العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-03, 07:37 PM   رقم المشاركة : 1
القعقاع بن عمرو
( من حرّاس العقيدة )







القعقاع بن عمرو غير متصل

القعقاع بن عمرو is on a distinguished road


فتوى بن جبرين .. وكذب" أحمد الكاتب " عليه

السلام عليكم ..

ظهر الكاتب ..
بفتوى بن جبرين حفظه الله ...
بكفر الرافضة ..
وقال انه افتى لأن رجلا واحدا أخبره بمنى .!
ثم قال الفتوى .!!
ثم ذكر فتوى للجنه الدائمة ..


فاقول ..!

فطبعا الشيخ يعلم عقيدة الرافضة ..! واسسها ..
وما بنت عليه عقيدتها هو كفر الصحابة وارتدادهم وسبهم ولعنهم والبراءه منهم .!!
وقد حاول الكاتب أن يذكر كثيرا أسم " بن باز " رحمه الله حتى يصدّق الناس بسهوله ..

أما فتوى ابن جبرين فهي .!!

التي ذكرها " الكاتب " مبنيه على فتوى أخرى ذكر اسباب كفرهم فقال حفظه الله "

الرافضة بلا شك كفار لأربعة أدلة :
الأول : طعنهم في القرآن ، وادعاؤهم أنه قد حذف منه أكثر من ثلثيه ، كما في كتابهم الذي ألفه النوري وسماه فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب، وكما في كتاب الكافي ، وغيره من كتبهم ، ومن طعن في القرآن فهو كافر مكذب لقوله تعالى : { وإنا له لحافظون} .
الثاني : طعنهم في السنة وأحاديث الصحيحين ، فلا يعملون بها ، لأنها من رواية الصحابة الذين هم كفار في اعتقادهم ، حيث يعتقدون أن الصحابة كفروا بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم إلا علي وذريته ، وسلمان وعمار ، ونفر قليل ، أما الخلفاء الثلاثة ، وجماهير الصحابة الذي بايعوه فقد ارتدوا ، فهم كفار ، فلا يقبلون أحاديثهم ، كما في كتاب الكافي وغيره من كتبهم .
الثالث : تكفيرهم لأهل السنة ، فهم لا يصلون معكم ، ومن صلى خلف السني أعاد صلاته ، بل يعتقدون نجاسة الواحد منا ، فمتى صافحناهم غسلوا أيديهم بعدنا ، ومن كفر المسلمين فهو أولى بالكفر ، فنحن نكفرهم كما كفرونا وأولى .
الرابع : شركهم الصريح بالغلو في علي وذريته ، ودعاؤهم مع الله ، وذلك صريح في كتبهم ، وهكذا غلوهم ووصفهم له بصفات لا تليق إلا برب العالمين ، وقد سمعنا ذلك في أشرطتهم. ثم إنهم لا يشتركون في جمعيات أهل السنة ، ولا يتصدقون على فقراء أهل السنة ، ولو فعلوا فمع البغض الدفين ، يفعلون ذلك من باب التقية ، فعلى هذا من دفع إليهم الزكاة فليخرج بدلها ، حيث أعطاها من يستعين بها على الكفر ، وحرب السنة ، ومن وكل في تفريق الزكاة حرم عليه أن يعطي منها رافضياً، فإن فعل لم تبرأ ذمته ، وعليه أن يغرم بدلها ، حيث لم يؤد الأمانة إلى أهلها، ومن شك في ذلك فليقرأ كتب الرد عليهم ، ككتاب القفاري في تفنيد مذهبهم ، وكتاب الخطوط العريضة للخطيب وكتاب إحسان إلهي ظهير وغيرها والله الموفق
اللؤلؤ المكين من فتاوى فضيلة الشيخ العلامة عبدالله بن جبرين ص40-41

أما الشيخ ابن باز رحمه الله فقد قال .:
إن كانت هذه الطائفة تعبد أهل البيت كعلي وفاطمة والحسن والحسين – رضي الله عنهم – أو غيرهم من أهل البيت ، بدعائهم والاستغاثة بهم ، وطلب المدد ونحو ذلك ، أو كانت تعتقد أنهم يعلمون الغيب ، أو نحو ذلك مما يوجب خروجهم من الإسلام ، فإنهم والحال ما ذكر : كفار ، لا تجوز مناكحتهم ولا موادتهم ولا أكل ذبائحهم ، بل يجب بغضهم والبراءة منهم حتى يؤمنوا بالله وحده " الأجوبة المفيدة عن بعض مسائل العقيدة – العلامة عبدالعزيز بن باز – ص25-26

وقال .:
"من مات على سب أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم - رضي الله عنهم – أو على تهمة أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها – فقد مات على غير الإسلام ، لأنه مكذب لله سبحانه ، ولرسوله صلى الله عليه وسلم لأنه سبحانه قد أثنى على الصحابة ورضي عنهم وبرأ عائشة من التهمة في كتابه الكريم" الأجوبة المفيدة عن بعض مسائل العقيدة – العلامة عبدالعزيز بن باز – ص45.

وقال غفر الله له

" من عرف بدعاء الاموات والاستغاثة بهم والنذر لهم ونحو ذلك من أنواع العبادة فهو : مشرك كافر ، لا تجوز مناكحته ولا دخوله المسجد الحرام ولا معاملته معاملة المسلمين ولو ادعى الجهل حتى يتوب إلى الله من ذلك… ولا يلتفت إلى كونهم جهالاً ، بل يجب أن يُعاملوا معاملة الكفار حتى يتوبوا إلى الله من ذلك " فتاوى مهمة تتعلق بالعقيدة – الشيخ ابن باز ، ص49-50.

اما فتوى اللجنه الدائمة فهي .!!
س : ما حكم عوام الروافض الإمامية الاثنى عشرية ؟ وهل هناك فرق بين علماء أي فرقة من الفرق الخارجة عن الملة وبين أتباعها من حيث التكفير أو التفسيق؟
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه … وبعد :
جـ- من شايع من العوام إماماً من أئمة الكفر والضلال ، وانتصر لسادتهم وكبرائهم بغياً وعدواً حكم له بحكمهم كفراً وفسقاً ، قال الله تعالى : { يسألك الناس عن الساعة } إلى أن قال : { وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا . ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعناً كبيراً } واقرأ الآية رقم 165،166،167 من سورة البقرة ، والآية رقم 37،38،39 من سورة الأعراف ، والآية : رقم 21،22 من سورة إبراهيم ، والآية رقم 28،29 من سورة الفرقان ، والآيات رقم 62،63،64 من سورة القصص والآيات رقم 31،32،33 من سورة سبأ ، والآيات رقم 20 حتى 36 من سورة الصافات ، والآيات 47 حتى 50 من سورة غافر وغير ذلك في الكتاب والسنة كثير ، ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قاتل رؤساء المشركين وأتباعهم وكذلك فعل أصحابه ولم يفرقوا بين السادة والأتباع .وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم. اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس نائب رئيس اللجنة عضو عضو
عبدالعزيز بن عبدالله بن باز عبدالرزاق عفيفي عبدالله بن غديان عبدالله بن قعود

فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ، جـ2 العقيدة. ص267-268


فهل ذكرت هذا .!!
وقلت أن اللجنه الدائمة " متطرفه " .. وأن بن باز وابن جبرين والبراهيم وابن تيمية واحمد بن حنبل وابن كثير وغيرهم .. متطرفين ؟؟

وعتبي على الشيخ العرعور حفظه الله ..
حيث أنه يحب التقريب بين السنة والرافضة .!
وأحسنت الظن به ..
إما انه جهل ماهم عليه ..
أو ..
أنه تكلم بصدق لكن ليس على الراوفض وإنما على الشيعة الذين يحبون أصحاب النبي كلهم وزوجاته وووووو .. فهؤلاء سنة ..قبل أن يكون شيعة







من مواضيعي في المنتدى
»» تخريج ( أنا مدينة العلم , وعلي بابهـا ) , وبيـان ضعفه .!! ( رداً على من ادّعى صحته )
»» عاجل :: موضوع مهم جدا .. أنصر أخواتك ......
»» عاجل::::::: طلب أخواني
»» تحدي الى الروافض يثبت اليد لله عز وجل ..
»» هل شهد أحد من الأئمة معركة ؟؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "