العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات العلمية > منتدى عقيدة أهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-04, 10:15 PM   رقم المشاركة : 1
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


أمة الغضب وعباد الصليب وأمة المجوس

بسم الله الرحمن الرحيم


هذه صفات بعض أعداء الإسلام :


قال الإمام ابن القيم -رحمه الله -عن اًصناف الكفرة الضلال:

((كان أهل الكتاب أفضل الصنفين وهم نوعان مغضوب عليهم وضالون:


فالأمة الغضبية هم اليهود:

أهل الكذب والبهت والغدر والمكر والحيل

قتلة الأنبياء وأكلة السحت وهو الربا والرشا

أخبث الأمم طوية وأرداهم سجية وأبعدهم من الرحمة وأقربهم من النقمة


عادتهم البغضاء وديدنهم العداوة والشحناء

بيت السحر والكذب والحيل

لا يرون لمن خالفهم في كفرهم وتكذيبهم الأنبياء حرمة

ولا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة ولا لمن وافقهم حق ولا شفقة

ولا لمن شاركهم عندهم عدل ولا نصفة ولا لمن خالطهم طمأنينة ولا أمنة

ولا لمن استعملهم عندهم نصيحة .

بل أخبثهم أعقلهم وأحذقهم أغشهم وسليم الناصية وحاشاه أن يوجد بينهم ليس

بيهودي على الحقيقة.

أضيق الخلق صدورا وأظلمهم بيوتا وأنتنهم أفنية

وأوحشهم سجية تحيتهم لعنة ولقاؤهم طيره شعارهم الغضب ودثارهم المقت .

--------------------------------------------------------------------------------

فصل والصنف الثاني المثلثة أمة الضلال وعباد الصليب:

الذين سبوا الله الخالق مسبة ما سبه إياها أحد من البشر ولم يقروا بأنه الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد



ولم يجعلوه أكبر من كل شيء بل قالوا فيه(( ما تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هذا ))

فقل ما شئت في طائفة أصل عقيدتها أن الله ثالث ثلاثة وأن مريم صاحبته وأن المسيح أبنه وأنه نزل عن كرسي عظمته والتحم ببطن الصاحبة وجرى له ما جرى إلى أن قتل ومات ودفن

فدينها عبادة الصلبان ودعاء الصور المنقوشة بالأحمر والأصفر في الحيطان

يقولون في دعائهم يا والدة الإله ارزقينا واغفري لنا وارحمينا

فدينهم شرب الخمور وأكل الخنزير وترك الختان

والتعبد بالنجاسات واستباحة كل خبيث من الفيل إلى البعوضة

والحلال ما حلله القس والحرام ما حرمه والدين ما شرعه وهو الذي يغفر لهم

الذنوب وينجيهم من عذاب السعير.

--------------------------------------------------------------------------------

فصل

فهذا حال من له كتاب وأما من لا كتاب له

فهو بين عابد أوثان وعابد نيران وعابد شيطان وصابئ حيران

يجمعهم الشرك وتكذيب الرسل وتعطيل الشرائع وإنكار المعاد وحشر الأجساد

لا يدينون للخالق بدين ولا يعبدونه مع العابدين ولا يوحدونه مع الموحدين.

وأمة المجوس:


منهم تستفزش الأمهات والبنات والأخوات دع العمات والخالات

دينهم الزمر وطعامهم الميتة وشرابهم الخمر

ومعبودهم النار ووليهم الشيطان فهم أخبث بني آدم نحلة وأرداهم مذهبا وأسوأهم

اعتقادا ))


هداية الحيارى ( 1/9)

--------------------------------------------------------------------------------

نعوذ بالله من الكفر وأهله .







التوقيع :
مدونة لبعض المقالات

http://aboabdulazizalslfe.blogspot.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» تقبيح نبز السعودية بالوهابية واتهامها زوراً بالإرهاب لفضيلة شيخنا عبد المحسن العباد
»» كتب أئمة الدعوة النجدية 9 بيان كلمة التوحيد
»» بيان اللجنة الدائمة بشأن أحداث غزة ...
»» وصية أنس بن مالك ووصية اليهودي الرافضي ابن سبأ إختر
»» تنبيه الإخوان على الأخطاء في مسألة خلق القرآن للشيخ حمود التويجري
  رد مع اقتباس
قديم 15-04-04, 05:50 PM   رقم المشاركة : 2
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


نعوذ بالله من الكفر وأهله.
جزاك الله خيراً أخي السليماني وبارك فيك.







  رد مع اقتباس
قديم 15-04-04, 11:39 PM   رقم المشاركة : 3
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


الموحد 2 بارك الله فيك .

----------------------------------------


وَسُئِلَ رَحِمَهُ اللَّهُ عَنْ رَجُلٍ لَعَنَ الْيَهُودَ وَلَعَنَ دِينَهُ وَسَبَّ التَّوْرَاةَ : فَهَلْ يَجُوزُ لِمُسْلِمِ أَنْ يَسُبَّ كِتَابَهُمْ أَمْ لَا ؟




--------------------------------------------------------------------------------




فَأَجَابَ : الْحَمْدُ لِلَّهِ لَيْسَ لِأَحَدِ أَنْ يَلْعَنَ التَّوْرَاةَ ; بَلْ مَنْ أَطْلَقَ لَعْنَ التَّوْرَاةِ فَإِنَّهُ يُسْتَتَابُ فَإِنْ تَابَ وَإِلَّا قُتِلَ .

وَإِنْ كَانَ مِمَّنْ يَعْرِفُ أَنَّهَا مَنْزِلَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَأَنَّهُ يَجِبُ الْإِيمَانُ بِهَا : فَهَذَا يُقْتَلُ بِشَتْمِهِ لَهَا ; وَلَا تُقْبَلُ تَوْبَتُهُ فِي أَظْهَرِ قَوْلَيْ الْعُلَمَاءِ .

وَأَمَّا إنْ لَعَنَ دِينَ الْيَهُودِ الَّذِي هُمْ عَلَيْهِ فِي هَذَا الزَّمَانِ فَلَا بَأْسَ بِهِ فِي ذَلِكَ فَإِنَّهُمْ مَلْعُونُونَ هُمْ وَدِينُهُمْ وَكَذَلِكَ إنْ سَبَّ التَّوْرَاةَ الَّتِي عِنْدَهُمْ بِمَا يُبَيِّنُ أَنَّ قَصْدَهُ ذِكْرُ تَحْرِيفِهَا مِثْلُ أَنْ يُقَالَ نُسَخُ هَذِهِ التَّوْرَاةِ مُبَدَّلَةٌ لَا يَجُوزُ الْعَمَلُ بِمَا فِيهَا وَمَنْ عَمِلَ الْيَوْمَ بِشَرَائِعِهَا الْمُبَدَّلَةِ وَالْمَنْسُوخَةِ فَهُوَ كَافِرٌ :




فَهَذَا الْكَلَامُ وَنَحْوُهُ حَقٌّ لَا شَيْءَ عَلَى قَائِلِهِ . وَاَللَّهُ أَعْلَمُ . ))

( الفتاوى 35/200)







التوقيع :
مدونة لبعض المقالات

http://aboabdulazizalslfe.blogspot.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم الضرائب والمكوس .... كبار العلماء
»» حكم موافقة اليهود في عطلة يوم السبت ... العلامة صالح الفوزان
»» مذاهب وملل هدامة
»» الإيضاح والتبيين لما وقع فيه الأكثرون من مشابهة المشركين....للشيخ حمود التويجري
»» حمل الأدلة الزكية في بيان أقوال الجفري الشركية
  رد مع اقتباس
قديم 24-05-04, 01:30 PM   رقم المشاركة : 4
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


قال ابن القيم رحمه الله في النونية راداً على الإتحادية الملاحدة :


وسل المعطل عن مسائل خمسة ***** تردي قواعده من الاركان *



قل للمعطل هل تقول إلهنا المعبود ***** حقا خارج الاذهان *



فإذا نفى هذا فذاك معطل****** للرب حقا بالغ الكفران *



وإذ أقربه فسله ثانيا ***** * أتراه غير جميع ذي الاكوان *



فإذا نفى هذا وقال بأنه***** هو عينها ما ها هنا غيران *



فقد ارتدى بالاتحاد مصرحا ****** بالكفر جاحد ربه الرحمن *



حاشا النصارى أن يكونوا مثله ***** وهم الحمير وعابدو الصلبان



هم خصصوه بالمسيح وامه ****** وأولاء ما صانوه عن حيوان

( الكافية الشافية ص47)







التوقيع :
مدونة لبعض المقالات

http://aboabdulazizalslfe.blogspot.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» الربا أضراره وآثاره في ضوء الكتاب والسُّنَّة
»» وجوب أداء الأمانة عند اختبار الطلاب للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
»» سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة
»» صفات المنافقين ....
»» ماذا يريد دعاة الليبرالية ...وكيف نناقشهم ؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 07-06-04, 01:47 PM   رقم المشاركة : 5
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


قال ابن القيم رحمه الله :

(( فصل في سياق الآيات الدالة على غش أهل الذمة للمسلمين وعداوتهم وخيانتهم وتمنيهم السوء لهم


ومعاداة الرب تعالى لمن أعزهم أو والاهم أو ولاهم أمور المسلمين

قال تعالى (( ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم ))


وقال تعالى (( ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم ))


وقال تعالى لرسوله (( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير ))


وقال تعالى (( لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه وإلى الله المصير ))


وقال تعالى (( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون ))


وقال تعالى (( ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يشترون الضلالة ويريدون أن تضلوا السبيل والله أعلم بأعدائكم وكفى بالله وليا وكفى بالله نصيرا ))


وقال تعالى (( ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت ويقولون للذين كفروا هؤلاء أهدى من الذين آمنوا سبيلا أولئك الذين لعنهم الله ومن يلعن الله فلن تجد له نصيرا ))


وقال تعالى مبشرا لمن والاهم بالعذاب الأليم (( بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا ))


وقال تعالى (( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين أتريدون أن تجعلوا لله عليكم سلطانا مبينا ))


وقال تعالى (( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده فيصبحوا على ما أسروا في أنفسهم نادمين ويقول الذين آمنوا أهؤلاء الذين أقسموا بالله جهد أيمانهم إنهم لمعكم حبطت أعمالهم فأصبحوا خاسرين ))


وقال تعالى (( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا الذين اتخذوا دينكم هزوا ولعبا من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم والكفار أولياء واتقوا الله إن كنتم مؤمنين وإذا ناديتم إلى الصلاة اتخذوها هزوا ولعبا ذلك بأنهم قوم لا يعقلون ))


وقال تعالى (( ترى كثيرا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكن كثيرا منهم فاسقون ))


وقال تعالى (( كيف وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلا ولا ذمة يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم وأكثرهم فاسقون اشتروا بآيات الله ثمنا قليلا فصدوا عن سبيله إنهم ساء ما كانوا يعملون لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة وأولئك هم المعتدون ))


وقال تعالى (( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا آباءكم وإخوانكم أولياء إن استحبوا الكفر على الإيمان ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون ))


وقال تعالى (( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم ))


وقال تعالى (( ألم تر إلى الذين تولوا قوما غضب الله عليهم ما هم منكم ولا منهم ويحلفون على الكذب وهم يعلمون أعد الله لهم عذابا شديدا إنهم ساء ما كانوا يعملون ))


وقال تعالى (( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق يخرجون الرسول إلى قوله قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برءآء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده وقال تعالى يا أيها الذين آمنوا لا تتولوا قوما غضب الله عليهم قد يئسوا من الآخرة كما يئس الكفار من أصحاب القبور ))


وقال تعالى (( يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس ))


وقال تعالى (( ها أنتم أولاء تحبونهم ولا يحبونكم وتؤمنون بالكتاب كله وإذا لقوكم قالوا آمنا وإذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور إن تمسسكم حسنة تسؤهم وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا إن الله بما يعملون محيط ))



وقد أخبر سبحانه عن أهل الكتاب أنهم يعتقدون أنهم ليس عليهم إثم ولا خطيئة في خيانة المسلمين وأخذ أموالهم



فقال تعالى (( ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما ذلك بأنهم قالوا ليس علينا في الأميين سبيل ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون ))


والآيات في هذا كثيرة وفي بعض هذا كفاية.))

أحكام اهل الذمة ( 1/494)







التوقيع :
مدونة لبعض المقالات

http://aboabdulazizalslfe.blogspot.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم موافقة اليهود في عطلة يوم السبت ... العلامة صالح الفوزان
»» هجر المبتدع للشيخ بكر
»» كيف تصل رحمك ؟
»» نحب لدولتنا السعودية دوام عزها ونبغض التغريبيين الساعين بمكرهم لإضعافها للشيخ العباد
»» حكم الضرائب والمكوس .... كبار العلماء
  رد مع اقتباس
قديم 08-06-04, 01:46 PM   رقم المشاركة : 6
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


جزاك الله خيراً







  رد مع اقتباس
قديم 27-12-04, 06:55 PM   رقم المشاركة : 7
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


المنهج جزاك الله خيراً .

-----------------------------------------------------

لايقال مسيحي


السؤال


شاع منذ زمن استخدام كلمة مسيحي ، فهل الصحيح- يا سماحة الشيخ- أن يقال مسيحي أو نصراني؟


أفيدونا أثابكم الله .


الجواب

معنى مسيحي نسبة إلى المسيح بن مريم عليه السلام ، وهم يزعمون أنهم ينتسبون إليه وهو بريء منهم ،


وقد كذبوا فإنه لم يقل لهم إنه ابن الله ولكن قال عبد الله ورسوله .


فالأولى أن يقال لهم نصارى كما سماهم الله سبحانه وتعالى ، قال تعالى وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ ) الآية .


مجموع فتاوى ومقالات_الجزء الخامس الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز







التوقيع :
مدونة لبعض المقالات

http://aboabdulazizalslfe.blogspot.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» وجوب أداء الأمانة عند اختبار الطلاب للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
»» مذاهب وملل هدامة
»» ماذا يريد دعاة الليبرالية ...وكيف نناقشهم ؟؟؟
»» بيان هيئة كبار العلماء في خطورة التسرع في التكفير / صورة
»» قصة نزع الحجاب ...
  رد مع اقتباس
قديم 10-05-06, 06:43 PM   رقم المشاركة : 8
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


قال تعالى :

(( إن الذين كفروا من اهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها أولئك هم شر البرية ))


قال الشيخ ابن عثيمين في تفسيرها :

أي شر الخليقة

لأن البرية هم الخليقة

ثم قال :

فهؤلاء الكفار من اليهود والنصارى والمشركين هم شر البرية





فلن نتوقع منهم إلا كل شر لأن الشرير ينبثق منه الشر

ولايمكن أن نحسن الظن بهم

قد نثق بالصادقين منهم كما وثق الرسول صلى الله عليه وسلم بالمشرك ( عبدالله بن أريقط )حين استأجره ليدله على طريق الهجرة

لكن غالبهم وجمهـــــــــــورهم لايوثق بهم لأنهم شر ...))

( تفسير جزء عم ص279-280)







التوقيع :
مدونة لبعض المقالات

http://aboabdulazizalslfe.blogspot.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» أتدرون مالمفلس ؟
»» وجوب أداء الأمانة عند اختبار الطلاب للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
»» نصيحة عامة لرؤساء الدول الإسلامية وعامة المسلمين لابن باز
»» إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ
»» حكم الاحتفال باليوم الوطني
  رد مع اقتباس
قديم 25-05-06, 07:07 PM   رقم المشاركة : 9
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى

{ وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ }

قال ابن كثير - رحمه الله -

قال ابن جرير يعني بقوله جل ثناؤه " ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم " وليست اليهود يا محمد ولا النصارى براضية عنك أبدا فدع طلب ما يرضيهم ويوافقهم وأقبل على طلب رضا الله في دعائهم إلى ما بعثك الله به من الحق وقوله تعالى " قل إن هدى الله هو الهدى " أي قل يا محمد إن هدى الله الذي بعثني به هو الهدى يعني هو الدين المستقيم الصحيح الكامل الشامل قال قتادة في قوله " قل إن هدى الله هو الهدى " قال : خصومة علمها الله محمدا صلى الله عليه وسلم وأصحابه يخاصمون بها أهل الضلالة قال قتادة : وبلغنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول : " لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين لا يضرهم من خالفهم حتى يأتي أمر الله " " قلت " هذا الحديث مخرج في الصحيح عن عبد الله بن عمرو " ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير " فيه تهديد ووعيد شديد للأمة عن اتباع طرائق اليهود والنصارى بعد ما علموا من القرآن والسنة عياذا بالله من ذلك فإن الخطاب مع الرسول والأمر لأمته وقد استدل كثير من الفقهاء بقوله " حتى تتبع ملتهم " حيث أفرد الملة على أن الكفر كله ملة واحدة كقوله تعالى " لكم دينكم ولي دين " فعلى هذا لا يتوارث المسلمون والكفار وكل منهم يرث قرينه سواء كان من أهل دينه أم لا لأنهم كلهم ملة واحدة وهذا مذهب الشافعي وأبي حنيفة وأحمد في رواية عنه وقال : في الرواية الأخرى كقول مالك إنه لا يتوارث أهل ملتين شتى كما جاء في الحديث والله أعلم .







التوقيع :
مدونة لبعض المقالات

http://aboabdulazizalslfe.blogspot.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» ماحكم مشاهدة برنامج ستار أكاديمي
»» ثبات أهل الإيمان في الفتن (للشيخ عبد الرزاق البدر)
»» فتاوى العلماء في حكم مقاطعة منتجات الكفار
»» التحذير من وسائل التنصير.....
»» حكم تعدد الجماعات والأحزاب والإنتماء إليها
  رد مع اقتباس
قديم 13-07-06, 02:37 PM   رقم المشاركة : 10
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


قال الشيخ العلامة ابن باز رحمه الله

بعد ان ذكر وجوب معاداة اليهود والنصارى وسائر الكفرة




(( .... على وجوب معاداة الكفرة من اليهود وغيرهم

وبغضهم في الله وتحريم مودتهم واتخاذهم اولياء

وعلى نسخ جميع الشرائع السماوية ماعداء شريعة الإسلام التي بعث الله بها خاتم النبيين وسيد المرسلين وإمام المتقين نبينا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم وعلى سائر النبيين والمرسلين

وجعلنا من أتباعهم بإحسان الى يو م الدين إنه على كل شئ قدير .
وليس معنى نسخ الشرائع السابقة أنها لاتحترم أو أنه يجوز التنقص منها ليس هذا المعنى مراد

وإنما المــــــــــــــــــــــــراد رفع ماقد يتوهمه بعض الناس أنه يسوغ اتباع شئ منهـــــــــــــــــــــــا

أو أن من انتسب اليها من اليهود أو غيرهم على هدى .

بل هي شرائع منسوخة لايجوز اتباع شئ منها لو علمت على التحقيق وسلمت من التغيير والتبديل .

فكيف وقد جهل الكثير منها لما أدخل فيها من تحريف أعداء الله الذين يكتمون الحق وهم يعلمون

ويكذبون على الله وعلى دينه ما تقتضيه أهوائهم ويكتبون الكتب من عندهم وبأيديهم ويقولون انها من عند

الله ؟؟ .....

ومن اعتقد أنه يسوغ له الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم كما وسع الخضر الخروج عن

شريعة موسى كليم الرحمن عليه الصلاة والسلام فهو كافر بإجماع أهل العلم


يستتاب وتبين له الأدلة فإن تاب وإلا قتل عملاً بما تقدم من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية ...)) ا.هـــ



( مجموع فتاوى ابن باز 3/1037)



http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=399



(( اللهم عذب والعن الكفرة من أهل الكتاب والمشركين الذين يصدون عن سبيلك


ويبدلون دينك ويكذبون رسلك


ويقاتلون أوليائك اللهم أنزل بهم رجزك وعذابك إله الحق ))



(( اللهم عليك بأساطين الكفر الذين فر ضوا الإلحاد وأفسدوا في البلاد وظلموا العباد


وإنك سبحانك للظالمين بالمرصاداللهم اقتلهم بدداً وأحصهم عدداً ولاتغادر منهم أحداً ))



(( اللهم من أرادنا وأراد ديارنا وأراد الإسلام والمسلمين بسوء فأشغله في نفسه


اللهم شتت شمله وفرق جمعه ورد كيده في نحره ياقوي ياعزيز ))







التوقيع :
مدونة لبعض المقالات

http://aboabdulazizalslfe.blogspot.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم إنكار الجن والشياطين
»» ماذاقال البوطي في الإمام ابن تيمية والوهابية والملحد الصوفي ابن عربي ؟
»» ماهي المروءة ؟
»» كتاب: الجواب الباهر في زوار المقابر pdf
»» العلمانية والحرية الدينية ... اللجنة الدائمة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المجوس, اليهود, النصارى, الكفار, الكفر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "