العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-04, 05:32 PM   رقم المشاركة : 1
naji
رافضـــــــــي






naji غير متصل

naji is on a distinguished road


Post الم يخبرك رسول الله بهذا الأمر فلماذا ذهبت لتسأل أبا بكر مرة ثانية؟؟ وفي ماذا شككت؟

صحيح البخاري ج: 2 ص: 978
قال فقال عمر بن الخطاب فأتيت نبي الله صلى الله عليه وسلم فقلت ألست نبي الله حقا قال بلى قلت ألسنا على الحق وعدونا على الباطل قال بلى قلت فلم نعطي الدنية في ديننا إذا قال إني رسول الله ولست أعصيه وهو ناصري قلت أو ليس كنت تحدثنا أنا سنأتي البيت فنطوف به قال بلى فأخبرتك أنا نأتيه العام قال قلت لا قال فإنك آتيه ومطوف به قال فأتيت أبا بكر فقلت يا أبا بكر أليس هذا نبي الله حقا قال بلى قلت ألسنا على الحق وعدونا على الباطل قال بلى قلت فلم نعطي الدنية في ديننا إذا قال أيها الرجل إنه لرسول الله صلى الله عليه وسلم وليس يعصي ربه وهو ناصره فاستمسك بغرزه فوالله إنه على الحق قلت أليس كان يحدثنا أنا سنأتي البيت ونطوف به قال بلى أفأخبرك أنك تأتيه العام قلت لا قال فإنك آتيه ومطوف به قال الزهري قال عمر فعملت لذلك أعمالا قال فلما فرغ من قضية الكتاب قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابه قوموا فانحروا ثم احلقوا قال فوالله ما قام منهم رجل حتى قال ذلك ثلاث مرات فلما لم يقم منهم أحد دخل على أم سلمة فذكر لها ما لقي من الناس فقالت أم سلمة يا نبي الله أتحب ذلك اخرج لا تكلم أحدا منهم كلمة حتى تنحر بدنك وتدعو حالقك فيحلقك فخرج فلم يكلم أحدا منهم حتى فعل ذلك نحر بدنه ودعا حالقه فحلقه فلما رأوا ذلك قاموا فنحروا وجعل بعضهم يحلق بعضا حتى كاد بعضهم يقتل بعضا غما...

صحيح ابن حبان ج: 11 ص: 224
فقال عمر بن الخطاب رضوان الله عليه والله ما شككت منذ أسلمت إلا يومئذ فاتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقلت ألست رسول الله حقا...

مصنف عبد الرزاق ج: 5 ص: 339
فقال عمر بن الخطاب والله ما شككت منذ أسلمت إلا يومئذ قال فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقلت ألست نبي الله حقا...

فسير الطبري ج: 26 ص: 100
قال عمر بن الخطاب والله ما شككت منذ أسلمت إلا يومئذ فأتيت النبي فقلت ألسنا على الحق وعدونا على الباطل قال بلى قلت فلم نعطى الدنية في ديننا ..

سبحان الله.. رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يخبره بهذا الامر وفي نفس الوقت يذهب ليسأل ابا بكر عن نفس القضية الم يذهب الشك من قلبك بعد أن أخبره رسول ا لله صلى الله عليه واله وسلم؟

أكان يشك في عصمته وصدق قوله؟

أكان يعرف الدنية في الدين من غيرها أكثر من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟

لا وإضافة لذلك ؛ يمتنع الصحابة في بادئ الامر عن الامتثال لامر رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بالنحر والحلاقة ، وعندما يمتثلون لامره دون رغبة يكاد بعضهم يقتل بعضا .
حتى أنه صلوات الله عليه يشكو حاله لزوجه أم سلمة رضوان الله عليها .


اسئلة تحتاج إلى

تفكير..

وإجابة...

وشجاعة....







التوقيع :
== == = = = == = = = = = = =
= == = = = = = = == = = = = = =

{وَإِذَ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ}
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم يقل الرسول إنك متأول
»» هكذا أجهز الشاذلي على الصحيحين : البخاري ، ومسلم، فهل يكونان صحيحين بعدها؟؟؟ أترك لكم
»» سؤالان محددان وجوابهما مشروطان بالديل
»» أمهات المؤمنين رضي الله عنهم يتبرءون من غلو أهل السنة فيهم !
»» كيف وثق علماء السنة من يهجو النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ويبغض الصحابي
 
قديم 04-02-04, 07:39 PM   رقم المشاركة : 2
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

اسئلة تحتاج إلى

تفكير..

وإجابة...

وشجاعة....


صدقا صدقت صدقت .. وأنت كذوب

فأما التفكير.. فهو معطل عندكم

وأما الإجابة .. فالعبرة في الإمتثال لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فكان بأبي هو وأمي يحب أن يستمع للآراء الصحابة رضي الله عنهم

قال تعالى ((وشاورهم في الأمر)) .. لكن الطاعة في النهاية تكون لما أقره النبي صلى الله عليه وسلم وهذا ما حصل بالفعل ... فماذا تريد ؟

وأما الشجاعة ... فلقد سئمنا منكم .. فإن كانت لكم ذرة شجاعة .. وعلى حسب زعمكم لماذا لا تقرون بظلم وجبن علي رضي الله عنه .. لا بهش ولا بنش ! حسب تفسيركم !
كنتم تقولون انقلبوا الصحابه عليه ووووو
فاين هو الآن في هذه الحادثة !
فهو مع النبي صلى الله عليه وسلم لماذا لم يدافع !
لم أرى ولا أسمع بحياتي سيرة جبان كما تصفون أنتم يا شيعة حبيبنا علي رضي الله عنه
ولماذا زوج بنته من عمر !
ولماذا سمى بعض أولاده بإسمـــــــــــه !

فعلي رضي الله عنه حسب تفسيركم السقيم .. والله أراه أجبن خلق الله .. حاشاه رضي الله عنه

اسئلة تحتاج إلى

تفكير..

وإجابة...

وشجاعة....


تأدب أيها الشيعي مع إمام أهل السنة علي رضي الله عنه وأرضاه [/ALIGN]







من مواضيعي في المنتدى
»» العجب أسبابه مظاهره علاجه
»» لنعد إلى الحوار الهادئ مع الزملاء الشيعة ،، الحق أبلج مثل الصبح طلعته
»» ســــــــؤال ؟
»» تحميل كتيبات ... تفيد دعوة الشيعه
»» قالت من أنبأك هذا
 
قديم 04-02-04, 08:07 PM   رقم المشاركة : 3
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


==================
أقول :
==================

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لقد قرأت بعض شبهات زميلنا ناجي

رأيت ان كلها تصب حول امور لا يملك لها دليل الا تأويله الخاص و الاخذ بمبدأ "سوء الظن بالغير"

و هو عكس الاخذ "بحسن الظن بالغير"


الشاهد -- سوف اتغاضى عن محاولة تفسير الكلام الذي وضعته لنا

و سأسلم لك الامر -- لكي نعرف ماهو تفسيرك النهائي

يعني لا بد من هدف نهائي لهذا الموضوع

نحن نقول بان الصحابة ليسوا معصومين -- و انهم خطآئون -- و ان باب المغفرة مفتوح



فلقد أخطأ عمر رضي الله عنه في هذا الامر --- ثم ماذا ؟؟؟

هل عاقبه رسول الله صلى الله عليه وسلم بالابتعاد عنه و عدم مخالطته ؟؟؟


هل بدر من رسول الله صلى الله عليه وسلم غضبه عليه ؟؟؟


فهل نزل فيه آية كما نزلت على المخلفين الثلاثة !!!!!!

هل طلب رسول الله صلى الله عليه وسلم من المؤمنين بعدم التكلم لعمر رضي الله عنه

حتى ينزل فيه قرآن كما فعل بالمخلفين الثلاثة !!!!!!

هل نزلت آية ذمته كما نزلت آية "الفاسق" بحادثة الافك ؟؟؟؟؟

هل نزلت آية به تذمه او تتوعده كما نزلت بالذين ينادون الرسول صلى الله عليه و سلم

من خلف الحجرات ؟؟؟؟؟

و الكثير الكثير من الآيات التي انزل بها الله سبحانه الوعيد و التهديد .....




فكل ما في الموضوع -- بان عمر رضي الله عنه اخطأ ثم تاب فأنصاع لاوامر الرسول صلى الله عليه وسلم

و لم يرتد و يترك الرسول صلى الله عليه وسلم و المؤمنين و عاد مع كفار قريش

و غيرها من الامور


هذه القصة كلها لا يوجد فيها الا ان عمر رضي الله عنه حكم بموازين العقل فكان على خطأ

ثم رجع الي الصواب باللحاق برسول الله و المؤمنين


فياريت تكشف لنا هدفك من هذا الامر

اذا كنت تريد ان تثبت بانه اخطأ -- سنقول نعم -- فهم ليسوا معصومين و لكنهم خير البشر بعد الرسل

"كل ابن آدم خطآء و خير الخطآئين التوابين"


الي بعده .................................


=================================







 
قديم 04-02-04, 08:21 PM   رقم المشاركة : 4
القعقاع بن عمرو
( من حرّاس العقيدة )







القعقاع بن عمرو غير متصل

القعقاع بن عمرو is on a distinguished road


وبدأ الحقد المجوسي الفارسي يظهر وينتشر .!!!!

رضي الله عن الصنديد عمر .. الفاروق عمر .. الباسل عمر .!!!

رضي الله عنه .. فهو في أعلى الجنان .. واسمى المراتب ..


يحاول ناجي .. أو بالأحرى .. هالك .!!! أن يجعل الفاروق كـــافراً !.!!

سآخذ بالطبع رواية البخاري الصحيحة فقط .!!

الرواية ::

فقال ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏فأتيت نبي الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقلت ألست نبي الله حقا قال بلى قلت ألسنا على الحق وعدونا على الباطل قال بلى قلت فلم نعطي الدنية في ديننا إذا قال إني رسول الله ولست أعصيه وهو ناصري قلت أوليس كنت تحدثنا أنا سنأتي ‏ ‏البيت ‏ ‏فنطوف به قال بلى فأخبرتك أنا نأتيه العام قال قلت لا قال فإنك آتيه ومطوف به قال فأتيت ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فقلت يا ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏أليس هذا نبي الله حقا قال بلى قلت ألسنا على الحق وعدونا على الباطل قال بلى قلت فلم نعطي الدنية في ديننا إذا قال أيها الرجل إنه لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وليس يعصي ربه وهو ناصره فاستمسك بغرزه فوالله إنه على الحق قلت أليس كان يحدثنا أنا سنأتي ‏ ‏البيت ‏ ‏ونطوف به قال بلى أفأخبرك أنك تأتيه العام قلت لا قال فإنك آتيه ومطوف به ‏ ‏قال ‏ ‏الزهري ‏ ‏قال ‏ ‏عمر ‏ ‏فعملت لذلك أعمالا ‏ ‏قال فلما فرغ من قضية الكتاب قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لأصحابه قوموا فانحروا ثم احلقوا قال فوالله ما قام منهم رجل حتى قال ذلك ثلاث مرات فلما لم يقم منهم أحد

كان عمر يظن أن هذه السنة هي سنة الطواف بالبيت العتيق .!! وكانت حجته ان النبي أخبرهم وبشرهم بها.!!! .. وقد جاءه هم وغم وحزن .. فذهب الى رسول الله يريد المسلمين مكة .. فابى النبي عليه الصلاة والسلام فذهب إلى أبي بكر .. فأخبره ابي بكر بمثل ما أخبر به النبي ..

ماذا يستفاد :
1-أن عمر لم يراجع أحداً بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا ابوبكر .. لعظيم قدره وسعه علمه وقربه من رسول الله ,, 2- أن أبي بكر كان قلبه مع رسول الله , فهو أعلم الصحابة وأكثرهم إيماناً وأعرفهم بأحوال الرسول .
هل كان عمر شاكاً في صدق الرسول .؟

ابداً .. لا ..

بل طلباً لكشف ما خفي عنه .. فهو يريد أن يعرف سبب الصلح والمسلمين في قوة وعزة ومنعه .. ويستطيعون دخول مكة ..
أو ..
كان من باب الوسوسة فكان يراجع النبي وقد تاب عمر رضي الله عنه عن هذا .. فوقف عمر بعد ذلك بحكمه .. ورجع عن قوله .. وهو ليس بمعصوم .

وهو ليش وسوسة أو شكاً في الدين أبداً ..

كما دل قول أبي بكر لعمر في رواية ابن اسحاق:
" الزم غرزه فإنه رسول الله , قال عمر وأنا أشهد أنه رسول الله " ..

هذه النقطة الأولى

النقطة الثانية ::
أن التوبة تمحو الخطيئه .. وتمحو الكفر .. لو كان .. وتمحو كل شئ ..
وقد تاب عمر .. واستغفر .. فكان يقول :
(لقد أعتقت بسبب ذلك رقابا , وصمت دهرا )

وكان يقول :
(ما زلت أتصدق وأصوم وأصلي وأعتق من الذي صنعت يومئذ مخافة كلامي الذي تكلمت به )

والحسنات تمحو السيئات .!!!


النقطة الثالثة :
إن أردت هذا الحديث فأكمله الى النهاية .. وإن اردت أن تأخذ ما فيه فخذه كله ولا تترك بعضه وتأخذ بعضه ..
ففي الحديث :
فوالله ما قام منهم رجل حتى قال ذلك ثلاث مرات فلما لم يقم منهم أحد

فهو طبيعي أن الصحابة أخطأوا .. وكان منهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه .. فهل تقول هذا لعلي .!!

وفي رواية في بحار الأنوار أثناء كتابة الكتاب رفض علي أن يكتب .. .!!!!!!!



فالظاهر .. أنك جاهل مركب : وهو أنك تدرك الشئ بخلاف ما هو عليه .!!!


واحذر من العناد ..







من مواضيعي في المنتدى
»» كنت مرافقاً للعلامة / محمد بن عثيمين رحمه الله ..
»» إرهاق العدو .. بإثبات العلو .. لله عز وجل ..!
»» أسمعوا يارافضه ... أنــــا وهــابي
»» انقضاض الشهب السنية .. على الحزب واقرانه من الرافضة الإمامية ..!.!!
»» ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب ,,, مجسِمَيّن (× تحدي من العيار الثقيل ×)
 
قديم 04-02-04, 08:34 PM   رقم المشاركة : 5
زنكي
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية زنكي





زنكي غير متصل

زنكي is on a distinguished road


لقد أوقعت نفسك أيها الرافضي في ورطة كبيرة أثبت بها جهلك
فأنت ذهبت تبحث في كتبنا عن أي شيء ينقص من الصحابة
فوجدت هذا الحديث وطرت به فرحاً مفاخراً اليوم أقضي عليكم يا أسود السنة

ولكن هيهات...فغبائك أعماك عن قراءة ما بين السطور

وصدق من قال: أغبى من رافضي







التوقيع :
(محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من اثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما)

هل رأيتم من هم اشد غيضا للصحابة من الرافضة؟

رضيت بالله حكماً بيني وبينهم...فهل ترضونه مثلي؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ومازال مسلسل جهل الرافضة بالقرآن مستمرا!!
»» اشترته شركة صهيونية وداعاً zoon alarm
»» الرافضة يضعون أحاديث لنصر اللات
»» آخر تقليعات الرافضة: صلاة ختام السنة!!
»» ترى...هل كان هؤلاء إثنى عشرية
 
قديم 04-02-04, 09:04 PM   رقم المشاركة : 6
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




أيها الرافضي الكريم ..

الحقد يعمي القلوب فيسلبها التفكير .. وكذا حال الرافضة أجمع .. يسيرون الحديث كما يشائون بلا تروي ولا تفكير ..
[ALIGN=CENTER]وعين الرضى عن كل عيبٍ كليلة ,,, كما أن عين السخط تبدي المساويَ[/ALIGN]

والرد علي هذه الشبهة من وجوه ..

أحدها ..
أنت مطالب بصحة النقل غير حديث البخاري ..
وحيث اننا ننتظر ان تصحح .. لا ننقاشك فيها حتى ياتي التصحيح وعندها ننقاشك في الحديث الاول الذي هو الصحيح عندنا ..

ثانيا..
عمر رضي الله عنه .. سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ليس لأنه يكذب رسول الله او يشك به بل لأن عمر غيور علي الاسلام وحماسه يظهر علي أعماله رضي الله عنه وله مواقف قد وافقها القرآن ومن أمثال ذلك صلاة النبي صلى الله عليه وسلم علي ( عبد الله بن أبي ) ونزل القرآن موافقاً.. لعمر رضي الله عنه
{ ولا تصلي علي احد منهم مات أبدا و لا تقم علي قبره }

ثالثا..
أن عمر رضي الله عنه لم - يثبت عنه- نه سأل غير أبا بكر رضي الله عنه ..
فو كان شاكاً.. او مكذباً.. لستمر في السؤال .. وخصوصا سؤال المقربين منه مثل ( علي ) رضي الله عنه وغيره من الصحابة الكرام ..

رابعاً..
في الرواية ذاتها ما يدل علي ان عمر قال ( فعملت لذلك أعملاً )
وهذه الرواية تنسف ما يخالج ظنك السيئ .. به رضي الله عنه .. فانه علم انه علي غير صواب ..

خامساً..
أن عمر اجتهد وأخطأ ... وهو بهذا مأجور رضي الله عنه

سادساً..
ان عمر وقف علي الحق يوم تبين له .. وحيث ان رأي ابا بكر من راي رسول الله وقف رضي الله عنه لذلك ... وفي رواية ابن اسحاق .. كما دل قول أبي بكر لعمر في رواية ابن اسحاق:
" الزم غرزه فإنه رسول الله , قال عمر وأنا أشهد أنه رسول الله " ..
فهكذا يتبين ان الذي اتيت به هي وسوسة في رأسك لا اكثر ولا اقل ...

سابعاً..
كل الصحابة رضي الله عنهم .. علي مثل ما كان عليه عمر رضي الله عنه ... وأولهم علي رضي الله عنه .. حيث انهم لم يقوموا بالحلق ولا الذبح ... وعلي منهم رضي الله عنهم أجميعن .. ولكن الذي يختلف فيه عمر رضي الله عنه عنهم جميعا .ً.. أنه قوي في الحق ( الذي رأه ) وأفصح عنه بلسانه و ترجم ذلك الشئ إلي عمل وقام وسأل
ولكنه سأل رجل هو أقرب من كل الناس إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو أبو بكر رضي الله عنه ....

ثامناً..
أن عمر رضي الله عنه في الرواية .
لا يسأل ولا يشك في الرسول صلى الله عليه وسلم بل يسأل عن القوة والضعف في المسلمين .. وهو يريد أن يكون المسلمين أقويا .. ويبين ذلك قوله رضي الله عن ( ألست نبي الله حقا قال بلى قلت ألسنا على الحق وعدونا على الباطل ..الخ )
فان سؤاله ليس عن النبي ذاته .. بل عن القوة والشجاعة ..

تاسعاً..
أن عمر فهم كما فهم الصحابة رضي الله عنهم أجمعين .. أن الرسول صلى الله عليه وسلم يطوف في البيت في ذلك العام .. وعلي هذا الخبر .. بدأ عمر رضي الله عنه يسأل ويناقش ..

عاشراً..
أن في الرواية ( ...فلما رأوا ذلك قاموا فنحروا وجعل بعضهم يحلق بعضا حتى كاد بعضهم يقتل بعضا غما ...) فهذا يدل كل الدلالة .. علي ان الصحابة يتطلعون إلي ان يدخلوا الي البيت الحرام حتى يطوفوا ويحلقوا .. ( ومنهم علي )

الحادي عشر ..
أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه .. لم يقم يحلق .. ولم يقصر .. ولم يذبح ..
فيا ترى ... هل كان يفكر مثل تفكير عمر رضي الله عنهم أجمعين ؟؟
أم انه لا يفكر مثل تفكير عمر ؟؟
فا كان مثل عمر يفكر .. فما العييب الذي تعيبه علي عمر وأمامك المعصوم .. مثله .. ولكن عمر أفضل منه لانه أخرج ما في قلبه .. وذهب الي ابي بكر وأخبره بما يدور ي خلده
وإن كان علي رضي الله عنه لا يفكر في نفس تفكير عمر ..
اعطني رواية تثبت بها أنه قام وقصر ؟؟ أو حلق ؟؟ أو ذبح ؟؟ قبل ان يقوم رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

الثاني عشر..
أن السيرة اخبرتنا ..
أن عمر رضي الله عنه قال ( انني علمت ان رأي رسول الله صلى الله عليه وسلم أصوب من رأيي .. ) عندما رأي الناس تدخل في دين الله أفواجاً..

الثالث عشر ..
أن هؤلاء الصحابة الكرام .. قد رضي الله عنهم أجميعن ... بقوله تعالي { لقد رضي الله عن المؤمنين اذ يبايعونك تحت الشجرة } والرضي صفة دائمة لله تعالي .. فمع ما حصل من عمر رضي الله عنه ... فانك لا تستطيع لا انت ولا كل رافضي ان يخرج عمر من هذه الاية .. مع اجتهاده الخاطئ ...

الرابع عشر ..
أن عمر رضي الله عنه .. من أشد الناس تمسكاً بالدين وخصوصا .. اذا تبين له الدليل ويدل علي ذلك .. لو تكرمت وأتممت سطراً. . واحداً. من ارواية ... ودعني اكمله عنك ..
‏فحلقه فلما رأوا ذلك قاموا فنحروا وجعل بعضهم يحلق بعضا حتى كاد بعضهم يقتل بعضا غما ثم جاءه نسوة مؤمنات فأنزل الله تعالى ‏
‏يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات فامتحنوهن ‏ ‏حتى بلغ ‏ ‏بعصم الكوافر ‏
‏فطلق ‏ ‏عمر ‏ ‏يومئذ ‏ ‏امرأتين ‏ ‏كانتا له في الشرك فتزوج إحداهما ‏ ‏معاوية بن أبي سفيان ‏ ‏والأخرى ‏ ‏صفوان بن أمية
فنظر - هداك الله - كيف يستجيب رضي الله عنه مباشرة لامر الله وأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
وهذا هو حال الصحابة رضي الله عنهم أجميعن ... ولكن من يعرفهم
[ALIGN=CENTER]من تلقى منهم تقل لقيت سيدهم ... مثل النجوم التي يسري بها الساري [/ALIGN]

الخامس عشر ..أن في أول الرواية ... أنه لما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اكتب ( بسم الله الرحمن الرحيم) فقال سهيل .. ما ندري مالرحمن .. فامرا لرسول بحذفها وكتابة ( بسمك اللهم ) قال المسلمون ( فقال المسلمون والله لا نكتبها إلا ‏ ‏بسم الله الرحمن الرحيم )
ومن المعلوم أن الذي يكتب للرسول صلى الله عليه وسلم هو علي رضي الله عنه ... فعلي هنا مع الصحابة رضي الله عنهم أجميعن .. حلفوا أن لا يكتبوها الا ( بسم الله الرحمن الرحيم ) ...فاذا أكملنا الرواية نجد هذه العبارة ( ...أنه لا يأتيك منا رجل وإن كان على دينك إلا رددته إلينا قال المسلمون سبحان الله كيف يرد إلى المشركين وقد جاء مسلما ..)
فانظر ماذا قال (( المسلمون )) ..
كلهم متعجبين ومستغربين من هذا القرار الذي اتي به محمد صلى الله عليه وسلم ... وعلي معهم ولا تستطيع ان تنفي ذلك عنه ....

ولا يضرهم ذلك كلهم شيئاً..

السادس عشر ..
أن سبب حماس ( عمر ) رضي الله عنه هي قصة أبو جندل رضي الله عنه
فبينما هم كذلك إذ دخل ‏ ‏أبو جندل بن سهيل بن عمرو ‏ ‏يرسف في قيوده وقد خرج من أسفل ‏ ‏مكة ‏ ‏حتى رمى بنفسه بين أظهر المسلمين فقال ‏ ‏سهيل ‏ ‏هذا يا ‏ ‏محمد ‏ ‏أول ما أقاضيك عليه أن ترده إلي فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إنا لم نقض الكتاب بعد قال فوالله إذا لم أصالحك على شيء أبدا قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فأجزه لي قال ما أنا بمجيزه لك قال بلى فافعل قال ما أنا بفاعل قال ‏ ‏مكرز ‏ ‏بل قد أجزناه لك قال ‏ ‏أبو جندل ‏ ‏أي معشر المسلمين أرد إلى المشركين وقد جئت مسلما ألا ترون ما قد لقيت وكان قد عذب عذابا شديدا في الله قال فقال ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏فأتيت نبي الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقلت ألست نبي الله حقا قال بلى ..الخ الحديث
فهذا الشئ يحرك كل ذي قلب يغار علي أخوانه المسلمين ..
ولكن ميزة عمر رضي الله عنه أنه .. شديد في الحق وشديد في الغيرة .. رضي الله عنه ..

السابع عشر ..
أن الرسول صلى الله عليه وسلم .. جعل عمر رضي الله عنه مصاحباً,, له طيلة حياته .. ولم يتغير عليه بشئ قط .. فو كان ذلك .. يضر في الدين بشئ لما كان ( المعصوم ) صلى الله عليه وسلم .. يتركه قريب منه وهو علي نية ( علي حد زعمكم ) غير صالحة ..


أسأل الله الهداية للجميع ..
هذه نقاط علي عجل ...

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أثبتوا لنا ان الصلوات خمس / مؤدب
»» اتبعوا الثقل الأصغر وليس لكم ثقل أكبر يا سبئية
»» السيستاني أكبر دليل / مؤدب
»» سؤال عن غزوة / مؤدب
»» يا مطيطرون قربالسيون مسفقلسمساصعوس
 
قديم 04-02-04, 10:33 PM   رقم المشاركة : 7
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


بارك الله فيكم يا أسود سنة النبي صلى الله عليه وسلم ..
سبحان الله انقلب السحر على الساحر .
فالمتتبع لحوارات ناجي .. يجد بصدق أن الشُــبه التي يروج لها ما هي إلا مناقب للصحابة رضي الله عنهم ...
أصلحك الله يا ناجي ... هذا ما تعلمته من الإسلام !







من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي للأبد ،،، تعال وحاور
»» يؤسفني ما رأيته في المسجد
»» الضيف أو الضيفة .. نور النبي من فضلك
»» بديل مؤقت عن الرسائل الخاصة
»» خطة بخطوة مع الضيوف الشيعة
 
قديم 04-02-04, 10:37 PM   رقم المشاركة : 8
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


ألم يكن علي بن ابي طالب معهم فهوا لم يستجب لرسول وهو المعصوم عند الرافضه
اين هي العصمه ؟







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» الروافض هم النواصب لأهل البيت
»» شيخنا النــــــعمان لله درك (ماذا فعلت في الروافض)
»» اخواني ألا تفتقدون فاضح الشيعه
»» احبااااااااائييييييييييييييييييييي وأخووووووانيييييييي للأهميه
»» تقرير من الــ Bbc: بقوة الحجة الوهابيون يسيطرون على مواقع الانترنت الاسلامية‍‍!!!
 
قديم 04-02-04, 11:35 PM   رقم المشاركة : 9
الســـرداب
عضو






الســـرداب غير متصل

الســـرداب


أقسم لكم بالله

لكن تزيده الردود إلا ضلالا في العلم والاعتقاد

كل مواضيعه على هذا المنوال أشك أم أخواتها فلم أرى أجهل منه حتى حمار أهله

فلا تتعبوا أنفسكم في الجدل معه فقد بانت سريرته وما يخفي صدره أعظم

ولا ينطبق عليه بعد الردود السنية إلا قولهم ( عنز ولو طار )

وأكرم الله العنز فقد أعذرت عن التفكير وغضب الله عن قوم شبهوا بالأنعام بل أضل سبيلا

الســــــرداب







 
قديم 04-02-04, 11:49 PM   رقم المشاركة : 10
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


هل شك محمد بن الحنفيه في اهم اركان الدين عند الرافضه
حتى يحتكم عند الحجر
لما قتل الحسين ارسل محمد بن الحنفيه الى علي بن الحسين وقال له: قتل ابوك رضي الله عنه وصلى على روحه ولم يوص وأنا عمك وصنو أبيك ، وولادتي من علي عليه السلام ، في سني وقديمي أحق بها منك في حداثتك ، فلا تنازعني في الوصيه ولا الامامه ولاتحاجني .... فرد عليه علي بن الحسين ـ أنطلق بنا الى الحجر الأسود حتى نتحاكم عليه ونسأله عن ذلك ، فانطلقا حتى أتيا الحجر الأسود ، فقال علي بن الحسين لمحمد بن الحنفية: أبدأ أنت فابتهل الى الله عز وجل وسله أن ينطق لك الحجر ، ثم سل فابتهل محمد في الدعاء وسأل الله ، ثم دعا الحجر فلم يجبه .... ثم دعاالله علي بن الحسين عليهما السلام .... فتحرك الحجر حتى كاد أن يزول عن موضعه، ثم أنطقه الله عز وجل بلسان عربي مبين ، فقال: اللهم ان الوصيه والامامه الى علي بن الحسين
............نفس المصدر ج 1 ص 348 ــ الكافي و أعلام الورى للطبرسي ص258 و259
سؤال من وهابي؟







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» التّدبر في القرآن يصْرف النّظر عن اللّه / وثِيقة
»» الأخ النظير تفضل هنا .. لو سمحت ..
»» عدنا لكم أحبائي "بوثيقة لتجسيم الرافضة"
»» هَلْ يُعْقَلُ أَنْ يُوثَّقَ مَنْ يَرى عَجْ عَجْ , وَيُفَسَّقُ مَنْ يَرى مُحَمَّد ؟!!
»» الرد على الرافضي حين يقول"ليس كل ماعندنا صحيح"
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:02 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "