العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-04, 11:51 PM   رقم المشاركة : 1
مؤمن
عضو نشيط





مؤمن غير متصل

مؤمن


Thumbs up دعوة الإمامي للحوار في موضوع دفن الرسول

لقد سأل الإمامي أسئلة من شبهات الشيعة التي تحتاج لتوضيح

فيقول الإمامي:

هل حضر وساهم ابو بكر الصديق
فى تجهيز رسول الله والصلاة عليه
و دفنه صلى الله عليه وسلم ؟
مع الدليل لو سمحت


لقد حكم الإمامي على الأحدث من زاوية ضيقة

فعند الشيعة تكون الموالاة بالدفن فقط ولذلك سألناه هذه الأسئلة قبل البداية بالموضوع

أين دفن الرسول يا إمامي؟؟

وهل يحق لكائن من كان أن يدخل في بيت عائشة أم المؤمنين ؟

وكم تتوقع مساحة بيت عائشة وكم شخص يمكن أن يدخلها؟


وأجاب الإمامي مشكورا

دفن الرسول صلى الله عليه واله وسلم فى غرفة ام المؤمنين عائشة ( رضى الله عنها)

لا يحق الا اذا سمح له , وهل بيوت امهات المؤمنين فى اماكن متفرقة ام هى مساحة واحدة موزعة على الجميع .

وكم تتوقع مساحة بيت عائشة وكم شخص يمكن أن يدخلها؟
--------------------------------------------------------------------------------
لا علم لى .


عموما من خلال اجابة الإمامي نعتقد بأنه يريد أن يحاور فقط ولا نعتقد أنه يريد المجادلة
هذا ما أتمناه

لنتخيل الآن مساحة بيت أم المؤمنين عائشة بعد أن نقرأ هذه الرواية:

صحيح البخاري
عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم
أنها قالت : كنت أنام بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجلاي في قبلته ، فإذا سجد غمزني فقبضت رجلي ، فإذا قام بسطتهما ،قالت : والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح .


لا شك أن مساحة البيت صغيرة جدا حتى لا يمكن للرسول أن يصلي وهناك شخص نائما في الغرفة

حتى عندما دفن لم يستطع المسلمون الصلاة عليه جماعة مع العلم أن الصلاة على الميت ليس فيها ركوع وسجود.

أي وقوفا متراصين

عموما سوف أنقل لك مبدئيا هذه الأسطر لتكون بداية للحوار:

فبايعه المسلمون رضي الله عنهم هناك ، ثم جاء فبايعه الناس البيعة العامة على المنبر . ثم شرعوا في جهاز رسول الله صلى الله عليه و سلم ، فغسلوه في قميصه ، و كان الذي تولى ذلك عمه العباس ، و ابنه قثم ، و علي بن أبي طالب ، و أسامة بن زيد ، و شقران ـ مولياه ـ يصبان الماء ، و ساعد في ذلك أوس بن خولي الأنصاري البدري ، رضي الله عنهم أجمعين .
و كفنوه في ثلاثة أثواب قطن سحولية بيض ليس فيها قميص .
و صلوا عليه أفراداً واحداً واحداً ، لحديث جاء في ذلك رواه البزار ـ و الله أعلم بصحته ـ أنه صلى الله عليه و سلم أمرهم بذلك . و قال الشافعي : إنما صلوا عليه مرة بعد مرة أفذاذاً لعظم قدره ، و لمنافستهم أن يؤمهم عليه أحد . قال الحاكم أبو أحمد فكان أولهم عليه صلاة العباس عمه ، ثم بنو هاشم ، ثم المهاجرون ، ثم الأنصار ، ثم سائر الناس ، فلما فرغ الرجال صلى الصبيان ثم النساء .


الفصول في السيرة
فصل ـ وفاته صلى الله عليه و سلم
الجزء :1
الصفحة :219

بانتظار تعليقك

هدانا وإياكم الله







التوقيع :
أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى أمن يمشي سويا على صراط مستقيم
من مواضيعي في المنتدى
»» الحسن والحسين يصليان خلف مروان
»» قصة الضب الشيعي (تصلح قبل النوم)
»» حوادث من التاريخ تحتاج للتصحيح ؟؟
»» هل أمر معاوية سعدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» اضحك على رجال الشيعة!!!
 
قديم 07-03-04, 09:42 PM   رقم المشاركة : 2
مؤمن
عضو نشيط





مؤمن غير متصل

مؤمن


يرفع في انتظار رد الإمامي وقبوله دعوتنا







التوقيع :
أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى أمن يمشي سويا على صراط مستقيم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أمر معاوية سعدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» الروافض يقبلون رواية الخارجي وينكرونها علينا!
»» كلاب الحوأب تحت المجهر !
»» لواطي من أصحاب العسكري يزعم بتزكية المهدي له!
»» الفرق بين الروافض والشيعة !!!
 
قديم 09-03-04, 01:03 AM   رقم المشاركة : 3
الامامى
موقوف





الامامى غير متصل

الامامى is on a distinguished road


من رسالة الاخ المحترم مؤمن :

اقتباس:
يرفع في انتظار رد الإمامي وقبوله دعوتنا



اخى مؤمن دعوتك مقبولة
وعلى العين والرأس
اعذرنى لتاخرى فى الرد عليك
ان النتيجة التى وصلت لها ان الصحابة جميعا
وكما قلت انت صلوا على الرسول صلى الله عليه وسلم
وقاموا بواجبهم تجاه رسولهم
والى الان لا شبهة عليهم ولا تقصير ان شاء الله
وان جد جديد من معلوماتى بخصوص الموضوع
سوف اعلن عنه فى وقته ان شاء الله
تحياتى لك اخى الكريم






 
قديم 09-03-04, 03:28 AM   رقم المشاركة : 4
مؤمن
عضو نشيط





مؤمن غير متصل

مؤمن


أشكر الإمامي على قبوله دعوتنا للحوار

والآن لنبدأ بالموضوع بعد أن مهدنا له

لا شك أن الرسول صلى الله عليه وسلم مات في بيت عائشة بنت أبي بكر

وكان أبو بكر أول من رآه من الرجال بحكم مكان وجوده وإمكانه دخول بيت عائشة

وبحكم مكانته بين المسلمين

وأنه أول من أذاع خبر وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم

ثم تمت البيعة والرسول صلى الله عليه وسلم في مكانه ولم يحرك أو يفكر أحدا في دفنه لخلو صاحب القرار بالدفن أو اجراءات الدفن

وبعد بيعة أبي بكر أمرهم بتجهيز الرسول صلى الله عليه وسلم وغسله

أما سبب اختصاص أقربائه في غسله فلك ما يلي:

الـحديث الذي رواه البـيهقـي من حديث الأشعث بن طلـيق، والبزار من حديث الأصبهانـي، كلاهما عن مرة، عن ابن مسعود: فـي وصية النبـي أن يغسله رجال أهل بـيته،
وأنه قال:«كفنونـي فـي ثـيابـي هذه، أو فـي يـمانـية أو بـياض مصر » ،
وأنه إذا كفنوه يضعونه علـى شفـير قبره، ثم يخرجون عنه حتـى تصلـي علـيه الـملائكة، ثم يدخـل علـيه رجال أهل بـيته فـيصلون علـيه، ثم الناس بعدهم فرادى. الـحديث بتـمامه وفـي صحته نظر كما قدمنا والله أعلـم.


البداية والنهاية
ج:6
ص:152

كما نقل الشيعة أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى عليا بغسله وهناك بعض الروايات عندنا بذلك:

وقد أسند هذا الـحديث الـحافط أبو بكر البزار فـي مسنده. فقال: حدثنا مـحمد بن عبد الرحيـم، ثنا عبد الصمد بن النعمان، ثنا كيسان أبو عمرو عن يزيد بن بلال. قال: قال علـي بن أبـي طالب: أوصانـي النبـي أن لا يغسله أحد غيري، «فإنه لا يرى أحد عورتـي إلا طمست عيناه » . قال علـي: فكان العبـاس وأسامة يناولانـي الـماء من وراء الستر. قلت: هذا غريب جدا.

المصدر السابق

ثم صلى الجميع عليه قبل دفنه ومنهم أبو بكر

قال الواقدي: حدثنـي موسى بن مـحمد بن إبراهيـم قال: وجدت كتابـا بخط أبـي فـيه أنه لـما كفن رسول الله ووضع علـى سريره؛ دخـل أبو بكر وعمر رضي الله عنهما، ومعهما نفر من الـمهاجرين والأنصار، بقدر ما يسع البـيت. فقالا: السلام علـيك أيها النبـي ورحمة الله وبركاته، وسلـم الـمهاجرون والأنصار كما سلـم أبو بكر وعمر، ثم صفوا صفوفـا لا يؤمهم أحد. فقال أبو بكر وعمر ـــ وهما فـي الصف الأول حيال رسول الله ـــ اللهم إنا نشهد أنه قد بلغ ما أنزل إلـيه، ونصح لأمته، وجاهد فـي سبـيـل الله، حتـى أعز الله دينه، وتـمت كلـمته، وأومن به، وحده لا شريك له، فـاجعلنا إلهنا مـمن يتبع القول الذي أنزل معه، واجمع بـيننا وبـينه حتـى تعرفه بنا وتعرفنا به، فإنه كان بـالـمؤمنـين رؤوفـا رحيـما، لا نبتغي بـالإيـمان به بديلا، ولا نشتري به ثمنا أبدا، فـيقول الناس: آمين آمين، ويخرجون ويدخـل آخرون حتـى صلـى الرجال، ثم النساء، ثم الصبـيان .
المصدر السابق

أما سبب تأخرهم بدفنه فهناك سببا منطقيا يذكره ابن كثير:


وقد قـيـل إنهم صلوا علـيه من بعد الزوال يوم الاثنـين إلـى مثله من يوم الثلاثاء، وقـيـل إنهم مكثوا ثلاثة أيام يصلون علـيه،
المصدر السابق


أتمنى أن أكون قد وضحت الأمور وأنتظر تعليقك
وهناك الكثير

هدانا وإياكم الله







التوقيع :
أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى أمن يمشي سويا على صراط مستقيم
من مواضيعي في المنتدى
»» اقرأ القرآن محرفا
»» أفضل برنامج للبحث في القرآن الكريم
»» اقرأ ما قاله جعفر الصادق بحق الصحابة !
»» اضحك على ملائكة الأئمة !!!
»» اسطورة المهدي المنتظر عند الإمامية !!
 
قديم 10-03-04, 03:43 PM   رقم المشاركة : 6
الامامى
موقوف





الامامى غير متصل

الامامى is on a distinguished road


الاخ مؤمن :

اقتباس:
لا شك أن الرسول صلى الله عليه وسلم مات في بيت عائشة بنت أبي بكر

وكان أبو بكر أول من رآه من الرجال بحكم مكان وجوده وإمكانه دخول بيت عائشة

وبحكم مكانته بين المسلمين وأنه أول من أذاع خبر وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم

اخى مؤمن لا تقل برايك ولا تذكر كلمة الا وذكر المصدر قبلها
من اين اتيت بانه اول من راه من الرجال ؟
اين اهله من الرجال ؟
ابو بكر لم يكن قريبا عندما توفى الرسول ؟
من اذاع خبر وفاته حتى علم عمر بن الخطاب ؟
اخى كن واقعيا فى نقلك ولا تبالغ ولا يجعلك حبك لابى بكر تقع فى التلفيق .



اقتباس:
ثم تمت البيعة والرسول صلى الله عليه وسلم في مكانه ولم يحرك أو يفكر أحدا في دفنه لخلو صاحب القرار بالدفن أو اجراءات الدفن
وبعد بيعة أبي بكر أمرهم بتجهيز الرسول صلى الله عليه وسلم وغسله

الدليل يا اخى مؤمن على كل كلمة تقولها .
اذا ابو بكر هو صاحب قرارتجهيز و دفن الرسول لماذا هل هو ولى امره .
لو ان امر الخلافة لم ينتهى هل ينتظرون امر ابو بكر فى امر دفنه ؟
من الذى امر بدفن ابو بكر ؟
من الذى امر بدفن عمر ؟
هل دفن عمر بعد ان انتخب عثمان خليفة ام قبل ذلك ؟
كن واقعيا واذكر وقائع لا تلفيق .

عذرا لا تغضب من الحق






 
قديم 11-03-04, 12:47 AM   رقم المشاركة : 7
مؤمن
عضو نشيط





مؤمن غير متصل

مؤمن


العضو الإمامي:

سنبدأ باللحظات الأولى قبل الوفاة
وسنوثق لك كلامنا:

قال : فلما فرغ رسول الله صلى الله عليه وسلم من كلامه ، قال له أبو بكر : يا نبي الله ، إني أراك قد أصبحت بنعمة من الله وفضل كما تحب ، واليوم يوم بنت خارجة ، أفآتيها قال : نعم ، ثم دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وخرج أبو بكر إلى أهله بالسنح . (6/ 72)

سيرة بن هشام

ثم ننتقل للحظات وفاته صلى الله عليه وسلم:

قال ابن إسحاق : وحدثني يحيى بن عباد بن عبدالله بن الزبير ، عن أبيه عباد ، قال : سمعت عائشة تقول :

مات رسول الله صلى الله عليه وسلم بين (6/ (74) 6/ 75) سحري ونحري ، وفي دولتي ، لم أظلم فيه أحدا ، فمن سفهي وحداثة سني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قبض وهو في حجري ، ثم وضعت رأسه على وسادة ، وقمت ألتدم مع النساء ، وأضرب وجهي .

المصدر السابق

وصلنا إلى أن عائشة كانت آخر الناس عهدا بالرسول

وشاع الخبر بعد صياح النساء ثم بعثوا لأبي بكر

شأن أبي بكر بعد وفاته صلى الله عليه وسلم
قال : وأقبل أبو بكر ، حتى نزل على باب المسجد حين بلغه الخبر ، وعمر يكلم الناس ، فلم يلتفت إلى شيء حتى دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيت عائشة ، ورسول الله صلى الله عليه وسلم مسجى في ناحية البيت ، عليه برد حبرة ، فأقبل حتى كشف عن وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : ثم أقبل عليه فقبله ، ثم قال :
بأبي أنت وأمي ، أما الموتة التي كتب الله عليك فقد ذقتها ، ثم لن تصيبك بعدها موتة أبدا ، قال : ثم رد البرد على رسول الله صلى الله عليه وسلم ،


المصدر السابق


ثم أعلن الوفاة أبو بكر:

ثم خرج ، وعمر يكلم الناس ، فقال :

على رسلك يا عمر ، أنصت ، فأبي إلا أن يتكلم ، فلما رآه أبو بكر لا ينصت أقبل على الناس ، فلما سمع الناس كلامه أقبلوا عليه ، وتركوا عمر فحمد الله وأثنى عليه ، ثم قال :

أيها الناس ، إنه من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ، ومن (6/ 76) كان يعبدالله فإن الله حي لا يموت ، قال : ثم تلا هذه الآية (( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزى الله الشاكرين )) قال :فوالله لكأن الناس لم يعلموا أن هذه الآية نزلت حتى تلاها أبو بكر يومئذ .


المصدر السابق

والآن أين كان علي والعباس بعد هذه اللحظات؟

قال ابن إسحاق : ولما قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم انحاز هذا الحي من الأنصار إلى سعد بن عبادة في سقيفة بني ساعدة ، واعتزل علي بن أبي طالب والزبير بن العوام وطلحة بن عبيد الله في بيت فاطمة ، وانحاز بقية المهاجرين إلى أبي بكر ، وانحاز معهم أسيد بن حضير ، في بني عبدالأشهل ، فأتي آت إلى أبي بكر وعمر ،فقال :
إن هذا الحي من الأنصار مع سعد بن عبادة في سقيفة بني ساعدة ، قد انحازوا إليه ، فإن كان لكم بأمر الناس حاجة فأدركوا قبل أن يتفاقم أمرهم ، ورسول الله صلى الله عليه وسلم في بيته لم يفرغ من أمره ، قد أغلق دونه الباب أهله ، قال عمر : فقلت : (6/ 78) لأبي بكر انطلق بنا إلى إخواننا هؤلاء من الأنصار ، حتى ننظر ما هم عليه .


المصدر السابق


عائشة وزوجاته أغلقوا الباب على الرسول بعد وفاته.

فمن أمرهم بالخروج بعد ذلك؟
ومن كان خليفة رسول الله بعد ذلك؟


هذا توثيق من أصح كتب التاريخ لدينا يا إمامي

وأرجو أن أكون أجبت على أسئلتك

هدانا وإياكم الله







التوقيع :
أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى أمن يمشي سويا على صراط مستقيم
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يخالف الشيعة أهل السنة في الصيام والفطر؟
»» كيف يجلس رب الشيعة على العرش ؟
»» روايات مضحكة!
»» مرويات آل البيت في كتبنا أكثر منها في كتبكم
»» لواطي من أصحاب العسكري يزعم بتزكية المهدي له!
 
قديم 15-03-04, 03:12 AM   رقم المشاركة : 8
مؤمن
عضو نشيط





مؤمن غير متصل

مؤمن


يرفع في انتظار الإمامي







التوقيع :
أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى أمن يمشي سويا على صراط مستقيم
من مواضيعي في المنتدى
»» مرويات آل البيت في كتبنا أكثر منها في كتبكم
»» اسطورة المهدي المنتظر عند الإمامية !!
»» علامة هجر يطلب نقل الموضوع هنا؟؟(أبوال الإبل)
»» الرسول و علي يتمتعان في دين الروافض !!!
»» الله يتكلم بصوت جهوري في روايات الشيعة!!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "