العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-03, 01:34 AM   رقم المشاركة : 1
مؤمن
عضو نشيط





مؤمن غير متصل

مؤمن


Thumbs down ما قيل عن الرافضة!!!!!!

أعزائي:

من هم الرافضة؟ ومن أطلق عليهم هذا الإسم؟؟

سنبدأ بهذا القول لنتعرف على مذهب الرافضة:

قال ابن عقيل الظاهر أن من وضع مذهب الرافضة قصد الطعن في أصل الدين والنبوة وذلك أن الذي جاء به رسول الله ص أمر غائب عنا وإنما نثق في ذلك بنقل السلف وجودة نظر الناظرين إلى ذلك منهم . فكأننا نظرنا إذ نظر لنا من نثق بدينه وعقله فإذا قال قائل أنهم أول ما بدأوا بعد موته بظلم أهل بيته في الخلافة وابنته في إرثها وما هذا إلا لسوء اعتقاد في المتوفى . فإن الاعتقادات الصحيحة سيما في الأنبياء توجب حفظ قوانينهم بعدهم لا سيما في أهليهم وذريتهم . فإذا قالت الرافضة أن القوم استحلوا هذا بعده خابت آمالنا في الشرع . لأنه ليس بيننا وبينه إلا النقل عنهم والثقة بهم .
المصدر:تلبس أبليس

لا شك أن أصح الأقول عن اسم الرافضة هو ما سنذكره بهذا السطر:

أن الشيعة طالبت زيد بن علي بالتبرؤ ممن خالف عليا في إمامته فامتنع من ذلك فرفضوه فسموا الرافضة

ولكن ما قول الرافضة بهذا الإسم؟؟؟
سوف ننقل من كتبهم ما قيل عن تسميتهم بالرافضة:

24- باب الرافضة :
90- عنه عن علي بن أسباط عن عيينة بياعالقصب عن أبي عبد الله (ع) قال و الله لنعم الاسم الذي منحكم الله ما دمتم تأخذونبقولنا و لا تكذبون علينا قال و قال لي أبو عبد الله (ع) هذا القول إني كنت خبرته أنرجلا قال لي إياك أن تكون رافضيا .

91- عنه عن يعقوب بن يزيد عن صفوان بنيحيى عن أبي أسامة زيد الشحام عن أبي الجارود قال أصم الله أذنيه كما أعمى عينيهإن لم يكن سمع أبا جعفر (ع) يقول إن فلانا سمانا باسم قال و ما ذاك الاسم قال سماناالرافضة فقال أبو جعفر (ع) بيده إلى صدره و أنا من الرافضة و هو مني قالها ثلاثا .

92- عنه عن يعقوب بن يزيد عن الحسن بنمحبوب عن محمد بن سليمان الديلمي عن رجلين عن أبي بصير قال قلت لأبي جعفر (ع) جعلتفداك اسم سمينا به استحلت به الولاة دماءنا و أموالنا و عذابنا قال و ما هو قالالرافضة فقال أبو جعفر (ع) إن سبعين رجلا من عسكر فرعون رفضوا فرعون فأتوا موسى عفلم يكن في قوم موسى (ع) أحد أشد اجتهادا و لا أشد حبا لهارون منهم فسماهم قوم موسىالرافضة فأوحى الله إلى موسى أن ثبت لهم هذا الاسم في التوراة فإني قد نحلتهم وذلك اسم قد نحلكموه الله .

المحاسن
صفحة:157
http://al-shia.com/html/ara/books/ma...09.htm#link232


والآن لننتقل لروايات أهل السنة وما جاء عن اسم الرافضة:

مسند أحمد
قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يظهر في آخر الزمان قوم يسمون الرافضة ، يرفضون الإسلام .


مسند أبي يعلى
عن عبد الله بن عباس ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : يكون في آخر الزمان قوم ينبزون الرافضة : يرفضون الإسلام ويلفظونه ، فاقتلوهم فإنهم مشركون .


البحر الزخار ( مسند البزار) ـ
عن علي قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
يكون قوم في آخر الزمان يسمون الرافضة الإسلام )) .
سنن البيهقي الكبرى
سمعت الشافعي يقول :
لم أر أحدا أشهد بالزور من الرافضة .


سنن البيهقي الكبرى
سمعت يونس بن عبد الأعلى يقول : سمعت الشافعي يقول:
أجيز شهادة أهل الاهواء كلهم ، إلا الرافضة ، فإنه يشهد بعضهم لبعض . قال الشيخ رحمه الله و كذلك من عرف منهم بسب الصحابة الذين هم سرج هذه الأمة و صدرها ، لم تقبل شهادته متى ما كان سبه إياهم على وجه العصبية أو الجهالة ، لا على تأويل أو شبهه .


معجم الأوسط
عن أم سلمة : قالت كانت ليلتي ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم عندي ، فأتته فاطمة فسبقها علي فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : يا علي أنت و أصحابك في الجنة ، أنت وشيعتك في الجنة ، إلا أنه ممن يزعم أنه يحبك أقوام يضفزون الإسلام ، ثم يلفظونه ، يقروأن القرآن لا يجاوز تراقيهم ، لهم نبز ، يقا ل لهم الرافضة ، فإن أدركتهم فجاهدهم فإنهم مشركون فقلت يا رسول الله ، ما العلامة فيهم ؟ قال : لا يشهدون جمعة ولا جماعة ويطعنون على السلف الأول.


معجم الكبير
عن عبد الله بن عباس عن
النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يكون قوم في آخر الزمان يسمون الرافضة يرفضون اللإسلام ويلفظونه ، فاقتلوهم فإنهم مشركون ) .


الكامل في الضعفاء

ثنا موسى بن هارون التوزي ، ثنا أحمد بن عمر بن يونس ، ثنا عمرو بن مخرم البصري ، ثنا يزيد بن زريع ، ثنا خالد الحذاء عن عكرمة ، عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( يكون في آخر أمتي نفر يقال لهم: الرافضة ينتحلون حب أهل بيتي وهم كاذبون، علامة كذبهم شتم أبي بكر وعمر، من أدركهم منكم فليقتلهم؛ فإنهم مشركون ).


هذه بعض الروايات التي ذكرت الرافضة من كتب أهل السنة
مع العلم أن أغلب العلماء لا يصححون هذه الروايات

وأخيرا لنقرأ هذه الرواية ن علي بن أبي طالب ورأيه في هؤلاء الروافض


أخبرنا أبو البركات بن علي البزار نا أبو بكر الطرثيثي نا هبة الله بن الحسن الطبري نا عبيد الله بن محمد بن أحمد نا علي بن محمد بن أحمد بن يزيد الرياحي ثنا أبي ثنا الحسن بن عمارة عن المنهال بن عمرو عن سويد بن غفلة قال مررت بنفر من الشيعة يتناولون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما وينتقصونهما فدخلت على علي بن أبي طالب فقلت يا أمير المؤمنين مررت بنفر من أصحابك يذكرون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما بغير الذي هما له أهل ولولا أنهم يرون أنك تضمر لهما على مثل ما أعلنوا ما اجترأوا على ذلك .
قال علي : أعوذ بالله أعوذ بالله أن أضمر لهما إلا الذي ائتمنني النبي عليه . لعن الله من أضمر لهما إلا الحسن الجميل أخوا رسول الله وصاحباه ووزيراه رحمة الله عليهما ثم نهض دامع العينين يبكي قابضا على يدي حتى دخل المسجد فصعد المنبر وجلس عليه متمكنا قابضا على لحيته وهو ينظر فيها وهي بيضاء حتى اجتمع لنا الناس : ثم قام فنشهد بخطبة موجزة بليغة . ثم قال ما بال أقوام يذكرون سيدي قريش وأبوي المسلمون بما أنا عنه متنزه . ومما قالوه بريء . وعلى ما قالوا معاقب أما والذي فلق الحبة وبرأ النسمة لا يحبهما إلا مؤمن تقي ولا يبغضهما إلا فاجر شقي صحبا رسول الله صضص على الصدق والوفاء يأمران وينهيان ويغضبان ويعاقبان فما يتجاوزان فيما يصنعان رأي رسول الله صضص ولا كان رسول الله ص يرى غير رأيهما . ولا يحب كحبهما أحدا مضى رسول الله صضص وهو راض عنهما . ومضيا والمؤمنون عنهما راضون . أمره رسول الله صضص على صلاة المؤمنين فصلى بهم تسعة أيام في حياة الرسول صضص فلما قبض الله نبيه واختار له ما عنده . ولاه المؤمنون ذلك . وفوضوا إليه الزكاة ثم أعطوه البيعة طائعين غير مكرهين .
وأنا أول من سن له ذلك من بني عبد المطلب وهو لذلك كاره يود لو أن منا أحدا كفاه ذلك . وكان والله خير من أبقى أرحمه رحمة وأرأفه رأفة وأسنه ورعا وأقدمه سنا وإسلاما ، شبهه رسول الله ص بميكائيل رافة ورحمة وبإبراهيم عفوا ووقارا فسار بسيرة رسول الله صضص حتى مضى على ذلك رحمة الله عليه . ثم ولي الأمر بعده عمر رضي الله عنه وكنت فيمن رضي . فأقام الأمر على منهاج رسول الله صضص وصاحبه . يتبع أثرهما كما يتبع الفصيل أثر أمه وكان والله رفيقا رحيما بالضعفاء ناصرا للمظلومين على الظالمين . لا يأخذه في الله لومة لائم وضرب الله الحق على لسانه وجعل الصدق من شأنه : حتى إن كنا لنظن أن ملكا ينطق على لسانه أعز الله بإسلامه الإسلام . وجعل هجرته للدين قواما وألقى له في قلوب المنافقين الرهبة .
وفي قلوب المؤمنين المحبة . شبهه رسول الله ص بجبريل فظا غليظا على الأعداء . فمن لكم بمثلهما رحمة الله عليهما ورزقنا المضي في سبيلهما فمن أحبني فليحبهما ومن لم يحبهما فقد أبغضني وأنا منه بريء . ولو كنت تقدمت إليكم في أمرهما لعاقبت في هذا اشد العقوبة إلا فمن أوتيت به يقول بعد هذا اليوم فإن عليه ما على المفتري . إلا وخير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر رضي الله عنهما ثم الله أعلم بالخير أين هو . أقول قولي وأستغفر الله لي ولكم .


المصدر:تلبس إبليس
ذكر تلبيسه على الرافضة
الجزء :1
الصفحة :118


هذا جزء بسيط عن ما قيل عن الرافضة

وهناك الكثير الكثير عن زندقة القوم وفسقهم

هدانا وإياكم الله







التوقيع :
أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى أمن يمشي سويا على صراط مستقيم
من مواضيعي في المنتدى
»» نونية القحطاني بمناسبة قدوم رمضان
»» لواطي من أصحاب العسكري يزعم بتزكية المهدي له!
»» الصدر يرفع راية الطاغوت !!
»» يا Islamboly هذا الكوراني بشحمه ولحمه وفاصلته
»» مناقب علي المسروقة!!!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "