العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-04, 07:20 AM   رقم المشاركة : 1
حنبل
عضو نشيط





حنبل غير متصل

حنبل


مناظرة بين سنى و رافضى : من أعلم الصحابة

الرافضى : من اعلم الصحابة .

السني : ابو بكر رضى الله عليه .

الرافضى: ما دليلك على ذلك .

السنى : النبى صلى الله عليه وسلم قدمة للصلاة بالناس عند مرضه الاخير ، و معلوم فى الفقه أن الذى يؤم القوم اعلمهم ، تقديم ابو بكر للصلاة بالمسلمين أعظم شهادة من الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه اعلم الناس و افضلهم

الرافضى: أليس الرسول صلى الله عليه وسلم يقول (( أنا مدينة العلم و على بابها )) و هذا دليل على أن عليا عليه السلام هو أعلم الصحابة .

السنى : هذا الحديث لا يثبت عندنا فلا يصح الاحتجاج به .

الرافضى و لكن هذا الحديث موجود فى كتبكم .

السنى : ليس كل حديث فى كتبنا حجة علينا و إنما الحجة ما كان صحيحا أو ثابتا وفق قواعد علم
الحديث و قواعد الجرح و التعديل التى وضعها العلماء المحققون .

الرافضى : انتم كل حديث نستدل به عليكم تقولون غير ثابت

السنى : حتى لو اعتبرنا لك الحديث فهو لا يعنى بحال من الاحوال ان عليا رضى الله عنه هو اعلم الصحابة و معلوم أن لكل مدينة ابوبا عدة و مداخل كثيرة و إلا لما كانت مدينة و على رضى الله عنه ليس سوى باب من أبواب المدينة و لا شك أن هناك ابوبا أخرى أعظمها ابوبكر الصديق رضى الله عنه و الذى ما احتاج المسلمون إلى علم إلا وجدوه عنده و قد ذكرت لك أن أعلم القوم هو أحقهم بإمامة الصلاة ، و النبى صلى الله عليه وسلم أمر ابو بكر ان يصلى بالنس عند مرضه الخير الذى توفى فيه .

الرافضى : أمر النبى صلى الله عليه وسلم و آله لابى بكر بالصلاة مذكور فى كتبكم و ليس حجة عليها .

السنى : سبحان الله تستدل لى بحديث مدينة العلم و ليس بشئ و أجاريك فيه ثم أستدل لك بحديث رواه البخارى و ترفضه فبالله عليك ما ميزان صحة الحديث عندكم .

الرافضى : احاديثكم كلها ليس حجة علينا و نحن لا نثق فيها مطلقا .

السنى : نحن اهل السنة نفتخر بأن لنا علما فى الحديث ليس لغيرنا فعندنا بحمد الله روى الحديث عن النبى صلى الله عليه وسلم اربعة الف صحابى و صحابية صحبوه نيفا و عشرين سنة قبل الهجرة و بعدها نقلوا إلينا جميع أقواله و أعماله و أفعالة و أحكامة و عباداته و أخلاقياتة و كافة حركاتة و سكناته فى بيته و مع اهل و بين الناس و فى مغازية و حروبة و معاملته للمسلمين و غيرهم ، حتى دخوله الخلاء و خروجه منه شرحوا لنا أدابة و هدية صلى الله عليه وسلم فى ذلك كله . و من هؤلاء الاربعة الاف نقل إلينا ألوف مؤلفة من التابين و تابعى التابعين و علماء الحديث الجهابذة الحفاظ المتقنين المحققين حتى دونت سنة النبى صلى الله عليه وسلم فى دقة متناهية نخفر بها على الامم جميعا و على كافة الناس و كافة الفرق الضالة الحادئدة عن هدية و سنته .

الرافضى علم الامام أكثر مما عند هؤلاء و نحن عندنا علم الامام على عليه السلام .

السنى : نريد أن نتكلم بعقل و صواب علم صحابى واحد يزيد على علم اربعة الاف صحابى ثم الامام على لم يلازم النبى فى كل وقت فمعلون ان النبى صلى الله عليه وسلم كان يخلو بزوجاته الطاهرات رضى الله عنهن و عندهم علم لا يعرفة الامام على ، و معلوم أن النبى صلى الله عليه وسلم ارسل عليا رضى الله عنه إلى اليمن و لم يكن يلازمة فى هذه الفترة إذا كان النبى فى المدينة و على فى اليمن و غيرها فيكف يكون عند الامام على علما أكثر من أربعة آلاف صحبوا النبى صلى الله عليه وسلم فى وقت و حين .

الرافضى : النبى صلى الله عليه وسلم اودع عليا علوما لم يودعها لاحد منهم .

السنى : هذا زعم بأن النبى صلى الله كتم بعض العلم عن أصحابة ، و معلوم أنه لا يجوز كتما شئ من علوم الدين فى حق العلماء فكيف بنا فى حق النبى صلى الله عليه وسلم . إننا نبرأ الى الله تعالى من هذا الاعتقاد الفاسد .

الرافضى : إن عليا عنده علما لدنيا علمه إياه الله عز و جل فعنده عليه السلام علوم لا حصر لها .

السنى : هذا من الغلو الحاصل عندكم فى شخص الامام على رضى الله عنه فالامام على صحابى جليل من أعلم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم و لكنه لم يؤثر بعلم خاص من بقية الصحابة فحالة حال صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
و المتتبع لحياته يعلم ذلك يقينا فلو كان يعلم علم الغيب كما تدعى لما كان ما حدث فى صفين و لما كان أجهده الخوارج ، و لما كان قتله أحدهم و هو خارج لصلاة الفجر .
ثم بعد ذلك كله فأهل السنة يجمعون علم الامام على إلى علم الصحابة أجمعين فهم قد أحاطوا بعلوم الصحابة دون استثناء أما انتم فقد فاتكم علم الصحابة اجمعين و حتى الامام على رضى الله عنه فاتكم من علمه الكثير مما رواه عنه أهل السنة الحفاظ المتقنون .

عندها القم الرافضى الحجر و سكت عن الصياح و الكلام المباح و الحق يعلى و لا يعلى عليه .







التوقيع :
و هذا الدين لا ينسخ ابدا و لكن يكون فيه من يدخل التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد ان يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين و انتحال المبطلين و تأويل الجاهلين فيحق الله الحق و يبطل الباطل و لو كره المجرمون.
من مواضيعي في المنتدى
»» تحذير للاشاعرة فايرس مدمر ازهروف يخترق الديانة الاشعري هنا يمكنك ان تحمل مضاد له
»» كيف تطحن حبشيا و تجعله هباءا منثورا كرماد اشتدت به الريح فى يوم عاصف
»» دك حصون المفترين بإثبات صفة اليدين
»» نصائح رمضانية
»» مؤسس النقشبندية يحيى و يميت ويعلن انه كافر بدين الله ويدعى انه يوحى اليه
 
قديم 03-01-04, 08:11 AM   رقم المشاركة : 2
حنبل
عضو نشيط





حنبل غير متصل

حنبل


أنا مدينة العلم وعلي بابها.
موقف العلماء من الحديث.

ذكره الحافظ عن جابر مرفوعا. ثم قال « الحديث منكر» (لسان الميزان1/197).

قال القرطبي » هذا حديث باطل: النبي مدينة العلم والصحابة أبوابها«. ولعله من كلام منقول من ابي بكر ابن العربي وعلى كل حال فهو ينقله مستحسنا إياه« (م 5 ج 9 ص 220).

وقال الهيثمي (9/114) » وفيه عبد السلام بن صالح وهو ضعيف«.

وذكر الذهبي ما يليق بابي الصلت من الذم وذكر عنه هذا الحديث (سير ألأعلام 11/447). ونقل عن مطين أن هذا الحديث موضوع (ميزان الاعتدال 2/145). وفي (5/220) من الميزان ذكر كذب أبي الصلت عن أبي معاوية، سرقه منه أحمد بن سلمة. وفي (7/165) من الميزان يصف الذهبي الخبر بأنه باطل.

وقال ابن الجوزي في (الضعفاء والمتروكون 2/205) فيه عمر بن اسماعيل بن مجالد: متروك ليس بثقة.

وقال ابن عدي في (الكامل في الضعفاء 1/192) » هذا حديث منكر موضوع«.

· وذكره في (تاريخ بغداد 2/377 و4/348) ولم يحك فيه شيئا.

· وفي (7/172) قال » قال أبو جعفر لم يرو هذا الحديث عن أبي معاوية من الثقات أحد رواه أبو الصلت فكذبوه«. فمن أين يصحح الخطيب البغدادي هذا الحديث؟

· وفي (11/48) نقل عن اسحاق بن ابراهيم أن أبا الصلت » روى أحاديث مناكير قيل له روى حديث مجاهد عن علي أنا مدينة العلم وعلي بابها قال ما سمعنا بهذا قيل له هذا الذي تنكر عليه هذا أما هذا فما سمعنا به«.

· بل إن الخطيب ذكر عدم معرفة يحيى بن معين بحال أبي الصلت هذا فقال عن الحديث صحيح. ثم تبين له حاله. فتعقب الخطيب قوله: بمعنى أنه ليس بباطل. اذ قد رواه عدد عن أبي معاوية غيره.

· غير أن الخطيب انتهى إلى القول: وقد ضعف جماعة من الأئمة أبا الصلت وتكلموا فيه بغير هذا الحديث (11/50) ثم ذكر أقوالا كثيرة فيه تدل على أنه كذاب وضال وزائغ. ولذلك نقل عن يحيى بن معين هذه الرواية وطعن فيها قائلا بأنها كذب ليس له أصل« (11/58). فأنى للخطيب التصيح لهذه الرواية؟

وفي العلل ومعرفة الرجال (3/9) » قال يحيى عن رواية ابن عمر بن اسماعيل بن مجالد: هذا كاذب رجل سوء«.

وفي كشف الخفاء للعجلوني (1/236) عن رواياته كلها بأنها واهية.

فيه أبو الصلت (عبد السلام بن صالح): ضعيف جدا. وثقه الحاكم وتعقبه الذهبي مبينا بأنه ليس بثقة ولا مأمون. (المستدرك 3/126). وروي من ثلاث طرق عن الاعمش وكلها موضوعة فيها عثمان الأموي وهو متهم بأنه كذاب يضع الحديث ويسرقه. وهناك طريق أخرى عن الأعمش ضعيفة جدا لشدة ضعف شيخ ابن عدي أحمد بن حفص وجهالة سعيد بن عقبة. وهناك حوالي أحدى عشر طريقا عن أبي معاوية كلها بين شديد الضعف وبين موضوع. حكم ابن الجوزي بوضعه (الموضوعات 1/351).

موقف الحافظ ابن حجر في اللسان

وقال في لسان الميزان (6/301) :

142 يحيى بن بشار الكندي » أتى بخبر باطل« والخبر الباطل عند الحافظ ابن حجر هو رواية أنا مدينة العلم وعلي بابها. وفي ترجمة سعيد بن عقبة قال الحافظ عن روايته » أنا مدينة العلم« لعله اختلقه«. (لسان 3/47-48).

513 جعفر بن محمد الفقيه أنكر على (مطين) الذي رواه وحكم عليه بالوضع قائلا » وهذا الحديث له طرق كثيرة في مستدرك الحاكم أقل أحوالها أن يكون للحديث أصل فلا ينبغي أن يطلق القول عليه بالوضع« (2/155).

وإذا كان للحديث أصل فلا يكون صحيحا. فالضعيف له أصل. والموضوع مختلق مكذوب.

1342 اسماعيل بن محمد أبي هرون الجبريني الفلسطيني. قال ابن حبان » كان يسرق الحديث« وقد أورد حديثا مكذوبا وفيه » أبو بكر وزيرك وخليفتك من بعدك« قال ابن الجوزي » إنما نقل قوله كذاب عن ابن طاهر«. فتأمل إنصاف أهل السنة. لو كانوا لا يبالون بصحة السند ومتحيزين لصححوا هذا السند (1/482).

1316 اسماعيل بن علي المثنى. وهو الموصوف بأنه الكذاب (1/471).

513 احمد بن عبد الله بن يزيد الهيثمي الموصوف بالكذاب الوضاع (1/211).

574 أحمد بن سلمة كوفي حدث بجرجان عن أبي معاوية الضرير قال بن حبان كان يسرق الحديث. (1/190).

موقف الحافظ منه في تهذيب التهذيب.

(تهذيب 6/319) ترجمة عبد السلام بن صالح بن ايوب. نقل عن المروزي أن له أحاديث مناكير وذكر منها هذا الحديث. قال الحافظ » هذا الذي ينكر عليه« (6/320).

(تهذيب 7/337) ترجمة علي بن ابي طالب روى الحافظ الحديث بصيغة التمريض قائلا (روي).

(تهذيب 7/427) ترجمة عمر بن اسماعيل بن مجالد. قال » قال أبو زرعة حديث أبي معاوية عن الأعمش عن مجاهد عن بن عباس أنا مدينة العلم وعلي بابها كم من خلق قد افتضحوا فيه« .

من صفحة الشيخ الدمشقية







التوقيع :
و هذا الدين لا ينسخ ابدا و لكن يكون فيه من يدخل التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد ان يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين و انتحال المبطلين و تأويل الجاهلين فيحق الله الحق و يبطل الباطل و لو كره المجرمون.
من مواضيعي في المنتدى
»» بين البرعي والشيخ إسماعيل الولي
»» الحبشي يخالف الاجماع و يجيز الاستعاذة بالمخلوق
»» توفي والدى يوم الجمعة و الاذان يرفع و جبينه يقطر عرقا و يكبر و يهلل فسألوا له الفردو
»» ماذا فعل هذا الصوفي حتى يرميه بن حجر بالزندقة ادخل لتري ان أغلب الصوفية زنادقة
»» السبكي السماع ضلالة وهو من أفعال الجهلة والشياطين وهو طريق اهل اللهو والباطل
 
قديم 04-01-04, 12:26 PM   رقم المشاركة : 3
حنبل
عضو نشيط





حنبل غير متصل

حنبل








التوقيع :
و هذا الدين لا ينسخ ابدا و لكن يكون فيه من يدخل التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد ان يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين و انتحال المبطلين و تأويل الجاهلين فيحق الله الحق و يبطل الباطل و لو كره المجرمون.
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة للحبيب النقشبندي تبين انه الى الكتاتيب احوج منه الى المناظرة و المناقشة
»» إنطلاق مشروع الماهر فى الرد على الصوفي الحائر ارجو من أهل السنة المشاركة
»» قالو في وجد النبي عند سماعه قصيدة كعب ورميه البرده التي كانت عليه دليل على التواجد
»» موقفنا من الامامان النووى و بن حجر و تأويلتهما كلام يكتب بماء الذهب
»» algerianitto يكذب على البخاري و بن حجر نصرة لمنهجة الباطل و يرفض التراجع بعدالتناصح
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "