العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-11-03, 03:35 PM   رقم المشاركة : 1
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


الرد السديــــــد...وبالمختصر المفيــــــد

[ALIGN=CENTER][ALIGN=CENTER]
الحمد لله رب العالمين

الرد السديـــــــد....وبالمختصر المفيد
على استدلالات كل رافضي بليـــد

يستدل الرافضي البليد على ركن الإمامة بقوله تعالى:
(انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا
الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون)

الرد السديـــــد وبالمختصر المفيــــــد:
هل يليق الإحتجاج لركن الإمامة بآيــــة..ليس فيها..ذكر الإمامة..؟
هل رأيتم أحداً يحتج على ركنية الصلاة بنص لاتوجد به كلمة الصلاة..!
أو ركنية الزكاة بنص لاتوجد به كلمة الزكاة ..!
أو ركنية الحج بنص لاتوجد به كلمة الحج..!

وهل تفيد الآية على النص بنفسها
( كما هو الحال مع الصلاة والزكاة والحج)..؟
أم تحتاج إلى نص
(حكاية الخاتم الذي يطلبه فقير أثناء صلاة في حالة ركوع)..!
ثم هل هناك أضعف من نص يحتاج إلى نص ينص عليه ..مثل نص " إنما وليكم الله.....الآية"...!

مع العلم أن في الصلاة شغلاً.. عن أداء الزكاة..!
فكيف يكون أداء الزكاة.. داخل الصلاة..؟
وأين المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون..؟

ولماذا..بالتحديد عند حالة الركوع..؟
أيهما أعظم في الخضوع "السجود" أم الركوع..؟
ولم لا يكون أداؤها
في حال القيام أو السجود أو عند التشهد مثلاً..أو بعد الصلاة..؟





إلى اللقاء مع استدلال بليد آخر[/ALIGN]
[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» الحُكم الكوني القدري والحُكم الشرعي الديني
»» من الأخطاء المُناخيّة........السحاب يكون على شجر!!
»» ( تكليف مالايُطاق)
»» أيها الرافضة......ماهو المحكم وماهو المتشابه..؟
»» هنيــــئاً (الذلة وذهاب الغيرة) للرافضة الجدد في مصــــــــــــــــر!
 
قديم 07-11-03, 04:07 PM   رقم المشاركة : 2
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
ويستدل الرافضي البليد على ركن الإمامة بقوله تعالى :
( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته )

الرد السديـــد وبالمختصر المفيــــــد:
إذا كنت تحتجون بهذه الآية كثيراً على إمامة علي بن أبي طالب - رضي الله عنه-
وأن على رسول الله -عليه الصلاة والسلام - أن لايكتم الإعلان بإمامة علي...!
فما بال دينكم قائم على الكتمان..!

قال أبو عبد الله ع:
" يا سليمان إنكم على دين من كتمه أعزه الله ومن أذاعه أذله الله "
( الكافي 2/176 كتاب الإيمان والكفر باب الكتمان ).

قال أبو عبد الله ع
"من أذاع علينا حديثنا سلبه الله الإيمان"
( الكافي 2/275 كتاب الإيمان والكفر باب الإذاعة).

عن أبي عبدالله ع
"ما قتلنا من أذاع حديثنا قتل خطأ ولكن قتلنا قتل عمد "
(الكافي 2/275 كتاب الإيمان والكفر باب الإذاعة).
[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» قناة (العراقية الرافضيّة) بإشراف كامل من الموساد!
»» يا اثني عشرية....لماذا....حرمتم....هذا...السيد من الامامة..؟؟
»» من الأخطاء الفطريّة........أوّل من طمثت سارة!!
»» هذا هو الشرك
»» الرسول وزوجاته وأبناء الحسن والحسين...خـــارج الكســــــــــاء!!
 
قديم 07-11-03, 04:10 PM   رقم المشاركة : 3
صقر السنة
عضو فعال
 
الصورة الرمزية صقر السنة






صقر السنة غير متصل

صقر السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي





صقر







 
قديم 07-11-03, 04:15 PM   رقم المشاركة : 4
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]ويستدل كل رافضي بليد وصاحب هوى عنيد
بقوله تعالى :
( وابتغوا إليه الوسيلة)
أنها التوسل بالذوات بعد الممات

الرد السديد..وبالمختصر المفيــــد:
أولاً:
لم يقل في الآية ابتغوا إليه الوسيلة "بجاه فلان أو بحق فلان أو بكرامة فلان "
ثانياً:
هذا تفسير علمائكم للوسيلة
قال مفسرو الشيعة "وابتغوا إليه الوسيلة"
أي ابتغوا
« السبب الذي يقربكم إليه سبحانه
من فعل الخيرات والأعمال الصالحة»
(تقريب القرآن6/83)

وقال أبو علي الطبرسي
« أي أطلبوا إليه القربة
بالطاعات» واحتج بقول النبي صلى الله عليه وسلم
« سلوا الله لي الوسيلة»
(تفسير مجمع البيان3/327).

وفي البحار
« أي ما تتوسلون به إلى ثوابه والزلفى منه
من فعل الطاعات وترك المعاصي»
(بحار الأنوار67/271 تفسير الصافي2/33).
[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» كرامات أم إهانات
»» شيــــــخ (الصـــدوق ) من أشد النواصـــب!!
»» الرافضة.....أول من قال بالتجسيم....ثم صاروا...جهمية معطلة
»» أمراض خبيثة ...تعيث في الروافض وأهل الأهواء
»» هذه نواقض الاسلام .............فاحذرها...
 
قديم 07-11-03, 04:37 PM   رقم المشاركة : 5
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


شكراً لأخي صقر السنة مروره الكريم

[ALIGN=CENTER]
ويستدل كل رافضي بليد ومعه كل صاحب هوى عنيد
بأنه لابد من الوسائط بين الله وعباده
يدعون ويستغاث بهم وتطلب منهم الحاجات وتفريج الكربات
بجاههم وكراماتهم وحقهم ونحو ذلك

والرد السديـــد... وبالمختصر المفيـــد:
أن الوسائط الذين يكونون عند ملوك الدنيا على أحد وجوه ثلاثة
فهل جعلتم ربكم محتاجاً الى الوسطاء كما هي حال الملوك في الدنيا
وهذه أقسامهم‏:‏

1- ( إما ليخبروا الملك بأحوال الناس التي لايعلمها )



فهل يليق بالله الغني أن يكون له وسيط من هذا النوع أو غيره بينه وبين خلقه

2 - ( أن يكون الملك من ملوك الدنيا
عاجزًا عن تدبير رعيته ودفع أعدائه
ـ إلا بأعوان ووسطاء يعينونه ـ
فلابد له من أنصار وأعوان لذله وعجزه
)‏

فهل يليق بالله الغني أن يكون له وسيط من هذا النوع أو غيره بينه وبين خلقه


3- (‏ أن يكون الملك من ملوك الدنيا ليس مريدًا لنفع رعيته
والإحسان إليهم ورحمتهم
إلا بمحرك يحركه من الخارج
‏ فإذا خاطب الملك من ينصحه ويعظمه
تحركت إرادة الملك وهمته فى قضاء حوائج رعيته
)

فهل يليق بالله الغني أن يكون له وسيط من هذا النوع أو غيره بينه وبين خلقه


هؤلاء هم أنواع وأقسام الوسطاء
فهل يليق بالله تعالى أن يتخذ وسيطاً كما يتخذ ملوك الدنيا الوسطاء
وهل يحتاج القريب الى وسيـــــط
[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة المصاهرات بين بني هاشم وبني امية(7).
»» إيـــــران.....لها.....رأســـان
»» هذه هي عقيدة المسلم بكل وضوح
»» أين أصل التصوف في الكتاب أو في السنة ؟
»» أيـــــــن.........الفيــــــــــــــــــــــــــــل..؟
 
قديم 07-11-03, 04:37 PM   رقم المشاركة : 6
الودعانى
عضو فعال





الودعانى غير متصل

الودعانى is on a distinguished road


بارك الله فيك

والله اعلم يستحون من نشر دينهم حيث حجتهم ضعيفة وواهية

لان لو كانت حجتهم قوية لاختلف الامر بالنسبة لهم ,,,

فهم اعرف بدينهم







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "