العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الإجتماعية > شؤون الأسرة وقضايا المجتمع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-04, 09:21 AM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


منتدى جدة الاقتصادي إلى أين ؟

مقال لم ينشـر حـول منتـدى جـدة، خصـت به الدكتورة نورة خالـد السعـد موقع "لها أون لاين"...



[ALIGN=JUSTIFY]وجه سماحة مفتي عام المملكة ورئيس كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية الشيخ "عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ" كلمة تستنكر وبشدة ما حدث في منتدى جدة الاقتصادي الذي عقد في مدينة جدة في الفترة من 25ـ 27 / ذي القعدة / 1424هـ الموافق 17 ـ 19 / يناير / 2004م من مخالفات شرعية تستوجب الإنكار، وحذر من هذا الاختلاط بين الرجال والنساء وخروج النساء غير ملتزمات بالحجاب الشرعي الذي أمرهن الله به وحذر من يخالف أمر الله سبحانه وتعالى لقوله جل وعلا: (فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم).

وما حدث من المسؤولين عن منتدى جدة الاقتصادي مرفوض شرعا إذا ما قيس بمقياس الشريعة الإسلامية.

وهي في الأصل أساس نظام الحكم في المملكة العربية السعودية، والأساس الذي على قاعدتها بنيت هذه الدولة، وتم توحيدها وبناؤها حتى وصلت إلى ما وصلت إليه الآن.

المقياس هو هذه الشريعة السماوية، وليست التوجهات الوضعية التي تمثل صياغة المشروع الغربي للمجتمعات المسلمة وتجريدها من مقومات بنائها، وإبقائها تابعة ذليلة خاضعة لبقايا ما لدى هذا النموذج الغربي التغريبي التخريبي من سلبيات وابتلاءات تعصف بالمجتمعات الغربية القادم منها هذا النموذج، وتجتث مقومات الأسرة ثم المجتمع وأمنها الصحي والنفسي.. بما لا يتطابق إطلاقا مع سمو مخرجات النموذج الإسلامي إذا ما طبق تطبيقا صحيحا يحقق الأمن والرخاء والعدالة للجميع رجالا ونساء في مختلف مراحل حياتهم...

ما حدث بمقياس شريعتنا الإسلامية هو خروج يتطلب المحاسبة ولم يكن ولن يكون (إطلاقا) نقطة إيجابية تحسب لمسيرة المرأة المسلمة في هذا المجتمع أو لوطن بشكل عام بل هو في غير صالح المرأة وضد استقرارها وأمنها الاجتماعي وسعادتها، ويكفي لنبذه ومقاومته بكل الوسائل: أن ه خروج عن طاعة الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم..

ونرفض بصفتنا نساء مسلمات أن تكون هؤلاء النسوة هن النموذج الذي يمثل نهضة المرأة الاقتصادية.. فهن قد تم التغرير بهن كي يكن كبش فداء لتمرير الأجندة الغربية (قسرا وعنوة) لتصيب المرأة المسلمة في معقل الإسلام في المدينة التي تتوسط أطهر بقعتين.

إن السفور والاختلاط واستخدام اللغة الإنجليزية جميعها خروج عن الشريعة وعن نظام الحكم في مواده الموجودة في الباب الثالث منه ابتداء من المادة التاسعة إلى المادة الثالثة عشر.

والأهم هو (المادة الأولى): "المملكة العربية السعودية دولة عربية إسلامية ذات سيادة تامة، دينها الإسلام، ودستورها كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولغتها هي اللغة العربية".

وما أقدم عليه من كان خلف هذا الخروج عن الشريعة الإسلامية وعن القيم والأعراف الإسلامية لا ينبغي أن يسكت عليه فهو إخلال حذرت منه المادة الثانية والثمانون من نظام الحكم : (مع عدم الإخلال بما ورد في المادة السابعة من هذا النظام لا يجوز بأي حال من الأحوال تعطيل حكم من أحكام هذا النظام).

والمادة السابعة تنص على:

(يستمد حكم المملكة العربية السعودية سلطته من كتاب الله تعالى وسنة رسوله وهما الحاكمان على هذا النظام وجميع أنظمة الدولة).

من هذا المنطلق نطالب بمحاسبة المسؤولين عن هذا المنتدى، ومن كان خلف هذه الاختراقات للنسق العقدي والثقافي والاجتماعي للمجتمع..

إذاً لا يعقل أن تتحكم مجموعة من رجال المال الذين بخلوا به لتوطين الوظائف في المجتمع، وصرفوه على هذا المنتدى الذي كان نقطة سوداء في تاريخ جدة وتاريخ الوطن، وأن تتحكم هذه المجموعة في مسيرة المرأة المسلمة في هذا المجتمع بدعوى تحريرها ورفع الظلم عنها.

نرفض هذا مثلما نرفض عدم إيفائنا حقوقنا الشرعية وفق الضوابط الشرعية والنسق الأخلاقي القيمي للمجتمع المسلم، وليس وفق النسق القيمي للنموذج الغربي الذي لا ضوابط أخلاقية ولا قيم ولا أعراف تسيره، وإنما إعلاء الغرائز وسلطة المال والاقتصاد.

إن الإصلاح الذي ينادي به ولاة الأمر لن يترجمه هؤلاء التغريبيون وفق أجندتهم بالخروج عن ضوابط الشريعة التي تحرم الاختلاط والسفور والحجاب فريضة ربانية وليس (حرية شخصية) يمارسها من يشاء من النساء ويرفضها من يشاء.

الإصلاح لا يبنى على (الإفساد ) ولو كان على طبق من ذهب يقدمه رجال المنتدى الاقتصادي.

وما يشير الانتباه هو الجرأة على اختراق الأحكام الشرعية، بل واستقدام ممثلين يتحدثون عن( الفن والموسيقى)!! ناهيك بإحضار كلينتون ليفتي في قضايانا الشرعية ويجد الجرأة للحديث عن السيدة خديجة بنت خويلد والتهكم ـ عليه لعنة الله ـ وكيف أنها ستكون سيدة أعمال وتصدر السيارات للعالم!!

وأن الرسول صلى الله عليه وسلم لو كانت السيارة في زمنه يسمح للسيدة خديجة بالقيادة!!

كل هذه الجرأة على سيد البشرية يوظفها هذا المأفون ولا يجد من الحضور سوى البهجة !! وهم الأعرف بماضيه وحاضره وصهيونته!!

ولا أدري ما النظرية الاقتصادية التي كانت صعبة الفهم على عقول (رجال المال في المنتدى) حتى يجيء هذا الكلينتون ليفسرها، ويفرش لهم طريق النجاح من خلالها!!

ولا أدري كيف سيتم حل مشكلاتنا في الفقر والبطالة من خلال هذا المنتدى!!

وما الذي قدمه هذا المنتدى خلال أعوامه الخمس من خدمات واضحة في الوطن؟!

أسئلة ربما جوابها عند المسؤولين عنه الذين يخالفون الشريعة ويخالفون سنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

فليحذروا أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم..

ومن يخالف النظام الدولة يعاقب ويحاسب.. وهؤلاء خالفوا شريعتنا واخترقوا قيمنا وخالفوا حكم الله ثم نظام الحكم..

فلا بد من محاسبتهم.. ولا بد من إيقاف هذا المنتدى حتى يستقيم أمر المسؤ ولين عنه..

ولنتذكر أننا مأمورون بعبادة الله وحده وطاعته واتباع سنة رسوله الكريم فقط.. ولن نكون ألعوبة في أجندة النموذج الغربي أو من يسوق له.
[/ALIGN]

http://www.lahaonline.com/LahaAuthor...04.doc_cvt.htm

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» مهم عسى أن ينال استحسانكم / مؤدب
»» حجة عليكم يا أهل السنة
»» فاطمة رضي الله عنها
»» عاجل إلي الأخوة في المدينة / مؤدب
»» تبليغ الإسلام / مؤدب
 
قديم 07-02-04, 11:31 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الشهاب
عضو





ابن الشهاب غير متصل

ابن الشهاب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كل عام وأنتم بخير... وتقبل الله من حجاجنا حجهم وجعل ذنبهم مغفور وسعيهم مشكورا وعملهم متقبل مبرور... إنه عز وجل جواد كريم شكور.

أما وأن المقالة ما فيها ما يثلج الصدر ويسعد النفس السوية على الفطرة.

ولكن من خلال نقاشي مع أهلي... المشكلة ليست في المنتدى ولا في الكلنتون المتفيقه... المشكلة يا إخوتي أن المجتمع النسائي السعودي في المدن الرئيسية يتفشى فيه سرطان التحرر، ومن خلال استبياننا الشخصي، لو جعل لكل واحد من النساء حبله لوجدت أن أكثر من 50% من صويحبات الدراسات الجامعية والعليا وأكثر من 60% من طالبات الثانوية يرغبن من خلع الحجاب الإسلامي وابقاء الطرحة للزينة، ما قد يظهر خصلات الشعر من الأمام والذوائب من الخلف -لا تسمن ولا تغني من جوع- ولبس العباءات الفاضحة -مثل المخصرة أوالمطرزة أو كاشفات النحر ونحوها- وهذه مسألة خطيرة جدا جدا...

ومن السؤال لعدد من النساء اللاتي يلبسن هذه العباءات -على حسب قول الأهل- وجد أن أكثرهن يتعذرن بسبب عدم وجود الخطاب -العرسان- ، بالنسبة للبنات، أو عملية لفت نظر بالنسبة للمتزوجات -الظاهر أن ذكورهن لا يشبعون الرغبة الانثوية في نسائهم(التغزل)- ما يسبب الخلل في المجتمع النسائي في داخل المدن الكبرى.

ومما يرى في هذه الأيام ما يتحدث عنه في القنوات والمجلات والمنتديات من -ما يسمى- الثقافة الجنسية؟؟ لم يبقى إلا الجنس يتحدث عنه في وقت أن أسس بناء الأسرة لا تكاد تتواجد في كثير من البيوت... مثلا... الرجل له رغبة النكاح ولكنه لايستطيع بسبب الآتي:

-المهر (المبالغ فيه < 30،000 ريال)
-الرضوات (في المجتمعات القبلية)
-الهدايا والنزهات في فترة الملكة (خاصة في الحجاز)
-تكاليف حفلات الزواج (أصبحت إلزامية في المدن)
-تأسيس المنزل ( لُكس وما يقل عن أربع غرف و ممنوع الملحقات العلوية)
-ديكورات المنزل (لا يخفى على أحد تكاليف هذه الاكسسوارات)
-الترفيه (شهر العسل داخلى أو خارجي)
-الوظيفة المحترمة (مطلوبة في أكثر العائلات -مثلا، موظف في مصلحة المياة والمجاري أو بائع في موسسة مرفوض ولو كان عنده ورث- )
-الشهادة الجامعية (الأولوية للطب والهندسة الكهربائية ونحو ذلك)
-وغير ذلك...

والفتاة لا يُطلب النكاح بها بسبب عدم وجود الجمال -بسبب اطلاق الشباب أعينهم للافلام والقنوات فأصبح مقاييس الجمال مرتفعة- أو أن العريس متزوج وهذا غير مرغوب به.

والكثير الكثير... من العوائق ومع يتكلم في مسائل الجنس ولا يتكلم في ثقافة المجتمع والألفة والأسرة أو على الأقل ثقافة التعدد في الزوجات....

يا اخوتي من خلال حوار مع مصلح اجتماعي في مؤسسة اصلاحية -لجنة تعالج القضايا الاجتماعية هاتفيا- أن ما يقارب 20% من الفتيات -البنات- صاحبات سوابق -علاقات غرامية إما هاتف أو مقابلات- مع شباب، ويقول الأخ، أن كثير من العائلات المحافظة -بغض النظر عن غير المحافظة لأن أمرها لا يخفى على أحد- التي لا يوجد فيها ود وألفة تجد أن فتياتهن قد كن خرجن مع شباب و أكثر من 30% من هذه الحالات التي صادفها شخصيا قد أدخلن الشباب إلى البيوت دون علم أهاليهن، مع أن والدهن أناس أخيار صالحين، فقط أن الوالدان قد أبلغوه أنهم فقط يشكون فيهن أنهن يكلمن الشباب فقط.

الأمر جد خطير وقد تجاوز من مرحلة الحذر إلى مرحلة الخطورة خاصة أن من كل 6 فتيات تجد واحدة ذات علاقة أو تحدثها نفسها بذلك وهذه أمر متأصل في كثير من العائلات التي لا يوجد فيها الود أو يوجد بها القنوات الفضائية من دون رقيب؟؟... ومن تجربتي الشخصية مما أراه في الأسواق أنك ترى من كل عشر فتيات 2 جريئات مع الشباب و 3 يودن التعرف لكن مع خجل والباقي يظهر فيه الستر... لكن النسبة ليست سهلة هذا بغض الطرف عن مسائل الشقق والشات والبال توك وصور الجوال الكاميرا؟؟!!!

ولن أتحدث عن موضوع الشباب لأن أقل ما يقال أن أكثر من 50% من الشباب لديه سوابق (من وجهت نظري من خلال حياتي الجامعية مما أراه في العمل)...

فلا نستغرب من وصول منتدى جدة الاقتصادي لتلك المرحلة وظهور المتبجحين في العلن... ممن ينادي بتحرر المرأة؟؟

ما نقول إلا اللهم سلم سلم... وما أرى أنه من الواجب على كل رجل أن يدعو بأن يحفظ الله عرضه وأن يستر عورته في كل وقت في هذا الزمن... نسأل الله أن يحفظ عرض وعورة كل مسلم... اللهم آمين

والله هو الموفق الحفيظ







 
قديم 14-02-04, 10:19 AM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road



بارك الله فيك ..
الله يعافيك ويخليك .. يارب ..



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي مؤدبي في دليل من القرآن على ولاية علي رضي الله عنه
»» لا يدخل ضعاف القلوب ممنوع
»» ماهي المصادر التي تريدون ان تحاجوننا فيها ؟
»» هذا يؤيد ما ذكرته عن المهدي
»» أعمال علي رضي الله عنه / مؤدب
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "