العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-04, 07:21 PM   رقم المشاركة : 1
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


خُلِقَ الصديق والفاروق.....من طينة رسول الله....!!!

[ALIGN=CENTER]
الحمد لله رب العالمين


إن طينة قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم
وطينة قبر الصديق وطينة قبر الفاروق -رضي الله عنهما
طيــــــــــنة واحـــــــــــــدة وبُقْـــــــــــعة واحـــــــــــدة



قال ثقة إسلامهم أبو جعفر محمد بن يعقوب بن إسحاق الكليني
في الفروع من الكافي كتاب الجنائز 3/ 202 و203
باب
(التربة التي يدفن فيها الميت)
1- عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد بن عيسى عن ابن مسكان عن محمد بن مسلم عن أحدهما -عليه السلام- قال:
((( من خُلِقَ من تربة دُفِن فيهــــــا)))

2- عدة من أصحابنا عن سهل بن زياد عن الحجال عن ابن بكير عن أبي منهال عن الحارث بن المغيرة قال:
سمعت أبا عبد الله -عليه السلام- يقول:
(((إن النطفة إذا وقعت في الرحم بعث الله عز وجل ملكاً
فأخذ من التربة التي يدفن فيها
فماثها في النطفة
فلايزال قلبه يحن إليها حتى يدفن فيها )))
قال المعلق على الكتاب علي أكبر الغفاري
ماثها : خلطها
يحن : يشتاق ويميل
[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» لا تكونن.....أعوراً....مع ( لا إله إلا اللــــــــــه)..!!
»» هل تعرف شيئاً.....عن رافضة المدينة المنورة..؟؟
»» يوجد هنا اسئلة سهلة عن التقية.....من احد الاخوة...
»» يا اثني عشرية.....الزيدية....أعقل...منكم...!!!
»» يا رافضة......أعطونا تعريف( الصحيح )عندكم...مع مثال..؟.." أو عاجزون"
 
قديم 03-03-04, 10:27 PM   رقم المشاركة : 2
AntiShea
خادم أهل السنة







AntiShea غير متصل

AntiShea


الله أكبر شهادة من الكليني بأن الرسول صلى الله عليه وسلم والصديق والفاروق رضي الله عنهم طينه واحده.

بارك الله فيك يا صارم المنتدى.







 
قديم 04-03-04, 01:54 PM   رقم المشاركة : 3
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]جزاك الله خيراً وفيك بارك
وكل أعضاء شبكة الدفاع صوارم بحمد الله وأنت منهم

ويـــــــــــرفع الموضوع
[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» لامجاز في القرآن والسنة
»» ( الجســــــــــــــــم والتجســـــــيــم )
»» يارافضي...تكفّر الصحابة وتلعنهم...ياغبـــــــي..!!!
»» ابن تيمية ناقل...وليس بقــــائل...(كشف شبهة)
»» زعيم الرافضة في العراق: الصلات مع أمريكا قضية عادية !
 
قديم 04-03-04, 02:02 PM   رقم المشاركة : 4
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


بارك الله في شيخنا خالد اهل السنة







 
قديم 04-03-04, 02:15 PM   رقم المشاركة : 5
علي الكوراني
مشترك جديد





علي الكوراني غير متصل

علي الكوراني


بسم الله الرحمن الرحيم

قال استاذي آية الله الكوراني في رد على مسائل جيش الصحابة الى علماء باكستان ص 43:

معنى أن الإنسان يدفن في التربة التي خلق منها؟

23- في ترجمة مقبول من علماء الهند في تفسير القرآن أنه يوجد في صفحة62 من أصول الكافي قول الإمام جعفر الصادق أن الإنسان يدفن في التربة التي خلق منها ، وأبو بكر الصديق وعمر الفاروق مدفونان في روضة النبي الطاهرة التي قال النبي (ص) عنها: ما بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة. فعلى قولكم يكونان مخلوقين من تلك التربة الطاهرة التي دفنا فيها ؟

الجواب:

أولاً: يحتج علينا هذا الكاتب بحديث ضعفه علماؤهم أو شهدوا بأنه موضوع ! فقد عقد الهيثمي في مجمع الزوائد:3/42 ، باباً بعنوان (باب يدفن في التربة التي منها خلق) وروى فيه ثلاثة أحاديث وضعفها ! وهي:
(عن أبي سعيد أن النبي (ص) مرَّ بالمدينة فرأى جماعة يحفرون قبراً فسأل عنه فقالوا حبشياً قدم فمات ، فقال النبي (ص): لا إله إلا الله سيق من أرضه وسمائه إلى التربة التى خلق منها. رواه البزار وفيه عبدالله والد علي بن المديني وهو ضعيف.
وعن أبى الدرداء قال: مر بنا النبي (ص)ونحن نحفر قبراً فقال ماتصنعون ؟ فقلنا نحفر قبراً لهذا الأسود ، فقال: جاءت به منيته إلى تربته . قال أبو أسامة: تدرون يا أهل الكوفة لم حدثتكم بهذا الحديث؟ لأن أبا بكر وعمر خلقا من تربة رسول الله (ص).
رواه الطبراني في الأوسط وفيه الأحوص بن حكيم وثقه العجلي وضعفه الجمهور .
وعن ابن عمر أن حبشياً دفن بالمدينة فقال رسول الله (ص) دفن بالطينة التى خلق منها . رواه الطبراني في الكبير وفيه عبدالله بن عيسى الخزاز وهو ضعيف). انتهى. (راجع أيضاً مصنف عبد الرزاق:3/515):
~ وقال ابن حزم في المحلى:7/285: (واحتجوا بأخبار موضوعة يجب التنبيه عليها والتحذير منها . منها: خبر رويناه أن النبي عليه السلام قال في ميت رآه: دفن في التربة التى خلق منها، قالوا: والنبىعليه السلام دفن بالمدينة فمن تربتها خلق وهو أفضل الخلق ، فهي أفضل البقاع ، وهذا خبر موضوع لأن في أحد طريقيه محمد بن الحسن بن زبالة وهو ساقط بالجملة ! قال فيه يحيى ابن معين: ليس بثقة ، وهو بالجملة متفق عن اطراحه ، ثم هو أيضاً عن أنيس بن يحيى مرسل ، ولا يدرى من أنيس بن يحيى؟! والطريق الأخرى من رواية أبي خالد ، وهو مجهول عن يحيى البكاء ، وهو ضعيف .
ثم لو صح لما كانت فيه حجة لأنه إنما كان يكون الفضل لقبره عليه السلام فقط وإلا فقد دفن فيها المنافقون وقد دفن الأنبياء عليهم السلاممن ابراهيم واسحاق ويعقوب وموسى وهارون وسليمان وداود عليهم السلام وغيرهم بالشام ولايقول مسلم:إنها بذلك أفضل من مكة).انتهى.
~ وقال الشوكاني في نيل الأوطار: 5/99: (قال القاضي عياض: إن موضع قبره(ص) أفضل بقاع الأرض ، وإن مكة والمدينة أفضل بقاع الأرض ، واختلفوا في أفضلها ما عدا موضع قبره (ص) فقال أهل مكة والكوفة والشافعي وابن وهب وابن حبيب المالكيان: إن مكة أفضل ، وإليه مال الجمهور ، وذهب عمر وبعض الصحابة ومالك وأكثر المدنيين إلى أن المدينة أفضل ، واستدل الأولون بحديث عبد الله بن عدي المذكور في الباب ، وقد أخرجه أيضاً ابن خزيمة وابن حبان وغيرهم .
قال ابن عبد البر: هذا نص في محل الخلاف ، فلا ينبغي العدول عنه ، وقد ادعى القاضي عياض الإتفاق على استثناء البقعة التي قبر فيها (ص) وعلى أنها أفضل البقاع ، قيل لأنه قد روي أن المرء يدفن في البقعة التي أخذ منها ترابه عندما يخلق ، كما روى ذلك ابن عبد البر في تمهيده من طريق عطاء الخراساني موقوفاً .
ويجاب عن هذا: بأن أفضلية البقعة التي خلق منها (ص)إنما كان بطريق الإستنباط ونصبه في مقابلة النص الصريح الصحيح غير لائق . على أنه معارض بما رواه الزبير بن بكار أن جبريل أخذ التراب الذي منه خلق(ص)من تراب الكعبة فالبقعة التي خلق منها من بقاع مكة ، وهذا لايقصر عن الصلاحية لمعارضة ذلك الموقوف ، لاسيما وفي إسناده عطاء الخراساني ، نعم إن صح الإتفاق الذي حكاه عياض كان هو الحجة عند من يرى أن الإجماع حجة .
وقد استدل القائلون بأفضلية المدينة بأدلة ، منها ، حديث: (ما بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة) ، كما في البخاري وغيره ، مع قوله (ص): (موضع سوط في الجنة خير من الدنيا وما فيها) ، وهذا أيضاً مع كونه لاينتهض لمعارضة ذلك الحديث المصرح بالأفضلية هو أخص من الدعوى ، لأن غاية ما فيه أن ذلك الموضع بخصوصه من المدينة فاضل وأنه غير محل النزاع.
وقد أجاب ابن حزم عن هذا الحديث بأن قوله: إنها من الجنة مجاز ، إذ لو كانت حقيقة لكانت كما وصف الله الجنة: (إن لك ألا تجوع فيها ولا تعرى) (سورة طه الآية: 118) ، وإنما المراد أن الصلاة فيها تؤدي إلى الجنة ، كما يقال في اليوم الطيب هذا من أيام الجنة ، وكما قال (ص): (الجنة تحت ظلال السيوف) . قال: ثم لو ثبت أنه على الحقيقة لما كان الفضل إلا لتلك البقعة خاصة .
فإن قيل: إن ما قرب منها أفضل مما بعد ، لزمهم أن يقولوا: إن الجحفة أفضل من مكة ولا قائل به !
ومن جملة أدلة القائلين بأفضلية مكة على المدينة: حديث ابن الزبير عند أحمد وعبد بن حميد وابن زنجويه وابن خزيمة والطحاوي والطبراني والبيهقي وابن حبان وصححه ، قال: قال رسول الله (ص): (صلاة في مسجدي هذا أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام ، وصلاة في المسجد الحرام أفضل من صلاة في مسجدي بمائة صلاة) وقد روي من طريق خمسة عشر من الصحابة . ووجه الاستدلال بهذا الحديث أن أفضلية المسجد لأفضلية المحل الذي هو فيه ) . انتهى.
~ وقال ابن حجر في فتح الباري:3/55: (لكن استثنى عياض البقعه التي دفن فيها النبي (ص) فحكى الإتفاق على أنها أفضل البقاع ، وتعقب بأن هذا لايتعلق بالبحث المذكور لأن محله مايترتب عليه الفضل للعابد .
وأجاب القرافي بأن سبب التفضيل لاينحصر في كثرة النصارى على العمل ، بل قد يكون لغيرها ، كتفضيل جلد المصحف على سائر الجلود .
وقال النووي في شرح المهذب: لم أر لأصحابنا نقلاً في ذلك ، وقال ابن عبد البر: إنما يحتج بقبر رسول الله (ص)من أنكر فضلها ، أما من أقر به وأنه ليس أفضل بعد مكة منها ، فقد أنزلها منزلتها ، وقال غيره: سبب تفضيل البقعه التي ضمت أعضاءه الشريفه ، أنه روي أن المرء يدفن في البقعه التي أخذ منها ترابه عندما يخلق ، رواه بن عبد البر في أواخر تمهيده من طريق عطاء الخراساني موقوفاً .
وعلى هذا فقد روى الزبير بن بكار أن جبريل أخذ التراب الذي خلق منه النبي (ص) من تراب الكعبة ، فعلى هذا فالبقعة التي ضمت أعضاءه من تراب الكعبة فيرجع الفضل المذكور إلى مكة إن صح ذلك والله أعلم ) . انتهى.
~ وقال الشهيد الأول في القواعد والفوائد:2/124: (وزعم بعض مغاربة العامة (يقصد القاضي عياض في الشفا) أن الأمة أجمعت على أن البقعة التي دفن فيها رسول الله صلى الله عليه وآله أفضل البقاع . ونازعه بعض العلماء في تحقق الأفضلية هنا أولاً ، وفي دعوى الإجماع ثانياً). انتهى .
فهذا ما عند السنيين في المسألة ، وخلاصة ما ذكروه:
أولاً: أنهم ضعفوا الحديث الذي استشهد السائل بمضمونه عن كتاب الكافي ، أو حكموا بأنه موضوع .

ثانياً: أن كلامهم في التفضيل وعدمه مختص بالبقعة التي حوت جسد النبي صلى الله عليه وآله ولايشمل ما حولها ، فلا يشمل قبر أبي بكر وعمر . فمن صح عنده هذا الحديث منهم فهو يفضل البقعة التي حوت أعضاء النبي صلى الله عليه وآله فقط ولا يحكم بأفضلية ما جاورها حول قبره الشريف أو من المسجد .

ثالثاً: لايصح الإستدلال بقول النبي صلى الله عليه وآله : (مابين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة) لأن قبريهما من الجهة الثانية ، وليسا في الروضة التي هي بين القبر والمنبر .

رابعاً: إن المدح في قوله صلى الله عليه وآله : (ما بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة) للبقعة وليس لمن يكون فيها ، ولم يرو أحد من المسلمين عن النبي صلى الله عليه وآله أو عن الصحابة أن التفضيل يسري من هذه البقعة المباركة الى الذين يجلس فيها أو يدفن فيها ! فلو كان فضيلة المكان تسري لصح للفاسق الفاجر أن يجلس هناك ويقول أنا أفضل الناس ، لأني في روضة من رياض الجنة ، وكل المسلمين أقل مني لأنهم ليسوا فيها .
والنتيجة: أنه بناءً على المذاهب السنية ، لايصح الإستدلال على أفضلية أبي بكر وعمر بمكان دفنهما .
~ ~
وكذلك على مذهبنا لايصح أيضاً .
أما مارواه في الكافي:3/202، عن الإمام الباقر أو الصادق صلى الله عليه وآله قال: (من خلق من تربة دفن فيها) . وما رواه في نفس الباب عن الحارث بن المغيرة قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: (إن النطفة إذا وقعت في الرحم بعث الله عز وجل ملكاً فأخذ من التربة التي يدفن فيها فماثها في النطفة فلا يزال قلبه يحن إليها حتى يدفن فيها). انتهى.
فليس معناه كما تخيله الكاتب حتى يدل على إثبات فضيلة لأبي بكر وعمر ، بل المقصود به أن الذرة الأصلية التي خلق منها الإنسان تؤخذ من بدنه عند موته وتدفن في مكانها الأصلي الذي أخذت منه في خلقه الأول من الأرض ، والدليل عليه:
ما رواه في الكافي:3/251، عن الإمام الصادق عليه السلام أنه سئل عن الميت يبلى جسده؟ قال: نعم حتى لايبقى له لحم ولاعظم إلا طينته التي خلق منها فإنها لاتبلى ، تبقي في القبر مستديرة حتى يخلق منها كما خلق أول مرة ). انتهى.
فالمقصود بالتربة أو الطينة التي خلق منها الإنسان إذن: الذرة المستديرة التي لاتبلى ، والتي هي أصل خلقته في الذر .
~ وفي الكافي:2/11، عن الإمام الصادق عليه السلام قال: (إن الله تبارك وتعالى لما أراد أن يخلق آدم خلق تلك الطينتين ، ثم فرقهما فرقتين فقال لأصحاب اليمين كونوا خلقاً بإذني ، فكانوا خلقاً بمنزلة الذر يسعى ، وقال لأهل الشمال: كونوا خلقاً بإذني ، فكانوا خلقاً بمنزلة الذر يدرج ، ثم رفع لهم ناراً فقال أدخلوها بإذني ، فكان أول من دخلها محمد صلى الله عليه وآله ثم اتبعه أولو العزم من الرسل وأوصياؤهم وأتباعهم!
ثم قال لأصحاب الشمال أدخلوها بإذني فقالوا: ربنا خلقتنا لتحرقنا؟! فعصوا ، فقال لأصحاب اليمين أخرجوا بإذني من النار لم تَكْلُمِ النارُ منهم كَلْماً ، ولم تؤثر فيهم أثراً ، فلما رآهم أصحاب الشمال قالوا: ربنا نرى أصحابنا قد سلموا فأقِلنا ومُرْنا بالدخول ! قال: قد أقلتكم فادخلوها ، فلما دنوا وأصابهم الوهج رجعوا فقالوا: ياربنا لاصبر لنا على الإحتراق فعصوا ، فأمرهم بالدخول ثلاثاً ، كل ذلك يعصون ويرجعون !
وأمر أولئك ثلاثاً كل ذلك يطيعون ويخرجون ، فقال لهم: كونوا طيناً بإذني فخلق منه آدم ، قال: فمن كان من هؤلاء لايكون من هؤلاء ، ومن كان من هؤلاء لايكون من هؤلاء ) !
~ وفي نهج البلاغة:2/227: عن مالك بن دحية قال: كنا عند أمير المؤمنين عليه السلام وقد ذكر عنده اختلاف الناس فقال: إنما فرق بينهم مبادئ طينهم ، وذلك أنهم كانوا فلقةً من سبخ أرض وعذبها ، وحزن تربة وسهلها ، فهم على حسب قرب أرضهم يتقاربون ، وعلى قدر اختلافها يتفاوتون . فتامُّ الرِّواء ناقص العقل ، ومادُّ القامة قصيرُ الهمة ، وزاكي العمل قبيحُ المنظر ، وقريبُ القعر بعيدُ السبر ، ومعروف الضَّريبة مُنْكرُ الجليبة ، وتائهُ القلب متفرقُ اللب ، وطليق اللسان حديد الجنان..). انتهى .
وبذلك يتبين: أن معنى دفن طينة كل إنسان بعد موته في التربة التي خلق منها ، أن ذرته الأصلية أو طينته ، تؤخذ من بدنه وترد الى بقعة الأرض التي خلق منها عندما أرسل الله جبرئيل عليه السلام فأخذ من بقاع الأرض تربة الأخيار والفجار .
فالإنسان الصالح أينما دفن ترد تربته الى موضعها الذي خلقت منه أول مرة ، وكذلك الشرير ترد تربته الى موضعها .
وقد روت مصادر الشيعة والسنة الحديث النبوي التالي الذي يؤيد ذلك ، ففي روضة الواعظين للفتال النيسابوري ص490: (قال رسول الله صلى الله عليه وآله : لماخلق الله آدم اشتكت الأرض إلى ربها لِمَا أخذ منها، فوعدها أن يرد فيها ما أخذ منها ، فما من أحد إلا يدفن في التربة التي خلق منها). ومثله في تفسير البغوي:1/234 .
وعلى هذا ، فدعواكم مردودة في مذهبكم لرد علمائكم لروايتها ، ومردودة في مذهبنا ، لأن معناها عندنا أن التربة التي خلق منها أبو بكر وعمر قد ردت يوم موتهما الى موضعها الذي خلقت منه في الخلق الأول الذي يعلمه الله تعالى ، ولا علاقة لذلك بدفنهما قرب قبر النبي صلى الله عليه وآله أو في مكان آخر !







 
قديم 04-03-04, 02:26 PM   رقم المشاركة : 6
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


ها ها ها

أجل ما بال تربة الحسين تأخذ على اربع أميال

كيف كان حجمه بالله عليك



رب الروافض يهز فخذيه فوق الجمل

ههههههههه







 
قديم 04-03-04, 02:34 PM   رقم المشاركة : 7
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


اسمع يا كو كو
[RAM]http://www.algazal.net/kaz.rm[/RAM][/ALIGN] [/B][/QUOTE]







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» أضحك مع حلاااااال المشاكل وقصص ألف ليله وليله
»» الأئمه عند الرافضه 12+1=13
»» من بركات الحوارات : أبو جعفر ينكر وجود اللّه الحقيقي .
»» الخميني الهندي لا يؤمن بكروية الأرض !!.
»» هدية لسعدي وثيقة رافضية تتهم الإسماعيلية بأن أصلهم مجوس
 
قديم 04-03-04, 02:35 PM   رقم المشاركة : 8
محامد
عضو نشيط






محامد غير متصل

محامد is on a distinguished road


هههههههههههه

أضحك الله سنك أخي الحبيب ابو عبيدة








التوقيع :
قال أبو زرعة رحمه الله:
(( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))

مقدمة منهاج الإعتدال للخطيب
من مواضيعي في المنتدى
»» من محامد...الى الشيعة الكرام
»» الى أعداء أمهات المؤمنين...أعداء الله و رسوله..
»» بشرى... عودة موقع و منتدى الجامع للرد على النصرانية بعد فترة من الإنقطاع
»» الى أخي الحبيب الشاذلي..بشأن مواضيع البالتوك
»» موقع و منتدى الجامع الجديد للرد على النصارى...
 
قديم 04-03-04, 02:59 PM   رقم المشاركة : 9
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]أنت مضحك....ياعلي كوراني
ما هذا السقـــــوط...!!!

تردُّ....أحاديث الكليني....بكلام أهل السنة...!!!
(الهيثمي)
(ابن حزم)
(الشوكاني)
(ابن عبد البر)
(ابن حجر)

ثم تختم بهذه الرواية
ففي روضة الواعظين للفتال النيسابوري ص490: (قال رسول الله صلى الله عليه وآله : لماخلق الله آدم اشتكت الأرض إلى ربها لِمَا أخذ منها، فوعدها أن يرد فيها ما أخذ منها ، فما من أحد إلا يدفن في التربة التي خلق منها). ومثله في تفسير البغوي:1/234 .
[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» روافض العجم.....يذبحون....روافض العرب..!!!!!
»» طوَاغِيــْــــتٌ ...على لسان المعصوم عن الخطأ والنسيان
»» النفي التفصيلي....قدح...وليس...بمدح..!!
»» الأزهر يرفض تداول مجلة شيعية لبنانية في مصر
»» الرافضة والمستشرقون.......يُمارون في كتاب الله!
 
قديم 04-03-04, 03:00 PM   رقم المشاركة : 10
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


==================
أقول:
==================
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعني الذي فهمناه -- تماشيا مع ما قلته بالاعلى

بان تربة "الذر" الصحابة رضوان الله عليهم اقرب بكثير من تربة "ذر" كل من علي رضي الله عنهم و ابنائه!!!!!


و على هذا الكلام و المنطق

من اين خلق المهدي ؟؟؟ " من اي تراب " و متى سيدفن في ترابه و من الذي سيدفنه فيه !!!!!!

//////////////////////////////////////////////////







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:26 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "