العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-04, 09:11 AM   رقم المشاركة : 1
أنصار الحسين
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية أنصار الحسين





أنصار الحسين غير متصل

أنصار الحسين is on a distinguished road


هذا ما حصل في قم المقدسة - زعموا - عند إحياء مظلومية الزهراء

استنكار واحتجاجات من الشيعة (الذين أصبحوا غرباء في وطنهم) !

السلطات الإيرانية تعتقل منظمي مجلس عزاء للمحسن السقط !

( هل تراجع الرافضة عن مظلومياتهم المزعومه , خطوة جيده وننتظر المزيد )

قم - خاص :

أقدمت أجهزة المخابرات الإيرانية على اعتقال منظمي مجلس عزاء كبير كان مزمعا إقامته في قم المقدسة لمناسبة ذكرى استشهاد مولانا محسن بن علي السقط عليهما الصلاة والسلام في الثاني من شهر ربيع الأول الفائت. ووسط ذهول شعبي بالغ قامت وحدات من قوات مكافحة الشغب تعاضدها عناصر المخابرات (إطلاعات) باقتحام مسجد الإمام العسكري عليه الصلاة والسلام الواقع في بازار قم حيث أوقفت فعاليات المجلس واعتقلت منظميه وهم السيد علي هرندي الأصفهاني، والسيد محمد جدّا، والسيدين حسن و حسين الصدر نجلا آية الله العلامة السيد علي الصدر. وجري اقتيادٍ المعتقلين إلى مركز للتحقيق حيث استجوبوا وحققّ معهم لأكثر من خمس ساعات قام خلالها مسؤول التحقيق بالاعتداء بالضرب على السيد حسين الصدر. وعلم أن السيد حسين الصدر خاطب مسؤول التحقيق بالقول: (اتضربنى وأنا ابن الزهراء؟! أتضيربني لأنني أقمت عزاء لإحياء مظلومية الزهراء وسيدنا محسن السقط؟! لا بأس.. اضربني فربما أواسي محسنا والزهراء بهذا) .

وابلغ المسؤول الأمني المعتقلين بأن قضية كسر الضلع وسقوط محسن عليه السلام بات ذكرها ممنوعا بأمر من مكتب مرشد الثورة لئلا يثير ذلك الجانب السني، باعتبار أن مجرد إحياء هذه القضية يعني إدانة للشيخين. وطلب المسؤول من المنظمين جمع آلاف الكتب والنشراتالتي وزعوها لهذه المناسبة ولما رفض السيد حسين الصدر انفعل المسؤول واعتدى عليه بالضرب، وهدده - إن لم يفعل ما أمره به - بدبلجة شريط صوتي يحتوي على مكالمات مزورة بينه وبين إحدى الساقطات ونشره في أوساط المجتمع بهدف تشويه سمعته ومحاكمته بتهمة الفحشاء. ورحّلت أجهزة المخابرات السيد حسين الصدر إلى مدينة (سارى) الواقعة في شمال إيران عقابا له .

وتفيد مصادر (المنبر) أن الاحتفال التأبيني الكبير كان قد سبقته دعاية مكثفة في أرجاء قم المقدسة بغرض إحياء مظلومية محسن السقط بن الزهراء صلوات الله عليهما، الذي أسقط من رحم أمه مقتولا بين الحائط والباب بينما كانت الزهراء تمنع انقلابيي السقيفة من اقتحام منزلها بعد وفاة أبيها صلى الله عليه وآله وسلم لأخذ البيعة عنوة منها ومن بعلها عليه الصلاة والسلام .

وأوضحت المصادر أن المنظمين قاموا بإعداد وتعليق مئة وثلاثين لافتة تتناسب والذكرى في مختلف شوارع قم تحت عناوين (لماذا قتلوا محسنا؟!) و(لا نوالي من قتل محسنا أبدا) و(يا مولانا يا محسن بن علي.. بأي ذنب قتلت؟!). وكان المنظمون قد استحصلوا إذنا من بلدية المدينة بتعليق اللافتات. غير أن عناصر المخابرات قامت بعد يوم من نصب اللافتات بمصادرتها، الأمر الذي دفع المنظمين إلى الاعتراض لدى رئيس البلدية، غير أن الأخير أبلغهم بأنه ليس في وسعه القيام بأي تصرف كون الموضوع قد وقع تحت يد أجهزة المخابرات .

وأضافت المصادر أن التصرف المتعسف الذي اتبعته أجهزة المخابرات ضد المؤمنين الساعين إلى إحياء مظلومية أهل البيت عليهم الصلاة والسلام لقي احتجاجا من عدد من كبار الشخصيات العلمية في قم المقدسة، وقد أجريت اتصالات مع زير الأمن الإيراني لإبداء الاعتراض على ما وقع من اضطهاد على العلماء والمؤمنين، وأبلغ الوزير بأن آية الله العظمى الشيخ حسين الوحيد الخراسانى كان ممن شجع على إقامة مجلس العزاء بنفسه، غير ن الوزير رد على المحتجين بقوله: (إنها أوامر القائد) .

وأبدت أوساط علمية غضبها من الإجراءات التعسفية التي تتبعها السلطات الإيرانية محاباة للجانب السني، مؤكدة أن هذه الإجراءات مخالفة للشرع الحنيف وغير مرضية عند مقام الأئمة الأطهار عليهم الصلاة والسلام. وحذرت الأوساط من مغبة الاستمرار في هذه السياسة التي يراد منها دفن مظلومية أهل البيت عليهم السلام والسكوت عن جرائم الظالمين التي ارتكبت بحقهم، موضحة أن هذا هوما يفتح الباب لإلغاء مرتكزات العقيدة القائمة على التولي والتبري من أجل المصلحة السياسية، وهذا ما يعني بدء مرحلة تسييس الدين التي بدأت فعلا منذ عقدين .

وذكرت الأوساط أن هذه السياسة التي تنتهجها السلطات الإيرانية هي التي أدت إلى تحول جمع من أبناء إيران إلى المذهب السني، بعد ما أوقفت السلطات جهودا كان تهدف إلى الحفاظ على هوية التشيع المبنية على كشف حقائق مظلومية أهل البيت عليهم السلام باستمرار، حتى أن مدينة (إيران شهر) الواقعة في محافظة سيستان جنوب شرق إيران كانت نسبة الشيعة فيها قبل الثورة 80% أما الآن فقد قلت النسبة لتصبح 30% لتكون الأغلبية سنية بواقع 68% من مجموع السكان حاليا. وهذه إحدى نتائج هذه السياسة المصلحية .

وبينت الأوساط أن القائمين على رسم هذه السياسة يظنون أن السكوت عن جرائم الخلفاء والسلاطين يمكن له أن يعزز من تأييد السنة للمواقف السياسية التي يتخذها النظام، وأن هذه السياسة هي محصلة الشعور بالانهمزامية التي سرت في الأوساط القيادية الإيرانية. غلا أن باحثين متخصصين يرجعون تطبيق السلطات الإيرانية هذه السياسة إلى خطه محكمة تتعدى الحدود الإقليمية وتستهدف جوهر التشيع باعتباره يمثل الخطر الأول بالنسبة على الدوائر الاستعمارية .

ولفتت الأوساط العلمية إلى أن من يضطهدون شيعة الزهراء صلوات الله عليها ويضربون أبناءها ويعتدون علي مواليها لمجرد أنهم أحيوا ذكرى جنينها السقط عليه السلام وظلامات عترتها؛ سيقع عليهم العقاب الإلهي في الدنيا قبل الآخرة، وعليهم أخيرا بأن يتأهبوا لحساب عسير لأن الزهراء سلام الله عليها ستكون خصمهم يوم القيامة .

وفي موضوع ذي صلة؛ فوجئت الأوساط الدينية والشعبية المختلفة بسماح وزارة الإرشاد في الجمهورية الإيرانية بطبع كتاب للفرقة الوهابية يسيء فيه مؤلفه إلى الصديقة فاطمة الزهراء عليها السلام ويزعم فيه أنها لم تستشهد ولم يجرما جرى عليها في حادثة الباب والمسمار. وقد جرى توزيع الكتاب بشكل مكثف في مدينة (زاهدان) الإيرانية المتاخمة للحدود الباكستانية .

وعمد مؤلف كتاب (فاطمة الزهراء من الولادة وحتى أسطورةٍ الشهادة) بسوق الأدلة بشكل منقوص ومعكوس تماما، متبعا أسلوب طمس وإخفاء جوانب الحقائق التي لازمت وقائع الأحداث والروايات التي تتصل بها، وإظهار القسم أو الجانب الآخر من الحدث الذي يخدم الأغراض التي تتمشى ومصلحة القوى والفئات المغرضة والمتآمرة على الدين والتاريخ .

وفي سياق موجة التعبير عن الاعتراض والشجب التي تسود أجواء الشارع أفادت الأنباء أن وفدا من المؤمنين التقى ببعض مراجع التقليد في قم المقدسة طالبا وضع حد لتصرفات أجهزة المخابرات الإيرانية، التي تتعامل بازدواجية واضحة، إذ تسمح للوهابيين بطبع كتبهم المسيئة للمعصومين الأبرار عليهم الصلاة والسلام، بينما تمنع كتبا أخرى مثل (ليالي بيشاور) و(عقد الدرر) التي تتحدث عن حقائق التاريخ وتفضح ظلمة أهل البيت عليهم الصلاة والسلام. هذا في وقت يفترض فيه أن يحمي النظام الإسلامي التشيع لا أن يحاربه. وطرح المؤمنون أنه إذا كان النظام مصرا على السماح بطباعة هذه الكتب وإفساح المجال للوهابين لممارسة نشاطهم القوي المتنامي في السنوات الأخيرة بهدف تغيير عقيدة المؤمنين، فإنهم يشترطون على الأقل أن يعامل شيعة أهل البيت عليهم السلام بالمعاملة ذاتها، فيسمح لهم بإقامة مجالس العزاء بكل حرية في وطنهم الشيعي الذي أصبحوا غرباء فيه .

http://www.14masom.com/menbar/16/2.htm




رداً على شبهةِ

مظلومية الزهراء رضي الله عنها وأرضاها



إن من أعظم ما تشعل به الشحناء والبغضاء بين السنة والشيعة ، قضية ظلم الزهراء رضي الله عنها..

وأنا وأنت لم نشهد ذلك العصر، ولذا فإنني أرضى بشهادة أمير المؤمنين علي رضي الله عنه وأرضاه بما حصل؛ لأن هذا من لازم محبتنا له، ولا أظنك عزيزي القارئ إلا كذلك..

لقد أثنى الإمام عليٌ رضي الله عنه وأرضاه على عمر بألفاظ تبين مدى تقواه وورعه وعدم إمكان حصول شيء كهذا منه، بل أخبر بأنه مات نقي الثوب قليل العيب، ولا أطيل عليك بل أتركك مع الإمام علي رضي الله عنه وأرضاه ليحدثك بنفسه..

لقد أثنى رضي الله عنه على عمر بن الخطاب رضي الله عنه غاية الثناء وأبلغه، فقد قال واصفاً لعمر بن الخطاب [ وقيل لأبي بكر ] : " لله بلاء فـلان (29) _ أي عمر على الأرجح _ لقـد قـوم الأود، وداوى العمد، وأقام السنة، وخلف البدعة، وذهب نقي الثوب، قليل العيب، أصاب خيرها واتقى شرها، أدى لله طاعته، واتقاه بحقه، رحل وتركهم في طرق متشعبة لا يهتدي إليها الضال، ولا يستيقن المهتدي.." (30)

فلله در قائل هذا الكلام ، فما أبلغه وأحسنه ، ومعنى قوله : قوم الأود ، أي قوم العوج ، وداوى العَمَد ، أي داوى العلة.

فهذا الكلام منه رضي الله عنه يوافق مدح الله للمهاجرين ومنهم عمر ولاشك، والمؤسف أن الشيعة لم يرضهم هذا الكلام؛ إذ هو عقبة أمامهم، وهذا ما دفع الشيخ ابن ميثم البحراني (31) لأن يقول : " واعلم أن الشيعة قد أوردوا هنا سؤالاً فقالوا: إن هذه الممادح التي ذكرها في حق أحد الرجلين _ يعني أبا بكر وعمر _ تنافي ما أجمعنا عليه من تخطئتهما وأخذهما لمنصب الخلافة، فإما أن لا يكون هذا الكلام من كلامه رضي الله عنه ، وإما أن يكون إجماعنا خطأ ".

والغريب في الأمر هو كثرة محاولات الشيعة رد هذا الكلام الجزل من الأمير علي رضي الله عنه، وكأنهم لا يريدون منه أن يقول إلا ما يوافق أهواءهم والعياذ بالله..

ألا يحتمل عند الشيعة ولو بنسبة ضئيلة أن يكون هذا الكلام قد ورد من الإمام علي رضي الله عنه على سبيل المدح الحق الذي لا مرية فيه ولا شك؟!! .

لقد حاول بعض الشيعة تأويل هذا النص، فقال بعضهم: إنه قاله لاستجلاب قلوب الناس لاعتقادهم في الشيخين _ أي أبي بكر وعمر _ أشد الاعتقاد، وهذا فيه اتهام له بالكذب من أجل الدنيا، حاشاه رضي الله عنه ، ثم هل يحتاج رضي الله عنه إلى كل هذه التأكيدات والمبالغات لو لم يرد حقيقة المدح!..

فيا أيها العقلاء : ماذا يضركم لو كانت الحقيقة هي أن عمر لم يضرب فاطمة ولم يهدد بحرق بيتها، وأن هذا كله مكذوبٌ عليه، ألستم تتمنون ألا يكون قد آذاها وضربها ؟! .

فهذه شهادة من الإمام عليٍ رضي الله عنه وأرضاه لعمر بن الخطاب رضي الله عنه تشهد بأنه ذهب نقي الثوب قليل العيب، أدى لله طاعته واتقاه بحقه..، أفلا يكون ذلك كافياً بعد الآيات الواضحات البينات لأن نُقرَّ بالحقيقة، ولا نتعلق بأشياء لم تقع، ومن ثم نقع في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وذلك لن ينفعنا يوم القيامة شيئاً ؟ !! .

فأَعظِم بها من شهادة ، وأَعظِم به من شاهد ، وإذا علمنا ذلك فلا غرو أن يسمي الإمام علي رضي الله عنه وأرضاه أحد أبنائه بعمر، ولا غرو أن يزوجه أيضاً ابنته أم كلثوم .

__________________________________________________ _______________

[29] - ورويت ( لله بلاد فلان ) ، وقال ابن أبي الحديد : سألت عنه النقيب أبا جعفر يحيى بن أبي زيد العلوي فقال لي هو عمر بن الخطاب، فقلت له: أيثني عليه أمير المؤمنين هذا الثناء؟ فقال: نعم، ويقول أيضا: إذا اعترف أمير المؤمنين بأنه أقام السنة وذهب نقي الثوب قليل العيب وأنه أدى إلى الله طاعته واتقاه بحقه فهذا غاية ما يكون المدح.[شرح نهج البلاغة: 2/4] .

[30] - نهج البلاغة ، شرح محمد عبده : 430 .

[31] - ميثم بن علي البحراني ( كمال الدين ) من شيوخ الإمامية، من أهل البحرين، من كتبه: ( شرح نهج البلاغة )، توفي في البحرين سنة 679 س ( معجم المؤلفين :13/55 ) .

http://www.albrhan.com/arabic/mqal/sahaba.html






منقول







التوقيع :
قطرات الماء تنحت الصخر.. وخيوط الضوء المتحدة تخرق القرطاس .
من مواضيعي في المنتدى
»» السعودية تطلق ثلاثة اقمار اصطناعية صنعت بأيدي سعودية
»» آخـر صورة لبكر الشدي يبدو ملتحيا وأخرى لجنازته
»» الرافضة اصابهم اليأس من مهديهم ( عجعج ) اقرأ السؤال هنا
»» من عسقلان أكاديمي إلى ستار أكاديمي مهم
»» وفاة داعية والصلاة عليه اليوم الأحد بالرياض
 
قديم 01-04-04, 10:38 AM   رقم المشاركة : 2
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


Re: هذا ما حصل في قم المقدسة - زعموا - عند إحياء مظلومية الزهراء

جزاك الله خيرا

اقتباس:
أضيف بواسطة أنصار الحسين


وذكرت الأوساط أن هذه السياسة التي تنتهجها السلطات الإيرانية هي التي أدت إلى تحول جمع من أبناء إيران إلى المذهب السني، بعد ما أوقفت السلطات جهودا كان تهدف إلى الحفاظ على هوية التشيع المبنية على كشف حقائق مظلومية أهل البيت عليهم السلام باستمرار، حتى أن مدينة (إيران شهر) الواقعة في محافظة سيستان جنوب شرق إيران كانت نسبة الشيعة فيها قبل الثورة 80% أما الآن فقد قلت النسبة لتصبح 30% لتكون الأغلبية سنية بواقع 68% من مجموع السكان حاليا. وهذه إحدى نتائج هذه السياسة المصلحية

الله أكبر ولله الحمد

خبر مفرح

اللهم أعد ايران الى الاسلام فلقد تم تشييعها قهرا

لاحظوا اخوتي

يعترف الكاتب بأن هوية التشيع مبنيه على كشف مايسمى بمظلومية أهل البيت باستمرار

يعني مبنية على مخاطبة العواطف لا مخاطبة العقول

يعني ليست مبنية على قال الله تعالى وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

نريد تعليقا من الرافضة



اقتباس:
أضيف بواسطة أنصار الحسين


وهدده - إن لم يفعل ما أمره به - بدبلجة شريط صوتي يحتوي على مكالمات مزورة بينه وبين إحدى الساقطات ونشره في أوساط المجتمع بهدف تشويه سمعته ومحاكمته بتهمة الفحشاء. ورحّلت أجهزة المخابرات السيد حسين الصدر إلى مدينة (سارى) الواقعة في شمال إيران عقابا له .

لماذا مدبلج ؟

هل يهدد احد أحدا بشريط مدبلج في عصر التكنلوجيا ؟

الأرجح أنه غير مدبلج

لأن الضابط يعرف تماما ان الدبلجة يمكن كشفها سريعا




غلا أن باحثين متخصصين يرجعون تطبيق السلطات الإيرانية هذه السياسة إلى خطه محكمة تتعدى الحدود الإقليمية وتستهدف جوهر التشيع باعتباره يمثل الخطر الأول بالنسبة على الدوائر الاستعمارية .
[/QUOTE]


هذه كثر منها

متى ؟

وكيف ؟

ومالدليل ؟

شر البلية مايضحك






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» من مبلغ عني جهال هجر لماذا جبنتم عن مقابلة تحدي الجمال
»» لماذا لقب الرافضة أحد أئمتهم بالرجل ؟
»» الزملاء الإباضية مالفرق بينكم وبين الرافضة في هذه
»» وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً الزميل أبو قيدار كيف تثبت أن الآية في أئمتك ؟
»» لماذا لا تجوز التقية للنبي وتجوز للإمام ؟ افتونا مأجورين
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:37 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "