العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-11-03, 10:12 PM   رقم المشاركة : 1
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


هل سمعتم بهذا التوحيد في آبائكم الأولين ؟

مما درجت عليه في علم العقيدة أن التوحيد على أنواع ثلاثة:

توحيد الربوبية ... توحيد الألوهية ... توحيد الأسماء والصفات

لكن أحد أقطاب التصوف المعاصرين ... اكتشف أو ابتدع نوعا رابعا للتوحيد سماه

التوحيد الذوقي

شخصيا لم أسمع به من قبل ... ولعل بعض المطلعين في هذا المنتدى سمع به أو له علم ببعض تفاصيله... فنرجو إلقاء بعض الضوء عليه.

ما يلي جزء من حديث للمدعو (الشيخ نوح كيلر) في منطقة بفالو بنيويورك .. مايو 2002:


The greatest thing one can benefit from the spiritual path, the way of tasawwuf, is tawheed. The Tawheed of Allahu Subhana Wa ta ala, “Tawheed Adh Dhawqi.” Tawheed Ad Dhawqi The experiential Tawheed of worshipping Allah as thou you see Him because you see Him. (1) This is the method, this is the way and this is the end point. This noor of Tawheed which is the very perfection of the deen, and the way to its perfection of its akhlaq and Adaab is something that Allah Subhana Wa Ta Ala, opens up to the murid in his heart in his own time. And if the murid esteems this illumination and this opening and holds it above everything and pursues it and deepens it, it becomes a state that persists with him and accompanies him. A connection with that which is beyond the physical, a connection with Allah Subhana Wa Ta Ala. And in the progresses of the murid and his sirr to Allah Subhana Wa Ta Ala. There has to be adaab. Adaab means the proper way to go about things.

Adaab is the plural Adab is the singular. And the collective noun is adab also. So I wanted to talk about the proper way to go about things. So that the experiential Tawheed, which is the point of the tariq, or the big idea. The way to bring it about should be plain to everyone.

NOTES:

1. because you see Him. Shaykh Abdul Qadir Jilani (MayALlah be well Pleased with him) says: "One example is the saying of Umar (May Allah be well pleaseed with him): My heart saw my Lord by the Light of my Lord." Another is the saying of Ali (may Allah ennoble his countenance): "I would not worship a Lord I had not seen!" All of that refers to the witnessing of His attributes. When someone sees the rays of the sun shining through the glass of the niche, or something of that kind, he is entitled to say:"I have seen the sun by way of mediation."(The book of the Secret of Secrets)

ما ترجته:
"من أعظم ما يستفيده المرء من المذهب الروحي، مذهب التصوف، هو التوحيد.. توحيد الله سبحانه وتعالى، (عبر) التوحيد الذوقي. التوحيد الذوقي هو التوحيد التجريبي لعبادة الله كما تراه لأنك تراه (1). هذه هي الطريقة وهذا هو السبيل وهذه هي النهاية. نور التوحيد، الذي هو كمال الدين، والسبيل إلى إتمامها، إلى أخلاقياتها وآدابها، هو ما يفتحه الله تعالى للمريد في قلبه وفي وقته. وعلى قدر تقييمه لهذا النور وهذا الفتح، (وعلى قدر) رفعه فوق كل شيء وتمسكه به وتعميقه له، يصبح حالة تلازمه وتصحبه. (يصبح) صلة مع ما وراء الوجوديات ..صلة مع الله سبحانه وتعالى (عبر) تدرج المريد وسره معه تعالى. وهناك آداب لا بد منها ..والآداب هي الطريقة المثلى في التعامل مع الأمور. الآداب صيغة جمع مفردها أدب. واسم الجمع فيها أيضا أدب. ولهذا ما أود الحديث عنه هو الطريقة المثلى في التعامل مع الأمور حتى يكون التوحيد التجريبي الذي هو هدف الطريقة أو الفكرة الكبرى لها وسبل الوصول إليها واضحة للجميع"

(1) لأنك تراه: يقول عبد القادر الجيلاني (رضي الله عنه): أحد الأمثلة هو قول عمر رضي الله عنه (رأى قلبي ربي بنور ربي). ومثال آخر، قول علي كرم الله وجهه (لم أكن لأعبد ربا لم أره). كل هذا يشير إلى معاينة صفاته. فعندما يرى المرء شعاع الشمس من خلال الزجاج أو عبر كوة أو شسئا من هذا القبيل، فله أن يقول: رأيت الشمس بطريق التوسط. (من كتاب سر الأسرار)
انتهت الترجمة

وأعتذر عن أي سوء في الترجمة .. فلغتي على قدها

التوحيد التجريبي .. التوحيد الذوقي .. يعني وحد الله كما شئت من خلال أحاسيسك وتذوقك له ..
ما هذه الترهات الفارغة التي ما أنزل الله بها من سلطان؟

الحمد لله الذي كره إلينا التشيع والتصوف والبدع صغيرها وكبيرها وما اشتملت عليه.







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» اللهم أكثر من أمثالهما
»» هل يصحى الأغبياء من غفلتهم؟ ناقوس الخطر
»» مكانة المرأة في دين الرافضة
»» طفل وربي أعجوبة
»» صوفي خبيث يرد على الله ورسوله
 
قديم 21-11-03, 10:52 PM   رقم المشاركة : 2
نمر
عضو مميز






نمر غير متصل

نمر is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب حجاج

وننتظر صادق المحبة : النقشبندي يوضح لنا هذا التوحيد







 
قديم 21-11-03, 11:35 PM   رقم المشاركة : 3
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


لا أدري يا مأمون لماذا تتحامل علي بهذا الشكل العدائي.

هل كل من سمى نفسه صوفي فهو من أسيادي و ممن آخذ بكلامهم !!!!!!!!!!!!

أنا قلت لك أن التوحيد الخالص هو مذهبي و غير ذلك أرميه في البلاليع و المزابل.







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» موقع أسئلة تحتاج إلى إجابة من الشيعة ( دعوة للمشاركة يا أسود السنة) نحتاج لمساعدتكم!!
»» قصة انتقالي من دهاليز شبهات الشرك والبدع المظلمة إلى نور التوحيد الخالص
»» اسمع هذه القصة الخرافية العجيبة من شيخ شيعي و احمد الله على نعمة العقل !!!
»» الرد على شبهات المشكك بالعلماء المدعو أبو القعقاع
»» رجل شيعي .. يتحدث عن سبب هدايته و عن حقائق علماء الشيعة .. (ملف صوتي) هام جداً !!!!!
 
قديم 21-11-03, 11:47 PM   رقم المشاركة : 4
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


أين التحامل .. هداك الله؟







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» مثالب الرافضة في سطور (منقول)
»» والله عشنا وشفنا
»» الهوس والشذوذ الجنسي عند الشيعة
»» اللهم ارزقنا مثل هذا الطفل
»» جعفر الصادق يحكم بين السنة والشيعة
 
قديم 22-11-03, 01:31 AM   رقم المشاركة : 5
نمر
عضو مميز






نمر غير متصل

نمر is on a distinguished road


التحامل واضح يا أخي الحجاج بارك الله فيك

و هو إحراج هذا المبتدع من موضعك .. فليسعنده رد ولا له حيلة إلا التطبير الذي استلفه من إخوته في البدعة الرافضة بأن مأمون متحامل عليه .. وإذا كان مأمون متحامل عليه .. فسوف تكون أعصاب نقشبند تعبانة .. ولا يستطيع الرد .. لأن الإلهام الشيطاني غائب .. وأسلوبه هذا دليل على إفلاس عقيدة الفناء الصوفي أفناهم الله .. عن بكرة أبيهم.

أو لأني فضحته بمعرفة اسمه وهو صادق المحبة هذا الاسم الذي فضح به في ملتقى حضرموت عندما كذب على شيخ الإسلام ابن تيمية مع أنه يدعي أنه من أشد المتابعين لشيخ الإسلام وإلا فالحقيقة بأن إسماعيل هذا = صادق المحبة الذي كان من أشد أعداء ابن تيمية وينقل أقوال تخدم بدعتهم عن ابن تيمية كذبا وزوراً







 
قديم 22-11-03, 04:30 AM   رقم المشاركة : 6
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


أخي مأمون:

أولا: أنا لست (صادق المحبة) هذا الذي لم أسمع به في حياتي و العلامة ابن تيمية على العين و الرأس و ما كنت لأغتاب أحداً قال لا إله إلا الله فضلا عن كونه من أجل العلماء .. فلا تظن بالناس يا (مأمون) و تذكر قوله تعالى: (( يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن)) و إن لم ترد أت تصدقني فأنت حر و لكني أشهد الله على ذلك.

ثانياً: عندي الأدلة و كل الأدلة على أنني من أهل السنة و الجماعة و لكن حاور بأسلوب منطقي كما حاور الأخوة (خالد أهل السنة و StraightPath و النعمان) ، و أنا سأرد عليك. أما أن تطلب مني الرد على كل مخرف و مبتدع فهذا ليس أسلوب أبداً و دليل على عجزك.

أسأل الله أن يهدينا جميعا ... مع خالص حبي و تقديري







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» التيجاني يعترف بتدخين الشيعة في المساجد و يقول أن السنيين أكثر احتراما للمسجد (وثيقة)
»» هل يجوز التصوف فقط بدون علم و سعي في مناكب الأرض الشيخ أحمد كفتارو يجيب / ملف صوتي
»» ارجو اجابه سؤال الطفل المحير من دون عصبيه (سؤال إلى أنوار ولائية) !!!
»» *** هدية متواضعة *** للذين ينادون و يستغيثون و يدعون غير الله !!
»» اقرؤوا ماذا يقول(( الكوراني الحقير ابن المتعة )) عن السيدة عائشة أم المؤمنين !!
 
قديم 22-11-03, 04:46 AM   رقم المشاركة : 7
نمر
عضو مميز






نمر غير متصل

نمر is on a distinguished road


أحسن ما في تعقيبك هذه العبارة

(( أسئل الله أن يهدينا ))

يا حبيبي ما طلبت منك ترد على كل مخررررررررف

نبغا رأيك فالموضوع مدار النقاش الذي طرحه اخونا الحجاج وفقه الله

وإلا عندكم يا لصوفية تقية كما عند الروافض تقية

صراااحة بدأت أشك إن لكم تقية مثلهم ونقلت هذه الشكوك لبعض الأخوة فوافقني بعضهم

وياليتك تأكد لي هالنقطة أو تنفيها

لكن بعد تعقيبك على موضوع الحجاج لأننا صراااحة طلعنا منه
وهذا خطأ







 
قديم 22-11-03, 04:55 AM   رقم المشاركة : 8
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


حاضر يا أخي العزيز مأمون:

لقد قرأت هذه المقالة و هي مخالفة للشرع طبعا و قطعا.

أولا: ليس هناك يء اسمه توحيد ذوقي فهذه بدعة محدثة في الدين.

ثانيا: قوله (رأى قلبي ربي بنور ربي) و قوله (لم أكن لأعبد ربا لم أره) مخالف للشرع و لا يختلف بذلك عاقلان. إذ أن هذا الكلام مخالف لقوله تعالى:

(ولما جاء موسى لميقاتنا وكلمه ربه قال رب أرني أنظر إليك قال لن تراني ولكن انظر إلى الجبل فإن استقر مكانه فسوف تراني فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا وخر موسى صعقاً فلما أفاق قال سبحانك تبت إليك وأنا أول المؤمنين)(الأعراف:143).

- ظن آخر ... و هو أننا نؤمن بالتقية! ليش؟

لأننا بينا لأخينا السلفي أننا لا نؤمن بهذا الكلام يتهمنا أننا من أهل التقية.

لا حول و لا قوة إلا بالله.

مع خالص حبي و تقديري







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» أسئلة هادئة إلى مبتدعة الصوفية والله أنها من القلب هل من مجيب ؟
»» آيات يستشهد بها الشيعة (1) آية الولاية ... رد مختصر و دامغ.
»» إلى كل من سأل عن عقيدتي هذه عقيدتي تعلمتها من شيخي الشيخ أحمد كفتارو
»» إلى عقلاء الشيعة فقط ... هل هذه رقى أم شعوذة؟ .. من هو(طيطشالوش و خيطوش و ....)!!!!!!
»» اقرؤوا كذب التيجاني و تدليسه في منتدى يا حسين !!!
 
قديم 22-11-03, 05:01 AM   رقم المشاركة : 9
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


حاضر يا أخي العزيز مأمون:

لقد قرأت هذه المقالة و هي مخالفة للشرع طبعا و قطعا.

أولا: ليس هناك يء اسمه توحيد ذوقي فهذه بدعة محدثة في الدين.

ثانيا: قوله (رأى قلبي ربي بنور ربي) و قوله (لم أكن لأعبد ربا لم أره) مخالف للشرع و لا يختلف بذلك عاقلان. إذ أن هذا الكلام مخالف لقوله تعالى:

(ولما جاء موسى لميقاتنا وكلمه ربه قال رب أرني أنظر إليك قال لن تراني ولكن انظر إلى الجبل فإن استقر مكانه فسوف تراني فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا وخر موسى صعقاً فلما أفاق قال سبحانك تبت إليك وأنا أول المؤمنين)(الأعراف:143).

- ظن آخر ... و هو أننا نؤمن بالتقية! ليش؟

لأننا بينا لأخينا السلفي أننا لا نؤمن بهذا الكلام يتهمنا أننا من أهل التقية.

لا حول و لا قوة إلا بالله.

مع خالص حبي و تقديري







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا تسمون الشيعة روافض ؟؟؟
»» جاءكم الفرج أيها الشيعة !! الدليل " القاطع" على فضيلة التربة الحسينية ... (ملف مرئي)!
»» ماهي الرابطة و هل يجوز أن تتصور صورة الشيخ شيخ الطريقة النقشبندية يحيب / ملف صوتي
»» 20 دليلا على تمسك السادة الصوفيين بالشريعة الرجاء دخول العقلاء فقط
»» ماذا يقصد الحافظ الذهبي بكلمة صوفي في كتابه العبر في خبر من غبر دعوة للتأمل فقط
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "