العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-01-04, 03:17 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


من قواعد الصوفية المريد بين شيخين كالمرأة بين زوجين

لاحظت بعض منتديات الصوفية يذكر هذة العبارة

ارجوا من يعرف قائل هذة العبارة الذهبية

او اي شئ عنها يكتب لي عنها وانا له من الشاكرين







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» جمال الدين الايراني وليس الافغاني وحقيقته من كتب الاثنى عشرية
»» أين أجد برنامج Ace Utilities ؟
»» رشيد فليح قائد مغاوير المجوس يقول ((سوف نمنع التكبير في المساجد))
»» هل البنات الشيعيات يتعرين في الحسينية / صورة
»» (المعصوم) جعفر الصادق وبكل شجاعة وبدون تقية يقول النبي زوج المنافقين!!
 
قديم 01-06-04, 01:05 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road








التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» من المرتد الصحابة ام الشيعةالاثناعشرية
»» دراسة أميركية : السلفية السنية هدف مشترك للحوثيين وأميركا
»» الشيعي العربي نوري المرادي ينسف خرافة عيد الغدير السبئية
»» أخطر مشروع يهدد شيعة الكويت - استمع للمعمم
»» بعد ان فضح القرضاوي عقيدتهم في القرآن قناة الكوثر تقدم برنامج لتعليم القرآن
 
قديم 01-06-04, 06:11 PM   رقم المشاركة : 3
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]بارك الله بك يا ابن الخطاب على نباهتك

عجباً للصوفية أصبح دينهم يُبنى أيضاً على الحِكم والأمثال
[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» ظهور..الشيعة..قبل الرسول أم بعد الرسول..صلى الله عليه وسلم
»» تسع وعشرون....خليفة...على المدينة...غير علي بن أبي طالب..!!
»» (الحراب البيض)...هديتي الخاصة ...وليخسأ الأرفاض...!
»» الكافي يصادم صريح القرآن...!!!!
»» يا رافضة هل تعرفون معنى: ( حسين مني وأنا من حسين)..؟؟؟
 
قديم 25-12-05, 08:00 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


كنت قد كتبت هذا الموضوع 01-20-04
اي قبل عامين
ولتوفر بعض المعلمومات عبر النت وجدت الكلام التالي لابن عربي
وأظنه هو من وضع هذه القاعدة الذهبية للصوفية
ينقله عنه احد السائرين على نهجه عياذاً بالله
وقد اقتبست بعضاً من مقاله

رابط المقال

اقتباس:
أحبتي أهل منتدى شمس المعاني 0 أشرقت شمسكم بأجمل معاني الحب والتقدير 0إنه لمن دواعي سروري أن أكون بينكم ومشاركا معكم في تلقي أنوار شمس المعاني وأول مشاركة لي نقلا من كتاب الفتوحات المكية لسيدي الإمام الأكبر محيي الدين بن عربي موضوع مهم وهو ( في معرفة مقام احترام الشيوخ ) : الشيوخ نواب الحق في العالم كالرسل عليهم السلام في زمانهم , بل هم الورثة الذين ورثوا علم الشرائع عن الأنبياء عليهم السلام غير أنهم لا يشرعون (( قلت انا ابن الخطاب --- مثل الائمة عند الرافضة لكن الائمة لهم الحق في الشتريع)), فلهم رضي الله عنهم حفظ الشريعة في العموم مالم التشريع (( أيضاً الامام عند الرافضة يحفظ الدين )), ولهم حفظ القلوب ومراعاة الآداب في الخصوص , هم من العلماء بالله بمنزلة الطبيب من العالم بالطبيعة , فالطبيب لا يعرف الطبيعة إلا بما هي مدبرة للبدن الإنساني خاصة والعالم بعلم الطبيعة يعرفها مطلقا وإن لم يكن طبيبا , وقد يجمع الشيخ بين الأمرين , ولكن حظ الشيخوخة من العلم بالله أن يعرف من الناس مــــــوارد
حركاتهم ومصادرها, والعلم بالخواطر مذمومها ومحمود ها, وموضع اللبس الداخل فيها من ظهور الخاطر المذموم فــي
صورة المحمود, ويعرف الأنفاس والنظرة ويعرف مالهما وما يحويان عليه من الخير الذي يرضي الله ومن الشر الــــذي
يسخط الله, ويعرف العلل والأدوية, ويعرف الأزمنة والسن والأمكنة والأغذية وما يصلح المزاج وما يفسده, والفــــــرق
بين الكشف الحقيقي والكشف الخيالي, ويعلم التجلي الإلهي, ويعلم التربية وانتقال المريد من الطفولة إلي الشباب إلي الكهولة , ويعلم متي يترك التحكم في طبيعة المريد ويتحكم في عقله , ومتي يصدق المريد خواطره , ويعلم ما للنفس مـــــن أحكام وما للشيطان من أحكام وما تحت قدرة الشيطان , ويعلم الحجب التي تعصم الإنسان من إلقاء الشيطان في قلبـــــــــــه

ويعلم ما تكنه نفس المريد مما لا يشعر به المريد, ويفرق للمريد إذا فتح عليه في باطنه بين الفتح الروحاني وبين الفتــــــح الإلهي, ويعلم بالشم أهل الطريق الذين يصلحون له من الذين لا يصلحون, ويعلم التحلية التي يحلي بها نفوس المريــديـن الذين هم عرائس الحق وهم له كالما شطة للعروس تزينها, فهم أدباء الله عالمون بآداب الحضرة وما تستحقة من الحرمــة
والجامع لمقام الشيخوخة أن الشيخ عبارة عمن جمع جميع ما يحتاج إليه المريد السالك في حال تربيته وسلوكه وكشفه إلـي

-----------------------------
اقتباس:
ولا حرمان أعظم علي المريد من عدم احترام الشيـــــوخ, قال بعض أهل الله في مجالس أهل الله من قعد معهم في مجالسهم وخالفهم في شئ مما يتحققون به في أحوالهم نزع الله نور الإيمان من قلبه

أقول أحذر يامريد أن تنكر على شيخك حتى لو كان سكراناً أو عرياناً يلعب بأحليله او يلوط بخادمه أو يفطر في رمضان حتى لاينزع إيمانك منك ولاتعترض فتطرد

--------------------------------
اقتباس:
والأصل أنه كما لم يكن وجود العالم بين إلهين ولا مكلف بين رسولين مختلفي الشرائع ولا امرأة بين زوجين, كذلك لا يكون المريد بين شيخين إذا كان مريد تربية, فإن كان صحبة بلا تربية فلا يبالي بصحبة الشيوخ كلهم لأنه ليس تحت حكمهم, وهذه الصحبة تسمي صحبة البركة غير أنه لا يجيء منه رجل في طريق الله فالحرمة أصل الفلاح 000 انتهي مقام الشيوخ نسألكم الدعوات

أنظروا الى مكانة المريد في دين الصوفية
شخص تافه مسلوب الارادة مثل مثل الرافضي الإثناعشري الذي سلم عقله للمرجع
الا ان الصوفي وصل به الحال أن يشبه بالأنثى






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» صدق ابن القيم / الإثني عشري عار على بني آم -- لن تصدق هذا الخبر
»» إئـــــمــــــة رفـــــضـــوا قــــيــــادة الأمــــــة
»» الشيخ ابو منتصر البلوشي يريد منكم يااصحاب هذا المنتدي ويامشرفين ويااعضاء ؟
»» من معجزات على بن ابي طالب عند الرافضه ههههههههههههههههههه
»» لماذا المرجع العربي فضل الله ضال مضل والمرجع الإيراني السيستاني ليس زنديق ؟
 
قديم 02-10-06, 04:22 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


السائل : آية محمد عمر
البلد : الإمارات - دبي
السؤال :
هل حقا ما يقال ان المرء بين شيخين كالمرأة بين رجلين و لماذا ؟
ما الخطأ ان يتعلم المرء من اكثر من مصدر ؟! أفيدوني افادكم الله ؟




الجواب :
هذه المقولة هي للتعبير عن رأي بعض مشايخ الطرق الصوفية في شروط السير والسلوك في الطريق إلى الله تعالى ، وصيغتها من باب التشبيه فقط . والمقولة صحيحة وقد وردت على لسان عدد من المشايخ منهم الشيخ الأكبر ابن عربي قدس الله سره في الفتوحات المكية ج2 ص 366.ولتوضيحها نقول : ان الصوفية لا يمنعون اخذ العلوم العقلية من أي عدد من العلماء او المذاهب فكلها عندهم اجتهادات تستند إلى المصادر الشرعية المعروفة ، ولكن في مجال علم القلوب وطب النفوس فينبغي على المريد ان يلتزم بصحبة شيخ واحد وذلك لأن الشيخ للمريد كالطبيب للمريض ، وكما لا يصح اخذ أدواية مختلفة من عدد من الأطباء كذلك لا يصح تربية النفس في اكثر من منهج صوفي تربوي وان صح الجميع .
ولهذا قال الشيخ اكبر ابن عربي قدس الله سره : ( الأصل أنه كما لم يكن وجود العالم بين إلهين ولا مكلف بين رسولين مختلفي الشرائع ولا امرأة بين زوجين , كذلك لا يكون المريد بين شيخين إذا كان مريد تربية , فإن كان صحبة بلا تربية فلا يبالي بصحبة الشيوخ كلهم لأنه ليس تحت حكمهم, وهذه الصحبة تسمي صحبة البركة غير أنه لا يجيء منه رجل في طريق الله فالحرمة أصل الفلاح ) .

منقول من موقع الكسنزانية


كالعادة لايوجد عند الصوفية قال الله
او قال الرسول ((صلى الله عليه واله وسلم))


المهم قال الشيطان الاكبر ابن عربي كذا وقال الشيخ الفلاني كذا

يرفع للمريدين






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة نادرة للمهدي عج لعلها حفلة عيد ميلاده
»» علي دحــــى باب خيبر---- وعمر دحـــــى باب علي / ماذا نستنتج؟؟
»» كم ركله تلقاها رفيق ام كامل في هجر بعد فضيحة الجنس الثالت والمعمم ؟؟
»» هذه رسائل النبي للملوك والحكام فأين ولاية علي المزعومة؟؟
»» جنرال سابق بالحرس الثوري الإيراني متهكماً على إغلاق مضيق هرمز لن تصمد قواتنا يوم واحد
 
قديم 02-10-06, 11:51 PM   رقم المشاركة : 6
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



بارك الله فيك أخي الحبيب ابن الخطاب

أحل لك الاشكال

أولا الكاملين عند الصوفية هم من يتلقون علومهم عن الله مباشرة ( من غير واسطة ) وابن عربي من الكاملين كما يبدو ، فلذلك مثله لا يسأل عن دليل فكلامه دليل لأنه يتلقى عن الله مباشرة .

والله تعالى أعلم .

===================

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة أعلام التصوف 35 أبو يزيد البسطامي
»» الرد على من زعم المنع من عودة الشرك إلى جزيرة العرب
»» فهرس سلسلة هؤلاء تركوا التصوف
»» مصطلحات الصوفية / وثائق
»» سلسلة أعلام التصوف 18 أبو بكر الشبلي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:36 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "