم المشاركة : 8
mohamed2002
عضو ذهبي






mohamed2002 غير متصل

mohamed2002 is on a distinguished road


بارك الله فيــكم..
معلومـات قيمـة أخـرى..
جزاكم الله خير







  رد مع اقتباس
قديم 29-05-04, 10:18 PM   رقم المشاركة : 9
mohamed2002
عضو ذهبي






mohamed2002 غير متصل

mohamed2002 is on a distinguished road


up







  رد مع اقتباس
قديم 31-05-04, 01:35 AM   رقم المشاركة : 10
شاكر
عضو فضي





شاكر غير متصل

شاكر


صور للشيخ خزعل امير المحمرة

المصدر كتاب( المصور البدوي ) جمع ابراهيم الخالدي
الناشر شركة المختلف ( الكويت) فاكس 4812248 تلفون 4812053
وكيل التوزيع المجموعة الاعلامية العالمية( الكويت ) 4826820 فاكس 4826823

----------







الصور المرفقة
 
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "