العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-10-03, 11:05 PM   رقم المشاركة : 1
الشاذلي
عضو






الشاذلي غير متصل

الشاذلي


سلسلة المهازل الشاذلية في بيان حال رجال الشيعة ال12رية، "من الوكيل بالضبط؟"

قال الخوئي في معجم رجال الحديث:

حضراتكم موعدكم الآن مع فوازير رمضان جاءت مبكراً ، انظر لهذه الترجمة ،،


3810 - حفص بن عمرو العمري :

المعروف : ويدعى حفص الجمال ، وله قصة في ذلك ، من أصحاب العسكري عليه السلام ، رجال الشيخ ( 7 ) .

قلت (الشاذلي): { طيب ممتاز الراجل معروف، تعالوا بقى نركب مرجيحة الجرح و التعديل}

وتقدمت في ترجمة إبراهيم بن مهزيار رواية الكشي في وكالة حفص بن عمرو المعروف بالعمري ،

كما تقدمت في ترجمة إبراهيم بن عبده ، رواية الكشي ، التوقيع الذى خرج لاسحاق ابن إسماعيل ، من أبي محمد عليه السلام ،

قلت (الشاذلي): {خرج منين يا عم؟}

وفيه : فلا تخرجن من البلد ، حتى تلقى العمري رضي الله عنه برضائي عنه : فتسلم عليه ، وتعرفه ويعرفك ،

فانه الطاهر الامين العفيف القريب منا وإلينا ، فكل ما يحمله إلينا من شئ من النواحي ، فاليه يصير آخر أمره ليوصل ذلك الينا ، والحمد لله كثيرا .

أقول : سند التوقيع قوي ، وفيه تصريح بجلالة العمري وعظمته ، فضلا عن وثاقته ، إلا أن هنا كلاما ،

قلت (الشاذلي): {أيوه دخلنا في الجد، بعد ما كان جليل عظيم تعالى نشوف الراجل حيحصل له إيه؟}


وحاصله أن الوكيل المعروف بالعمري هو عثمان ابن سعيد ، وابنه أبوجعفر محمد بن عثمان بن سعيد العمري ،

الاول من أصحاب الهادي عليه السلام ، وله إليه عهد معروف وكان وكيل العسكري ووكيل الناحية ،

وكان الثاني وكيل الناحية ، كل ذلك ذكره الشيخ في رجاله .

وقال الشيخ في كتاب الغيبة في ذكر أبي جعفر محمد بن عثمان بن سعيد العمري :

قلت (الشاذلي): {طيب نفتح شركة توكيلات العمري؟؟}

ذكر أبونصر هبة الله بن محمد بن أحمد ، أبا جعفر العمري رحمه الله ، مات في سنة 304 ،

وأنه كان يتولى هذا الامر نحوا من خمسين سنة ، يحمل الناس إليه أموالهم ، ويخرج إليهم التوقيعات . .

قلت (الشاذلي): {خلاص فهمنا اللعبة، أموالهم ؟}


وعلى هذا فلم يعلم أن المراد بالعمري ، هو حفص بن عمرو ،

ولعل المراد به : عثمان بن سعيد ، فلم يدل على وثاقة حفص إلا وكالته من قبل الامام عليه السلام ،

وقد تقدم في ترجمة إبراهيم بن سلام ، أنها لا تلازم الوثاقة بل إن وكالته أيضا لم تثبت وإن ذكره الكشي ،

وذلك لبعد أن يكون حفص وابنه من الوكلاء المعروفين ، ومع ذلك لم يذكرا ولا في رواية واحدة .

وقد تقدم في ترجمة إبراهيم بن سلام ، أنها لا تلازم الوثاقة بل إن وكالته أيضا لم تثبت وإن ذكره الكشي ،

قلت (الشاذلي): {قلب عليه؟}


وكيف يمكن أن يكون محمد بن حفص كان يدور عليه الامر ، كما ذكره الكشي ،

وكان يعرف بابن العمري ، مع أن محمد بن عثمان العمري هو الذي كان يتولى هذا الامر ، نحوا من خمسين سنة ،

وقد ذكر الشيخ عدة روايات في عثمان بن سعيد ، ومحمد بن عثمان ، في كتاب الغيبة فراجع .

بل من البعيد جدا وجود رجلين يعرف كل منهما بالعمري ، وكان كل منهما وكيل العسكري عليه السلام ، ويكون لكل منهما ابن يسمى بمحمد ويكنى أبا جعفر ، وكيل الناحية ، ويدور عليه الامر .

على ان المستفاد من التوقيع ، أن العمري ، كان شخصا واحدا يصل إليه كل ما يحمل إلى الامام عليه السلام ، فيوصله إليه ، والله العالم بحقيقة الامر .

قلت (الشاذلي): {يبقى ده نصاب مثلاً؟؟}

ثم إن من الغريب ما صدر من العلامة فانه ذكر في القسم الاول كلا من جعفر بن عمرو المعروف بالعمري 9 ، من الباب 1 ، من فصل الجيم .

وحفص بن عمرو المعروف بالعمري 2 ، من الباب 8 ، من فصل الحاء ، وعثمان بن سعيد العمري 2 ، من الباب 18 ، من فصل العين ،

وصرح في الاخيرين بوكالتهما عن أبي محمد العسكري عليه السلام ، وذكر في الاول : رواية
الكشي الدالة على وكالته .

قلت (الشاذلي): {العلامة مشى الأمور: فريق العمريين للوكالة على فكرة الإسم حلو قوي، عمر عمر عمر

إيه رأيكم نقول يوجد 2 مهدي؟ مهدي بتاعنا و مهدي كمان إحتياطي ينزل في الشوط الثاني }



وذكر كلا من محمد بن حفص بن عمرو أبي جعفر 75 ، من الباب 1 ، من فصل الميم ، ومحمد بن عثمان بن سعيد أبي جعفر العمري الاسدي 57 ، من ذلك الباب ،

وقال في الاول : وكان وكيل الناحية ، وكان الامر يدور عليه .

وقال في الثاني : وكان أبوه يكنى أبوعمرو جميعا وكيلان في خدمة صاحب الزمان ( عجل الله تعالى فرجه ) ولهما منزلة جليلة عند هذه الطائفة ،

وكان يتولى هذا الامر نحوا من خمسين سنة ، وقال عند موته : امرت ان أوصى إلى أبي القاسم الحسين بن روح ،

واوصى إليه وأوصى أبوالقاسم بن روح إلى أبي الحسن علي بن محمد السمري . . الخ .

وجه الغرابة : أن العمري المعروف بناء على ما ذكره ثلاثة أشخاص وكان كلهم وكيلا عن أبي محمد العسكري عليه السلام ،


قلت (الشاذلي): {هوبااااااااااااااو صلنا ثلاثة مهديين}

وأن الذي كان يدور الامر عليه هو أبو جعفر حفص ، مع أن الذي تولى الامر نحوا من خمسين سنة :

هو أبوجعفر محمد بن عثمان بن سعيد ، وهو الذي أوصى إلى أبي القاسم ابن روح .

وأغرب من ذلك ما صدر من الشيخ فانه كما عرفت ذكر في كتاب الغيبة .

محمد بن عثمان بن سعيد العمري وأباه وذكر وكالتهما ولم يتعرض لحفص ولا لابنه محمد ،

ومع ذلك قد ذكر في رجالة حفص بن عمرو العمري المعروف .

قلت (الشاذلي): {الشيخ ريح دماغه هههههه}


والمتحصل مما ذكرنا : أنه لم يعلم وجود لحفص بن عمرو العمري ، ولا لابنه ، فضلا عن أن يكونا وكيلين .

وأما ما في الكشي ، فلابد من حمله على غلط النسخة بعد مخالفتهما لما تسالم عليه الاصحاب ،

من أن الوكيل كان عثمان بن سعيد ، وابنه محمد وقد ذكر العلامة نفسه في ترجمة محمد بن عمر بن عبدالعزيز الكشي ،

أن له كتاب الرجال كثير العلم إلا أن فيه أغلاطا كثيرة كما ذكر ذكل النجاشي أيضا .

قلت (الشاذلي): {يبقى الراجل لا ثقة و لا نيلة}







 
قديم 23-10-03, 11:55 PM   رقم المشاركة : 2
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


ههههههههههه

لله درك اخي الحبيب الشاذلي

للرفع رفع الله مقامك

والرافضه بيقولوا عاوزين سند

اريد روايه صحيحه لدى الرافضه







 
قديم 24-10-03, 12:45 AM   رقم المشاركة : 3
حب السلف
مشترك جديد





حب السلف غير متصل

حب السلف


بارك الله فيك اخي في الله(الشاذلي) أضحك الله سنك...

مع قلة تعليقاتك الكريمة لكنها خطيرة وقوية المفعول...

واصل في كشف حقيقة رجال هؤلاء القوم ..







التوقيع :
[c]فكل خير في اتباع من سلف***وكل شر في ابتداع من خلف
فتابع الصالح ممن سلفا***وجانب البدعة ممكن خلفا
[/c]
من مواضيعي في المنتدى
»» سهم رمان الاقربون مفاجأة العيد
»» (الموسوي) المحتار بين عقلية الحـــوار وعقلية الجـــدار!!!
»» أيعقل أن يقول الإمام علي بن أبي طالب هذا الكلام؟؟!!
»» الاحتفال الحقيقي بالمولد النبوي
»» (من مات و لم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية) حديثٌ لا أصل له بهذا اللفظ
 
قديم 24-10-03, 12:46 AM   رقم المشاركة : 4
الشاذلي
عضو






الشاذلي غير متصل

الشاذلي


بيتهيأ لي لو الراجل ترجمته طالت شوية كان طلع لهم فريق المهدوية ، 11 لاعب و 2 إحتياطي







 
قديم 24-10-03, 12:51 AM   رقم المشاركة : 5
حب السلف
مشترك جديد





حب السلف غير متصل

حب السلف




لا حرمك الله الأجر اخي العزيز(الشاذلي)..







التوقيع :
[c]فكل خير في اتباع من سلف***وكل شر في ابتداع من خلف
فتابع الصالح ممن سلفا***وجانب البدعة ممكن خلفا
[/c]
من مواضيعي في المنتدى
»» حـديـث (الصلاة البتـراء) لا أصـل لــه
»» سهم رمان الاقربون مفاجأة العيد
»» محاضرة في البحرين ... عن مقتل الإمام الحسين .. ( عليه السلام )
»» (النصيحة الذهبية) الرسـالة المنـحـولـة على الإمـام الذهبـيّ
»» أيعقل أن يقول الإمام علي بن أبي طالب هذا الكلام؟؟!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "