العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-05-04, 12:30 AM   رقم المشاركة : 1
الدرعاوي
عضو ذهبي





الدرعاوي غير متصل

الدرعاوي is on a distinguished road


كاتب شيعي سعودي يحذر أمريكا من كتاب التوحيد في السعودية!!!!!!!

مقلاً عن مقال كتبه الاخ العزيز (الطود ) فى أحد المنتديات ..

لقد أقلقتهم كتب العلوم الشرعية التي يدرسها الطلاب في بلاد الحرمين .....

وفي هذا الرابط نجد مقابلة مع شخص يدعى علي الاحمد وهو ينتمي الى الشيعة ..... والشيعة هي طائفة تعتقد ان الرسول صلى الله عليه وسلم فشل في تربية أصحابه وزوجاته رضي الله عنهم ..... فكانت نتيجة جهد الرسول صلى الله عليه وسلم طوال 23 سنة هي الغدر والخيانة والنفاق والكذب من الصحابة رضوان الله عليهم حسب معتقد علي الاحمد وبقية تلك الطائفة ... ففي هذه المقابلة وكعادة هؤلاء الناس نجد الهجوم على عقيدة اهل هذه البلاد الطيبة بنفس التهم المعروفة التي تفتقد الى الادلة ..... شاهد المقابلة هنا :

http://www.pbs.org/wgbh/pages/frontl...ews/ahmed.html

نجد أيضا في هذا الرابط موضوعا عن المناهج في المملكة العربية السعودية وقد تطرقوا لمنهجي الحديث والتفسير للصف الثالث المتوسط مع صور لغلافي الكتابين ..... شاهد الصور هنا :

http://www.pbs.org/wgbh/pages/frontl...textbooks.html

العجيب في الامر هو تكالب الأمم على ما يسمونها الوهابية .... فالصليبيي يهاجم الوهابية واليهودي يصفها بالتطرف والشيعي يقول ان الوهابيين غلاة والصوفي يقول الوهابية أساءوا الى الاسلام ... الخ

وانا اقول أن هذه نعمة عظيمة لمن تدبر هذا الأمر .... فتكالب هذه الامم واتفاقها على من يسمونهم الوهابيين هو دليل صحة هذا المنهج النقي القائم على قال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم .... فلا مقدس لدينا الا القرآن والسنة ..... لا معصوم لدينا الا الرسول صلى الله عليه وسلم ..... لا قبر ولا وثن ولا ضريح ولا ولي .....

عقيدة بسيطة سهلة يفهمها العامي ويطمئن لها قلبه ...... لا يوجد فيها رجال دين وكهنوت .... لا قساوسة ولا سادة ولا سدنة اضرحة يأكلون أموال الناس بالباطل .......

العبادة لله ...... وهذا هو سبب تكالب الفرق .... فقد تسببت هذه العقيدة الخالصة لله في ذهاب كثير من مصادر الاموال التي كانوا يتكسبونها بإسم القبور والمزارات ......

وهنا جواب من أروع ما قرأت للشيخ حامد العلي وفقه الله على سؤال مثير جدا :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . سؤالي هو سؤال ضخم ، واجابته اذا كانت واضحة ومؤصلة فانها ستدخل الملايين في الدين الحق. . .. السؤال هو : انا مسلم من اهل السنة والجماعة افهم الاسلام كما فهمه سلفنا الصالح ، وفي نفس الوقت هناك الملايين ممن ينتسبون الى الاسلام ولهم اسماء كثيرة مثل الشيعة والاباضية والاسماعيلية والصوفية والاشاعرة والرفاعية. . . الخ ، الان كيف لي ان اعلم ان ما انا عليه هو الحق ؟ كيف اثبت انني انا من يتبع المنهج الصحيح ؟ كيف اثبت ذلك بالدليل العلمي المؤصل ؟ كما تلاحظ يا شيخ حامد ان هذا السؤال كبير ، ولكنه الاهم في عالم يفيض بالافكار والتوجهات والشبهات ، انتظر الاجابة بفارغ الصبر . وجزاكم الله خيرا .

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

الاثبات في غاية السهولة والوضوح ، فالقرآن العظيم هو الهدى البين الواضح الذي يفصل الحق عن الباطل فننطلق منه أولا والسنة ما هي إلا تفسير وبيان للقرآن .

أما الشيعة الإمامية والاسماعيلية : فيقولون القرآن محرف فهم خارج النقاش إذاً ، ومن لايقول منهم بذلك ، يزعم ان الاقرار بإمامة علي رضي الله عنه ، بعد النبي صلى الله عليه وسلم ، عليها يقوم كل الدين ، وهي سادس الاركان ، غير أن القرآن لم يذكرها ، فدل ذلك على بطلان مذهبهم من أساسه .

بقي الاشعرية : فهؤلاء يقولون القرآن إن خالف ظاهره عقولنا قدمنا عقولنا !

فنقول لهم : فظاهر القرآن أولى من عقولكم ، لان عقولكم أمر لاينضبط ، فالمعتزلة يقولون " عقولنا أولى بالاتباع من عقول الاشاعرة " ، والجهمية يقولون " بأن عقولنا أولى بالاتباع من عقول الاشاعرة والمعتزلة " ، والفلاسفة يقولون " عقولنا أفضل من عقول الجهمية والمعتزلة و الاشاعرة " ، فما الذي جعل عقولكم أيها الاشاعرة هي المرجع دون غيرها ؟! ، فدل على بطلان مذهبهم .

والصوفية : يقولون القرآن له ظاهر وباطن ، وباطنه نعرفه نحن بعلم يخصنا دون العامة ، ويقصدون بـ " العامة " علماء الشريعة و الفقهاء ! فنقول لهم ؛ ظاهر القرآن هو الهدى لان الله سماه آيات بينات ، وجعله هدى للناس أجمعين ، ولم يجعل ظاهره غامضا ، ولم يجعل باطنه لايعمله إلا الخاصة ، فهذا يخالف كونه هدى للعالمين . ونقول لهم ؛ إحالة الناس إلى باطنكم دون غيركم يشبه إحالة الاشاعرة الناس إلى عقولهم دون غيرهم ، فــ { كل حزب بما لديهم فرحون } . ونقول لهم ؛ كما يدل على بطلان مرجعيتكم أن كل فرقة منكم تدعي باطنا يخالف الاخرى ، فمن نتبع منكم ؟!

أما الاباضية : فهم في الحقيقة معتزلة في العقيدة ، وخوارج في مسألة مرتكب الكبيرة ، وضلوا في باب الصحابة ضلالا مبينا . ويقال لهم مثل ما يقال عن الاشعرية المعتزلة في جعل عقولهم حكما على ظاهر القرآن ، فهذا من أبطل الباطل ، أي جعل شبهات العقل مقدمة على ظاهر القرآن .

وبهذا يعلم أن كل الفرق لابد لها من مخالفة القرآن - إما تركه أو تقديم غيره عليه -

أما أهل السنة : فهم أولى الناس بالحق ، لانهم يقولون ليس لنا نسبة ننتسب إليها إلا القرآن والسنة ، ولانقدم على ظاهر القرآن والسنة شيئا ، فنحن على هذا الصراط سائرون ، وبهذا المنهل العذب واقفون ، فنحن ننطلق من الوحي وحده ، ونحن لانفسر الوحي إلا بالوحي ، ولانقدم على الوحي غيره ، ولانعارضه بسواه ، كما قال تعالى { فاستمسك بالذي أوحينا إليك } ، فهم الذين قال الله فيهم { فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا } .

وهذا كما ترى برهان واضح ، ودليل لائح ، وسهل جدا ، ويتبين به أن أهل السنة هم أهل الحق دون سواهم .

والله اعلم المصدر موقع الشيخ حامد العلي وفقه الله :

http://www.h-alali.net/show_fatwa.php?id=4065

اللهم احشرنا مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه ....... اللهم آمين .....

اللهم انصر اخواننا المجاهدين في العراق وفي كل مكان يا رب العالمين ........ اللهم آمين

سبحان الله وبحمده ...... سبحان الله العظيم

المصدر :للكاتب الاخ الطود في إحدى المنتديات
http://alsaha2.fares.net/[email protected]@.1dd5afe5







التوقيع :
استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة والكذب .... وأمور أخرى !!؟
»» لنصره أخينا حميدان التركي مطلوب توقيعك (نأمل مشاركة جميع الأعضاء)
»» من قُمِّ إيرانَ أصل السـمّ يُسقينا***حـزبٌ تسمـى باسم الله منتسبا (للشيخ العلي)
»» يا شيعي أختبر معلوماتك ما قصة غدير خم ؟ وقول النبي ص من كنت مولاه فهذا علي مولاه ....
»» خطيب حسينية شيعية بالنجف يدعو إلى قتل وتشريد السنة !
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "