العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات العلمية > منتدى عقيدة أهل السنة والجماعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-04, 06:41 AM   رقم المشاركة : 1
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


للمناقشة كيف يدعو المعلّم السني تلميذه الرافضي إلى الإسلام في مدرسته

بسم الله الرحمن الرحيم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الحمد لله.. والصلاة والسلام على رسول الله.. وعلى أله وصحبه ومن والاه.. وبعد:

أيها الأخوة الفضلاء.. يوفق الله تعالى رحمةً منه وفضلاً ببعض عباده الأتقياء.. للتدريس إما في منطقة
المبرز.. أو سيهات.. أو القطيف.. أو الدمام.. أو الهفوف.. أو قرى القطيف.. أو قرى الأحساء.. أو إرشادٍ طلابي.. أو أي مكان يكون تحت سلطته فيه رافضة.. كدائرة حكومية.. أو مؤسسسة أو شركة.. أو حيِّ سكني..

ونخص بالذكر في هذا الموضوع.. جانب التدريس.. نعم أيها الأخوة كل حقول التدريس هي أماكن دعوية.. وهذا من رحمة الله تعالى بهذا المدرس أن هيَّأه للدعوة إلى الله تعالى في مثل هذا المجال..
لكن
هناك نوعية أخرى من المدرسين.. لهم حقٌ علينا.. دعوتهم من طريقة أخرى..!! وعلى طريقة أخرى..!! دعوتهم هي دعوة الأنبياء والرسل..!! قد يواجهون من المشاكل والإبتلاءات تماماً كما كان يواجه الأنبياء والرسل..!! وهذا الموضوع أقل القليل فنقدمه لهم..

دعوتهم هي لإقامة توحيد الله تعالى على الأرض.. أن يعبد الله وحده لا شريك له.. إخراج الناس من عبادة العباد.. إلى عبادة رب العباد.. أن يقوم الناس بتجريد التوحيد بنوعيه المرسِل، والمرسَل..

وهؤلاء هم الذين يكون تحت أيديهم مجموعة من التلاميذ من الرافضة.. ونحن إن شاء الله في هذا الموضوع نسلط الضوء لنشارك أخواننا العاملين في مهمة الأنبياء والرسل في تلك المدارس..

إبتداءاً بتحديد المشاكل التي تواجههم.. ومن ثمَّ يتعاون الأعضاء بلا إستثناء في وضع الإقتراحات والحلول التي يراها كل واحدٌ منَّا مناسبة في نظره.. فقد يجعل الله تعالى من فكرة تكتبها أخي الفاضل هنا فتحاً كبيراً على طالب.. أو على مجموعة طلاب أو على أسرة أو على مدرسة بالكامل.. أو على أهل منطقة بلا أستثناء.. لاتستقل شيئاً فالتأريخ يحمل الشيء الكثير من هذا..

وليس بالضرورة ضهور النتيجة الأن.. ولا بعد سنة من الآن.. ولا بعد خمس.. ولا بعد عشر.. المهم أن يعرف الجميع ( كيف يعملون ويسيرون على منهج الأنبياء والرسل في الدعوة إلى الله في تلك المناطق ؟!! ).. نعم! منهج الأنبياء والرسل.. بطريقة تقرب الطلاب إليه.. وإلى ما لديه.. لا تنفرهم منه.. ولا تبعدهم عنه.. ولا تسبب له الحرج ولا المشاكل.. إلا ما قدره الله له فهو كائنٌ لا محالة.. (( ادفع باللتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوةٌ كأنه وليٌ حميم )).. فهل تعرفون أعذب من كلام الله.. وأحسنَ من هذا المنهج في هذا المجال!؟

أتمنى من أخواني الذين وفقهم الله تعالى وأمتنَّ عليهم بالعمل في هذا المجال.. المطارحة مع الأخوة بتحديد المشاكل أولاً.. والتي تتكرر دائماً هناك..

إما من الطلاَّب مثلاً (سنة أو شيعة).. أو من الإدارة (سنية أو شيعية).. أو من بعض المدرسين (سنة أو شيعة).. أو من أولياء الأمور (سنة أو شيعة).. أو من طبيعة المنقطة نفسها.. أو مايواجه المعلم نفسه..

وجزاكم الله تعالى خيراً..







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» إستبيان: ما هو الأبغض لديك (الرافضة ، أو سائر النجاسات) ؟ شارك برأيك .
»» دليل الرسائل العلمية المتعلقة بالرافضة
»» التيجاني أضل من بغلة أهله !! مخلوق غريب الأطوار !!
»» إقرأوا التأريخ إذ فيه العبر ** ضل قوم ليس يدرون الخبر [1]
»» وقفةٌ.. وسؤالٌ عاجلٌ وخاصٌ بالشيعة الإمامية؟؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "