العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-03, 03:17 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


لماذا صغري ثم بعد 70 سنة كبرى ؟

[ALIGN=CENTER]بكل بساطة سؤال من تأمله من الرافضة فتح الله قلبه للإسلام إم شاء الله تعالي

[ALIGN=CENTER]لماذا انتهت ( البابية ) [/ALIGN]
انا اعلم ان الرافضة الكرام لا يحسنون معنى البابية ..

البابية/ هي الرجل المباشر الذي يزعم أن ( عج ) يكلمه مباشرة ؟؟

أخذت ما يقرب ( 70 ) سنة ثم اختفت لماذا ؟؟
[/ALIGN]


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» بيان حول تغيير المناهج في السعودية
»» طلب ارجو تثبيته ولو لاسبوع مع الاحترام والتحية
»» المشرف الله يعافيك
»» سؤال خاص للناعس هل تستطيع ان تجيب عليه
»» هل هناك مؤامرة علي المستقلة ؟
 
قديم 02-10-03, 03:31 PM   رقم المشاركة : 2
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road


فتح الله عليك وأيّدك بتأييده ......





وبانتظار المخذولين ..







 
قديم 02-10-03, 03:44 PM   رقم المشاركة : 3
محمد السني
عضو فعال







محمد السني غير متصل

محمد السني




احنا سابقين زمنا بكثير و كنا عارفين انه سيأتي يوم و يجي فيه ثورة اتصالات ..

علشان هيك خلاص ما في داعي للبابية ( الاوامر بتوصل عن طريق الموبايل و الانترنت)



كيف هالجواب اخوي مؤدب

مش احسن من القص و اللصق اللي بيحطه ابو تكرار ؟؟؟


الله يعطيك العافية و يخليك يارب







 
قديم 02-10-03, 05:08 PM   رقم المشاركة : 4
نمر
عضو مميز






نمر غير متصل

نمر is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي


أجيب نيابة عنهم حفظاً على صراع المرجعيات كصراع الضباع على جيفة حمار

فكل مرجع عاوز يصير هو الباب ويلم الخمس ..

وعلشان يقطعو الطريق هذا قالوا غيبة كبرى


ولو فيه عندهم جواب يجيبوه هم احسن

أو لا حتمال وجوده في سبعين السنة الأولى


ولما تأكدوا من عدمه بعد مضي سبعين سنة قالوا غيبة كبرى


بعد ما قال الكليني أنه بيعود بعد أربع سنوات من غيبته الصغري

وأنظر كم مضي من أربع سنوات ؟؟؟؟؟؟







 
قديم 02-10-03, 05:17 PM   رقم المشاركة : 5
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


يقول الطوسي فيا لغيبة الصغري
((ولد الخلف المهدي صلوات الله وسلامه عليه سنة ست وخمسين ومائتين , ووكيله عثمان بن سعد , فلما مات عثمان بن سعد أوصى إلي أبي جعفر محمد بن عثمان, وأوصى أبو جعفر إلي أبي القاسم الحسين بن روح , وأوصى أبو القاسم إلي الحسن علي بن محمد السمري ..))

[ALIGN=CENTER]ماذا يحل بمن لم يطع هؤلاء الأربعة ؟؟
تحل عليه اللعنة .. ذكر ذلك الطوسي في الغيبة[/ALIGN]


أين انتم يا روافض ؟؟ اين انتم يا سبئية . ؟؟

لماذا ذهبت النيابية في خبر كان ؟؟
لماذا صغرى وكبرى اذا كان غائب وهو موجود ؟؟
ألا يدل ذلك علي ان هذا من وضع البشر ؟؟ ليس من عند الله في شئ ..
أو بمعنى أخر
الناس صدقوا ( سبيعن ) سنة بغيابة .. وبعدين السبعين قالوا غاب غيبة كبري لأن الناس بدأت تفكر ان هذه الغيبة طولت .. ثم قالوا نقول غيبة كبري وغيبة صغرى ..
الغيبة الصغرى عرفنا ان عمرها سبعين ..
ولكن كم هي الغيبة الكبري وكم عمرها ؟

مافرق بين الامام بغيبة كبيرى وغيبة صغرى ؟؟
لا اله الا الله .. اين عقولهم ؟؟


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضيات منتناقضات / 1
»» يامشرف هل هذا شرك ؟
»» القرآن و النبات يشهدان بعدالة الصحابة معجزة علمية !!
»» عندي مشكلة هل أحد منكم عنده هذه المشكلة مثلي في المنتدى ؟
»» اسألوني قبل أن تفقدوني / مؤدب
 
قديم 03-10-03, 01:43 AM   رقم المشاركة : 6
yofo
موقوف لمخالفته نظام المنتدى





yofo غير متصل

yofo


الغيبة الصغرى
تمهيد الائمة(عليهم السلام) لغيبة الامام (عليه السلام)


من خلال ما تقدّم عرفنا أنّ الائمة صلوات الله عليهم هيأوا الاذهان، أذهان الامة لتقبل قضيّة غيبة الامام سلام الله عليه، أنّكم يا معشر الناس ستواجهون إماماً يغيب عن أنظاركم، يعني أنّكم من عهد أمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه إلى عهد الامام العسكري سلام الله عليه إمامكم بين ظهرا************م وعلى رؤوسكم بمرأى ومسمع منكم، أما أنّكم ستواجهون إماماً هو الامام الثاني عشر سلام لله عليه، وهو إمام مغيّب عن الانظار، باعتبار أنّ هذه التجربة تجربة جديدة، فاجتمعت في الامام المهدي سلام الله عليه عدّة خصوصيات في واقع الامر، وخصوصيات في غاية الخطر، يعني فضلاً عن كونه الامام الثاني عشر.
المسألة الاولى: مسألة مبكرية إمامته (عليه السلام)، وقد يقال إنّها ليست بالتجربة الجديدة، لان المبكرية في الامامة سبقه فيها جدّاه الجواد والهادي سلام لله عليهما، الامام الجواد تولّى الامامة وسنّه قرابة ثمان سنوات أو سبع سنوات، والامام الهادي أيضاً كذلك تولّى الامامة وسنّه




--------------------------------------------------------------------------------

(


قرابة ست سنوات، فربما يقال إنّ هذه المسألة أصبحت مأنوسة ومألوفة للامة، وكأن العناية الالهية درّبت الامة على قبول الامامة المبكّرة تدريجياً، فبدأت بامامة الجواد (عليه السلام) في ما يقارب ثماني سنوات، ثم الهادي (عليه السلام) في قرابة الست سنوات، ثم الامام المهدي (عليه السلام)في الخمس سنوات .
المسألة الثانية: مسألة غيبته (عليه السلام)، إمام غائب بأي معنى؟ وكيف؟ ولماذا؟.
والمسألة الثالثة: التي هي في غاية الخطر أيضاً: مسألة ظهوره صلوات الله وسلامه عليه، وإقامة الدولة الاسلامية العالمية التي يملا الله به الارض قسطاً وعدلاً بعد أن تُملا ظلماً وجوراً.
هذه ملامح ثلاثة في غاية الخطر في شخصية صاحب الامر صلوات الله عليه، ومن جملة هذه الملامح نفس موضوع الغيبة:
الغيبة تجربة جديدة للامّة، ربما الامة جرّبت غيبة قصيرة تمتد مثلاً أيام أو شهر لبعض السابقين صلوات الله عليهم، ولكن غيبة في تمام فترة الامام إلى أن يأذن الله في الفرج بهذا الطول وبهذا الشكل، هكذا تجربة لم تمرّ بها الامة الاسلاميّة سابقاً، فالامّة بحاجة إلى أن تألف هذه التجربة، بحاجة إلى أن تقنع بهذه التجربة، بحاجة إلى أن تسمع بها وتكون مأنوسة لها حتى لا تفاجأ بقضيّة غيبته، فلهذا كان الائمة الاطهار سلام الله عليهم(1)، بل حتى في أحاديث رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)في ما يرويه علماء
____________
1 ـ راجع كتاب الامام المهدي (عليه السلام) للسيد صدر الدين الصدر.




--------------------------------------------------------------------------------

()


الفريقين(1) في قضية صاحب الامر (عليه السلام)، هنالك لمحات كثيرة في قضية غيبته (عليه السلام).
الهدف من كل هذا الحشد من أحاديث الاشارة إلى غيبته هو تعبئة النفسية العامة أو الذهنية العامة لتقبل فكرة الامام الغائب سلام الله عليه، وأنّه حقيقة ستقع، لا أنّها مسألة في عالم الافتراض فقط.
ثم الائمة سلام الله عليهم في نفس الوقت أيضاً أشاروا إلى بعض خصوصيات هذه الغيبة، مثلاً الامام العسكري سلام الله عليه في حديث من الاحاديث يقول: «عثمان بن سعيد العمري ـ يخاطب رجلاً ـ وكيلي وأنّ ابنه محمداً وكيل ابني مهديّكم»(2)، حتى قضية السفير الثاني للامام المهدي سلام الله عليه كان أيضاً يتحدث عنه الامام العسكري (عليه السلام)، فلا يسعنا المجال الان للافاضة في هذه الجزئيات والخصوصيات، لكن من حيث المبدأ الائمة(عليهم السلام)كانوا يتدخلون في هذه المسألة ويخططون لها ويحاولون تحضير الذهنية العامة لفكرة الغيبة الصغرى، وحتى فكرة الغيبة الكبرى، لئلاّ تفاجأ الامّة.
كما أنّ الغيبة الصغرى في نفسها عمليّة تهيئة وإعداد للامّة الاسلامية للتفاعل والاندماج مع الغيبة الكبرى، يعني كما أنّ الائمة هيأوا الناس
____________
1 ـ راجع كتاب الامام المهدي (عليه السلام) في كتب اهل السنة .
2 ـ الغيبة للطوسي: 356 ح 317.




--------------------------------------------------------------------------------

)


لغيبة صغرى، كذلك هيأوهم للغيبة الكبرى، والغيبة الصغرى هي في نفسها وضعيّاً تهيّء الامة للغيبة الكبرى ، ولهذا بدأت العملية بالتدريج .
لاحظوا أن الامة لم تبدأ فيها بالغيبة الكبرى، إنّما بدأت بالغيبة الصغرى، يعني ما بدأ الامام يغيب عن الناس بلا سفراء، إنّما بدأ غيبته مع السفراء، لانّ الغيبة مع السفراء لا شك أنّها أقرب إلى أذهان الناس وأشدّ أُنساً لاذهان الناس، لا سيما مع ما سيأتي من أنّ هؤلاء السفراء أوّلهم نصّ عليه الامام الحاضر سابقاً، وهو الامام العسكري سلام الله عليه، وفي نفس الوقت هذا السفير نصّ على من بعده.
فالامام العسكري (عليه السلام) نص على سفارة عثمان بن سعيد، وحضر مَن حضر من شيعة الامام من علماء الامة الاسلامية وشهدوا هذا النص من الامام سلام الله عليه، ثم الخواص الذين حضروا وشهدوا، سمعوا الامام المهدي صلوات الله عليه يقرّ نيابة وسفارة عثمان بن سعيد، فحصل اطمئنان حسّي بسفارة عثمان بن سعيد، ثم عثمان بن سعيد الذي قيل في حقه، «اسمعوا له وأطيعوا» ومما يسمع له ويطاع فيه هو نصه على من بعده، وممّا قال في مَنْ بعده أيضاً: اسمعوا له وأطيعوا، وهو ابنه محمد بن عثمان، ومحمد بن عثمان أيضاً قال: اسمعوا له وأطيعوا لمن يليه وهو الحسين بن روح، والحسين بن روح كذلك.
فاذن هنالك نص بهذه الطريقة بمحضر من علماء الامة.




--------------------------------------------------------------------------------

(


فالقضية كانت قضية حسّية، الذين شهدوا الامام سلام الله عليه افرض أنّهم الخواص، وكذلك مسألة النص على السفير، وأنّ السفير ـ هذه نقطة أخرى ـ حينما كان يواجه الامة كان يواجه الامة بتوقيعات الامام سلام الله عليه، وما كان يأتي بشيء من عند نفسه أو من اجتهاداته الشخصية مثلاً، إنّما كان يأتي للامة بكلام الامام سلام الله عليه، بمكتوبات الامام سلام الله عليه، بتوقيعاته.







 
قديم 03-10-03, 02:01 AM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


سؤالنا ..
لماذا صغرى وكبرى ؟

اذا كنت تقول ان الائمة قد هيأوا الناس للغيبة ليه سموها صغرى وكبرى ؟


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أتمنى عدم دخول النساء / مؤدب
»» نصيحة للشيعة والرافضة أجميعن / مؤدب
»» التاريخ / مؤدب
»» المراجع عن بكرة أبيهم / مؤدب
»» اتحدى الرافضة
 
قديم 03-10-03, 10:28 PM   رقم المشاركة : 8
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


اقتباس:
أضيف بواسطة yofo


وما كان يأتي بشيء من عند نفسه أو من اجتهاداته الشخصية مثلاً، إنّما كان يأتي للامة بكلام الامام سلام الله عليه، بمكتوبات الامام سلام الله عليه، بتوقيعاته.

شخص غائب لم يره إلا أفراد زعموا رؤيته و النيابة عنه و أخرجوا توقيعات, فما أدرى هؤلاء النوكى الذين يدفعون خمسهم إلى عثمان بن سعيد و غيره أن هذه توقيعات هذا الغائب و هم لم يروه و لا عرفوا كتابته قط. المسألة مسألة إبتزاز أموال واضحة وضوح الشمس و ما لعن النواب بعضهم البعض و تهارشهم على النيابة إلا أكبر دليل و من قرأ الطرق التي ابتز بها عثمان بن سعيد الأموال من الأثرياء علم علم اليقين أنه دجال و قد ذكرنا النصوص و الأمثلة في موضوعنا فليراجع أدناه:

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=14280






التوقيع :
يا من لتبصرة الخميني أذعنا **** فوق الرضيعة إذ تراه يُقبِّلُ

هلا عتقت رضيعة من شهوة **** و غدوت في ساحات قم ترفلُ

لا ترهب الزوار إنك قاصد **** أخت الرضا لوسيلة تتبتلُ

بينا ترى نجم السعادة طالعا **** يرمي إليك بناظريه و يأملُ

عقد القران لساعة أو نحوها **** من غير ما والٍ رقيبٍ يسألُ


[http://groups.yahoo.com/group/sunnashia]موقع مجموعتي للحوار:

http://www.uae88.net/images/twqe3_2/t001.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» يأبى الله و يدفع المؤمنون
»» محاولة إدراك المخ الإمامي
»» الروافض و تقسيم العوالم
»» كيف أحمل ملف مرئي من جهازي في رسالتي
»» شق الشقشقية
 
قديم 03-10-03, 11:05 PM   رقم المشاركة : 9
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


===========================
أقول:
===========================
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرة الأخ الفاضل مؤدب المحترم
أولاً وقبل كل شئ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


و الله سؤال جميل و محرج في نفس الوقت

اما الذي أدعى او علل بأن السبب هو تهيأت الناس "العوام" للغيبه او كما قال

سأطرح عليه سؤال

أليس حجتكم على مشروعيه الأئمه -- بأنها لطف من الله سبحانه

و ان الله سبحانه يستحيل بأن يترك الناس من دون أمام و يجب ان يكون حجة للناس و .......الخ


1- ماذا حصل للطف الله سبحانه !!!!!!!؟؟؟؟؟

2- لماذا يترك الامه بدون امام الآن !!!!!؟؟؟؟

3- ماذا حصل للحجة ؟؟؟؟!!!!!!

(كيف هو حجة علينا و نحن لم نراه او نسمع منه شيء او نجد دليل حسي و مادي له؟؟؟)


/////////////////////////////////////////////////////////







 
قديم 03-10-03, 11:41 PM   رقم المشاركة : 10
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


Talking السلام عليكم

جزاك الله خير







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:39 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "